الرد على : الشيطان يلعب فى مقعدة المسلم

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الرد على : الشيطان يلعب فى مقعدة المسلم

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 29

الموضوع: الرد على : الشيطان يلعب فى مقعدة المسلم

  1. #1
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي الرد على : الشيطان يلعب فى مقعدة المسلم



    اقتباس

    الشيطان يتمتع بمقعدة المسلمة والمسلم ؟

    بُلُوغُ اَلْمَرَامِ

    مِنْ أَدِلَّةِ اَلْأَحْكَامِ
    الحافظ ابن حجر العسقلاني
    بَابُنَوَاقِضِ اَلْوُضُوءِ :
    وَعَنِ


    اِبْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اَللَّهُ عَنْهُمَا; أَنَّ رَسُولَ اَللَّهِr قَالَ: { يَأْتِي أَحَدَكُمُ الشَّيْطَانُ فِي صَلَاتِهِ, فَيَنْفُخُ فِي مَقْعَدَتِهِ فَيُخَيَّلُ إِلَيْهِ أَنَّهُ أَحْدَثَ, وَلَمْ يُحْدِثْ, فَإِذَا وَجَدَ ذَلِكَ فَلَا يَنْصَرِفُ حَتَّى يَسْمَعَ صَوْتًا أَوْيَجِدَ رِيحًا } أَخْرَجَهُ اَلْبَزَّارُ() .
    83- وَأَصْلُهُ فِي اَلصَّحِيحَيْنِ مِنْ حَدِيثِ عَبْدِاَللَّهِ بْنِ زَيْدٍ () .
    الاسئلة :

    من المعلوم عند المسلمين انه يجوز للشياطين ان ينكحوا المسلم والمسلمة . فهل هذه الفعلة تثير شهوات الشياطين تجاه مقاعد المسلمين نسائهم ورجالهم ؟
    وباذن الله نضع عدد من المصادر المدعمة للنص السابق . مع تصحيح العلماء له . كي نسد افواه المسلمين بصدد اجابتهم المعتادة والتي لا يعرفون غيرها بدون علم بان هذا حديث ضعيف او ....وباذن الله نضع عدد من المصادر المدعمة للنص السابق . مع تصحيح العلماء له . كي نسد افواه المسلمين بصدد اجابتهم المعتادة والتي لا يعرفون غيرها بدون علم بان هذا حديث ضعيف او .... وباذن الله نضع عدد من المصادر المدعمة للنص السابق . مع تصحيح العلماء له . كي نسد افواه المسلمين بصدد اجابتهم المعتادة والتي لا يعرفون غيرها بدون علم بان هذا حديث ضعيف او .... الكتاب : سبل السلام
    75 - وعن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : { يأتي أحدكم الشيطان في صلاته ، فينفخ في مقعدته فيخيل إليه أنه أحدث ، ولم يحدث ، فإذا وجد ذلك فلا ينصرف حتى يسمع صوتا أو يجد ريحا } .
    أخرجه البزار - وأصله في الصحيحين من حديث عبد الله بن زيد - ولمسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه نحوه
    76 - وللحاكم عن أبي سعيد مرفوعا { إذا جاء أحدكم الشيطان ، فقال : إنك أحدثت فليقل : كذبت } وأخرجه ابن حبان بلفظ " فليقل في نفسه " .
    الـــــــــــــــــــــرد

    عن ابن عباس -رضي الله تعالى عنهما- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: يأتي أحدكم الشيطان في الصلاة فينفخ في مقعدته فيخيل إليه أنه أحدث ولم يحدث فإذا وجد ذلك فلا ينصرف حتى يسمع صوتا، أو يجد ريحا .

    أخرجه البزار وأصله في الصحيحين من حديث عبد الله بن زيد، ولمسلم عن أبي هريرة -رضي الله تعالى عنه- نحوه وللحاكم عن أبي سعيد مرفوعا: إذا جاء أحدكم الشيطان فقال إنك قد أحدثت فليقل إنك كذبت أخرجه ابن حبان بلفظ فليقل في نفسه.

    هذه الأحاديث والروايات مشتملة على معنى واحد وهو أن الشيطان يوسوس للعبد حيث إنه يدخل عليه باب الشك في طهارته، والوضوء له شيطان، والصلاة أيضا لها شيطان، والنبي -عليه الصلاة والسلام- صح عنه أنه قال: إن للوضوء شيطانا يقال له الولهان .

    وصح عنه أيضا -عليه الصلاة والسلام- أنه قال كما في الصحيح قال: إذا أذن المؤذن أدبر الشيطان وله ضراط فإذا فرغ أقبل فهو يحدث الإنسان، أو يوسوس للإنسان حتى يحدث نفسه .

    الشيطان لحرصه على إفساد صلاة العبد يأتيه من جهة تدينه فيغريه بأنه انتقضت طهارته فيقول أحدثت وربما كما قال -عليه الصلاة والسلام- هنا في هذا الحديث ربما أنه لأجل جريه من الإنسان مجرى الدم أنه ينفخ في مقعدته كما قال -عليه الصلاة والسلام- فيشكل على الإنسان يحس بشيء فما الذي يجب عليه في ذلك قال -عليه الصلاة والسلام- حتى ينفخ في مقعدته فيخيل إليه أنه أحدث، والحقيقة أنه لم يحدث وذلك إنما هو من جهة الشيطان فإذا وجد ذلك يعني العبد فلا ينصرف حتى يسمع صوتا، أو يجد ريحا ليبني على اليقين وليكون مرغما للشيطان ومهينا له ومذلا له لأجل عدم حصول ما يريد.

    وأما الرواية التي في الصحيح… في الصحيحين من حديث عبد الله بن زيد أن النبي -عليه الصلاة والسلام- سئل عن الرجل يجد الشيء في الصلاة فقال لا ينصرف حتى يسمع صوتا، أو يجد ريحا وأما زيادة النفخ في المقعدة ويخيل إليه إلى آخره، فهذه كما ذكر رواها البزار.

    لغة الحديث:

    قوله: "يأتي أحدكم" مفعول مقدم "الشيطان" المراد منه شيطان الجن سمي شيطانا لبعده عن الخير ولحثه على الشر، "فينفخ في مقعدته" المقعدة مؤخرة الإنسان، وهي موضع وعضو القعود الذي يقعد عليه الإنسان لذلك سميت مقعدة؛ لأنها محل وموضع القعود من البدن ينفخ في مقعدته.

    الأصل في الأمور الغيبية التي تكون في الكتاب والسنة أنها يؤمن بها على ظاهرها؛ لأن الأمر الغيبي لا يدخل فيه بتأويل ولا بتكييف ولا بما يخرجه عن دلالة ظاهره؛ لهذا يؤمن به ويوكل الشيء إلى عالمه وهو الذي خلق الخلق -جل جلاله- يؤمن به يعني يصدق به ولا يعترض ذلك؛ لأن هذا ليس بمعقول، أو يحكم العقل في الأمور الغيبية.

    قوله "يخيل إليه أنه أحدث ولم يحدث" يعني يأتيه شك في الصلاة هل أحدثت هل هذا خرج مني شيء، أو لم يخرج مني شيء فقوله: "يخيل إليه" ليس هو خيال الذهن المجرد وإنما المراد به هنا الشك وباقي ألفاظ الحديث معروفة.

    درجة الحديث:

    الحديث كما رأيت أصله في الصحيحين وذكر الشيطان هذا رواه البزار وإسناده ورواه غيره الإمام أحمد، وإسناده فيه ضعف لكن من أهل العلم من حسنه وفي ذلك نظر.

    من أحكام الحديث:

    الحديث دل علي ما سبق تقريره من أن القاعدة الشرعية أنه يبنى علي اليقين، وأن المرء إذا كان معه يقين فإنه لا ينتقل عنه إلى غيره إلا بيقين مثله، وهذه قاعدة عظيمة في الشرع في العقائد، وكذلك في العبادات، وفي المعاملات، وعند القاضي والمفتي وهي من القواعد المهمة الكلية.

    لهذا نقول: دل الحديث مع ما مر معنا من الحديث السابق وحديث عبد الله بن زيد والروايات الأخر على أن الإنسان إذا تطهر فإنه يبنى على يقين طهارته حتى يأتيه يقين عنده بإدراك حواسه، أو بعلم بأنه حصل منه ما يرفع الطهارة وما ينقض الطهارة، أما الشكوك والخيالات فإنه لا يأبه لها، وهذا فيه فائدة عظيمة وهي أن المرء لا يدخل عليه الشيطان.

    ومعلوم أن الشيطان يأتي للمتعبد في الجهة ذات الاحتمال خاصة من ليس عنده علم قوي، فإنه يأتيه من جهة الاحتمال، فيغلب جانب الاحتياط، ثم يحتاط فيقول له: ما توضأت إلا مرة ما غسلت وجهك فيغسل مرة حتى يمكث في الوضوء مدة طويلة، وهذا من جهة الوسواس، لهذا ينبغي على العبد بل يجب عليه ألا يلتفت للشيطان ولا لوساوسه وأن يفعل العبادة متيقنا منها، فإذا حصل منه فعل العبادة بيقين فإنه لا يخرج منها بوسواس، أو بشك حتى يتيقن بهذا طرد للشيطان وإبعاد لوساوسه.

    الثاني: دل الحديث على أن الشيطان له تصرفات في ابن آدم في بدنه، وهذا جاءت به أحاديث كثيرة، وجاء أيضا في القرآن قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ مَلِكِ النَّاسِ إِلَهِ النَّاسِ مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ يعني الذي يوسوس في صدر الإنسان فإذا ذكر العبد ربه -جل وعلا- خنس الشيطان وانصرف له تأثير في عبادة المرء ليبطلها، أو ليشكك العبد له تأثير أيضا في عقيدة الإنسان وفي إيمانه فيأتيه فيقول له مثلا هذا الله -جل وعلا- خلق الخلق فمن الذي خلق الله -جل وعلا- وقد جاء صحابي إلى النبي -عليه الصلاة والسلام- فقال له يا رسول الله إن أحدنا ليجد في نفسه شيئا يتعاظم أن يتحدث به فقال -عليه الصلاة والسلام-، أوقد وجدتموه ذلكم صريح الإيمان رواه مسلم في الصحيح.

    فدل على أن الشيطان يأتي للعبد الصالح المتيقن فيأتيه من جهة تدينه ومن جهة اعتقاده ومن جهة ما يحب فيفسده بما يحب، يفسده من الجهة التي يحبها فيأتي من يرغب في المعصية فيحبب إليه فعل المعاصي، ويأتي فيمن يرغب في التعبد فيشككه في الأمور في أمور تعبده وفي طهارته حتى يضعفه، يأتي في أمر العقيدة فيشككه في ذلك حتى يضعفه إلى آخر ذلك.

    والواجب على العبد أن يتخذ الشيطان عدوا لأمر الله -جل وعلا- بذلك في قوله: إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوًّا ومعنى اتخاذ الشيطان عدو أن تكون على حذر منه، وأن تأخذ حذرك منه في ألا يغويك، وقد قال -جل وعلا-: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا خُذُوا حِذْرَكُمْ يعني من أعداءكم. ومن الأعداء الشيطان.

    والشيطان يأتي العباد في أشياء يأتيهم من جهة التدرج وهو أعظم ما يصل الشيطان به في إضلال الصالحين بالخاصة، وفي انتكاسهم وبعدهم عن الحق والهدى وترديهم في الذنوب والآثام والضلالة والغواية -والعياذ بالله- فلا يأتيهم مرة واحدة، وإنما يأتيهم شيئا فشيئا؛ ولهذا ربنا -جل وعلا- ذكر في كتابه بل نهى في كتابه عن اتباع خطوات الشيطان في غير ما آية كقول الله -جل وعلا-: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ .

    والنهى عن اتباع خطوات الشيطان مهم أن يفهم؛ لأن الشيطان ما يأتي العبد مرة واحدة لهذا الله -جل وعلا- أقام الحجة على العبد فلا ترى صالحا في يوم وليلة انقلب فاسدا ولا ترى مؤمنا في يوم وليلة أصبح كافرا مرتدا دون أسباب عنده غشيها باختياره؛ ولهذا جاء في الحديث أنه في آخر الزمان يصبح الرجل مؤمنا ويمسي كافرا يبيع دينه بعرض من الدنيا يعني يغشى الأسباب التي تجعله في آخر الأمر إلى هذه الجهة.

    فإذًا من أعظم الأسباب التي تبطل إيمان العبد، أو تضعفه، أو تجعله في عباداته ليس على ما يحب الله -جل وعلا- ويرضى، أو ليس على السنة أن يتبع خطوات الشيطان، فالشيطان يأتي بعض الناس من جهة العقيدة شيئا فشيئا يشككه، يأتي بعض الناس من جهة العبادة إما بوسواس، أو بإضعاف، أو بتخلف عن العبادة، أو بضعف ذكر وخشوع وإقبال.

    يأتي بعض الناس من جهة الإقبال على الشهوات شيئا فشيئا لا يجرّئه على الكبيرة لكن يجرّئه على الوسائل شيئا فشيئا، وهذه كلها تدخل في عموم قوله -جل وعلا-: لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ .

    والشيطان لا شك أن له خطوات قال سبحانه: وَمَنْ يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ ولهذا ينبغي على العبد أن يحذر أشد الحذر من أن يكون ممن يغويهم الشيطان، لا من جهة الاعتقاد بوسوسة، أو شكوك ولا من جهة العبادة والوضوء والصلاة.

    فينبغي له أنه ما دام دخل بل يجب عليه أنه ما دام أنه دخل في الإيمان وترقى في مراتب الكمال بحسب ما قدر له أنه يستيقن من ذلك، ولا يتردد، ولا يغويه الشيطان بتردد، أو شكوك فيضعفه عما أوجب الله -جل وعلا- عليه؛ فإن الأصل أن تبني على اليقين الذي معك، وأن تحذر من أن تنتقل إلى غيره.

    فالإيمان يقين -ولله الحمد- والعمل الصالح دخل فيه العبد بيقين باتباع النبي -عليه الصلاة والسلام- والعقيدة أخذها بيقين بأدلتها الواضحة؛ فلهذا لا بد للعبد أن يحظى بالعناية بنفسه وألا يجعل للشيطان مدخلا عليه بخطوات يدرجها فيه فيخسر الدنيا والآخرة -والعياذ بالله- أسأل الله -جل وعلا- أن يقيني وإياكم وأحبابنا كيد الشيطان، وأن يمنحنا الفقه في الدين واتباع سنة سيد المرسلين -عليه الصلاة والسلام-.

    اللهم اجعلنا من المطيعين، واغفر لنا جما، واغفر لنا وللتائبين وامنحنا توبة من عندك ورضا؛ إنك جواد كريم، سميع قريب، واغفر اللهم جما وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد.

    .
    http://www.taimiah.org/Display.asp?f=blm0070.htm
    http://audio.islamweb.net/audio/inde...audioid=134184
    .

    طبعاً المسيحي لا يفقه شيء في هذا الكلام لأنه يًصلي في الكنيسة وهو في حال نجاسة ولا يفهم من الطهارة شيء .. فيصلى لمعبوده تارة ويخرج ريح تارة أخرى ثم ياخذ كتابه المدعو مقدس ويدخل به الحمام ليتبرز تارة ويقرا منه تارة أخرى كما قال زكريا بطرس أن الرب في كل مكان حتى داخل دبر الإنسان والكلاب والحمير .
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 11-07-2007 الساعة 04:24 AM
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  2. #2
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    يسوع الأشول

    يقول موقع الأعباط أقصد الأقباط على لسان الجهبذ عزت أندروس سليل الحسب والنسب أحد أحفاد (ثامار وراعوث ورحاب وامرأة أوريا) أنه ليس كل من ظهر له ملاك فهو ملاك ، فمن السهل جداً أن يكون هذا الملاك شيطان متمثلاً في ملاك .

    فقال : يؤكد الأنجيل أنه من الممكن أن يظهر الشيطان نفسه على هيئة ملاك لأنه حسب العقيدة المسيحية كان فى الأصل ملاكا ثم سقط راجع النص الإنجيلى .. كورنثوس الثانية 11 : 14 " وَلاَ عَجَبَ! فَالشَّيْطَانُ نَفْسُهُ يُظْهِرُ نَفْسَهُ بِمَظْهَرِ مَلاَكِ نُورٍ فلَيْسَ كَثِيراً إِذَنْ أَنْ يُظْهِرَ خُدَّامُهُ أَنْفُسَهُمْ بِمَظْهَرِ خُدَّامِ الْبِرِّ. وَإِنَّ عَاقِبَتَهُمْ سَتَكُونُ عَلَى حَسَبِ أَعْمَالِهِمْ "

    وقد أكد إنجيل متى أن ربكم يسوع هو من نتاج علاقة غير شرعية مع الملاك الذي تمثل لأم الرب ، فأستغل تجسده بهيئة بشر ، فطمع في أم الرب فزنا بها وكان نتاج هذه العلاقة الفاحشة هو ربكم يسوع ، وهي علاقة لا تختلف كثيراً عن ما جاء بالبايبل بخصوص أجداد يسوع الزنا الخمسة وهم : (الشاذة ابنة لوط الكبرى ، المومس ثامار ، والعاهرة راعوث ، راحاب ، والخائنة إمرأة أوريا) .

    السؤال الآن : هي الملاك الذي تمثل لأم الرب ملاك ام شيطان ؟

    لو اخذنا ما أعلنه الجهبذ عزت أندروس نجد ان الذي تمثل لأم يسوع هو إبليس وليس ملاك

    والدليل على ذلك أن إبليس كان يعلم أن يسوع ابنه حين قال له :
    مت 4:6
    وقال له ان كنت ابن الله فاطرح نفسك الى اسفل . لانه مكتوب انه يوصي ملائكته بك . فعلى اياديهم يحملونك لكي لا تصدم بحجر رجلك

    فهنا كان إبليس يحاول أن يكشف ليسوع أنه ابنه وليس ابن الله

    لذلك قال الفريسيون أن يسوع منسوب لإبليس

    مت 9:34
    اما الفريسيون فقالوا برئيس الشياطين يخرج الشياطين

    إما أعتراف الشياطين أن يسوع هو ابن الله فهذا دليل أقوى يدل على أنه إبن إبليس لأن إبليس بالنسبة للشياطين ربهم .

    فالكل لم يعرف من أين آتى يسوع ما هو مصدره فقالوا :

    يو 9:29
    نحن نعلم ان موسى كلمه الله . واما هذا فما نعلم من اين هو

    وقد أكدت لنا السنة النبوية أن إبليس يستخدم يده اليسار في كل اعماله

    قالرسول الله صلى الله عليه وسلم : " إذا أكل أحدكم فليأكل بيمينه ، وإذا شرب فليشرب بيمينه ، فإن الشيطان يأكل بشماله ، ويشرب بشماله " رواه مسلم 3764 .

    والمعلوم أن يسوع كان يعمل ويأكل بشماله .. لذلك يسوع هو ابن ابليس
    الصور المرفقة الصور المرفقة    
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 11-07-2007 الساعة 04:16 AM
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  3. #3
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي



    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  4. #4
    الصورة الرمزية أسد الجهاد
    أسد الجهاد غير متواجد حالياً مشرف منتدى نصرانيات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,286
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-11-2014
    على الساعة
    07:18 PM

    افتراضي

    جزاك الله خيرا انت لا تكتفى بالرد على الشبهة من الا سلام فقط بل تجيب عليها من النصرانية لتفضح امرهم وتكشف جهلهم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    الصورة الرمزية أسد الجهاد
    أسد الجهاد غير متواجد حالياً مشرف منتدى نصرانيات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,286
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-11-2014
    على الساعة
    07:18 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبر كاتة
    ولكى نتعرف على صاحب الشبهة فهو السافر 3
    ولا كن هل السافر يحب ان يصل الى الحقيقة ام يحاول ان يضل اتباعة ونفسة

    فلننظر مازا كان تعليق السافر على المو ضوع وهل تعليقاتة تزيدة قدرا ام تجعلة اسفل السافلين
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    الصورة الرمزية أسد الجهاد
    أسد الجهاد غير متواجد حالياً مشرف منتدى نصرانيات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,286
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-11-2014
    على الساعة
    07:18 PM

    افتراضي

    إقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al safer_3
    ماذا يفعل الشيطان كي يلهيك عن الصلاة ؟ يا استاذ عدول .

    استاز سافر حبيب قلبى الجواب فى العبارة التى نسختهاو
    إقتباس:
    هو أن الشيطان يوسوس للعبد حيث إنه يدخل عليه باب الشك في طهارته،
    يوسوس يوسوس
    بس يجماعة هل السافر فعلا لا يعلم مازا يفعل الشيطان للعبد ام انة لا ير يد الا الضلال
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    الصورة الرمزية أسد الجهاد
    أسد الجهاد غير متواجد حالياً مشرف منتدى نصرانيات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,286
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-11-2014
    على الساعة
    07:18 PM

    افتراضي

    3
    مشرف

    3
    مشرف





    al safer_3 is Offline
    تاريخ التسجيل: Nov 2006
    الموقع: مصر
    المشاركات: 3,780 رد على: الشيطان يتمتع بمقعدة المسلمة

    --------------------------------------------------------------------------------

    إقتباس:
    هو أن الشيطان يوسوس للعبد حيث إنه يدخل عليه باب الشك في طهارته،

    ؟
    رد على: الشيطان يتمتع بمقعدة المسلمة

    --------------------------------------------------------------------------------


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    الصورة الرمزية hardsting
    hardsting غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    91
    آخر نشاط
    23-09-2007
    على الساعة
    05:01 PM

    افتراضي

    بعد جهد مضنى فهمت الشبهه هو عايز يقول ان ياتى معناها يجامع هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههه النصارى اغبياء اوى

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    80
    آخر نشاط
    07-08-2009
    على الساعة
    06:15 PM

    افتراضي

    الواحد صار يتسلى بالعبقرية التي عند السافر

  10. #10
    الصورة الرمزية باحث بصدق
    باحث بصدق غير متواجد حالياً عضو مراقب
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    34
    آخر نشاط
    26-12-2009
    على الساعة
    03:47 PM

    افتراضي

    هل ينفخ في المقعدة مجازيا ام حقيقيا
    هل الهواء المنفوخ طبيعي

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

الرد على : الشيطان يلعب فى مقعدة المسلم

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الرد على : بال الشيطان في أذنيه
    بواسطة السيف البتار في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 18-02-2010, 02:22 PM
  2. الرد على : مقعدة الحور ميل مربع
    بواسطة السيف البتار في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-11-2007, 02:54 PM
  3. الرد على : الشيطان يلعب فى مقعدة المسلم
    بواسطة السيف البتار في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-10-2007, 03:28 PM
  4. الرد على : تحول رأس المسلم إلى حمار
    بواسطة السيف البتار في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-04-2007, 05:08 PM
  5. الرد على : التثاؤب من الشيطان
    بواسطة السيف البتار في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-01-2007, 02:45 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الرد على : الشيطان يلعب فى مقعدة المسلم

الرد على : الشيطان يلعب فى مقعدة المسلم