فروقات عديدة بين الرجل والمرأة ؟ هل تود اضافة فروق اخرى ؟

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == | سؤال جرىء(الحلقه 11):لو كان محمد نبيا كاذبا..لماذا يحمل نفسه مثل هذا؟؟ » آخر مشاركة: نيو | == == | نواقض الإسلام العشرة .....لابد ان يعرفها كل مسلم » آخر مشاركة: نيو | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: نيو | == == | لتصمت نساؤكم في الكنائس : تطبيق عملي ! » آخر مشاركة: نيو | == == | يسوع اكبر كاذب بشهاده العهد الجديد » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | سيدنا عيسى عليه السلام في عين رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | على كل مسيحي ان ياكل كتاب العهد الجديد ويبتلعة ثم يتبرزة ليفهم كلمة الله حتى يصبح مؤ » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

فروقات عديدة بين الرجل والمرأة ؟ هل تود اضافة فروق اخرى ؟

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 22

الموضوع: فروقات عديدة بين الرجل والمرأة ؟ هل تود اضافة فروق اخرى ؟

  1. #11
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    08-09-2011
    على الساعة
    01:40 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته .

    بالفعل اخي المهتدي بالله هذا الموضوع بحر والكلام فيه لا ينتهي ... ولكن دعني هنا اخرج عن منظور المرأة في الاسلام ... فمما هو معروف لجميع ان الاسلام اعطى للمرأة حقوق وواجبات لم تتوفر في اي ديانه اخرى فهو رفع من شأنها واعطاها مكانه بارزة .

    ولكني هنا سأتكلم من منظور فلسفي بحت .. وننظر الى اقوال الفلاسفة عن فروقات اخرى بين المرـأة والرجل ... ولكن انا بتكلم على ضمانة اختي في الله نورا فهي وعدتني ان منتدى الاسرة والمجتمع مش هيطردني ابدا .

    فروقات اخرى اضيفها هنا .

    يختبر الذهب بالنار وتختبر المرأة بالذهب ويختبر الرجل بالمرأة
    المرأة تكتم الحب أربعين سنه ولا تكتم البغض ساعة واحده
    في فترة الخطبه يتكلم الشاب وتصغي الفتاة وعند الزواج تتكلم العروس ويصغي العريس أما بعد الزواج فيتكلم الزوج والزوجة ويصغي الجيران
    يا فضايح .

    سن الرجل رهن في إحساسه ..وسن المرأة رهن مظهرها .
    عقل المرأة في جمالها وجمال الرجل في عقله .
    أعطي المرأة الخرساء سرا تنطق .
    المرأة مهما تكن مجنونة تستطيع ان تقود رجلا ذكيا ولكن ينبغي للمرأة ان تكون واعيه تماما لتقود رجلا أبله

    خلق الله المرأة لكي تستأنس الرجل
    تجنب حب المرأة ولاتخف من كراهية الرجل
    كانت المراه الاغريقيه تحصي عمرها من يوم زواجها لا من يوم ولادتها ..

    وأخيرا وليس بأخرا ارجو الا تغضب المرأة .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #12
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,780
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-04-2015
    على الساعة
    03:55 PM

    افتراضي

    اهلا بيك اخي الفير كلاي فى قسم الاسرة والمجتمع
    اقتباس
    المرأة تكتم الحب أربعين سنه ولا تكتم البغض ساعة واحده
    هذا دليل المراة لا تعرف الكره والبغض
    اقتباس

    أعطي المرأة الخرساء سرا تنطق
    .


    اقتباس
    المرأة مهما تكن مجنونة تستطيع ان تقود رجلا ذكيا ولكن ينبغي للمرأة ان تكون واعيه تماما لتقود رجلا
    المثل يقول وراء كل رجل عظيم امراة عظيمة


    تستغني المرأة عن الرجل مادياً لكن من المستحيل أن تستغني عنه
    عاطفيا

    ( حكيم )

    عندما نحب المرأة لمزاياها فليس هذا حباً ولكن عندما نحبها رغم عيوبها فهذا هو الحب

    ( حكيم )

    للنساء ذاكرة قوية لدرجة أنهن يتذكرن ما لم يحدث

    ( فيلسوف )

    أبتسم لزوجتك تجدها رهن إشارتك

    ( مثل بولوني )

    إذا تشاجرت المرأة مع الرجل فلابد من أن تخرج من المشاجرة منتصرة وفي
    معظم
    الأحيان تجعل الرجل مسرورا بهزيمته.

    ( فيلسوف )

    إذا محوت المرأة من القاموس لم يبق في اللغة كلام ذو معني

    ( فيلسوف)

    الرجل القوي : هو الذي يستطيع أن يخضع المرأة لإدارته دون أن يأمرها
    بذلك

    ( ج.هـ.ويلز )

    المرأة مكملة للرجل تدور في فلكه دون أن تستقل بذاتها وإحاطتها بالرجل
    مصدر إشعاع وحافز للعبقرية

    ومخرج للفن من ظلمات الخمول إلي نور الإبداع وذلك لآن مجرد وجودها
    يحدث
    نشاطاً للهمم وتألقاً في الأفكار

    ( ستاني وورلد )

    غضب المرأة كالولعة ينطفئ بسرعة

    غضب المرأة كالماسة توهج لكن أشعتها لا تحرق
    التعديل الأخير تم بواسطة ronya ; 22-01-2007 الساعة 09:26 AM


  3. #13
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,780
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-04-2015
    على الساعة
    03:55 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهتدي بالله مشاهدة المشاركة
    وبارك الله بك اختي الفاضلة نورة فتابعونا اخواني واخواتي مع هذا الموضوع الشيق الذي فتحه لنا اخي الحبيب الفيركلاي والذي يستحق وقفات كثيرة حول هذا الموضوع .

    احبتي في الله لي سؤال موجه للجميع هل تعلمون ما هو طعم نبات الريحانة ؟؟؟

    وتستمر الرياحين بعد قليل :

    بارك الله فيك اخي المهتدي بالله
    متابعة ان شاء الله كل مواضيعك رائعة ومنصفة للمراة
    تحياتي وتقديري لك اخي الكريم


  4. #14
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    08-09-2011
    على الساعة
    01:40 PM

    افتراضي

    اختي في الله ronya جزاك الله خيرا وأطلق لسانك ويسر لك امرك .... وبعد .

    اسمحلي لي ان اشكرك على مداخلتك اولا ... ومن ثم اضيف بعض التعليقات ...

    اقتبس من قولك هنا ( إذا تشاجرت المرأة مع الرجل فلابد من أن تخرج من المشاجرة منتصرة وفي
    معظم
    الأحيان تجعل الرجل مسرورا بهزيمته )

    يعني عشان هو طيب بينضحك عليه ؟

    اين اخي المهتدي بالله ......... في انتظار المزيد منه .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #15
    الصورة الرمزية المهتدي بالله
    المهتدي بالله غير متواجد حالياً حفنة تراب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    4,000
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-08-2014
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفير كلاي مشاهدة المشاركة
    اختي في الله ronya جزاك الله خيرا وأطلق لسانك ويسر لك امرك .... وبعد .

    اسمحلي لي ان اشكرك على مداخلتك اولا ... ومن ثم اضيف بعض التعليقات ...

    اقتبس من قولك هنا ( إذا تشاجرت المرأة مع الرجل فلابد من أن تخرج من المشاجرة منتصرة وفي
    معظم
    الأحيان تجعل الرجل مسرورا بهزيمته )

    يعني عشان هو طيب بينضحك عليه ؟

    اين اخي المهتدي بالله ......... في انتظار المزيد منه .
    في الخدمة أخي الحبيب الفيركلاي واعذرني على تاخري في الرد ومتابعة ما بدات به .

    أخي الحبيب انت اخرج وابحث لنا عن الفروق عند الغرب اما انا فدعني اتمتع بالرياحين ونعم الرياحين
    ما ظننت ان تدخل هذه الرياحين عش زوجية الا واعبقته بريحها الطيب واحلت تلك البيوت حلة قشيبة من التفاهم وحسن العشرة التي نفتقدها كثيرا عند الازواج في هذا الزمان . اللهم ارزقني ريحانة يا الله .

    بوركتم وحياكم الله جميعا
    لا تستغرب اخي من فعال وكلام النساء فان كان في تاريخنا امثلة على العظيمات فلا اظن ان الله لم يقسم لهذا الزمان نصيبا منهن بل لربما كان احوج الزمان ان يقسم به منهن لما نراه من صعوبة لقمة العيش في هذا الزمان واضطرار الرجل للسفر بعيدا لكسب الرزق .
    وان شاء الله القادم اجمل
    المسلم حين تتكون لديه العقلية الاسلامية و النفسية الاسلامية يصبح مؤهلاً للجندية و القيادة في آن واحد ، جامعاً بين الرحمة و الشدة ، و الزهد و النعيم ، يفهم الحياة فهماً صحيحاً ، فيستولي على الحياة الدنيا بحقها و ينال الآخرة بالسعي لها. و لذا لا تغلب عليه صفة من صفات عباد الدنيا ، و لا ياخذه الهوس الديني و لا التقشف الهندي ، و هو حين يكون بطل جهاد يكون حليف محراب، و في الوقت الذي يكون فيه سرياً يكون متواضعاً. و يجمع بين الامارة و الفقه ، و بين التجارة و السياسة. و أسمى صفة من صفاته أنه عبد الله تعالى خالقه و بارئه. و لذلك تجده خاشعاً في صلاته ، معرضاً عن لغو القول ، مؤدياً لزكاته ، غاضاً لبصره ، حافظاً لأماناته ، و فياً بعهده ، منجزاً وعده ، مجاهداً في سبيل الله . هذا هو المسلم ، و هذا هو المؤمن ، و هذا هو الشخصية الاسلامية التي يكونها الاسلام و يجعل الانسان بها خير من بني الانسان.

    تابعونا احبتي بالله في ملتقى أهل التأويل
    http://www.attaweel.com/vb

    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

  6. #16
    الصورة الرمزية المهتدي بالله
    المهتدي بالله غير متواجد حالياً حفنة تراب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    4,000
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-08-2014
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهتدي بالله مشاهدة المشاركة
    وبارك الله بك اختي الفاضلة نورة فتابعونا اخواني واخواتي مع هذا الموضوع الشيق الذي فتحه لنا اخي الحبيب الفيركلاي والذي يستحق وقفات كثيرة حول هذا الموضوع .

    احبتي في الله لي سؤال موجه للجميع هل تعلمون ما هو طعم نبات الريحانة ؟؟؟

    وتستمر الرياحين بعد قليل :


    قيل لي

    الريحان نبات مُر رغم جمال رائحته فلم شبهت المرأة بشيء مر

    فقلت

    الريحان نبات رائحته عطرة خلقت لتشمها لا لتأكلها فإذا خالفت الامر وعاملتها على غير الوضع الذي خلقت له ذقت مرارها .

    وكذلك المرأة هي مخلوق يمتاز بالضعف فيجب اللين في التعامل معها فهي القارورة ولا يجب ان تعامل عكس طبيعتها والا ذقتم مرارها ايضاً.....

    والريحان كناية على الرحمة والرزق﴿
    فأمّا إِنْ كَانَ مِنَ المقَرّبِينَ فَرَوْحٌ ورَيْحَانٌ وجَنَّةُ نعِيمٍ

    وتستمر الرياحين .....

    الريحانة السادسة:


    زوجة إذا دخل زوجها تلقته ، وإذا خرج شيّعته ، وإذا رأته مهموماً قالت : مايهمّك ، إن كنت تهتم لرزقك فقد تكفّل به غيرك ، وإن كنت تهتمّ بأمر آخرتك فزادك الله همّاً.


    الريحانة السابعة:


    هي زوجة علمت ما حقوق زوجها العائدة عليه فأبتعدت عما يسخط زوجها ويؤلمه في ما يتعلق بالحقوق العائدة إليه ، كادخال بيته من يكرهه ، أو سوء خُلقها معه ، أو اسماعه الكلمات المثيرة وغير اللائقة .

    تابعونا فالموضوع متجدد .......
    المسلم حين تتكون لديه العقلية الاسلامية و النفسية الاسلامية يصبح مؤهلاً للجندية و القيادة في آن واحد ، جامعاً بين الرحمة و الشدة ، و الزهد و النعيم ، يفهم الحياة فهماً صحيحاً ، فيستولي على الحياة الدنيا بحقها و ينال الآخرة بالسعي لها. و لذا لا تغلب عليه صفة من صفات عباد الدنيا ، و لا ياخذه الهوس الديني و لا التقشف الهندي ، و هو حين يكون بطل جهاد يكون حليف محراب، و في الوقت الذي يكون فيه سرياً يكون متواضعاً. و يجمع بين الامارة و الفقه ، و بين التجارة و السياسة. و أسمى صفة من صفاته أنه عبد الله تعالى خالقه و بارئه. و لذلك تجده خاشعاً في صلاته ، معرضاً عن لغو القول ، مؤدياً لزكاته ، غاضاً لبصره ، حافظاً لأماناته ، و فياً بعهده ، منجزاً وعده ، مجاهداً في سبيل الله . هذا هو المسلم ، و هذا هو المؤمن ، و هذا هو الشخصية الاسلامية التي يكونها الاسلام و يجعل الانسان بها خير من بني الانسان.

    تابعونا احبتي بالله في ملتقى أهل التأويل
    http://www.attaweel.com/vb

    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

  7. #17
    الصورة الرمزية أمـــة الله
    أمـــة الله غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    5,425
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-07-2013
    على الساعة
    02:24 PM

    افتراضي

    اقتباس
    مواضيعك رائعة منصفة للمراة
    صدقت أخي الفير كلاي كل مواضيع الأخ المهتدي بالله منصفة للمراة



    بارك الله بك أخي المهتدي بالله وسلمك ربي من كل شر بأسمي وأسم كل الأخوات
    ندعو الله لك أخي المهتدي بالله بالزوجة الصالحة اللهم آميييين
    في انتظار المزيد أكمل أنا من المتابيعين إن شاء الله

  8. #18
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    08-09-2011
    على الساعة
    01:40 PM

    افتراضي

    ابدعت فأقنعت يا نصير المرأة جعلنا الله وأياك من اهل جنة النعيم ... تابع فأني ان شاء الله متابع .

    اختي في الله نورا الفرق بين الكرة الارضية والمرأة على ابواب المنتدى
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #19
    الصورة الرمزية المهتدي بالله
    المهتدي بالله غير متواجد حالياً حفنة تراب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    4,000
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-08-2014
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي


    الريحانة الثامنة :

    هي ريحانة واي ريحانه تردد جملة وما اعظمها من جملة تودع بها زوجها عند خروجه من البيت اتق الله فينا فنحن نطيق العيش على الجوع ولا نطيق الاكل من حرام



    الريحانة التاسعة :


    وهي من خير الرياحين ومن خيرة النساء فهي إن غضبت أو أغضبت قالت لزوجها : يدي في يدك لا أكتحل بغمضٍ حتى ترضى عني.

    الريحانة العاشرة :

    هي من خير الرياحين ايضاً فهي التي قال عنها : " خير نسائكم الولود، الودود، المواسية، المواتية، إذا اتقين الله"


    وان خير رياحين هذه الدنيا هي سيدة نساء أهل الارض فاطمة رضي الله عنها
    أقرأوا قول علي كرم الله وجهه لها حين وفاتها

    "اللهمّ إنّي راضٍ عن ابنت نبيك ، اللهمّ إنّها قد أوحشت فآنسها"

    ما أعظمه من قول .
    المسلم حين تتكون لديه العقلية الاسلامية و النفسية الاسلامية يصبح مؤهلاً للجندية و القيادة في آن واحد ، جامعاً بين الرحمة و الشدة ، و الزهد و النعيم ، يفهم الحياة فهماً صحيحاً ، فيستولي على الحياة الدنيا بحقها و ينال الآخرة بالسعي لها. و لذا لا تغلب عليه صفة من صفات عباد الدنيا ، و لا ياخذه الهوس الديني و لا التقشف الهندي ، و هو حين يكون بطل جهاد يكون حليف محراب، و في الوقت الذي يكون فيه سرياً يكون متواضعاً. و يجمع بين الامارة و الفقه ، و بين التجارة و السياسة. و أسمى صفة من صفاته أنه عبد الله تعالى خالقه و بارئه. و لذلك تجده خاشعاً في صلاته ، معرضاً عن لغو القول ، مؤدياً لزكاته ، غاضاً لبصره ، حافظاً لأماناته ، و فياً بعهده ، منجزاً وعده ، مجاهداً في سبيل الله . هذا هو المسلم ، و هذا هو المؤمن ، و هذا هو الشخصية الاسلامية التي يكونها الاسلام و يجعل الانسان بها خير من بني الانسان.

    تابعونا احبتي بالله في ملتقى أهل التأويل
    http://www.attaweel.com/vb

    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

  10. #20
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    08-09-2011
    على الساعة
    01:40 PM

    افتراضي

    صدقت اخي في الله ..

    فخير نساء الدنيا ثلاث .
    1 - فاطمة بنت محمد
    2 - مريم ابنة عمران .. السيدة العذراء البتول .
    3 - اسيا زوج فرعون .

    جزاكم الله خيرا .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

فروقات عديدة بين الرجل والمرأة ؟ هل تود اضافة فروق اخرى ؟

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. فرق الختان بين الرجل والمرأة .. وجرائم الختان الفرعوني
    بواسطة دفاع في المنتدى منتدى الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 19-12-2012, 05:33 AM
  2. 99 صفة يحبها الرجل في زوجته والمرأة في زوجها
    بواسطة ronya في المنتدى منتديات المسلمة
    مشاركات: 53
    آخر مشاركة: 22-10-2012, 12:49 AM
  3. نظرة الإسلام للتكامل بين الرجل والمرأة
    بواسطة ronya في المنتدى منتدى الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-10-2008, 09:37 AM
  4. الرجل للشقاء والمرأة هي الدواء
    بواسطة المهتدي بالله في المنتدى منتدى الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 10-06-2005, 06:37 PM
  5. 99 صفة يحبها الرجل في زوجته والمرأة في زوجها
    بواسطة ronya في المنتدى منتدى الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-01-1970, 03:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

فروقات عديدة بين الرجل والمرأة ؟ هل تود اضافة فروق اخرى ؟

فروقات عديدة بين الرجل والمرأة ؟ هل تود اضافة فروق اخرى ؟