نصدق من؟؟؟؟؟؟؟ يوحنا؟؟؟؟؟؟ ام يسوع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

معبود الكنيسة لم يجد شبر أرض يرتاح فيه ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | مزامير الفرقان : القارئ سمير محمد ثابت » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الأنبا روفائيل : يعترف أن العقيدة المسيحية تأسست من المجامع ولم تعتمد على نصوص الكتاب المقدس » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | من أجمل الكتب فى اثبات إعجاز القرآن: كتاب (النبأ العظيم).للدكتور محمد عبد الله دراز » آخر مشاركة: نيو | == == | Is God: Jesus, Jesus and Mary, the third of three or the Clergy in Christianity according to the Qur’an? » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | اسماء الله الحسنى فى الكتاب المقدس ومدى انطباقها على يسوع » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | منصر يعترف: المراة المسيحية مكينة تفريخ فقط ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | انواع التوحيد » آخر مشاركة: فايز علي احمد الاحمري | == == | سائل : عندي شك في الوهية المسيح و مكاري يونان يرد عليه : لو شغلت عقلك بس العقل لوحده يقول ده مش ربنا » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

نصدق من؟؟؟؟؟؟؟ يوحنا؟؟؟؟؟؟ ام يسوع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

صفحة 9 من 9 الأولىالأولى ... 8 9
النتائج 81 إلى 90 من 90

الموضوع: نصدق من؟؟؟؟؟؟؟ يوحنا؟؟؟؟؟؟ ام يسوع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  1. #81
    الصورة الرمزية firaskadhmi
    firaskadhmi غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    77
    آخر نشاط
    22-09-2015
    على الساعة
    10:45 AM

    افتراضي

    يا إخوان :
    أنتم تطيلون في الكلام من غير طائل .. لأنكم لم تجدوا أرضية مشتركة تتحاورون عليها فمن الممكن أن يستمر النقاش الى ما لا نهاية .. كل واحد منكم يستخدم ثوابته ليبرهن للأخر انه على خطأ والأكثار من الأمثله أظاع معناها .. حاولوا ان تحلوا النقاط من أصل الأختلاف..
    الأخ العزيز نور العالم لم تجبني على أسئلتي؟؟!!

  2. #82
    الصورة الرمزية firaskadhmi
    firaskadhmi غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    77
    آخر نشاط
    22-09-2015
    على الساعة
    10:45 AM

    افتراضي

    الأخ العزيز نور العالم :
    أستنتج من كلامك التالي
    اقتباس
    - كانت والدتا موسي والمسيح من نسل يعقوب وكانتا مؤمنتان بالله الحي ولم تكونا مشركتان أو وثنيتان.
    6- وقد خُتن موسى والمسيح في اليوم الثامن حسب عهد الله مع إبراهيم " هَذَا هُوَ عَهْدِي الَّذِي تَحْفَظُونَهُ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَبَيْنَ نَسْلِكَ مِنْ بَعْدِكَ: يُخْتَنُ مِنْكُمْ كُلُّ ذَكَرٍ"(تكوين17/10).
    7- وقد ولد موسى والشعب يرزح تحت العبودية في مصر كما ولد المسيح الشعب تحت حكم الرومان.
    8- تعرّض كل من موسى والمسيح للقتل والموت في طفولتهما، موسى من قبل فرعون (خروج1/17؛2/2-10) والمسيح من قبل هيرودس (متي2/16). وقد أنقذ كل منهما بتدبير إلهي. ولم يتعرض نبي المسلمين لذلك بل تربى في كنف عمه الذي كان من أعيان قبيلته.
    9- وُضع كلّ من موسى والمسيح فى مكان غريب بعد ولادته، فموسى وضعته أمّه في تابوت ( سفط ) في الماء(خروج2/3)، والمسيح وُلد في مزود للبقر(لوقا2/7).
    10- وقد حمى الله موسى في طفولته بإيمان والدته (خروج2/2و3)، " " (عبرانيّين11/23). كما حمي المسيح بإيمان وطاعة كل من العذراء ويوسف النجار لرسالة الملاك (متي2:13و14).
    11- وقد ترّبي كل من موسى والمسيح في بيت ليس له، فقد تربي موسى في بيت فرعون (خروج2/10) وتربى المسح في بيت يوسف النجار (متي13/55).
    12- وقد تنبأ كل منهما عن خراب إسرائيل، موسى بسبب خطاياها (تثنية28)، والمسيح بسبب رفضها له (لوقا13/3و35).
    13- موسي عبر ببني إسرائيل البحر الأحمر(خروج14:21و22)، والمسيح مشي علي الماء وجعل بطرس أيضًا يمشي علي الماء (متي14/28و29)، كما أمر الريح العاصفة والبحر الهائج بالهدوء فأطاعاه (متي8/24-27).
    14- قدّم كل من موسي والمسيح الطعام للشعب بصورة إعجازيّة، موسي قدّم المنّ الذي أعطاه الله لهم في البريّة (خروج16/14-17)، والمسيح أشبع خمسة آلاف رجل غير النساء والأطفال بخمسة أرغفة وسمكتين وفاض اثنتا عشرة قفّة مملوءة من الكُسر(متي14/14-21). وفي مرة أخري أشبع فيها أكثر من أربعة آلاف بسبع خبزات وقليل من صغار السمك وفاض عنهم سبعة سلال من الكسر(متى15/33-38).
    15- كان لموسى سبعون شيخًا حل عليهم الروح القدس كمساعدين له (عدد11/24-29)، وكان للمسيح أيضا سبعون رسولاً، إلى جانب الإثنى عشر يعملون آيات وعحائب باسمه (لوقا10/1و17).
    16- وقد كلم الله موسى بصوت مسموع " أمام عيون بني إسرائيل " (خروج24/12-16)، ونادى الله الآب المسيح، الابن، من السماء بصوت مسموع:
    " وَلَمَّا اِعْتَمَدَ جَمِيعُ اَلشَّعْبِ اِعْتَمَدَ يَسُوعُ أَيْضاً. وَإِذْ كَانَ يُصَلِّي اِنْفَتَحَتِ اَلسَّمَاءُ، وَنَزَلَ عَلَيْهِ اَلرُّوحُ اَلْقُدُسُ بِهَيْئَةٍ جِسْمِيَّةٍ مِثْلِ حَمَامَةٍ. وَكَانَ صَوْتٌ مِنَ اَلسَّمَاءِ قَائِلاً: أَنْتَ اِبْنِي اَلْحَبِيبُ بِكَ سُرِرْتُ!" (لوقا3/21و22).
    17- عاش موسي الأربعين سنه الأولى من حياته في مصر وهرب المسيح إليها في طفولته.
    18- كان موسي هو كليم الله لأنه كلّم الله فمًا لفم وحمل كلام الله للشعب، وكان المسيح هو كلمة الله الذي كلّمنا من خلاله " كلّمنا في ابنه "(عبرانيين1/2).
    19- تكلم كل من موسى والمسيح اللغة العبرية ( لغة بني إسرائيل ) والآرامية ( التي كانت لغة السياسة أيّام موسى واللغة العامة لبني إسرائيل وقت المسيح )، كما تكلما بلغات أخرى ( كالمصرية بالنسبة لموسى واليونانية بالنسبة للمسيح ).
    20- يقول الكتاب أن موسى تهذب " فَتَهَذَّبَ مُوسَى بِكُلِّ حِكْمَةِ الْمِصْرِيِّينَ وَكَانَ مُقْتَدِراً فِي الأَقْوَالِ وَالأَعْمَالِ " (أعمال الرسل7/22)، وكان المسيح يقرأ ويكتب ويعلم كل شيء بالرغم من أنّه لم يتعلّم عند معلمين من البشر " فَتَعَجَّبَ اَلْيَهُودُ قَائِلِينَ: كَيْفَ هَذَا يَعْرِفُ اَلْكُتُبَ وَهُوَ لَمْ يَتَعَلَّمْ؟ " (يوحنا7/15)، " وَلَمَّا جَاءَ إِلَى وَطَنِهِ كَانَ يُعَلِّمُهُمْ فِي مَجْمَعِهِمْ حَتَّى بُهِتُوا وَقَالُوا: مِنْ أَيْنَ لِهَذَا هَذِهِ الْحِكْمَةُ وَالْقُوَّاتُ؟ " (متي13/54)، كما يقول عنه الكتاب أيضًا " الْمُذَّخَرِ فِيهِ جَمِيعُ كُنُوزِ الْحِكْمَةِ وَالْعِلْمِ " (كولسي2/3) ولم يكن أحدهما أميًا.
    21- كما صام كل من موسي والمسيح مدة أربعين نهارا وأربعين ليلة في البرية دون أن يأكلا طعامًا أو يشربا ماء طوال هذه المدة " وَكَانَ هُنَاكَ عِنْدَ الرَّبِّ أَرْبَعِينَ نَهَاراً وَأَرْبَعِينَ لَيْلَةً لَمْ يَأْكُلْ خُبْزاً وَلَمْ يَشْرَبْ مَاءً. فَكَتَبَ عَلَى اللَّوْحَيْنِ كَلِمَاتِ الْعَهْدِ الْكَلِمَاتِ الْعَشَرَ "(خروج34/28؛تثنية9/9و19)، " فَبَعْدَ مَا صَامَ أَرْبَعِينَ نَهَاراً وَأَرْبَعِينَ لَيْلَةً جَاعَ أَخِيراً " (متي4/2).
    22- دعي الله موسي لحمل رسالته بأن كلّمه مباشرة من وسط العليقة التي كانث مشتعلة بالنار قائلاً " أَنَا إِلَهُ أَبِيكَ إِلَهُ إِبْرَاهِيمَ وَإِلَهُ إِسْحَاقَ وَإِلَهُ يَعْقُوبَ " (خروج3/6). وبدأ الرب يسوع المسيح خدمته كالإله المتجسد،
    ابن الله الوحيد، بلّ وكإنسان ونبي بإعلان صوت الله الآب من السماء قائلاً: " هَذَا هُوَ اِبْنِي اَلْحَبِيبُ اَلَّذِي بِهِ سُرِرْتُ "(متي3/17)، وقال القديس بطرس عنه " لأَنَّهُ أَخَذَ مِنَ اللَّهِ الآبِ كَرَامَةً وَمَجْداً، إِذْ أَقْبَلَ عَلَيْهِ صَوْتٌ كَهَذَا مِنَ الْمَجْدِ الأَسْنَى: هَذَا هُوَ ابْنِي الْحَبِيبُ الَّذِي أَنَا سُرِرْتُ بِهِ "(2بطرس1/17).
    23- موسي رُفض من شعبه وعاد إليهم ليقبلوه بدون أنْ يحاربهم وقادهم للخلاص من العبودية وقادهم إلى أرض الميعاد، والمسيح رُفض من شعبه وقبلوه في يوم الخمسين بدون أن يحاربهم وسيقبلوه عند رجوعه الثاني في يوم خلاصهم النهائي.
    24- عَكَسَ كلّ من موسى والمسيح مجد الله على وجهيهما؛ فعندما نزل موسي من الجبل بعد وجوده في الحضرة الإلهيّة أربعين نهارًا وأربعين ليلة صار جلد وجهه يلمع " فَنَظَرَ هَارُونُ وَجَمِيعُ بَنِي إِسْرَائِيلَ مُوسَى وَإِذَا جِلْدُ وَجْهِهِ يَلْمَعُ فَخَافُوا أَنْ يَقْتَرِبُوا إِلَيْهِ " (خروج34/30). والمسيح تجلّى على الجبل وكشف عن مجده لتلاميذ: " وَتَغَيَّرَتْ هَيْئَتُهُ قُدَّامَهُمْ وَأَضَاءَ وَجْهُهُ كَالشَّمْسِ وَصَارَتْ ثِيَابُهُ بَيْضَاءَ كَالنُّورِ "(متي17/2).
    25- جاء كل من موسى والمسيح مكملاً بعضهما لبعض، فموسى أعطى الناموس والمسيح أكمله وتمّمه في ذاته وأعطى لنا النعمة والحق " لأَنَّ النَّامُوسَ بِمُوسَى أُعْطِيَ أَمَّا النِّعْمَةُ وَالْحَقُّ فَبِيَسُوعَ الْمَسِيحِ صَارَا " (يوحنا1/17).
    26- كان موسى شفيعًا لشعبه أمام الله وقد قدّم نفسه لله ليفتدي شعبه " فَرَجَعَ مُوسَى إِلَى الرَّبِّ وَقَالَ: " آهِ قَدْ أَخْطَأَ هَذَا الشَّعْبُ خَطِيَّةً عَظِيمَةً وَصَنَعُوا لأَنْفُسِهِمْ آلِهَةً مِنْ ذَهَبٍ. وَالآنَ إِنْ غَفَرْتَ خَطِيَّتَهُمْ - وَإِلاَّ فَامْحُنِي مِنْ كِتَابِكَ الَّذِي كَتَبْتَ" (خروج32/31و32)،
    وجاء المسيح كالشفيع الوحيد والوسيط الوحيد بين الله والناس " إِنْ أَخْطَأَ أَحَدُكُمْ، فَلَنَا عِنْدَ الآبِ شَفِيعٌ هُوَ يَسُوعُ الْمَسِيحُ الْبَارُّ. فَهُوَ كَفَّارَةٌ لِخَطَايَانَا، لاَ لِخَطَايَانَا فَقَطْ، بَلْ لِخَطَايَا الْعَالَمِ كُلِّهِ " (1يوحنا2/1و2).
    27- عمل الله على يدي موسى عشرات المعجزات العظيمة أمام شعبه وأمام فرعون والمصريين مثل عبور البحر، كما عمل المسيح مئات بل آلاف المعجزات بلا حد ولا حصر أمام جموع الشعب وأمام تلاميذه، ويذكر منها القرآن خلق طير من طين ومعرفة الغيب وشفاء للمرضى وإقامة الموتي وتفتيح لأعين العميان بما فيهم المولودين بدون أعين وتطهير للبرص وإنزال مائدة من السماء لتلاميذه.
    28- وقد أمر الله موسى أن يصنع الفصح الأول وختم المسيح هذا الفصح وأسّس الفصح الأخير مع تلاميذه وأما نبي المسلمين فلم يعرف الفصح. كما قدّم المسيح نفسه عنّا كذبيحة فصح " لأَنَّ فِصْحَنَا أَيْضاً اَلْمَسِيحَ قَدْ ذُبِحَ لأَجْلِنَا " (1كورونثوس5/7).
    29- يرنم السمائيّون ترنيمة واحدة لموسى والمسيح " وَهُمْ يُرَتِّلُونَ تَرْنِيمَةَ مُوسَى عَبْدِ اَللهِ وَتَرْنِيمَةَ اَلْحَمَلِ قَائِلِينَ: عَظِيمَةٌ وَعَجِيبَةٌ هِيَ أَعْمَالُكَ أَيُّهَا اَلرَّبُّ اَلإِلَهُ اَلْقَادِرُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ. عَادِلَةٌ وَحَقٌّ هِيَ طُرُقُكَ يَا مَلِكَ اَلْقِدِّيسِينَ." (رؤيا15/3).
    30- تميّز موسى النبي بالحلم الشديد مع شعبه " وَأَمَّا الرَّجُلُ مُوسَى فَكَانَ حَلِيماً جِدّاً أَكْثَرَ مِنْ جَمِيعِ النَّاسِ الذِينَ عَلى وَجْهِ الأَرْضِ "(عدد12/3). وكان المسيح أيضًا كما قال عن نفسه " وَتَعَلَّمُوا مِنِّي لأَنِّي وَدِيعٌ وَمُتَوَاضِعُ اَلْقَلْبِ فَتَجِدُوا رَاحَةً لِنُفُوسِكُمْ "(متي11/29).
    مايلي :
    1- المسيح = موسى
    2- هذا يعني :
    - إما المسيح نبي وعبد لله..
    - أو موسى ابن الله او إله..!!!؟؟؟
    3- انا سمعت من انبا للكاثوليك الأقباط بما معناه يقول :
    اقتباس
    (( ان القران يقول:((اذ قال الله يا عيسى ابن مريم اذكر نعمتي عليك وعلى والدتك اذ ايدتك بروح القدس تكلم الناس في المهد وكهلا واذ علمتك الكتاب والحكمة والتوراة والانجيل واذ تخلق من الطين كهيئة الطير باذني فتنفخ فيها فتكون طيرا باذني وتبرئ الاكمه والابرص باذني واذ تخرج الموتى باذني واذ كففت بني اسرائيل عنك اذ جئتهم بالبينات فقال الذين كفروا منهم ان هذا الا سحر مبين)) ..
    وأكمل الأنبا قائلا : طب هوة لما بيخلق طير ويحي الموتى ويشفي المرضى دا يبقى إيه .. دا يبقى الله..))
    ما رأيك بهذا الأستنتاج العظيم يا نور العالم

  3. #83
    الصورة الرمزية firaskadhmi
    firaskadhmi غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    77
    آخر نشاط
    22-09-2015
    على الساعة
    10:45 AM

    افتراضي

    الأخ نور العالم :
    وعد الحر دين .. لاتنسى اسئلتي البسيطة التي وعدت بالأجابة عنها

  4. #84
    الصورة الرمزية firaskadhmi
    firaskadhmi غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    77
    آخر نشاط
    22-09-2015
    على الساعة
    10:45 AM

    افتراضي

    الأخ العزيز نور العالم:
    1- لقد قلت :-
    اقتباس
    - وقد أمر الله موسى أن يصنع الفصح الأول وختم المسيح هذا الفصح وأسّس الفصح الأخير مع تلاميذه وأما نبي المسلمين فلم يعرف الفصح. كما قدّم المسيح نفسه عنّا كذبيحة فصح " لأَنَّ فِصْحَنَا أَيْضاً اَلْمَسِيحَ قَدْ ذُبِحَ لأَجْلِنَا " (1كورونثوس5/7).
    لا أعرف لكن على حد فهمي الفصح هو عيد الذبح أو الضحيه وهو مشابه لعيد الأضحى عندنا..
    2- لقد قلت أيضا:-
    اقتباس
    حينما يقول الله على فم النبى
    1هَئَنَذَا أُرْسِلُ مَلاَكِي فَيُهَيِّئُ الطَّرِيقَ أَمَامِي.
    انما يقصد يوحنا المعمدان الذى هيئ الطريق امام السيد المسيح
    اما لفظ ملاك فأيضا يطلق على البشر فى الكتاب
    فقد اطلق لفظ ملاك على رعاة الكنائس
    اكتب الى ملاك كنيسة افسس هذا يقوله الممسك السبعة الكواكب في يمينه الماشي في وسط السبع المناير الذهبية (رؤ 2 : 1)
    و اكتب الى ملاك كنيسة سميرنا هذا يقوله الاول و الاخر الذي كان ميتا فعاش (رؤ 2 : 8)
    و اكتب الى ملاك الكنيسة التي في برغامس هذا يقوله الذي له السيف الماضي ذو الحدين (رؤ 2 : 12)
    و اكتب الى ملاك الكنيسة التي في ثياتيرا هذا يقوله ابن الله الذي له عينان كلهيب نار و رجلاه مثل النحاس النقي (رؤ 2 : 18)
    و اكتب الى ملاك الكنيسة التي في ساردس هذا يقوله الذي له سبعة ارواح الله و السبعة الكواكب انا عارف اعمالك ان لك اسما انك حي و انت ميت (رؤ 3 : 1)
    و أفهم من كلامك أن اللفظ الروحاني يطلق على البشر أيضا كالملاك والروح .. إذا اليك النص التالي :
    اقتباس
    15«إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَنِي فَاحْفَظُوا وَصَايَايَ، 16وَأَنَا أَطْلُبُ مِنَ الآبِ فَيُعْطِيكُمْ مُعَزِّيًا آخَرَ لِيَمْكُثَ مَعَكُمْ إِلَى الأَبَدِ، 17رُوحُ الْحَقِّ الَّذِي لاَ يَسْتَطِيعُ الْعَالَمُ أَنْ يَقْبَلَهُ، لأَنَّهُ لاَ يَرَاهُ وَلاَ يَعْرِفُهُ، وَأَمَّا أَنْتُمْ فَتَعْرِفُونَهُ لأَنَّهُ مَاكِثٌ مَعَكُمْ وَيَكُونُ فِيكُمْ. 18لاَ أَتْرُكُكُمْ يَتَامَى. إِنِّي آتِي إِلَيْكُمْ. 19بَعْدَ قَلِيل لاَ يَرَانِي الْعَالَمُ أَيْضًا، وَأَمَّا أَنْتُمْ فَتَرَوْنَنِي. إِنِّي أَنَا حَيٌّ فَأَنْتُمْ سَتَحْيَوْنَ. 20فِي ذلِكَ الْيَوْمِ تَعْلَمُونَ أَنِّي أَنَا فِي أَبِي، وَأَنْتُمْ فِيَّ، وَأَنَا فِيكُمْ. 21اَلَّذِي عِنْدَهُ وَصَايَايَ وَيَحْفَظُهَا فَهُوَ الَّذِي يُحِبُّنِي، وَالَّذِي يُحِبُّنِي يُحِبُّهُ أَبِي، وَأَنَا أُحِبُّهُ، وَأُظْهِرُ لَهُ ذَاتِي».
    22قَالَ لَهُ يَهُوذَا لَيْسَ الإِسْخَرْيُوطِيَّ:«يَا سَيِّدُ، مَاذَا حَدَثَ حَتَّى إِنَّكَ مُزْمِعٌ أَنْ تُظْهِرَ ذَاتَكَ لَنَا وَلَيْسَ لِلْعَالَمِ؟» 23أَجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهُ:«إِنْ أَحَبَّنِي أَحَدٌ يَحْفَظْ كَلاَمِي، وَيُحِبُّهُ أَبِي، وَإِلَيْهِ نَأْتِي، وَعِنْدَهُ نَصْنَعُ مَنْزِلاً. 24اَلَّذِي لاَ يُحِبُّنِي لاَ يَحْفَظُ كَلاَمِي. وَالْكَلاَمُ الَّذِي تَسْمَعُونَهُ لَيْسَ لِي بَلْ لِلآبِ الَّذِي أَرْسَلَنِي. 25بِهذَا كَلَّمْتُكُمْ وَأَنَا عِنْدَكُمْ. 26وَأَمَّا الْمُعَزِّي، الرُّوحُ الْقُدُسُ، الَّذِي سَيُرْسِلُهُ الآبُ بِاسْمِي، فَهُوَ يُعَلِّمُكُمْ كُلَّ شَيْءٍ، وَيُذَكِّرُكُمْ بِكُلِّ مَا قُلْتُهُ لَكُمْ.
    نفهم من هذا انه من الممكن أن يكون الروح المعزي إنسان .. وهذا يؤدي بالنتيجه الى إحتمال ان يكون
    الروح المعزي = النبي محمد
    وهو مؤيد بالروح القدس = جبريل عليه السلام
    لينقل ويتمم ويبشر بنفس التعاليم التي أتى بها السيد المسيح (عليه أفظل السلام وأتمه)
    ما رأيك يا أخي ..

  5. #85
    الصورة الرمزية الاصيل
    الاصيل غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    2,401
    آخر نشاط
    06-04-2012
    على الساعة
    11:13 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور العالم مشاهدة المشاركة
    الاخ العزيز bo_9loo7xp المحترم
    نحن لا نتكلم عن تناسخ ارواح
    لانه لا يجوز ان روح ايليا تأتى وتسكن فى يوحنا المعمدان ويصبح يوحنا المعمدان له حياة سابقة فى ايليا وإيليا يصبح له حياة لاحقة فى يوحنا المعمدان لانه ببساطة ايليا النبى لم يمت وانما صعد الى السماء حيا فالذى لم يمت لا يحتاج الى جسم اخر لكى يسكن فيه ويعيش حياة اخرى
    وانما ما نقصده هو وحدة الاسلوب والمنهج والطريقة
    ( ومن له اذنان للسمع فليسمع )
    اخي الحبيب نور العالم.....سوف اعيد كلامي:-

    انت بنفسك قلت بأن يوحنا يلبس كذا وكذا.....
    وإيليا يلبس نفس يوحنا....
    واقول لك وببساطة...

    لماذا ذكر ان يوحنا يلبس على حقويه كذا وكذا ويأكل العسل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    انا سوف اجيب عنك:-
    لان إنجيل متى بالذات يريد ان يطبق جميع النبؤات عن الانبياء في التوراة...... "وهذا واضح وضوح الشمس"

    إذن إنجيل متى يقول بان جسد يوحنا = جسد إيليا
    إذن إنجيل متى يقول بان قوة وروح يوحنا = قوة وروح إيليا!!!!

    يعني بالعربي :- يوحنا = إيليا

    وهذا لايدع مجال للشك في ذلك....

    ويبقى السؤال:- لماذا انكر يوحنا انه إيليا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    هل ربما خاف منهم؟؟؟
    هل ربما نسي ذلك؟؟؟
    هل ربما لم يكن يعلم ذلك؟؟؟
    لَوْ أَنزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعاً مُّتَصَدِّعاً مِّنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ "الحشر 21-"

    القرآن الكريم


    اقتباس
    متى27 :6 فاخذ رؤساء الكهنة الفضة وقالوا لا يحل ان نلقيها في الخزانة لانها ثمن دم.

    أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ

  6. #86
    الصورة الرمزية الاصيل
    الاصيل غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    2,401
    آخر نشاط
    06-04-2012
    على الساعة
    11:13 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bo_9loo7xp مشاهدة المشاركة
    اخي الحبيب نور العالم.....سوف اعيد كلامي:-

    انت بنفسك قلت بأن يوحنا يلبس كذا وكذا.....
    وإيليا يلبس نفس يوحنا....
    واقول لك وببساطة...

    لماذا ذكر ان يوحنا يلبس على حقويه كذا وكذا ويأكل العسل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    انا سوف اجيب عنك:-
    لان إنجيل متى بالذات يريد ان يطبق جميع النبؤات عن الانبياء في التوراة...... "وهذا واضح وضوح الشمس"

    إذن إنجيل متى يقول بان جسد يوحنا = جسد إيليا
    إذن إنجيل متى يقول بان قوة وروح يوحنا = قوة وروح إيليا!!!!

    يعني بالعربي :- يوحنا = إيليا

    وهذا لايدع مجال للشك في ذلك....

    ويبقى السؤال:- لماذا انكر يوحنا انه إيليا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    هل ربما خاف منهم؟؟؟
    هل ربما نسي ذلك؟؟؟
    هل ربما لم يكن يعلم ذلك؟؟؟
    انا بأنتظار ردك الوافي يا نور العالم .....
    لَوْ أَنزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعاً مُّتَصَدِّعاً مِّنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ "الحشر 21-"

    القرآن الكريم


    اقتباس
    متى27 :6 فاخذ رؤساء الكهنة الفضة وقالوا لا يحل ان نلقيها في الخزانة لانها ثمن دم.

    أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ

  7. #87
    الصورة الرمزية نور العالم
    نور العالم غير متواجد حالياً خنزير مطرود
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    206
    آخر نشاط
    25-03-2008
    على الساعة
    01:31 AM
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bo_9loo7xp مشاهدة المشاركة
    اخي الحبيب نور العالم.....سوف اعيد كلامي:-

    انت بنفسك قلت بأن يوحنا يلبس كذا وكذا.....
    وإيليا يلبس نفس يوحنا....
    واقول لك وببساطة...

    لماذا ذكر ان يوحنا يلبس على حقويه كذا وكذا ويأكل العسل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    انا سوف اجيب عنك:-
    لان إنجيل متى بالذات يريد ان يطبق جميع النبؤات عن الانبياء في التوراة...... "وهذا واضح وضوح الشمس"

    إذن إنجيل متى يقول بان جسد يوحنا = جسد إيليا
    إذن إنجيل متى يقول بان قوة وروح يوحنا = قوة وروح إيليا!!!!

    يعني بالعربي :- يوحنا = إيليا

    وهذا لايدع مجال للشك في ذلك....

    ويبقى السؤال:- لماذا انكر يوحنا انه إيليا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    هل ربما خاف منهم؟؟؟
    هل ربما نسي ذلك؟؟؟
    هل ربما لم يكن يعلم ذلك؟؟؟
    الاخوة الاعزاء المحترمين
    نظرت مرات عدة فى الموضوع وانتظرت كثيرأ حتى ارى كلاماً جديداً فلم اجد سوى كلام مكرر ومردود عليه وبهذا يكون الموضوع قد قتل بحثاً ولا يحتاج اى رد
    اما ما اثير من مواضيع جانبيه فسوف اجيب عليها فى مواضيع مستقله بذاتها
    تحياتى وشكراً

  8. #88
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,687
    آخر نشاط
    19-09-2008
    على الساعة
    12:15 AM

    افتراضي

    السلام عليكم
    اقتباس
    نظرت مرات عدة فى الموضوع وانتظرت كثيرأ حتى ارى كلاماً جديداً فلم اجد سوى كلام مكرر ومردود عليه
    يا سيد نور العالم ارى انك ترى بوجوب وحتمية الايمان بالروح القدس كى نؤمن ان المذكور شخصا واحدا وان اختلفت اقاويل من حدثوه او حتى كلامه هو نفسه"يوحنا" اليس كذلك ام اننى اخطات الفهم؟؟؟,وفى معرض ردك على مداخلتى استشهدت بالقران بغير علم "مفهوم الروح فى الاسلام يختلف كلية عن مفهومه عند النصارى" و ضربت مثلا بى انا وانت رغم اننا شخصيتين مختلفتين حتى وان كان هدفنا واحد فنحن المسلمين نؤمن بوحدة هدف الانبياء والرسل لكن لكل منهم شخصيه مستقله و منهج مختلف .......
    ملاحظه:ليتك تطبق نفس المثل المضروب بى انا وانت ووحدة الهدف على نص "انا والاب واحدا"

    اقتباس
    وبهذا يكون الموضوع قد قتل بحثاً ولا يحتاج اى رد
    لا تكن من المتسرعين فلم يحدد لك احد وقت لردك رغم تنويه الاستاذ سعد على تاخيرك فى الرد

    اقتباس
    اما ما اثير من مواضيع جانبيه فسوف اجيب عليها فى مواضيع مستقله بذاتها
    ننتظرك فانت شخص محترم غير سباب

  9. #89
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    بارك الله فيك أخي صالح
    نعم .... تناقض لا زالوا يقدسونه!!!!!
    انظر يا أخي هذه المفارقة كاضافة ....
    الله أخبر يوحنا كيف يميز المسيح ليعرفه بالمسيح ....
    بينما لم يعرفه عن نفسه بأنه ايليا .....
    بل راح يسوع يتكلم لغير يوحنا عن يوحنا .....
    انظر كيف التواصل بين يسوع (الرب بنظرهم) مع يوحنا عبده , كيف التواصل بينهما صعب .....
    فيسوع يرى الناس أقرب اليه من عبده يوحنا ليصارحه بأعظم حقيقة تخصه .... وهي أن يوحنا هو ايليا ....
    ولولا الناس ربما ما عرف يوحنا أنه ايليا !!!!!!!!

    موضوعك رائع .... أشد على يديك في ميدان الحق ....


    مع أطيب تمنيات أخوك نجم ثاقب .

  10. #90
    الصورة الرمزية الاصيل
    الاصيل غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    2,401
    آخر نشاط
    06-04-2012
    على الساعة
    11:13 PM

    افتراضي

    اقتباس
    بارك الله فيك أخي صالح
    نعم .... تناقض لا زالوا يقدسونه!!!!!
    انظر يا أخي هذه المفارقة كاضافة ....
    الله أخبر يوحنا كيف يميز المسيح ليعرفه بالمسيح ....
    بينما لم يعرفه عن نفسه بأنه ايليا .....
    بل راح يسوع يتكلم لغير يوحنا عن يوحنا .....
    انظر كيف التواصل بين يسوع (الرب بنظرهم) مع يوحنا عبده , كيف التواصل بينهما صعب .....
    فيسوع يرى الناس أقرب اليه من عبده يوحنا ليصارحه بأعظم حقيقة تخصه .... وهي أن يوحنا هو ايليا ....
    ولولا الناس ربما ما عرف يوحنا أنه ايليا !!!!!!!!

    موضوعك رائع .... أشد على يديك في ميدان الحق ....


    مع أطيب تمنيات أخوك نجم ثاقب .
    بارك الله فيك اخي الحبيب نجم ثاقب لمرورك وتعقيبك العطر.....

    وإلى الان انتظر الاخ الفاضل نور العالم ليشرح لنا كيف ان يوحنا هو قوة وروح إيليا بينما قال عنه المسيح وبالحرف...."هذا هو إيليا المتزمع"!!!!
    إي لا روحه ولا قوته بل هو بكامله واكبر دليل على هذا هو تناقض الاخ نور العالم بأنه يريد ان يثبت ان يوحنا هو قوة وروح إيليا....
    فشبه لباسه بلباس يوحنا....
    واكله....

    وقلت له ان إنجيل متى بالذات اتى ليطبق نبؤات التوراة والمزامير على المسيح....

    فلماذا ذكر لباس يوحنا؟؟؟؟؟؟
    ولماذا ذكر انه يأكل العسل؟؟؟
    ما هي الفائده؟؟؟

    الفائده هي تفهيم القارئ بأن يوحنا هو إيليا.....
    ولكن التناقض هو ان يوحنا نفى انه إيليا!!!!

    فما السبب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لَوْ أَنزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعاً مُّتَصَدِّعاً مِّنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ "الحشر 21-"

    القرآن الكريم


    اقتباس
    متى27 :6 فاخذ رؤساء الكهنة الفضة وقالوا لا يحل ان نلقيها في الخزانة لانها ثمن دم.

    أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ

صفحة 9 من 9 الأولىالأولى ... 8 9

نصدق من؟؟؟؟؟؟؟ يوحنا؟؟؟؟؟؟ ام يسوع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. هام جدا : يوحنا المعمدان يكشف حقيقة يسوع .
    بواسطة نجم ثاقب في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 16-07-2012, 11:00 PM
  2. من نصدق : يسوع (قبل) أو (حين) أو (بعد) الصلب المزعوم ؟؟؟؟
    بواسطة نجم ثاقب في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 25-03-2008, 11:39 PM
  3. يوحنا يشك فى يسوع !!!!!!!!
    بواسطة المهدى في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 28-05-2007, 04:29 PM
  4. يسوع : يوحنا حمار وجحش
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 19-09-2006, 02:47 PM
  5. يوحنا المعمدان أنقذ الرب يسوع من عذاب جهنم
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 69
    آخر مشاركة: 18-08-2006, 06:27 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

نصدق من؟؟؟؟؟؟؟ يوحنا؟؟؟؟؟؟ ام يسوع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نصدق من؟؟؟؟؟؟؟ يوحنا؟؟؟؟؟؟ ام يسوع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟