الاعجاز العلمي في الكتاب المقدس

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == | فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | خـــالد بن الوليــد Vs يســوع الناصـــري » آخر مشاركة: الظاهر بيبرس | == == | خراف يسوع ترعى عشب الكنيسة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الاعجاز العلمي في الكتاب المقدس

صفحة 7 من 18 الأولىالأولى ... 6 7 8 17 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 70 من 180

الموضوع: الاعجاز العلمي في الكتاب المقدس

  1. #61
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    2,442
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-12-2010
    على الساعة
    05:36 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    جزاك الله خيراً ايها الأخ الفاضل eng.com


  2. #62
    الصورة الرمزية Eng.Con
    Eng.Con غير متواجد حالياً أرفس مناخس حتى يظهر يسوع
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    3,866
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    03-12-2016
    على الساعة
    02:29 PM

    افتراضي

    نتابع ضيفتنا الكريمة كريستينا ...


    ننظر نظرة مبسطة للكرة فى الكتاب المقدس


    اشعياء 40: 22 الْجَالِسُ عَلَى كُرَةِ الأَرْضِ وَسُكَّانُهَا كَالْجُنْدُبِ. الَّذِي يَنْشُرُ السَّمَاوَاتِ كَسَرَادِقَ، وَيَبْسُطُهَا كَخَيْمَةٍ لِلسَّكَنِ.


    هذا النص يبدو للوهلة الأولى مُعجز

    ولكن الحقيقة بخلاف ذلك فهذا النص يضرب الكتاب المُقدس فى مقتل

    نتابع الترجمات الأنجليزية للنص




    King James Version
    40:22 It is he that sitteth upon the circle of the earth, and the inhabitants thereof are as grasshoppers; that stretcheth out the heavens as a curtain, and spreadeth them out as a tent to dwell in:


    American Standard Version
    40:22 It is he that sitteth above the circle of the earth, and the inhabitants thereof are as grasshoppers; that stretcheth out the heavens as a curtain, and spreadeth them out as a tent to dwell in;



    Darby's English Translation
    40:22 It is he that sitteth upon the circle of the earth, and the inhabitants thereof are as grasshoppers; that stretcheth out the heavens as a gauze curtain, and spreadeth them out as a tent to dwell in;



    Noah Webster Bible
    40:22 It is he that sitteth upon the circle of the earth, and its inhabitants are as grasshoppers; that stretcheth out the heavens as a curtain, and spreadeth them out as a tent to dwell in:



    World English Bible
    40:22 It is he who sits above the circle of the earth, and the inhabitants of it are as grasshoppers; who stretches out the heavens as a curtain, and spreads them out as a tent to dwell in;



    Young's Literal Translation
    40:22 He who is sitting on the circle of the earth, And its inhabitants are as grasshoppers, He who is stretching out as a thin thing the heavens, And spreadeth them as a tent to dwell in.



    نستنتج من النصوص ان الأرض دائرة ....!!!!



    ولكن الأمر أختلف شيئا ما مع تطور الزمن فكانت الأرض دائرة فى العهد القديم
    ثم أصبحت الأرض مربعة فى العهد الجديد ..


    رؤيا يوحنا اللاهوتي 20: 8

    وَيَخْرُجُ لِيُضِلَّ الأُمَمَ الَّذِينَ فِي أَرْبَعِ زَوَايَا الأَرْضِ: جُوجَ وَمَاجُوجَ، لِيَجْمَعَهُمْ لِلْحَرْبِ، الَّذِينَ عَدَدُهُمْ مِثْلُ رَمْلِ الْبَحْرِ


    Weymouth New Testament
    20:8 and will go out to lead astray the nations in all the four corners of the earth, Gog and Magog, and assemble them for war, and they are like the sands on the seashore in number.

    World English Bible
    20:8 and will come forth to deceive the nations which are in the four corners of the earth, Gog and Magog, to gather them together to the war; the number of whom is as the sand of the sea.

    Young's Literal Translation
    20:8 and he shall go forth to lead the nations astray, that are in the four corners of the earth -- Gog and Magog -- to gather them together to war, of whom the number is as the sand of the sea;


    أصبحت الأرض لها أربع زوايا


    من المضحك ان يقول قائل ان الزوايا هنا مقصود بها الاتجاهات
    الشمال والجنوب والشرق والغرب ...

    ولا أعلم ماذا نفعل بكلمة .. corner


    ثم ان الكتاب لا يحتاج لهذا التعبير ... لان التعبير عن الأتجاهات موجود بصورة مباشرة فى الكتاب المُقدس ..


    أخبار الأيام الأول 9: 24

    فِي الْجِهَاتِ الأَرْبَعِ كَانَ الْبَوَّابُونَ، فِي الشَّرْقِ وَالْغَرْبِ وَالشِّمَالِ وَالْجَنُوبِ


    World English Bible
    9:24 On the four sides were the porters, toward the east, west, north, and south.


    American Standard Version
    9:24 On the four sides were the porters, toward the east, west, north, and south.


    والذى يؤكد هذا المفهوم وهو ما جاء إنجيل متى
    أثناء تجربة الشيطان الذى خلقة رب المجد لرب المجد ...!!!

    متى 4: 8

    ثُمَّ أَخَذَهُ أَيْضًا إِبْلِيسُ إِلَى جَبَل عَال جِدًّا، وَأَرَاهُ جَمِيعَ مَمَالِكِ الْعَالَمِ وَمَجْدَهَا


    وهذا طبعا لا يصدر من كاتب وحى
    لانة ببساطة يستحيل علميا رؤية الأرض كلها من على جبل
    لان الأرض كروية ...

    فهذا الشخص أثبت بهذا

    1- انة هذة الرواية غير صحيحة
    2- انة لا يُكتب بوحى ...


    ولو رجعنا ايضا للعهد القديم سنجد نص يحسم لنا الموضوع تماما
    ويؤكد ان هذا الكتاب ليس كتاب الله ...


    والمضحك فى المسألة ان نفس هذا النص موجود سفر اشعيا الذى دلس فية
    المترجمون ووضعوا فية كلمة كرة ... ولكنهم نسوا ان يحذفوا هذا العدد
    الذى ينسف هذا المعتقد قولا وتفصيلا ...

    إشعياء 11: 12

    وَيَرْفَعُ رَايَةً لِلأُمَمِ، وَيَجْمَعُ مَنْفِيِّي إِسْرَائِيلَ، وَيَضُمُّ مُشَتَّتِي يَهُوذَا
    مِنْ أَرْبَعَةِ أَطْرَافِ الأَرْضِ

    فالكاتب بكل سذاجة يعتقد أن للأرض أربعة أطراف .. وهذا خاص بالشكل المسطح
    فقط سواء كان مربع او مستطيل أو شئ من هذا لقبيل ...


    ثم يأتى الينا حزقيال ويقول

    حزقيال 7: 2

    وَأَنْتَ يَا ابْنَ آدَمَ، فَهكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ لأَرْضِ إِسْرَائِيلَ: نِهَايَةٌ! قَدْ جَاءَتِ النِّهَايَةُ
    عَلَى زَوَايَا الأَرْضِ الأَرْبَعِ.


    وبهذا نستنتج ان الأرض فى الكتاب المُقدس الى الان

    1- دائرة
    2- لها اربع اطراف واربع زوايا ...


    نذهب الى المزامير

    المزامير 104: 5

    الْمُؤَسِّسُ الأَرْضَ عَلَى قَوَاعِدِهَا فَلاَ تَتَزَعْزَعُ إِلَى الدَّهْرِ وَالأَبَدِ


    فالأرض أصبح لها قواعد بل ولا تتحرك ابدااا
    وراح دم جالليلو هدر ...


    ولكن عندما نذهب لسفر أيوب نجد أن الأمر يختلف تماما ...


    أيوب 26: 7

    يَمُدُّ الشَّمَالَ عَلَى الْخَلاَءِ، وَيُعَلِّقُ الأَرْضَ عَلَى لاَ شَيْءٍ


    ولا حول ولا قوة الإ بالله فالأرض الان لها قواعد ولكنها فى نفس الوقت
    معلقة على لا شئ ..

    ثم يتحفنا ايوب نفس كاتب السفر مرة ويقول


    أيوب 9: 6

    الْمُزَعْزِعُ الأَرْضَ مِنْ مَقَرِّهَا، فَتَتَزَلْزَلُ أَعْمِدَتُهَا.


    ثم يتحفنا مرة ثالثة ويقول

    أيوب 38: 18

    هَلْ أَدْرَكْتَ عَرْضَ الأَرْضِ؟ أَخْبِرْ إِنْ عَرَفْتَهُ كُلَّهُ

    فالأرض الان لها عرض وفى نفس الوقت معلقة فى الفضاء ...!!!


    نستنتج من النصوص الاتى

    1- الأرض دائرة
    2- لها أعمدة وقواعد ومقر
    3- لها عرض
    4- مربعة
    5- لها أربع أطراف
    6- معلقة على لا شئ ..


    فالكتاب ذكر كل شئ تقريبا يخطر على بال البشر

    الإ شئ واحد فقط الا وهو ........... أن الأرض كروية ..

    أتعجب كيف يعبد ناس رب يجهل كيف خلق العالم ....!!!

    مجرد سؤال ...
    الصور المرفقة الصور المرفقة      
    التعديل الأخير تم بواسطة Eng.Con ; 14-02-2010 الساعة 10:04 PM

    قصة تحريف الكتاب المقدس

    http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=825

  3. #63
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,196
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    01-12-2016
    على الساعة
    07:37 AM

    افتراضي

    جزاك الله خير أخى الحبيب إنج

    ربنا يبارك فيك و يوفقك
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

  4. #64
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,196
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    01-12-2016
    على الساعة
    07:37 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المشتاقة للقاء الله مشاهدة المشاركة
    شكراً كتير اختي عابدة
    و لنشوف شو رح يشوفوا خير من هالبنت
    أنا رح انسحب من المنتدى كلياتو
    لن نرضي بانسحابك أبدا أختنا الفاضلة
    و نعلمأنك لن تنسحبي و تتركى أهلك و إخوتك
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

  5. #65
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,196
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    01-12-2016
    على الساعة
    07:37 AM

    افتراضي

    اقتباس
    هو كل اعجاز عندكو في رد عليه
    ما تجبلي اعجاز كده مفيش رد عليه

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كريستينا983 مشاهدة المشاركة
    انا مشغولة دلوقتي وحرجع تاني

    ياريت تبقى ترد على التخاريف الموجودة في أول رابط اديتهولكو لما عملتولي صفحة حوار

    متشكرة
    ننتظر منك وضع
    الردود على الإعجاز
    و ما تظنينه تخاريف أو شبهات
    ليقوم الأخ الحبيب إنج بالرد عليها
    لكن يشترط عند نقل لشبهات
    عدم نقل أى تطاول على ديننا الحنيف و رموزه
    و عدم وضع روابط لمواقع نصرانية
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

  6. #66
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,408
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    02-12-2016
    على الساعة
    11:29 AM

    افتراضي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  7. #67
    الصورة الرمزية moslem77
    moslem77 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    206
    آخر نشاط
    15-05-2012
    على الساعة
    02:00 PM

    افتراضي

    بسم الله ما شاء الله بارك الله فيك انج كون

    ربنا يهدينا جميعا
    حفظ مخطوطات القرآن الكريم دراسة مقارنة مع مخطوطات أهل الكتاب

    http://quran-m.com/firas/arabic/?pag...&select_page=1
    ------------------------------------------------------------
    معرفه الله
    http://knowingallah.com/V2/index.aspx

  8. #68
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    1,967
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    02:41 PM

    افتراضي

    جزاك الله خيراً حبيبى إنج
    يا خوفى يدخل واحد مسيحى يقولك حاشا أن نقول أن الله ألغى شخصية أوانى الوحى
    الكتاب كله هيروح فطيس

  9. #69
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    1,291
    آخر نشاط
    13-09-2010
    على الساعة
    11:40 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
    جزاكم الله خيرا جميعا اخوتي في الله على هذة الردود الجميلة وبالدليل والبرهان+استخدام العقل ....
    اخي انج
    اختي في الانسانية كرستينا اهلا بيكي
    اخوتي الاعضاء الي شاركو في الموضوع اهلا بكم
    لكن عندي تعليق بما اني يعني مش فالحة اوي بمقارنات الاديان بس لفت نظري شئ معين وهو التالي
    الفاضلة كرستينا ذكرت من اعجاز الكتاب المقدس

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كريستينا983



    السماوات ممتلئة بكميات هائلة من الغازات

    اشعياء 51: 6 اِرْفَعُوا إِلَى السَّمَاوَاتِ عُيُونَكُمْ، وَانْظُرُوا إِلَى الأَرْضِ مِنْ تَحْتُ. فَإِنَّ السَّمَاوَاتِ كَالدُّخَانِ تَضْمَحِلُّ. وهذا الدخان ناتج عن التفاعلات التي تحدث بين الغازات.

    هوا مش معنى كلمة تضمحل يعين بتقل؟؟ والله انا غلطانة
    وبما اني اعرف انه كلمة تضمحل يعني بتقل دا غير مطابق للعلم الحديث حيث ان السمااوت تتسع وبتكبر وبتزيد مش بتقل !!!!!!!!!!!! ودا طبعا عكس ما جاء به الطتاب المقدس؟!!!
    والكلام هاد مطابق للقران الكريم بحيث ان لاعلم اثبت ان السماء تتسع
    وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْيدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ

    ويا ريت تقومي بمراجعة مشاركة اخي الفاضل انج مشاركة رقم48 صفحة 5 وهتعرفي الحقيقة بالدليل والبرهان والتفااسير وكل الي انتي عايزاه ايتها الفاضلة

    دي ملاحظة انا لاحظتها ليس اكثر ولو انا غلطانة ارجو من اخوتي ذوي الخبرة تصحيح خطئى رجااااءا؟؟؟؟؟
    واعتذر من الان لو كان كلامي فيه خطء ولكن كل ما اعرفه انه معنى كلمة تضمحل هو تقل او تنقص؟؟؟؟؟
    جزاكم الله خيرا جميعا
    وربنا يهديكي للدين الحق يا كرستينا وصدقيني لو استخدمتي عقلك والله مش هتخسري وهتعرفي الحقيقة والدين الحق ولكي مني اجمل تحية اختي في الانسانية
    واهديكي هذة الايات لعلها تكون سبب في هدايتك وهداية الاخرين
    http://audio.islamweb.net/audio/list...04866&type=wma
    ولو مش اهتديتي يا ريت تقبليها ك هدية مني ليكي يا عزيزتي وهداني وهداكي الله الى سبيل الحق والى الدين الحق
    اللهم صلي وبارك وسلم على خيرالخلق محمد عليه افضل الصلاة والسلام
    بحبكم في الله اخوتي المسلمين واحبك في الانسانية اختي كرستينا....
    دا موقع للقرءان 24 ساعة لكل الناس مسلم وغير مسلم وربنا يهدينا جميعا يارب
    التعديل الأخير تم بواسطة walaa bent aleslam ; 13-02-2010 الساعة 11:47 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    اللهم احفظ المسجد الاقصى وارزقنا صلاة فيه

  10. #70
    الصورة الرمزية Eng.Con
    Eng.Con غير متواجد حالياً أرفس مناخس حتى يظهر يسوع
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    3,866
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    03-12-2016
    على الساعة
    02:29 PM

    افتراضي


    جزاكم الله خير أخوانى

    عبد الرحمن , أسد الإسلام



    نكمل على بركة الله مع ضيفتنا الكريمة كريستينا

    قبل الدخول الى وجة إعجاز علمى اخر

    يجب أن نشير الى شئ فى غاية الأهمية ... الا وهو مفهوم الوحى لدى المسلمين
    ولدى النصارى ....... فالمفهوم يختلف تماما وربما يحسم لنا هذا الموضوع ..

    فمهموم الوحى فى المسيحية ...... غريب بعض الشئ وحقا يقتل قدسية هذا الكتاب
    فالوحى فى المسيحية مفهومة ليس كمفهوم المسلمين
    بل يؤمنون ان الله يوحى بالفكرة فقط ويعبر الكاتب عن هذة الفكرة

    وانى اتساءل كيف نحدد مقصد الكاتب من كتابتة ... فطالما أسلوب الكاتب يظهر فى النص اذا لابد من دراسة شخصية الكاتب حتى نفهم ماذا يعنى بكلامة ؟؟!!

    ولاكن للأسف الشديد نحن لا نعلم اى شئ عن كتاب أسفار الكتاب المُقدس
    ولا حتى مجرد أسمهم حتى نستطيع فهم ما يقولونة ؟؟؟

    يقول حبيب سعيد فى مدخل الكتاب المُقدس صفحة 17


    نعم فكتابة فلان تختلف عن كتابة علان ... وكتابة علان تتميز عن فلان
    فهذا يستخدم المجاز وهذا لا يستخدمة ... هذا يميل الى التشبية الروحى
    وهذا كل كلامة مباشر .. وبتالى ضاعت قدسية الوحى ...!!!

    ويكمل حبيب سعيد كلامة فى نفس الصفحة ....




    نعم فكل كاتب يفرض علينا أشياء يحسها ويعيشها فى بيئتة
    ولا أدرى كيف يكون هذا الكتاب للعالم أجمع وهو بهذا الشكل .؟؟؟


    الى لان ربما يكون الموضوع عادى بالنسبة للنصارى ولكن المؤلم حقا
    هو أن يعلم النصرانى ان هذا الأعتقاد لم يكن أعتقاد المسيحيين الأوائل
    فلقد كانوا يعتقدون بعصمة الحرف .... الى منتصف القرن التاسع العشر
    الى ان ظهر للوجود علم النقد النصى الذى كشف تحريف هذا الكتاب
    وتلاعب النساخ بالمخطوطات ..

    فأضطر رجال الدين الى القول ان الوحى بالمعنى لا بالحرف


    دائرة المعارف الكتابية ..



    وبل وازيد على ذلك أن فكرة وجود كلام للبشر داخل الوحى
    شئ عادى جداااا ......ولا شئ فية ..!!

    يقول يوسف رياض ...

    اقتباس

    أما الدرس الذي نتعلمه من هذه الاقتباسات والإشارات السابقة فهو أنه يمكن لخـادم الكلمة بإرشاد الرب أن يقتبس من أقوال البشر في خدمته لتوضيح الفكرة أو لجذب التفات السامعين. فهكذا فعل الرسول بولس في خدمته الشفوية (أع 17: 28) وكذا في رسائله ( تي 1: 12 ، 13). أنظر أيضا 2تي 4 : 13.
    http://www.baytallah.com/insp/insp8.html


    نعم فلقد وصل بنا الأمر ان نقول مثل هذة الأقوال لنبرر مطالب بولس
    الخاصة بالجاكتة والكتب بتاعتة ..


    تيموثاوس 4: 13

    اَلرِّدَاءَ الَّذِي تَرَكْتُهُ فِي تَرُواسَ عِنْدَ كَارْبُسَ، أَحْضِرْهُ مَتَى جِئْتَ، وَالْكُتُبَ أَيْضًا وَلاَ سِيَّمَا الرُّقُوقَ

    لة الحق كل الحق يوسف رياض ان يقول هذا الكلام فلقد وصل الأمر
    الى أمور غاية فى السذاجة ..

    صموئيل الاول

    24-14 كما يقول مثل الأقدمين: من الأشرار يخرج الشر. فيدي لا تكون عليك

    نعم فلقد وصل بنا الحال الى ان نقول على رأى المثل ..!!!

    ولا حول ولا قوة الا بالله

    اذا فهذا كتاب خليط بين الوحى وكتابات البشر

    لا يوجد فية أى إعجاز الا على سبيل الصدفة البحتة ...

    ولكن فى الأول وفى الأخر ليس كلام الله ....


    على الجانب الأخر ..

    عندما نقول أن القران معجز ومصدرة هو الوحى الربانى الذى لا دخل للبشر فية
    فأننا نعنى بذلك ان القران هو كلام الله حرفا الذى تلقاة محمد من جبريل
    الذى تلقاة من رب العالمين ...

    وبذلك فليس للبشر اى صفة فى هذا الوحى لا من قريب ولا من من بعيد ..

    فعندما يقول الله تعالى

    قُلْ يَا عِبَادِي الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ

    نعم فلقد قال هذا فعلا لعبيدة ...

    مباشرة منة الى عبيدة ........ فنحن نستحق من الله ان يمن علينا بكلامة هو
    لا بكلام غيرة .......... العبد يعشق ويحن الى كلام المولى فقط ...
    يريد ان يتعبد بكلام الملك فقط ...... لا بكلام يوحنا وبولس ولوقا
    حتى لو كانت الأفكار موحى ....وفى هذا نظر لا داعى للتطرق الية ..



    وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنْ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً

    نعم ما أعظمة من تكريم يارب ..... أن تمن علينا بكلامك وأنت الملك الواحد الأحد
    الذى لا تنفعك الطاعة ولا تضرك المعصية..
    ولكن هذا لانك تحب عبيدك ولا ترضى لهم الكفر




    إِنْ تَكْفُرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنْكُمْ وَلا يَرْضَى لِعِبَادِهِ الْكُفْرَ وَإِنْ تَشْكُرُوا يَرْضَهُ لَكُمْ وَلا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى
    ثُمَّ إِلَى رَبِّكُمْ مَرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ


    ننتظر الفاضلة المحترمة كريستينا حتى نُكمل حوارنا ان شاء الله ..




    الصور المرفقة الصور المرفقة  
    التعديل الأخير تم بواسطة Eng.Con ; 18-03-2010 الساعة 06:09 PM

    قصة تحريف الكتاب المقدس

    http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=825

صفحة 7 من 18 الأولىالأولى ... 6 7 8 17 ... الأخيرةالأخيرة

الاعجاز العلمي في الكتاب المقدس


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الاعجاز العلمي في الكتاب المقدس حقيقة ام وهم
    بواسطة سمير ساهر في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 22-02-2013, 01:58 PM
  2. الاعجاز العلمي في المهلبية "عفوا" في الكتاب المقدس
    بواسطة nour_el_huda في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 26-07-2010, 06:47 PM
  3. الاعجاز العددى فى الكتاب المقدس
    بواسطة m.n في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 23-07-2010, 02:40 PM
  4. الاعجاز/العلم/الاعجاز العلمي، وقفة للتأمل
    بواسطة ابو محتسب في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-06-2010, 10:25 PM
  5. الاعجاز العلمى فى الكتاب المقدس
    بواسطة ذو الفقـار في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 29-10-2007, 08:09 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الاعجاز العلمي في الكتاب المقدس

الاعجاز العلمي في الكتاب المقدس