سؤال هام

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

سؤال هام

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 13 من 13

الموضوع: سؤال هام

  1. #11
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي

    ويلزم عليهم ثانيا : أن يكفروا من يقول بتحريف القرآن ويعلنوا عقيدتهم هذه في الجرائد والمجلات .

    وأيضاً عليهم أن لا يروجوا هذه الرّوايات الدالة على التحريف في مجالسهم بل يتبرؤا من أصحابها ومنها في مجالسهم ومحافلهم ويخطئوا الكتب التي وردت فيها مثل هذه الأكاذيب والضلالات ، كأصول الكافي والإحتجاح وغيرهما ..... إلى آخر كلامه ) .

    أقول : نقول له إن قولك هذا هو الّذي يصح لنا أن نصفه بالبرود بل هو قول ينبيء عن سذاجة وجهالة قائله ويتنزه عن قوله الجاهل فضلا عن العالم ومن يدّعي رئاسة فئة أو مجموعة اسلامية ، فهل تريد أن توثق روايات التحريف الواردة في كتب الشيعة بالقوة وبالعافية ؟ وفي أقوال علماء الشيعة التي سقناها سابقاً وردّهم على هذه الروايات وعدم قبولهم بها ورفضهم لها لخير دليل على عدم صحة هذا القول .

    وأما طلبه أن نأتي له برواية صحيحة من كتبنا وعن أئمتنا تدل على عدم التحريف في كتاب الله سبحانه وتعالى فسهل يسير بل سنأتي له بأكثر من رواية ، ولكن الغريب من ذلك جزمه القاطع بأننا لن نأتي برواية واحدة إلى يوم القيامة وكأنه تتبع كتب الشيعة جميعها ونقب فيها عن آخرها فلم يجد رواية واحدة في ذلك فأتى بهذا القول تعجيزاً للشيعة مع أنه في كثير مما كتبه ناقل عن غيره .

    لقد نقلت سابقا بعض الروايات التي تدل على ذلك منها قول الإمام الصادق عليه السلام الوارد بسند صحيح المنقول في كتاب وسائل الشيعة ج 27 ص 1118 : ( إذا ورد عليكم حديثان مختلفان فأعرضوهما على كتاب الله فما وافق كتاب الله فخذوه وما خالف كتاب الله فردّوه ) وقلنا هناك أن هذه القاعدة تتنافى تماماً مع احتمال التحريف في كتاب الله لأن المعروض عليه يجب أن يكون مقطوعاً به لأنه المقياس الفارق بين الحق والباطل ، فلا موضع للشك في نفس المقياس ولو لا أنّ سور القرآن وآياته مصونة من التحريف ومحفوظة من النقصان منذ عصر الرسالة الأوّل وإلى الأبد لما كانت هذه القاعدة ولا أمكن الركون إليها والوثوق بها .

    ولو لا أنّ أئمة أهل البيت عليهم السلام يعتقدون صيانة القرآن الكريم عن كل نوع من أنواع الباطل لما أعطوا شيعتهم هذه القاعدة وأمروهم بالأخذ بها وجعلوها الأساس والمقياس في قبول الررواية والأحاديث الصادرة عنهم وعن الرّسول صلى الله عليه وآله وسلّم .

    ومنها حديث الثقلين الوارد عند الشيعة أيضاً بسند صحيح والمنقول في الكثير من مصنفاتهم وهو قوله عليه الصلاة والسلام : ( إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي ) وهذه الرواية أيضا صريحة ودالة على أن القرآن الكريم مصون من التحريف وقلنا سابقاً أن هذا يعني أن يكون القرآن الكريم مدوّناً في عهده صلى الله عليه وآله وسلم بجميع آياته وسوره حتى يصح إطلاق إسم الكتاب عليه ويقتضي أيضاً بقاء القرآن كما كان عليه على عهده صلى الله عليه وآله وسلم إلى يوم القيامة لتتم به وبالعترة الهداية الأبدية للأمة الإسلامية والبشرية جمعاء ما داموا متمسكين بهما ، وإلاّ فلا معنى للأمر باتباع القرآن والرجوع إليه والتمسك به إذا كان الآمر يعلم بأن قرآنه سيحرف ويبدل يوم ما . فها نحن قد أتينا له بروايتين صحيحتين بدل رواية واحدة تثبت ما طلبه من الشيعة الإمامية الإثنى عشرية .كما أنّ الأحاديث الكثيرة الواردة عن الأئمة عليهم السلام في فضل كتاب الله والحث على القراءة من المصحف الشريف والواردة في فضل قراءة سور القرآن هذه الموجودة في هذا المصحف الشريف المتداول في أيدي المسلمين من الفريقين سنة وشيعة كلها تصلح دليلاً عند الشيعة على إثبات عدم التحريف في كتاب الله سبحانه وتعالى .

    وأما طلبه من الشيعة أن يكفروا من يقول بالتحريف ، فليس من المستغرب على مثل هذا الرّجل أن يطلب من الشيعة هذا الطلب لأنه ينتمي إلى فئة وجماعة ليس لها هدف سوى تكفير أهل لا إله إلاّ الله سواء من الشيعة أو غيرهم ممن لايقول بعقيدتهم ولا ينتمي إليهم ، وإننا لننزه أنفسنا أن نكفر مسلماً لاشتباه وقع فيه وهؤلاء الذّين يطلب منا تكفيرهم كما يعلم من سيرتهم وحالهم أنهم لم يقولوا بهذا القول بهدف تشويه الإسلام والنيل منه ومن كتاب الله العزيز ، بل لأنهم أجتهدوا في هذه المسألة فوقعوا في خطأ واشتباه ، أوقعهم في ذلك الروايات التي وردت من طرق الفريقين سنة وشعية الدالة على ذلك . ولم نعلم أن غرضهم هو الإساءة إلى الإسلام وكتاب الله عزّ وجل حتى نحكم عليهم بكفر أو ضلال .

    ....
    نقلت لك اجوبة الشيعة رغم ان المنتدى ليس منتدى شيعي حتى تعلم ان اليسوعيين ينقلوا ما يقوله السنة في المنتديات عن الشيعية و ما يقوله الشيعة عن السنة لكي يروجوا لبضاعتهم الفاسدة ان القران محرف-بعدما يئسوا من الدفاع عن البايبل -لكن هؤلاء الانعام لا يعرفون ما ينقلون اي يميزوا بين معرفة ما صح و ما ضعف عند الطرفين ..
    و السلام
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #12
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sa3d مشاهدة المشاركة
    كتبه أحد علماء الشيعة و أستنكره جميع علماء الشيعة
    ولا يؤمن بما فيه إلا سفهاء الشيعة وأجهلهم

    والجدير بالذكر أن هذا الكتاب هو المصدر الأول لجميع شبهات زكريا بطرس
    بل كل مصادر اليسوعيين هو النقل دون و عي من السنة و الشيعة اي يلعبوا على هدا الخلاف -كما يفعل اليهود و الصهاينة في العراق -لكن من المضحكات انه ادا استعمل اليسوعيين اقوال الشيعة ضد السنة بيصفعهم السنة صفعا و ادا استعملوا اقوال السنة ضد الشيعة بيصفعونهم صفعا ممكن نحن ايضا ان ننقل اقوال عن الكاتوليك و المرمون و نستعملها ضد البروتستانت مثلا بل هم 10000 حزب يسوعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #13
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,687
    آخر نشاط
    19-09-2008
    على الساعة
    12:15 AM

    افتراضي

    السلام عليكم وبارك الله فيك اخيناا/اسماعيلى

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2

سؤال هام

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. سؤال: شفاعة الرسول
    بواسطة lelyan في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 27-11-2009, 02:46 PM
  2. سؤال مهم
    بواسطة golder في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 16-02-2006, 03:44 PM
  3. سؤال
    بواسطة داع الى الله في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 08-01-2006, 07:09 PM
  4. سؤال مهم جدا
    بواسطة داع الى الله في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-10-2005, 01:15 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

سؤال هام

سؤال هام