الرد على : الرسول ينام على الأفخاذ وينفخ

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الرد على : الرسول ينام على الأفخاذ وينفخ

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: الرد على : الرسول ينام على الأفخاذ وينفخ

  1. #1
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي الرد على : الرسول ينام على الأفخاذ وينفخ


    اقتباس
    حدثنا ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن أبي عدي ‏ ‏عن ‏ ‏جعفر بن ميمون ‏ ‏عن ‏ ‏أبي تميمة الهجيمي ‏ ‏عن ‏ ‏أبي عثمان ‏ ‏عن ‏ ‏ابن مسعود ‏ ‏قال ‏
    ‏صلى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏العشاء ثم انصرف فأخذ بيد ‏ ‏عبد الله بن مسعود ‏ ‏حتى خرج به إلى ‏ ‏بطحاء ‏ ‏مكة ‏ ‏فأجلسه ثم خط عليه خطا ثم قال ‏ ‏لا ‏ ‏تبرحن ‏ ‏خطك فإنه ‏ ‏سينتهي إليك رجال فلا تكلمهم فإنهم لا يكلمونك قال ثم مضى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏حيث أراد فبينا أنا جالس في خطي إذ أتاني رجال كأنهم ‏ ‏الزط ‏ ‏أشعارهم وأجسامهم لا ‏ ‏أرى عورة ولا ‏ ‏أرى قشرا وينتهون إلي ولا يجاوزون الخط ثم يصدرون إلى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏حتى إذا كان من آخر الليل لكن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قد جاءني وأنا جالس فقال لقد أراني منذ الليلة ثم دخل علي في خطي فتوسد فخذي فرقد وكان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إذا رقد نفخ فبينا أنا قاعد ورسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏متوسد فخذي إذا أنا برجال عليهم ثياب بيض الله أعلم ما بهم من الجمال فانتهوا إلي فجلس طائفة منهم عند رأس رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وطائفة منهم عند رجليه ثم قالوا بينهم ما رأينا عبدا قط أوتي مثل ما أوتي هذا النبي إن عينيه تنامان وقلبه يقظان اضربوا له مثلا مثل سيد بنى قصرا ثم جعل مأدبة فدعا الناس إلى طعامه وشرابه فمن أجابه أكل من طعامه وشرب من شرابه ومن لم يجبه عاقبه ‏ ‏أو قال عذبه ‏ ‏ثم ارتفعوا واستيقظ رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏عند ذلك فقال سمعت ما قال هؤلاء وهل تدري من هؤلاء قلت الله ورسوله أعلم قال هم الملائكة ‏ ‏فتدري ما المثل الذي ضربوا قلت الله ورسوله أعلم قال المثل الذي ضربوا الرحمن تبارك وتعالى بنى الجنة ودعا إليها عباده فمن أجابه دخل الجنة ومن لم يجبه عاقبه أو عذبه ‏
    ‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن صحيح غريب ‏ ‏من هذا الوجه ‏ ‏وأبو تميمة ‏ ‏هو ‏ ‏الهجيمي ‏ ‏واسمه ‏ ‏طريف بن مجالد ‏ ‏وأبو عثمان النهدي ‏ ‏اسمه ‏ ‏عبد الرحمن بن مل ‏ ‏وسليمان التيمي ‏ ‏قد روى ‏ ‏هذا الحديث ‏ ‏عنه ‏ ‏معتمر ‏ ‏وهو ‏ ‏سليمان بن طرخان ‏ ‏ولم يكن ‏ ‏تيميا وإنما كان ينزل ‏ ‏بني تيم ‏ ‏فنسب إليهم ‏ ‏قال ‏ ‏علي ‏ ‏قال ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ‏ما رأيت أخوف لله تعالى من ‏ ‏سليمان التيمي
    تجهيز للرد :-
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  2. #2
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي

    .
    القول الأقوم في معجزات النبي الأكرم
    من معجزاته الباهرة وخصائصه وكراماته وباهر آياته


    من خصائصه وكراماته وباهر آياته أنباؤه مع الملائكة والجن.

    من معجزاته الباهرة ما جمعه الله له من المعارف والعلوم، و خصه به من الاطلاع على جميع مصالح الدنيا والدين، ومعرفته بأمور شرائعه، وقوانين دينه، وسياسة عباده، ومصالح أمته، وما كان في الأمم قبله، وقصص الأنبياء والرسل والجبابرة والقرون الماضية من لدن آدم إلى زمنه، وحفظ شرائعهم وكتبهم، ووعي سيرهم، وسرد أنبائهم، وأيام الله فيهم، وصفات أعيانهم واختلاف آرائهم، والمعرفة بمددهم وأعمارهم، وحكم حكمائهم، ومحاجة كل أمة من الكفرة، ومعارضة كل فرقة من الكتابيين بما في كتبهم، وإعلامهم بأسرارها ومخبآت علومها، وإخبارهم بما كتموا من ذلك وغيروه.إلى الاحتواء على لغات العرب، وغريب ألفاظ فرقها، والإحاطة بضروب فصاحتها، والحفظ لأيامها وأمثالها، وحِكَمها ومعاني أشعارها، والتخصيص بجوامع كلمها. إلى المعرفة بضرب الأمثال الصحيحة، والحكم البينة لتقريب التفهيم للغامض، والتبيين للمشكل، إلى تمهيد قواعد الشرع الذي لا تناقض فيه ولا تخاذل، مع اشتمال شريعته على محاسن الأخلاق ومحامد الآداب وكل شيء مستحسن مفضل، لم ينكر منه ملحد ذو عقل سليم شيئاً إلا من جهة الخذلان.بل كل جاحد له وكافر من الجاهلية به إذا سمع ما يدعو إليه صوبه، واستحسنه دون طلب إقامة برهان عليه. ثم ما أحل لهم من الطيبات، وحرم عليهم من الخبائث،وصان به أنفسهم وأعراضهم وأموالهم من المعاقبات والحدود عاجلاً، والتخويف بالنار آجلاً مما لا يعلم علمه ولا يقوم به ولا ببعضه إلا من مارس الدرس والعكوف على الكتب، ومثافنة بعض هذا إلى الاحتواء على ضروب العلوم، وفنون المعارف، كالطب، والعبارة، والفرائض، والحساب، والنسب، وغير ذلك من العلوم مما اتخذ أهل هذه المعارف كلامه صلى الله عليه وسلم فيها قدوة وأصولاً في علمهم .


    قال البيهقي في دلائل النبوة:

    - ورأى عبد الله بن مسعود الجن ليلة الجن، و سمع كلامهم، وشبههم برجال الزط.

    قلت:روى الترمذي في سننه، قال:

    حدثنا محمد بن بشار حدثنا بن أبي عدي عن جعفر بن ميمون عن أبي تميمة الهجيمي عن أبي عثمان عن بن مسعود قال: صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم العشاء ثم انصرف فأخذ بيد عبد الله بن مسعود حتى خرج به إلى بطحاء مكة فأجلسه ثم خط عليه خطا ثم قال: لا تبرحن خطك فإنه سينتهي إليك رجال فلا تكلمهم فإنهم لا يكلمونك, قال: ثم مضى رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث أراد فبينا أنا جالس في خطي إذ أتاني رجال كأنهم الزط أشعارهم وأجسامهم لا أرى عورة ولا أرى قشرا وينتهون إلي لا يجاوزون الخط ثم يصدرون إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى إذا كان من آخر الليل لكن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد جاءني وأنا جالس فقال: لقد أراني منذ الليلة ثم دخل علي في خطي فتوسد فخذي فرقد وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا رقد نفخ فبينا أنا قاعد ورسول الله صلى الله عليه وسلم متوسد فخذي إذا أنا برجال عليهم ثياب بيض الله أعلم ما بهم من الجمال فانتهوا إلي فجلس طائفة منهم عند رأس رسول الله صلى الله عليه وسلم وطائفة منهم عند رجليه ثم قالوا بينهم: ما رأينا عبدًا قط أوتي مثل ما أوتي هذا النبي إن عينيه تنامان وقلبه يقظان اضربوا له مثلًا مثل سيد بنى قصرًا ثم جعل مأدبة فدعا الناس إلى طعامه وشرابه فمن أجابه أكل من طعامه وشرب من شرابه ومن لم يجبه عاقبه أو قال عذبه ثم ارتفعوا واستيقظ رسول الله صلى الله عليه وسلم عند ذلك فقال: سمعت ما قال هؤلاء وهل تدري من هؤلاء؟ قلت الله ورسوله أعلم. قال: هم الملائكة... فتدري ما المثل الذي ضربوا؟ قلت الله ورسوله أعلم..قال: المثل الذي ضربوا الرحمن تبارك وتعالى بنى الجنة ودعا إليها عباده فمن أجابه دخل الجنة ومن لم يجبه عاقبه أو عذبه.

    قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح غريب من هذا الوجه وأبو تميمة هو الهجيمي واسمه طريف بن مجالد وأبو عثمان النهدي اسمه عبد الرحمن بن مل وسليمان التيمي قد روى هذا الحديث عنه معتمر وهو سليمان بن طرخان ولم يكن تيميًا وإنما كان ينزل بني تيم فنسب إليهم قال علي قال يحيى بن سعيد ما رأيت أخوف لله تعالى من سليمان التيمي

    قال الشيخ الألباني: حسن صحيح.

    فإن ما يقدمه لنا أهل الصليب هي دلائل تكشف للضرير قبل البصير دلائل النبوة ، فبطلت حجتهم والله شهيد بيننا وبينهم .

    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  3. #3
    الصورة الرمزية islam62005
    islam62005 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    449
    آخر نشاط
    07-03-2008
    على الساعة
    03:03 PM

    افتراضي

    بارك الله فيك وفى مجهودك الرائع,

    والله لولا عنوان الموضوع لما فهمت وجه الاعتراض,

    لكنى افرح عندما اسمع مثل ذلك الكلام ,فهم يصلوا الى اخر مراحل الهجوم لديهم,

    ربما كان الجدال القادم (تقولون ان النظافة من الايمان ,كيف! ولم يكن رسولكم يغسل اسنانه ب signal ll)

    اذا كان ما يرمون اليه ما فهمت-ليس ببعيد عن تفكيرهم-
    لماذا لا يقرأون فى انجيلهم


    2kings:4:32: ودخل اليشع البيت واذا بالصبي ميت ومضطجع على سريره

    2kings:4:33: فدخل واغلق الباب على نفسيهما كليهما وصلّى الى الرب

    2Kgs:4:34: 34 ثم صعد واضطجع فوق الصبي ووضع فمه على فمه وعينيه على عينيه ويديه على يديه وتمدّد عليه فسخن جسد الولد. (SVD) ملوك الثاني

    2kings:4:35: ثم عاد وتمشى في البيت تارة الى هنا وتارة الى هناك وصعد وتمدّد عليه فعطس الصبي

    سبع مرّات ثم فتح الصبي عينيه


    ايه دا؟؟؟؟؟؟ لأ وايه,,, سبع مرات,,,

    ماذا يريدون؟؟؟ معرفة الحقيقة ,اذا كان الله واحد لا شريك له وان محمد عبده ورسوله ام لا,

    هل تنفى تلك الاحاديث نبوة محمد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لا والله انما يرفعون شعار** للمجادلة فقط** ومحاولة تضليل المسلمين **علشان نسليهم فى جهنم**

    ((وَدَّتْ طَائِفَةٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يُضِلُّونَكُمْ وَمَا يُضِلُّونَ إِلَّا أَنْفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ )) (69) ال عمران


    (( قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَنْ كَانَ يَرْجُوا لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا)) (110) الكهف

الرد على : الرسول ينام على الأفخاذ وينفخ

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ينام على بطنه ثم يسيئ للإسلام !!!!
    بواسطة ayoop2 في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 106
    آخر مشاركة: 27-10-2009, 09:13 AM
  2. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 16-06-2008, 05:53 PM
  3. الرسول ينام علي افخاذ الرجال وينفخ
    بواسطة abcdef_475 في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 28-04-2008, 08:42 PM
  4. الرد على : الأفخاذ تتكلم يوم القيامة
    بواسطة السيف البتار في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-12-2007, 02:31 PM
  5. الرد على : فى حب الرسول
    بواسطة السيف البتار في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-08-2007, 04:31 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الرد على : الرسول ينام على الأفخاذ وينفخ

الرد على : الرسول ينام على الأفخاذ وينفخ