هذا الموضوع لأخينا الحبيب إسماعيلى وتم أعادة نشرة بناء على مسحه عن طريق الخطأ
-------------
ما علمنانبينا
حديث رقم: 24
صحيح البخاري > كتاب الإيمان > باب الحياء من الإيمان
حدثنا عبد الله بن يوسف قال أخبرنا مالك بن أنس عن بن شهاب عن سالم بن عبد الله عن أبيه : (أن رسول الله صلى الله عليه وسلم مر على رجل من الأنصار وهو يعظ أخاه في الحياء فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم دعه فإن الحياء من الإيمان).
حديث رقم: 5766
صحيح البخاري > كتاب الأدب > باب الحياء
حدثنا آدم حدثنا شعبة عن قتادة عن أبي السوار العدوي قال سمعت عمران بن حصين قال قال النبي صلى الله عليه وسلم : (الحياء لا يأتي إلا بخير فقال بشير بن كعب مكتوب في الحكمة إن من الحياء وقارا وإن من الحياء سكينة فقال له عمران أحدثك عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وتحدثني عن صحيفتك).
حديث رقم: 4012
سنن أبي داود > كتاب الحمام > باب النهى عن التعري
حدثنا عبد الله بن محمد بن نفيل ثنا زهير عن عبد الملك بن أبي سليمان العرزمي عن عطاء عن يعلى : (أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رأى رجلا يغتسل بالبراز بلا إزار فصعد المنبر فحمد الله وأثنى عليه ثم قال صلى الله عليه وسلم إن الله حيي ستير يحب الحياء والستر فإذا اغتسل أحدكم فليستتر).
حديث رقم: 2009
سنن الترمذي > كتاب البر والصلة عن رسول الله > باب ما جاء في الحياء
حدثنا أبو كريب حدثنا عبدة بن سليمان وعبد الرحيم ومحمد بن بشر عن محمد بن عمرو حدثنا أبو سلمة عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (الحياء من الإيمان والإيمان في الجنة والبذاء من الجفاء والجفاء في النار قال أبو عيسى وفي الباب عن بن عمر وأبي بكرة وأبي أمامة وعمران بن حصين هذا حديث حسن صحيح).
حديث رقم: 1080
سنن الترمذي > كتاب النكاح عن رسول الله > باب ما جاء في فضل التزويج والحث عليه
حدثنا سفيان بن وكيع حدثنا حفص بن غياث عن الحجاج عن مكحول عن أبي الشمال عن أبي أيوب قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (أربع من سنن المرسلين الحياء والتعطر والسواك والنكاح
حديث رقم: 2458
سنن الترمذي > كتاب صفة القيامة والرقائق والورع عن رسول الله > باب
حدثنا يحيى بن موسى حدثنا محمد بن عبيد عن أبان بن إسحاق عن الصباح بن محمد عن مرة الهمداني عن عبد الله بن مسعود قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (استحيوا من الله حق الحياء قال قلنا يا رسول الله إنا نستحيي والحمد لله قال ليس ذاك ولكن الاستحياء من الله حق الحياء أن تحفظ الرأس وما وعى والبطن وما حوى ولتذكر الموت والبلى ومن أراد الآخرة ترك زينة الدنيا فمن فعل ذلك فقد استحيا من الله حق الحياء قال أبو عيسى هذا حديث إنما نعرفه من هذا الوجه من حديث أبان بن إسحاق عن الصباح بن محمد).
هده بعض من 100 الأحاديث عن الحياء يمكن البحث عن مجموعها في
http://www.islamweb.net/ver2/archive/showhsmainbook.php
نحن نقول لليسوعيين أنتم حقودون و حساد يأكلم نار الحسد -و مأواكم جهنم ان شاء الله*لأن لا شيء على الاطلاق يستفاد من كتابكم ..بل يسوعكم نفسه محتاج أن يدرس في مدرسة اسلامية ليتعلن الحياء ..هدا اليسوع الدي تدنس بالعاهرات و تسبب لهم في خسارة قارورات العطر و ......
و الله ثم و الله انهم يخشون ان تحدثونهم بالأحاديث و القرآن مصداقا لقوله تعالى و قالوا لا تسمعوا لهدا القرىن و الغوا فيه . فلو استعملتم سلاح الأحاديث و القران في محوارتهم فانهم يبدون أقل من الأقزام . فهم يريدون ان يظهروا أنه ليس عندنا شيء حسدا من عند أنفسهم