الارشادات الغذائية الامريكية

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

إسلاموفوبيا : شرطية أميركية مسلمة تتلقى تهديدا بالقتل ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الإعجاز في قوله تعالى : فَأَتْبَعُوهُم مُّشْرِقِينَ » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروج : حقيقة أم أسطورة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | معرض الكتاب القبطى.. وممارسة إلغاء الآخر » آخر مشاركة: الفضة | == == | نواقض الإسلام العشرة........لا بد ان يعرفها كل مسلم (هام جدا) » آخر مشاركة: مهنا الشيباني | == == | زواج المتعة في العهد القديم » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الارشادات الغذائية الامريكية

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الارشادات الغذائية الامريكية

  1. #1
    الصورة الرمزية مريم
    مريم غير متواجد حالياً عضوة نشيطة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    7,120
    آخر نشاط
    20-10-2009
    على الساعة
    07:22 PM

    افتراضي الارشادات الغذائية الامريكية



    العناصر الغذائية . ضبط الوزن . النشاط البدني . الدهون الغذائية .


    1- العناصر الغذائية


    - تناول الأغذية الغنية بالعناصر الغذائية الكافية والتي تشمل الكربوهيدرات والدهون والفيتامينات والبروتينات والألياف والعناصر المعدنية والماء، وذلك ضمن مجموعات الغذاء الرئيسية، مع التخفيف من تناول الدهون المشبّعة و«الكوليسترول» والأملاح والسكريات المضافة.
    - إتّباع أنماط غذائية متوازنة تعمل على تلبية احتياجات الطاقة من خلال تخطيط نموذجين لأنماط وسلوكيات الغذاء، وهما: دليل وزارة الزراعة الأميركية الذي يعتمد تقدير محتوى العناصر الغذائية فيه على وزن الغذاء المتناول ومستوى السعرات الحرارية ضمن احتياج الجسم من الطاقة المستمدّة من السعرات الحرارية التي تمّ تحديدها على أساس 2000 سعرة يومياً واستخدامها كمرجع يتماشى مع الحقائق الغذائية. أما النموذج الثاني، فهو طريقة «داش» للأكل والذي يعتمد تقدير محتوى العناصر الغذائية فيه على تحديد مجموعة من الأغذية المختارة واختبارها كعيّنة لمدّة 7 أيام لدراسة تأثيرها على عامل إنقاص الوزن، وقد وجد أنها وسيلة مثالية لتحقيق طريقة الغذاء المتوازن.

    2- ضبط الوزن


    - للحفاظ على وزن الجسم، يجب الموازنة بين الطاقة المستهلكة وتناول السعرات الحرارية بصورة يومية. كما يجب، لتحقيق فقدان الوزن، زيادة تبديد الطاقة المكتسبة عن السعرات الحرارية المتناولة على مدار اليوم، وذلك بواسطة ممارسة الأنشطة البدنية بصورة دورية ومنتظمة. فقد وجد أن تخفيض حوالي 50 إلى 100 سعرة حرارية لدى البالغين يومياً قد يعمل على ثبات الوزن، بينما تخفيض 500 سعرة أو أكثر في اليوم يؤدّي إلى تحقيق الأهداف الأساسية لبرامج فقد الوزن.
    - المداومة على اتّباع حمية غذائية تشمل 20 إلى %30 من إجمالي سعراتها الحرارية من الدهون، و45 إلى %65 من السعرات من «الكربوهيدرات» و10 إلى %35 من السعرات من البروتين، ضمن برنامج غذائي لضبط الوزن قائم على توزيع نسب العناصر الغذائية الكبرى وفقاً للسعرات الحرارية المتناولة يومياً.
    -  التقليل من تناول السكريات المضافة والدهون والمواظبة على تناول الأطعمة عالية القيمة الغذائية والغنية بعنصر الكالسيوم، التي تعمل على تفتيت الدهون المتمركزة حول الخصر والبطن، والتي قد تسبّب مخاطر صحية أكبر من الدهون الموضعية المحيطة، على المدى البعيد.

    3- النشاط البدني


    - تحقيق اللياقة البدنية عبر ممارسة نوعين من التمرينات الرياضية، وهي تمارين القلب كالجري أو الهرولة التي تعمل على تقوية عضلة القلب وزيادة مرونة المفاصل واتّساع الرئة التي تحسّن عملية التنفّس وقت التمرين، وتمرينات المقاومة لتقوية العضلات وزيادة التحمّل.
    - الحفاظ على ضبط الوزن والحدّ من زيادة الوزن غير الصحي، وذلك من خلال المشاركة في نشاط بدني، يبلغ متوسّطه من 60 إلى 90 دقيقة على الأقل يومياً، مع عدم تجاوز السعرات الحرارية المطلوبة.
    - الإنتظام في ممارسة الأنشطة البدنية بصورة شبه يومية.

    4 - الدهون الغذائية


    تعتبر الدهون والزيوت النباتية جزءاً من الغذاء الصحي الذي يتحقّق وفقاً لنوع وكمية الدهون. فيزيد تناول الدهون المشبّعة و«الكوليسترول» من خطر زيادة مستويات شحوم الدم غير الصحية، كما تعمل هذه الدهون على تغذية الجسم بالطاقة والأحماض الدهنية الضرورية لامتصاص الفيتامينات الذائبة A وD وE
    وK، إلى جانب دورها في بناء الأغشية ودعم الوظائف الحيوية في الجسم. وتتوافر الدهون الغذائية في الأغذية النباتية والحيوانية، ويجب ألا تتجاوز جرعتها الـ %35 من إجمالي السعرات الحرارية المتناولة يومياً، بهدف تجنّب استهلاك مزيد من السعرات الحرارية التي يصعب التخلّص منها، وتتحوّل مع مرور الوقت إلى دهون موضعية متراكمة تسبّب زيادة غير صحية في وزن الجسم. كما يجب ألا تقلّ نسبة الدهون عن %20 من السعرات، بهدف التخفيف من خطر عدم تناول ما يكفي من فيتامين E والأحماض الأمينية الضرورية التي قد يؤدّي نقصها إلى حدوث تغييرات غير مرغوبة في «الكوليسترول» الجيد و«الغلسيريدات» الثلاثية.

    هام لك...



    - تناولي كميات كافية من الفاكهة والخضر ضمن احتياجات الطاقة التي يوصى أن تشمل حوالي كوبين من الفاكهة وكوبين ونصف من الخضر الطازجة يومياً.
    - داومي على تناول ما يعادل 3 أوقيات من منتجات الحبوب الكاملة يومياً.
    -  إحرصي على تناول 3 أكواب من الحليب منخفض أو خالي الدسم ومنتجاته.
    tيجب ألا تتجاوز نسبة استهلاك أحماض الدهون المشبّعة %10 من إجمالي السعرات الحرارية يومياً، مع محاولة استهلاك أقل من 300 ملليغرام من «الكوليسترول»، مع الحفاظ على استهلاك أحماض الدهون في أقل مستوى ممكن.
    - حافظي على مستوى الدهون الكليّة في الدم، مع أهمية الحصول عليها من مصادر الأحماض الدهنية غير المشبّعة والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبّعة والمتوافرة بكثرة في الأسماك والمكسّرات والزيوت النباتية.
    tحافظي على استهلاك أقل من 2.300 ملليغرام أي حوالي ملعقة صغيرة من ملح الصوديوم يومياً.
    - أعدّي أطباقك الصحية باستعمال قليل من الملح، إلى جانب استهلاك الأغذية الغنية بالبوتاسيوم والمتوافرة بكثرة في أنواع الخضر الورقية والجذرية.
    - قبل اختيارك أو تجهيزك لصنوف الطعام المختلفة، تأكّدي من أنها خالية أو قليلة الدسم، خصوصاً لدى تناول اللحوم والدجاج والبقول ومنتجات الألبان.



    منقول

  2. #2
    الصورة الرمزية نضال 3
    نضال 3 غير متواجد حالياً مشرفة منتديات الأسرة والمجتمع
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    7,554
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-08-2016
    على الساعة
    01:19 AM

    افتراضي



    توقيع نضال 3


    توقيع نضال 3

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

الارشادات الغذائية الامريكية

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الفتاة الامريكية والشاب السعودى
    بواسطة المعتصم بالله وحده في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 07-10-2012, 02:25 AM
  2. فطيرة التفاح الامريكية
    بواسطة مريم في المنتدى مائدة المنتدى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-06-2010, 02:00 AM
  3. الحقيقة عن نساء النخبة الامريكية
    بواسطة nohataha في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 03-02-2008, 07:44 PM
  4. انا والزريبة الامريكية (*********
    بواسطة نور القرآن في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 33
    آخر مشاركة: 15-03-2007, 05:50 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الارشادات الغذائية الامريكية

الارشادات الغذائية الامريكية