قراءة في أفكار نصراني يحلم بحكم مصر الكنانة

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

قراءة في أفكار نصراني يحلم بحكم مصر الكنانة

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: قراءة في أفكار نصراني يحلم بحكم مصر الكنانة

  1. #1
    الصورة الرمزية muslimah
    muslimah غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    153
    آخر نشاط
    07-05-2013
    على الساعة
    09:42 PM

    افتراضي قراءة في أفكار نصراني يحلم بحكم مصر الكنانة

    الأخوة والأخوات
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ماذا لو أبتليت مصر الكنانة بحاكم نصراني ؟

    الإجابة بسيطة ومعروفة لكل ذي لب وكل من له عقل سليم ، فماذا يمكن أن نتوقع من نصراني يحكم بلداً مسلماً يعتنق الإسلام فيه أكثر من 95 % تقريباً .
    وبداية فقد نُقل عن شنودة بابا النصارى في مصر قوله : إن المرشحين لهذا الاستحقاق يجب أن يكونوا من المسلمين نظرا لوجود أغلبية مسلمة ، ويمكنك قراءة ذلك في الرابط الموجود بآخر الموضوع .
    ومع هذا الإعتراف لشنودة فإننا نعلم جيداً ما يدورخلف الكواليس ، ويمكننا أن نرى نموذجاً مما يدور في رأس نصراني (عدلي أبادير يوسف) رشح نفسه لرئاسة مصر بالرغم أنه يعيش خارجها ، ويحلم بحكمها من خلال هذا الحوار الذي أجرته معه العربية نت ، والذي يريد به فرض رأيه وأفكاره على الأغلبية المسلمة الساحقة في مصر المحروسة ، ويمكن تلخيص الحوار في النقاط التالية :

    1- دعوته إلى وضع دستور جديد يستعين بخبراء الدستور في العالم . وبالطبع لا يكون له صلة بالإسلام كما سنرى من كلامه لاحقاً

    2- دعوته إلى تقليص جيش مصر والاعتماد على عدد قليل من القوات ، وتحويل الكثير من مخصصات القوات المسلحة إلى التنمية ، بدعوى إمكانية التعويض عن ذلك بالتسلح بالأسلحة الحديثة . كل ذلك في الوقت الذي تسعى كل دول العالم إلى تقوية جيوشها بالعدد والعده و والعتاد .

    3- يقول مرشح الرئاسة النصراني عدلي أبادير يوسف : إنني أدخل كمرشح مصري بالرأي وليس المصلحة ، ومن سيحاربني هم أصحاب المصالح الذين باعوا ضميرهم وأخلاقهم في سوق النخاسة . هكذا كان حكمه على الرأي الآخر من البداية ، فكيف لو أصبح رئيساً بالفعل وملك سلطة ؟!!.

    4- يصف كلام شنودة بأن المسلمين في مصر أغلبية ويجب أن يكون الرئيس مسلماً بأنه رأي عاقل مجامل ، ويقول أن موجة التعصب التي دخلت مصر منذ 25 عاما جعلت أغلبية الشعب متعصبين ، وأن رأي شنودة واقعي وعاقل ويعرف كيف يعيش وسط الظلم والاضطهاد . هكذا يصف مرشح الرياسة النصراني رأي شنودة بأنه مجامل ، ويصف شعب مصر الذي يريد أن يحكمه بأنه شعب متعصب .

    5- يقول مرشح الرئاسة النصراني عدلي أبادير : لم أرشح نفسي لكي ابني كنيسة.. ان الدين بين الله وربه ، وبدون كنيسة يستطيع الإنسان المسيحي أن يصلي ، ونحن نصلي لربنا ونرثي لإخواننا الذين يضرون مصر بسبب الهوس الديني . !!! فلماذا إذاً قد أوجع النصارى رؤوسنا بموضوع الكنائس .

    6- يقول مرشح الرئاسة النصراني عدلي أبادير : لقد جئنا بالكهول والمتعصبين ليقودوا البلد فماذا كنا ننتظر غير الغرق وهذا ما تم في بلدنا. فلماذا لم ينظر لنفسه وهو صاحب 85 عاماً ، ويسمي نفسه كبير أقباط المهجر .

    7- يحلم هذا النصراني ببناء دولة علمانية كاملة ، ويقول إنني أريد دولة علمانية لكي نتقدم في سلم الحضارة ونعوض التخلف الذي فاتنا.

    8- يقترح هذا النصراني أن تلغى من الدستور الجديد الديباجة الأولى في الدستور الحالي التي تقول إن مصر دولة عربية وأن التشريع الاسلامي هو المصدر الرئيسي للتشريع ، ليكون بدلا منها أنها دولة علمانية ؟ ، ويقول : هذه الديباجة غلط 100%.. مصر ليست عربية بل أصلاً فرعونية ويجب أن ترجع لجذورها لكي ينصلح حالها ، ويقول مبرراً سعيه لسلخ مصر من إسلامها ودينها : إن الشريعة الإسلامية هي مصدر التشريع فمعنى هذا أننا نقلبها إلى دولة دينية . !!

    9- ينوي هذا النصراني إلغاء اسم العربية من ( جمهورية مصر العربية ) ليصبح اسمها ( جمهورية مصر ) فقط .

    10- وعن مصير مصر كأحد أعضاء جامعة الدول العربية يقول بأن حل الجامعة هو الأفضل .

    11- ومن مشروعاته التي يتمنى أن يقوم يتنفيذها إذا ما تولى رئاسة مصر أن يقوم بإلغاء خانة الديانة من بطاقات الهوية وجوازات السفر. ويقول : طبعا هذا لابد منه ، لكي نتخلص من غم الديانة.. ويصف وضع الديانة في هذه الوثائق الرسمية بأنه أصبح عيبا ووصمة عار. !!!

    هذه بعض الأفكار التي تداعب رأس نصراني يحلم بكم مصر المسلمة ويدعي كذباً أنه لا يستند إلى الكنيسة أو أقباط المهجر ، فما بالكم لو كان هذا المرشح من أمثال زكريا بطرس أو غيره من المهووسين . ولك الله يا مصر ، فقد تدهورت أحوالك ببعد حكامك عن الإسلام وتشريعاته ومحاربة دعاته وموالاة أعدائه ، حتى طمع فيك من على شاكلة أتاتورك ، فها هو نصراني يطمع في حكمك ليخلعك من إسلامك وعروبتك وكل مقومات قوتك ، وحسبنا الله ونعم الوكيل .

    هذه مقتطفات من أفكار عدلي أبادير يوسف الذي رشح نفسه لرئاسة مصر الكنانة ، وباقي الحوار تجدوه هنا .
    http://www.alarabiya.net/Articles/2005/07/11/14843.htm
    التعديل الأخير تم بواسطة muslimah ; 12-07-2005 الساعة 01:42 AM

  2. #2
    الصورة الرمزية الريحانة
    الريحانة غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    660
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    03-07-2016
    على الساعة
    01:29 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ****
    يمكن لو أبتليت مصر بحاكم نصرانى يحدث الآتى :-
    1- لو مسلمة تنصرت سيقوم المصريون المسلمون فى كافة أنحاء مصر بالتظاهر ويحتج الأزهر لإعادتها لأسرتهافسيقوم رئيس الجمهورية النصرانى خوفاً من الفتنة الطائفية بإرجاعها إلى أسرتها وإلى علماء المسلمين لإعادتها للإسلام مرة أخرى.
    **
    2- عند طرد أى داعية إسلامى خارج مصر مثل عمرو خالد والشيخ وجدى غنيم تقوم المظاهرات فى الشوارع لإعادتهم وإتهام الحكومة بالتحيز لأتباع دين الدولة الرسمى فيقوم رئيس الجمهورية بالسماح لهم بإعطاء دروس فى المساجد والنوادى وعلى التلفاز.
    ***
    3-سيهتم المصريون المسلمون بإنشاء المدارس الخاصة الإسلامية [كما كان يفعل النصارى عندما كان رئيس مصر مسلماً]والإهتمام بتحفيظ القرآن للصغار ,والإهتام بتخريج الدعاة لنشر الإسلام
    ***
    4-سيبدأ أصحاب المصانع والمؤسسات المسلمين فى تشغيل المسلمين فقط للقضاء على البطالة بين الشباب المسلم

    5- عند عرض أى فيلم أو مسلسل به أى إشارة من قريب أو بعيد لتشويه شئ فى الإسلام يقوم الصحافيون والكتاب والأزهر بالإحتجاج الرسمى لوقف الفيلم أو المسلسل.
    6- عند حدوث مشاجرات بين الأقباط والمسلمين فى صعيد مصر ينتج عنها جرحى وقتلى سيخرج رئيس الدولة ببيان أن مصر دولة آمنة وأننا نعيش سوياً إخوة فى وطن واحد.
    7- ستبدأ مجاملات النفاق عندما يحتفل المسلمون باعيادهم ويأتى مندوب من رئاسة الجمهورية القبطية لحضور حفل إستطلاع هلال شهر رمضان.
    يعنى بيتهيألى إن حالتنا حتبقى أحسن من دلوقتى
    ***
    المشكلة إن حتبقى الإحتفالات مش بشهر رمضان وعيد الفطر وعيد الأضحى ورأس السنة الهجرية .لأ طبعاً
    حتبقى الإحتفالات بميلاد المسيح ,والقيامة, وشهر الصيام بتاعهم
    ***
    والإعلام كله هيبقى إعلام نصرانى..
    يعنى حنفتح التلفزيون نلاقى أفلام زى [ رد صليبى] ونسمع أغنية [أنا والصليب وهواك عايشين لبعضينا] ومسلسل [ لن أعيش فى جلباب بولس] وفيلم [ تريزا حبى أنا] وبدل مانشوف فيلم إسمه [ أنف وثلاث عيون ] نشوف فيلم إسمة [ خروف بسبع قرون]
    يا ساتر اللهم إجعله خير ده كابوس وحش خالص أن ده يحصل فى الواقع
    ******

  3. #3
    الصورة الرمزية أبـ مريم ـو
    أبـ مريم ـو غير متواجد حالياً الراجي عفو ربه
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    640
    آخر نشاط
    31-05-2015
    على الساعة
    04:52 AM

    افتراضي

    إذا حدث ما يحلم به هذا المخبول فلن يزيد المسلمين إلا إيمانا وسوف يلعن القبط اللبط اليوم الأسود الذى تولى أحد غربانها الحكم.

    وماذا عن تاريخ الأقباط المشرف:

    سنوات من الجبن والعار والعمالة لصالح المستعمرين

    فهل بذلك يصبح لهم حتى نصيب فى العيش على أرض مصر

    مالهم إلا أن يعيشوا كما عاش اليهود أيام فرعون ، فهذه الأشكال ليس لها إلا المذلة والإستعباد

    وعلى رأى المثل القوالب نامت والأنصاف قامت ............. وعجبي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,147
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-12-2017
    على الساعة
    11:46 PM

    افتراضي

    اقتباس
    القوالب نامت والأنصاف قامت
    :La.ta3leq

  5. #5
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    في رأيي هناك سببان للقضاء كليا على الوجود المسيحي في مصر

    1- حدوث فتنة طائفية
    2- وصول النصارى إلى سدة الحكم


    و شنودة يعلم ذلك جيدا , لذلك فهو في كل موقف و مقال يحاول تجنب مجرد التفكير في هذين السببين

    و هو يعلم أن الشعب المسلم يختلف عن حكومته فهو ليس عميل لأحد غير رسول الله و ليس له إتصالات خارجية و أمريكا مش مسكة علية زلة و لا مهددة المواطن شخصيا في أي شئ و بالتالي فهو لا يخشاها

    و من المعروف عن الشعب القبطي النصراني الجبن الشديد و الخوف على الأرزاق و الأنفس
    التعديل الأخير تم بواسطة sa3d ; 12-07-2005 الساعة 11:54 AM

قراءة في أفكار نصراني يحلم بحكم مصر الكنانة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الرد على هل حكم سيدنا يوسف عليه السلام بحكم الكفر ؟؟
    بواسطة المهتدي بالله في المنتدى الذب عن الأنبياء و الرسل
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 23-09-2015, 01:00 PM
  2. أفكار دعـــــــــــــــــــــوية داخل المنزل
    بواسطة الزهراء المنيبة في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18-09-2011, 06:54 PM
  3. أفكار جدا فنية ..بالصور..
    بواسطة مريم في المنتدى منتدى التجارب والأشغال اليدوية
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 24-03-2011, 09:20 PM
  4. هل يحلم الطفل
    بواسطة ronya في المنتدى قسم الأطفال
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 28-11-2007, 09:29 AM
  5. أفكار مسافر
    بواسطة MySelf في المنتدى الأدب والشعر
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 06-06-2006, 05:33 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

قراءة في أفكار نصراني يحلم بحكم مصر الكنانة

قراءة في أفكار نصراني يحلم بحكم مصر الكنانة