للنصارى فقط : سؤال وتحدي حول مصداقية الكتاب

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == | فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | خـــالد بن الوليــد Vs يســوع الناصـــري » آخر مشاركة: الظاهر بيبرس | == == | خراف يسوع ترعى عشب الكنيسة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

للنصارى فقط : سؤال وتحدي حول مصداقية الكتاب

صفحة 11 من 25 الأولىالأولى ... 10 11 12 21 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 101 إلى 110 من 248

الموضوع: للنصارى فقط : سؤال وتحدي حول مصداقية الكتاب

  1. #101
    الصورة الرمزية passion
    passion غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    29
    آخر نشاط
    26-02-2010
    على الساعة
    07:41 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو علي الفلسطيني مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم



    هل تقصد ما تقوله فعلا ؟؟ اضحكتني والله ...
    يا عزيزي القراءات القرانية هي جواز قراءة بعض كلمات القران بطرق مختلفة وهي من ضمن اللغة الواحدة وهي اللغة العربية تسهيلا على الناس اما كتابك فهو مكتوب بعدة لغات مثل اليونانية والعبرية وغيرها وبالتالي اختلاف القراءات عندكم ليس له ما يبرره فهو اختلاف تغيير لا اختلاف تنوع .........



    نعم نؤمن ان التوراة انزلت على موسى والانجيل انزل على عيسى ولكن للاسف فقد تحرف كتابكم كما اخبر القران الكريم وبهذا فنحن نؤمن بالنص الاصلي الذي لم يتغير ... فما وافق القران الكريم قبلناه والا فلا ولا كرامة ....
    اهلا بك ....
    إذا كنت حقا تعترف ان التوراه والانجيل منزلان من عند الله , فكيف يتم التحريف بكلام الله ؟؟؟؟؟؟كيف يسمح الهك بتحريف كلامه وكتبه ؟؟؟؟
    بدعه التحريف اطلقها المسلمين لانهم لم يجدوا في الانجيل ولا في التوراه ما يثبت نبؤه محمد بالاضافه الى ذلك فالقران يناقض التوراه والانجيل بكل شئ تقريبا لا بل يناقض نفسه بنفسه (الايات المدنيه تناقض الايات المكيه) ولان المسلمين عجزوا عن اثبات حلقه وصل بين التوراه والانجيل من جهه والقران من جهه اخرى لذلك اتهم المسلمين التوراه والانجيل بالتحريف

  2. #102
    الصورة الرمزية passion
    passion غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    29
    آخر نشاط
    26-02-2010
    على الساعة
    07:41 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو علي الفلسطيني مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ [الأنبياء : 18]




    آية الرجم هي من الايات المنسوخة تلاوة والباقية حكما ... فهذا مما يتعلق بالناسخ والمنسوخ .... وان كنت تعترض على الناسخ والمنسوخ فهو موجود في شريعتك ....



    هل تعرف معنى التحريف اولا؟؟ التحريف طال كتبكم في ثلاثة انواع:
    1- الحذف 2- التبديل 3- الاضافة
    وكون ان اليهود هم من حرفوا والنصارى لم يحرفوا فهذا لا يعفيكم اذ ان كتابهم مشترك معكم ... ولكن التحريف قد طال كتبكم ايضا ... شاهد هذا الفيديو وستعرف ...



    يتبع باذن الله .....
    ما هي النصوص القرآنية التي تحمل تهمة التحريف ؟
    : النصوص التي تحمل تهمة التحريف هي
    سورة البقرة : " يا بني إسرائيل اذكروا نعمتي التي أنعمت عليكم وأوفوا بعهدي أوف بعهدكم وإياي فارهبون . وأمنوا بما أنزلت مصدقاً لما معكم ولا تكونوا أول كافر به ولا تشتروا بآياتي ثمناً قليلاً وإياي فاتقون . ولا تلبسوا الحق بالباطل وتكتمون الحق بالباطل وأنتم تعلمون . أتامرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب ، أفلا تعقلون " ( 4. – 44 )
    . سورة البقرة : " أفتطمعون أن يؤمنوا لكم وقد كان فريق منهم يسمعون كلام الله ثم يحرفونه من بعد ما عقلوه وهم يعلمون . وإذا لقوا الذين آمنوا قالوا : آمنا ! وإذا خلا بعضهم إلى بعض قالوا : اتحدثونهم بما فتح الله عليكم ليحاجوكم به عند ربكم أفلا تعقلون ؟ فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون : هذا من عند الله ليشتروا به ثمناً قليلاً ! فويل لهم مما كتبت أيديهم ! وويل لهم مما ي*!!!**!!!*بون ! " ( 75 – 79 )
    سورة البقرة :" ......أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض ؟.... " ( 85 )
    سورة البقرة :" ولما جاءهم كتاب من عند الله مصدق لما معهم وكانوا من قبل يستفتحون على الذين كفروا ، فلما جاءهم ما عرفوا كفروا به فلعنة الله على الكافرين . بئسما اشتروا به أنفسهم أن يكفروا بما أنزل الله بغياً أن ينزل الله من فضله على من يشاء من عباده . فباؤوا بغضب على غضب وللكافرين عذاب مهين . وإذا قيل لهم آمنوا بما أنزل الله ، قالوا : نؤمن بما أنزل علينا ، ويكفرون بما وراءه وهو الحق مصدقاً لما معهم .... " ( 89 – 91 )
    سورة البقرة :" ولما جاءهم رسول من عند الله مصدقاً لما معهم نبذ فريق من الذين أوتوا الكتاب ، كتاب الله ، وراء ظهورهم كأنهم لا يعلمون واتبعوا ما تتلو الشياطين " ( 101 )
    سورة البقرة :" الذين آتيناهم الكتاب يعرفونه كما يعرفون أبناءهم . وأن فريقاً منهم ليكتمون الحق وهم يعلمون " ( 146 )
    سورة البقرة : " إن الذين يكتمون ما أنزل الله من الكتاب ويشترون به ثمناً قليلاً ، أولئك ما يأكلون في بطونهم إلا النار .... ذلك بأن الله نزل الكتاب بالحق . وإن الذين اختلفوا في الكتاب لفي شقاق بعيد" ( 174 و 176 ) .
    سورة البقرة : " كان الناس امة واحدة فبعث الله النبيين مبشرين ومنذرين . وأنزل معهم الكتاب بالحق ليحكم بين الناس فيما اختلفوا فيه . وما اختلف فيه إلا الذين أوتوه من بعد ما جآءتهم البينات بغياً بينهم . فهدى الله الذين آمنوا لما اختلفوا فيه من الحق بإذنه " ( 213 )
    : سورة الأنعام : وهي مكية ؛ فيها آية مدنية في المعنى نفسه
    " وما قد روا الله حق قدره إذ قالوا : ما أنزل الله على بشر من شئ ! قل : من أنزل الكتاب الذي جاء به موسى نوراً وهدى للناس تجعلونه قراطيس تبدونها وتخفون كثيراً وعلمتم ما لم تعلموا أنتم ولا آباؤكم ؟ قل : الله ! ثم ذرهم في خوضهم يلعبون " ( 91)
    " أفغير الله ابتغى حكماً وهو الذي أنزل إليكم الكتاب مفصلاً . والذين آتيناهم الكتاب يعلمون أنه منزل من ربك بالحق فلا تكونن من الممترين " ( 114)
    سورة آل عمران : " ألم تر إلى الذين اوتوا نصيباً من الكتاب يدعون إلى كتاب الله ليحكم بينهم ثم يتولى فريق منهم وهم معرضون " ( 23 )
    سورة آل عمران : " ودت طائفة من أهل الكتاب لو يضلونكم . وما يضلون إلا أنفسهم وما يشعرون . يا أهل الكتاب لم تكفرون بآيات الله وأنتم تشهدون ! يا أهل الكتاب لم تُلبسون الحق بالباطل وتكتمون الحق وأنتم تعلمون ! . وقالت طائفة من أهل الكتاب " آمنوا بالذي أنزل على الذين أمنوا وجه النهار واكفروا آخره لعلهم يرجعون . ولا تؤمنوا إلا لمن تبع دينكم " ( 69 – 73 )
    سورة آل عمران : " وان منهم لفريقاً يلوون ألسنتهم بالكتاب لتحسبوه من الكتاب ، وما هو من الكتاب . ويقولون هو من عند الله ، وما هو من عند الله . ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون " ( 87 )
    سورة آل عمران : " قل يا أهل الكتاب لم تكفرون بآيات الله ، والله شهيد على ما تعملون ! قل : يا أهل الكتاب لم تصدون عن سبيل الله من آمن ، تبغونها عوجاً وأنتم شهداء ، وما الله بغافل عما تعملون . يا أيها الذين آمنوا إن تطيعوا فريقاً من الذين أوتوا الكتاب يردوكم بعد إيمانكم كافرين " ( 98 – 99 )
    . سورة آل عمران : " ها أنتم أولاء تحبونهم ولا يحبونكم . وتؤمنون بالكتاب كله . وإذا لقوكم قالوا آمنا . وإذا خلوا عضوا عليكم الأنامل من الغيظ " ( 119 )
    . سورة آل عمران : " وإذا أخذ الله ميثاق الذين اوتوا الكتاب لتبيننه للناس ! ولا تكتمونه ! فنبذوه وراء ظهورهم واشتروا به ثمناً قليلاً ! فبئس ما يشترون " ( 187 )
    . سورة آل عمران : " وإن من أهل الكتاب لمن يؤمن بالله وما أنزل إليكم وما أنزل إليهم خاشعين لله لا يشترون بآيات الله ثمناً قليلاً . أولئك لهم أجرهم عند ربهم " ( 199 )
    . سورة النساء : " ألم تر إلى الذين اوتوا نصيباً من الكتاب يشترون الضلالة ويريدون أن تضلوا السبيل ... من الذين هادوا يحرفون الكلم عن مواضعه ويقولون : سمعنا وعصينا ! واسمع غير مسمع وراعنا ؛ لياً بألسنتهم وطعناً في الدين ، ولو أنهم قالوا : سمعنا وأطعنا ، واسمع وانظرنا لكان خيراً وأقوم . ولكن لعنهم الله بكفرهم فلا يؤمنون إلا قليلا" ( 44 , 46)
    سورة النساء :" يا أيها الذين اوتوا الكتاب آمنوا بما نزلنا مصدقاً لما معكم من قبل أن نطمس وجوهاً فنردها على أدبارها ، أو نلعنهم كما لعنا أصحاب السبت وكان أمر الله مفعولا " ( 47 )
    . سورة المائدة : " ولقد أخذ الله ميثاق بني إسرائيل .... فيما نقضهم ميثاقهم لعناهم وجعلنا قلوبهم قاسية . يحرفون الكلم عن مواضعه . ونسوا حظاً مما ذكروا به . ولا تزال تطلع على خائنة منهم إلا قليلاً منهم فاعف عنهم واصفح إن الله يحب المحسنيين " ( 12-13 )
    . سورة المائدة : " يا أهل الكتاب قد جاءكم رسولنا يبين لكم كثيراً مما كنتم تخفون من الكتاب ويعفوا عن كثير . قد جاءكم من الله نور وكتاب مبين " ( 15 )
    . سورة المائدة : " يا أيها الرسول لا يحزنك الذين يُسارعون في الكفر من الذين قالوا آمنا بأفواههم ولم تؤمن قلوبهم . ومن الذين هادوا سماعون للكذب ، سماعون لقوم آخرين لم يأتوك يحرفون الكلم من بعد مواضعه ، يقولون إن اوتيتم هذا فخذوه وإن لم تؤتوه فاحذروا... " ( 41 )
    . سورة المائدة : " يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا الذين اتخذوا دينكم هزؤاً ولعباً من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم والكفار ، أولياء ... وإذا ناديتم إلى الصلاة اتخذوها هزؤاً ولعباً " ( 57 و 58 )
    تلك كانت مجموعة النصوص القرآنية التي وردت فيها تهمة التحريف والكتمان والإخفاء واللي والكذب والهزء وإلباس الحق بالباطل . فما معنى هذه التهمة الخطيرة ؟ وما قصد القرآن بإسناده إليهم التحريف ؟

    ما هو معنى التحريف الذي حملته تلك النصوص القرآنية ؟
    تأخذ شبهة التحريف في القرآن ثلاثة أشكال :
    . كتمان بعض الكتاب عن الناس
    . اللي بالألسن طعناً في الدين
    . تحريف الكلم عن مواضعه
    ومن مجموعة النصوص القرآنية التي وردت فيها تهمة التحريف والكتمان والإخفاء واللي والكذب والهزء وإلباس الحق بالباطل . كل هذا يقودنا إلى السؤال ؛ ما معنى هذه التهمة الخطيرة ؟ وما قصد القرآن بإسناده إليهم التحريف ؟
    : ملاحظات عامة .. هامة
    . لا حظ أنها تهمة واحدة من الأول إلى الآخر ، ولو تنوع التعبير عنها .لذلك لا يجوز تفسير تلك الآيات مجزأة ، بل يجب أن يفسر بعضها بعضاً وإلا مسخ المعنى 1
    . لقد أوردنا الآيات بحسب ترتيب نزولها فيبدو من ذلك أن تهمة التحريف ما وردت إلا في السور المدنية فقط ، ولا ذكر لها مطلقاً في السور المكية . وإذا وجدت بعض آيات في السور المكية كما في سورة الأنعام مثلاً فالمصاحف تدل على أن هذه الآيات مدنيات أُقحمت في السور المكية لغاية نجهلها . ومن ثم فلو كانت تهمة التحريف قديمة لوجدنا لها أثراً في حياة النبي المكية حيث نرى محمداً يستشهد بالكتاب المقدس وبمن عنده " علم الكتاب " على صحة قرآنه .. أيجوز أن يستشهد بمحرفين وبكتاب محرف ؟ ( سورة الشعراء 197 ) 2
    . لاشك أنك لاحظت أيضاً أن النزاع قائم منذ البداية وحتى النهاية ( المائدة : 85) بين محمد واليهود ؛ فلا ذكر هناك مطلقاً لنزاع بين النصارى ومحمد .. وإن قال مرة واحدة أنهم غير راضين عن تغيير القبلة وافتراقه عنهم ( البقرة : 121 ) ؛ ولا هو يتهمهم بالكفر والتحريف ( مائدة : 15 ) . فتهمة التحريف إذن – مهما كان معناها – لا يلصقهاالقرآن بالمسيحيين ولا بإنجيلهم ، إنما يوجه التهمة دائماً إلى اليهود وحدهم ، بل إلى فريق منهم : " وقد كان فريق منهم يسمعون كلام الله ثم يحرفونه " ( البقرة : 75 ) ، و " نبذ فريق من الذين اوتوا الكتاب كتاب الله وراء ظهورهم " ( البقرة : 101 ) ، و " إن فريقاً منهم ليكتمون الحق " ( البقرة : 146 ) ، و " تجعلونه قراطيس تبدونها وتخفون كثيراً " ( أنعام : 91 ) .. فتهمة التحريف والكتمان إذن تقع على التوراة من قوم موسى . وكل أهل الكتاب المقصودين بالتحريف ومقاومة النبي في آل عمران هم اليهود وحدهم ( 23 و 69 – 73 و 78 و 98 ) بدليل أنه يستثني منهم رهبان المسيح وملته (113 ) . وكذلك في سورة النساء :" الذين اوتوا نصيباً من الكتاب هم الذين يحرفون الكلم عن مواضعه " ( 44 ) . والتمييز في سورة المائدة بين اليهود والنصارى ، في شأن هذه التهمة ، أصرح :" ولقد أخذ الله ميثاق بني إسرائيل ... يحرفون الكلم عن مواضعه " ( المائدة : 13 – 14 ) ، " ومن الذين هادوا يحرفون الكلم من بعد مواضعه " ( المائدة : 44 ) ز فالتهمة تعني صراحة قوماً من اليهود لا جميعهم ، وهم الذين كانوا يقاومونه ويتآمرون عليه بأقوالهم وأعمالهم 3
    فلا أثر إذن البتة لهذه التهمة بحق النصارىوإنجيلهم . إنه يذكر النصارى مرتين بقوله : " لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم " ( البقرة : 121 ) وقوله : " ومن الذين قالوا انا نصارى أخذنا ميثاقهم فنسوا حظاً مما ذكروا به " ( المائدة : 15 ) ، وهذا القول لا يمت من قريب أو بعيد إلى تهمة التحريف التي يذكرها قبله ( الآية 14 ) وبعده (الآية 44 ) بحق فريق من اليهود . ولئن هو أضاف في المائدة ، بعد ذكر اليهود والنصارى (الآية 14 و 15 ) ، تهمة الإخفاء من الكتاب المقدس (الآية 16 ) فلا يقصد إلا قوماً من اليهود فقط لأنه لا يخص النصارى بمثل هذه التهم على الإطلاق ، ثم لأن سياق الحديث لا يزال عن تغيير الرجم بالجلد (الآية 14 ) وإخفاء نص الرجم عن الناس ( الآية 16 ) كما ذكرت أسباب نزول هذه الآية .
    . ويستثني القرآن النصارى ، وبخاصة رهبانهم ن من مقاومة النبي الجديد من أول القرآن إلى آخره ، في سورة التوبة . ويصرح بهذا الاستثناء حيث يذكر تهم المقاومة والتحريف والكتمان والعداوة في سورة آل عمران : 113 ، والمائدة : 85
    هذا هو التحريف يا أستاذ

  3. #103
    الصورة الرمزية عابدة
    عابدة غير متواجد حالياً عضوة مميزة
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    619
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-04-2011
    على الساعة
    12:48 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    أهلا بك ضيفنا passion

    أرى أنك استرحت وبحثت وعدت نشيطا
    ولكني أعتقد أنك تجاهلت بعض الردود
    فأرجو منك إذا رأيت أن بعض الردود قد دحضت رأيك فيجب عليك الاعتراف بهذا
    لأن الامتثال للحق فضيلة
    ومن يعاند الحق فإنه يعاند الله
    لأن الله هو الحق
    وقد دحضت لك في ردي فكرتك الأساسية أن القرآن مصدق للتوراة والانجيل إذن هو يعترف بصحة الكتاب المقدس وبينت بالتفصيل تهافت هذا الرأي

    ما علينا ...مضطرة للرد عليك بعجالة على ما جئت به مؤخرا
    فأنت مرة أخرى تريد أن تثبت ألوهية المسيح من القرآن
    أكتب الآن وأنا أتبسم ...فياليئس هذه المحاولة
    هل تريد أن تثبت لنا أن القرآن الذي جاء فيه :
    ( لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَنْ يَمْلِكُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَنْ يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَنْ فِي الأَرْضِ جَمِيعًا وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ) المائدة-17

    لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ)المائدة-72

    (لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلا إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ )المائدة-73

    فهل يمكن للقرآن بعد ذلك أن يثبت ألوهية المسيح
    مع ملاحظة أن الذي أنزل القرآن هو واحد والذي تلقاه أيضا شخص واحد
    وليس مثل كتابكم الذي كتبه أكثر من أربعين شخصا لا نعرف أصلهم ولا حتى أسماءهم ؟؟؟؟؟

    أنت تقول :
    اقتباس
    فالإسلام تكلم في هذه الآيات عن المسيح بما تتكلم به عليه المسيحية. فالقرآن يدعو المسيح كلمة الله، والإنجيل يقول عنه: فِي الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ، وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللّهِ، وَكَانَ الْكَلِمَةُ اللّهَ... وَالْكَلِمَةُ صَارَ جَسَداً وَحَلّ بَيْنَنَا، وَرَأَيْنَا مَجْدَهُ، مَجْداً كَمَا لِوَحِيدٍ مِنَ الْآبِ، مَمْلُوءاً نِعْمَةً وَحَقّاً (يوحنا 1: 1 ، 14). وإنّ في اعتراف القرآن بأن المسيح كلمة الله إقرار صريحٌ منه بلاهوت المسيح، ومصادقة منه للمسيحية على اعتقادها فيه.
    إذن تستند أن القرآن يدعو المسيح كلمة الله
    فاقرأ هذه الآيات الكريمة

    (قُلْ لَوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَنْ تَنْفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا) الكهف -109
    إذن فحسب زعمك لدينا عدد لانهائي من الآلهة وليس ثلاثة فقط

    والآن هل تريد أن تعرف كلمة الله التي يقولها للعدم فتتكون الأشياء
    إنها كلمة (كن)
    هي أوامره وأقداره التي يقدرها في كل لحظة وكل زمان وكل مكان ولذلك فهي لانهائية


    (قَالَتْ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي وَلَدٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ قَالَ كَذَلِكِ اللَّهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ إِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ) آل عمران -47

    (إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ) آل عمران-59

    (مَا كَانَ لِلَّهِ أَنْ يَتَّخِذَ مِنْ وَلَدٍ سُبْحَانَهُ إِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ) مريم-35

    (بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَإِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ
    ) البقرة-117

    أما لماذا قد استخدم الله لفظ (الكلمة ) بالذات عن المسيح ، فذلك رحمة منه بكم وحجة عليكم ، ليفسر لكم أنه إذا قيل عن المسيح أنه كلمة الله فليس هذا معناه أنه إله

    وذلك لأن القرآن هو آخر الكتب ، والله أراد منه أن يكون كتاب هداية لمن قلبه يستحق الهداية ولا يتعالى على الحق

    ما أعظمك يا ربي ...وما أرحمك ... وما أعدلك

    ويتبع إن شاء الله عندما أعود
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #104
    الصورة الرمزية اب هند
    اب هند غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    302
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-04-2015
    على الساعة
    07:36 AM

    افتراضي

    إذا كنت حقا تعترف ان التوراه والانجيل منزلان من عند الله , فكيف يتم التحريف بكلام الله ؟؟؟؟؟؟كيف يسمح الهك بتحريف كلامه وكتبه ؟؟؟؟


    يا سيدي الفاضل انت تتحدث عن اليهود قتله الانبياء فهل التحريف في كلام الله اصعب من قتل انبيائه ورسله لا والله .(ولقد اتينا موسى الكتاب وقفينا من بعده بالرسل واتينا عيسى ابن مريم البينات وايدناه بروح القدس افكلما جاءكم رسول بما لا تهوى انفسكم استكبرتم ففريقا كذبتم وفريقا تقتلون ) صدق الله العظيم. هؤلاء هم اليهود يا سيدي الفاضل
    لا اله الا الله محمد رسول الله

  5. #105
    الصورة الرمزية عمر الفاروق 1
    عمر الفاروق 1 غير متواجد حالياً مشرف الأقسام النصرانية
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    1,697
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    03-12-2016
    على الساعة
    09:51 AM

    نريد أن نطمئن على صحتك فى البدايه .. وشكراً

    العضو الجديد / passion

    فى البدايه أرحب بعودتك مرة أخرى ونريد أن نطمئن على حالتك الصحيه فأرجوك أقرأ تلك المشاركه :-


    وهناك مشاركات أخرى للاخوة يريدون أيضاً الاطمئنان عليك

    منها مشاركة أخى الحبيب ابو علي الفلسطيني

    وأنظر أيضاً لمشاركة أخى الحبيب Eng.Con

    وأنظر أيضاً لمشاركة الاخ الفاضل eng.smart

    كل هؤلاء وغيرهم يريدون الاطمئنان عليك فى البدايه فلماذا تتجاهلهم ؟؟

    أرجوك فى البدايه طمنا عليك و أكد لنا إستمرارك بيننا وبعد ذلك نفتح صفحه للحوار الثنائي فقط حتى لا يتشتت الموضوع ...

    فما رأيك ؟؟
    التعديل الأخير تم بواسطة عمر الفاروق 1 ; 02-02-2010 الساعة 01:10 PM
    اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ


  6. #106
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    1,967
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    02:41 PM

    افتراضي

    متابع
    إن شاء الله يكون حوار ماتع نافع بين الضيف والحبيب عمر الفاروق
    - دا ترشيح منى للحبيب عمر -

  7. #107
    الصورة الرمزية عابدة
    عابدة غير متواجد حالياً عضوة مميزة
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    619
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-04-2011
    على الساعة
    12:48 AM

    افتراضي

    أخواني الأفاضل

    أشعرتموني أنني قد أخطأت بردي على الضيف
    وأنا أعلم أن للمنتدى نظام ، وأن الأخ الفاضل عمر الفاروق هو برتبة (محاور)
    وهو كفء لهذا إن شاء الله
    ولكني لم أتدخل في حوار ثنائي ، بل وجدت بعض الشبهات غير مردود عليها فرددت
    تدفعني في هذا غيرتي على ديني ، والله من وراء القصد
    والله أعلم بنيتي وعليه أجري

    وفقنا الله إلى عمل ما يحب وما يرضى
    وأعدكم بعدم التدخل في هذا النقاش نهائيا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #108
    الصورة الرمزية عمر الفاروق 1
    عمر الفاروق 1 غير متواجد حالياً مشرف الأقسام النصرانية
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    1,697
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    03-12-2016
    على الساعة
    09:51 AM

    لا يا اختاه ... أنا لم أقصد ذلك

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عابدة مشاهدة المشاركة
    أخواني الأفاضل

    أشعرتموني أنني قد أخطأت بردي على الضيف وأنا أعلم أن للمنتدى نظام ، وأن الأخ الفاضل عمر الفاروق هو برتبة (محاور)
    وهو كفء لهذا إن شاء الله
    الاخت الفاضله / عابدة

    أقسم لكى إنني لم أقصد ذلك ... فأنتى لم تخطئي بالرد على الضيف
    ولكن الامر بكل بساطه أن الضيف يستخدم أسلوب النسخ واللصق بدون أن يتعب نفسه حتى فى تغيير بعض الكلمات حتى لا يظهر ذلك

    فلقد قام بنسخ ما يوجد على ثلاث مواقع بالنص :-

    ** الموقع الاول بعد حذف الاسم وتحديد باب المنتدى لديهم وكتابه عنوان الموضوع :-

    المسيح كلمة الله (( النور ))

    فالإسلام تكلم في هذه الآيات عن المسيح بما تتكلم به عليه المسيحية. فالقرآن يدعو المسيح كلمة الله، والإنجيل يقول عنه: فِي الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ، وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللّهِ، وَكَانَ الْكَلِمَةُ اللّهَ... وَالْكَلِمَةُ صَارَ ...

    وفى باب الرد على الإسلام ‏› المسيحية في الإسلام

    ** الموقع الثانى بعد حذف الاسم وتحديد الباب :-

    كلمة الله , هل تدل علي التثليث
    فالإسلام تكلم في هذه الآيات عن المسيح بما تتكلم به عليه المسيحية. فالقرآن يدعو المسيح كلمة الله، والإنجيل يقول عنه: في البدء كان الكلمة، وَالْكَلِمَةُ كَانَ ...

    ضد المسيحية في الإسلام

    ** الموقع الثالث مأخوذ منه باقى الكلام نسخ ولصق عنوان الموضوع فيه :-

    هل من تحريف فى الكتاب والانجيل ؟

    تأخذ شبهة التحريف فى القرآن ثلاثة اشكال : كتمان بعض الكتاب عن الناس , واللى بالالسن طعنا فى الدين , وتحريف الكلم عن مواضعه . اولا : تهمة كتمان بعض الكتاب عن ...

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عابدة مشاهدة المشاركة
    ولكني لم أتدخل في حوار ثنائي ،
    الحوار الثنائى لم يبدأ بعد يا أختاه فلا لوم عليك ِ ... ووالله لست بأفضلكم بل أنا أقلكم علماً وأستفيد من مداخلاتكم ولكن الامر لا يؤخذ فقط بالحماس والتسرع فكل ما أتى به الضيف نعرفه مسبقاً لذا يجب تنظيم الامر فقط للاستفاده لنا وله بإذن الله

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عابدة مشاهدة المشاركة
    بل وجدت بعض الشبهات غير مردود عليها فرددت
    تدفعني في هذا غيرتي على ديني ، والله من وراء القصد
    والله أعلم بنيتي وعليه أجري
    أحسنتى يا أختاه جزاك ِالله من الخير كله وكفاك ِالشر كله وعظم أجرك ِ

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عابدة مشاهدة المشاركة
    وفقنا الله إلى عمل ما يحب وما يرضى
    اللهم آمين

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عابدة مشاهدة المشاركة
    وأعدكم بعدم التدخل في هذا النقاش نهائيا
    لا يا أختاه بل أنا أطالبك بوضع التعليقات عندما نبدأ فى الحوار الثنائى ونخصص صفحه للتعليقات فأرجوك ِلا تحرمينى من مشاركاتك التى تثرى الموضوع حقاً فأنت أهلاً لذلك ..

    وجزاك ِالله كل الخير
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    التعديل الأخير تم بواسطة عمر الفاروق 1 ; 02-02-2010 الساعة 04:25 PM
    اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ


  9. #109
    الصورة الرمزية kholio5
    kholio5 غير متواجد حالياً قادمون يا فلسطين صبرا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,740
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-11-2016
    على الساعة
    06:52 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة passion مشاهدة المشاركة
    إذا كنت حقا تعترف ان التوراه والانجيل منزلان من عند الله , فكيف يتم التحريف بكلام الله ؟؟؟؟؟؟كيف يسمح الهك بتحريف كلامه وكتبه ؟؟؟؟
    بدعه التحريف اطلقها المسلمين لانهم لم يجدوا في الانجيل ولا في التوراه ما يثبت نبؤه محمد بالاضافه الى ذلك فالقران يناقض التوراه والانجيل بكل شئ تقريبا لا بل يناقض نفسه بنفسه (الايات المدنيه تناقض الايات المكيه) ولان المسلمين عجزوا عن اثبات حلقه وصل بين التوراه والانجيل من جهه والقران من جهه اخرى لذلك اتهم المسلمين التوراه والانجيل بالتحريف
    الضيف العزيز passion

    أولا يمنع الاعتماد على النسخ و اللصق في مواضيع حوارية
    وما أنت الا معتمد على ذلك ولم نرى في كتاباتك اي اعتماد على مجهودك الشخصي
    ولا نريد أن يكون الموضوع اغراقا للمشاركات بالنسخ واللصق من مواقع أخرى فهذا لا نقبله

    لذلك أدعوك بكل صدق الى أن نفتح معك حوارا مثمرا على اسس علمية اكاديمية في موضوع سلامة الكتاب المقدس من التحريف

    وذلك اما ان يكون الحوار مسيحيا خالصا نعتمد فيه على المراجع المسيحية
    و اما ان يكون الموضوع حول اثبات سلامة الكتاب المقدس من الاسلام

    فاختر ايهم شئت لنبدأ الحوار فيه ان شاء الله تعالى

    ان جئت بمشاركات اخرى تحتوي على نسخ ولصق من مواقع مسيحية فاعذرنا حينها ان قمنا بحذف المشاركات

    فالمنتدى مفتوح للحوار الاكاديمي العلمي وليس لنقل ما يوجد على صفحات المواقع الأخرى

    فهنا تكون عندنا القرينة و ليس اجترار الكلام المكرر
    لانننا قمنا في أكثر من مناسبة برد تلك المنقولات وما عليك الا تصفح المنتدى لتجد ذلك بنفسك

    فارجو أن تجيبني على طلبي لك باقامة حوار مثمر ان شاء الله تعالى

    في انتظار ردك واجابتك على الطلب

  10. #110
    الصورة الرمزية أشرف مليحى
    أشرف مليحى غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    12
    آخر نشاط
    07-02-2010
    على الساعة
    05:10 PM

    افتراضي

    بارك الله فيكم أخى عمر وأختى عابدة ولجميع المشاركين فى المنتدى دعوة لهذا الدين ودفاعا عن النبى الأمين وأسأل الله الهداية للجميع وأنا متابع لهذا الحوار ومنتظر هذه المناظرة لتوضيح الحق لكل العقلاء وأرجو من الأخوة أن يلتزموا بأخلاق النبى صلى الله عليه وسلم فى الرد حتى لايسب النبى وجزاكم الله خيرا

صفحة 11 من 25 الأولىالأولى ... 10 11 12 21 ... الأخيرةالأخيرة

للنصارى فقط : سؤال وتحدي حول مصداقية الكتاب

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. اسئلة في الكتاب المقدس وتحدي
    بواسطة kholio5 في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 28-09-2013, 10:43 PM
  2. صفحة التعليق على مناظرة مصداقية الكتاب المقدس
    بواسطة kholio5 في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 128
    آخر مشاركة: 23-05-2008, 06:43 PM
  3. تعليق الإخوة الزملاء علي _ للنصارى فقط : سؤال وتحدي حول مصداقية الكتاب
    بواسطة عبد الله المصرى في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 128
    آخر مشاركة: 29-01-2008, 12:02 PM
  4. حول مصداقية الكتاب المقدس .
    بواسطة صقر قريش في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-02-2007, 04:49 PM
  5. دليلين على عدم مصداقية الكتاب المقدس ..
    بواسطة Sharm في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 06-11-2006, 01:05 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

للنصارى فقط : سؤال وتحدي حول مصداقية الكتاب

للنصارى فقط : سؤال وتحدي حول مصداقية الكتاب