الفِدَاء...(إِن تَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ أَنتُمْ إَلاَّ تَخْرُصُونَ)

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الفِدَاء...(إِن تَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ أَنتُمْ إَلاَّ تَخْرُصُونَ)

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: الفِدَاء...(إِن تَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ أَنتُمْ إَلاَّ تَخْرُصُونَ)

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    920
    آخر نشاط
    29-04-2009
    على الساعة
    12:36 AM

    افتراضي الفِدَاء...(إِن تَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ أَنتُمْ إَلاَّ تَخْرُصُونَ)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال الحق تبارك وتعالى
    (وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَـكِن شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُواْ فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلاَّ اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِيناً [النساء : 157])
    _______________

    الفصل الأول

    إن الحمد لله نحمده ، ونستعينه ، ونستغفره ونتوب إليه ... الحمد لله الذي هدانا إلى الحق ، وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله سبحانه ... الحمد لله الذي علمنا الحق ورزقنا إتباعه ... نسأله الثبات عليه فهو ولي ذلك والقادر .
    ونصلي ونسلم على محمد بن عبد الله عليه وعلى اله وصحبه أفضل الصلاة والتسليم ... جمعنا الله بهم في الفردوس الأعلى أمين
    .

    يؤمن النصارى بعقيدة عندهم تسمى الفداء ، وننلخصها في الأتي :-
    (هي انه عندما كان النبي أدم عليه السلام وحواء عليها السلام في الجنة عصيا الله سبحانه وتعالى في أكل الشجرة التي نهاهما الله عنها فعاقب الله أدم وحواء ، لكن العجب أنهم يقولون إن البشر جميعا حملوا هذه الخطيئة وحتى الأنبياء وأنه لا توجد حياة ابدية بعد هذه الخطيئة وكل من مات قبل صلب يسوع دخل جهنم وانه بعد الصلب والفداء تم خروجهم منها ، ويقولون إن تكفير هذه الخطيئة التي فعلها أدم وحملناها نحن أيضا لا يكفرها إلا الله وحده ، لهذا تجسد الله (تعالى الله علوا كبيرا عن هذا الافتراء العظيم) واخذ شكل إنسان أي يسوع المسيح (عيسى المسيح) وجاء ليصلب ويهان من اجل تكفير هذه الخطيئة التي لا تكفير لها إلا بهذه الطريقة ويؤمنون أيضا أن هذا الفداء كفر جميع خطايا البشر وانه لا يُعمل بعد بالناموس والشريعة التي لعناتها افتداها يسوع وأصبح هو لعنة ! و الفرائض التي في العهد القديم ولا العمل أيا كان ... أي بالإيمان بالفداء يتم خلاصك وإلغاء أحكام الشريعة السابقة ) .
    ويقول (الأخ ياسر جبر في كتابه كل شئ عن المسيحية) معبرا عن هذا الاعتقاد
    (ويعتقد النصارى أن هذه الخطيئة, كانت عظيمة جداً لدرجة أنها لا يمكن أن تُغفر بالوسائل العادية.!!, وكانت عظيمة جدا" لدرجة أن الله تعالى لم يجد طريقة ليغفرها !!, وكانت عظيمة جداً لدرجة أن الله لم يكن بمقدوره أن يقول بكل بساطة ((لقد غفرت لكم جميعاً))!!.)

    ***
    هل يوجد خطيئه موروثة اصلا حسب الكتاب المقدس لديهم ؟ :
    قال تعالى :-
    (أَلا إِنَّ لِلّهِ مَن فِي السَّمَاوَات وَمَن فِي الأَرْضِ وَمَا يَتَّبِعُ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ شُرَكَاء إِن يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلاَّ يَخْرُصُونَ [يونس : 66])
    القارئ أحبتي في الله في كتابهم المسمى عندهم المقدس (وما هو بمقدس) يجد انه لا اصل لهذه الخطيئة ولا ذكر لها على لسان الأنبياء ولا على لسان يسوع (أي المسيح عيسى عليه الصلاة والسلام عندنا) ..! بل أول من أتى بهذه العقيدة وزرعها في عقول النصارى هو بولس الذي تنصر بعد قتل يسوع مصلوبا (أي بعد رفعه إلى الله كما في عقيدتنا) ! والغريب أيها الأحبة إن بولس كان من أشد أعداء هذه الديانة ، وفجأة تنصر وأتى بما أتى .
    ونبدأ على بركة الله تعالى بتفنيد هذه القصة من كتابهم ... ونتحداهم به ... كما قال الله تعالى
    (أَمِ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ آلِهَةً قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ هَذَا ذِكْرُ مَن مَّعِيَ وَذِكْرُ مَن قَبْلِي بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ الْحَقَّ فَهُم مُّعْرِضُونَ [الأنبياء : 24])
    يتبع باذن الله تعالى :-
    التعديل الأخير تم بواسطة الفيتوري ; 15-12-2006 الساعة 10:44 PM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    920
    آخر نشاط
    29-04-2009
    على الساعة
    12:36 AM

    افتراضي

    جاء في سفر التكوين الإصحاح الثالث وهو أول سفر من أسفار كتابهم الذي يقدسونه ما نصه :-
    (وكانَتِ الحَيَّةُ أحيلَ جميعِ حيواناتِ البرِّيَّةِ التي خلَقَها الربُّ الإلهُ. فقالت لِلمَرأةِ: ((أحقُا قالَ اللهُ: لا تأكُلاَ مِنْ جميعِ شجرِ الجنَّةِ؟)) 2فقالتِ المَرأةُ لِلحَيَّةِ: ((مِنْ ثَمَرِ شجرِ الجنَّةِ نأكُلُ، 3وأمَّا ثَمَرُ الشَّجرَةِ التي في وسَطِ الجنَّةِ فقالَ اللهُ: لا تأكُلا مِنهُ ولا تَمَسَّاهُ لئلاّ تَموتا)). 4فقالتِ الحَيَّةُ لِلمَرأةِ: ((لن تموتا، 5ولَكِنَّ اللهَ يعرِفُ أنكُما يومَ تأكُلانِ مِنْ ثَمَرِ تِلكَ الشَّجرَةِ تنفَتِحُ أعينُكُما وتَصيرانِ مِثلَ اللهِ تعرفانِ الخيرَ والشَّرَّ)). 6ورأتِ المَرأةُ أنَّ الشَّجرةَ طيِّبةٌ لِلمَأكلِ وشَهيّةٌ لِلعَينِ، وأنَّها باعِثَةٌ لِلفَهْمِ، فأخذَت مِنْ ثَمَرِها وأكَلَت وأعطَت زوجها أيضًا، وكانَ مَعَها فأكَلَ. 7فاَنْفَتَحت أعيُنُهما فعَرفا أنَّهُما عُريانَانِ، فخاطا مِنْ وَرَقِ التِّينِ وصَنَعا لهُما مآزِرَ.)
    فالواضح من النصوص أن أدم وحواء لم يكونا يعرفان الخير من الشر ... بالإضافة إلى أن الشجرة كانت مغرية لهم ... وهم بشر ضعيفين أمام إغواء الحية نتيجة جهلهم ... فما ذنبهما إذا .. إن كانا اخطئا بعد ما ذكرنا ما سبق ؟ فهل يعقل أن يعاقبا ؟ بالطبع لا .
    فهل من العدل أن تحاسب (مثلا) طفل لأنه أخذ قطعة حلوى متسخة مرمية في الأرض ؟
    بالطبع لا ... فما بالك بان يجعل هذا خطيئة موروثة يرثها أبناء هذا الطفل من بعده ؟!!
    الأصح أن ننبه الطفل ونفهمه شيئا فشيئا ليعرف الخطأ من الصواب ثم نبدأ بالعقاب إن تكرر الخطأ بعد التبيين له .. وان يكون المسؤول عن الخطأ الطفل وحده فقط لا أبنائه من بعده .
    فنجد انه حصل مع ادم وحواء ، اللذان لا يعرفان الخير من الشر ، فبعد الأكل بان لهم سوء هذه الشجرة التي كانوا لا يعرفون شرها قبل .. فعرفا الخطأ من الصواب ، وما يهمنا أنه قبل هذا لا يحق العقاب .. لأنه يجب العقاب على ما يفعلانه بعد معرفة الخير من الشر لا قبل .
    ... وما يؤكد كلامي أنه نقرا في سفر التكوين الإصحاح 2 العدد 25
    (وكانَ آدمُ واَمرأتُه كِلاهُما عُريانَينِ، وهُما لا يَخجلانِ.)
    أدم وزوجته لا يخجلان وهما عريانين ولكن بعد الأكل انتبها لهذا الأمر فخجلان من الرب الذي يتمشى في الجنة وقت المساء (تعالى الله عن وصفهم هذا علوا كبيرا) كما في الإصحاح 3 العدد 10
    (فأجابَ: سَمِعتُ صوتَكَ في الجنَّةِ، فَخفتُ ولأنِّي عُريانٌ اَختَبأتُ)
    ويرد عليه الرب قائلا :-
    11(فقالَ الرّبُّ الإلهُ: ((مَنْ عَرَّفَكَ أنَّكَ عُريانٌ؟ هل أكلتَ مِنَ الشَّجرَةِ التي أوصَيتُكَ أنْ لا تأكُلَ مِنها؟)))
    فنفهم من هذا انه قبل الأكل كان لا يعرف أنه عريان حتى؟ فلماذا إذا العقاب إن كان الرجل وزوجته لا يميزون الخير من الشر يا أصحاب العقول ؟
    وأي خطيئة يتحدث عنها النصارى بعد هذا ؟.. وأي توريث يذكر بعد .
    فقولهم باطل وكفر .. وتعالى الله علوا كبيرا عن وصفهم إياه ما وصفوا .
    وصدق الله سبحانه القائل
    (مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلاَّ اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِيناً)
    يتبع باذن الله تعالى ...

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    920
    آخر نشاط
    29-04-2009
    على الساعة
    12:36 AM

    افتراضي

    الفصل الثاني
    كيف خدع بولس النصارى
    سنعرض ما يقوله بولس عن هذه القصة التي قام هو بتأليفها ثم نعرض أدلة بطلان هذه القصة من الكتاب نفسه (والغريب أن الكتاب نفسه حمل الفكرين فكر بولس وفكر يسوع والعهد القديم)
    وصدق الله تعالى القائل :
    (أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفاً كَثِيراً [النساء : 82])

    أحب أولا ان انقل لكم ماقاله بولس عن نفسه من الكتاب نفسه . وليحكم كل من يملك عقل

    ( 19فَإِنِّي إِذْ كُنْتُ حُرّاً مِنَ الْجَمِيعِ اسْتَعْبَدْتُ نَفْسِي لِلْجَمِيعِ لأَرْبَحَ الأَكْثَرِينَ. 20فَصِرْتُ لِلْيَهُودِ كَيَهُودِيٍّ لأَرْبَحَ الْيَهُودَ وَلِلَّذِينَ تَحْتَ النَّامُوسِ كَأَنِّي تَحْتَ النَّامُوسِ لأَرْبَحَ الَّذِينَ تَحْتَ النَّامُوسِ 21وَلِلَّذِينَ بِلاَ نَامُوسٍ كَأَنِّي بِلاَ نَامُوسٍ - مَعَ أَنِّي لَسْتُ بِلاَ نَامُوسٍ لِلَّهِ بَلْ تَحْتَ نَامُوسٍ لِلْمَسِيحِ - لأَرْبَحَ الَّذِينَ بِلاَ نَامُوسٍ. صِرْتُ لِلضُّعَفَاءِ كَضَعِيفٍ لأَرْبَحَ الضُّعَفَاءَ. صِرْتُ لِلْكُلِّ كُلَّ شَيْءٍ لأُخَلِّصَ عَلَى كُلِّ حَالٍ قَوْماً. 23وَهَذَا أَنَا أَفْعَلُهُ لأَجْلِ الإِنْجِيلِ لأَكُونَ شَرِيكاً فِيهِ.)) [ كورنثوس الأولى 9: 20-23 ))
    ماذا قال بولس مؤلف هذه العقيدة :

    في
    عبرانين 7 عدد 18: فانه يصير ابطال الوصية السابقة من اجل ضعفها وعدم نفعها
    وهو بذلك يخالف تعاليم يسوع الذي قال في متى
    لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء. ما جئت لانقض بل لاكمّل. فاني الحق اقول لكم الى ان تزول السماء والارض لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل. فمن نقض احدى هذه الوصايا الصغرى وعلم الناس هكذا يدعى اصغر في ملكوت السموات. واما من عمل وعلّم فهذا يدعى عظيما في ملكوت السموات. فاني اقول لكم انكم ان لم يزد بركم على الكتبة والفريسيين لن تدخلوا ملكوت السموات.
    اذا يسوع أكد أن تطبيق الناموس باقي ولن يزول الا بزوال السموات والأرض بل قال الذي ينقض ذلك يدعى اصغر ويدعوا يسوع ايضا الى العمل مع العلم ويطلب منهم ايضا ان يكونوا مثل الكتبة والفريسيين .(الصادقين)
    فمن أين لبولس إضعاف الوصية وعدم رضاه بتطبيق الناموس ؟
    ولا نستغرب الم يقل هو بنفسه عن نفسه في
    رومية 3عدد 7: فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا أدان انا بعد كخاطئ
    ***
    لقد أبطل بولس الختان الذي جعله الله تعالى فريضة ابدية ابدية ابدية . ولكن النصارى عصوا الله واتبعوا بولس وطبعا كالعادة قام بولس بتلصيق التهمه ليسوع وحملها الفداء مع ما حمل يقول بولس
    (لأَنَّهُ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ لاَ الْخِتَانُ يَنْفَعُ شَيْئاً وَلاَ الْغُرْلَةُ، بَلِ الإِيمَانُ الْعَامِلُ بِالْمَحَبَّةِ).(غلاطية 5\6)

    ولكن الم يقل الرب في الكتاب أنها فريضة ابدية
    ((9وَقَالَ اللهُ لإِبْرَاهِيمَ: «وَأَمَّا أَنْتَ فَتَحْفَظُ عَهْدِي أَنْتَ وَنَسْلُكَ مِنْ بَعْدِكَ فِي أَجْيَالِهِمْ. 10هَذَا هُوَ عَهْدِي الَّذِي تَحْفَظُونَهُ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَبَيْنَ نَسْلِكَ مِنْ بَعْدِكَ: يُخْتَنُ مِنْكُمْ كُلُّ ذَكَرٍ 11فَتُخْتَنُونَ فِي لَحْمِ غُرْلَتِكُمْ فَيَكُونُ عَلاَمَةَ عَهْدٍ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ. 12اِبْنَ ثَمَانِيَةِ أَيَّامٍ يُخْتَنُ مِنْكُمْ كُلُّ ذَكَرٍ فِي أَجْيَالِكُمْ: وَلِيدُ الْبَيْتِ وَالْمُبْتَاعُ بِفِضَّةٍ مِنْ كُلِّ ابْنِ غَرِيبٍ لَيْسَ مِنْ نَسْلِكَ. 13يُخْتَنُ خِتَاناً وَلِيدُ بَيْتِكَ وَالْمُبْتَاعُ بِفِضَّتِكَ فَيَكُونُ عَهْدِي فِي لَحْمِكُمْ عَهْداً أَبَدِيّاً.) (تكوين 17: 9-12)
    فقال بولس في هذا ما جاء في رسالته إلى أهل غلاطية: (2هَا أَنَا بُولُسُ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّهُ إِنِ اخْتَتَنْتُمْ لاَ يَنْفَعُكُمُ الْمَسِيحُ شَيْئاً! 3لَكِنْ أَشْهَدُ أَيْضاً لِكُلِّ إِنْسَانٍ مُخْتَتِنٍ أَنَّهُ مُلْتَزِمٌ أَنْ يَعْمَلَ بِكُلِّ النَّامُوسِ. 4قَدْ تَبَطَّلْتُمْ عَنِ الْمَسِيحِ أَيُّهَا الَّذِينَ تَتَبَرَّرُونَ بِالنَّامُوسِ. سَقَطْتُمْ مِنَ النِّعْمَةِ.) (غلاطية 5: 1-4)
    ويقول أيضا لاغيا ذلك العهد الأبدي الذي بين الله تعالى والمؤمنين في رومية
    (3: 30 لان الله واحد هو الذي سيبرر الختان بالايمان و الغرلة بالايمان 31 افنبطل الناموس بالايمان حاشا بل نثبت الناموس 4: 1 فماذا نقول ان ابانا ابراهيم قد وجد حسب الجسد 2 لانه ان كان ابراهيم قد تبرر بالاعمال فله فخر و لكن ليس لدى الله 3 لانه ماذا يقول الكتاب فامن ابراهيم بالله فحسب له برا 4 اما الذي يعمل فلا تحسب له الاجرة على سبيل نعمة بل على سبيل دين 5 و اما الذي لا يعمل و لكن يؤمن بالذي يبرر الفاجر فايمانه يحسب له برا)

    فهل يشكك في عمل إبراهيم عليه السلام ؟ألا يعلم انه عهد ابدي ؟
    وانتم يا نصارى كيف تسمعون كلام رجل كذاب مثل هذا ؟
    صدق الله القائل
    (اتَّخَذُواْ أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُواْ إِلاَّ لِيَعْبُدُواْ إِلَـهاً وَاحِداً لاَّ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ [التوبة : 31])
    جاء في التفسير الميسر:
    (اتخذ اليهودُ والنصارى العلماءَ والعُبَّادَ أربابًا يُشَرِّعون لهم الأحكام, فيلتزمون بها ويتركون شرائع الله, واتخذوا المسيح عيسى ابن مريم إلهًا فعبدوه, وقد أمرهم الله بعبادته وحده دون غيره، فهو الإله الحق لا إله إلا هو. تنزَّه وتقدَّس عما يفتريه أهل الشرك والضلال.)
    ***
    يقول إن خطيئة ادم نحن جميعا حملناها حتى الطفل وان خلاصها يكون بدم يسوع .
    راجع رومية 5 عدد19: لانه كما بمعصية الانسان الواحد جعل الكثيرون خطاة هكذا ايضا باطاعة الواحد سيجعل الكثيرون ابرارا.
    وسنبين بطلانه ان شاء الله
    ***
    يقول بولس انه لا يلزمنا العمل بل الأيمان بموت يسوع والفداء فقط هو الخلاص
    رومية 3 عدد24-25: "متبررين مجانا بنعمته بالفداء الذى بيسوع المسيح الذى قدمه الله كفارة بالإيمان بدمه لإظهار برَّه من أجل الصفح عن الخطايا السالفة بإمهال الله " .
    رومية " وأما الذى لا يعمل ولكن يؤمن بالذى يبرر الفاجر فإيمانه يحسب له براً "
    وكأنه يرخص المعصية
    ***
    رسالة بولس إلى أهل غلاطية 2 عدد 20 - 21 : (مَعَ الْمَسِيحِ صُلِبْتُ، وَفِيمَا بَعْدُ لاَ أَحْيَا أَنَا بَلِ الْمَسِيحُ يَحْيَا فِيَّ. أَمَّا الْحَيَاةُ الَّتِي أَحْيَاهَا الآنَ فِي الْجَسَدِ، فَإِنَّمَا أَحْيَاهَا بِالإِيمَانِ فِي ابنِ اللهِ، الَّذِي أَحَبَّنِي وَبَذَلَ نَفْسَهُ عَنِّي. 21إِنِّي لاَ أُبْطِلُ فَاعِلِيَّةَ نِعْمَةِ اللهِ، إِذْ لَوْ كَانَ الْبِرُّ بِالشَّرِيعَةِ، لَكَانَ مَوْتُ الْمَسِيحِ عَمَلاً لاَ دَاعِيَ لَهُ.)
    يبرر إبطاله للشريعة بهذه الطريقة الخبيثة ، ولكن للأسف يا بولس لم يقل يسوع ما افتريته عليه بل هو من عندك .
    ***
    ويقول بولس ان الخطيئة لا يحصل لها مغفرة الا بالدم وهذا ما سنبين بطلانه إن شاء الله
    رومية 6عدد23 : لان اجرة الخطية هي موت. واما هبة الله فهي حياة ابدية بالمسيح يسوع ربنا و
    "وبدون سفك دم لا تحصل مغفرة
    " (عبرانيين 9عدد 22).
    ***
    ويحاول بولس التأثير على عقول النصارى بقوله في
    الرسالة الأولى إلى أهل كورنثوس الإصحاح 15 : 17 :" وإن لم يكن المسيح قد قام فبالباطل إيمانكم . أنتم بعد في خطاياكم "
    فهل هذا الرجل يكذب حقا ... أم اني افتري عليه ؟ هذا ماسنعرفه في الفصل القادم ان شاء الله .
    يتبع باذن الله ...

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    920
    آخر نشاط
    29-04-2009
    على الساعة
    12:36 AM

    افتراضي

    الفصل الثالث
    الباحث في العهد القديم والجديد لا يرى أي وجود لهذه الخطيئة والفداء المزعوم
    نستعرض في هذا الفصل أدلة بطلان هذه القصة من العهد القديم والعهد الجديد وأذكركم أحبتي بالفصل الأول الذي يثبت انه لا يوجد خطيئة أصلا .. او الأصح انه لا يوجد أي ذكر للخطيئة الموروثة من قصة أدم وحواء حسب كتبهم .
    ***
    هناك أشخاص ساروا مع الله قبل الفداء ..
    فماذا يعني هذا إلا أن يؤكد انه لا خطيئة موروثه
    (24وَسَارَ أَخْنُوخُ مَعَ اللهِ وَلَمْ يُوجَدْ لأَنَّ اللهَ أَخَذَهُ.) تكوين 5 : 23-24 و (1وَكَانَ عِنْدَ إِصْعَادِ الرَّبِّ إِيلِيَّا فِي الْعَاصِفَةِ إِلَى السَّمَاءِ أَنَّ إِيلِيَّا وَأَلِيشَعَ ذَهَبَا مِنَ الْجِلْجَالِ.) ملوك الثاني 2: 1

    ***
    الكتاب يؤكد انه لا احد يرث خطيئة احد والعدد لم يستثني
    حزقيال18عدد 18:اما ابوه فلانه ظلم ظلما واغتصب اخاه اغتصابا وعمل غير الصالح بين شعبه فهوذا يموت بإثمه (19) وانتم تقولون لماذا لا يحمل الابن من اثم الاب.اما الابن فقد فعل حقا وعدلا حفظ جميع فرائضي وعمل بها فحياة يحيا.
    إذا صلح الابن دخل الجنة وورث الحياة الأبدية ولا دخل له بأحد لا أبوه ولا أمه ولا أخوته ولا الفداء .
    ***
    إذا ماهي الوسيلة التي نتحصل بها على الحياة الأبدية حسب الكتاب
    نقرأ في حزقيال18 عدد28: رأى فرجع عن كل معاصيه التي عملها فحياة يحيا.لا يموت
    فالحياة الأبدية هي برجوع العاصي عن معاصيه لا بالفداء
    فكيف يقول ان الحياة الأبدية بالتوبة ويسوع لم يصلب بعد ؟؟؟ العملية واضحه .
    فأي حياة أبدية يتحدث عنها الكتاب ... إذا لا يوجد خطيئة موروثة ولا فداء .
    ***
    نفي وجود الخطيئة الموروثة و الفداء من العهد الجديد وأقوال يسوع :-
    أولا : يوحنا المعمدان
    هل ذكر يوحنا المعمدان شيئا عن الخطيئة أو قال إن دخول الملكوت يكون بالفداء . لا والدليل :
    قال يوحنا المعمدان في متى الإصحاح الثالث العدد 2
    (وفي تِلكَ الأيّامِ جاءَ يوحنَّا المَعمدانُ يُبشَّرُ في برِّيَّةِ اليهودِيَّةِِِ 2 فيقولُ: ((تُوبوا، لأنَّ مَلكوتَ السَّماواتِ اَقتربَ! )))
    ***
    ثانيا : من أقوال يسوع نفسه
    نقطة مهمه قالها يسوع الذي لم يذكر الفداء أبدا بل حتى لم يذكر أدم عليه السلام اصلا الا وهي في انجيل يوحنا 18: 20 أجابه يسوع انا كلمت العالم علانية انا علمت كل حين في المجمع و في الهيكل حيث يجتمع اليهود دائما و في الخفاء لم اتكلم بشيء
    لم يقل يسوع شيئا في الخفاء لم يخفي شيئا فلماذا لم نسمع بقصة الفداء المزعوم منه هو ؟ و لماذا لم يقل انه أتى ليصلب ويهان من اجل الفداء .. لم نسمع بهذا الأمر إلا بعد رفع يسوع ؟
    اذا فباطل ايمان بولس واصحابه .. وباطلة كرازتهم .
    ***
    قال يسوع :
    (( فَصَلُّوا أَنْتُمْ هَكَذَا: أَبَانَا الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ لِيَتَقَدَّسِ اسْمُكَ. لِيَأْتِ مَلَكُوتُكَ. لِتَكُنْ مَشِيئَتُكَ كَمَا فِي السَّمَاءِ كَذَلِكَ عَلَى الأَرْضِ. خُبْزَنَا كَفَافَنَا أَعْطِنَا الْيَوْمَ. وَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا كَمَا نَغْفِرُ نَحْنُ أَيْضاً لِلْمُذْنِبِينَ إِلَيْنَا. وَلاَ تُدْخِلْنَا فِي تَجْرِبَةٍ لَكِنْ نَجِّنَا مِنَ الشِّرِّيرِ. لأَنَّ لَكَ الْمُلْكَ وَالْقُوَّةَ وَالْمَجْدَ إِلَى الأَبَدِ. آمِينَ. فَإِنَّهُ إِنْ غَفَرْتُمْ لِلنَّاسِ زَلَّاتِهِمْ يَغْفِرْ لَكُمْ أَيْضاً أَبُوكُمُ السَّمَاوِيُّ. وَإِنْ لَمْ تَغْفِرُوا لِلنَّاسِ زَلَّاتِهِمْ لاَ يَغْفِرْ لَكُمْ أَبُوكُمْ أَيْضاً زَلَّاتِكُمْ.)) [ متى 6: 9-15 ]
    هل قرأتم شئ عن الفداء هنا ؟
    ***
    قال يسوع في انجيل يوحنا مانصه الأتي :
    17: 2 اذ اعطيته سلطانا على كل جسد ليعطي حياة ابدية لكل من اعطيته 3 و هذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقي وحدك و يسوع المسيح الذي ارسلته
    الحياة الأبدية هي انه لا اله الا الله المسيح رسول الله لا فداء وغيره
    قل لا اله الا الله المسيح رسول الله تكون لك الحياة الأبدية ... وقالها يسوع قبل صلبه المزعوم ... فهل نسي يسوع انه لم يتم الفداء بعد ... او انه لا يوجد فداء اصلا .
    هذه هي الحياة الأبدية فلماذا خدعة الفداء اذا ؟
    ***
    الحياة الأبدية تكون في حفظ الوصايا لا بالفداء
    (انجيل متى 19: 16) و اذا واحد تقدم و قال له ايها المعلم الصالح اي صلاح اعمل لتكون لي الحياة الابدية
    17 فقال له لماذا تدعوني صالحا ليس احد صالحا الا واحد و هو الله و لكن ان اردت ان تدخل الحياة فاحفظ الوصايا

    فبالله عليكم أي عقل يملك من يقول ان الحياة الأبدية هي في صلب يسوع ؟
    ***
    يسوع قال :-
    (متى9عدد 13) : فاذهبوا وتعلّموا ما هو.اني اريد رحمة لا ذبيحة.لأني لم آت لأدعو ابرارا بل خطاة الى التوبة)
    فإذا كان هو الله عندكم وهو قال إني أريد رحمة لا ذبيحة كيف يقول هذا وهو أتى ذبيحة من اجل الفداء؟
    وان كان نبي عند غيركم وعندنا كيف يقول هذا وهو أتى ذبيحة من اجل الفداء ..
    إن هذا يؤكد كذب بولس وينفي وجود خدعة الفداء البوليسية اليهودية .؟
    ***
    يسوع يؤكد انه لا يولد احد بالخطيئة ولا توريث
    في مرقس الإصحاح 10 : 14 " دعوا الأولاد يأتون إلي ولا تمنعوهم لأن لمثل هؤلاء ملكوت الله "
    للأطفال الملكوت ..!.. فماذا بعد .. كيف يكون لهم الملكوت وهم حاملين للخطيئة ؟ وللعلم يسوع قال هذا قبل الفداء .
    فماذا بعد هذا النص ؟... انتهت هذه القصة فلا يوجد من يولد بالخطيئة .. إذا لا حاجة للفداء المزعوم .
    ***
    يوحنا الإصحاح 5 : 24: " من يسمع كلامي ويؤمن بالذي أرسلني فله حياة أبدية "
    هاهي الحياة الأبدية بسماع كلام الرسول والأيمان بالله
    لا بالفداء ... وقال يسوع
    يوحنا الإصحاح 10 : 9:" أنا هو الطريق والحق والحياة "
    وهاهو يقول الأيمان به هو الحياة ... وليس للفداء أي ذكر هنا ..
    والذي يؤكد أن يسوع لم ياتي ليصلب من اجل الفداء المزعوم
    1_هروبة من قبضة اليهود.
    2_صلاته ودعائه لله تعالى .
    (( الَّذِي ، فِي أَيَّامِ جَسَدِهِ ، إِذْ قَدَّمَ بِصُرَاخٍ شَدِيدٍ وَدُمُوعٍ طِلْبَاتٍ وَتَضَرُّعَاتٍ لِلْقَادِرِ أَنْ يُخَلِّصَهُ مِنَ الْمَوْتِ، وَسُمِعَ لَهُ مِنْ أَجْلِ تَقْوَاهُ )) [عبرانيين 5: 7 ]
    كيف يدعوا الله تعالى ان ينجيه وهو اصلا جاء ليصلب
    لكن كيف سمع له هذه ؟
    تناقضات يابولس تناقضات !.
    3_مجادلته لليهود الذين يريدون قتله و في المحاكمة :-
    انجيل يوحنا 8: 40 و لكنكم الان تطلبون ان تقتلوني و انا انسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله هذا لم يعمله ابراهيم
    لماذا يعترض على أنهم يريدون قتله ؟ الم يأتي من اجل الخطايا كما قال بولس ... أم أن بولس كذاب ؟
    (لوقا22عدد 66) : ولما كان النهار اجتمعت مشيخة الشعب رؤساء الكهنة والكتبة واصعدوه الى مجمعهم (67) قائلين ان كنت انت المسيح فقل لنا.فقال لهم ان قلت لكم لا تصدقون. (68) وان سألت لا تجيبونني ولا تطلقونني.
    فلماذا يريدهم أن يطلقونه ؟ ألم يرسل للفداء كما يزعم بولس واتباعه من النصارى .
    4_اتهامه لله تعالى انه تركه .
    متى27عدد 46: ونحو الساعة التاسعة صرخ يسوع بصوت عظيم قائلا ايلي ايلي لما شبقتني اي الهي الهي لماذا تركتني.
    فهذا يعطي فكرة سيئة عن يسوع انه غير راضي بحكم الله
    (إن سلمنا جدلا انه صلب)
    ولكن كيف يقول هذا وهو أصلا جاء ليصلب ؟
    الا ترون معي بطلان قضية الصلب والفداء مع هذه القصة ؟

    يتبع باذن الله تعالى ...

  5. #5
    الصورة الرمزية ayoop2
    ayoop2 غير متواجد حالياً مشرف
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    820
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    17-09-2017
    على الساعة
    07:05 AM

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    920
    آخر نشاط
    29-04-2009
    على الساعة
    12:36 AM

    افتراضي

    شرف عظيم ان يتابع استاذي الحبيب ايوب
    الرد على قول بولس في رومية 6 عدد23 : لان اجرة الخطية هي موت. واما هبة الله فهي حياة ابدية بالمسيح يسوع ربنا
    و
    "وبدون سفك دم لا تحصل مغفرة " (عبرانيين 9عدد 22).
    الرد :-
    ألم يقل الرب في حزقيال [ 33 : 11 ] : (( حَيٌّ أَنَا يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ، إِنِّي لاَ أَبْتَهِجُ بِمَوْتِ الشِّرِّيرِ بَلْ بِأَنْ يَرْتَدِعَ عَنْ غِيِّهِ وَيَحْيَا. ))
    الم يأتي في المزمور ما نصه :
    مزمور 40: 6 : (( لَمْ تُرِدْ أَوْ تَطْلُبْ ذَبَائِحَ وَمُحْرَقَاتٍ عَنِ الْخَطِيئَةِ، لَكِنَّكَ وَهَبْتَنِي أُذُنَيْنِ صَاغِيَتَيْنِ مُطِيعَتَيْنِ ))
    اذا يسوع ليس ذبيحة او خروف العهد الجديد .

    وهاهي الطرق الأخرى التي تكفر بها الخطيئة :-
    التوبة
    ألم يقل الرب في إشعيا [ 55 : 7 ] : (( لِيَتْرُكِ الشِّرِّيرُ طَرِيقَهُ وَالأَثِيمُ أَفْكَارَهُ، وَلْيَتُبْ إِلَى الرَّبِّ فَيَرْحَمَهُ، وَلْيَرْجِعْ إِلَى إِلَهِنَا لأَنَّهُ يُكْثِرُ الْغُفْرَانَ.))
    حزقيال18 عدد28: رأى فرجع عن كل معاصيه التي عملها فحياة يحيا.لا يموت

    عن طريق الدقيق
    لاويين 5 عدد 11 – 12 : 11 وان لم تنل يده يمامتين او فرخي حمام فيأتي بقربانه عما اخطأ به عشر الإيفة من دقيق قربان خطية.لا يضع عليه زيتا ولا يجعل عليه لبانا لانه قربان خطية.12 ياتي به الى الكاهن فيقبض الكاهن منه ملء قبضته تذكاره ويوقده على المذبح على وقائد الرب.انه قربان خطية.
    عن طريق الأموال
    كما في الخروج 30 عدد 15-16 : 15 الغني لا يكثر والفقير لا يقلل عن نصف الشاقل حين تعطون تقدمة الرب للتكفير عن نفوسكم.16 وتأخذ فضة الكفّارة من بني اسرائيل وتجعلها لخدمة خيمة الاجتماع.فتكون لبني اسرائيل تذكارا امام الرب للتكفير عن نفوسكم

    عن طريق الجواهر
    كما في سفر العدد 31 عدد 50 : 50 فقد قدمنا قربان الرب كل واحد ما وجده امتعة ذهب حجولا واساور وخواتم واقراطا وقلائد للتكفير عن انفسنا امام الرب.
    فلماذا اذا التجسد ؟ ولماذا اختراع هذه القصة ؟ ألا ترون معي أن تنصر بولس جاء لإبعاد النصارى عن الحق ؟ ألا تتفقون معي آن بولس ليس إلا خطة يهودية لإبعاد النصارى عن ارض اليهود التي الآن يقتلون أبنائها في فلسطين من اجل نفس الهدف ؟
    ونجح بفضل المستكبرين عن الحق وبفضل المجامع ! .

    يتبع بأذن الله تعالى ...

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    920
    آخر نشاط
    29-04-2009
    على الساعة
    12:36 AM

    افتراضي

    الرد على قول بولس
    الرسالة الأولى إلى أهل كورنثوس الإصحاح 15 : 17 :" وإن لم يكن المسيح قد قام فبالباطل إيمانكم . أنتم بعد في خطاياكم "ويقول ايضا في نفس الرسالة الإصحاح 15: 14 "وان لم يكن المسيح قد قام فباطلة كرازتنا وباطل ايضا ايمانكم".
    قبل تفنيد هذا الكلام سوف استعرض النصوص التي تقول ان يسوع باكورة القائمين من الموت وأن القائم يجب ان يكون روحا فقط لا جسدا وروحا ! :
    كولوسي1: 18 وهو راس الجسد الكنيسة.الذي هو البداءة بكر من الاموات لكي يكون هو متقدما في كل شيء.
    كورونثوس الأولى 15 : 20. ولكن الآن قد قام المسيح من الاموات وصار باكورة الراقدين.
    المسيح حسب اعتقاد بولس والنصارى اول من قام من القيامة .
    حسنا كيف هي صفة القائم من الموت حسب الكتاب المقدس لدى النصارى ؟
    متى 22: 30 لانهم في القيامة لا يزوجون ولا يتزوجون بل يكونون كملائكة الله في السماء.
    كالملائكة أي لا جسد ومن واقع حديث بولس (كو الإصحاح الأول الأعداد 12 _15 ) يُظهر جسد القيامة ويؤكد ذلك ابائهم أنه جسد روحانى، نورانى، سماوى، ممجد
    حسنا ... فهمنا ان القيامة روحيه .... والروح لا جسد لها أي لا تأكل ولا تشرب .... فماذا لو اتينا بدليل من كتابك يا نصراني يؤكد ان يسوع ظهر بعد زعمك صلبه للتلاميذ بجسده وأكد لهم انه جسد وأكل وشرب معهم ؟! كيف هذا وهو باكورة القائمين من الموت والذين يفترض ان يقوموا ارواحا لاجسدا ؟
    لوقا 24 : 33 (( وقاما في الحالِ ورَجَعا إلى أُورُشليمَ، فوَجَدا الرُّسُلَ الأحدَ عشَرَ ورِفاقَهُم مُجتَمِعينَ، 34 وكانوا يَقولونَ: ((قامَ الرَّبُّ حقاً وظهَرَ لِسِمعانَ! )) 35 فأخبَراهُم بِما حدَثَ في الطَّريقِ، وكيفَ عَرَفا الرَّبَّ عِندَ كَسرِ الخُبزِ36 وبَينَما التِلِّميذانِ يتكَلَّمانِ، ظهَرَ هوَ نَفسُهُ بَينَهُم وقالَ لهُم: ((سَلامٌ علَيكُم! )) 37 فخافوا واَرتَعَبوا، وظَنُّوا أنَّهُم يرَونَ شَبَحًا. 38 فقالَ لهُم: ((ما بالُكُم مُضطَربـينَ، ولِماذا ثارَتِ الشُّكوكُ في نُفوسِكُم؟ 39 أُنظُروا إلى يَدَيَّ ورِجلَيَّ، أنا هوَ. إلمِسوني وتَحَقَّقوا. الشَّبَحُ لا يكونُ لَه لَحمٌ وعَظْمٌ كما تَرونَ لي)). 40 قالَ هذا وأراهُم يَدَيهِ ورِجلَيهِ. 41 ولكنَّهُم ظَلُّوا غَيرَ مُصدِّقِـينَ مِنْ شِدَّةِ الفرَحِ والدَّهشَةِ.
    فقالَ لهُم: ((أعِندَكم طَعامٌ هُنا؟)) 42 فناوَلوهُ قِطعَةَ سَمَكٍ مَشوِيٍّ، 43 فأخَذَ وأكَلَ أمامَ أنظارِهِم
    )).
    اليس هذا يؤكد التناقض في قصة صلبه ويؤكد انه لم يصلب؟ ولم يمت؟ ولم يقم من الموت؟ لأنه مازال جسدا يأكل ويشرب .... وبما أنه لم يقم اذا مازلت في خطيئتك ! فباطل إيمانك! وباطلة كرازتك ! والحمد لله رب العالمين .

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    920
    آخر نشاط
    29-04-2009
    على الساعة
    12:36 AM

    افتراضي

    يقول بولس (أعمال الرسل 20: 28 ) احترزوا اذا لانفسكم و لجميع الرعية التي اقامكم الروح القدس فيها اساقفة لترعوا كنيسة الله التي اقتناها بدمه
    يبطل الأستدلال هذا العدد لسببين
    1_اما ان العدد يقصد ان لله دم وأنه مات وهذا تعالى الله عنه علوا كبيرا وباطل ويبطل اذا الإستشهاد بالعدد
    (سفر حبقوق الإصحاح 1 : 12)" ألست أنت منذ الأزل يا ربُّ إلهي قدوسي لا تموت"
    2_او يقول العدد ان الله عبارة عن جسد ولحم ودم وتعالى الله أيضا علوا كبيرا عن هذا ويبطل الاستشهاد بهذا العدد أيضا .
    والله تعالى ينفي هذا في كتابكم
    (التكوين 6: 3) فقال الرب لا يدين روحي في الانسان الى الأبد لزيغانه هو بشر و تكون ايامه مئة و عشرين سنة
    ***
    الرد على اشهر نصين واكثر نصين يستشهد بهما النصارى على صلب المسيح وفدائه للبشر واثبات انه عدد يتناقض مع الكتاب :
    يوحنا 3 :16 لأنه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الأبدية .
    يوحنا وقع في خطئين الأول :-
    او ضحنا سابقا ان الحياة الأبديه ليست بالصلب ولكن كما جاء في انجيل متى 19: 16) و اذا واحد تقدم و قال له ايها المعلم الصالح اي صلاح اعمل لتكون لي الحياة الابدية
    17 فقال له (المسيح) لماذا تدعوني صالحا ليس احد صالحا الا واحد و هو الله و لكن ان اردت ان تدخل الحياة فاحفظ الوصايا
    ) اي بحفظ الوصايا والعمل بها .
    والخطأ الثاني ان يسوع لم يرسل للعالم بل الى بني اسرائيل فقط كما قال الله تعالى
    (وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ [الصف : 6])
    فما دخل العالم في قوله (هكذا احب الله العالم )؟ والدليل :
    1_الملك يبشر مريم عليها السلام بالمسيح ويخبرها انه ارسل لشعبه فقط أي اليهود :-
    متى الإصحاح الأول العدد 21وسَتَلِدُ اَبناً تُسمّيهِ يَسوعَ، لأنَّهُ يُخَلِّصُ شعْبَهُ مِنْ خَطاياهُمْ.
    2_ المسيح عليه السلام يؤكد بنفسه ذلك :-
    متى 15 العدد 24فأجابَهُم يَسوعُ: ((ما أرسلَني اللهُ إلاَّ إلى الخِرافِ الضّالَّةِ مِنْ بَني إِسرائيلَ))
    3_ المسيح عليه السلام يرسل التلاميذ الى اليهود ويوصيهم ان لا يذهبوا لغيرهم :- متى الإصحاح 10 العدد 5وأرسَلَ يَسوعُ هؤُلاءِ التَّلاميذَ الاثنَي عشَرَ وأوْصاهُم قالَ: ((لا تَقصِدوا أرضًا وثَنِـيَّةً ولا تَدْخُلوا مدينةً سامِريَّةً، 6 بَلِ اَذْهَبوا إلى الخِرافِ الضَّالَّةِ مِنْ بَني إِسرائيلَ))
    4_ الإستحقار الذي نسبوه للمسيح عليه السلام للمرأة السامريه ورفض ان يعالجها لأنه ارسل لليهود فقط لا غير :
    مرقص الإصحاح السابع عدد 24واَنتَقَلَ مِنْ هُناكَ إلى نواحي صورَ. ودخَلَ بَيتًا، وكانَ لا يُريدُ أنْ يَعلَمَ بِه أحدٌ، فَما أمكَنَهُ أنْ يُخفِـيَ أمرَهُ. 25وما إنْ سَمِعَت بِه اَمرأةٌ كانَ في اَبنَتِها رُوحٌ نَجِسٌ، حتّى أسرعَت إليهِ واَرتَمَت على قَدَميهِ، 26وسألتهُ أنْ يُخرِجَ الشَّيطانَ مِن اَبنتِها. وكانَتِ المرأةُ غَيرَ يهودِيَّةٍ، ومِنْ أصلٍ سورِيٍّ فينيقيٍّ. 27فأجابَها يَسوعُ: ((دَعي البَنِـينَ أولاً يَشبَعونَ، فلا يَجوزُ أنْ يُؤْخَذَ خُبزُ البَنينَ ويُرمى لِلكِلابِ)). فشبه اليهود بالبنين ان الخبز أي الحياة الأبديه لهم اما الأخرين فهم كلاب لا يستحقون ذلك !
    راجع متى 15/ 21_27
    ***
    العدد الثاني : وهو مانجده في النسخة البروتستانتية فانديك ونسخة الحياة للكتاب المقدس نجد في لوقا 9 : 56
    لأَنَّ ابْنَ الإِنْسَانِ لم يأتي لِيُهْلِكَ أنفس الَّنَاسِ، بَلْ ليخلص
    وكثيرا ما يستدل به نصارى العرب لكن النسخة الكاثوليكية غير موجود بها هذا العدد فماذا يعني هذا ؟
    هل تحريف أم أن العدد غير موجود في الأصل
    ويبطل الاستشهاد بالعدد في كلتا الحالتين .
    والحمد لله رب العالمين .
    التعديل الأخير تم بواسطة الفيتوري ; 07-04-2007 الساعة 03:01 PM

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    920
    آخر نشاط
    29-04-2009
    على الساعة
    12:36 AM

    افتراضي

    الفصل الخامس
    الفداء يخالف الفطرة وشهادة الواقع على بطلانه من الكتاب :-
    لماذا لم ينتهي هذه العقوبات التي عاقب الله بها بنات حواء وبني أدم والأفاعي! بعد فداء يسوع ؟ نقرأ في سفر التكوين عن العقوبات الظالمة:
    (( وَقَالَ لِلْمَرْأَةِ: تَكْثِيراً أُكَثِّرُ أَتْعَابَ حَبَلِكِ. بِالْوَجَعِ تَلِدِينَ أَوْلاَداً. وَإِلَى رَجُلِكِ يَكُونُ اشْتِيَاقُكِ وَهُوَ يَسُودُ عَلَيْك. وَقَالَ لِآدَمَ: «لأَنَّكَ سَمِعْتَ لِقَوْلِ امْرَأَتِكَ وَأَكَلْتَ مِنَ الشَّجَرَةِ الَّتِي أَوْصَيْتُكَ قَائِلاً: لاَ تَأْكُلْ مِنْهَا مَلْعُونَةٌ الأَرْضُ بِسَبَبِكَ. بِالتَّعَبِ تَأْكُلُ مِنْهَا كُلَّ أَيَّامِ حَيَاتِكَ. وَشَوْكاً وَحَسَكاً تُنْبِتُ لَكَ وَتَأْكُلُ عُشْبَ الْحَقْلِ. بِعَرَقِ وَجْهِكَ تَأْكُلُ خُبْزاً حَتَّى تَعُودَ إِلَى الأَرْضِ الَّتِي أُخِذْتَ مِنْهَا. لأَنَّكَ تُرَابٌ وَإِلَى تُرَابٍ تَعُود.))
    ونسأل :- لماذا لا تزال المرأة تلد بالوجع (وهذا اغرب عقاب .. هل وجع المرأه أثناء الولادة عقاب) (فهل اذا قلنا للولد ان أمك ربتك وتحملت وجع ولادتك فقدرها وعظمها يقول لنا لا بل هذا عقابا لها على ما فعلته حواء عليها السلام والذي مازالت تتحمله حتى بعد الفداء ؟ هل هذا عدل أحبتي ؟)
    لماذا لم يرفع البشر الى الجنة مباشرة الى الأرض ان كان السبب هو الخطيئة في نزولهم .
    لماذا يأكل أبناء أدم بالتعب وبالعرق بعد الفداء .
    فأن قلتم هذا يخص أدم وحواء فقط عليهما السلام لأنهم هم الفاعلين قلنا لكم اذا الخطيئة تخصهم هم أيضا فأبنائهم ليسوا الفاعلين .
    وقلنا لكم وجع الولادة على كل النساء فلماذا انتقل الى باقي النساء ان كان يخص العقاب حواء عليها السلام اذا ... ؟
    سؤال مهم حول هذا العقوبة
    قرأت لأحد الأخوة سؤال يقول فيه إن البقرة عندما تلد تتوجع ؟ فهل هي أيضا ورثت الخطيئة الأصلية ؟!!
    ولماذا لا تزال الحية تزحف ؟ لماذا لا يعيدها الله الى حالتها الطبيعيه ؟
    ***
    عجز الرب على المغفرة ام الإستهزاء بعظمته أوالكفربإلغاء صفة الله (العفو) العظيمه؟ :-
    هل عجز الله تعالى على ان يغفر لأدم وحواء عليها السلام ؟ ستقولون لا لم يعجز لكن اين عدله ان لم يعاقب ؟ وهذا الجواب الذي نسمعه منكم دائما !
    نقول لكم ماذا لو كان هناك رجل زنى هل سيعاقبه الله ؟ ستقولون نعم ؟ ونحن نتفق معكم كمسلمين . لكن ماذا لو تاب قبل موته وعمل صالحا ؟ فأنتم بين امرين
    1_ ان قلتم لن يغفر الله له حتى يعاقبه قلنا لكم قال الرب في حزقيال18 عدد28: رأى فرجع عن كل معاصيه (أي الأنسان العاصي) التي عملها فحياة يحيا.لا يموت
    فهل لم يعدل الرب بعفوه على العبد العاصي بعد التوبه في العدد المذكور.؟
    2_ فإن قلتم يغفر الله له قلنا لكم اين العدل لماذا لا يعاقبه ؟ اليس هذا ينافي عدله كما ذكرتم في قصة ادم وحواء عليهما السلام ؟
    انتم بين امرين كل واحد منهما اصعب من الأخر ؟
    اما ان يغفر له اذا لماذا لم يغفر لأدم بعد نزوله للأرض او عقابه اوبعد تويته ؟ بدلا من تشبيه الخالق بالمخلوق بأن تصفوا الله تعالى الله انه تجسد وضرب وأهين وصفع على قفاه وبصق على وجهه من اجل خطيئة عجز الله تعالى الله ان يغفرها ؟ بسبب عدله!
    او ان الله تعالى لم يعدل لذلك لقد كذب الرب (تعالى الله علوا كبيرا) في سفر حزقيال18 عدد28: رأى فرجع عن كل معاصيه التي عملها فحياة يحيا.لا يموت
    ان عدل الله لا يناقض رحمته فالخطيئة لا تؤثر على الله ولا تضره مهما كانت . والا فقد نزعتم صفة من اعظم صفات الله تعالى الا وهي العفو ؟
    فهل الله عندكم لا يحب العفو ؟
    فالله عندنا كمسلمين عفوا يحب العفو ولكم ان تختاروا .
    قال الله تعالى
    (وَهُوَ الَّذِي يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَعْفُو عَنِ السَّيِّئَاتِ وَيَعْلَمُ مَا تَفْعَلُونَ [الشورى : 25])

  10. #10
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    حمداً لله على سلامتك أخي الحبيب
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

الفِدَاء...(إِن تَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ أَنتُمْ إَلاَّ تَخْرُصُونَ)

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 15-09-2007, 09:45 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الفِدَاء...(إِن تَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ أَنتُمْ إَلاَّ تَخْرُصُونَ)

الفِدَاء...(إِن تَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ أَنتُمْ إَلاَّ تَخْرُصُونَ)