هل المسيح جاء ليكمل الناموس ؟ أم خزعبلات التلموذ ؟

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الاخوة الافاضل اسالكم الدعاء » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لاويين 20 :21 يسقط الهولي بايبل في بحر التناقض !!! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب. المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == | فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

هل المسيح جاء ليكمل الناموس ؟ أم خزعبلات التلموذ ؟

النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: هل المسيح جاء ليكمل الناموس ؟ أم خزعبلات التلموذ ؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    08-09-2011
    على الساعة
    01:40 PM

    افتراضي هل المسيح جاء ليكمل الناموس ؟ أم خزعبلات التلموذ ؟

    السيد المسيح عليه السلام جاء ليكمل أترضى يامسيحى ياكريم بأصل التوراه التى جاء ليكملها السيد المسيح أن كنت ترضى فنحن كموحدين لله سبحانه لانرضى بإفتراء اليهود.

    يدعي اليهود أن موسى عليه السلام ألقى التلمود على بني إسرائيل فوق طور سيناء ،وحفظه عند هارون ، ثم تلقاه من هارون ( يوشع) ،ثم( إليعازر) وهلم جرا …حتى وصل الحاخام يهوذا حيث وضع التلمود بصورته الحالية في القرن الثاني قبل الميلاد وذلك على ما يزعمون، والحقيقة أن التلمود هو موسوعة تضم كل شئ عن هواجس و خرافات بني إسرائيل. ويعطي اليهود - عليهم لعنة الله - التلمود أهمية كبرى لدرجة أنهم يعتبرونه الكتاب الثاني ، والمصدر الثاني للتشريع ، حتي أنهم يقولون "أنه من يقرأ التوراة بدون المشنا و الجمارة فليس له إله ‍‍‍‍‍" والمشناة و الجمارة هما جزءا التلمود. وكلمة التلمود كلمة عبرية تعني الشريعة الشفوية و التعاليم ، وهو كتاب تعليم الديانة اليهودية لكل ما فيها من رموز و شطحات وسفاهات وأحقاد على العالم.

    ***بعض مما جاء في التلمود من سفاهات :-

    جاء في تلمود أولاد الشياطين: "إن الله إذا حلف يميناً غير قانونية احتاج إلى من يحله من يمينه،وقد سمع أحد الإسرائيليين الله تعالى يقول:من يحلني من اليمين التي أقسم بها؟ ولما عَلمَ باقي الحاخامات أنه لم يحله منها اعتبره حماراً (أي الإسرائيلي) لأنه لم يحل الله من اليمين، ولذلك نصبوا مَلكاً بين السماء والأرض اسمه(مى)، لتحل الله من أيمانه ونذوره عند اللزوم".
    تقدس الله عن ذلك سبحانه جل جلاله ..
    وجاء كذلك افتراءً وبهتاناً من اليهود الكاذبين الشياطين في تلمودهم اللعين: "يتندم الله على تركه اليهود في حالة التعاسة حتى أنه ( وحاشا لله) يلطم ويبكى كل يوم ، فتسقط من عينيه دمعتان في البحر ، فيسمع دويهما من بدء العالم إلي أقصاه ، وتضرب المياه وترتجف الأرض في أغلب الأحيان ، فتحصل الزلازل".

    يتبع .... ان شاء الله .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    مرور متابعة
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  3. #3
    الصورة الرمزية basmala
    basmala غير متواجد حالياً مشرفة الدعم الفني لموقع بن مريم
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    344
    آخر نشاط
    17-02-2012
    على الساعة
    10:48 PM

    افتراضي

    جزاك الله خير
    متابعة

  4. #4
    الصورة الرمزية الاصيل
    الاصيل غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    2,401
    آخر نشاط
    06-04-2012
    على الساعة
    11:13 PM

    افتراضي

    ممتاز ومتابع
    لَوْ أَنزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعاً مُّتَصَدِّعاً مِّنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ "الحشر 21-"

    القرآن الكريم


    اقتباس
    متى27 :6 فاخذ رؤساء الكهنة الفضة وقالوا لا يحل ان نلقيها في الخزانة لانها ثمن دم.

    أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ

  5. #5
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفير كلاي مشاهدة المشاركة
    في تلمودهم اللعين: "يتندم الله على تركه اليهود في حالة التعاسة حتى أنه ( وحاشا لله) يلطم ويبكى كل يوم ، فتسقط من عينيه دمعتان في البحر ، فيسمع دويهما من بدء العالم إلي أقصاه ، وتضرب المياه وترتجف الأرض في أغلب الأحيان ، فتحصل الزلازل".

    .
    بهدا سيفسر لهم المسيخ الدجال لمادا هو اعور اي من كثرة بكائه على حال اليهود ...و سيتبعهم اليسوعيين لانه حسب زعمهم هو اليسوع لكنه فقط اعور لانه بكى على حطايا شعبه بل اصلا اليسوعيين يعتقدون في اله مجسم ..و من يدري قد يقول لهم انه بسب نظره لمريم المجدلية قلع عينيه لانه ندم و حسب ما علمه ان اوقعتك عينك في الخطيئة فاقلعها فاليسوع سيقلعها
    لعنة الله عليهم اجمعين
    التعديل الأخير تم بواسطة ismael-y ; 12-01-2007 الساعة 10:07 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    08-09-2011
    على الساعة
    01:40 PM

    افتراضي

    اشكر اخوتي في الله على مرورهم الطيب والمشجع . بارك الله فيكم ....... وأتابع الان بأذن الله .
    من خزعبلات وهرطقات كاتبي التلموذ ايضا ما يلي .

    لقد اعترف الله بخطئه في تصريحه بتخريب الهيكل فصار يبكى ويمضى ثلاثة أجزاء الليل يزأر كالأسد قائلاً : تباً لي [اللهم تباً لهم عليهم اللعنة!] ؟؟ والله لا استطيع المتابعة من هذه الاقول ( غلت ايديهم بما كتبوا ولعنوا اينما حلوا ونزلوا ) يقولون على لسان الجلالة استغفر الله .. لإني صرحت بخراب بيتي و إحراق الهيكل ونهب أولادي…"!!!!.
    "إن النهار اثنتا عشرة ساعة.. في الثلاث الأولى يجلس الله ويطالع الشريعة ،،،، وفي الثلاث الثانية يحكم ، وفي الثلاث الثالثة يطعم العالم، وفي الثلاث الأخيرة يجلس ويلعب مع الحوت ملك الأسماك".
    إن لله وإنا إليه راجعون ، وأستغفر الله ، تعاليت يا ربى عن ذلك علوًا كبيراً فأنت الله الكبير المتعال .. وانظر للتناقض ، والمجنون العقلي ، والشذوذ والسفالة اليهودية .. فهذا أحد مجرميهم مناحر يقول:
    "إنه لا شغل لله في الليل غير تعليمه التلمود مع الملائكة ، ومع اسموديه ملك الشياطين في مدرسة السماء …". إلى هذه الدرجة من الأجرام والجرأة وصل حل اليهود .. هؤلاء اليهود ألاَ يستوجب الأمر القضاء عليهم ، واستئصال شأفتهم من الأرض ؟‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‌‍‍‍‍‍‍‍‍ ‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍!! ‍‍اللهم عجل بنايتهم.‍‍‍
    ويقول التلمود اللَعين عن المسيح عيسى ابن مريم عليه السلام : "يسوع الناصرى ابن غير شرعي حملته أمه وهى حائض سفاحاً من العسكري (بانذار) وهو كذاب ومجنون و مضلل وساحر و مشعوذ ووثني ومخبول ". [وحاشا لله أن يكون عبده ورسوله عيسى ابن مريم كما يفترون].
    ويقول التلمود اللعين : "مات يسوع كبهيمة ودفن في كومة قمامة …". ولذلك نجد أن الله تعالى سيسلط على ملكهم المنتظر الذي يكدون ويشقون ويضحون من أجل ( ويؤمن البعض بأن هذا الملك المنتظر هو المسيخ الدجال!) تتويجه ملكاً على بني صهيون ، سيسلط الله عليه عيسى عليه السلام ، فيقتله شر قتلة عند باب لد ، ويضع هو و المسلمون السيف في اليهود حتى يقضوا عليهم بإذن الله والأمر قد قرب !!

    وجاء في التلمود أيضاً‍‍ : "يحل اغتصاب الطفلة غير اليهودية متى بلغت من العمر ثلاث سنوات .. وهب الله [وحاشا الله] اليهود حق السيطرة والتصرف بدماء جميع الشعوب وما ملكت".
    "ومن يسفك دم غير يهودي فإنما يقدم قرباناً للرب".
    "اليهود بشر لهم إنسانيتهم ، أما الشعوب الأخرى فهي عبارة عن حيوانات".
    "وبيوت غير اليهود حظائر بهائم نجسة ، بأنهم جميعاً كلاب و خنازير".
    فهذا هو الشعب المبارك ، شعب الله المختار على زعمهم قربانهم لله سفك الدماء ، واغتصاب الأطفال ، وغيرهم كلاب وخنازير ، ومنازلهم حظائر قذرة .. مع أن الحقيقة المرئية أن بيوت اليهود على ما رأيت أنا شخصياً في بلاد شتى أقذر المنازل وأنتنها ، والظاهرة العالمية أنهم يسكنون الحارات الدنية الضيقة (الغوتا) ولحكمة كما يزعمون …!!
    ومن السخافات الفاجرة الوقحة والكفر الصراح الوارد في التلمود أنهم يقولون : "إن الله يستشير الحاخامات على الأرض عندما توجد مسألة عويصة لا يمكن حلها في السماء"!!!

    يتبع ....... ان شاء الله .
    التعديل الأخير تم بواسطة صقر قريش ; 13-01-2007 الساعة 07:42 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    08-09-2011
    على الساعة
    01:40 PM

    افتراضي

    ملحق المقالة .

    ويقولون أيضاً : "إن تعاليم الحاخامات لا يمكن نقضها ولا تغيرها حتى بأمر الله". وفي لتلمود يزعمون : أن إلههم يهوه يغفر لهم في عيد الغفران (الكيبور) كل سيئاتهم نحو الآخرين الأمميين ومقدم مغفور العام القادم ، بل هو عمل مبرر إلا أن يكون الإجرام في حق يهودي .. ولذا من يقتل يهودياً كمن قتل الناس جميعاً "
    ويقول لتلمود: "إن اليهودي أحب إلى الله من الملائكة فالذي يصفع اليهودي كمن يصفع العناية الإلهية سواء بسواء"… والعياذ بالله ما أكفركم من خلق .. هؤلاء اليهود.
    ويقول التلمود لعنة الله عليه وعلى من وضعوه وكتبوه : "اليهودي من جوهر الله كما أن الولد من جوهر أبيه".
    ومن تعاليم اليهودية : أن المرأة اليهودية إذا خرجت من الحمام ووقع نظرها على غير يهودي ، أو كلب أو حمار أو خنزير أو برص فلابد أن ترجع وتغتسل مرة أخرى".
    ومن أقبح ما جاء في التلمود البابلي قولهم : "من رأى أنه يجامع أمه فسيؤدى الحكمة .. ومن رأى أنه يجامع أخته فسيأتيه نور العقل".
    ويقول التلمود : "ولولا اليهود لارتفعت البركة من الأرض واحتجبت الشمس وانقطع المطر".

    والتلمود يبيح لليهودية أن تزني بغير اليهودي ، ولا حرج ولو كانت متزوجة ، كما يصرح للرجل اليهودي أن يزني بغير اليهودية ، ولم أمام زوجته ما دامت الزانية من الجوييم .. أي غير اليهود .. ولذا فهم أهل العرى والعهر في العالم ، ويروجون من خلال وسائل الإعلام لكل ما يحث على الرذيلة والفساد.

    والسؤال هنا ...... اي فساد يحمله التلموذ .؟؟

    يتبع ان شاء الله .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    08-09-2011
    على الساعة
    01:40 PM

    افتراضي نهاية المقالة .

    وصلنا اخيرا الى نهاية خزعبلات وهرتقات التلموذ .
    وأختمها ان شاء الله بمقارنة بين بعض ايات القران الكريم وبين ما كتبه اليهود بأيديهم رغم انه لا يجوز المقارنه هنا بين القران واي شيء اخر .
    انظروا اخوتي في الله الى عظمة القران . تابعوا معي .

    سفر التكوين" 9/20) قولهم:" وابتدأ نوح يكون فلاحاً وغرس كرماً وشرب الخمر وتعرى داخل خبائه".

    وهذا محض افتراء فإن الله عز وجل قد وصف عبده بقوله سبحانه:) ذرية من حملنا مع نوح إنه كان عبداً شكورا(.

    وزعموا قاتلهم الله ، أن لوطاً عليه السلام زنى بابنتيه وأنجبتا منه كل واحدة ابناً، "سفر التكوين" الإصحاح التاسع عشر.

    وقد وصف الله لوطاً عليه السلام وأهله على لسان أعدائهم بما يرد على اليهود وطعنهم فقال جل شأنه:) فما كان جواب قومه إلا أن قالوا أخرجوا آل لوط من قريتكم إنهم أناس يتطهرون.

    وزعموا أن هارون عليه السلام هو الذي أمرهم بعبادة العجل ودعاهم إلى عبادته. "سفر الخروج" 32/1-20). مع أن السامري هو الذي دعاهم لعبادة العجل بعد أن عمله لهم

    وقد برأ الله سبحانه هارون من هذه القرية بقوله سبحانه:) ولقد قال لهم هارون من قبل يا قوم إنما فتنتم به وإن ربكم الرحمن فاتبعوني وأطيعوا أمري].

    وهم يصفون عيسى عليه السلام بالملك الكذاب وغشاش بني إسرائيل وابن الزنا، جاء في التلموذ:" حيث أن المسيح كذاب، وحيث أن محمداً اعترف به والمعترف بالكذاب كذاب مثله، يجب أن نقاتل الكذاب الثاني كما قاتلنا الكذاب الأول"

    ويتهمون يهوذا ابن يعقوب عليه السلام بأنه زنى بأرملة ابنه التي ولدت من هذا السفاح توأمين هما: فارض و زارج، ومن الأول ينحدر داود وسليمان عليهما السلام وفق افترائهم، ويزعمون – قاتلهم الله – أن داود زنى بزوجة أحد قواده، ثم قتله ليتزوجها، فولدت منه سليمان عليه السلام – قاتلهم الله بافترائهم – وهارون عبد العجل، ونوح سكر وتعرى من ملابسه من الثمالة. ودم الأنبياء رخيص عند اليهود لذلك قتلوا منهم عدداً كبيراً

    والرسول صلى الله عليه وسلم ما أن وطئت قدماه المدينة حتى بدؤوا يمكرون ويخططون للخلاص منه,

    فعقد معهم المعاهدات والعهود فغدروا فيها. كان أولهم غدراً يهود بني قينقاع، فأجلاهم النبي صلى الله عليه وسلم] ثم حاول بني النظير إلقاء حجر كبير عليه عندما ذهب إليهم يسألهم دية رجلين قتلهما المسلمون خطأ، فحاصرهم وأجلاهم ونزلت فيهم سورة الحشر والتي سميت بسورة بني النضير]

    قال تعالى:) هو الذي أخرج الذين كفروا من أهل الكتاب من ديارهم لأول الحشر ما ظننتم أن يخرجوا وظنوا أنهم مانعتهم حصونهم من الله فأتاهم الله من حيث لم يحتسبوا وقذف في قلوبهم الرعب يخربون بيوتهم بأيديهم وأيدي المؤمنين فاعتبروا يا أولي الأبصار.

    ثم بني قريضة حين غدروا في غزوة الخندق وحزبوا الأحزاب على رسول الله صلى الله عليه وسلم فحاصرهم الرسول صلى الله عليه وسلم بعد هزيمة الأحزاب، ونزلوا على حكم سعد بن معاذ الذي حكم فيهم بحكم الله من فوق سبع سماوات، بقتل المقاتلة من الرجال وسبي الذراري من النساء.

    وفي غزوة خيبر دسوا السم لرسول الله صلى الله عليه وسلم للتخلص منه فأخبره جبريل عليه السلام بذلك… ولكنه وهو في سكرات الموت كان يقول لقد عاودني أثر السم في خيبر، ففي الحديث عن عائشة رضي الله عنها قالت: كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول في مرضه الذي مات فيه:" يا عائشة، ما أزال أجد ألم الطعام الذي أكلت بخيبر، فهذا أوان وجدت انقطاع أبهري من ذلك السم].

    عداوة مستمرة حاقدة على الرسول والإسلام سابقاً ولاحقاً بل وعلى البشرية جمعاء، بل حتى الذين يدعون أنهم أنبياؤهم، طعنوا فيهم وتكلموا عليهم. فهم ينكرون نبوة سليمان عليه السلام، فقد روى ابن إسحاق أن بعض أحبارهم قال: ألا تعجبون من محمد، يزعم أن سليمان بن داود كان نبياً، والله ما كان إلا ساحراً. فأنزل الله تعالى رداً عليهم:) وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر. أي اتباعهم السحر وعملهم به .

    والان بعد كل هذه االافتراءات اوجه سؤال لكل نصراني على هذه البسيطه ؟

    هل بعد كل هذا ستقولون أن عيسى جاء ليكمل هذا الناموس الفاسد الذي كتبوه بأيديهم .

    فأن كانت اجابتهم نعم .... اقول لهم .

    قال تعالى ( وقل الحق من ربكم فمن شاء فاليؤمن ومن شاء فاليكفر انا اعتدنا للظالمين نارا احاط بهم سرادقها وان يستغيثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوي الوجوه بئس الشراب وساءت مرتفقا ) صدق الله العظيم )

    ارجوا الا اكون اثقلن عليكم احبتي في المنتدى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    اخوكم في الله الفير كلاي .
    التعديل الأخير تم بواسطة صقر قريش ; 14-01-2007 الساعة 04:29 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    الصورة الرمزية داع الى الله
    داع الى الله غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    2,687
    آخر نشاط
    24-04-2013
    على الساعة
    04:30 PM

    افتراضي

    سبحان الله في احد ناقشاتي مع احد النصارى بأحد المنتديات تنصل تماما من العهد القديم و على فكرة دي موضة بين ( المجددين من النصارى ) اصحاب الروح القدس الخاصة بمشغلات mp4


    اعتقد ان هذا موضوع يفيد الدراسة اعلاه و يرتبط بها ارتباط وثيق و بالمناسبة ده مش اول مسيحي يطلب مني هذا الطلب بتنحية العهد القديم جانبا خلال مناقشتنا و اللجوء فقط للعهد الجديد تعالى نرى وجهة نظر الرجل و نحاول دراستها
    سأضع اليكم رده على دون قص اوي زياده و لندرس هذه الظاهرة لانها ستجبر اي محاور مسلم لاعادة حساباته المستقبلية عند اقامة حوار مع النصارى المجددين


    خي محمد ,أنا لا أتنصّل من كتاب اليهود,لأنه كِتابهم بالأساس,ولستُ أتنصَّل بسبب الرذائل فقط كما تدَّعي ,(والعكس صحيح بالنسبة لعدم اعترافي بنبيكَ محمد,)بل لأن المسيح قال:قيلَ لَكُمْ,العينُ بالعين , والسِنُّ بالسنْ ,..أمَّا أنا فأقول لَكُمْ , من ضربك على خدِّكَ الأيمن فحوِّل لَهُ الآخر ,أي التسامح , وهذا مثال واضح على نقض التوراة ,بل هو صفعة لكتاب اليهود,والأمثلة كثيرة ,لكن كما تعلم ,في ذلُكَ الزمان,كان المجتمع اليهودي مسيطرٌ ,فأضطهدوا المسيح وصلبوه ,وأضطهدوا تلاميذهُ اللذين أُستِشهدوا جميعهم بأسم يسوع الناصري ,وانتشرت البشُرى بين العالم رغم الأضطهاد,وفهموا اليهود أنَّ الأمور خرجت من أيديهم,فالتجأوا الى اللف والدوران,والتغلغل في السلك الكهنوتي المسيحي لتشويه هذه البُشرى من الداخل , فلم ينجحوا بالشكل الذي كانوا يريدونه,واستشعروا أنه إذا أنطلق الأنجيل لوحده بهذه الوتيرة سوف ينسف كتابهم ,وبما أنَّ التوراة يحوي إشارات ودلائل وأقوال على مجيئ المسيح المُخَلِّصْ ,فأستغلوها لربط كتابهم بالأنجيل ,رغم الفرق الفاضح بين محتوى التوراة كما تَعلم أنتَ ,وبين تعاليم وبرِّ يسوع المسيح ,لذلك استغلوا كل جهدهم لربط الكتابين في ذلك الوقت , وأستطاعوا أن يستغلوا جيداً ما كُتِبَ من تنبؤات عن المسيح في التوراة , لكي يبرروا ويحرفوا ويثبتوا لرجال الدين الأوائل ,أن المسيح قال:لم آتِ لأنقض الناموس,بل لأُكمل الناموس....هذه هي الضربة القاضية التي غيَّرًت الموضوع رأساً على عقب لصالحهم,ونالوا ما أرادوا ,لكن على الأرض فقط,وليس في السماء ,كيف ينقض المسيح الناموس في أماكن ثانية,وبعدها يرجع ويقول جئتُ لأكمل الناموس.....الموضوع والسر يا أخ محمد يكمن في تفسير كلمة واحدة ,وهي أُكّمِّلْ أمْ أُتَّممْ ؟ أو رُبَّما معنى آخر...أُكَّملْ تُعارض تصريح المسيح كما ذكَرتُ سابقاً ,فهي مرفوضة منطقياً , أُتَّممْ , هنا بيت القصيد على حسب قناعتي ,هم يقولون انّهُ نفس المعنى , أي أُكِّمِلْ ,لكن الحقيقة ليست كذلك,أُتَّمم ,تعني الكثير ,جئتُ أُتمم رسالتي ( بعد أو فوق )رسالتكم ,بغض النظر الى الأعتراف بها أم لا(التوراة),....أُتّممْ ,أيْ يجعل الشيئ تاماً دونَ عيوبِ ,كاملاً , وهنا نكونُ قد اقتربنا من كلمة أُكَّمِّلْ ,أي يكون العمل كاملاً الى درجة الكمال ,كما ترى معي أنه حتّى لو قَبِلْنا بالكلمتين,لكن التفسير يختلف عمّا يفسروه اليهود,وهو إكمال الشيئ على علَّاتِهِ ,وأخطاءه , ورذائله...
    اليهود يا أخ محمد زرعوا لهم شخصاً ليصبح بابا روما في الماضي لا أذكر أسمه ,وهو الذي تركَ وصية بعد موته كاتباً:تركً الدين المسيحي فيَّ أثراً,كتأثير الماء على حجر الصوَّان ...فما رأيك بالموضوع ,اليهود أنتزعوا اعتراف البابا يوحنا كما أعتقد ببرائتهم من دّمِ يسوع !!! إنهم أخترقوا الدين المسيحي بشتّى السُبُلْ ,وأبتدعوا طوائف وجماعات غريبة عن الدين المسيحي ,ويهاجمون ويهينون الدين المسيحي كلّ يوم ,مثلكم أنتم للأسف الشديد ,لكن كما قال السيد المسيح ,هذه كنيستي لَنْ تَقْوى عليها أبواب الجحيم .....
    المشكلة يا أخي ,أن الموضوع فُرِضَ علينا مُنذُ ألفي عام ,كما فُرِضَ عليكم موضوع السنَّة والشيعة,كما تَمَّ تفسير كلمة أُكَّمِلْ أو أُتّمِّمْ ,هكذا تَمَّ تفسير كلام نبيكُمْ الأقرب إليَّ يخلفني ,وكان أبو بكر الأقرب من الناحية الجغرافية, بينما من ناحية القرابة فهو علي بن أبي طالب ,فأنتَ ترى كم من الأذى تسبَّبَ هذا التفسير على المسلمين مُنْذُ البداية ,ولغاية اليوم وبشكل أشرس ,فالنتيجة واحدة يا أخي بسبب هذا الربط بين الكتابين,وبسبب التفسير المغلوط والمتعمّدْ لجهات لها مصلحة قوية...........
    الآن أريد أن أوضّح واقع نعيشه ,لنفهمه كما هو موجود ,أنّ رجل الدين في الدين المسيحي ,هو مثل الجندي أو الشرطي الذي يخدم رؤسائه,يتكلم ويوعظ مستنجداً بالتوراة والأنجيل ,هكذا درس وتعلَّم وتخرّجَ ,والشرطي نفس الشيئ يطَّبق القانون,ورُبّما لا يكون هو شخصيأً مُقتنعاً فيه مائة بالمائة,لكن القانون وُضِعَ مُنْذُ أجيال...فنحنُ عامة الشعب,عندما نجادل رجُل دين عن التوراة والمآخذ والأشياء التي ذكرتها أنت بنفسك,يحاول قدر الأمكان أن يكون لبقاً في الحوار ,ولكن عندما نحاصره بأشياء من التوراة لا يقبلها أي عقل (كما عندكُمْ في القرآن ),فيَرُدُّ بابتسامة قائلاً:هكذا هي الأمور مُنذُ البدءِ ,أي منذ أوائل رجال الدين,وليس كل قسيس يجيبكَ بهذا الشكل,رُبّما ينتهرُك على هذه الأفكار,لكنه لا يحلل دمَكَ يأي حال .....وهذا ينطبق تماماً إذا جادل أي مسلم شيخاً بخصوص السنة والشيعة ,أعتقد أنَّ النتيجة ستكون أعنف وأسوأ ,ما رأيك يا محمد ؟....
    فالموضوع كما ترى يا أخي فيه إنَّ كبيرة,لذلك اقترحتُ أن نستعين بالأنجيل للمسيحيين,وبالتوراة لليهود ,والقرآن والسنة للمسلمين,نكون قد تحررنا من أخطاء الأولون على الأقل في هذه الصفحة,ليكون نقاشنا أكثر عامراً ومؤثراً وموضوعياً ........
    إنَّ موافقة المسيح على ما يُقال من تفسير عن ...جِئْتُ لأُكَّملْ...هي نَسِفْ لأسباب مجيئه بالضبط ,لماذا سيأتي ليقول لليهود أن موسى قال كذا وكذا ,فهم يعرفون هذا من التوراة ..........
    يا أخ محمد ,أنتُم المسلمون لديكُم مفاهيم هائلة من الأخطاء في حق الشعب المسيحي الشرقي ,أنتُم تكرهون اليهود دينياً , نحنُ ننبذهم دينياً ووطنياً ,فلسطين لم تَكُن ابدأً لليهود ,وليس لفلسطينيوا اليوم تاريخياً,مثلما حرّفوا المسلمون ونسخوا الشعوب التي كانت تسكن الجزيرة العربية ,بإدعائهم الجاهليين,وعبدة الأوثان فقط,كمَثَلِ تحريف اليهود ونسخهم للشعوب التي كانت تسكن المنطقة ,ونَسْبِها لليهود حصراً.... وفهمك كفاية.......
    أرجوا أن أكون قد وفَّقْتُ في توضيح هذا الأمر الكبير في عدة سطور,لكن كما تعلم الموضوع هام ومتشعب ويلزمه دراسة أكاديمية ( تاريخية,لاهوتية وغيرها )....وسلام الرب يسوع مَعَكَ .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    08-09-2011
    على الساعة
    01:40 PM

    افتراضي

    فعلا اخي ايهاب .. الظاهر انها بقة موضه .. كثيرون من يتنصلون من العهد القديم ويقولوا ( واجهونا بما بين يدينا من الانجيل ) !!! ويالا العجب ..
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

هل المسيح جاء ليكمل الناموس ؟ أم خزعبلات التلموذ ؟

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. آخر خزعبلات النصارى الطريق السريع رقم 35 المقدس ما قصته ؟
    بواسطة قيدار في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-12-2007, 03:09 AM
  2. تعاليم المسيح كانت حسب الناموس
    بواسطة البريق في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-11-2007, 12:13 AM
  3. مختصر خزعبلات الكتاب المكدس
    بواسطة داع الى الله في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-12-2006, 06:36 PM
  4. (( لا إله إلا الله )) رأس الناموس ..
    بواسطة خادم الحسين في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 04-05-2006, 01:15 PM
  5. المسيح افتدانا من لعنة الناموس..خرافات النصارى .. ودين بولس الجديد.
    بواسطة الفيتوري في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 31-03-2006, 04:30 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

هل المسيح جاء ليكمل الناموس ؟ أم خزعبلات التلموذ ؟

هل المسيح جاء ليكمل الناموس  ؟ أم خزعبلات التلموذ ؟