الحمار يرد نبيا عن حماقته ؟؟ والله عجيبة

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == | فيديو:إذا أردت تغيير العالم ابدأ بترتيب سريرك أولاً (خطاب عسكري قوي جداً) --روووعه » آخر مشاركة: نيو | == == | بالفيديو:الأب زكريا بطرس يزعم أن رسول الإسلام كان يتمتع بالنساء مع الصحابة وبالأدلة! » آخر مشاركة: نيو | == == | بالصور:إنتحال (النصارى) و (الملحدين) و (المشبوهين) شخصيات إسلاميه على الفيس بوك و يقوموا بتصوير المسلمين كأغبياء لتشويه الإسلامم » آخر مشاركة: نيو | == == | من قلب الهولي بايبل : يسوع عبد الله و رسوله » آخر مشاركة: شفق الحقيقة | == == | Der Auszug aus Agypten : Mythos oder Realitat » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الرفق منهج الإسلام في العبادات والمعاملات » آخر مشاركة: نعيم الزايدي | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الحمار يرد نبيا عن حماقته ؟؟ والله عجيبة

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الحمار يرد نبيا عن حماقته ؟؟ والله عجيبة

  1. #1
    الصورة الرمزية سلام من فلسطين
    سلام من فلسطين غير متواجد حالياً فداك نفسي يا رسول الله
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    2,431
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    11-06-2017
    على الساعة
    10:23 PM

    افتراضي الحمار يرد نبيا عن حماقته ؟؟ والله عجيبة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    في البداية اضحكوا سلفا
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    من رسالة بطرس الثانية 2عدد16 يتهم كاتب هذا الكتاب النبي بلعام بالحماقة وأن الحمار الأعجم قد ردع هذا النبي عن حماقته , وإن كانت الحمير عندهم أذكى وأحكم من الأنبياء فلماذا لا يأخذون وحيهم عن الحمير التي ترد النبي عن حماقته ؟ وعليه فيعتبر أن هذه الحمير هي حمير مقدسة تتكلم بالوحي لأن الرب هو من فتح فم الإتان لتنطق بصوت إنسان وأصل القصة سفر العدد الإصحاح الثاني والعشرين تقول أن ملاك الرب هو من فتح فم الإتان لتنطق وتردع نبي من أنبياء الله عن حماقته فما يفهم من النصوص أن هذه الحمير هي حمير يوحى لها وعندها من الحكمة ما يكفي أن تردع نبي عن حماقته , وإن كان هذا من طبع الحمير دون وحي من الرب فهذا لا يقبله إنسان على وجه الأرض أن يكون الحمير أذكى وأحكم من الأنبياء الذين يوحى لهم من عند الله وهي دابة لا تعقل وبطبعها لا تنطق بصوت البشر فيلزم حدوث معجزة من عند الرب كما يحكي لنا الكتاب وبما أنه ليس من طبع الحمير الحكمة أو النطق بها أو النطق بصوت بشري فهذا من فعل الرب ووحيه على بني الحمير وهذا ما يحكيه الكتاب إذاً فهو وحي من إله النصارى ما نطقت به الحمير فنصل هاهنا إلى نقطه مهمة غير أن بطرس سب النبي بلعام وإتهمه بالحماقة وأن الحمير تفهم أكثر من بلعام نصل إلى أن الحمير عند النصارى من الممكن أن يوحي لها ربهم فهي حمير مقدسة مبروكة والدليل الذي يدعم هذه الفكرة ويؤكدها هو ان ربهم قد إحتاج إلى حمار في أحد المرات لسبب غير معروف كما نقرأ في إنجيل مرقس الإصحاح11الفقرة 2-3

    مرقس11عدد2: وقال لهما اذهبا الى القرية التي امامكما فللوقت وانتما داخلان اليها تجدان جحشا مربوطا لم يجلس عليه احد من الناس.فحلاه وأتيا به. (3) وان قال لكما احد لماذا تفعلان هذا فقولا الرب محتاج اليه.فللوقت يرسله الى هنا.)

    فما أعظم شأن الحمير والجحوش في كتاب النصارى وليعقل هذه الأمور من أراد وليبررها من أراد ومن كان له أذنان للسمع فليسمع ومن كان له عقل فليعقل أو يلجأ إلى أحد الحمير الموحى لها أو من فصيلة إتان بلعام وبالتأكيد فهي فصيلة جيدة جداً فوق أنه يمكنك أن تركبها فمن الممكن أن تسأل هذه الحمير عن النبوءات وعن أمر الوحي .

    ثم أن هناك أمر آخر عجيب جداً في هذه القصة في سفر العدد , أنظر كيف أن ربهم سمح لنبيهم بلعام أن يخرج ويذهب منطلقاً مع رجال بالاق بن صافور في نفس الإصحاح 22عدد20 هكذا :

    العدد 22عدد20:فأتى الله الى بلعام ليلا وقال له ان أتى الرجال ليدعوك فقم اذهب معهم.انما تعمل الامر الذي اكلمك به فقط.

    فهكذا أمره ربه أن يخرج مع رجال بالاق الذين أرسلهم له ولكن العجيب أن ربهم حينما رأى بلعام قد نفذ أمره فقد غضب جداً وبسبب هذا حدثت قصة الحمير مع بلعام فأنظر الفقرات التي تليها مباشرة 22عدد21 ,23,22 هكذا :

    العدد22عدد21:فقام بلعام صباحا وشدّ على اتانه وانطلق مع رؤساء موآب (22) فحمي غضب الله لانه منطلق ووقف ملاك الرب في الطريق ليقاومه وهو راكب على اتانه وغلاماه معه. (23) فابصرت الاتان ملاك الرب واقفا في الطريق وسيفه مسلول في يده فمالت الاتان عن الطريق ومشت في الحقل فضرب بلعام الاتان ليردها الى الطريق. )

    فلا نعلم لماذا حمى غضب ربهم على بلعام أنه خرج مع الرجال أليس هو من أمره أن يخرج معهم ؟ لقد أمره مساءً بهذا الأمر هل نسى ربهم كما يقولون أنه ينسى ؟ هل نسى أنه أمر بلعام أن يخرج معهم ثم لما رآه خارجاً غضب عليه ؟ ولنراجع الأمر بعقلانية ,إن ربهم أمر بلعام في الفقرة عشرين أن يخرج مع الرجال وكانت وصية ربهم له ألا تعمل يابلعام الا ما أوصيك أن تعمله فقط فجاء في الفقرة عشرين هكذا :العدد 22عدد20:فأتى الله الى بلعام ليلا وقال له ان أتى الرجال ليدعوك فقم اذهب معهم.انما تعمل الامر الذي اكلمك به فقط. ( , ثم حينما خرج بلعام راكباً الإتان العجيبة مع الرجال غضب عليه ملاك الرب وحدثت معجزة الإتان المبهرة وبعد أن إنتهى من قصة الحمير الناطقة ماذا قال له ربه ؟ قال له في الفقرة 35 هكذا وبالنص حرفياً: . (35) فقال ملاك الرب لبلعام اذهب مع الرجال وإنما تتكلم بالكلام الذي اكلمك به فقط.فانطلق بلعام مع رؤساء بالاق)

    فبربي لا أدري لماذا غضب عليه ربه وما الجديد الذي أضافه ربه حينما نزل إليه حاملاً سيفه وجعل الحمير تتكلم وهذه القصة الغريبة ؟ ما الفائدة لقد أوصاه بنفس الوصية السابقة ولم يغير شئ !!! إنه حقاً أمر عجيب وكاتب تلك القصة صاحب عقل مثل حمير بلعام التي ردعت بلعام عن حماقته كما يقول بطرس في رسالته الثانية .فأنظر أيها اللبيب كَم من الخلط واللبس وقع فيه هؤلاء الناس نتيجة التحريف والخرافات الموجودة في كتابهم .
    التعديل الأخير تم بواسطة سلام من فلسطين ; 03-02-2010 الساعة 11:58 PM

  2. #2
    الصورة الرمزية mego650
    mego650 غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    1,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    01-04-2014
    على الساعة
    02:16 PM

    افتراضي

    الله !

    اللى اعرفه أن الحمير بتنهق !

    وكمان بعد ما الحمار هذأه باعتله ملاك بسنجة أقصد سيف فالحمار لما شافه فهم أنه هيضربه فى وشه غير الطريق .

    بتتباع فين الحمير دى !
    ُ" قلْ إِنَّ رَبِّي يَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَّامُ الْغُيُوبِ ﴿٤٨﴾ قُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَمَا يُبْدِئُ الْبَاطِلُ وَمَا يُعِيدُ ﴿٤٩﴾ " سبأ



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

الحمار يرد نبيا عن حماقته ؟؟ والله عجيبة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أحد أنبياء الكتاب المقدس أحمق لدرجة أن الحمار نطق من فرط حماقته!!
    بواسطة صدى الحقيقة في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25-06-2010, 04:57 PM
  2. ههههه والله عجيبة
    بواسطة مجاهد 1 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 37
    آخر مشاركة: 04-05-2009, 01:40 AM
  3. ........ بل كان نبيا رسولا ....
    بواسطة هشيم في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 04-03-2008, 02:16 PM
  4. تأكيد والله المستعان آراء كاملة والله لا يصلح عمل المفسدين
    بواسطة عبد الله عبد الرحمن حارث في المنتدى البشارات بالرسول صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 12-07-2007, 05:53 AM
  5. حمار يردع نبي من الانبياء عن حماقته !!!
    بواسطة الاصيل في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 18-12-2006, 06:46 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الحمار يرد نبيا عن حماقته ؟؟ والله عجيبة

الحمار يرد نبيا عن حماقته ؟؟ والله عجيبة