الرد على ما يسمى بشائر النبي محمد في الكتاب المقدس للشيخ احمد ديدات ج 1

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

من أجمل الكتب فى اثبات إعجاز القرآن: كتاب (النبأ العظيم).للدكتور محمد عبد الله دراز » آخر مشاركة: نيو | == == | الأنبا روفائيل : يعترف أن العقيدة المسيحية تأسست من المجامع ولم تعتمد على نصوص الكتاب المقدس » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | Is God: Jesus, Jesus and Mary, the third of three or the Clergy in Christianity according to the Qur’an? » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | اسماء الله الحسنى فى الكتاب المقدس ومدى انطباقها على يسوع » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | منصر يعترف: المراة المسيحية مكينة تفريخ فقط ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | انواع التوحيد » آخر مشاركة: فايز علي احمد الاحمري | == == | سائل : عندي شك في الوهية المسيح و مكاري يونان يرد عليه : لو شغلت عقلك بس العقل لوحده يقول ده مش ربنا » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | أنا و الآب واحد بين الحقيقة و الوهم » آخر مشاركة: وردة الإيمان | == == | رد شبهة: نبيُّ الإسلام يقول : خيل سليمان لها أجنحة ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الرد على ما يسمى بشائر النبي محمد في الكتاب المقدس للشيخ احمد ديدات ج 1

صفحة 1 من 4 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 37

الموضوع: الرد على ما يسمى بشائر النبي محمد في الكتاب المقدس للشيخ احمد ديدات ج 1

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    5
    آخر نشاط
    30-05-2007
    على الساعة
    03:12 AM

    الرد على ما يسمى بشائر النبي محمد في الكتاب المقدس للشيخ احمد ديدات ج 1

    الرد على كتاب احمد ديدات
    ماذا يقول الكتاب المقدس عن النبي محمد رسول الإسلام ؟

    بسم الله الحي الحقيقي، إلهنا الواحد القدوس الجبار الحكيم
    مبارك أنت يا الله يا من خلقتنا وفديتنا، مبارك أنت يا من ليس مثلك في الأرض أو في السماء، لأنك أنت هو مخلصنا ومرشدنا، نحمدك ونعظم اسمك العظيم من الآن وإلى الأبد، نرفع لك الحمد ونصلي إليك باسم شفيعنا الحي المبارك ربنا يسوع المسيح راجين رحمتك وبركتك على هذه العمل البسيط ليُعلن حقك جلياً وينال المؤمنين باسمك البنيان والبركة لمجد اسمك العظيم.
    مقدمة
    أخوتي وأخواتي الأحباء أعضاء جسد المسيح يسوع ربنا، المولودين من روح الله القدوس وأعضاء كنيسة الله الحي المبارك. مبارك الله أبانا الذي أعلن لنا عن ذاته من خلال كلمته الحية والباقية إلى الأبد. وجذبنا إلى محبته بموت ابنه الوحيد ودعانا دعوة مقدسة لكي نشهد عن الحق والنعمة التي صارت لنا بشخص المحبوب، في عالم مملوء بالحقد والكراهية والفجور، ولكي نكون شركاء في احتمال الاضطهاد من اجل اسمه المجيد، فننال منه البركات الإلهية والتعزيات السماوية المجيدة، نحن الذين تبنا عن معاصينا واختبرنا الغفران الإلهي بدم الفادي الكريم، فنلنا بنعمته المسحة الإلهية المقدسة والتي بواسطتها نعرف الحق الإلهي الموهوب لنا.
    وأما بعد:
    فكما تعلمون أن ربنا المبارك الذي له المجد، قد سبق وأخبرنا عن ظهور الزوان وسط الحنطة، وظهور المعلمين والأنبياء الكذبة وسط شعب الله وهؤلاء هم الذين يفترون على ما يجهلونه ويحولون نعمة إلهنا إلى الدعارة، ونعلم من الكتاب المقدس أن كثير من الناس ستتبع تهلكاتهم وتنقاد إلى تعاليمهم الباطلة.
    يقول الوحي المقدس عنهم في رسائل الوحي (بطرس ويهوذا) .
    هؤلاء يفترون على ما لا يعلمون. وأما ما يفهمونه بالطبيعة كالحيوانات غير الناطقة ففي ذلك يفسدون. ويل لهم لأنهم سلكوا طريق قايين وانصبوا إلى ضلالة بلعام لأجل أجرة وهلكوا في مشاجرة قورح. أما هؤلاء فكحيوانات غير ناطقة طبيعية مولودة للصيد والهلاك يفترون على ما يجهلون فسيهلكون في فسادهم آخذين أجرة الإثم. الذين يحسبون تنعم يوم. لذة أدناس وعيوب يتنعمون في غرورهم .
    نعم سوف يهلكون مُضلِين ومُضَلين، متدينين وكفار، فها أنهم قد رفضوا إعلان الله المبارك عن نفسه فأي خلاص لهم؟ رفضوا كلمته وسلطانه فأي خلاص لهم؟ رفضوا ومحبته لهم فأي خلاص لهم؟، رفضوا الصراط المستقيم فأي خلاص لهم؟
    لقد ظن هؤلاء الأشرار أنهم بفلسفتهم البشرية الساقطة قد نالوا النصرة على إله الكتاب المقدس، وظنوا أنهم بإنكارهم لعظمته وسّر ذاته قد بلغوا كمال المنطق والحكمة . ولا يختلف الشيخ أحمد ديدات عن غيره من المعلمين الكذبة والأشرار السابق ذكرهم فهو منهم وفيهم وهو أحد أشهر أعداء الرب يسوع المسيح في العالم الإسلامي.
    وقد سمح لي الرب أن ألتقي بهذا المعلم الكاذب وأسمع تجاديفه المعتادة والمكررة في إحدى المناظرات مع أحد القسوس الغربيين البسطاء، بالإضافة أنني قد قرأت العديد من كتبه وشاهدت أغلب مناظراته الاستعراضية الاستهزائية. أمام أناس اتحد معظمهم على معاداة الله الذي أحبهم وأمام غوغاء من الجهلة بكتاب الله.
    شيخ قادني؟!
    من المعروف أن الشيخ احمد ديدات يعتبر كافراً وهالكً بالمنظور الإسلامي السني أو الشيعي وهذا ما يجهله العديد من المسلمين، كونه من اتباع الطائفة الأحمدية القاديانية إلا أن معظم الجهلة من المسلمين بشيوخهم وصغارهم يهللون لكتاباته ويقبلونها وينشرونها في دول العالم دون فحص وكأنها كتابات معصومة. ويفعلون هذا رغم رفضهم بنفس الوقت لمعتقدات طائفته الأحمدية وهذا يدعو للعجب حقاً إذ أنه قمة في الغباء الروحي !!!
    لقد ظنوا أن هذا المجدف القادياني قد سحق المسيحية وأبادها مع كتابها. ولكن الحقيقة هي، أنه لم يؤذ إلا نفسه ولم يدمر إلا حياته الغالية التي لن ينتهي عذابها في بحيرة النار الأبدية.
    وقبول المسلمين لهذه الكتابات يعود إلى أسباب عديدة نذكر منها
    1- الجهل الروحي العميق الذي يعيشون فيه كما يقول كتاب الله، " فأجاب يسوع وقال لهم تضلون إذ لا تعرفون الكتب ولا قوة الله." متى 22: 29
    2- وكونها معادية للمسيح الفادي وتنسجم مع منطق محمد الرافض لفكرة الصلب والفداء.

    مراجع احمد ديدات
    اعتمد ديدات في كتاباته المعادية للمسيح على خمسة مصادر أساسية هي:
    1- كتابات الشيخ رحمة الله خليل الهندي
    2- كتب النقد المسيحي الأعلى المؤلفة من قبل رجال الجامعات الغربية الغير مؤمنين في القرنين التاسع عشر والعشرين والتي أخذ الشيخ الهندي عنها أيضاً وبشكل خاص كتابات القرن التاسع عشر في كتابه إظهار الحق (والذي رد عليه مجموعة من خدام الرب في كتاب شبهات شيطانية حول الكتاب المقدس)
    3- كتب ومجلات البدع المسيحية (كمؤلفات شهود يهوه والعلم المسيحي والمورمون وغيرهم)
    4- كتابات مجمع الشيطان - وهو يعرف بالتأكيد ما أقصده - فكل كتبه متناسقة مع طروحاتهم ومعتقداتهم.
    5- كتب الطائفة القادنية التي ينتمي إليها
    6- كتاب القرآن العثماني
    ترددت كثيراً في الماضي في أن أرد على كتاباته نظراً لتفاهتها، رغم أنني لا أقلل من خطورة سمومها الشيطانية، فإنها تحوي من السموم ما يكفي لإهلاك كل غبي وجاهل يقبلها بدون فحص …. ولكني تلقيت العديد من الرسائل التي يطلب فيها أصحابها أن أرد كمسيحي ناطق بالعربية على مهاجمة هذا الإنسان لكتابنا وإيماننا وخاصة أنها وضعت على الإنترنت بهدف الوصول إلى المسيحيين الاسمين وتدمير ما بقي من إيمانهم الموروث. وبعد أن أراح الله قلبي لهذا الأمر بدأت بنعمته وبالاتكال على قوة روحه القدوس بالرد معطياً لله الواحد كل المجد.
    قال الله الحي:
    لا بالقدرة ولا بالقوة بل بروحي قال رب الجنود
    - سأحاول بنعمة الرب أن أرد على كل النقاط المختصة بالحق الإلهي التي وردت في هذه المقالة وقد أبقيت على الأخطاء الطباعية الواردة في مقالته الموجودة على الإنترنت دون تغير كما أخذتها من صفحة الحوار الإسلامي المسيحي بتاريخ 10 -07-2001
    وللتميز بين أقواله وأقوالي فإنكم تجدوا أقوال ديدات بلون مختلف عن اللون الذي أكتب به وعادة ما أبدأ ردودي بوضع نجمة (*) في بداية المقطع.
    قال ديدات :{ قمت بالاتصال بالكنائس الافريقية وشرحت مقاصدي للقسس الذين اهتممت ان يكون بيننا حوار ، لكنهم رفضوا بأعذار شبه مقبولة. لكن المكالمة الثالثة عشر جائتني بالفرحة. لقد وافق القس فان هيردن على مقابلتي بمنزله في يوم السبت بعد الظهر . استقبلني القس في شرفة منزله بترحيب وود. وقال اذا كنت لا امانع فأنه يود حضور حميه البالغ من العمر سبعين عاما للمشاركة معنا في النقاش . ولم امانع في ذلك، جلس ثلاثتنا في قاعة المكتبة.
    لماذا لاشيئ :
    تصنعت سؤالا : ماذا يقول المتاب المقدس عن محمد؟. وبلا تردد اجاب : لاشيئ. }
    (*) لم يذكر لنا ديدات أي شيء عن مكان وزمان هذا اللقاء … ولم يذكر لنا اسم القس وأي نوع من الكنائس التي حاول الاتصال بها
    فكما هو معلوم عنه أنه لا يرغب في مناقشة بعض خدام الكنائس الكتابية المدققة بل يختار الكنائس الضعيفة أو المرتدة عقائدياً ويرفض إي لقاء مع خدام الرب العارفين لكتابهم وبشكل خاص الناطقين منهم بالعربية الذين يعرفون دينه ومصاحفهم وأحاديثهم المتناقضة ….
    - وربما تكون هذه القصة محادثة خيالية حبكها ديدات في ذهنه ليظهر فيها منتصراً على قسيس مجهول وهذا طبيعي وغير مستغرب من شخص مجدف كاذب مثله ولا شك أنه له أسوى حسنة بقصة الإسراء والمعراج وسيكون له الكثير من أمثال أبو بكر الذين سيصدقون قصته.
    هل ذُكر محمد في الكتاب المقدس:
    بالحقيقة أن الكتاب المقدس يذكر لنا بصورة رمزية الكثير عن محمد ابن عبد الله ومن يشابهونه من الأنبياء الكذبة، الذين أدعو النبوة بعد إتمام الوحي الإلهي المقدس ونذكر منهم على سبيل المثال لا على سبيل الحصر ماني الفارسي وجوزيف سمث نبي المورمون الأمريكي ومسحاء اليهود في مختلف العصور وأحمد خان في باكستان ومحمد إيليا الأمريكي وغيرهم.
    صحيح أن محمد لم يُذكر بالاسم في الكتاب المقدس إلا أن رسالته وتعاليم دينه قد سبق الوحي وأنُبأ عنها بواسطة رسل الله وأنبياءه القديسون سواء في كتب العهد القديم أو الجديد. فهؤلاء قد أخبرونا عن ظهور المعلمين والأنبياء الكذبة الذين سيندسون بين شعب الله ليحاولوا تدمير إيمانه وعقيدته الصافية وتشويه وإلغاء رسالة محبة وقداسة الله، وبأنهم سيأتون بأديان بشرية تبعد الناس عن الإيمان الحي المقدس وترسلهم أكيداً في طريق الهلاك، واعدين أتباعهم بالحرية وهم عبيد للفساد.
    فالإسلام كما نعلم يقيناً، هو امتداد عربي مشوه لبدعة النصارى الضالة ومن شايعها، ومزيج عربي لبدع آريوس ونسطوريوس وغيرهم من الهراطقات المنتمية إلى المسيحية الاسمية، وبالتالي فالإسلام ومحمد وورقة بن نوفل يندرجون ضمن تصنيف المسيحية المرتدة.
    " قال ديدات:
    -- لماذا لاشيئ، وفقا لشروحاتكم فان الكتاب المقدس مليئ بالتنبؤات ، فيخبر عن قيام دولة السوفيت الروس زعن الايام الاخيرة وحتى عن بابا كنيسة الروم الكاثوليك. }"

    (*) وأقول - طبعاً إن كلام ديدات الاستهزائي غير صحيح. فالكتاب المقدس لا يتكلم عن السوفيت بل يتكلم عن ملك الشمال كما ورد في الأسفار النبوية كدانيال وحزقيال والرؤيا. ولا هو يتكلم عن بابا روما بل يتكلم عن نظام بابل الزانية وعن المدينة المحاطة بسبعة جبال وعن المرأة السكرى بدم القديسين، ولكن الصحيح هو أن الكتاب المقدس يتكلم عن الأيام الأخيرة وصفاتها وعن ظهور الأديان المعادية للرب يسوع المسيح، وعن ارتداد المسيحية الاسمية عن الحق والكتاب والمخلص. ويتكلم عن تحول قسم كبير من المسيحية إلى ديانة بشرية باطلة ومرفوضة من الله، ويتكلم عن ظهور الأنبياء الكذبة الذين ينكرون صلب المسيح وقيامته وينكرون الآب والابن كما هو الحال مع محمد وشهود الزور والمورمون.
    فكتاب الله الحقيقي هو كتاب نبوات وليس كتاب قصص مبتورة مشوشة ولا هو كتاب أحداث ماضية كما هو في المصاحف المختلفة ولا هو كتاب قصص نساء محمد وأحوالهن من أفك وصفوان وغيرها ولا هو كتاب شهوات الجنة الموعودة بحورها وغلمانها وخمرها وزناها وفاكهتها.
    يتابع الشيخ القادياني أقواله
    "{ فقال : نعم ، ولكن لاشيئ عن محمد. فسالت ثانية : لكن لماذا لاشيئ؟. اجاب الرجل المسن: يابني لقد قرات الكتاب المقدس لخمسين سنة مضت ولو كان هناك اي شيئ عن محمد لكنت عرفته.
    ولا واحدة بالأسم :
    استفسرت : الست تقول ان هناك مئات النبؤات التي تتكلم عن مجيئ المسيح ، في العهد القديم؟. قال القس :لا مئات بل الاف. }"
    (*) وأقول: هذا الكلام صحيح وهذه النبوات تثبت أن كتاب اليهود الذي يتمسكوا به إلى الآن رغم كونهم غير مسيحيين يشهد ليسوع المسيح وأنه هو الله الذي ظهر في الجسد وأنه تمم كل النبوات المختصة بمجيئه الأول لفداء البشر . . .
    انتبهوا الآن إلى هذه النقطة الحساسة والمهمة، قال ديدات :
    " { قلت: اني لن اجادل في الالف نبؤة التي تتحدث عن مجيئ المسيح. فاننا كمسلمون امنا وصدقنا بالمسيح دون الحاجة الى اي نبؤة كتابية . انما امنا ، تصديقا لمحمد صلى الله عليه وسلم. } "
    (*) إن مشكلة ديدات وغيره من المسلمين هي جهلهم لكتاب الله المقدس والأسلوب الأمثل للتقرب منه وفهمه.
    فالله لا يرفض من يتواضع وينسحق أمامه بل يبارك كل الطالبين نعمته ويفتح أذهانهم لفهم شريعته.
    ولنلاحظ أن ديدات لا يريد أن يجادل في الألف نبوة الواردة في العهد القديم عن المسيح لسبب بسيط: فالظلمة أعمت عينيه ولا يريد أن يؤمن بوعود الإله في العهد القديم وكيف أنها تمت في العهد الجديد في شخص ربنا يسوع المسيح. فهذه النبوات وما تحويه من عقيدة هي أساس صدق دعوة يسوع أنه المسيح وفيها كل ما نحتاجه كمؤمنين لنعرف سر شخصية المسيح العظيم وعظمة عمله على الصليب.
    ولا بد لنا أن نذكر الأخوة والأخوات أن المدعو عيسى المسيح والوارد ذكره في كتاب المسلمين وأحاديث نبيهم هو نسخة مزورة، مشوهة، وشيطانية لشخص ربنا يسوع المسيح ابن الله الحي.
    ونحن كمسيحيين لسنا بحاجة إلى عيسى المسيح بل نرفضه رفضاً قاطعاً، ونرفض أي كتاب آخر بجانب كتاب الله المقدس بعهديه ليعرفنا من هو يسوع المسيح... فيسوع المسيح تبارك اسمه: هو كلمة الله السرمدي وابن الإنسان، والنبي الآني إلى العالم وابن الله القدوس. وطبعاً إن كان يجهل أحد فليجهل كما يقول الكتاب.
    فإيمان ديدات والمسلمين بعيسى المسيح هو إيمان الجهل والغباء والعمى الروحي، ولا يستند على الإيمان الحي الحقيقي المبني على كلمة الله فقط
    قال الله في كتابه:
    الإيمان بالخبر والخبر بكلمة الله
    فعندما يرفض الإنسان كتاب النبوة الوحيد يحكم على نفسه بالهلاك الأبدي، وإيمانه هو إيمان الجهل والعمى الروحي فكل من لا يسير بنور كلمة الله المباركة، بل يسلك في الظلام فإنه إلى الظلام يمضى وإلى الأبد، فالمعلمون والأنبياء الكذبة يفترون على ما يجهلون … وسيهلكون في فسادهم.
    أضاف ديدات:
    "{ لكن بعيدا عن هذا الكلام ، هل يمكن ان تعطيني نبؤة واحدة مضبوطة ، حيث ذكر اسم المسيح حرفيا؟ ان التعبير المسيا المترجم بالمسيح ليس بأسم انما هو لقب. هل توجد نبؤة واحدة تقول ان اسم المسيا سيكون عيسى وان اسم امه مريم ؟. } “
    (*) طبعاً يخيل للشخص الذي لا يعرف تعاليم الكتاب المقدس أن هذا الكلام صحيح، بينما الحقيقة هي شيء آخر. فهذا الكلام هو جهل عميق و كذب متعمد
    فكلمة المسيا العبرية تعني الممسوح وهي (لقب أصبح اسم إن جاز التعبير) لأنها أتت بأل التعريف وهي واردة في كتابات اليهود قبل ميلاد المسيح بقرون فقولنا ( مسيح ) يختلف عن قولنا ( المسيح )(وبالعبرانية مشيح وهامشيح)
    ودانيال النبي تنبأ قبل خمسة قرون من ميلاد المسيح عن زمن ميلاد المسيح الرئيس وموته بقوله في الإصحاح التاسع
    25- فاعلم وافهم انه من خروج الأمر لتجديد أورشليم وبنائها إلى المسيح الرئيس سبعة أسابيع واثنان وستون أسبوعا يعود ويبنى سوق وخليج في ضيق الأزمنة.
    26- وبعد اثنين وستين أسبوعا يقطع المسيح وليس له وشعب رئيس آت يخرب المدينة والقدس وانتهاؤه بغمارة والى النهاية حرب وخرب قضيبها.
    فالمسح بالزيت المقدس هو من ممارسات العهد القديم كان يتم فيه فرز وتعين رجال الله كأنبياء أو كهنة أو ملوك في خدمتهم لله.
    وأما المسيح يسوع فهو المسيح الرئيس تميزاً له عن غيره من مسحاء بني إسرائيل
    ولم يُمسح الرب يسوع المسيح بصفته الإنسانية بزيت مقدس من الأرض، بل مسح كما قالت النبوة بروح الله القدوس من السماء ليتمم النبوات السابقة عنه في موته ودفنه وقيامته وصعوده إلى السماء، فدانيال النبي تنبأ عن السنة التي يولد فيها المسيح وهذا ما تم فعلياً كما أنه تنبأ عن موته وملكه العتيد
    أما عن موت المسيح فيقول الكتاب ( ويقطع المسيح ) فهذا القول لا يؤكد فقط اسم المسيح بل يؤكد أن المسيح سوف يقطع أي يموت كما وردت هذه الكلمة أيضاً في نبوة أشعياء النبي ( يقطع من أرض الأحياء .... وسكب للموت نفسه ) وهذا دليل على بطلان ادعاءات الجهل الأخرى بأن المسيح بأنه لم يصلب ولم يقتل ولم يقم من بين الأموات بل شبه به.
    وهكذا نرى أن ديدات ورفاقه هم عميان قادة عميان، لا يريدوا أن يقرءوا نبوات الكتاب ليتعلموا فينالوا نعمة الفهم والخلاص وقد صدق قول الوحي بالقول (لو عقلوا لفطنوا وتأملوا أخرتهم).
    يقول ديدات:
    " اجاب القس : لا لايوجد مثل هذه التفاصيل. "
    (*) لم نسمع القصة من طرف القسيس لنحكم بصدق أو كذب ديدات. ولكن لنفترض أن هذا ما حصل حقاً، فهذا خطأ من قبل هذا القس الذي لم يعرف كتابه كما يجب. ولكن نترك هذا الأمر لله ولا نريد أن نجزم في أقوال ديدات ستظهر صحة أقواله في يوم الدين العظيم عندما يقف أمام العرش العظيم الأبيض ليعطي حساباً على كلمة تكلم بها.
    يقول ديدات:
    "اذن كيف تستنتج ان هذه الالف نبؤة هي عن المسيح؟. "
    ما النبؤة :
    اجاب القس قائلا : انك تدرك ان التنبؤات هي الكلمات التصويرية لاي شيئ سيحدث في المستقبل، وعندما يتحقق هذا الشيئ فعلا، فاننا ندركبوضوح انجاز هذه النبؤة التي سبق الاخبار بها سلفا. قلت : ما تفعله في الحقيقة هو انك تستنتج، انك تناقش، انك تضع اثنين اثنين معا، قال : نعم . قلت : اذا كان هذا ما تفعله مع الالف نبؤة لتاكيد دعواك عن عيسى، فلماذا لا نختار نفس المنهج بالنسبة لمحمد؟.

    (*) ما هي النبوة:
    إن كلام القس صحيح مائة بالمائة فالنبوة هي كتابات أنبياء الله القديسون والموجودة في كتاب الله. إنها معرفة فوق الطبيعة وعجيبة لأمور المستقبل القريب أو البعيد تناولت شخصيات أو أحداث وهي تسمو على معرفة البشر العادية أو علومهم وعند إتمامها نعرف قصد الله منها. كما أنها إعلانات إلهية تختص بقصد الله ومشورته لشعبه على مدى الزمن.
    فبمقارنة النبوات السابقة في كتابات الأنبياء مع إتمامها ندرك أنها تحققت فنتعلم منها الحق. ومثال على ذلك هو ما رأيناه قبل قليل في نبوة دانيال النبي عن زمن ميلاد المسيح وموته.
    فالأمر ليس استنتاج فكري صرف بل هو بالدرجة الأولى إقناع إلهي لإعلانٍ مكتوب يُمكن المؤمن المتواضع والباحث عن الحق من الفهم من خلال كلمة الله الحية. فموقف القارئ لهذه السطور ولنبوة دانيال سيختلف من شخص لآخر
    فالمؤمن عادة بالإضافة إلى المُخلِص من الناس سيتواضع ويقبل موت المسيح ويرفض أي كتاب لا يتفق مع هذه النبوة الواردة قبل ميلاد المسيح المبارك بخمسة قرون
    وأما الجاهل الأعمى فإنه سيراها بعينيه ويفهمها بفكره ويرفضها بقلبه. فمحبة الحور والغلمان وشهوات الجنة التي يحلم بها ستعمي قلبه عن رؤية حق الله المعلن.
    فبالرغم من أن استنتاجاته ستكون سليمة، وبالرغم أنه رأى صدق نبوة دانيال، لكنه لن يؤمن بها. أما لماذا فلأنه وبكل بساطة : أعمى وجاهل ولا يريد أن يؤمن بها.
    ولكننا سوف نأخذ بتحدي ديدات ونفحص محمد ابن عبد الله على ضوء كلمة الله الحية لنرى هل كان محمد مشابه لموسى كليم الرب يهوه ورسول الإله القدوس. وسوف نفحص بالتفصيل من هو هذا النبي الذي تكلم عنه موسى . وأرجو من أحبائي المؤمنين والمؤمنات أن يلاحظوا أسلوب في ديدات في اقتطاع الآيات الكتابية خارج سياقها وقرينتها وهو مبدأ راسخ في أسلوب تعامل إبليس وعبيده مع آيات الوحي، ولنا مثال على ذلك في تجربة ابن الإنسان في البرية. وهذا هو الأسلوب هو أسلوب شائع في كل البدع والأديان الشيطانية.
    قال ديدات القادياني:
    " وافق القس على هذا الراي العادل و المنهج المعقول للتعامل مع المشكلة. وطلبت منه ان يفتح الكتاب المقدس عن سفر التثنية (18:18)، وقد فتحه وقراء. واليك النص باللغة العربية اقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم مثلك واجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما اوصيه به). "
    (*) قديماً قال الرب المتجسد لإبليس المجرب رداً على تجربته الأولى: (ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان بل بكل كلمة تخرج من فم الله) وقال الكتاب عن التجربة الثالثة: (ثم أخذه إبليس إلى المدينة المقدسة وأوقفه على جناح الهيكل. وقال له إن كنت ابن الله فاطرح نفسك إلى اسفل. لأنه مكتوب انه يوصي ملائكته بك. فعلى أياديهم يحملونك لكي لا تصدم بحجر رجلك. قال له يسوع مكتوب أيضا لا تجرب الرب إلهك. ) ( متى 4: 5-6)
    ولنلاحظ أن الشيطان يتميز بأسلوب معين عندما يقترب من آيات الكتاب المقدس، فيقتصها خارج إطارها ويحذف قسماً منها لكي توافق قصده من التجربة.
    وديدات لا يختلف عن أبوه الروحي إبليس، فهو يقتص الآية التي يريدها خارج سياقها ويحورها كيفما شاء لتناسب عقيدته وحجته وبأي طريقة من الطرق.
    لماذا؟
    (*) مما لا شك فيه أن المسلمين يواجهون مشكلة خطيرة جداً تتعلق بنبيهم ودينهم وأسُس الاعتماد الإلهية المفقودة في رسالة محمد ابن عبد الله ، وهذا الأمر دفعهم للبحث في الكتب المقدسة التي يحاربونها ويتهمونها بالتحريف لعلهم يجدوا ما يسد هذا النقص الخطير في أوراق الاعتماد الإلهية لمحمد كنبي صادق مرسلٌ من الله الحي الحقيقي.
    فلا وجود لأي نبوات في الكتاب المقدس تدل على أن محمد ابن عبد الله هو من الأنبياء الصادقين أو المرسلين من الله الحي الحقيقي (يهوه إيلوهيم). ولكننا نرى أن الكتاب المقدس يحكم بالدينونة على محمد وأمثاله من الأنبياء الكذبة ويذكرنابأنهم مملوءين من روح ضد المسيح وهم أعداء صليب ربنا يسوع المسيح.
    قال الوحي عن أضداد المسيح:
    من هو الكذاب إلا الذي ينكر أن يسوع هو المسيح. هذا هو ضد المسيح الذي ينكر الآب والابن
    فمحمد يعتبر من ضمن الذين يقاومون الإيمان المُسلّم مرة للقديسين . . . وممن ينكرون أن يسوع هو المسيح.وينكر الآب والابن.
    ومحمد ينكر صلب المسيح وينكر موته وقيامته ولا يؤمن بيسوع المسيح كابن الله الوحيد (أنظر المقالة التي تشرح ما معنى المسيح ابن الله)
    ولا بد أن نذكّر هنا أن كلمة يسوع كما تعلمون تعني (يهوه خلاص) فهو يهوه المخلص وليس عيسى القرآن. وإذ أقول هذا أتذكر احمد ديدات حاول في أحد المرات أن يقول أنه يؤمن أن Jesus هو المسيح وأنه ليس من روح ضد المسيح ولكن طبعاً هذا تقية وJesus بالنسبة لديدات هو عيسى القرآن وليس يهوه المخلص.
    يقول الوحي:
    انه دخل خلسة أناس قد كتبوا منذ القديم لهذه الدينونة فجار يحوّلون نعمة إلهنا إلى الدعارة وينكرون السيد الوحيد الله وربنا يسوع المسيح (يهوذا 1: 4)
    ولكن كان أيضا في الشعب أنبياء كذبة كما سيكون فيكم أيضا معلّمون كذبة الذين يدسّون بدع هلاك وإذ همينكرون الرب الذي اشتراهم يجلبون على أنفسهم هلاكا سريعا. (2بطرس 2: 1)
    لكي يكرم الجميع الابن كما يكرمون الآب. من لا يكرم الابن لا يكرم الآب الذي أرسله (يوحنا 5: 23)
    ويقول المسيح المبارك:
    لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الأبدية (يوحنا 3: 16)
    فعدم وجود نبوات كتابية عن محمد رسول جبريل ينقض الدين المحمدي من أساسه ويعري دعوته بأنه نبي من الله الحقيقي. ولذلك فإنك تراهم يطوفون البر والبحر ليجدوا ما يسد هذا الفراغ الخطير جداً، فيقتطعون النصوص عن سياقها ويحرفوا معانيها، وعندما يفشلوا في هذا أيضاً يرددون أسطوانتهم الشيطانية المشروخة ( الكتاب المقدس محرف، الكتاب المقدس محرف، الكتاب المقدس محرف،. . . . )
    نعود إلى ديدات ولنلاحظ ماذا طلب من القس بالضبظ.
    "وطلبت منه أن يفتح الكتاب المقدس عن سفر التثنية (18:18)،"
    هل تعلموا لماذا طلب ديدات البدء بهذه الآية بالضبط دون غيرها؟ تعالوا لنرى لماذا. إن نص الكتاب الذي اقتطعه ديدات من سياقه هو 18:18وديدات لم يطلب قراءة الأعداد السابقة لهذه الآية الكريمة. والتي عند قراءتها سنعرف جميعاً لماذا قصد ديدات عدم قراءتها.
    إن الأعداد السابقة ستفسد على ديدات حبكته وتخرّب مقصده وهذا هو أسلوب الشيطان كما رأينا.
    لنقرأ كلمات الوحي الصادق بدأً بالعدد 15:
    15 يقيم لك الرب إلهك نبيا من وسطك من اخوتك مثلي. له تسمعون.
    ولتوضيح النص الحرفي لهذه الآية فإني أضع الترجمة الحرفية لكلمتي الرب والله:
    15يقيم لك الرب إلهك (يهوه إلوهيمك) نبيا من وسطك(يا إسرائيل) من اخوتك (يا إسرائيل) مثلي. له تسمعون.
    16 حسب كل ما طلبت من الرب إلهك في حوريب يوم الاجتماع قائلا لا أعود اسمع صوت الرب ولا أرى هذه النار العظيمة أيضا لئلا أموت
    وترجمة الآية حرفياً: حسب كل ما طلبت من الرب إلهك (يهوه إلوهيمك) في حوريب يوم الاجتماع قائلا لا أعود اسمع صوت الرب الهي (يهوه إيلوهيمي) ولا أرى هذه النار العظيمة أيضا لئلا أموت
    17 قال لي الرب قد احسنوا فيما تكلموا.
    وترجمة الآية حرفياً: قال لي الرب (يهوه) قد احسنوا فيما تكلموا.
    18 أقيم لهم نبيا من وسط اخوتهممثلك واجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما أوصيه به
    أي: أقيم لهم (لإسرائيل) نبيا من وسط اخوتهم (إسرائيل) مثلك واجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما أوصيه به
    19 ويكون أن الإنسان الذي لا يسمع لكلامي الذي يتكلم به باسمي أنا أطالبه.
    أي: ويكون أن الإنسان الذي لا يسمع لكلامي الذي يتكلم به باسمي (أي يهوه) أنا أطالبه.
    20 وأما النبي الذي يطغي فيتكلم باسمي (يهوه) كلاما لم أوصه أن يتكلم به أو الذي يتكلم باسم آلهة (إيلوهيم) أخرى فيموت ذلك النبي.
    فدراستنا لتثنية 18تعلمنا وترشدنا لصفات النبي الآتي إلى العالم ونذكر منها:
    1- من وسط إسرائيل كما في العدد 15
    2- من أخوتك إي من أحد الأسباط الإسرائيلية الذين هم أخوة بعضهم لبعض كما سنشرح هذا لاحقاً عند مناقشة معنى كلمة أخوتك في سفر التثنية
    3- يقيمه يهوه إيلوهيم إله إسرائيل عدد 15و18
    4- تكون خدمة النبي بشكل أساسي بين شعب إسرائيل وتكون كلمة الرب موجهة لهم أولاً وليس للعرب عدد 15و18
    5- يتكلم باسم يهوه الله الحقيقي (عدد 19)
    6- النبي الذي لا يتكلم باسم يهوه هو نبي كاذب صدر الحكم عليه بالموت من الرب يهوه القدير (عدد 20)
    فهل تنطبق هذه الشروط على محمد ابن عبد الله ونسيل إسمعيل؟طبعاً لا
    يتابع ديدات قوله
    " نبيا مثل موسى :
    بعد ان قرا النص، استفسرت : لمن تعود هذه النبؤة؟. وبدون تردد قال : يسوع. فسألت : لماذا يسوع؟. ان اسمه غير مذكور هنا؟. اجاب القس: بما ان النبؤة هي الوصف التصويري لامور ستحدث في المستقبل، فأننا ندرك ان تعبيرات النص ، تصف المسيح وصفا دقيقا. قلت: انك ترى ان اهم ما في النص هي كلمة مثلك، اي مثل موسى . فهل عيسى مثل موسى؟. بأي كيفية كان مثل موسى؟. "
    (*) طبعاً إن هذا الكلام غير صحيح فأهم كلمة في النص هي أنه يتكلم باسم يهوه إله إسرائيل وهذا ما لم يعرفه ولم يعمله محمد
    والكلمة الثانية هي : يقيم لك الرب إلهك نبيا من وسطك من اخوتك مثلي (يا إسرائيل) كما هو في العدد 15
    سنترك هذه المقارنة الآن لكي نعود لها بعد قليل وذلك لنحلل ما قد جنى به ديدات على نفسه بتحوير كلمة الرب وتغيرها عن معناها ومحاولته خداع المسلمين وغيرهم من الجهلة بكتاب الله
    ما معنى نبي مثلي؟
    إن موسى كان يتحدث لليهود في الذين تلقوا الناموس الإلهي المقدس ... هذا الناموس الثقيل بوصاياه ومطالبه أل 613لم يستطيع شعب الله أن يحتملوا المزيد من الوصايا وشعروا بعجزهم، فقد رأوا حقيقة نفوسهم الهزيلة العاجزة أمام ثقل مطالب الناموس ولعنته فجاءهم صوت الله يعزيهم يخبرهم بمجيء نبي آخر من وسط إسرائيل ومن أخوة موسى ولكنه أعظم من موسى بما لا يقاس وبمجيء شريعة تكمل شريعة الناموس ويصبح الطريق ممهداً لظهور شريعة نعمة الله التي تعطي الإنسان العاجز أمام مطالب الناموس خلاصاً وتحرراً أبدياً.
    فموسى لم يقل سيقيم لكم الرب نسخة أخرى مني، ولم يقل: سيقيم الرب لكم موسى آخر وناموس ثقيل آخر فهذا بعيد عن فكر الله وحكمته.
    نقرأ في الأعداد 16 - 17 -18
    16 حسب كل ما طلبت من الرب إلهك في حوريب يوم الاجتماع قائلا لا أعود اسمع صوت الرب الهي ولا أرى هذه النار العظيمة أيضا لئلا أموت
    17 قال لي الرب (يهوه) قد احسنوا فيما تكلموا.
    18 أقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم مثلك واجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما أوصيه به
    فيهوه الحنان رأى مذلة الشعب أمام مطالب الناموس الملوكي ..... رأى عجزهم أمام مطالب القداسة، فبادرهم بالبشرى العظمى : 18أقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم مثلك واجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما أوصيه به
    فموسى كان رمزاً من ناحية النبوة لنبي آخر سوف يأتي بعده وهو المرموز إليه.
    وشريعة هذا النبي أعظم من شريعة موسى وينبغي على كل إسرائيلي حقيقي بل وكل إنسان أن يطيعها وإلا فإن الرب يهوه نفسه سيطالبه
    فالنبوة كتبت في الصحراء، للإسرائيليين، لتشجيعهم وزرع الرجاء في قلوبهم ولتحضيرهم لقبول نبيهم الآتي الذي سيعتقهم من الناموس الذي طلبوه
    يتابع ديدات في روايته:
    "اجاب: بادئ ذي بدئ كان موسى يهوديا ، وكذلك كان عيسى. كان موسى نبيا وكذلك كان يسوع. قلت : هل تستطيع ان تجد تشابهات اخرى بين عيسى وموسى؟. قال القس انه لا يتذكر شيئا اخر. "
    (*) ( لا أعرف مدى صحة كلامه ومدى النمو الروحي في حياة هذا القسيس إن كان هناك قسيس من الأصل . . . لكننا نحن المؤمنين المولودين من روح الله، المتمسكين بكلمة ربنا وإلهنا نتذكر الكثير والكثير يا ديدات وبنعمة الرب لنا الجواب لنفوسنا ولأولادنا أمام هجمات إبليس أبوك ونحن منتصرين وغالبون بدم الخروف وبكلمة شهادتنا )
    وعلى كل حال فإن موسى ويسوع المسيح يهوديان وهذا ما لا ينطبق على محمد بن عبد الله الإسماعيلي وهذا يكفي لوضع محمد خارج نطاق المقارنة. ولكننا سنكمل إلى النهاية رغم عدم حاجتنا لذلك بعد هذه الحجة؟
    يتابع ديدات حديثه:
    " قلت: اذا كان هذا هو المعيار لاكتشاف مرشح لهذه النبؤة في سفر التثنية. اذن ففي هذه الحالة يمكن ان تنطبق على اي نبي من انبياء الكتاب. سليمان ، اشعياء ، حزقيال ، دانيال ، هوشع ، يوئيل ، ملاخي ، يوحنا. . . الخ . ذلك انهم جميعا يهود مثلما هم انبياء. فلماذا لا تكون هذه النبؤة خاصة باحد هؤلاء الانبياء؟.
    فلم يجب القس. استانفت قائلا: انك تدرك استنتاجاتي ، وهي ان عيسى لا يشابه موسى. فأذا كنت مخطأ، فأرجوا ان تردني الى الصواب.
    امور غير متشابهة :
    قلت : ان عيسى لايشبه موسى ، بمقتضى عقيدتكم ، فان عيسى هو الاله المتجسد، ولكن موسى لم يكن الها، اهذا حق؟.
    اجاب : نعم.
    قلت : بناء على ذلك فأن عيسى لايشبه موسى. "
    (*) لكن لنتذكر يا أخوتي وأخواتي أننا نقارن بين موسى والمسيح بصفته الإنسانية كابن الإنسان وليس بصفة المسيح ككلمة الله الأزلي
    فموسى أعلن أن النبي الآتي سيكون اعظم منه وأن شريعته ستكون مكملة للشريعة التي تلقاها هو من الرب الإله، وكل من لا يسمع لكلام ذلك النبي يُطالب من الرب.
    فموسى إنسان خائف الله والمسيح كابن الإنسان هو إنسان كامل بلا خطية وخوف الله كان دائماً في قلبه وشريعة الله في وسط أحشاءه.
    فالمسيح كان وما زال يحمل الطبيعة الإنسانية الكاملة فهو ابن الإنسان وآدم الأخير وبهذا تكون المشابهة بين إنسانية موسى وإنسانية المسيح موجودة
    وكما ذكرنا سابقاً فإن الرمز يكون دائماً صورة باهتة للحقيقة و للمرموز إليه، وبالتالي فموسى رمز بسيط وباهت لربنا يسوع المسيح :النبي الآتي إلى العالم.
    " ثانيا. بمقتضى عقيدتكم ، مات عيسى من اجل خطايا العالم. لكن موسى لم يمت من اجل خطايا العالم. اهاذا حق؟. اجاب : نعم. "
    (*) وأيضاً هذا خروج عن سياق الوحي فالمشابهة هي في النبوة لا في مضمون الرسالة الخاصة بالنبي، فموسى أقر أن شريعة النبي ستكون أعظم من شريعته وبالتالي فإن النعمة والحق الذي أتى بهما المسيح بموته وحمله لخطايا المؤمنين به هما أكمل وأسمى من ناموس موسى الذي دان الإنسان "لأن الناموس بموسى أعطي أما النعمة والحق فبيسوع المسيح صارا"، فما الفائدة من مجيء نبي يكرر رسالة ولعنة الناموس المقدس.
    وإذا أردنا أن نتبع نفس أسلوب ديدات نقول أن محمد لا يشبه موسى:
    فموسى مات ودفن بواسطة ميخائيل رئيس جند الرب أما محمد فمات مسموماً على يد امرأة يهودية كما تقول قصصهم فضلاً على أن ناموس موسى ليس فيه ناسخ ولا منسوخ وليس فيه قبول لفكرة صلاح الجان بل لعنة على من يكون له معهم علاقة وكتاب الله ليس فيه لعنات على اليهود بل بركات مستمرة ولعنة على من يلعن اليهود وليس في قرآن محمد نفس الوصايا المختصة بالكهنوت والذبائح وقداسة الله وليس فيه ظهور لله متجسداً وأباً محباً وبالتالي فرسالة محمد مخالفة لرسالة موسى النبي الأمين.
    " فقلت: لذلك فان عيسى لايشبه موسى. ثالثا. بمقتضى عقيدتكم ذهب المسيح الى الجحيم لثلاثة ايام. ولكن موسى لم يكلف بالذهاب الى الجحيم. اهاذا حق؟. اجاب : نعم. "
    (*) هذا كذب من طرف ديدات أو جهل عميق من طرف القسيس إلا إذا كان هذا القسيس قسيسٌ لأحد الكنائس المرتدة ومن الذين لا يعرفون كتابهم وإله كتابهم
    فلا وجود في الكتاب المقدس أساس إيمان المسيحيين أي آية تعلم أن المسيح ذهب إلى الجحيم، فهذه التعاليم هي تعاليم مجمع الشيطان والكتاب يعلمنا أن المسيح أستودع روحه بين يدي الآب عندما أسلم الروح وبذلك يكون جسده في القبر وروحه بين يدي الآب في السماء.
    ونادى يسوع بصوت عظيم وقال يا أبتاه في يديك استودع روحي. ولما قال هذا اسلم الروح. لوقا 23: 46
    وبالتالي يكون كلام ديدات كذب وتلفيق شيطاني.
    ويتابع ديدات حديثه:
    " واستنتجت : اذن عيسى لم يكن مثل موسى. ولكن ايها القس هذه ليست حقائق غامضة ، بل حقائق مكشوفة . دعنا نتكلم في الامور الدقيقة في حياة موسى وعيسى.
    1- الاب والام : كان لموسى والدان ( واخذ عمرام بوكابد عمته وزوجة له فولدت له هارون وموسى )(خروج6) . وكذلك محمد كان له ام واب . لكن المسيح كان له ام فقط وليس اب بشري ، اليس هذا ما يقوله الكتاب المقدس؟. قال : نعم. "
    تابع
    التعديل الأخير تم بواسطة عبد الله المصرى ; 05-01-2007 الساعة 10:05 PM

  2. #2
    الصورة الرمزية داع الى الله
    داع الى الله غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    2,687
    آخر نشاط
    24-04-2013
    على الساعة
    04:30 PM

    افتراضي

    ايها العضو النصراني المنتدى ليس مكانا للقص و اللصق اذا كنت ستستمر على هذا المنوال فتستطيع ان تبحث على الردود من خلال محركات البحث
    و انصحك قبل المتابعة بالرابط التالي قد يفيدك انت و كاتب المقال الكنسي قبل ان تخوض في ذكرى شيخنا الحبيب احمد ديدات و تحكم عليه بالكفر نيابة عنا نحن المسلمين

    رفع الشبهات عن شيخ المناظرين احمد ديدات
    التعديل الأخير تم بواسطة داع الى الله ; 05-01-2007 الساعة 09:26 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,687
    آخر نشاط
    19-09-2008
    على الساعة
    12:15 AM

    افتراضي

    السلام عليكم
    متابع"ولكن نرجو ان تتكلم عن رسول الله بان تذكره رسول الاسلام محمد بن عبدالله وليس ابن امنه"

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    5
    آخر نشاط
    30-05-2007
    على الساعة
    03:12 AM

    افتراضي


  5. #5
    الصورة الرمزية داع الى الله
    داع الى الله غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    2,687
    آخر نشاط
    24-04-2013
    على الساعة
    04:30 PM

    افتراضي

    و ما علاقة ايمانك المسيحي يا نبيه بكون احمد ديدات كافرا ام مؤمنا من وجهة نظر المسلمين افدني بالله عليك ايه علاقة ده بده ركز شوية و اقرأ ما تلصق على الاقل
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    5
    آخر نشاط
    30-05-2007
    على الساعة
    03:12 AM
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايهاب حسني
    ايها العضو النصراني المنتدى ليس مكانا للقص و اللصق اذا كنت ستستمر على هذا المنوال فتستطيع ان تبحث على الردود من خلال محركات البحث
    و انصحك قبل المتابعة بالرابط التالي قد يفيدك انت و كاتب المقال الكنسي قبل ان تخوض في ذكرى شيخنا الحبيب احمد ديدات و تحكم عليه بالكفر نيابة عنا نحن المسلمين

    رفع الشبهات عن شيخ المناظرين احمد ديدات

  7. #7
    الصورة الرمزية داع الى الله
    داع الى الله غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    2,687
    آخر نشاط
    24-04-2013
    على الساعة
    04:30 PM

    افتراضي

    يا عم انت ايه الي مدايئك مني بس هو عيب انك تفيد و تستفيد اذا كنت من الاول جاي قاصص و لازق فكر غيرك طيب انا هناقشك في ايه ده اصلا الخطاب موجه لشعب الكنيسة للخراف يعني احنا ايه علاقتنا بالموضوع عندك فكر خاص بيك نتيجة دراسة اهلا بيك هتقص و تلزق النت مليان محركات بحث فهمتني
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,687
    آخر نشاط
    19-09-2008
    على الساعة
    12:15 AM

    افتراضي

    السلام عليكم الاخ ا/ايهاب يقصد اذا كنت ستنسخ فهناك محركات بحث للرد على ما تقول اما اذا كان نقاش فتفضل واكمل لاننا سنناقشك بشكل اوسع وارحب فى المكتوب اذا كان لك طرح غير القص واللزق وبالتالى سيكون الحوار روابط للرد لانها مردود عليها اصلا فى المنتدى ارجو ان اكون نجحت فى توصيل الفكره
    متابع

  9. #9
    الصورة الرمزية عبد الله المصرى
    عبد الله المصرى غير متواجد حالياً عضو شرف المنتدي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,902
    آخر نشاط
    05-10-2007
    على الساعة
    05:07 AM

    افتراضي

    الضيف مينا حبيب المسيح, اهلا بك فى المنتدى.... نسألك ان تلتزم بالاداب العامه على من نزلت عليهم ضيفا, فلا تخاطبهم بما يكرهوا.... عندما تذكر اسم النبى فهو يدعى محمد بن عبد الله او رسول الإسلام او رسول المسلمين.... هذا اسمه المتعارف عليه بين المسلمين.... فنحن لا نطلب منك الإيمان به, بل احترام من نزلت عليهم ضيفا.... شكرا لتفهمك.

    اولا ضيفنا العزيز تقول


    اقتباس
    هذا ليس قص ولصق يا صديقى العزيز وانما ايماننا المسيحى
    ليس عيبا القص و اللصق, العيب ان تقص و تلصق ما لا تفقه.... عليك اولا ضيفنا الكريم ان تفسر لنا مدى تفهمك لأسم الله مثلما تفضلت و ذكرت ناقلا عن ايمانك المسيحى

    اقتباس
    بسم الله الحي الحقيقي، إلهنا الواحد القدوس الجبار الحكيم
    ان ما بنى على باطل فهو باطل ضيفنا العزيز.... هل لى ان اسألك من اين اتيت بأسم الله إلها لك ؟؟؟ و ارجو منك عدم فتح اكثر من موضوع لحين الانتهاء من موضوع واحد ثم يليه التالى.... مرة اخرى شكرا لتفهمك

    ملاحظه : لفت نظرى قولك

    اقتباس
    أما محمد فمات مسموماً على يد امرأة يهودية كما تقول قصصهم
    من اين لك هذه القصه ؟؟؟؟ الا تقرأ يا ضيفنا العزيز قبل القص و اللصق ؟؟؟
    التعديل الأخير تم بواسطة عبد الله المصرى ; 05-01-2007 الساعة 10:19 PM

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    متابع و مرحب بالعضو النصراني هداه الله ,وأذكره بإحترام أهل البيت الذين يستضيفونه
    وأرجو من الأخوة الإلتزام بقوانين المنتدى

    الآن صديقنا مينا

    هل أنت مستعد لمناقشة ما أتيتنا به (سواء كان نسخا أم إبتكارا) ؟؟؟

    أم أن هذا الموضوع وُضِعَ لتقذفنا به و تهرب ؟؟

    لنتفق على هذه النقطة قبل أي شيئ من فضلك
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

صفحة 1 من 4 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

الرد على ما يسمى بشائر النبي محمد في الكتاب المقدس للشيخ احمد ديدات ج 1

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. توضيح عقيدة التثليث للشيخ احمد ديدات
    بواسطة عبد الرحمن احمد عبد الرحمن في المنتدى منتديات محبي الشيخ أحمد ديدات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 20-03-2007, 06:45 PM
  2. ديدات وحوارة مع القسيس حول نبوءة محمد في الكتاب المقدس
    بواسطة صقر قريش في المنتدى منتديات محبي الشيخ أحمد ديدات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-11-2006, 03:30 PM
  3. الجسم الاثيري للشيخ احمد ديدات
    بواسطة ابو عبيده الجنوبي في المنتدى منتديات محبي الشيخ أحمد ديدات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 18-10-2006, 02:23 AM
  4. الى الاخت جند وكل محب للشيخ احمد ديدات
    بواسطة ابو عبيده الجنوبي في المنتدى منتديات محبي الشيخ أحمد ديدات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-10-2006, 09:36 PM
  5. رداً على تعليقات جون جلكراست على (هل الكتاب المقدس كلام الله) للشيخ ديدات رحمه الله
    بواسطة الأندلسى في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 14-08-2006, 11:45 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الرد على ما يسمى بشائر النبي محمد في الكتاب المقدس للشيخ احمد ديدات ج 1

الرد على ما يسمى بشائر النبي محمد في الكتاب المقدس للشيخ احمد ديدات ج 1