الرد على : لِحَافِ عَائِشَةُ

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الأنبا روفائيل : يعترف أن العقيدة المسيحية تأسست من المجامع ولم تعتمد على نصوص الكتاب المقدس » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | Is God: Jesus, Jesus and Mary, the third of three or the Clergy in Christianity according to the Qur’an? » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | اسماء الله الحسنى فى الكتاب المقدس ومدى انطباقها على يسوع » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | منصر يعترف: المراة المسيحية مكينة تفريخ فقط ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | انواع التوحيد » آخر مشاركة: فايز علي احمد الاحمري | == == | سائل : عندي شك في الوهية المسيح و مكاري يونان يرد عليه : لو شغلت عقلك بس العقل لوحده يقول ده مش ربنا » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | أنا و الآب واحد بين الحقيقة و الوهم » آخر مشاركة: وردة الإيمان | == == | رد شبهة: نبيُّ الإسلام يقول : خيل سليمان لها أجنحة ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | أنشودة : جمال الوجود بذكــر الإله » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الرد على : لِحَافِ عَائِشَةُ

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: الرد على : لِحَافِ عَائِشَةُ

  1. #1
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي الرد على : لِحَافِ عَائِشَةُ



    اقتباس
    عائشة ترى جبريل :

    لقد كان لجبريل حالات فكان كثيرا ما يركب بغلة ويعتم بعمامة ومنها عندما جاء إلى محمد على بغلته وقال يا رسول الله إن الملائكة ما وضعت السلاح اخرج إلى بني قريظة أما هذه المرة رأته عائشة على فرس.

    * عن عائشة قالت: بينما رسول الله جالس في البيت إذ دخل الحجرة علينا رجل على فرس فقام إليه النبي فوضع يده على معرفة الفرس فجعل يكلمه ثم رجع النبي فقلت يا رسول الله من هذا الذي كنت تناجي قال(النبي) وهل رأيت أحدا قالت نعم رأيت رجلا على فرس قال بمن تشبهينه قلت بدحية الكلبي(تتبعت سيرته فلم أجد له اثر يذكر في كتب التراث رغم انه من المقربين ورغم شبهه بجبريل لماذا طمسوا سيرته؟) قال النبي ذلك جبريل قد رأيت خيرا ثم لبث ما شاء الله فدخل جبريل والنبي في الحجرة فقال النبي يا عائشة قلت لبيك وسعديك يا رسول الله قال هذا جبريل امرني أن أقرئك منه السلام قلت ارجع إليه مني السلام ورحمة الله وبركاته.

    (*) منتخب كنز العمال في سنن الاقوال والأفعال للإمام الهندى باب أم المؤمنين عائشة.

    لا ندري ما الذي حدث في الحجرة بين محمد وجبريل هذا؟ هل كانا يتدارسا الوحي أم هي مناقشات قبل الوحي؟ ما الآيات الذي جاء بها هذه المرة؟ لماذا لم يظهر جبريل إلا أمام عائشة الطفلة؟ لماذا اختفى كل شئ عن دحية الكلبي؟ أسئلة حيرى فهل من جواب شاف للبغلة والفرس ودحية الكلبي وجبريل؟

    * عن عائشة رضى الله عنها قالت أن أزواج النبي صلعم أرسلن إليه فاطمة فجاءت فقالت يا رسول الله أرسلني إليك أزواجك يسألنك العدل في ابنة أبي قحافة والنبي نائم فقال يا بنية أتحبين ما أحب قالت نعم قال فأحبي هذه فرجعت إليهن فأخبرتهن بذلك فقلن ما أغنيت عنا شيئا فأرسلن زينب بنت جحش قالت وهي التي كانت تساميني في الحب فجاءت فقالت بنت أبي بكر وبنت أبي بكر(أي تسب عائشة) فما زالت تذكرني وأنا أنتظر أن يأذن لي رسول الله صلعم في الجواب فأذن لي فسببتها حتى جف لساني فقال النبي صلعم كلا إنها بنت أبي بكر.

    (*) صحيح مسلم من حديث عائشة.إحياء علوم الدين للإمام أبي حامد الغزالي باب كتاب ذم الغضب والحقد والحسد.

    أرأيتم النبي العادل والصادق الأمين كيف كان يعامل نسائه ؛ وكيف كن يتعاملن مع بعضهن؟ قال محمد أنه يحب عائشة لأنها بنت أبي بكر وماذا عن بنت عمر؟ وماذا عن زينب التي زوجها الله وجبريل الشاهد؟ لماذا تكذب ولا تقول الحقيقة بأن عائشة هي البكر وهي التي يرتاح بعيرك في الرعي فيها ؛ وأنها الأصغر والأجمل؟ إنها الحميراء يا قساة القلوب!!!

    الوحي فقط في لحاف عائشة!!

    * عن انس قال: قال النبي .. ..يا أم سلمة لا تؤذونني في عائشة فانه والله ما نزل عليّ الوحي وأنا في لحاف امرأة منكن غيرها.

    (*) صحيح البخاري فضائل الصحابة باب فضل عائشة رقم3564 .إحياء علوم الدين للإمام أبي حامد الغزالي باب كتاب آداب النكاح الإتقان في علوم القران للسيوطي باب الفراشي والنومي.

    نعرف أن لحاف الزوجية أبدا لا يسير على وتيرة واحدة فمرة يغلفه الحب وتشتعل ناره وتتقد وأحيان يفتر وأخرى يبرد وتنتابه الظنون والشكوك والغيرة وتتقاذفه أمواج البعد والجفاء والتلاقي والحنين فالمشاعر تحت اللحاف متباينة متفاوتة وأحيانا متناقضة متقلبة تقلب الإنسان فكم كنا نتمنى أن نعرف الوحي النازل على محمد وهو مع عائشة في لحاف واحد فكثير من آيات القران متناقضة تناقض المشاعر تحت اللحاف وتناقض الآيات من الضد إلى الضد هو ما عبر عنه القران بالناسخ والمنسوخ وهو أن آية تلغي آية قبلها فهل هذا التناقض كان مسايرا لتناقض المشاعر تحت اللحاف؟ ولما لا؟ فجبريل أمره عجب لماذا جبريل يأتي بوحي السماء ومحمد فقط في لحاف عائشة ولا يأتيه وهو في لحاف امرأة أخرى؟ أليست كلهن زوجاته؟ أليس الحاف نفس اللحاف والنبي نفس النبي والأمة المحتاجة للآية نفس الأمة والمواقف التي تستدعي نزول جبريل تتكرر فقط التغيير الوحيد أن تكون عائشة تحت اللحاف؟ هل لان عائشة طفلة؟ هل لأنها البكر؟ هل لأنها أجمل نسائه؟ هل لأن النبي كان يستكثر منها؟هل لأن النبي يحب أن يرعى بعيره فيها .. .. ؟

    استحلفك بالله يا جبريل أن تصارحنا القول لماذا لحاف عائشة دون أي لحاف؟ وماذا عن لحاف خديجة؟ اختفى عندما تحسرت لماذا؟ هل لأنها تجاوزت الأربعين؟ هل لأنها كانت لرجلين قبله؟ ؟؟ ؟
    تجهيز للرد
    :
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  2. #2
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي عائشة ترى جبريل


    أجمل قصة حب يحكيها التاريخ...

    فقلت سبحان الله .. أي حب هذا !!! ..

    ..

    فلا يخفى على المسلم فضل أمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهن، وما خصهن الله به من نزول الوحي على رسول الله صلى الله عليه وسلم في بيوتهن، وما تمتعن به من منزلة سامية عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فهن من أحب الناس إليه صلى الله عليه وسلم، وأعزهن عنده، وأعرفهن بمطارح أنظاره، وأسرعهن إلى التعلق بأسباب رضاه في كل ما تقر به عينه صلى الله عليه وسلم.

    ولا ريب أن الصديقة بنت الصديق، والحبيبة بنت الحبيب، والطاهرة العفيفة المبرأة من فوق سبع سماوات، عائشة رضي الله عنها أولاهن بهذه النعمة، وأحظاهن بهذه الغنيمة، وأخصهن من هذه الرحمة العميمة:

    فقد حازت قصب السبق إلى قلب رسول الله صلى الله عليه وسلم من بين سائر أزواجه، فهي الحبيبة المدللة، ابنت حبيبه وصدّيقه، ولم يتزوج بكراً غيرها، ولم ينزل عليه الوحي في فراش امرأة سواها، كما نص على ذلك صلوات الله وسلامه بقوله لزوجه أم سلمة رضي الله عنها: {يا أم سلمة.. لا تؤذيني في عائشة، فإنه والله ما نزل علي الوحي وأنا في لحاف امرأة منكن غيرها}.

    عن عمر بن العاص رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم بعثه على جيش ذات

    السلاسل ، فأتيته ، فقلت : أي الناس أحب إليك ؟ قال : (( عائشة )) فقلت : من الرجال ؟ قال : (( أبوها )) . قلت : ثم من ؟ قال: (( ثم عمر بن الخطاب )) ، فعد رجالا )) ..

    كان النبي صلى الله عليه وسلم يحبها وحبه لها مشهور بين المسلمين حتى انهم إذا أرادوا أن يهدوا له كانوا ينتظرون يوم عائشة فيقدمون له الهدايا وهو في بيتها مما جعل أزواج النبي صلى الله عليه وسلم الأخريات يشتكين من هذا الحال وقمن بمحاولات لتغييره .. لقد طالب أزواج النبي أن يسوي النبي صلى الله عليه وسلم بينهن في كل شي حتى في المحبة ، وكان النبي يسوي بينهن في النفقة والمبيت وهي القسمة الشرعية ، أما المحبة فهي مما لايملكه الإنسان بل الله وحده الذي يملك ذلك ، فكانت عائشة أكثر زوجات النبي صلى الله عليه وسلم محبة على قلبه ، وكان صلى الله عليه وسلم يقول :

    (( فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام )) .

    وبالوقت نفسه كانت عائشة تبادله مثل هذا الحب ولهذا كانت أكثر زوجاته غيرة عليه ، ولها في الغيرة قصص متعددة، وتروي عائشة (( أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج من عندها ليلا ، قالت : فغرت عليه فجأ فرأى ماأصنع ، فقال : (( مالكِ ياعائشة أغرت )) ؟؟ فقلت : ومالي لايغار مثلي على مثلك )) ..

    ومن فضائل عائشة رضي الله عنها أن جبريل عليه السلام بعث لها سلاما مع النبي صلى الله عليه وسلم فقالت : (( قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما : (( ياعائش هذا جبريل يقرئك السلام )) . فقلت : وعليه السلام ورحمة الله وبركاته ))

    والله تعالى برأها في كتاب يتلى إلى ما شاء الله من الفرية التي رماها بها أهل (( الإفك )) والبهتان من المنافقين ، وتقول عائشة : (( وانا حينئذ أعلم أني بريئة وأن الله مبرئي ببراءتي ، ولكن والله ماكنت أظن ان الله منزل في شاني وحيا يتلى ، ولشأني في نفسي كان أحقر من ان يتكلم الله في بأمر يتلى ، ولكن كنت أرجو أن يرى رسول الله في النوم رؤيا يبرؤني الله بها . قالت : فو الله مارام رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا خرج أحد من اهل البيت حتى انزل عليه .. فلما سري عنه وهو يضحك ، فكانت أول كلمة تكلم بها : (( ياعائشة ، أما الله عز وجل فقد براك )) وقد برأها الله في سورة النور ))..

    واُعطيت عائشة رضي الله عنها تسعاً لم تعطها امرأة بعد مريم بنت عمران.. تقول رضي الله عنها: لقد نزل جبريل بصورتي في راحته، حتى امر رسول الله صلى الله عليه وسلم ان يتزوجني، ولقد قبض، صلى الله عليه وسلم، ورأسه في حجري، ولقد قبرته في بيتي، ولقد حفت الملائكة ببيتي، وكان الوحي لينزل عليه واني لمعه في لحافه، واني لابنة خليفته وصديقه، ولقد نزل عذري من السماء، ولقد خلقت طيبة عند طيب، ولقد وعدت مغفرة ورزقاُ كريماً.

    وقد حافظ النبي صلى الله عليه وسلم على حبه لعائشة حتى آخر لحظة في حياته ، كيف لا وقد أخبره جبريل عليه السلام : (( هذه زوجتك في الدنيا والآخرة )) . فلما مرض النبي واشتد به وجعه قبل وفاته حرص أن يكون في بيت عائشة واستأذن أزواجه أن يمرض في بيتها فأذن له .

    وكان لعائشة رضي الله عنها شرف خدمة النبي صلى الله عليه وسلم وتمريضه في أيام حياته الأخيرة، فما إن نزل به مرضه الأخير الذي مات فيه حتى أخذ يسأل: {أين أنا غداً؟ أين أنا غداً؟ يريد أن يكون في بيت عائشة}، ثم استأذن أزواجه أن يكون في بيتها، فأذن له، فبقي عندها ترعاه وتخدمه، وتسهر عليه في مرضه إلى أن قبضه الله إليه، وإن رأسه لفي حجرها بين سحرها ونحرها، وحاقنتها وذاقنتها ، وريقه قد خالط ريقها، فكان موته في بيت أحب الناس إليه، كما ثبت عنه في الصحيح لما سئل: {أي الناس أحب إليك؟ قال: عائشة}.

    وقبض وهو راض عنها، وقبر في بيتها، فرضي الله عن عائشة وأرضاها.

    فهي حبيبة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأقرب الناس إلى قلبه وأحبهم إليه.

    وقد روت عن الرسول الكريم علماً كثيراً، وقد بلغ مسند عائشة رضي الله عنها الفين ومئتين وعشرة احاديث. وكانت رضي الله عنها افصح اهل زمانها وأحفظهم للحديث روى عنها الرواة من الرجال والنساء. وكان مسروق اذا روى عنها يقول : حدثتني الصديقة بنت الصديق البريئة المبرأة.

    والمؤمن يحب ما يحبه الله ورسوله.

    فهل.. بعد هذه المكانة.. من مكانة.. ام انه الجهل.. والجاهلية.. والتجاهل.

    فموتوا بغيظكم فإن الله ناصر رسوله، فيا أيها المعادي للرسول محمد -صلى الله عليه وسلم-، الساعي في إطفاء دينه، الذي يظن بجهله أن سعيه سيفيده شيئًا، أعلم أنك مهما فعلت من الأسباب، وسعيت في كيد الرسول، فإن ذلك لا يذهب غيظه، ولا يشفي كمدك، فليس لك قدرة في ذلك، ولكن سنشير عليك براي تتمكن به من شفاء غيظك، ومن قطع النصر عن الرسول، إن كان ممكنا، ائت الأمر من بابه ، وارتق إليه بأسبابه ، اعمد إلى حبل من ليف أو غيره، ثم علقه في السماء، ثم اصعد به، حتى تصل إلى الأبواب التي ينزل منها النصر فسدها، وأغلقها، وأقطعها، فبهذه الحال تشفي غيظك، فهذا هو الرأي والمكيدة، وما سوى هذه الحال ، فلا يخطر ببالك أنك تشفي بها غيظك، ولو ساعدك من ساعدك من الخلق" .

    فموتوا بغيظكم فإن الله ناصر رسوله -صلى الله عليه وسلم -

    إِلاَّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ

    .
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  3. #3
    الصورة الرمزية وا إسلاماه
    وا إسلاماه غير متواجد حالياً مديرة المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    4,908
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-06-2013
    على الساعة
    07:21 PM

    افتراضي حَصَانٌ رَزَانٌ




    حصان رزان

    بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا
    التعديل الأخير تم بواسطة وا إسلاماه ; 23-11-2006 الساعة 12:35 AM سبب آخر: وضع رابط خاص لـ حصان رزان
    رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحاً تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    اللهم ارحم أمي وأبي وأخواتي جوليانا وسمية وأموات المسلمين واغفر لهم أجمعين

    يا حامل القرآن

  4. #4
    الصورة الرمزية أمـــة الله
    أمـــة الله غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    5,424
    آخر نشاط
    12-07-2013
    على الساعة
    02:24 PM

    افتراضي

    بارك الله بك اخي السيف البتار

    اقتباس
    بواسطة السيف البتار فهل.. بعد هذه المكانة.. من مكانة.. ام انه الجهل.. والجاهلية.. والتجاهل.
    انه الجهل بكل تأكيد أخي الفاضل فلتستقط حججهم الباطلة

    فوالله مهما فعلوا لن ينقصوا من عظمة ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها

    ونسأل الله تعالى أي يرينا فيمن يتطاول على ام المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها عجائب قدرته





    {قُلِ انظُرُواْ مَاذَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا تُغْنِي الآيَاتُ وَالنُّذُرُ عَن قَوْمٍ لاَّ يُؤْمِنُونَ}

    جزاكم الله كل خيرعلى هذا الموضوع القيم

    جعله الله في ميزان حسناتكم
    التعديل الأخير تم بواسطة أمـــة الله ; 23-11-2006 الساعة 05:00 AM

الرد على : لِحَافِ عَائِشَةُ

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الرد على شبهة العبودية والرق وملكات اليمين في الإسلام - الرد الأخير ونتحدى !
    بواسطة مجاهد في الله في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 23-08-2014, 03:35 PM
  2. الرد على : لِحَافِ عَائِشَةُ
    بواسطة السيف البتار في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-05-2007, 01:56 PM
  3. الرجو الرد لني قليل المعرفه ولم اقدر الرد
    بواسطة Eiffel tower في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 19-03-2007, 02:50 PM
  4. تابع الرد على أبو جهل والحلقة الرابعة في الرد على أسئلة في الإيمان
    بواسطة مجاهد في الله في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-02-2007, 03:09 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الرد على : لِحَافِ عَائِشَةُ

الرد على : لِحَافِ عَائِشَةُ