شبهة ( ثم لقطعنا منه الوتين ) وأن الرسول حاشاه تقول على الله

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

شبهة ( ثم لقطعنا منه الوتين ) وأن الرسول حاشاه تقول على الله

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

الموضوع: شبهة ( ثم لقطعنا منه الوتين ) وأن الرسول حاشاه تقول على الله

  1. #1
    الصورة الرمزية إدريسي
    إدريسي غير متواجد حالياً مشرف منتديات حوار الأديان
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    1,044
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2016
    على الساعة
    09:55 PM

    افتراضي شبهة ( ثم لقطعنا منه الوتين ) وأن الرسول حاشاه تقول على الله

    بسم الله الرحمن الرحيم




    قال الله عز وجل :
    {فَلَا أُقْسِمُ بِمَا تُبْصِرُونَ * وَمَا لَا تُبْصِرُونَ * إِنَّهُ لَقَوْلُ رَسُولٍ كَرِيمٍ * وَمَا هُوَ بِقَوْلِ شَاعِرٍ قَلِيلًا مَا تُؤْمِنُونَ * وَلا بِقَوْلِ كَاهِنٍ قَلِيلاً مَا تَذَكَّرُونَ * تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ * وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ * لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ * ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ * فَمَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ * وَإِنَّهُ لَتَذْكِرَةٌ لِلْمُتَّقِينَ * وَإِنَّا لَنَعْلَمُ أَنَّ مِنْكُمْ مُكَذِّبِينَ * وَإِنَّهُ لَحَسْرَةٌ عَلَى الْكَافِرِينَ * وَإِنَّهُ لَحَقُّ الْيَقِينِ * فَسَبِّحْ بِاسْمِ رَبِّكَ الْعَظِيمِ}{الحاقة:38-52}


    وجاء في صحيح البخاري كتعليق :
    كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول في مرضه الذي مات فيه : ( يا عائشة ، ما أزال أجد ألم الطعام الذي أكلت بخيبر ، فهذا أوان وجدت إنقطاع أبهري من ذلك السم ) .
    الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4428
    خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


    زعم النصراني أن الوتين هو عينه الأبهر .. وزعم أن أبهر النبي صلى الله عليه وسلم انقطع حقيقة .. وبالتالي استنتج المسكين أنه صلى الله عليه وسلم - وحاشاه - تقوّل على الله عز وجل !!
    ثم تقوّل النصراني على إلهه ، إله البايبل ، بأنه سيعاقب النبي الكاذب بالعقوبة التي أخبر هذا الأخير أن الله سيعاقب بها النبي الكاذب ! .. تقوّل النصراني ذلك على إلهه بلا أي دليل من البايبل ثم ادعى أن ذلك ما وقع للنبي صلى الله عليه وسلم !! .. ولم يعتمد النصراني في طرح شبهته هذه إلا على الظنون والوساوس .. {وَإِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئًا } ..



    وللرد نقول :
    أولا .. النصراني يجزم أن قوله صلى الله عليه وسلم "فهذا أوان وجدت إنقطاع أبهري من ذلك السم" يعني أن أبهره انقطع حقيقة !

    فانقطاع الأبهر يستخدم كتعبير مجازي يراد به مجازا الموت بأية طريقة كانت (سواء موت عادي أو موت بسبب المرض أو بالسيف أو ... مثل قولي .. انقطع قلبي من الجري .. أو قولي .. النور أعمى عيني .. ولا أريد بذلك حقيقة ما أقول) أو يراد به مجازا غير ذلك ..

    جاء في "أساس البلاغة" للزمخشري (1 /33-34) :
    ((ب ه ر
    بهره: غلبه. وبهراً له: دعاء عليه بأن يغلب. قال ابن ميادة:
    ((فبهراً لقومي إذ يبيعون مهجتي ... بجارية بهراً لهم بعدها بهراً
    ويقولون: بهراً له ما أسخاه، كما يقولون: تعساً له جميماً. وسرينا حتى ابهار الليل إذا انتصف من بهرة الشيء وهو وسطه.
    ومن المجاز: قمر باهر وهو الذي بهر ضوءه ضوء الكواكب. وطاول الرجل صاحبه فبهره أي طاله. وبهره الحمل أو العدو فانبهر، وعلاه البهر فهو مبهور وبهير ومنبهر. وبهرت السيف فما حاك فيه أي أكرهته في الضرب. ومازال يراجعه الألم حتى قطع أبهره أي أهلكه، وهو عرق مستبطن الصلب إذا انقطع لم يبق صاحبه. قال بشر بن أبي حازم:
    على كل ذي ميعة سابح ... يقطع ذو أبهريه الحزاما
    أي بطنه.))اهـ

    وكتب عبد الملك بن إدريس الجزيري وهو في المعتقل كما جاء في "إِعْتابُ الكُتَّاب" لابن الأَبَّار يقول :

    في رأس أجرد شاهقٍ عالي الذّرى * ما بعده لموحّدٍ من معمر
    يأوي إليه كل أعور ناعبٍ * وتهبّ فيه كلّ ريح صرصر
    ويكاد من يرقى إليه مرةً * في عمره يشكو انقطاع الأبهر

    وهذا من أبيات الشاعر الجاهلي بشر بن أبي خازم الأسدي المتوفي نحو 32 قبل الهجرة :

    عَلى كُلِّ ذي مَيعَةٍ سابِحٍ
    يُقَطِّعُ ذو أَبهَرَيهِ الحِزاما

    http://www.arabadab.net/poem.php?cla...t=88&poem=6367
    http://www.al-hakawati.net/arabic/arabpers/poet121.asp


    ولهذا استدل ابن قتيبة بالحديث الذي رواه البخاري في تفسيره لقوله تعالى {ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ} على أن قطع الوتين هو أيضا من المجاز .. قال الإمام ابن القيم رحمه الله : (( وبقوله {ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ} والوتين نياط القلب وهو عرق يجري في الظهر حتى يتصل بالقلب اذا انقطع بطلت القوى ومات صاحبه هذا قول جميع أهل اللغة قال ابن قتيبة ولم يرد أنا نقطع ذلك العرق بعينه ولكنه أراد لو كذب علينا لأمتناه أو قتلناه فكان كمن قطع وتينه قال ومثله قوله ما زالت أكلة خيبر تعاودني وهذا أوان قطعت أبهري والأبهر عرق يتصل بالقلب فإذا انقطع مات صاحبه فكأنه قال فهذا أوان قتلني السم فكنت كمن انقطع أبهره))اهـ . "التبيان في أقسام القرآن" ص184 .

    ومما يرجح أيضا أن قوله صلى الله عليه وسلم "فهذا أوان وجدت إنقطاع أبهري من ذلك السم" هو مجاز ليس على حقيقته (أي أن النبي صلى الله عليه وسلم أراد أنه حان أجله وليس أن أبهره سينقطع حقيقة) .. هو عدم تعجب العلماء قديما من قوله صلى الله عليه وسلم هذا .. فشبهة مثل هذه لم تكن لتمر عليهم مرور الكرام .. وهذا يدل على أنهم فهموا أن ذلك من المجاز لا يراد به حقيقته .. نعم هناك بعض العلماء قالوا أنه صلى الله عليه وسلم توفي شهيدا .. لكنهم قصدوا بذلك أنه صلى الله عليه وسلم مات متأثرا بالسم ولم يقولوا أن أبهره انقطع حقيقة وأكدوا على ذلك جزما به ..



    ثانيا .. النصراني يجزم أن الأبهر هو عينه الوتين ! .. فهل عندما نتكلم عن الأبهر لا نقصد إلا الوتين وعندما نتكلم عن الوتين لا نقصد إلا الأبهر ؟!


    النصراني المسكين ظن أنه لمجرد اشتراك الوتين والأبهر في كونهما يتصلان بالقلب وأنه إذا انقطع أحدهما مات صاحبه .. وأنه جاء في أحد القواميس أن الوتين يسمى الأبهر .. إذن فالوتين هو الأبهر والأبهر هو الوتين !


    عند التحقيق نجد أن الوتين والأبهر متغايران .. جاء في "تاج العروس من جواهر القاموس" .. حرف الراء .. بهر :
    ((وأَجمعُ من ذلك قولُ ابنِ الأثِير فإنّه قال : الأبْهَرُ عِرْقٌ مَنْشَؤُه مِن الرَّأْس ويَمْتَدُّ إلى القَدمِ وله شَرايِينُ تتَّصِلُ بأَكثرِ الأطرافِ والبَدَنِ فالذي في الرأْس منهُ يُسَمَّى النَّأْمَة ومنه قولُهم : أسْكَتَ اللهُ نَأْمَتَه أي أماتَه ويَمتدُّ إلى الحَلْق فيُسَمَّى فيه الوَرِيدَ ويمتدُّ إلى الصَّدْر فيُسَمَّى الأبْهَرَ ويمتدُّ إلى الظَّهْر فيُسَمَّى الوَتِينَ والفُؤادُ معلَّقٌ به ويمتدُّ إلى الفَخِذ فيُسَمَّى النَّسَا ويمتدُّ إلى السّاق فيُسَمَّى الصّافِنَ والهمزةُ في الأبْهَر زائدةٌ انتهى))اهـ .

    من قول ابن الأثير يتبين أن الأبهر والوتين متغايران ..

    ونلاحظ شيئا آخر من قول ابن الآثير "الأبْهَرُ عِرْقٌ مَنْشَؤُه مِن الرَّأْس ويَمْتَدُّ إلى القَدمِ ..." وهو أن الوتين قد يعتبر مجرد جزء صغير من الأبهر .. ولهذا السبب جاء في بعض القواميس أن الوتين قد يسمى أيضا بالأبهر .. وذلك باعتبار أنه جزء من الأبهر .. لكن العكس غير صحيح .. أي أننا لا يمكننا دائما القول عن الأبهر أنه الوتين .. فتنبه .. وبعبارة أخرى .. نحن عندما نتكلم عن الأبهر .. فلا يعني ذلك أننا لا نقصد إلا الوتين .. ولكن يمكن القول عن الوتين أنه أبهر .. لذلك النصراني مهمته هنا صعبة .. فهو عليه أن يثبت لنا أن الأبهر المقصود في قوله صلى الله عليه وسلم "فهذا أوان وجدت إنقطاع أبهري من ذلك السم" هو الأبهر منطقة الوتين لا غير .



    ثالثا .. نحن سنفرض جدلا أن الرسول صلى الله عليه وسلم قطع وتينه فمات !


    قال شيخ الإسلام بن تيمية :
    (( {وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الأَقَاوِيل لأَخَذْنَا مِنْهُ بِاليَمِين ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الوَتِين فَمَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ}، هذا بتقدير أن يتقوّل بعض الأقاويل، فكيف بمن يتقوَّل الرِّسَالَة كلها))اهـ . كتاب "النبوات" (2 /897)

    فإذا فرضنا جدلا أن الرسول صلى الله عليه وسلم قطع وتينه فمات .. فيكفي لرد الشبهة أن نقول للنصارى وهل أنتم ترون أن محمدا صلى الله عليه وسلم تقوّل على الله "بعض" الأقاويل فقط أم ترون أنه تقوّل الرسالة كلها ؟! .. أنتم لا تؤمنون بأنه نبي أصلا .. وبالتالي ترون أنه تقوّل الرسالة كلها فيكون في زعمكم الكاذب تقوّل على الله الكثير والكثير وليس بعضه فقط .. القرآن وما قاله مما روي عنه ولم يروى عنه من غير القرآن .. وهذا يستلزم : إما أن تختلف العقوبة كمّا وكيفا .. وإما أن تكون العقوبة قبل حادثة السم بسنين كثيرة (أي في بداية الدعوة) .. وكلاهما لم يحدث .. وبالتالي لا توجد شبهة . .

    فقوله تعالى {وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الأَقَاوِيل لأَخَذْنَا مِنْهُ بِاليَمِين ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الوَتِين فَمَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ} .. يلزم منه التعجيل بعقاب النبي الكاذب بقطع وتينه .. أي يجب أن تكون العقوبة في بداية تقوّله على الله حيث لا يزال لم يتقول على الله إلا بعض الأقاويل فقط .. أما إذا العقوبة تأخرت فهي يجب أن تضاعف .. والعقوبة بقطع الوتين لا تضاعف إلا بأن تزيد كمّا وتختلف كيفا ..

    خلاصة القول .. عقوبة قطع الوتين هي لمن يتقول بعض الأقاويل وليس لمن يتقول الرسالة كلها .. فمن يسرق بعض المال القليل من الخزنة ليس كمن يسرق كل الخزنة !!

    والنبي صلى الله عليه وسلم بقي 23 سنة وهو يدعو إلى الله عز وجل .. وبلغ عن الله الكثير والكثير .. وجاءت حادثة السم متأخرة .. بل وبعد حادثة السم لم يتوفى النبي صلى الله عليه وسلم حينها .. بل بقي بعد ذلك أكثر من ثلاث سنوات ولم يتوفاه الله إلا بعد أن نزلت عليه بعرفة {الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا} .. ونزل عليه في ثاني أيام التشريق {إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ * وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا * فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا}{النصر:1-3}


    كما أن قوله تعالى {وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الأَقَاوِيل لأَخَذْنَا مِنْهُ بِاليَمِين ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الوَتِين فَمَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ} فيه عقوبتين متتابعتين ..

    العقوبة الأولى : الأخذ باليمين ( أي أخذ النبي الكاذب بالقوة أو أخذه بيمينه والبطش به ) .
    العقوبة الثانية : قطع الوتين .

    فأين قبل وفاته صلى الله عليه وسلم ما يدل على حدوث العقوبة الأولى فضلا عن العقوبة الثانية كما يزعم النصارى كذبا ؟ .. بل في السنوات الأخيرة قبل وفاته صلى الله عليه وسلم تحقق له أعظم النصر .. تحقق له ما لم يتحقق في كل السنين السابقة التي قضاها في الدعوة إلى الله عز وجل .. فتمت في السنوات الأخيرة فتوحات كثيرة وأعظمها فتح مكة .. وجاءته بعد فتح مكة وبعد حادثة السم الوفود الكثيرة جدا من كل أنحاء جزيرة العرب ليعلنوا توحيدهم وإسلامهم لله عز وجل ومنها وفد نجران ووفد بني حنيفة وغيرها الكثير .. وبدأ الناس يدخلون في دين الله أفواجا .. وكانت في العام التاسع (أي قبل حوالي سنتين من وفاته صلى الله عليه وسلم) السيادة الكاملة للإسلام على كافة أنحاء الجزيرة العربية ..



    رابعا .. غباء صاحب الشبهة !!

    أولا .. يقول أحد الإخوة بارك الله فيه :
    (( سؤال ساذج :

    من أين عرفنا بأن نبي الله قد مات بقطع الأبهر ؟

    الجواب : منه هو نفسه .

    مش كده ولا إيه ؟

    طيب ..

    سؤالين مهمين باه :

    السؤال الأول : ماذا لو لم يكن محمد صلى الله عليه وسلم قد أخبرنا بأن أبهره سينقطع ؟

    يعني : إذا كان محمد صلى الله عليه وسلم هو مؤلف القرآن وهو الذي قال : "ولو تقول علينا بعض الأقاويل لأخذنا منه باليمين ثم لقطعنا منه الوتين"- أي : الأبهر ، إيه بأه اللي يخليه ييجي يفضح نفسه في الآخر ويقول بأن أبهره سينقطع ؟

    ماهو كان ممكن مايقولش .. وساعتها محدش هيعرف حاجة .))

    وصدق هذا الأخ هنا .. فالنبي صلى الله عليه وسلم عند اقتراب وفاته كان حريصا على أن يبلغ كل ما أخبره به الله عز وجل .. وأن يوصي أمته من بعده .. فنهى وهو على فراش الموت عن اتخاذ قبور الأنبياء والصالحين مساجد مثل ما فعل اليهود والنصارى .. وأوصى صلى الله عليه وسلم بإخراج اليهود والنصارى من جزيرة العرب .. وكان آخر كلامه الوصية بالمحافظة على الصلاة .. فكيف يعقل أن يفضح نفسه قبل وفاته ويقول أن أبهره سينقطع إن لم يكن نبيا كما زعم النصراني كذبا ؟!


    ثانيا .. يقول أحد الإخوة أيضا بارك الله فيه :
    (( إذا صغنا شبهة النصارى منطقيـًا تصير هكذا :

    المقدمة الأولى : نبي الإسلام أخبر بموت النبي الكاذب بقطع الوتين ..
    المقدمة الثانية : نبي الإسلام مات بقطع الوتين [بزعمهم] ..

    النتيجة : إذن نبي الإسلام كاذب ! [وحاشاه] ..

    فلو سلمنا بصحة النتيجة - كما يريد النصارى - لكان هذا تكذيب للمقدمة الأولى التي أنتجتها .. لأنه إذا كان نبي الإسلام كاذبـًا - وحاشاه - فكيف عرف تقدير الله بقطع وتين النبي الكاذب ؟!

    وبعبارة أخرى : لو صدقنا أن نبي الإسلام كاذب - وحاشاه - لأن الله قطع وتينه، لكان يلزم صدق نبوءة نبي الإسلام بخصوص إهلاك النبي الكاذب .. وهذا تناقض لأن النبي الكاذب لا يخبر بنبوءة صادقة على هذه الدرجة من التفصيل ..

    فإن قال أهل الكتاب : قد علم نبي الإسلام هذا التقدير الإلهي من النبوات السابقة ..
    قلنا : فأنتم تزعمون أنكم تملكون أسفار هذه النبوات ، نبئونا أين نجد فيها أن النبي الكاذب يقطع الله وتينه بهذا التفصيل الواضح ؟!))

    والمقصود من كلام الأخ هنا أن أصل الشبهة ذاته به تناقض .. فيه أن محمدا صلى الله عليه وسلم نبي أثبت الله صدق نبوته ، وفيه أيضا النقيض ، أي أن محمدا صلى الله عليه وسلم ليس نبيا من عند الله !



    والحمد لله رب العالمين ..
    التعديل الأخير تم بواسطة إدريسي ; 27-01-2013 الساعة 06:18 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    2,652
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-10-2016
    على الساعة
    12:20 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بارك الله فيك وجزاك الله خيرا ....
    وهناك من العلماء من ضعف الحديث ... فقد روي في البخاري تعليقا فهو ليس على شرطه ... وهذا ينسف الشبهة من اساسها والله تعالى اعلم ...
    سَلامٌ مِنْ صَبا بَرَدى أَرَقُّ ....ودمعٌ لا يُكَفْكَفُ يا دمشقُ

    ومَعْذِرَةَ اليراعةِ والقوافي .... جلاءُ الرِّزءِ عَنْ وَصْفٍ يُدَّقُ

    وذكرى عن خواطرِها لقلبي .... إليكِ تلفّتٌ أَبداً وخَفْقُ

  3. #3
    الصورة الرمزية Eng.Con
    Eng.Con غير متواجد حالياً أرفس مناخس حتى يظهر يسوع
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    3,866
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    08-12-2016
    على الساعة
    08:19 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو علي الفلسطيني مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    بارك الله فيك وجزاك الله خيرا ....
    وهناك من العلماء من ضعف الحديث ... فقد روي في البخاري تعليقا فهو ليس على شرطه ... وهذا ينسف الشبهة من اساسها والله تعالى اعلم ...
    خدتها من على لسانى والله

    الحديث بالفعل ليس على شرط البخارى

    ولا تخلو طرقة من العلة


    والواضح من واقعة الشاة المسمومة

    ان اثر السم كبير جدا بدليل موت الصحابى

    فلا يعقل ان يظل اثر هذا السم موجود لمدة 4 سنوات

    عند الرسول


    على العموم الحبيب إدريسى

    نسف هذة الشبهة تماما

    لو فرضنا صحة الحديث


  4. #4
    الصورة الرمزية إدريسي
    إدريسي غير متواجد حالياً مشرف منتديات حوار الأديان
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    1,044
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2016
    على الساعة
    09:55 PM

    افتراضي

    الأحبة ابو علي الفلسطيني و Eng.Con .. بارك الله فيكما ..
    التعديل الأخير تم بواسطة إدريسي ; 14-11-2012 الساعة 12:43 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    الصورة الرمزية الزبير بن العوام
    الزبير بن العوام غير متواجد حالياً عضو شرف المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    2,064
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-11-2016
    على الساعة
    03:50 PM

    افتراضي

    جزاااك الله خير

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    39
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-12-2014
    على الساعة
    06:24 PM

    افتراضي

    الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على محمد سيد الانبياء و المرسلين و على اله الطيبين الطاهرين و على صحابته الغر الميامين و على التابعين و تابعيهم باحسان الى يوم الدين اما بعد........

    بارك الله فيك و في أمثالك يا أخي ادريسي على هذا الرد الذي ازاح الكثير من الشبهات المطروحة حول هذه المسألة، رغم هذا يا أخي فردك يحتاج الى المزيد من التدقيق في بعض النقاط التي ذكرتها ، فعند قرائتي لاحد المواضيع التي طرحت في شبة ابن مريم الاسلامية،عثرت على عده تناقضات بين اقوال صاحب ذلك الموضوع و بين ما ذكرته لنا في ردك هذا ، لذلك وجدت انه من الافضل لك و لنا ان تقوم بقراءة ذلك الموضوع ، و بقراءة احد المناظرات التي جرت بين صاعقة الاسلام ونصراني يدعى صامد ، ثم تقوم بكتابة رد متكامل ينسف تلك الشبهة نهائيا ، لان أغلبية الردود التي وضعتها هنا قام ذلك النصراني بالرد عليها ، رغم هذا فاني ارى ان ردود النصراني تخللتها مغالطات كثيرة ، لذلك يجب عليك التفطن لتلك المغالطات و بيان بطلانها و فسادها، و بالتالي ستظهر الحقيقة كاملة بنورها الساطع ولا تشوبها قطع الظلام التي ضاع فيها الجهال بحقيقة الاسلام العظيم و حقيقة رسوله الكريم عليه افضل الصلاة و ازكى التسليم.
    تفضل يا اخي هذا هو رابط الموضوع الذي طرح في شبكة ابن مريم الاسلامية
    http://www.ebnmaryam.com/web/modules...ticle&sid=1014
    و رابط المناظرة من هنا##########
    لست ادري ان كان وضعي لرابط المناظرة مخالف لقوانين المنتدى ام لا، المهم انا اعتقد ان السبب الذي جعلني اضع هذا الرابط واضح جدا ، فسامحوني ان كنت قد أخطأت، و في الاخير تقبلوا مني اخي الفاضل اسمى عبارات التقدير و الاحترام و ان شاء الله يوفقك الى ما يحبه ربنا و يرضاه ، دمتم في خدمة الاسلام و المسلمين، اللهم اجمع شمل المسلمين و انصرنا على القوم الكافرين و اخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
    .
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الإسلام ; 17-05-2010 الساعة 11:46 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    الصورة الرمزية إدريسي
    إدريسي غير متواجد حالياً مشرف منتديات حوار الأديان
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    1,044
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2016
    على الساعة
    09:55 PM

    افتراضي

    أخي الكريم "دام علاء العماد" .. أنا كنت على علم بالرابط الذي وضعته وبالمناظرة التي جرت بين الأخ الحبيب "صاعقة الإسلام" والنصراني المتهوك قبل أن أكتب الرد أعلاه .. نعم أنا أختلف مع بعض الإخوة في رد الشبهة .. لذا يمكن للقارئ الكريم أن يقرأ جميع الردود ويمحصها فيأخذ بما يراه مؤيدا بأدلة قوية ويرتاح له ..
    وليكن في علمك يا أخي أن النصراني الذي ناظر الأخ "صاعقة الإسلام" لم يكن إلا ناقلا للشبهة عن متهوك آخر يدعى "البابلي" .. وأنا قمت بالرد على هذا الأخير .. والرد قطع لسانه القذر إن شاء الله ..
    جزاك الله خيرا أخي الكريم ..
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    9
    آخر نشاط
    27-02-2013
    على الساعة
    02:47 PM

    افتراضي

    بسم الله

    السلام عليكم بارك الله فيك يا اخ ادريسي وجزيت خيرا لقد قطعت وتين كل نصراني يطبل على هذه الشبهه واحببت ان انقل تتمة لكلامك وكلامك فيه الرد الشافي

    قال الشيخ المنجد وفقه الله: "ما ذكره الأخ السائل مما ظاهره التعارض بين قوله تعالى ( والله يعصمك من الناس ) مع قوله صلى الله عليه وسلم ( وهذا أوان انقطاع أبهري ) وأنه مات بالسم الذي وضعه له اليهود : فليس بينهما تعارض – بتوفيق الله - ؛ لأن " العصمة " في الآية هي : العصمة من الفتنة ، ومن الضلال ، ومن القتل قبل تبليغ الرسالة ، وكل ذلك قد تحقق له صلى الله عليه وسلم ، وقد عصمه ربه تعالى من كل ذلك ، ولم يمت صلى الله عليه وسلم إلا بعد أن أبلغ رسالة ربه تعالى ، وقد قال تعالى : ( الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإسلام دِيناً ) المائدة/ من الآية 3
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يمكنك تغير التوقيع الإفتراضي من لوحة التحكم

  9. #9
    الصورة الرمزية النصر بالتحقق
    النصر بالتحقق غير متواجد حالياً عضو مراقب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    111
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-06-2016
    على الساعة
    01:52 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إدريسي مشاهدة المشاركة
    أخي الكريم "دام علاء العماد" .. أنا كنت على علم بالرابط الذي وضعته وبالمناظرة التي جرت بين الأخ الحبيب "صاعقة الإسلام" والنصراني المتهوك قبل أن أكتب الرد أعلاه .. نعم أنا أختلف مع بعض الإخوة في رد الشبهة .. لذا يمكن للقارئ الكريم أن يقرأ جميع الردود ويمحصها فيأخذ بما يراه مؤيدا بأدلة قوية ويرتاح له ..
    وليكن في علمك يا أخي أن النصراني الذي ناظر الأخ "صاعقة الإسلام" لم يكن إلا ناقلا للشبهة عن متهوك آخر يدعى "البابلي" .. وأنا قمت بالرد على هذا الأخير .. والرد قطع لسانه القذر إن شاء الله ..
    جزاك الله خيرا أخي الكريم ..
    اخى الكريم هل يوجد رابط لهاتين المناظرتين

  10. #10
    الصورة الرمزية إدريسي
    إدريسي غير متواجد حالياً مشرف منتديات حوار الأديان
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    1,044
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2016
    على الساعة
    09:55 PM

    افتراضي

    أخي الكريم "النصر بالتحقق" ..

    ملخص ما جاء في الردود الأخرى ومناظرة الأخ "صاعقة الإسلام" مما أشار إليه الأخ "دام علاء العماد" .. هو أن الإخوة بارك الله فيهم حاولوا إثبات وجود إعجاز علمي في حديث انقطاع الأبهر الذي ورد في البخاري كتعليق ..

    وهذا ما لا أتفق أنا معه .. لأن القول بوجود إعجاز علمي بُني على التسليم بصحة الحديث .. مع أن الحديث في الحقيقة غير مقطوع بصحته .. وإذا فرضنا أنه مقطوع بصحته فقولهم بوجود إعجاز علمي بُني أيضا على أن أبهر النبي صلى الله عليه وسلم انقطع حقيقة أو أنه تأثر ، مع أن تعبير انقطاع الأبهر استخدم في لغة العرب ككناية مثلا على أنه حان الأجل واقترب الموت دون أن يراد به حقيقته ..

    إذن فما ذهب إليه الإخوة في ردودهم أنا أراه يقوي الشبهة أكثر خاصة إذا تمكن من التشكيك في صحة المعلومات العلمية التي استدلوا بها على وجود إعجاز علمي في الحديث ..
    التعديل الأخير تم بواسطة إدريسي ; 20-10-2012 الساعة 03:50 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

شبهة ( ثم لقطعنا منه الوتين ) وأن الرسول حاشاه تقول على الله


LinkBacks (?)

  1. 12-07-2016, 08:10 PM
  2. 08-06-2016, 08:57 PM
  3. 07-06-2016, 01:56 PM
  4. 01-04-2016, 08:11 PM
  5. ( )
    Refback This thread
    17-06-2015, 03:52 PM
  6. ( )
    Refback This thread
    19-03-2015, 03:37 AM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. شبهة ان الكتب السماوية تقول ان اصل الانسان قرد
    بواسطة MALCOMX في المنتدى شبهات حول العقيدة الإسلامية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 23-08-2014, 02:27 PM
  2. أحاديث تقول أن الرسول محمد صلى الله عليه و سلم كان يكتب
    بواسطة kamizole في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 24-03-2013, 12:31 AM
  3. رد شبهة: نبي جاء بآية تقول المرأة سفيهة
    بواسطة Imam Elandalos في المنتدى منتدى الأستاذ أكرم حسن مرسي
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 10-03-2013, 08:08 AM
  4. ثم لقطعنا منه الوتين
    بواسطة وماقتلوه وماصلبوه في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-10-2011, 08:58 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

شبهة ( ثم لقطعنا منه الوتين ) وأن الرسول حاشاه تقول على الله

شبهة ( ثم لقطعنا منه الوتين ) وأن الرسول حاشاه تقول على الله