هل المسح الدجال ظهر ,,,؟؟؟ وكيف ؟؟!!!!!!

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | خـــالد بن الوليــد Vs يســوع الناصـــري » آخر مشاركة: الظاهر بيبرس | == == | خراف يسوع ترعى عشب الكنيسة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

هل المسح الدجال ظهر ,,,؟؟؟ وكيف ؟؟!!!!!!

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى ... 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 38

الموضوع: هل المسح الدجال ظهر ,,,؟؟؟ وكيف ؟؟!!!!!!

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    1,967
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    02:41 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abou Anass مشاهدة المشاركة

    في هذا الفيديو أحد شيوخ الإسلام نبيل عوضي يشرح وجود حمار الدجال أو دابته، و أنه يقطع الأرض في أربعين يوما٠

    و الله أعلم
    على فكرة لم أشاهد الفيديو الذى أحضرته
    نريد حديث صحيح بهذا الموضوع
    فليقل كل من يريد أن يقول
    لكن فى النهاية الفيصل هى الأحاديث الصحيحة
    إن كان هناك حديث صحيح بهذا القول فإحضاره إلينا أفضل كى نناقشه مع الإخوة ونظهر أقوال العلماء فيه
    أما بالنسبة للرواية التى أحضرتها فقد أوضحتُ لك أنها فى السلسلة الضعيفة للألبانى كما أنها لا تحتوى على الحمار
    كلنا هنا أخى طلاب علم وليس منا من حوى كل علوم الدين فى جعبته فلا عيب أبداً أن نخطىء أحياناً
    وبالنسبة إلى إن وجدتُ أن كلامى خطأ فسوف أتنازل عنه فى الحال وأعود إلى الصواب
    لكن إلى الآن ما أحضرته هو كلام العلماء وليس كلامى
    التعديل الأخير تم بواسطة مناصر الإسلام ; 28-01-2010 الساعة 10:28 AM

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    1,967
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    02:41 PM

    افتراضي

    اقتباس
    الدجال له عصره قبل أن ينزل المسيح عيسى عليه السلام٠ و لا زال لم يظهر الدجال للجميع لأن هناك كثير من المؤمنين قد يفضحونه، فهو الآن في اعتقادي الشخصي مع فئة من الغرب الذين يعبدون الشيطان منهم بعض المسلمين قليلين الإيمان

    متى يخرج الدجال؟:-

    يخرج الدجال بسبب غضبة يغضبها فعن أم المؤمنين حفصة رضى الله عنها أن النبى "انما يخرج الدجال من غضبة يغضبها"
    صحيح مسلم

    و يبدو - والله أعلم - أن غضبة الدجال تكون بسبب انتصار المسلمين على الصلبيين...
    لكن لا علينا ان كان هذا هوسبب الغضب - لكن ما يهمنا هو وقت الخروج.

    فقد جاء فى حديث الرسول"تصالحون الروم صلحا أمنا حتى تغزوا أنتم و هم عدوا من ورائهم فتنصرون و تغنمون و تنصرفون حتى تنزلوا بمرج ذى تلول فيقول قائل من الروم :غلب الصليب و يقول قائل المسلمين :بل الله غلب - فيثور المسلم الى صليبهم و هو منه غير بعيد فيدقه - و تثور الروم الى كاسر صليبهم فيضربون عنقه و يثور المسلمون الى أسلحتهم فيقتلون فيكرم الله تلك العصابة من المسلمين بالشهادتين - فتقول الروم لصاحب الروم:كفيناك العرب فيجتمعون للملحمة فيأتونكم تحت ثمانين غاية تحت كل غاية اثنا عشر ألفا "

    حديث صحيح صححه الألبانى

    و يصف النبى هذه المعركة قائلا :"لا تقوم الساعة حتى ينزل الروم بالأعماق أو بدابق فيخرج اليهم جيش من المدينة من خيار أهل الأرض يومئذ فاذا تصافوا قالت الروم : خلوا بيننا و بين الذين سبوا منا فنقاتلهم فيقول المسلمين لا و الله لا نخلى بينكم و بين اخواننا فيقاتلونهم فيهزم ثلث لا يتوب الله عليهم أبدا ويقتل ثلثهم أفضل الشهداء عند الله و يفتح الثلث لا يفتنون أبدا.
    فيفتحون قسطنطينية فبينما هم يقسمون الغنائم قد علقوا سيوفهم بالزيتزن اذ صاح فيهم الشيطان:ان المسيح قد خلفكم فى أهليكم -فيخرجون و ذلك باطل فاذا جاءوا الى الشام خرج . فبينما هم يعدون للقتال يسوون الصفوف اذ أقيمت الصلاة فينزل عيسى عليه السلام فأمهم فاذا رأه عدو الله ذاب كما يذوب الملح فى الماء .
    فلو تركه لانذاب حتى يهلك و لكن يقتله الله بيده فيريهم دمه فى حربته"

    صحيح مسلم

    التعليق:-

    يلاحظ مما سبق أن خروج الدجال يكون بعد هذه المعركة التى تجمع بين المسلمين من جهة و الروم من جهة أخرى ولكن لها مقدمات : الاتفاق - قتال عدو مشترك - ثم المعركة المشار اليها.

    1- لم يحدث اتفاق بعد بين المسلمين و الروم .
    2-لم يحارب المسلمون و الروم عدوا مشتركا بعد.

  3. #23
    الصورة الرمزية عمر المناصير
    عمر المناصير غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    530
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-06-2016
    على الساعة
    12:10 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    المسيخ الدجال " الممسوخ الكذاب مُمتهن الدجل "

    إني لأنذركموه، وما من نبي إلا وقد أنذره قومه

    توضيح لإخواني الأفاضل : - الأخ " الشيمى علي" والأخ "mego650 "

    تقول أخي الفاضل " ولم يتطرق الى هذه الفكرة احد من السلف الصالح ولا جمهور الفقهاء "

    هل أفهم من قولك أن أي شيء لم يتطرق لهُ السلف الصالح وجمهور الفُقهاء وأُضيف لك عُلماء الأُمه والقوم والذي يرى البعض أن نقف حيث وقفوا .

    هل يُعني ذلك مع إجلالنا لعُلماءنا الأوائل ولسلفنا الصالح ، أن تتوقف عجلة الإسلام عند مرحله زمنيه مُعينه ، وعند أقوال وتفاسير مُعينه فقط ، وعلى المُسلمين وعلماءهم بعد تلك الفتره التلقي فقط ، كما هي وثيقة الإيمان المسيحي " إغلق عينيك ثُم أؤمن " ، أخي الفاضل عُلماء الأُمه والسلف الصالح ، لم تتوفر لهم المُعطيات والمُستجدات التي توفرت في هذا العصر ، ولو كانوا من أبناءه لفسروا كُل شيء على حقيقته ، فهم معذورون ولهم من الله الأجر والثواب .

    أخي الفاضل من رحمة الله بنا وبما وهبنا به بهذا الدين العظيم ، أنهُ دين رحمةٍ ودينُ حيٌ مُتجدد ، صالحٌ لكُل زمانٍ ومكان ، ومواكب لكُل الأزمنه والعصور ومُستجداتها ، ولم يخص الله به شعب من الشعوب ، أو يقتصره على فئه مُعينه لتفسره وتحتكره ، كما هي أديان الآخرين .
    ......................
    واسمح لي أن نأتي لما أوردته مع إن ما أوردته هو ليس كُل ما ورد عن نبينا الأكرم عن الدجال ، ولذلك علينا جمع كُل الأحاديث التي ورد بشأنه ، لتُكمل بعضها البعض وتفسر بعضها البعض ، وتُعطي الصوره الكامله عن من هو الدجال ، لأن رسولنا الأكرم لهُ أحاديث عن حمار "الدجال" إي ركوبته وما سيمتطيه لينتقل بتلك السرعه التي أخبر عنها رسولنا الكريم .

    وهذه الأحاديث أوردها " تقي الدين الهندي " في " كنز العُمال " وقد أخذ علماءنا تضعيفها في حينها لغرابتها ، ولكنها أصبحت الآن وبعد تحققها من أقوى الأحاديث ، بل ومن مُعجزات هذا النبي الذي يُخبر عن صناعة السيارات والكهرباء والقطار والطائرات والبواخر والسفن العلاقه ، وتثبت أنه نبيٌ ورسولٌ من عند الله ، بل ومُذهل وعظيم ، وليس كأيٍ من الأنبياء والرُسل الذين سبقوه ، ولم يكن ينطق عن الهوى....إلخ

    **********************
    إن معه جبل خبز ونهر ماء

    لو تشرح أخي في الله لنا كيف يكون مع الدجال " جبل من خبز " ونهر ماء " لنفرض أنه قصد المُسلمين بفتنته فقط من دون الناس ، ولو أراد الذهاب إلى المُسلمين في ما وراء البحار والمُحيطات إلى المُسلمين مثلاً في أندونيسيا وماليزيا بل وفي أُستراليا ، كيف سيأخذ معه نهر الماء ، وجبل الخبز ، هل يمشي على الماء مثلاً ، ما هذه الخارقه في نهر ماء يمشي ، وجبل خُبز يسير ، ثُم ما نوع الخبز "مشروح أو كماج أو كعك....إلخ " هل سيُغلف هذا الخبز لئلا يبتل بماء البحار ويُصبح مالح ومُعجن ولا يصلح للأكل ، وينفضح مع من سيُقدم لهم هذا الخُبز الطازج أو الساخن ، وخاصةً أن الخبازين والأفران تسير خلفه " أخي يجب التفكر والتعقل ، وأن لا نُصبح مسخره ومهزله للأُمم بالتحدث عن خيلات وخُرافات " .

    أخي الفاضل أسألك من هو الذي أفشل زراعة القمح في الدول العربيه والإسلاميه ، وبالذات في السعوديه والسودان وغيرها ، السعوديه وصلت لحد الإكتفاء الذاتي وبعدها ممنوع ...، وأحتكر القمح والخبز عنده ، ثُم أخي قمحُنا وطحينُنا من أين وبيد من ، ولو قطعه عنا ما هو حالنا ، أليس هذا سلاح يُخضعنا ويُذلنا ويُجوعنا به ، هذه البواخر التي كالجبال تحمل القمح والدقيق الذي مصدره الدجال .

    من هو الذي يُحاول السيطره على مصادر ومنابع المياه في العالم ، وبالذات عند بعض الدول العربيه والإسلاميه ، ومُحاولة الوصول والإستيلاء على نهر النيل ودجله والفرات .

    ******************
    بينا أنا نائم
    أعور عين اليمنى ، كأنها عنبة طافية إنه أعور، وإن الله ليس بأعور فإذا رجل جسيم أحمر جعد الرأس ، أعور العين ، كأن عينه عنبة طافية ما بعث نبي إلا أنذر أمته الأعور الكذاب ، ألا إنه أعور، وإن ربكم ليس بأعور أعور عين اليمنى، كأنها عنبة طافية
    .......................
    إن مُعظم ما تحدث به رسولنا الأكرم عن الدجال هو نتيجة كشوف ورؤى ، ونلاحظ هُنا قول رسولنا " بينما أنا نائم ، وفي موضع آخر أراني أو رأيت " والرؤى والمنامات تأُول ولا تٌفسر بكلماتها والفاظها ، بل بمجازاتها وما ترمي إليه .

    أياً كان فإن رسولنا الأكرم يُعطي وصفاً للدجال بأنه جسيم أي للدلاله على ضخامة قوته وعده وعديده وعتاده وقُدرته الهائله ، وبأنه أعور سواء ممسوع العين أو كأنها عنبه طافيه ، وبالتالي فعينه مُشوهه ، أي أنه لا يرى بعين الحق بل ويغمضها ، ولا يرى إلا بعين البُطل والظُلم والقهر والحقد ، والحديث في واقع ومُعاش ومنذُ سنوات ويله ، والحديث في هذا يطول .

    ورسولنا حدد الدجال بأن في العشر آيات الأول من سورة الكهف

    {وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَداً }الكهف4
    .....................
    وإن بين عينيه مكتوب كافر إن معه ماء وناراً، فناره ماء بارد، وماؤه نار .

    أخي الفاضل هل كُفر هؤلاء يخفى على أحد ، فكفرهم وشركهم بالله كأنه مخطوط على جباههم وبين عيونهم ، أصبح معلوماً لكُل مُسلم عالماً كان ام جاهلاً أو غير مُتعلم .

    هؤلاء الذين يعرضون شركهم وكُفرهم بالله ، وماء مسيخهم التي يقولون إن من يشرب منها لا يعطش " تعالوا إلي يا جميع ثقيلي الأحمال والعطاشى من يشرب من مائي لا يعطش أبداً..." ، ويعرض علينا ترك الإسلام الذي يصوره لنا بأن فيه النار وجهنم وجحيمها ، وهي الجنة التي وعدنا بها الله ، وهذا الماء الذي يعرضه علينا هو الشرك والكُفر بعينه والذي مؤداه النار وجهنم .
    ...........................

    حتى ينزل في ناحية المدينة، ثم ترجف المدينة ثلاث رجفات، فيخرج إليه كل كافر ومنافق لا يدخل المدينة رعب المسيح، لها يومئذ سبعة أبواب، على كل باب ملكان). لا يدخل المدينة رعب المسيح الدجال، ولها يومئذ سبعة أبواب، على كل باب ملكان على أنقاب المدينة ملائكة، لا يدخلها الطاعون، ولا الدجال المدينة يأتيها الدجال، فيجد الملائكة يحرسونها، فلا يقربها الدجال، قال: ولا الطاعون إن شاء الله

    أسألك أخي في الله ألم ينزل الدجال بجيوشه أرض الجزيرة العربيه ، وعلى مقربةٍ من المدينه وارتجفت المدينه وما حولها منهُ ومن قدومه ، ولكنه لم يدخلها ولم يدخلها قتله ورعبه ، ولن يدخلها بإذن الله فهي مُحرمه عليه ومحميه بقوةٍ من الله ، ألم يخرج إليه المُنافقون والخونه ومن هُم لا فرق بينهم وبين الكُفار ، وأخذوا مراتب الكُفار لتأييده ، ومن قبلها تشجيعه للقدوم ومن تحت أرجله وفي كواليس الليل وظُلماته .
    ..................

    ولكني سأقول لكم فيه قولاً لم يقله نبي لقومه:: (بينا أنا نائم أطوف بالكعبة

    إذاً الحديث عن رؤيا في منام ، يأتي الدجال ، وهو محرَّم عليه أن يدخل نقاب المدينة، فينزل بعض السِّباخ التي تلي المدينة، فيخرج إليه يومئذ رجل، وهو خير الناس، أو من خيار الناس، فيقول: أشهد أنك الدجال الذي حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثه، فيقول الدجال: أرأيتم إن قتلت هذا ثم أحييته، هل تشكُّون في الأمر؟ فيقولون: لا، فيقتله، ثم يحييه، فيقول: والله ما كنت فيك أشد بصيرة مني اليوم، فيريد الدجال أن يقتله فلا يسلط عليه.
    ..................
    " فيخرج إليه يومئذ رجل ، وهو خير الناس ، أو من خيار الناس " ونحنُ هُنا لسنا في موضع تقييم الرجال وفي هذا الزمن ، فهذا تقييمه عند الله ، وإذا كان من أخير الناس أو خيار الناس فعلمه عند الله ، فما خرج من هذه الأمه إلا ذلك الأُسامه بن لادن ، وصدام حسين أليس هو وهو من خيار الناس أصلاً وفصلاً ، أليس هو الرجل الذي خرج ورفع رأسه بوجه الدجال ، ووضع إصبعه بعين الدجال ، فجمع الدجال جمعه لتدمير رمز وإهانته وقتله ، فكانت النتيجةُ ما كانت عليه ولو بقي كرامه للرجال لدفن الكثيرون أنفسهم أحياء على ما جرى لرجلٍ معدود على أُمة العرب وأُمة الإسلام بغض النظر عن ماضيه ، ويكفيه رفع ذكر الله على علم بلاده ويكفيه مسكه لكتاب الله بيده ومع ذلك قتلوه ، على مشهد ومرأئ من مليار ونصف ، ومع ذلك فما أشار إليه نبينا ولو كان لا حقيقة لهُ أو لهُ حقيقه ، فهُناك من يرى بكذب ما حدث ، ولو قُتل هذا الرجل حقيقةٍ فإن من خلفه أزدادوا بصيرةً بهذا الدجال ، وازدادت الأُمه تبصراً بهذا الدجال الحاقد الذي داس وأهان بل وأطلق النار على قُرآننا ، دمر دولاً بحالها ، ودمر مُدناً وقتل الشيوخ والأطفال والنساء ، وأحرق الأخضر واليابس...إلخ .

    ************************************************************ **
    أما توضيحي لأخي في الله الفاضلmego650

    قولك وإلى الأخ عمر المناصير صدقنى والله العظيم لا أقف على حقيقة الى من تدعو أهو الى الله أم هو إلى هوى

    " إنت شو شايف " أي ما رأيك لي على هذا المُنتدى ما يُقارب على الأقل 70 ملف ، وتقع في 2000صفحه ، أتمنى أن تطلع عليه أخي في الله ، وأتمنى أن تُقيمنى ، وصدقني أننى أتشرف بتقييمك لي مهما كانت نتيجته ، حتى لو كانت في غير صالحي .
    .....................
    ثقول " لك أن ترجع يا رجل عما تمتلأ به رأسك من كيل وتنكيل للعلم والعلماء وكأنك مقياس وفكرك هو الذى عليه يقاس علم العالم ،ما هذا التهافت" !

    أشكرك جزيل الشُكر على ما وصفتني به ، فقط لو تقتبس من هذا " الكيل والتنكيل للعلم والعُلماء الذي تقول عنهُ " وتريه للقراء ، لأن ذلك لم أذكر أنه صدر مني ، وحتى للمُشرفين والمُراقبين لأن هذا قدح بحقهم ، وإلا كيف يُمررون تنكيل بالعلم والعُلماء ، إلا إذا كان عندك طرح الرأي وهذا زمن حُرية الرأي والتعبير عنه ، بما لا يُخالف ديننا العظيم ، تنكيل بالعلم والعُلماء .

    فتقول عنها إسرائليات ومدسوسات وكأن هذا العلم العظيم خاننا أهله وأضلونا فلم يتحروا فيه دقة ولا بحث فوقعوا فى فخ المكيدين لهذا الدين العظيم .

    أنا لم أقل عن إسرائيليه أو مدسوسه إلا كانت كذلك ، وكُل ما قُلت عنه إلا ما كان فيه إساءه لهذا الدين العظيم سواء لهذا القُرآن أو لنبينا الأكرم ، أو لتعاليم هذا الدين أو لزوجات رسولنا أو لصحابته .
    #####
    ............................

    تقول " يا رجل دعك من هذا التكبر، وما وجدت لك من حجة ولا برهان غير أنها أفكار بنيتها حسب فكرك أنت ،يا رجل هذا علم هل تدرى معنى علم "

    أخي أنا لا أتكبر أنا أُدافع وأُنزه ديننا العظيم بكتابه المُبين وبرسوله الكريم ، وبتعاليمه السمحه ، عن كُل ما لا نقبله عليه ، وحجتي وبرهاني هو كتاب الله وسُنة نبيه وعظمة هذا الدين وطهارة نبيه الكريم ومن طهارته أُخذت طهارة نساءه وصحابته ، وأنا أحترم العلم والعُلماء ، بل وأُنزههم عن كثيرٍ مما ورد في كُتبهم ، هل تجنيت على الطبري أو الإمام الغزالي أو على أبن تيميه أو إبن كثير أو على إبن قيم الجوزيه...إلخ رحمهم الله مثلاً ، من أين تأتي أخي في الله بما تتهمنني به .

    ***************
    تقول " ارجع وتب الى ربك فوالله لن ينفعك هذا التناحر أبدا ، من هذه الخزعبلات والترهات " هذا رأيك أخي الفاضل ، ورايي في نفسي أنني مُسلم ومؤمن بالله وبرسوله الكريم وبهذا الدين العظيم والحق ، وأنني على الحق واُدافع عن الحق "

    إذا كُنت لا تؤمن بهذا الدجال الذي سحقنا ودمرنا ودمر أُمتنا ولا يزال ، ويزداد شراسةً وعدوانيه ، ولا تؤمن إلا بذلك الدجال القصير والضخم والطويل والأعور .....فهذا شأنك وهذا رأيك ، ولا نكرهك على قبول ما نقول به .

    وللجميع منا كُل الحب في الله ، والدُعاء بأن يفتح الله علينا ويُرينا الحق

    والله ولي التوفيق والهادي إلى سواء السبيل

    عمر المناصير 12 صفر 1431 هجريه
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الإسلام ; 28-01-2010 الساعة 03:41 PM

  4. #24
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    1,967
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    02:41 PM

    افتراضي

    أخى عمر المناصير

    تمت الإجابة عن كل تساؤلاتك من قبل فى هذا الموضوع

    فلم تغض الطرف عنها بهذه الطريقة المُستفِزة لتجعل من رأيك هو الصحيح ، ولِم لم تعقب على ردودى لك أيضاً فى المشاركة رقم 17 ؟؟!!

    الإجابات هنا


    الدجال أو المسيخ الدجال حقيقته ومن هو
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الإسلام ; 29-01-2010 الساعة 02:16 PM سبب آخر: دمج المشاركة

  5. #25
    الصورة الرمزية mego650
    mego650 غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    1,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    01-04-2014
    على الساعة
    02:16 PM

    افتراضي

    حسنا أخى المناصير ، فأنا ما توقعت ان تزيد على ما قدمت الأن فى شيئ ، على كل لى عودة للتعقيب على كلامك ، وليكن نصب عيننا الذب عن هذا الدين وليس النصر لأرائنا وأتمنى أيضا أن أجد معك حجة كما سنقدم الحجة ، يتبع .
    ُ" قلْ إِنَّ رَبِّي يَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَّامُ الْغُيُوبِ ﴿٤٨﴾ قُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَمَا يُبْدِئُ الْبَاطِلُ وَمَا يُعِيدُ ﴿٤٩﴾ " سبأ



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #26
    الصورة الرمزية Abou Anass
    Abou Anass غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    1,058
    آخر نشاط
    01-03-2014
    على الساعة
    12:51 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مناصر الإسلام مشاهدة المشاركة




    أولاً النص كالأتى :-

    الدجال يخوض البحار إلى ركبتيه ، ويتناول السحاب ، ويسبق الشمس إلى مغربها ، وفي جبهته قرن يخرج منه الحيات ، وقد صور في جسده السلاح كله . . . حتى ذكر السيف والرمح والدرق . قال : قلت : وما الدرق ؟ قال : الترس - إنتهى

    لا وجود لأى حمير هنا



    ثانياً :-

    هو ضعيف ضعفه الألبانى فى السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 6089




    نعم كلامك صحيح فيما يخص الحديث فهو مذكور فى صحيح مسلم كتاب الفتن وأشراط الساعة باب ذكر الدجال وصفته وما معه

    و هذا جزء منه فيما يخص سياق كلامك

    ( ....قلنا : يا رسول الله ! وما لبثه في الأرض ؟ قال " أربعون يوما . يوم كسنة . ويوم كشهر . ويوم كجمعة . وسائر أيامه كأيامكم
    " قلنا : يا رسول الله ! فذلك اليوم الذي كسنة ، أتكفينا فيه صلاة يوم ؟ قال " لا . اقدروا له قدره
    ........)

    أولاً :-



    لم يُشير الحديث إلى مثل هذا أبداً فالدجال لن يدور العالم كله - فمثلاً لن يدخل مكة ولا المدينة - من ناحية الإسراع فى الأرض فلتُكمِل الحديث

    ( قلنا : يا رسول الله ! وما إسراعه في الأرض ؟ قال " كالغيث استدبرته الريح .............)

    عذراً الحديث طويل وأقتطف منه ما تعرضتم له

    ثانياً :-

    الإحتجاج بأن يوم من أيامه كسنة فليس له معنى فالقطبين - الشمالى والجنوبى - يصل فيهم طول الليل والنهار إلى ستة أشهر

    ثم إن ليلة خروج الشمس من مغربها مثلاً ستكون من أطول الليالى على الإطلاق

    فما المشكلة فى أن يُدبِر الله الأمر حيث يصل طول اليوم إلى سنة

    و أُحب أن أنوه أن هذا الأمر على حقيقته فقد سأل الصحابة قائلين : يا رسول الله ! فذلك اليوم الذي كسنة ، أتكفينا فيه صلاة يوم ؟ قال " لا . اقدروا له قدره

    وهذا إنما يدل على أنه يوم يساوى فى وقته وقت السنة الواحدة كاملة

    جزى الله الإخوة جميعهم

    خير الجزاء
    أخي مناصر الإسلام أشكرك على ردودك

    أولا تـتناقض: تقول ليس هناك دابة أو حمار الدجال، ثم تقول من بعد ذلك أن الألباني ضعفه٠

    من مسند أحمد:

    حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا محمد بن سابق حدثنا إبراهيم بن طهمان عن أبي الزبير عن جابر بن عبد الله أنه قــال:-قال رسول الله يخرج الدجال في خفقة من الدين وإدبار من العلم فله أربعون ليلة يسيحها في الأرض اليوم منها كالسنة واليوم منها كالشهر واليوم منها كالجمعة ثم سائر أيامه كأيامكم هذه وله حمار يركبه عرض ما بين أذنيه أربعون ذراعا فيقول للناس أنا ربكم وهو أعور وإن ربكم ليس بأعور مكتوب بين عينيه كافر كفر فهجاة يقرؤه كل مؤمن كاتب وغير كاتب يرد كل ماء ومنهل إلا المدينة ومكة حرمهما الله إليه وقامت الملائكة بأبوابها ومعه جبال من خبز والناس في جهد إلا من تبعهومعه نهران أنا أعلم بهما منه نهر يقول الجنة ونهر يقول النار فمن أدخل الذي يسميه الجنة فهي النار ومن أدخل الذي يسميه النار فهو الجنة قال ويبعث الله معه شياطين تكلم الناس ومعه فتنة عظيمة يأمر السماء فتمطر فيما يرى الناس ويقتل نفسا ثم يحييها فيما يرى الناس لا يسلط على غيرها من الناس ويقول أيها الناس هل يفعل مثل هذا إلا الرب عز وجل قال فيفر المسلمون إلى جبل الدخان بالشام فيأتيهم فيحاصرهم فيشتد حصارهم ويجهدهم جهدا شديدا ثم ينزل عيسى بن مريم فينادي من السحر فيقول يا أيها الناس ما يمنعكم أن تخرجوا إلى الكذاب الخبيث فيقولون هذا رجل جني فينطلقون فإذا هم بعيسى بن مريم عليه السلام فتقام الصلاة فيقال له تقدم يا روح الله فيقول ليتقدم أمامكم فليصل بكم فإذا صلى صلاة الصبح خرجوا إليه قال فحين يرى الكذاب ينماث كما ينماث الملح في الماء فيمشي إليه فيقتله حتى أن الشجرة والحجر ينادي يا روح الله هذا يهودي فلا يترك ممن كان يتبعه أحدا إلا قتله.)). مسند الامام أحمد

    كيف اُمِرَ الرّسول بقتال النّاس؟
    قول الله تعالى ( وقاتلوا فى سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا

  7. #27
    الصورة الرمزية Abou Anass
    Abou Anass غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    1,058
    آخر نشاط
    01-03-2014
    على الساعة
    12:51 AM

    افتراضي


    نوع الحديث ضـعـيـف جـدا :


    نص الحديث يخرج الدجال على حمار أقمر ، ما بين أذنيه سبعون عاما ، معه سبعون ألف يهودي عليهم الطيالسة بالحضر ، حتى ينزلوا كوم ابن الحمراء . ( ضعيف جدا ) _ ورد في صحيح مسلم207/8 عن أنس مرفوعا بلفظ : يتبع الدجال من يهود أصبهان سبعون ألفا عليهم الطيالسة .

    حديث آخر (حسن):

    وفي حديث ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى الدجال في صورته رؤيا عين ليس رؤيا منام ، فسئل النبي صلى الله عليه وسلم عن الدجال فقال : رأيته فيلمانيا أقمر هجانا ... ؛ أخرجه أحمد بسند حسن

    كيف اُمِرَ الرّسول بقتال النّاس؟
    قول الله تعالى ( وقاتلوا فى سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا

  8. #28
    الصورة الرمزية mego650
    mego650 غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    1,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    01-04-2014
    على الساعة
    02:16 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف خلق الله أجمعين المصطفى الأمين عليه صلوات الله والملائكة والناس أجمعين ،

    ذكرنا من قبل وقلنا مرارا ونقول وسنظل نقول بأن هذا دين وحين كان وجب على من يخوض فيه أن يكون على قدر عرض البينة بالحجة والدليل ولا سيما أن هذا الأمر من أخطر الامور التى يتم النقاش حولها ولا نقولها عبثا لتصفق لنا الجموع ولكن هى كلمة حق ، وهذه مقدمة لابد منها كى يتقبل المتابع لكلماتنا اللهجة التى سيرتقبها فى كلامنا وليكن نصب عينه الحق ولا يرضى بسواه ،

    هل ظهر المسيح الدجال ؟ !
    هو السؤال لصاحب الموضوع وبإختصار الأجابة على هذا السؤال هو أن ( لا ) لم يظهر المسيح الدجال لأن الشخص الذى حدثنا عنه الرسول الكريم لم نرى أوصافه بعد ،هذا فى إيجاز سريع إجابة السؤال والتى لا بعدها مرية ولا يخوض فى عكسها الا كل من اراد أن ينتصر لهوى ، انتهى !

    وما قلناه هو ما أجتمع عليه العلماء العدول ذوى الرأى والخبرة وأصحاب الإجتهاد والذين بلغوا من العلم ما جعل من حروف أسمائهم منارات يرتوى منها طالب العلم ومن أراد ان يخوض فى دربهم فليكن على قدر علمهم أو ليصمت ، ولسنا نقول هذه الكلمات فيهم لنرفع من منزلتهم الى درجة القداسة ، كلا وألف كلا فهم بشر يصيبون ويخطئون ولكننا نتكلم على ما أجتمعوا عليه وخاصة فى أمر كهذا كما سنبين فيما بعد .

    المسيح الدجال :

    ذكر الصادق الأمين أوصاف المسيح الدجال بما لا يدعو مجالا للشك أن من قيلت فى حقه هذه الصفات هو شخص من دم ولحم إلا ان الله جعله فتنة لقوم ما وهذه هى الحكمة والتى سيبتعثه الله من أجلها ثم ان إرساله هو علامة من علمات الساعة وهذا فى زمن سيعج وقتها بالمعجزات والتى لا تتفق مع الناموس والطبيعة فجاءت فى أوصافه أنه :
    شاب أحمر، قصير، أفحج، جعد الرأس، أجلى الجبهة، عريض النحر، ممسوح العين اليمنى، وهذه العين ليست بناتئة (بارزة) ولا جحراء ( ليست غائرة منجحرة في نقرتها) كأنها عنبة طافئة. وعينه اليسرى عليها ظفرة الحمة تنبت عند مقدمة العين) غليظة. ومكتوب بين عينيه ( ك ف ر) بالحروف المقطعة، أو (كافر) بدون تقطيع يقرؤها كل مسلم كاتب وغير كاتب ، وهذا ما اجنمعت عليه الأحاديث

    وعند الإمام مسلم بسنده من حديث عامر بن شرحبيل أنه قال
    سألت فاطمة بنت قيس أخت الضحاك بن قيس- وكانت من المهاجرات الأول- فقال: حدثيني حديثا سمعتيه من رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تسنديه إلى أحد غيره. فقالت: لئن شئت لأفعلن. فقال لها: أجل. حدثيني فذكرت قصة تأيمها من زوجها واعتدادها عند ابن أم مكتوم. ثم قالت: فلما انقضت عدتي سمعت نداء المنادي؟ منادي رسول الله صلى الله عليه وسلم ينادي: الصلاة جامعة. فخرجت إلى المسجد فصليت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فكنت في صف النساء التي تلي ظهور القوم، فلما قضى رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاته جلس على المنبر وهو يضحك فقال: "ليلزم كل إنسان مصلاه، ثم قال: أتدرون لم جمعتكم؟ قالوا: الله ورسوله أعلم. قال: إني والله ما جمعتكم لرغبة ولا لرهبة، ولكن جمعتكم لأن تميما الداري كان رجلا نصرانيا فجاء فبايع وأسلم، وحدثني حديثا وافق الذي كنت أحدثكم عن مسيح الدجال، حدثني أنه ركب في سفينة بحرية مع ثلاثين رجلا من لخم وجذام، فلعب بهم الموج شهرا في البحر، ثم أرفؤا إلى جزيرة... فلقيتهم دابة أهلب كثير الشعر، لا يدرون ما قبله من دبره من كثرة الشعر. فقالوا: ويلك ما أنت؟ فقالت : أنا الجساسة. فقالوا: وما الجساسة؟ قالت: أيها القوم انطلقوا إلى هذا الرجل في الدير فإنه إلى خبركم بالأشواق. قال: لما سمت لنا رجلا فرقنا منها أن تكون شيطانة، قال. فانطلقنا سراعا حتى دخلنا الدير، فإذا فيه أعظم إنسان رأيناه قط خلقا، وأشده وثاقا، مجموعة يداه إلى عنقه ما بين ركبتيه إلى كعبيه بالحديد. قلنا: ويلك ما أنت؟ قال. قد قدرتم على خبري، فأخبروني ما أنتم؟ قالوا: نحن أناس من العرب، ركبنا في سفينة بحرية فصادفنا البحر حين اغتلم (أي هاج) فلعب بنا الموج شهرا ثم أرفأنا إلى جزيرتك هذه، فجلسنا في أقربها، يدخلنا الجزيرة فلقيتنا دابة أهلب كثير الشعر، لا يدري ما قبله من دبره من كثرة الشعر، فقلنا. ويلك ما أنت؟ فقالت: أنا الجساسة، قلنا. وما الجساسة؟ قالت: اعمدوا إلى هذا الرجل في الدير فإنه إلى خبركم بالأشواق، فأقبلنا إليك سراعا وفزعنا منها، ولم نأمن أن تكون شيطانة. قال أخبروني عن نخل بيسان (مدينة بالأردن بالغورالشامي).. قلنا: عن أي شأنها تستخبر؟ قال: أسألكم عن نخلها هل يثمر؟ قلنا له: نعم، قال: أما إنه يوشك ألا تثمر. قال: أخبروني عن بحيرة الطبرية؟ قلنا: عن أي شأنها تستخبر؟ قال: هل فيها ماء؟ قلنا: هي كثيرة الماء. قال: أما إن ماءها يوشك أن يذهب. قال: أخبروني عن عين زغر؟ (في طرف البحيرة المنتهية في واد هناك بينها وبين بيت المقدس ثلاثة أيام وهي من ناحية الحجاز). قالوا: عن أي شأنها تستخبر؟ قال: هل في العين ماء؟ وهل يزرع أهلها بماء العين؟ قلنا له: نعم هي كثيرة الماء، وأهلها يزرعون من مائها. قال: أخبروني عن نبي الأميين ما فعل؟ قالوا: قد خرج من مكة ونزل يثرب. قال: أقاتله العرب؟ قلنا: نعم. قال: كيف صنع بهم؟ فأخبرناه أنه قد ظهر على من يليه من العرب وأطاعوه. قال لهم: قد كان ذلك؟ قلنا: نعم. قال: أما إن ذاك خير لهم أن يطيعوه، وإني مخبركم عني: إني أنا المسيح، وإني أوشك أن يؤذن لي في الخروج فأخرج، فأسير في الأرض فلا أدع قرية إلا هبطتها في أربعين ليلة غير مكة وطيبة، فهما محرمتان علي كلتاهما، كلما أردت أن أدخل واحدة أو واحدا منها استقبلني ملك بيده السيف صلتا يصدني عنها، وإن على كل نقب منها ملائكة يحرسونها. قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وطعن بمخصرته في المنبر: "هذه طيبة، هذه طيبة، هذه طيبة- يعني المدينة- ألا هل كنت حدثتكم ذلك؟ فقال الناس: نعم. فإنه أعجبني حديث تميم أنه وافق الذي كنت أحدثكم عنه وعن المدينة ومكة، ألا إنه في بحر الشام أو بحر اليمن، لا بل من قبل المشرق ما هو: من قبل المشرق ما هو، وأومأ بيده إلى المشرق. قالت: فحفظت هذا من رسول الله صلى الله عليه وسلم .

    فهل هذا الحديث يدع مجالا للشك أن المسيح الدجال شخص يأذن الله فى أخر الزمان وتكون فتنتة وكما الحديث بعد أن جمع رسول الله الناس للصلاة وحدثهم من فوق منبره وليست رؤى كما زعم صاحبنا من قبل ، والحق ما قاله الرسول الكريم الذى لا ينطق عن الهوى ، إلا أن مثل هذا الحديث لا يعجب اصحاب الهوى فيقدحون فى إمام سطر اسمه فى علم الحديث بحروف من ذهب فيقلون هو من الاسرائليات وهذه الخزعبلات التى لا محل لها سوى أن صاحبها يريد ذلك .

    ثم أن الشخص الذى ذكر عنه أنه الدجال له أتباع يتبعونه ويحدث الناس بأحاديث يكون فيها الكلام لطرفان ويقتل شخصا بعينه وهذا أيضا مما لا يدع مجالا للشك بأن هذا الذى تكلمت عنه الاحاديث الشريفة شخص وليس رمز ولا سيما أن كانت هذه الاحاديث فى اعلى درجات الصحة وجمعها وتحرى دقتها أعظم من خاضوا فى علم الحديث ،
    فعند مسلم أيضا من حديث أنس بن مالك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "يتبع الدجال من يهود أصبهان سبعون ألفا عليهم الطيالسة".

    فهل خدعنا أيها السادة أصحاب الحديث حتى جاؤونا بأحاديث تصف لنا شخصا بعينه حتى أنها وصفت كل ما فيه ، فعند أصحاب الهوى نعم هم فعلوا وليس تلك الرؤية ولكنهم يقولون أنهم أخطأوا وان قلنا لاحدهم كيف تقول ذلك فيجيبك بأن لا قداسة لعالم ، وهل أدعيناها اصلا حتى تقولناها ولكنا أمنا بما بلغنا به رسولنا الكريم حين قال " لا تجتمع أمتى على ضلال "

    و في الصحيحين من حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثا طويلا عن الدجال فكان فيما حدثنا به أنه قال: "يأتي الدجال وهو محرم عليه أن يدخل نقاب المدينة، فينتهي إلى بعض السباخ التي بالمدينة، فيخرج إليه يومئذ رجل هو خير الناس أو من خير الناس فيقول: أشهد أنك الدجال الذي حدثنا عنك رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثه. فيقول الدجال: أرأيتم إن قتلت هذا ثم أحييته. هل تشكون في الأمر؟ فيقولون: لا، فيقتله ثم يحييه. فيقول حين يحييه: والله ما كنت قط أشد بصيرة مني اليوم. فيقول الدجال: اقتله ولا يسلط عليه ".
    ولمسلم عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "يخرج الدجال فيتوجه قبله رجل من المؤمنين فتلقاه المسالح، مسالح الدجال فيقولون له: أين تعمد؟ فيقول: أعمد إلى هذا الذي خرج. قال: فيقولون له: أوما تؤمن بربنا؟ فيقول: ما بربنا خفاء. فيقولون: اقتلوه. فيقول بعضهم لبعض: أليس قد نهاكم ربكم أن تقتلوا أحدا دونه. فينطلقون به إلى الدجال، فإذا رآه المؤمن قال: يا أيها الناس، هذا الدجال الذي ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم. قال: فيأمر الدجال فيشبح فيقول: خذوه وشجوه فيوسع ظهره وبطنه ضربا. قال: فيقول: أو ما تؤمن بي؟ قال: فيقول: أنت المسيح الكذاب. قال: فيؤمر به فيؤشر بالمنشار من مفرقه حيث يفرق بين رجليه. قال: ثم يمشي الدجال بين القطعتين ثم يقول له: قم، فيستوي قائما. قال: ثم يقول: أتؤمن بي؟ فيقول: ما ازددت فيك إلا بصيرة. قال: ثم يقول: يا أيها الناس، إنه لا يفعل بعدي بأحد من الناس. قال: فيأخذه الدجال ليذبحه فيجعل ما بين رقبته إلى ترقوته نحاسا فلا يستطيع إليه سبيلا. قال: فيأخذ بيديه ورجليه فيقذف به فيحسب الناس أنما قذفه إلى النار، وإنما ألقي في الجنة. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " هذا أعظم الناس شهادة عند رب العالمين ".

    فمن الاحاديث قد حكى لنا رسولنا الكريم عن ظهور المسيح الدجال ، ومكان خروجه وصفته ، وأتباعه ، وفتنته ، وبعض الخوارق التي يجريها الله على يديه ، وسبل الوقاية من هذه الفتنة ، ثم هلاكه ومقتله على يد نبي الله عيسى عليه السلام ، وكل هذا مروي من طرق متكاثرة في الصحيحين وغيرهما من كتب السنة المعتمدة .

    ومن الأحاديث الجامعة والتى جاءت فى شان الدجال ذلك الحديث الجامع الذي رواه مسلم عن النواس بن سمعان رضي الله عنه قال : ( ذكر رسول الله - صلى الله عليه وسلم - الدجال ذات غداة ، فخفض فيه ورفع ، حتى ظنناه في طائفة النخل ، فلما رحنا إليه عرف ذلك فينا ، فقال : ما شأنكم ؟ قلنا : يا رسول الله ، ذكرت الدجال غداة ، فخفضت فيه ورفعت حتى ظنناه في طائفة النخل ، فقال : غير الدجال أخوفني عليكم ، إن يخرج وأنا فيكم فأنا حجيجه دونكم ، وإن يخرج ولست فيكم فامرؤ حجيج نفسه ، والله خليفتي على كل مسلم ، إنه شاب قطط عينه طافئة ، كأني أشبهه بعبد العزى بن قطن ، فمن أدركه منكم فليقرأ عليه فواتح سورة الكهف ، إنه خارج خلة بين الشام والعراق ، فعاث يمينا وعاث شمالا ، يا عباد الله فاثبتوا ، قلنا : يا رسول الله ، وما لبثه في الأرض ، قال أربعون يوماً ، يوم كسنة ، ويوم كشهر ، ويوم كجمعة ، وسائر أيامه كأيامكم ، قلنا : يا رسول الله ، فذلك اليوم الذي كسنة ، أتكفينا فيه صلاة يوم ، قال : لا ، اقدروا له قدره ، قلنا : يا رسول الله ، وما إسراعه في الأرض ، قال : كالغيث استدبرته الريح ، فيأتي على القوم فيدعوهم ، فيؤمنون به ويستجيبون له ، فيأمر السماء فتمطر ، والأرض فتنبت ، فتروح عليهم سارحتهم أطول ما كانت ذرا ، وأسبغه ضروعا ، وأمده خواصر ، ثم يأتي القوم فيدعوهم ، فيردون عليه قوله ، فينصرف عنهم ، فيصبحون ممحلين ليس بأيديهم شيء من أموالهم ، ويمر بالخربة فيقول لها : أخرجي كنوزك ، فتتبعه كنوزها كيعاسيب النحل ، ثم يدعو رجلا ممتلئاً شباباً فيضربه بالسيف ، فيقطعه جزلتين رمية الغرض ، ثم يدعوه ، فيقبل ويتهلل وجهه يضحك ، فبينما هو كذلك إذ بعث الله المسيح ابن مريم ، فينزل عند المنارة البيضاء شرقي دمشق بين مهرودتين ، واضعاً كفيه على أجنحة ملكين إذا طأطأ رأسه قطر ، وإذا رفعه تحدر منه جمان كاللؤلؤ ، فلا يحل لكافر يجد ريح نفسه إلا مات ، ونفسه ينتهي حيث ينتهي طرفه فيطلبه حتى يدركه بباب لد فيقتله . . . . . إلخ )

    أحاديث الدجال بلغت حد التواتر يا سادة !
    فللشوكاني رحمه الله رسالة سماها : " التوضيح في تواتر ما جاء في المنتظر والدجال والمسيح " ذكر منها مائة حديث ، يحصل التواتر بما دونها فكيف بمجموعها ، وقال بعضهم : " أخبار الدجال تحتمل مجلدات " ، وقد أفردها غير واحد من الأئمة بالتأليف ، وذكر جملة وافرة منها السيوطي رحمه الله في " الدر المنثور " عند قوله تعالى : {إن الذين يجادلون في آيات الله بغير سلطان أتاهم إن في صدورهم إلا كبر ما هم ببالغيه فاستعذ بالله إنه هو السميع البصير }الآية (غافر 56) .

    وممن نص على التواتر أيضاً الكتاني في " نظم المتناثر من الحديث المتواتر " (1/229) فقال : " والحاصل أن الأحاديث الواردة في المهدي المنتظر متواترة ، وكذا الواردة في الدجال ، وفي نزول سيدنا عيسى ابن مريم عليه السلام .

    ونقل الأبي في شرحه على مسلم قول ابن رشد : " الأشراط عشرة المتواتر منها خمسة : الدجال ، ونزول عيسى ، وخروج يأجوج ومأجوج ، والدابة ، وطلوع الشمس من مغربها " .

    وقال المعلمي رحمه الله ( الأنوار الكاشفة 233) : " فأما ذكره الدجال فمتواتر قطعاً ، ومن اطلع على ما في صحيح البخاري وحده علم ذلك " .

    قال القاضي عياض رحمه الله شرح مسلم النووي ( 18/58- 59) : " هذه الأحاديث التي ذكرها مسلم وغيره فى قصة الدجال ، حجة لمذهب أهل الحق في صحة وجوده ، وأنه شخص بعينه ، ابتلى الله به عباده ، وأقدره على أشياء من مقدورات الله تعالى من إحياء الميت الذي يقتله ، ومن ظهور زهرة الدنيا ، والخصب معه ، وجنته وناره ، ونهريه ، واتباع كنوز الأرض له ، وأمره السماء أن تمطر فتمطر ، والأرض أن تنبت فتنبت ، فيقع كل ذلك بقدرة الله تعالى ومشيئته ، ثم يُعجِزُه الله تعالى بعد ذلك ، فلا يقدر على قتل ذلك الرجل ولا غيره ، ويُبطِل أمره ، ويقتله عيسى - صلى الله عليه وسلم - ، ويثبت الله الذين آمنوا .

    الدجال مذكور فى القران الكريم !
    لربما أتهمنى احدكم بالجنون وأقول له إقرأ قو الله جلا فى علاه {يوم يأتي بعض آيات ربك لا ينفع نفسا إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيرا }( الأنعام 158) ،

    وأقرأ حديث رسول الله الذي رواه مسلم و الترمذي عن أبي هريرة : ( ثلاثٌ إذا خرجن لا ينفع نفساً إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيراً : طلوع الشمس من مغربها ، والدجال ، ودابة الأرض ) .


    وبعد كل هذه الدلائل والبراهين نختم مقولتنا عن الدجال بهذه المعجزة النبوية المطهرة والتى تنبأ فيها خير من بعثه الله رحمة للعالمين بنقاشنا هذا وفيمن أنكر هذه الحقيقة

    فيقول صلى الله عليه وسلم والحديث عند احمد بسند صحيح " ألا وإنه سيكون من بعدكم قوم يكذبون بالرجم ، وبالدجال ، وبالشفاعة ، وبعذاب القبر ، وبقوم يخرجون من النار بعدما امتحشوا " وصدقت يا خير خلق الله اجمعين وتحققت نبؤتك وها هو أحدهم ينكر عليك قولك بدعوى أنه يدافع عنك .

    أكتفى والحكم لذوى العقول ومن أراد أن يخوض فى مثله فها هو الميدان والسلاح هو الحجة والبرهان ، أنتهى .
    التعديل الأخير تم بواسطة mego650 ; 29-01-2010 الساعة 01:24 AM
    ُ" قلْ إِنَّ رَبِّي يَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَّامُ الْغُيُوبِ ﴿٤٨﴾ قُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَمَا يُبْدِئُ الْبَاطِلُ وَمَا يُعِيدُ ﴿٤٩﴾ " سبأ



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #29
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    1,967
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    02:41 PM

    افتراضي

    جزاك الله خيراً أخى الحبيب / mego650
    كما عهدناك دائماً لا حاجة لك إلا إنصاف الحق


    وأقول معك :
    يقول صلى الله عليه وسلم والحديث عند احمد بسند صحيح " ألا وإنه سيكون من بعدكم قوم يكذبون بالرجم ، وبالدجال ، وبالشفاعة ، وبعذاب القبر ، وبقوم يخرجون من النار بعدما امتحشوا " وصدقت يا خير خلق الله اجمعين وتحققت نبؤتك وها هو أحدهم ينكر عليك قولك بدعوى أنه يدافع عنك .
    التعديل الأخير تم بواسطة مناصر الإسلام ; 29-01-2010 الساعة 10:24 AM

  10. #30
    الصورة الرمزية Abou Anass
    Abou Anass غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    1,058
    آخر نشاط
    01-03-2014
    على الساعة
    12:51 AM

    افتراضي

    الدجال حقيقة هو و أعوانه من هاجوج و ماجوج و من شياطين الإنس و الجن٠ لم يظهر للجميع الآن و لكن فقط لمن يعبودونه كأخوهم رشيد و بعض الغربيـين الذين يشتغلون وراء الستار٠

    يقول الرسول صلى الله عليه و سلم: ويل للعرب من هاجوج و مَاجوج٠ و لم وقل ويل للناس٠ أي هناك أولياء هاجوج و ماجوج من الناس ضد العرب٠

    فتنة الدجال الأولى بدأت منذ زمان بنهب خيرات بعض الدول لِأخرى و تقسيم العالم حسب خريطة خيراتية لتستفيد منها بعض الدول٠ و له فتن أخرى تـتجلى في التبرج إلخ٠٠٠

    و فتنته الكبرى هي عندما يظهر للجميع مع أوليائه الذين يعبدونه و ينزل عيسى عليه السلام ليقتله٠

    من خلال قرائاتي للأحاديث: الدجال حاليا ظهر بعض المرات مع أعوانه من هاجوج و ماجوج كما أظهرت ذلك من خلال الفيديو للدابة الطائرة و كذلك من خلال شهود عيان من كل بقاع العالم الذين شاهدوا كائناة غريبة تظهر لهم٠

    و الله أعلم

    كيف اُمِرَ الرّسول بقتال النّاس؟
    قول الله تعالى ( وقاتلوا فى سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى ... 2 3 4 الأخيرةالأخيرة

هل المسح الدجال ظهر ,,,؟؟؟ وكيف ؟؟!!!!!!

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حكم المسح على الشرَّاب المثقوب
    بواسطة فريد عبد العليم في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-05-2010, 02:00 AM
  2. الدجال أو المسيخ الدجال حقيقته ومن هو
    بواسطة عمر المناصير في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 33
    آخر مشاركة: 07-02-2010, 12:45 AM
  3. أحكام المسح على الخفين - عربي
    بواسطة فريد عبد العليم في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-12-2009, 02:00 AM
  4. شروط المسح على الجوربين
    بواسطة فريد عبد العليم في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-12-2009, 02:00 AM
  5. أحكام المسح على الجوربين و الخفين
    بواسطة الزبير بن العوام في المنتدى الفقه وأصوله
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 18-11-2009, 02:56 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

هل المسح الدجال ظهر ,,,؟؟؟ وكيف ؟؟!!!!!!

هل المسح الدجال ظهر ,,,؟؟؟ وكيف ؟؟!!!!!!