الخفايا من حياة اليسوع

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

من أجمل الكتب فى اثبات إعجاز القرآن: كتاب (النبأ العظيم).للدكتور محمد عبد الله دراز » آخر مشاركة: نيو | == == | الأنبا روفائيل : يعترف أن العقيدة المسيحية تأسست من المجامع ولم تعتمد على نصوص الكتاب المقدس » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | Is God: Jesus, Jesus and Mary, the third of three or the Clergy in Christianity according to the Qur’an? » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | اسماء الله الحسنى فى الكتاب المقدس ومدى انطباقها على يسوع » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | منصر يعترف: المراة المسيحية مكينة تفريخ فقط ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | انواع التوحيد » آخر مشاركة: فايز علي احمد الاحمري | == == | سائل : عندي شك في الوهية المسيح و مكاري يونان يرد عليه : لو شغلت عقلك بس العقل لوحده يقول ده مش ربنا » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | أنا و الآب واحد بين الحقيقة و الوهم » آخر مشاركة: وردة الإيمان | == == | رد شبهة: نبيُّ الإسلام يقول : خيل سليمان لها أجنحة ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الخفايا من حياة اليسوع

صفحة 1 من 4 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 40

الموضوع: الخفايا من حياة اليسوع

  1. #1
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي الخفايا من حياة اليسوع

    ليعود النصارى إلى الأديب العالمي البرتغالي (خوسيه ساراماغو ) وروايته المشهورة " الانجيل بحسب يسوع المسيح " والتي من خلالها حاز على جائزة نوبل في الآداب عام 1998م .

    وهذه الرواية كانت السبب لحصوله على جائزة نوبل ، لأنها أحتوت على حياة يسوع من خلال الواقعة والحدث، وليس اعتماداً على الخبر أو الأثر مما خلص الرواية من أي نزعة تبشيرية.




    وضع (خوسيه ساراماغو ) أخيرا حدا لخلاف طويل الأمد مع اليمين الحاكم في البرتغال، الذي كان أحد مسؤوليه حاول اعاقة ترشيح روايته "الانجيل بحسب يسوع المسيح" لجائزة الرواية الاوروبية عام1992، بسبب مقطع يمارس فيه يسوع الحب مع مريم المجدلية ويفقد عذريته. اتهمته الحكومة البرتغالية بالتجديف وبـ"انتهاك إرث البرتغاليين الديني" ومارست الرقابة على الكتاب. جراء هذه الحادثة، قرر الكاتب الرحيل عن بلاده واختار الإقامة في جزيرة لانثاروتي في الكانارياس. وهو لما يزل مقيما فيها حتى الآن.

    رواية: الإنجيل يرويه المسيح، للكاتب البرتغالي (خوسيه ساراماغو) ما يميز هذه الرواية عن سابقاتها التي تناولت حياة السيد المسيح خاصة رواية [كازنزاكي] أن (ساراماغو) ناجح في هذه الرواية إلى النبرة الإنشادية واللغة الصوفية، بل يهتم بالدرجة بالأساس بالفن والمعالجة الروائية، ليقدم لنا رواية أرضية تنحاز إلى الإنسان بامتياز. والإنجيل في الرواية -وإن كان مرجعاً أو إطاراً عاماً- لكنه ليس المرجع الحاسم، فالرواية تهتم بحياة يسوع المسيح من خلال الواقعة والحدث، وليس اعتماداً على الخبر أو الأثر مما خلص الرواية من أي نزعة تبشيرية

    والتي كشف النقاب على العلاقة الوطيدة بين اليسوع ومريم المجدلية حيث يمارس اليسوع الحب مع مريم المجدلية ويفقد عذريتها .

    في شهر تشرين الاول لعام 1997 أتصل به صديقه الكاتب الايطالي داريو وهو الذي حاز نوبل الآداب في تلك السنة، يقول له فيه: "انا لص يا جوزيه. لقد سرقتُ الجائزة منك. ولكن سيجيء دورك في احد الايام". وفعلا جاء دور ساراماغو بعد اثني عشر شهرا بالضبط ، حين حاز الجائزة عام 1998 واهداها الى بلاده والى لغته الأم.

    غالبا ما يركز الاعلام في حديثه عن ساراماغو على الجدل الذي أثاره كتابه "الانجيل بحسب يسوع المسيح" واعتراض الفاتيكان على نيله النوبل ... وما فالفائدة من أعتراض الفاتيكان ؟ فالحكومة الإطالية أصدرت قرار بتحليل الطلاق ولم يكن للفاتيكان دور .



    ونأتي بعد ذلك للمصدر الثاني لهذه الفضيحة



    رواية "شيفرة دافنشي" والتي كانت الطامة الكبرى التي كشفت خفايا التاريخ المسيحي وكيف نشأت وتحولت إلى عبادة وثنية بأمر من الإمبراطور الروماني قسطنطين ... وكذا كشف العلاقة الجنسية بين يسوع ومريم المجدلية وتحولها إلى زواج وإنجاب وزرية ونسل وسلالة ونسب يعود إلى الله ....

    والمصدر الثالث وهو إنجيل فيليب الذي حاول الإمبراطور الروماني قسطنطين إخفائه



    As for the Wisdom who is called "the barren," she is the mother of the angels. And the companion of the [...] Mary Magdalene. [...] loved her more than all the disciples, and used to kiss her often on her mouth. The rest of the disciples [...]. They said to him "Why do you love her more than all of us?" The Savior answered and said to them,"Why do I not love you like her? When a blind man and one who sees are both together in darkness, they are no different from one another. When the light comes, then he who sees will see the light, and he who is blind will remain in darkness."


    أما بالنسبة إلى الحكمةِ التي تُدْعَى "القاحلة، "هي أمُّ الملائكةِ. ورفيق [. . . ] ماري مجدلين. [. . . ] أحبَّها أكثر مِنْ كُلّ التوابع، وتُستَعملُ لتَقبيلها في أغلب الأحيان على فَمِّها. بقيّة التوابعِ [. . . ]. قالوا إليه "لماذا تَحبُّها أكثر مِنْ كلّنا؟ "المنقذ أجابَ وقالَ إليهم، "لماذا أنا لا أَحبَّكم مثلها؟ عندما رجل فاقد البصر وواحد الذي يَرى كلا سوية في الظلامِ، هم لا مختلفون عن أحدهما الآخر. وعندما الضوء يَجيءُ، ثمّ هو الذي يَرى سَيَرى الضوءَ، وهو الذي أعمى سَيَبْقى في الظلامِ."



    المصدر الرابع هو إنجيل مريم المجدلية



    Chapter 5

    5) Peter said to Mary, Sister we know that the Savior loved you more than the rest of woman.

    5) قالَ بيتر إلى ماري، أخت نحن نَعْرفُ بأنّ المنقذَ أحبَّك أكثر مِنْ بقيّة الإمرأةِ.

    Chapter 9

    8) But if the Savior made her worthy, who are you indeed to reject her? Surely the Savior knows her very well.

    9) That is why He loved her more than us.

    8) لكن إذا جَعلتَ المنقذَ جديرها، مَنْ أنت في الحقيقة لرَفْضها؟ بالتأكيد المنقذ يَعْرفُها بشكل جيد.

    9) لِهذا أحبَّها أكثر مِنْنا.


    المصدر الخامس

    البروفسور Ronald L. Ecker

    Jesus and That Three-Letter Word

    the Bible is silent on any sexual involvement of Jesus



    The Rev. Robert Williams, for example, finds what we might call the Gay Galilean. As Anglican Bishop Hugh Montefiore did decades ago, Williams suspects a homosexual lover in the unnamed "beloved disciple" in the Gospel of John, the disciple "whom Jesus loved" and who "was leaning on Jesus' bosom" at the last supper (John 13:23).

    Being gay would also explain why Jesus was unmarried, since Jewish rabbis and priests customarily had wives. But then Protestant theologian William E. Phipps and Episcopal Bishop John Shelby Spong suggest that Jesus was married, the missus most likely being Mary of Magdala. According to the non-canonical Gospel of Philip, Jesus loved "his companion" Mary Magdalene more than all the other disciples, and often kissed her on the mouth, to the annoyance of the other disciples. No less a group than that the Jesus Seminar, an international group of biblical scholars formed in 1985, has expressed the view that Jesus and the Magdalene probably had "a special relationship." The Australian author Barbara Thiering not only has Jesus marrying Mary, who bears him three children, but then has her divorcing him, after which Jesus weds Lydia, a traveling saleswoman who later entertains Paul (Acts 16:14-15). This might have made a good novel, but Thiering's work is classed as nonfiction.


    القسّ روبرت وليامز، على سبيل المثال، إكتشافات ما نحن قَدْ نَتّصلُ الغاليليون المرحون. كالأسقف الأنجليكاني هيو Montefiore عَمِلَ قبل عقد، وليامز يَشْكُّ في محبوب شاذّ جنسياً في "الحواري المحبوب الغير مسمّى" في إنجيلِ يوحنا، الحواري"الذي السيد المسيح أحبَّ" والذي" كَانَ يَتّكئ على صدرِ اليسوع" في العشاء الأخيرِ (يوحنا 13:23).

    يوحنا

    13: 22 فكان التلاميذ ينظرون بعضهم الى بعض و هم محتارون في من قال عنه

    13: 23 و كان متكئا في حضن يسوع واحد من تلاميذه كان يسوع يحبه




    أنْ يَكُونَ شاذَّ يُوضّحُ أيضاً لِماذا اليسوع كَانَ أعزبَ، بينما أن أحبارِ وكهنةِ يهودِ كَانَ عِنْدَهُما الزوجاتُ بشكل مألوف. لكن ثمّ عالم ديني بروتستانتي وليام إي . Phipps والأسقف الكنسي جون شيلبي Spong يَقترحانِ بأنّ السيد المسيح تُزوّجَ، ربة البيت على الأغلب أنْ يَكُونا ماري مِنْ Magdala. طبقاً للإنجيلِ غيرِ القانونيِ لفيليب والسيد المسيح أحبّا "رفيقه" ماري مجدلين أكثر مِنْ كُلّ الحواريين الآخرون، وقبّلاها في أغلب الأحيان على الفَمِّ، مما أزعجِ الحواريين الآخرينِ. لا أقل من مجموعة مِنْ تلك مدرسة اللاهوت اليسوعية الدراسيةِ، مجموعة دولية مِنْ العلماءِ التوراتيينِ شكّلتْ في 1985، أبدىَ وجهةَ النظر التي السيد المسيح ومجدلين كَانَ عِنْدَهُما من المحتمل "علاقة خاصّة." المُؤلف الإسترالي باربرة Thiering لا عِنْدَها السيد المسيح فقط يَتزوّجُ ماري، التي تَحْملُه ثلاثة أطفالِ، لكن ثمّ عِنْدَهاها تُطلّقُه، التي بعدها السيد المسيح يَتزوّجُ ليديا , وهي بائعة جوّالة التي تَسلّي بول لاحقاً (أَفْعال 16:14-15). هذا لَرُبَّمَا جَعلَ من رواية جيدة، لكن عملَ Thiering مصنّفُ كلا قصصي.

    أعمال الرسل

    16: 14 فكانت تسمع امراة اسمها ليدية بياعة ارجوان من مدينة ثياتيرا متعبدة لله ففتح الرب قلبها لتصغي الى ما كان يقوله بولس

    16: 15 فلما اعتمدت هي و اهل بيتها طلبت قائلة ان كنتم قد حكمتم اني مؤمنة بالرب فادخلوا بيتي و امكثوا فالزمتنا


    والمعروف أن اليسوع ما منع الحياة والعلاقات الجنسية كانت حلال أم حرام كما جاء بإنجيل يوحنا ، فإنه لم يدين أحد.



    يوحنا

    8: 3 و قدم اليه الكتبة و الفريسيون امراة امسكت في زنا و لما اقاموها في الوسط

    وكذا



    يوحنا

    4: 17 اجابت المراة و قالت ليس لي زوج قال لها يسوع حسنا قلت ليس لي زوج

    4: 18 لانه كان لك خمسة ازواج و الذي لك الان ليس هو زوجك هذا قلت بالصدق


    لنصل في النهاية أن الحياة الجنسية في حياة اليسوع قد أخفتها الأناجيل الأربعة ولكن لم تتكمن هذه الأناجيل من إخفاة نظرة اليسوع المحبة للجنس .
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 12-07-2005 الساعة 09:59 PM
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    4,508
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-05-2016
    على الساعة
    01:33 AM

    افتراضي

    بارك الله فيك اخى الحبيب ومواضيعك كلها أجمل من بعض .
    التعديل الأخير تم بواسطة شبكة بن مريم الإسلامية ; 12-07-2005 الساعة 10:51 PM

  3. #3
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبكة إبن مريم الإسلامية
    بارك الله فيك اخى الحبيب ومواضيعك كلها أجمل من بعض .
    أشكرك أخي الحبيب على المرور والتعقيب

  4. #4
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    يا بتار أنت بتجيب الكلام الكبير ده منين؟؟؟؟

    أنا أرشحك لمنصب بطريرك الكريزة المرقسية
    أنت بتفهم في النصرانية أكثر من البطريك الحالي

  5. #5
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sa3d
    يا بتار أنت بتجيب الكلام الكبير ده منين؟؟؟؟

    أنا أرشحك لمنصب بطريرك الكريزة المرقسية
    أنت بتفهم في النصرانية أكثر من البطريك الحالي


    واللهِ مصادرها أوروبية .... وخلي بالك الموضوع لم ينتهي بعد

    وأرى أن تنهيه أنت بيدك إن كنت تملك قصة الفرح الذي حضره اليسوع وأمه ، وكذا فقرة ورقة الطلاق التي تكلم عنها اليسوع لأولاده.

    فما رأيك
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    816
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    19-12-2014
    على الساعة
    10:27 PM

    افتراضي

    أخي السيف البتار .. جزاك الله خيراً علي تلك المشاركة الجميلة
    وسبحان الله عما يصفون

  7. #7
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    لا يفتى و مالك في المدينة
    و لا يتحدث سعد طالما البتار في الحوار

    إنما أحب أن يختبر معلوماتي أخي البتار و أحب أن أكون عند حسن ظنه

    أما موضوع الفرح فأنا لا أعلم أي فرح في العهد الجديد غير الفرح الذي في رؤيا يوحنا اللاهوتي

    فهل هذا الذي تقصد ؟؟؟

    أما عن الطلاق
    فقد قال لم يسوعهم


    إِنْجِيلُ اَلْمَسِيحِ حَسَبَ اَلْبَشِيرِ مَتَّى
    اَلأَصْحَاحُ اَلْخَامِسُ

    . 31"وَقِيلَ: مَنْ طَلَّقَ اَمْرَأَتَهُ فَلْيُعْطِهَا كِتَابَ طَلاَقٍ 32وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَنْ طَلَّقَ اَمْرَأَتَهُ إِلاَّ لِعِلَّةِ اَلزِّنَى يَجْعَلُهَا تَزْنِي وَمَنْ يَتَزَوَّجُ مُطَلَّقَةً فَإِنَّهُ يَزْنِي.

    و أيضا

    إِنْجِيلُ الْمَسِيحِ حَسَبَ الْبَشِيرِ مَرْقُسَ
    اَلأَصْحَاحُ الْعَاشِرُ

    . 2فَتَقَدَّمَ الْفَرِّيسِيُّونَ وَسَأَلُوهُ: "هَلْ يَحِلُّ لِلرَّجُلِ أَنْ يُطَلِّقَ امْرَأَتَهُ؟" لِيُجَرِّبُوهُ. 3فَأَجَابَ: "بِمَاذَا أَوْصَاكُمْ مُوسَى؟" 4فَقَالُوا: "مُوسَى أَذِنَ أَنْ يُكْتَبَ كِتَابُ طَلاَقٍ فَتُطَلَّقُ". 5فَأَجَابَ يَسُوعُ: "مِنْ أَجْلِ قَسَاوَةِ قُلُوبِكُمْ كَتَبَ لَكُمْ هَذِهِ الْوَصِيَّةَ 6وَلَكِنْ مِنْ بَدْءِ الْخَلِيقَةِ ذَكَراً وَأُنْثَى خَلَقَهُمَا اللَّهُ. 7مِنْ أَجْلِ هَذَا يَتْرُكُ الرَّجُلُ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَيَلْتَصِقُ بِامْرَأَتِهِ 8وَيَكُونُ الاِثْنَانِ جَسَداً وَاحِداً. إِذاً لَيْسَا بَعْدُ اثْنَيْنِ بَلْ جَسَدٌ وَاحِدٌ. 9فَالَّذِي جَمَعَهُ اللَّهُ لاَ يُفَرِّقْهُ إِنْسَانٌ". 10ثُمَّ فِي الْبَيْتِ سَأَلَهُ تَلاَمِيذُهُ أَيْضاً عَنْ ذَلِكَ 11فَقَالَ لَهُمْ: "مَنْ طَلَّقَ امْرَأَتَهُ وَتَزَوَّجَ بِأُخْرَى يَزْنِي عَلَيْهَا. 12وَإِنْ طَلَّقَتِ امْرَأَةٌ زَوْجَهَا وَتَزَوَّجَتْ بِآخَرَ تَزْنِي".


    و الذي كان يقصده يسوع بما قاله موسى هو النص الآتي :

    سِفْرُ التَّثْنِيَةِ
    اَلأَصْحَاحُ الرَّابِعُ وَالعِشْرُونَ

    1"إِذَا أَخَذَ رَجُلٌ امْرَأَةً وَتَزَوَّجَ بِهَا فَإِنْ لمْ تَجِدْ نِعْمَةً فِي عَيْنَيْهِ لأَنَّهُ وَجَدَ فِيهَا عَيْبَ شَيْءٍ وَكَتَبَ لهَا كِتَابَ طَلاقٍ وَدَفَعَهُ إِلى يَدِهَا وَأَطْلقَهَا مِنْ بَيْتِهِ 2وَمَتَى خَرَجَتْ مِنْ بَيْتِهِ ذَهَبَتْ وَصَارَتْ لِرَجُلٍ آخَرَ 3فَإِنْ أَبْغَضَهَا الرَّجُلُ الأَخِيرُ وَكَتَبَ لهَا كِتَابَ طَلاقٍ وَدَفَعَهُ إِلى يَدِهَا وَأَطْلقَهَا مِنْ بَيْتِهِ أَوْ إِذَا مَاتَ الرَّجُلُ الأَخِيرُ الذِي اتَّخَذَهَا لهُ زَوْجَةً 4لا يَقْدِرُ زَوْجُهَا الأَوَّلُ الذِي طَلقَهَا أَنْ يَعُودَ يَأْخُذُهَا لِتَصِيرَ لهُ زَوْجَةً بَعْدَ أَنْ تَنَجَّسَتْ. لأَنَّ ذَلِكَ رِجْسٌ لدَى الرَّبِّ. فَلا تَجْلِبْ خَطِيَّةً عَلى الأَرْضِ التِي يُعْطِيكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَصِيباً. 5"إِذَا اتَّخَذَ رَجُلٌ امْرَأَةً جَدِيدَةً فَلا يَخْرُجْ فِي الجُنْدِ وَلا يُحْمَل عَليْهِ أَمْرٌ مَا. حُرّاً يَكُونُ فِي بَيْتِهِ سَنَةً وَاحِدَةً وَيَسُرُّ امْرَأَتَهُ التِي أَخَذَهَا. 6"لا يَسْتَرْهِنْ أَحَدٌ رَحىً أَوْ مِرْدَاتَهَا لأَنَّهُ إِنَّمَا يَسْتَرْهِنُ حَيَاةً.

    أي خدمة
    أكمل أنت بقى على بركة الله



  8. #8
    الصورة الرمزية الشرقاوى
    الشرقاوى غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,559
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-10-2014
    على الساعة
    02:32 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أحبائى فى الله

    هذا كلام بتار لا يأتى به إلا البتار

    المشكله عاوزين نصارى يقروا ويقدروا يفهموا الكلام ده لأنهم قافلين مخهم بترابيس صلب (بضم الصاد وليس فتحها).

    ياترى مسموح دلوقتى إستيراد نصارى بتفهم؟ أم تحكمها قوانين حماية المنتجات الوطنيه؟
    التعديل الأخير تم بواسطة الشرقاوى ; 13-07-2005 الساعة 09:58 PM

  9. #9
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sa3d
    إنما أحب أن يختبر معلوماتي أخي البتار و أحب أن أكون عند حسن ظنه
    لا يمكن أن يكون هذا مقصدي فأنت عند حسن ظن الجميع ولو كره السيف البتار

    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

    هل كان يسوع متزوجا؟؟؟


    سؤال غريب وربما يتعارض مع ما درج المسيحين على قوله ولكن تم طرح هذه النظرية وهي لها مؤيدين كثيرين في العالم الغربي ، ولكن إذا سألت أي مسيحي سينفى لك ويصر في نفيه على أن اليسوع لم يتزوج ولذلك حينما قررنا مناقشة هذا الموضوع قمنا بسؤال العديد من النصارى سؤالا منطقيا ألا وهو :-

    ماهي الحكمة من أن اليسوع لم يتزوج ؟

    فالمفروض وفقا للعقيدة المسيحية أنه الإله المتجسد في صورة الإبن وبعد صلبه المزعوم وقيامته المزعومة بقى الأقنوم الثالث وهو الروح القدس، وأنه جاء ليفدي خطايا البشر وغيرها من أقوالهم ، وأيضا حقيقة إيمانهم تقوم على فرضية هو أنه إنسان 100 % وإله 100% ، تعالى الله عما يصفون علوا كبيرا.

    وبما أنه جاء متجسدا فلماذا لم يتزوج والمفروض أنه كان بشرا وتم ختانه

    لوقا
    2: 21 و لما تمت ثمانية ايام ليختنوا الصبي سمي يسوع كما تسمى من الملاك قبل ان حبل به في البطن

    وأيضا بما أنهم يتبعونه كما يدعون فالأولى بهم عدم الزواج اقتداءا بإلههم المتجسد - حقيقة فإن هذا الموضوع محير جدا والآن لنستعرض إجاباتهم في الحكمة من عدم زواج اليسوع ونفندها

    الإجابة الأولى : لأنه إله والإله لا يتزوج

    ولتفنيد هذه النقطة أنه أي اليسوع لم يصرح لهم بذلك البتة ولم يقل لهم أنه إله بل نجد أنه حتى في معجزاته ينسبها كلها للآب وتجد هناك فصلا تاما بين الإبن و الآب وحسب زعمهم أيضا وما استنبطوه أنه صرح بذلك بعد القيام المزعوم والذي تبطله المخطوطة (1209) بالمتحف البريطاني -

    حيث لا حديث نهائيا في هذه المخطوطة (انجيل مرقس) عن القيامة والمعروف أن انجيل مرقس - حسب رأيهم الغير علمي- هو أول انجيل ظهر وبمعنى أخر أقدمها بل نجد أن إنجيل متى اقتبس بكل براعة نسبة كبيرة من هذا الإنجيل . خلاصة القول أنهم - أي المعاصرين للمسيح بما فيهم التلاميذ - لم يعرفوا أنه إله ولا هو صرح لهم بذلك .

    وهل الإله ( الله ) يختن ؟!!!!!!!!

    الإجابة الثانية : لأنه جاء ليحمل آلام وعذابات البشر وغيرها من الجمل الإنشائية ، ولم يجئ للمتعة الحسية

    والرد على ذلك بسيط جدا أنه لم يجئ بالصورة الكاملة للناسوت بل جاء ناقصا في ناسوته وبذلك تبطل جزئية 100% ناسوت -

    أيضا تنفى الإلوهية حيث أن أحد الطبيعتين ناقصا فمعنى ذلك وحسب معطيات علم المنطق لديفيد هيوم في قولته الشهيرة جدا " إذا نقص ركن من أركان البناء فإنه ينقض كافة الأركان "

    وإجابات أخرى ولكن ليست ذات قيمة بل أن الواضح أن هذا الموضوع قد سبب ارتباك وحيرة شديدة ، الآن سالناهم " ماهو دليلكم على أن اليسوع لم يتزوج من كتابكم الذي تؤمنون به - العهد الجديد " وهذا حق لنا إذا هم ينفون زواجه ولا يجيبونا على الحكمة من عدم زواجه ، فالمفروض أن يأتوا بدليل على عدم زواجه - طبعا تصل الأمور في هذه اللحظة لحالة غريبة وتجد الإرتباك يدفعهم لردود غير منطقية .

    الآن نناقش هذه النظرية التي تقول بأن اليسوع كان متزوجا ، مع مراعاة أن هذه نظرية قد ثبت صحتها ولن يتغير في الأمر شئ في عقيدة المسلم ، لكن تؤثر بشكل جوهري على كل مسيحي

    البداية في نص في انجيل يوحنا في الإصحاح الثاني في الأعداد من 1 إلى 11

    إنجيل يوحنا

    2: 1 و في اليوم الثالث كان عرس في قانا الجليل و كانت ام يسوع هناك

    2: 2 و دعي ايضا يسوع و تلاميذه الى العرس

    2: 3 و لما فرغت الخمر قالت ام يسوع له ليس لهم خمر

    2: 4 قال لها يسوع ما لي و لك يا امراة لم تات ساعتي بعد

    2: 5 قالت امه للخدام مهما قال لكم فافعلوه

    2: 6 و كانت ستة اجران من حجارة موضوعة هناك حسب تطهير اليهود يسع كل واحد مطرين او ثلاثة

    2: 7 قال لهم يسوع املاوا الاجران ماء فملاوها الى فوق

    2: 8 ثم قال لهم استقوا الان و قدموا الى رئيس المتكا فقدموا

    2: 9 فلما ذاق رئيس المتكا الماء المتحول خمرا و لم يكن يعلم من اين هي لكن الخدام الذين كانوا قد استقوا الماء علموا دعا رئيس المتكا العريس

    2: 10 و قال له كل انسان انما يضع الخمر الجيدة اولا و متى سكروا فحينئذ الدون اما انت فقد ابقيت الخمر الجيدة الى الان

    2: 11 هذه بداية الايات فعلها يسوع في قانا الجليل و اظهر مجده فامن به تلاميذه


    واسمحوا لنا أن نناقشها سويا

    الفكرة العامة لهذه الأعداد تتلخص كما يلي

    حضور حفل عرس في قانا الجليل - يدعى إليه يسوع والتلاميذ - مريم أمه هناك ( لماذ؟؟) الخمر تفرغ فتكلمه أمه فينهرها ويقول له أن ساعته لم تحن بعد

    تتحدث مريم مع الخدام وتقول لهم آمرة .. مايطلبه منكم فافعلوه (لماذا؟) يأمر يسوع الخدام فيملآوا الماء ( من هو الآمر الناهي في حفلات العرس)

    لاحظوا أن يسوع وأمه يأمران الخدام ويتصرفان كأنهما أصحاب البيت

    - الآن رئيس المتكأ يدعو العريس ليخبره برأيه في الخمر وأنها جيدة ويختفي اسم يسوع فجأة حتى أخر العبارات المذكورة ، وفجأة في العدد 11 تخبرنا بأن هذه بداية المعجزات ليسوع ، وأنه بسبب هذه المعجزات آمن به تلاميذه

    وللحديث بقية
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 14-07-2005 الساعة 12:58 PM
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  10. #10
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    WOW

    دي قنبلة

    أكمل

صفحة 1 من 4 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

الخفايا من حياة اليسوع


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. صور من حياة الاتقياء الاخفياء
    بواسطة ابو حنيفة المصرى في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 24-02-2013, 05:43 PM
  2. لمحات من حياة عمر بن الخطاب
    بواسطة KAHLID في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-09-2006, 05:14 PM
  3. سيرة حياة بولس
    بواسطة ali9 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-06-2006, 08:31 AM
  4. الخفايا من حياة اليسوع
    بواسطة السيف البتار في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 39
    آخر مشاركة: 02-08-2005, 03:11 PM
  5. الخفايا من حياة اليسوع
    بواسطة السيف البتار في المنتدى حقائق حول عيسى عليه السلام
    مشاركات: 39
    آخر مشاركة: 02-08-2005, 03:11 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الخفايا من حياة اليسوع

الخفايا من حياة اليسوع