سؤال محير طرحته لي امرأة مسيحية

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | الانجيل يتحدى:نبى بعد عصر المسيح بستمائة عام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

سؤال محير طرحته لي امرأة مسيحية

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14

الموضوع: سؤال محير طرحته لي امرأة مسيحية

  1. #1
    الصورة الرمزية offside_fr
    offside_fr غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    4
    آخر نشاط
    18-01-2008
    على الساعة
    11:40 AM

    افتراضي سؤال محير طرحته لي امرأة مسيحية

    السؤال كما يلي
    أنتم المسلون تدعون التوحيد
    ولكن كيف يتكلم الله عن نفسه بصيغة الجمع مثلا في الآية 99 من سورة البقرة

    وَلَقَدْ أَنزَلْنَا إِلَيْكَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ وَمَا يَكْفُرُ بِهَا إِلاَّ الْفَاسِقُونَ (99)

    و سورة النبأ 6 - 30

    أَلَمْ نَجْعَلْ الأَرْضَ مِهَاداً (6)
    وَالْجِبَالَ أَوْتَاداً (7)
    وَخَلَقْنَاكُمْ أَزْوَاجاً (8)
    وَجَعَلْنَا نَوْمَكُمْ سُبَاتاً (9)
    وَجَعَلْنَا اللَّيْلَ لِبَاساً (10)
    وَجَعَلْنَا النَّهَارَ مَعَاشاً (11)
    وَبَنَيْنَا فَوْقَكُمْ سَبْعاً شِدَاداً (12)
    وَجَعَلْنَا سِرَاجاً وَهَّاجاً (13)
    وَأَنزَلْنَا مِنْ الْمُعْصِرَاتِ مَاءً ثَجَّاجاً (14)
    لِنُخْرِجَ بِهِ حَبّاً وَنَبَاتاً (15)
    وَجَنَّاتٍ أَلْفَافاً (16)
    إِنَّ يَوْمَ الْفَصْلِ كَانَ مِيقَاتاً (17)
    يَوْمَ يُنفَخُ فِي الصُّورِ فَتَأْتُونَ أَفْوَاجاً (18)
    وَفُتِحَتْ السَّمَاءُ فَكَانَتْ أَبْوَاباً (19)
    وَسُيِّرَتْ الْجِبَالُ فَكَانَتْ سَرَاباً (20)
    إِنَّ جَهَنَّمَ كَانَتْ مِرْصَاداً (21)
    لِلْطَّاغِينَ مَآباً (22)
    لابِثِينَ فِيهَا أَحْقَاباً (23)
    لا يَذُوقُونَ فِيهَا بَرْداً وَلا شَرَاباً (24)
    إِلاَّ حَمِيماً وَغَسَّاقاً (25)
    جَزَاءً وِفَاقاً (26)
    إِنَّهُمْ كَانُوا لا يَرْجُونَ حِسَاباً (27)
    وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا كِذَّاباً (28)
    وَكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ كِتَاباً (29)
    فَذُوقُوا فَلَنْ نَزِيدَكُمْ إِلاَّ عَذَاباً (30)

    أضن أنها كانت تريد أن تقارن القرآن مع عقيدة الثالوث المقدس
    في حقيقة الأمر لم أستطع الإجابة فأرجوا منكم توضيح هذه المسألة
    أخوكم من الجزائر

  2. #2
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,687
    آخر نشاط
    19-09-2008
    على الساعة
    12:15 AM

    افتراضي

    السلام عليكم وبارك الله فيك اخينا الكريم والتحدث بصيغة الجمع فى القران هى للتعظيم وهو اسم من اسماء الله تعالى
    ومثال عملى لذلك"ولله المثل الاعلى طبعا" اذا شاهدت لقاء مع رئيس جمهوريه تجد المذيع او المضيف او المحاور يقول" فخامتكم.....,سعادتكم.......,حضرتكم.....,تفضلتم.....,"وهكذا
    فما هو الحال برب العالمين
    ارجو ان اكون نجحت فى توصيل الفكره
    اما عن الثليث فهو منفى قطعا فى القران "لا تقولوا ثلاثه"
    والراى الراجح و المفصل للاساتذه والعلماء

  4. #4
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة offside_fr مشاهدة المشاركة
    السؤال كما يلي
    أنتم المسلون تدعون التوحيد
    ولكن كيف يتكلم الله عن نفسه بصيغة الجمع مثلا في الآية 99 من سورة البقرة

    وَلَقَدْ أَنزَلْنَا إِلَيْكَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ وَمَا يَكْفُرُ بِهَا إِلاَّ الْفَاسِقُونَ (99)

    و سورة النبأ 6 - 30

    أَلَمْ نَجْعَلْ الأَرْضَ مِهَاداً (6)
    وَالْجِبَالَ أَوْتَاداً (7)
    وَخَلَقْنَاكُمْ أَزْوَاجاً (8)
    وَجَعَلْنَا نَوْمَكُمْ سُبَاتاً (9)
    وَجَعَلْنَا اللَّيْلَ لِبَاساً (10)
    وَجَعَلْنَا النَّهَارَ مَعَاشاً (11)
    وَبَنَيْنَا فَوْقَكُمْ سَبْعاً شِدَاداً (12)
    وَجَعَلْنَا سِرَاجاً وَهَّاجاً (13)
    وَأَنزَلْنَا مِنْ الْمُعْصِرَاتِ مَاءً ثَجَّاجاً (14)
    لِنُخْرِجَ بِهِ حَبّاً وَنَبَاتاً (15)
    وَجَنَّاتٍ أَلْفَافاً (16)
    إِنَّ يَوْمَ الْفَصْلِ كَانَ مِيقَاتاً (17)
    يَوْمَ يُنفَخُ فِي الصُّورِ فَتَأْتُونَ أَفْوَاجاً (18)
    وَفُتِحَتْ السَّمَاءُ فَكَانَتْ أَبْوَاباً (19)
    وَسُيِّرَتْ الْجِبَالُ فَكَانَتْ سَرَاباً (20)
    إِنَّ جَهَنَّمَ كَانَتْ مِرْصَاداً (21)
    لِلْطَّاغِينَ مَآباً (22)
    لابِثِينَ فِيهَا أَحْقَاباً (23)
    لا يَذُوقُونَ فِيهَا بَرْداً وَلا شَرَاباً (24)
    إِلاَّ حَمِيماً وَغَسَّاقاً (25)
    جَزَاءً وِفَاقاً (26)
    إِنَّهُمْ كَانُوا لا يَرْجُونَ حِسَاباً (27)
    وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا كِذَّاباً (28)
    وَكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ كِتَاباً (29)
    فَذُوقُوا فَلَنْ نَزِيدَكُمْ إِلاَّ عَذَاباً (30)

    أضن أنها كانت تريد أن تقارن القرآن مع عقيدة الثالوث المقدس
    في حقيقة الأمر لم أستطع الإجابة فأرجوا منكم توضيح هذه المسألة
    أخوكم من الجزائر
    لو كنت مكانك لقلت ليس هناك تالةث بل عاشور -10- يعني هل كل من قال أَنزَلْنَا او نحن فيه دلالة ان المتكلم هم 3 بل قد يكون 4 او 10 او 15 او 54 ........او 100.00 او .. ...فاين رات الثالوت


    سورة طه
    إِنِّي أَنَا رَبُّكَ فَاخْلَعْ نَعْلَيْكَ إِنَّكَ بِالْوَادِ الْمُقَدَّسِ طُوًى
    وَأَنَا اخْتَرْتُكَ فَاسْتَمِعْ لِمَا يُوحَى إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلَاةَ لِذِكْرِي
    النبا 38
    يوم يقوم الروح والملائكة صفا لا يتكلمون إلا من أذن له الرحمن وقال صوابا

    يعني قد تقدم الاخوة بالاجابة و فقط اردت التدكير
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    الصورة الرمزية kholio5
    kholio5 غير متواجد حالياً قادمون يا فلسطين صبرا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,740
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-11-2016
    على الساعة
    06:52 PM

    افتراضي

    ان كنت أنت شخصيا عندما تريد ان تخاطب رئيس الجمهورية
    ألا تقول له سيادتكم وأنتم وقررتم فهل يعني ان رئيس الجمهورية ثالوث او عاشور او او او
    و عندما يتكلم رئيس الجمهورية على نفسه في اي خطاب رسمي الا يقول نحن رئيس الجمهورية فهل بدلك يكون ثالوث او عاشور او غيرها ??
    فان كان رئيس الجمهورية يتكلم على نفسه بصيغة الجمع فهل تستكبر دلك على رب العزة سبحانه وتعالى ?
    سبحان الله على غباء الخرفان
    انصح من سألك ان يدهب لأقرب كتاب يتعلم فيه اللغة العربة
    و الرد المفصل وضعه لك اخونا الحبيب السيف البتار المرجو تصفحه
    و أهلا وسهلا بك أنا أخوك من المغرب وعلى الحدود مع الجزائر

  6. #6
    الصورة الرمزية الاصيل
    الاصيل غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    2,401
    آخر نشاط
    06-04-2012
    على الساعة
    11:13 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
    عندما يتكلم الله عن افعاله فيتكلم بالجمع مثل"فأنزلنا,فأحيينا,فنجينا....والامثلة كثيرة في القرأن الكريم......
    وهذه الصيغة للتفخيم.....
    ونلاحظ هذا "ولله المثل الاعلى" عندما يتم حوار مع رئيس او إنسان مهم......

    اما في الاسماء فالامر مختلف.....

    اخوكم في الله:صالح
    لَوْ أَنزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعاً مُّتَصَدِّعاً مِّنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ "الحشر 21-"

    القرآن الكريم


    اقتباس
    متى27 :6 فاخذ رؤساء الكهنة الفضة وقالوا لا يحل ان نلقيها في الخزانة لانها ثمن دم.

    أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ

  7. #7
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي

    اقتباس
    الجمع فهل تستكبر دلك على رب العزة سبحانه وتعالى ?
    سبحان الله على غباء الخرفان
    .
    و المحير بل و المبكي في غبائهم انهم استشهدوا مثلا ب
    إِنَّ جَهَنَّمَ كَانَتْ مِرْصَاداً (21)
    لِلْطَّاغِينَ مَآباً (22)
    لابِثِينَ فِيهَا أَحْقَاباً (23)
    لا يَذُوقُونَ فِيهَا بَرْداً وَلا شَرَاباً (24)
    إِلاَّ حَمِيماً وَغَسَّاقاً (25)
    جَزَاءً وِفَاقاً (26)
    إِنَّهُمْ كَانُوا لا يَرْجُونَ حِسَاباً (27)
    وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا كِذَّاباً (28)
    وَكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ كِتَاباً (29)
    فَذُوقُوا فَلَنْ نَزِيدَكُمْ إِلاَّ عَذَاباً (30)

    1*/
    ادن هم شهدوا ان هدا كلام الله و ان محمد رسول الله
    2*/
    و شهدوا ايضا ان النار هي مادية
    3*/
    و ان كنتم فعلا تؤمنون بالثالوت او العاشور فامنوا ب
    المائدة 48
    وأنزلنا إليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه من الكتاب ومهيمنا عليه فاحكم بينهم بما أنزل الله ولا تتبع أهواءهم عما جاءك من الحق

    ان كنتم فعلا تؤمنون بالثالوت او العاشور فامنوا ب

    التغابن 8
    فآمنوا بالله ورسوله والنور الذي أنزلنا والله بما تعملون خبير

    ان كنتم فعلا تؤمنون بالثالوت او العاشور فامنوا ب
    المجادلة 5
    إن الذين يحادون الله ورسوله كبتوا كما كبت الذين من قبلهم وقد أنزلنا آيات بينات وللكافرين عذاب مهين
    و ......
    سبحان الله الدي جعل اعداءنا كالبهائم لا يعقلون
    و صدق سبحانه حين قال
    يونس 8
    ويجعل الرجس على الذين لا يعقلون
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    1
    آخر نشاط
    01-02-2007
    على الساعة
    03:34 AM

    افتراضي جمع تعظيم

    السلام عليكم وبعد
    فان السؤال لا يدعو للحير يا اخى
    فان مثلا ولله المثل الاعلى
    يقول الريس واذا كنت تسمع الرؤساء يقولان فى خطبتهم سواء للشعب او الى غير ذلك
    لقد قررانا ويكون الرئيس هو وحده الذى قرر ولكن هذا للتعظيم وهذا رئيس بشر فما بالك بالله تعالى وهو العظيم
    والله من وراء القصد

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    352
    آخر نشاط
    11-07-2008
    على الساعة
    05:01 AM

    افتراضي

    الامر كله يتعلق (بجهل) هذه السيده باللغه العربيه وهناك الكثير من نفس العينه ولا عجب بل اشفاق عليهم

    بارك الله فيكم

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    37
    آخر نشاط
    07-03-2007
    على الساعة
    09:48 PM

    افتراضي

    الجمع للتعظيم يا اخى ..

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

سؤال محير طرحته لي امرأة مسيحية

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ما أفلح قوم ولُّوا أمرهم امرأة !
    بواسطة نسيبة بنت كعب في المنتدى شبهات حول المرأة في الإسلام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 24-11-2014, 02:14 AM
  2. أنظروا ماذا تقول لي امرأة مسيحية أثناء مناظرة لي معها...فضيحة ما بعدها فضيحة
    بواسطة إدريسي في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 06-01-2012, 09:23 PM
  3. لماذا حذف المترجمون كلمة امرأة ؟
    بواسطة الفيتوري في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 19-05-2007, 01:44 PM
  4. سؤال محير اريد له جواب ؟؟؟
    بواسطة der_al في المنتدى الفقه وأصوله
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 07-04-2007, 12:28 PM
  5. سؤال محير عن مبادئ الاسلام و المراة
    بواسطة offside_fr في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 05-04-2007, 05:58 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

سؤال محير طرحته لي امرأة مسيحية

سؤال محير طرحته لي امرأة مسيحية