الكنائس تعترف: الخنزير من أقذر الحيوانات

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الكنائس تعترف: الخنزير من أقذر الحيوانات

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: الكنائس تعترف: الخنزير من أقذر الحيوانات

  1. #1
    الصورة الرمزية المهتدي بالله
    المهتدي بالله غير متواجد حالياً حفنة تراب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    4,000
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-08-2014
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي الكنائس تعترف: الخنزير من أقذر الحيوانات

    موضوع منقول من موقع نصراني عربي نهديه للنصارى الذين يهاجمون تحريم الإسلام أكل لحم الخنزير:

    لحم الخنزير


    الخنزير لا يوافق ولا ينتمي إلى الحيوانات ذات الحافرين في الرجل ولكنه يجتر، بين كل الحيوانات الموجودة على الأرض يعتبر الخنزير من أقذر الحيوانات. لهذا حرم أكل لحم الخنزير، و هذا تخالف كل البشرية. و يبرر الناس استهلاكهم للخنزير بالقول أن هذا كان بالفعل عندما لم يراقبوا قوانين النظافة الفائقة مثل تبريد المواد الغذائية، وقوانينها الآن مثبته. في الحين ليس صحيح. استهلاك الخنزير يفضله الأشوريون و البابليون، هذا التفضيل انتقل إلى أوروبا عن طريق الكلتيون من قبل.

    الأبحاث الجديدة عن لحم الخنزير أعطت نتائج مذهلة. أولاً: الخنازير حيوانات خطيرة تنقل الأمراض إلى الإنسان في كل الحالات، لا يوجد للخنزير حيوان مشابه لهذا لأن من خصائص الخنزير أنه يستهلك كل شيء على عكس الحيوانات الأخرى.

    هناك خاصية معينة فى لحم الخنزير و التى لا توجد فى سواها من اللحوم و هى مهما كانت المراقبة الصحية و التعقيم الذى يقدم لهذا اللحم، من المستحيل أن ينقى كاملاً. هذا ما يعطي لنا إمكانية فهم منع استهلاك الخنزير و العلاقة السببية بين أكل الخنزير و تليف الكبد. فى 23 مارس 1985, نشرت مجلة اللانست فى ص 681 – 688، نتائج الأطباء: أمين أ. ننجي و صموئيل و. الفرنسي في مقالته التي تسمى: العلافة بين استهلاك الخنزير و تليف الكبد. هؤلاء المتخصصين البارزين فى أمراض الكبد وجدوا بتحليلهم للبيانات الاحصائية في 16 دولة (فيما يخص مستهلكو المشروبات الكحولية، الخنزير، البقر، و الدهون) ان الارتباط بين نسبة موتى تليف الكبد و مواد الإيثانول و استهلاك لحم الخنزير في هذه الدول 16 هو كبير . و مع ذلك، عندما الأبحاث كانت محدودة في سبع دول فقط و كانت نسبة استهلاك الكحول لا تتغير بنسبة كبيرة ( 7.5 – 11.05 كل عام) و بنسبة عالية من موتى تليف الكبد (2- 18 ميت فى 100.000) ، العلاقة بين نسبة موتى تليف الكبد و مستهلكو المشروبات الكحولية كانت بلا دلالة . والعكس، العلاقة بين استهلاك لحم الخنزير وموتى تليف الكبد كانت كبيرة و ذات دلالة.

    بأخذ بعين الاعتبار المعلومات المحصول عليها في سنوات السبعينات جاءوا بخلاصة بان العلاقة بين مستهلكو المشروبات الكحولية والموتى فى 11 دولة هي 0.54 وهذه الأخيرة مع نسبة استهلاك لحم الخنزير و موتى تليف الكبد لكل 100.000 تساوي 0.89. لقد استخلصوا أن العلاقة بين استهلاك لحم الخنزير وموتى تليف الكبد كانت ذات دلالة . هذه العلافة كانت مدهشة في البلدان التي فيها استهلاك الكحول لكل شخص اقل من (10 ش\عدد السكان\عام) و العلاقة بين استهلاك الكحول و تليف الكبد منخفضة. في هذه البلدان حالات التهاب الكبد الوبائى ب غير منتشرة ، و بالتالى نستثنى التهابات الكبد المعدية كسبب للفرق بين موتى تليف الكبد.

    الإحصائيات في الدول الاسكندنافية ( النرويج، السويد، فنلندا) مهمة أيضاً في سنة 1978، استهلاك الكحول في هذه الدول كان منخفض من بين دول أوروبا . الموت من تليف الكبد له علاقة مباشرة مع أكل لحم الخنزير (لكل ساكن) في هذه البلدان . في كندا الموت من تليف الكبد في كل ولاية كان له علافة مباشرة مع استهلاك لحم الخنزير وليس باستهلاك الكحول. الخلاصة التي استنتجوها هي:

    لا يعرف بأي طريقة لحم الخنزير يسبب أو يشجع تليف الكبد، تكوين شحم الخنزير مشابه لتكوين لحم الأبقار (يتكلم ربما عن الأبقار بمحنى كبير من الشحم)، وفي هذا الوقت الخنزير يحتوي على حمض اللينوليك أكثر من لحم البقر.

    لقد وضحنا بأن كمية لحم الخنزير التي نأكلها لها علافة تامة بالموت من تليف الكبد، نحن مندهشون لمستوى العلاقة بين الموت من تليف الكبد وكمية الكحول أو الخنزير المستهلكة،الذي سمح لنا أن نفكر في لحم الخنزير الذي تيسيره من طرف بأزل وإيفي (كان مقالة على تأثير الكحول على عمل المعدة في المجلة الفصلية لدراسة الكحول،1940، 45:1-73)

    لقد وجد بان بعض حالات تليف الكبد بين الكحوليين سببها تسهيل الكحول لدخول أشياء غير معروفة (ص683).

    هؤلاء الاطباء وضحوا بان العامل الغير محدد الذى يساعده الكحول فى دراسة ايزل في سنة 1940 هو مادة موجودة فى لحم الخنزير. انها فى صميم تركيب لحم الخنزير، و هو ما جعل لحم الخنزير خارجاً عن الناموس. كلمة خنزير تنطبق على كل اشكاله و كل جزء منه مثل المفاتق و اللحم نفسه اللذان يحتويان على لحم الخنزير، يجب الانتباه أن تليف الكبد يوجد بكثرة عند أولاد الهنود من أصل هندي ولا يشربون الكحول و لكن يأكلون لحم الخنزير وليس البقر، من هنا يمكننا استخلاص بان الكحول ليس سبب لتليف الكبد، من هنا لو نستهلك الخنزير، يوجد خطر تليف الكبد، واستهلاك لحم الخنزير مع الكحول في وقت واحد يسبب خطر أكبر.

    في سنة 1985 توصلت الإنسانية إلى برهنة ما قاله الأبدي لموسى عند جبل سيناء. الخنزير غير طاهر، لا تأكلون لحمه ولا تلمسون جسمه ليس طاهراً لكم.


    منقول
    المسلم حين تتكون لديه العقلية الاسلامية و النفسية الاسلامية يصبح مؤهلاً للجندية و القيادة في آن واحد ، جامعاً بين الرحمة و الشدة ، و الزهد و النعيم ، يفهم الحياة فهماً صحيحاً ، فيستولي على الحياة الدنيا بحقها و ينال الآخرة بالسعي لها. و لذا لا تغلب عليه صفة من صفات عباد الدنيا ، و لا ياخذه الهوس الديني و لا التقشف الهندي ، و هو حين يكون بطل جهاد يكون حليف محراب، و في الوقت الذي يكون فيه سرياً يكون متواضعاً. و يجمع بين الامارة و الفقه ، و بين التجارة و السياسة. و أسمى صفة من صفاته أنه عبد الله تعالى خالقه و بارئه. و لذلك تجده خاشعاً في صلاته ، معرضاً عن لغو القول ، مؤدياً لزكاته ، غاضاً لبصره ، حافظاً لأماناته ، و فياً بعهده ، منجزاً وعده ، مجاهداً في سبيل الله . هذا هو المسلم ، و هذا هو المؤمن ، و هذا هو الشخصية الاسلامية التي يكونها الاسلام و يجعل الانسان بها خير من بني الانسان.

    تابعونا احبتي بالله في ملتقى أهل التأويل
    http://www.attaweel.com/vb

    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

  2. #2
    الصورة الرمزية أمـــة الله
    أمـــة الله غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    5,425
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-07-2013
    على الساعة
    02:24 PM

    افتراضي

    تسلم يدك أخي المهتدي بالله
    يا أيها الذين آمنوا كلوا من طيبات ما رزقناكم وأشكروا الله إن كنتم إياه تعبدون
    دودة في مخ امرأة بعد وجبة لحم الخنزير

    واشنطن- طارق قابيل- إسلام أون لاين.نت/ 14-4-2001

    استخرج أطباء أمريكيون دودة طفيلية من مخ سيدة، بعد فترة من المعاناة الصحية التي لازمتها بعد تناولها لوجبة مكسيكية شهيرة من لحم الخنزير.

    وأكدت السيدة الأمريكية أنها شعرت بحالة إعياء شديدة لمدة ثلاثة أسابيع بعد تناولها لوجبة لحم الخنزير، وأن الأطباء في مستشفى "مايو كلينك" في ولاية "أريزونا" قد قاموا باحتجازها في المستشفى بعد أن اكتشفوا حدوث "تحوصل" في المخ نتج عن تواجد الدودة الطفيلية في دماغها، وأخبروها بأنها تحتاج إلى عملية جراحية سريعة.

    وأكد الأطباء أن وجبة لحم الخنزير الشهيرة التي تناولتها السيدة الأمريكية في المكسيك لا بد أنها احتوت على دودة الأمعاء الطفيلية الفتاكة المعروفة بالاسم اللاتيني“Taenia solium” وهي دودة طفيلية تنتقل إلى الإنسان عن طريق تناول اللحم غير الناضج.

    وشرحت الطبيبة "جوزيف سيرفين" الطبيبة بالمستشفى أن بيض الدودة التصق بالجدار المعوي للسيدة في البداية، ثم تحرك مع تيار الدم ليصل في النهاية إلى دماغها، وعندما وصلت الدودة للمخ سببت أذى بسيطًا في البداية حتى ماتت وتحللت في النهاية، فسببت التهابا نسيجيا شديدًا في المنطقة المحيطة بها.

    وقالت السيدة "دوون بيسيرا": "إن فكرة وجود دودة في دماغي إحساس شديد الغرابة.. فجأة أدركت أنهم سيشقون دماغي، ويخرجون دودة منها، كانت هذه مفاجأة مؤلمة".

    وبالطبع استسلمت السيدة الأمريكية للعملية التي تم إجراؤها الأسبوع الماضي والتي استمرت ست ساعات متصلة لاستخراج الدودة من رأسها، وتم إجراء العملية باستخدام مخدر موضعي؛ حيث يجب أن تكون مستيقظة وواعية أثناء إجراء العملية؛ لأنها تتم في منطقة حساسة جدا في المخ، ويجب أن يتحدثوا معها أثناء العملية؛ حتى لا يتأثر أي من مراكز المخ الحساسة من جراء العملية الجراحية.

    وفي النهاية، وجد الأطباء الدودة الفاسدة وأزالوها دون إحداث أي ضرر طويل الأجل. وقالت الطبيبة "سيرفين" المشرفة على علاجها: "إنها كانت محظوظة للغاية؛ لأننا لم نجد بمخها سوى خرّاج واحد فقط".

    وتتعافى "بيسيرا" الآن بسرعة، ويؤكد الأطباء أنّها تحتاج لمراقبة صحية يتم رفعها بعد ستّة أشهر، وما زالت الإصابة تسبب محنة غريبة وصعبة لها

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    1,256
    آخر نشاط
    20-12-2015
    على الساعة
    03:12 PM

    افتراضي

    الناظر إلى حال النصارى وتحليلهم لأكل لحم الخنزير وموقف العهد القديم منه يجد العجب العجاب ، والتناقض الفاضح ، حتى ليكاد يصل بك الأمر إلى ضحك هيستيري على سفاهة عقول هؤلاء الخنازير ....

    ما هو موقف العهد القديم من لحم الخنزير ؟

    يقول ربهم يسوع في تثنية: 14: 8:

    (والخنزير لأنّه يشق الظلف ولكنه لا يجترّ فهو نجس لكم)...


    من هم أكلة لحم الخنزير وما هو مصيرهم في الكتاب المقدس الحالي؟

    يقول اشعياء عليه السلام في سفره 66: 17:

    (لأنّ الرب بالنار يعاقب وبسيفه على كل البشر يكثر قتلى الرب الذين يقدّسون ويطهرون أنفسهم في الجنّات وراء واحد في الوسط آكلين لحم الخنزير والرجس والجرذ يفنون معاً يقول الرب).

    وفي هذا النص مسائل منها:

    أولاً: الوعيد بالنار لمن يتناول لحم الخنزير ويطهره وهو نجس...

    ثانياً: وضع لحم الخنزير ولحم الجرذ في مرتبة واحدة حيث قال: (آكلين لحم الخنزير والرجس والجرذ) ممّا يظهر مدى قذارة الخنزير ولحمه.


    وفي إشعياء قال: (بسطت يدي طول النهار إلى شعب تمرّد سائر في طريق غير صالح وراء أفكاره شعب يغيظني بوجهي دائما يذبح في الجنات ويبخّر على الآجر يجلس في القبور ويبين في المدافن يأكل لحم الخنزير وفي آنيته مرق لحوم نجسة)... اشعياء 65: 2 ـ 5.

    وقد استعمل الخنزير للدلالة على الاشرار في عهد المسيح عليه السلام حيث نقرأ عنه أنه قال محذرا الناس من رمى أموالهم أمام الفريسيين..

    (يا مرائي أخرج أولا الخشبة التي في عينك وحينئذ تبصر جيدا ان تخرج القذى من عين أخيك لا تعطوا القدس للكلاب ولا تطرحوا درركم قدّام الخنازير لئلا تدوسها بأرجلها وتلتفت فتمزّقكم) متى 7: 6.

    وبحسب تفسير لجنة من علماء اللاهوت يقولون:
    (كانت الخنازير حيوانات نجسة بحسب الشريعة في العهد القديم (تثنية 12: 8) وكان كل من يمس حيوانا نجساً يصبح نجساً طقسياً فلا يمكنه الذهاب إلى الهيكل للعبادة إلى أن يتطهر من نجاسته ويقول الرب يسوع إننا يجب ألا نعهد بالتعاليم المقدسة لشعب نجس أو غير مقدس فمن العبث أن تحاول تعليم مفاهيم مقدسة لشعب لا يريد الإصغاء وكل ما يعمله هو أن يمزّق ما تقول ولكن ليس معنى هذا أن نكفّ عن تقديك كلمة الله لغير المؤمنين إذ علينا دائما أن نكرز بالإنجيل ولكن علينا أن نكون حكماء ولنا التمييز لمعرفة من نعلمهم حتى لا نضيع وقتنا سدى) التفسير التطبيعي للكتاب المقدس صفحة 1892 الفقرة الأولى.

    وبذلك فإنّ الكنيسة المسيحية تكون قد اعترفت ضمنياً بنجاسة الخنزير وعدم حلّية لمسه وأكله.


    ومن أبرز الحوادث المدونة في العهد الجديد ما ورد في إنجيل متى 8: 30 ومرقس 5: 11 ولوقا 8: 32 حيث نقرأ:

    (ولما جاء (المسيح) إلى العير إلى كورة الجرجسيين استقبله مجنونان خارجان من القبور هائجان جداً حتى لم يكن أحد يقدر ان يجتاز من تلك الطريق وإذا هما قد صرخا قائلين ما لنا ولك يا يسوع ابن الله أجئت إلى هنا قبل الوقت لتعذبنا وكان بعيدا منهم قطيع خنازير كثيرة ترعى فالشياطين طلبوا إليه قائلين إن كنت تخرجنا فأذن لنا أن نذهب إلى قطيع الخنازير فخرجوا ومضوا إلى قطيع الخنازير).

    والملفت ان الشياطين ترغب بالسكن داخل هذه الحيوانات القذرة ومن المعلوم ان الشياطين نجسة ولا يسكن النجس في الطاهر بتاتاً.

    وعليه فإن الذين لا يستطيعون أن يطبقوا الوصايا الإلهية التي جاء المسيح ليتممها هم كما يصفهم الكتاب المقدس (لأنّه كان خير لهم لو لم يعرفوا طريق البر من أنهم بعد ما عرفوا يرتدون عن الوصيّة المقدسة المسلمة لهم قد أصابهم ما في المثل الصادق كلب قد عاد إلى قيئه وخنزيرة مغتسلة إلى مراغة الحمأة).

    ورغم ذلك كله ورغم ان الخنزير حيوان دنيء النفس، قذر لا يميّز بين القذارة والنظافة، وكل من راقبه وهو يأكل برازه وينغمس به، أقلع عن تناوله وإن كان من عاشقي لحمه، فالخنزير يأكل النجس والطاهر دون تمييز، ويأكل الغائط سواء كان الأخير منه أو من الإنسان، ويأكل الميتة من الحيوان بعد فسادها.

    وقد اعتبر من أقذر المخلوقات الحيوانية على الإطلاق ورغم ذلك يؤكل لحمه في أكثر البلدان تحضّراً .

    لمــــــــــــــــــاذا ؟؟؟؟

    يقول أحد الآباء في الكنيسة المسيحية مجيباً: لأنّ الرسول بولس حلل تناول لحوم جميع الحيوانات ممّا يدبّ على الأرض حيث ورد في أعمال الرسل 10: 11 إلى 16.

    (فجاع كثيراً واشتهى ان يأكل وبينما هم يهيئون له وقعت عليه غيبة فرأى السماء مفتوحة وإناء نازلاً عليه مثل ملاءة عظيمة مربوطة بأربعة أطراف ومدلاة على الأرض وكان فيها كل دواب الأرض والوحوش والزحافات وطيور السماء وصار إليه صوت قم يا بطرس أذبح وكل فقال بطرس كلا يا رب لأنّي لم آكل قطّ شيئاً دنساً أو نجساً فصار إليه أيضاً صوت ثانية ما طهّره الله لا تدنسه أو نجساً فصار إليه أيضاً صوت ثانية ما طهّره الله لا تدنسه أنت وكان هذا على ثلاث مسيّات ثم ارتفع الإناء أيضاً إلى السماء).

    يعتبر هذا النص بمثابة الحجّة التي يستحلّ النصراني على اساسها تناوله للمحرّمات من اللحوم .

    أرأيتم تخلفا ورجعية وقذارة أكثر من ذلك ؟

    ليه القذارة دي بأه ؟

    لأن الرسول بطرس جاء وجعل من الطعام النجس والمحرّم، طعاماً طاهراً ومحللاً ...

    إلههم نجس وام الإله نجسة باعتراف كتابهم المقدس ويمارسون عباداتهم في أماكن النجاسات وهم في حال نجاسة ثم أحلوا لأنفسهم أكل النجاسات .... إنها فعلا نجاسة مقدسة

الكنائس تعترف: الخنزير من أقذر الحيوانات

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الكنائس تعترف الخنزير من أقذر الحيونات
    بواسطة عمرو بن العاص في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-04-2014, 01:04 AM
  2. الرب يأمر بالغش و بيع الحيوانات النافقة لغير اليهود
    بواسطة believer في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-06-2008, 09:17 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-04-2008, 12:43 AM
  4. الكنائس تعترف( المسيحية لم تعد مصدرا ً للأخلاق)
    بواسطة عمرو بن العاص في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 21-06-2005, 11:22 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الكنائس تعترف: الخنزير من أقذر الحيوانات

الكنائس تعترف: الخنزير من أقذر الحيوانات