الإغاثة الإسلامية لمكافحة التنصير بالعراق

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | ما معنى كلمة المتعبدين فى العهد الجديد » آخر مشاركة: الاسلام دينى 555 | == == | الجزء الثالث من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم » آخر مشاركة: السعيد شويل | == == | الاخوة الافاضل اسالكم الدعاء » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لاويين 20 :21 يسقط الهولي بايبل في بحر التناقض !!! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب. المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الإغاثة الإسلامية لمكافحة التنصير بالعراق

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: الإغاثة الإسلامية لمكافحة التنصير بالعراق

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    261
    آخر نشاط
    21-12-2005
    على الساعة
    03:58 PM

    افتراضي الإغاثة الإسلامية لمكافحة التنصير بالعراق

    القاهرة– آية فاروق– إسلام أون لاين.نت/13-2-2004



    دعا "المجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة" إلى تكثيف حملات الإغاثة الإسلامية في العراق- خاصة في الأماكن الفقيرة- لمكافحة التنصير الذي بدأ يعرف طريقه إلى بلاد الرافدين بعد سقوطها في يد الاحتلال الأنجلوأمريكي في إبريل 2003.

    وقال كامل الشريف الأمين العام للمجلس إن بروز التنصير في العراق "يتطلب من المنظمات الإسلامية الإغاثية أن تقوم بدور كبير في تكثيف الإغاثة الإسلامية للشعب العراقي، وأن تحرص على تقديم هذه الإغاثة بالإشراف المباشر وتوصيلها للشعب العراقي، خاصة في المناطق الفقيرة" حيث تتواتر الأنباء أن عمليات التنصير تتركز في تلك المناطق.

    وتصدرت قضية التنصير في العراق ودور المنظمات الإسلامية في مواجهته جدول أعمال الدورة الرابعة والأربعين للمجلس بالقاهرة يومي الأربعاء والخميس 11 و12-2-2004 برئاسة شيخ الأزهر الدكتور سيد طنطاوي- باعتباره رئيس المجلس- وعبد الرحمن سوار الذهب ويوسف الحجي نائبي رئيس المجلس.

    وأهاب الشريف بالمنظمات الإسلامية تقديم الدعم للعراقيين، وحماية تراثهم الحضاري وثقافتهم الإسلامية، وحذر من تدافع المنظمات غير الإسلامية لدخول العراق تحت ستار الأعمال الإغاثية، وناشد الدول التي لها حدود مع العراق أن تفتح حدودها أمام القوافل الإغاثية وتأمين وصول هذه القوافل إلى الشعب العراقي.

    وفيما يبدو أنه استجابة فورية لمطالب الشريف، أعلن ممثل البنك الإسلامي للتنمية عن تخصيص مبلغ "200 ألف دولار"، للمساعدة في إعادة تأهيل وتشغيل الهلال الأحمر العراقي.

    وقال الشريف لـ "إسلام أون لاين.نت" على هامش أعمال المؤتمر إنه فور احتلال القوات الأمريكية والبريطانية للعراق سارعت المنظمات التنصيرية بالتسلل إلى داخل العراق والعمل على استغلال حالة الاضطراب والخوف لزعزعة العقيدة واليقين وإشاعة الإلحاد بين طوائف الشعب العراقي خلف ستار المساعدات الإنسانية.

    وتفيد التقارير أن عدد المنظمات التنصيرية التي دخلت العراق خلال عام 2003 بلغ نحو مائة منظمة. وذكرت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية في27-12-2003 أن المنصرين البروتستانت يتدفقون على العراق، وهدفهم توزيع نحو مليون إنجيل باللغة العربية وشرائط فيديو وكراسات دعائية في أنحاء العراق بعد أن تم توزيع نحو 8 آلاف نسخة من الإنجيل في الفترة الأولى من الاحتلال الأمريكي للعراق.

    وأشارت الصحيفة إلى أن المبشرين يعتقدون أن المسلمين لا يعبدون نفس الإله، ويتنافسون على إرساليات التنصير المستقبلية مع هيئة بروتستانتية في أمريكا، وعلى رأسهم جون برادي رئيس هيئة الإرساليات الدولية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا وهو الذي دعا إلى أن يكون العراق مفتوحا للتنصير.

    ويضم المجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة نحو 80 منظمة إسلامية عالمية، ويتولى التنسيق بينها فيما يخص العمل الإسلامي، وتنبثق منه لجان عديدة للتعليم والنشر وحقوق الإنسان والشباب والمرأة والطفل.

    الحجاب والأقليات

    كما بحث المؤتمر ملف الأقليات المسلمة في الشيشان والبلقان وكشمير وتركستان الشرقية (إقليم يقع في الصين)، ووضع رؤى لفتح قنوات اتصال بين المجلس الإسلامي العالمي والأحزاب والتجمعات في تلك الدول في محاولة لتنشيط الدور المدني من خلال رؤية المشاركين في المجلس وأعضائه.

    وبحثت هيئة رئاسة المجلس- الذي يتخذ من القاهرة مقرًا له- عددا من القضايا الإسلامية الأخرى المهمة، منها حظر ارتداء الحجاب الإسلامي في المدارس والمصالح الحكومية الفرنسية.

    http://www.islamonline.net/Arabic/ne...rticle01.shtml

  2. #2
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    أعتقد أن التنصير لا يملك أن يفرض سيطرته على أهل السنة .

    أما الشيعة وغيرهم يمكن أن يتأثروا بهذه المجموعات.

  3. #3
    الصورة الرمزية Lion_Hamza
    Lion_Hamza غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    188
    آخر نشاط
    20-08-2006
    على الساعة
    05:02 PM

    افتراضي

    السكان الأصليين في المكسيك يقبلون على اعتناق الاسلام
    ينافس الاسلام على كسب قلوب وعقول السكان الاصليين من التسوتسيل في المكسيك في ولاية تشياباس موطن متمردي زاباتيستا والتي تشهد صراعا طائفيا بين المسيحيين.
    وفي لقاء نادر من نوعه بين عالمين تمكنت طائفة مثالية من المسلمين من تحويل نحو 300 من التسوتسيل وهم جماعة من الهنود الحمر من طائفة المايا معروفة باحتفالاتها التي تقوم على احتساء الخمور الى الاسلام.
    ويقول محمد امين لوبيز (46 عاما) وهو تاجر فواكه من التسوتسيل كان أول من تحول الى الاسلام في الولاية عام 1995 «تعلم الصلاة باللغة العربية كان صعبا في البداية لكني الان احفظها عن ظهر قلب.»وهو يصلي الفروض الخمسة يوميا وأدى فريضة الحج ويحضر الصلاة في مسجد صغير في حقل للذرة على مشارف بلدة سان كريستوبال دي لاس كازاس.
    وبجوار المسجد تغسل سيدة من التسوتسيل ترتدي ثوبا هنديا مزركشا وتعرف باسمها الاسلامي كريمة الثياب في نبع قرب مجموعة من المنازل الخشبية المتهالكة.
    واثار انتشار الاسلام في مثل هذه المنطقة المضطربة دهشة جهاز المخابرات المكسيكي القلق من ظهور انشطة ارهابية تستهدف الولايات المتحدة المجاورة.
    لكن المسلمين من التسوتسيل لا يعبأون كثيرا بالجهاد بعد ان شهدوا صراعات دينية وسياسية على مقربة منهم.
    وأغلبهم كانوا من البروتستانت الذين طردتهم من بلدة قريبة جماعة من التسوتسيل الذين يمارسون خليطا من الكاثوليكية وطقوس المايا الهندية القديمة في صراع بدأ في السبعينات.
    واجبر نحو 30 الفا من البروتستانت على ترك ديارهم وقتل اكثر من مئة في اعمال العنف الطائفية.
    وقال لوبيز «الناس في تشياباس يملأهم السواد»وأضاف «الكاثوليك والبروتستانت تقاتلوا كثيرا ومتمردو زاباتيستا لا يريدون الا معرفة شيءعن الحرب وليس الاسلام.» ويتبنى بضع عشرات من المبشرين الاسبان الذين جاءوا بالاسلام الى تشياباس ومازالوا يعيشون فيها اراء سياسية واقتصادية راديكالية مثل انهم يريدون التخلص من العملة والضرائب والدولة لكن زعماء الكنيسة والاكاديميين يقولون ان الجماعة لا علاقة لها بالعنف.
    وفشل الاسبان وهم أعضاء في مجموعة من الغربيين الذين تحولوا للاسلام تعرف باسم المرابطون في مسعى للتحالف مع متمردي زاباتيستا قبل عشر سنوات والتزموا الهدوء نسبيا منذ ذلك الحين.
    وتعرض المبشرون وهم ناشطون كذلك في الولايات المتحدة وأوروبا لصفعة عندما انشق لوبيز ونحو 80 اخرين من التسوتسيل عنهم قبل بضعة أعوام في خلاف على الارض والوظائف.
    ولم يستوعب التسوتسيل الذين يبلغ عددهم الان نحو 330 الف نسمة ويعيشون في جبال ولاية تشياباس بالكامل قط في العالم الاسباني الكاثوليكي منذ أن غزت اسبانيا المكسيك في القرن السادس عشر.
    وهم يشكلون مع غيرهم من هنود المايا الفقراء عماد متمردي زاباتيستا الذين شنوا انتفاضة في تشياباس في عام 1994 وتراجعوا الان الى قواعد في الغابات.
    ولا تحكم الكنيسة الكاثوليكية سيطرتها على التسوتسيل الذين يقدم بعضهم الدجاج كأضاح في الكنيسة وتحت ضوء القمر في طقوس مسيحية اسما.
    ويتلهف التسوتسيل مثل غيرهم من السكان الاصليين البالغ عددهم 12 مليونا في المكسيك على غذاء روحي.
    وقال فيليب اريزمندي الاسقف الكاثوليكي في سان كريستوبال دي لاس كازاس «انهم اناس يرتبطون بالاديان بصرف النظر عن مصدرها.الاسلام عرض نفسه مثل أي خيار اخر.»ويقول الخبراء ان المايا اصبحوا ماهرين في تبني معتقدات وولاءات مختلفة بعد أن زحف العالم الخارجي على غاباتهم وجبالهم.
    وقال جاسبر موركشو خبير علوم الانسان «لهذا السبب تمكنوا من البقاء طويلا.
    «تمكنوا من أن يكونوا في طليعة أي اقتراح أو مشروع سياسي يعرض عليهم على مدى 500 عام.»لكن زعماء متمردي زاباتيستا رفضوا عرضا من المبشرين المرابطين للتحول الى الاسلام اثناء اجتماع في تشياباس في فبراير شباط عام 1995، وتابع موركشو مؤلف دراسة عن مسلمي تشياباس «تم اتصال في بادىء الامر بجيش زاباتيستا لكنه فشل.»ومنذ ذلك الحين التزم المرابطون الهدوء في تشياباس واقاموا مدرسة اسلامية وبضعة مشروعات أعمال صغيرة.
    وتخبز سيدات محجبات من السكان الاصليين ويعمل شبان مكسيكيون ملتحون في مطعم في سان كريستوبال دي لاس كازاس الذي يملكه المرابطون.ولا يقدم المطعم انواع البيتزا التي تشمل لحم الخنزير.
    والمرابطون الذين تأسست جماعاتهم على يد اسكتلندي كان يقيم في المغرب وتحول الى الاسلام في الستينيات هم جماعة سنية لكنها تمارس بعض الطقوس الصوفية الباطنية.
    وهم ينتقدون بشدة التعامل بالفائدة التي يعتبرونها ربا ويدعون لالغاء الضرائب والدولة ليحل محلها نظام الامارة الاسلامية التي تتعامل بالعملات الذهبية.
    ويفيد بيان للجماعة على موقعها المكسيكي على الانترنت «نموذجنا ليس ايديولوجيا او يتعلق بمدينة فاضلة بل يستند الى حياة نبينا محمد».
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    89
    آخر نشاط
    11-01-2010
    على الساعة
    02:42 PM

    افتراضي

    والله يا صح النوم من المجلس الإسلامي العالمي للإغاثة، هلا صحيو، يمكن لو كانوا يهود لكان بعثوا الترليونات

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    4,512
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-05-2016
    على الساعة
    01:33 AM

    افتراضي

    جزاك الله خيرا أخوتى الأحبة ولكن أين الرابط أخى الحبيب lion_Hamza

الإغاثة الإسلامية لمكافحة التنصير بالعراق

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 02-03-2010, 04:22 PM
  2. عمال الإغاثة يصلون فرنسا قادمين من تشاد
    بواسطة ابو سلمان في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 30-12-2007, 11:48 PM
  3. مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 04-02-2006, 07:38 AM
  4. الشيخ أحمد ديدات: الدعوة الإسلامية في مواجهة التنصير
    بواسطة احمد العربى في المنتدى منتديات محبي الشيخ أحمد ديدات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-12-2005, 04:40 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الإغاثة الإسلامية لمكافحة التنصير بالعراق

الإغاثة الإسلامية لمكافحة التنصير بالعراق