وثنيون أم مسيحيون؟؟؟...تساؤلات من شيفرة دافنشي

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

وثنيون أم مسيحيون؟؟؟...تساؤلات من شيفرة دافنشي

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: وثنيون أم مسيحيون؟؟؟...تساؤلات من شيفرة دافنشي

  1. #1
    الصورة الرمزية جبل
    جبل غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    7
    آخر نشاط
    13-10-2005
    على الساعة
    11:37 AM

    افتراضي وثنيون أم مسيحيون؟؟؟...تساؤلات من شيفرة دافنشي

    وثنيون أم مسيحيون؟؟؟...

    وثنية أم مسيحية ؟؟..سؤال أتمنى أن يجيب عليه كل نصراني يحترم عقله بعد قراءة هذا الفصل الرائع من رواية شيفرة دافنشي ...ونحن كمسلمين وإن كنا لا نتفق مع المؤلف في كثير مما جاء في الرواية ..إلاأن الحقائق التي أوردها في هذا الفصل الذي بين أيديكم ..موافق لاعتقادنا في المسيح عليه السلام من أنه نبي عظيم وبشر فانِِِِِِِِِِِ كغيره من الأنبياء والرسل ...ًًٌٌَُُُِوأغلب ماجاء في هذا الفصل من تحريف الأناجيل ودور قسطنطين و مجمع نيقية في دمج الوثنية بدين المسيح عليه السلام كل ذلك مثبت في كتب التاريخ وكتاب العقائد الوثنية القديمة ...وبعون الله سأضع بعض المراجع لمن أراد العودة إليها والتحقق بنفسه


    الفصل الخامس والخمسون

    كانت صوفي جالسة غلى الأريكة بجانب لانغدون وقد شربت الشاي وأكلت الكغك فشعرت في الحال بتأثير الطعام والكافيين الذي كان جسدها بأمس الحاجة إليه .

    كان سير لاي تيبينغ يذرع العرفة جيئة وذهابا بشكل غريب أمام النار المشتعلة وأطواق رجليه تطقطق على الموقد الحجري .

    ((الكأس المقدسة))قال تيبينغ بنبرة واعظة.(( يسألني معظم الناس عادة أين هي .أخشى أن هذا سؤال قد لا تتسنى لي فرصة الاجابة عنه أبدا)) . ثم التفت ونظر في عيني صوفي مباشرة .((إلا أن السؤال الأهم هنا هو التالي : ما هي الكأس المقدسة ؟)).


    شعرت صوفي بجو من الحماس الأكاديمي يسيطر على مرافيقها الاثنين .

    ((لكي نتمكن من فهم الكأس المقدسة)) تابع تيبنغ ((يجب أن نفهم الانجيل أولا ً.ما مدى معرفتك بالعهد الجديد ؟))

    هزت صوفي كتفيها .((لا أعرفه على الاطلاق، فقد تربيت على يد رجل كان يعبد ليوناردو دافنشي ".

    بدا تيبينغ مذهولاً ومسروراً من كلامها في آن واحد " روح حرة .ممتاز! إذن يجب أن تكوني على علم بأن ليوناردو كان أحد حماة سر الكأس المقدسة ، وقد أخفى أدلة رمزية ترشد إلى الكأس في أعماله الفنية "

    " نعم ، لقد أخبرني روبرت عن أشياء من هذا القبيل "

    "وهل تعرفين وجهة نظر دافنشي في ما يخص العهد الجديد؟))

    " ليست لدي أدنى فكرة " .

    لمعت عينا تيبينغ مرحاً وهو يشير إلى رف الكتب في الجانب الآخر من الغرفة ." روبرت ، هلا أحضرت ذاك الكتاب . في الرف الأسفل ، قصة ليوناردو"

    ذهب لانغدون إلى آخر الغرفة ، ووجد كتاباً كبيراً عن الفنون فأحضره إلى تيبينع ثم وضعه على الطاولة بينهم . دفع تيبينغ الكتاب لتتمكن صوفي من رؤيته بوضوح ثم فتح الغلاف الثقيل وأشار إلى مجموعة من الشواهد داخل الغلاف الخلفي . " من مذكرات دافنشي في اللاهوت الجدلي والتأمل "،قال تيبينغ مشيراً إلى أحد الشواهد بالتحديد . " أعتقد أنك ستجدين هذا الشاهد وثيق الصلة بحديثنا هذا " .

    قرأت صوفي الكلمات .

    كثيرون هم الذين اتخذوا من الأوهام .

    والمعجزات الزائفة وخداع البشر تجارة لهم .

    ــ ليوناردو دافنشي .

    "هاك قولاً آخر " ، قال تيبينغ مشيراً الى قول آخر .

    الجهل يعمي أبصارنا ويضللنا .

    أيها البشر الفانون !افتحوا أعينكم !

    ــ ليوناردو دافنشي .

    شعرت صوفي بقشعريرة في جسدها . " هل كان دافنشي يتكلم عن الأنجيل ؟ ".

    أومأ تيبينغ برأسه ." إن مشاعر دافنشي تجاه الأنجيل ذات صلة مباشرة بالكأس المقدسة . في الواقع قام دافنشي برسم الكأس الحقيقة التي سأريها لك بعد لحظات ،لكن يجب أن نتكلم عن الأنجيل أولاً ".وابتسم تيبينغ " وكل شيء أنت بحاجة لمعرفته عن الأنجيل ستجدينه ملخصا ً بيد الكاهن العظيم الدكتور مارتن بيرسي " تنحنح تيبينغ ثم قال : " إن الإنجيل لم يرسل من السماء عن طريق الفاكس " .

    "عفواً؟"

    " إن الإنجيل هو كتاب من تأليف بشر ، يا عزيزتي . ولم ينزل بوحي من الإله . وهو لم يهبط بشكل خارق من الغيوم في السماء .فهو من ابتكار الإنسان الذي ألفه لتسجيل الأحداث التاريخية في تلك العصور التي طبعتها النزاعات والفتن ، وقد تطور وتحرف من خلال ترجمات وإضافات ومراجعات لا تعد ولا تحصى . والنتيجة هي أنه لا توجد نسخة محددة للكتاب في التاريخ كله ".

    "نعم".

    "كان يسوع المسيح شخصية تاريخية ذات تأثير مذهل ، قد يكون أكثر قائد غامض وملهم عرفه العالم . فقد أسقط ملوكاً وألهم الملايين وابتكر فلسفات جديدة بصفته النبي المخلّص ،وكان يمتلك حقاً شرعياً للمطالبة بعرش ملك اليهود حيث أنه كان ينحدر من سلالة الملك سليمان والملك داوود .بسبب ذلك كله تم تسجيل حياته بيد الآلآف من أتباعه في كل أنحاء الأرض ".توقف تيبينغ عن الكلام للحظات ليرتشف شايه ثم أعاد فنجانه إلى مكانه على رف الموقد ." فقد تم أخذ أكثر من ثمانين إنجيلاً بعين الأعتبار لتشكل العهد الجديد ،إلا أن القليل منها تم إختياره في النهاية وهي إنجيل متّى ومرقص ولوقا ويوحنا".

    "من الذي قرر أي أنجيل يجب اختياره لتشكيل العهد الجديد ؟"

    "آها !"انفجر تيبينغ حماساً."هذا هو بالظبط التناقض الأساسي المثير للسخرية في المسيحية! فالإنجيل كما نعرفه اليوم ،كان قد جمع على يد الإمبراطور الوثني قسطنطين العظيم ".

    "كنت أعتقد أن قسطنطين كان مسيحياً " قالت صوفي .

    "بالكاد " تهكم تيبينغ " لقد كان وثنياً طوال حياته ولم يتم تعميده إلا وهو على سرير الموت ،حيث كان أضعف من أن يعترض على ذلك . في عصر قسطنطين ، كان الدين الرسمي في روما هو عبادة الشمس أوبالأصح عبادة الشمس التي لا تقهر ،وكان قسطنطين هو كبير كهنتها .لكن لسوء حظه ،كان اهتياج ديني متزايد يجتاح روما .فقد كان عدد أتباع المسيح قد تضاعف بشكل مهول ،وذلك بعدمرور ثلاثة قرون من صلبه .

    عندئذ بدأالمسيحيون والوثنيون يتحاربون وتصاغدت حدة النزاع بينهما حتى وصلت لدرجة هددت بانقسام روما إلى قسمين .فرأى قسطنطين أنه يجب اتخاذ قرار حاسم في هذا الخصوص .وفي عام 325 قرر توحيد روما تحت لوا ء دين واحد ،ألا وهو المسيحية "

    أصيبت صوفي بالدهشة ." لكن لماذا يقرر إمبراطور وثني باختيار المسيحية كدين رسمي لإمبراطوريته ؟".

    أطلق تيبينغ ضحكة خافتة ." كان قسطنطين رجل أعمال حاد الذكاء. فقد استطاع أن يرى أن نجم المسيحية كان في صعود فقرر ببساطة أن يراهن على الفرس الرابحة . ولا زال المؤرخون حتى اليوم يتعجبون لذكاء قسطنطين في الطريقة التي اتبعها في تحويل الوثنيين عن عبادة الشمس إلى إعتناق دين المسيحية .حيث أنه خلق ديناً هجيناً كان مقبولاً من الطرفين وذلك من خلال دمج الرموز والتواريخ والطقوس الوثنية في التقاليد والعادات المسيحية الجديدة " .

    "عملية تشويه في الشكل "قال لانغدون "فآثار الدين الوثني في الرموز المسيحية شديدة الوضوح ولا يمكن نكرانها زفأقراص الشمس المصرية أصبحت الهلات التي تحيط برؤوس القديسين الكاثوليك ،والرموز التصويرية لإيزيس وهي تحضن وترضع طفلها المعجزة حورس أصبخت أساس صورنا الحديثة لمريم العذراء تحتضن المسيح الرضيع . وكل عناصر الطقوس الكاثوليكية مأخوذة مباشرة من أديان قديمة وثنية غامضة ".

    همهم تيبينغ ساخراً من لانغدون " لا تفكري حتى بسؤال عالم بالرموز عن الأيقونات المسيحية .فليس هناك أي شيء أصلي في الدين المسيحي . الإله الفارسي مثرا مثلا الذي يعود الى ما قبل المسيحية - والذي كان يلقب أيضا بابن الرب ونور العالم - كان قد ولد في الخامس والعشرين من ديسمبر وعندما مات دفن في قبر حجري ثم بعث حياً بعد ثلاثة أيام . وبالمناسبة إن الخامس والعشرين من ديسمبر هو ذكرى ميلاد أوزيريس وأدونيس وديونيزوس أيضاً . والرضيعة كريشنا تجلت مزينة بالذهب ومعطرة بالمر والبخور .وحتى يوم العطلة الأسبوعية الدينية في المسيحية كان قد سرق من الوثنيين عابدي الشمس "
    "ماذا تقصد ؟ "
    "في البداية" قال لانغدون ،" كان المسيحيون يتعبدون الرب في نفس يوم اليهود شبّاط أوالسبت ،لكن قسطنطين غيّره ليتوافق مع اليوم الذي يقوم فيه الوثنيون بعبادة الشمس sunday ". صمت قليلاً وابتسم ." حتى هذا اليوم يرتاد معظم الناس الكنيسة صباح كل أحد لحضور القداس دون أن تكون لديهم أي فكرة أنهم هناك يوم احتفال الوثنيين بالشمس المقدسة sunday أو يوم الشمس ".
    كان رأس صوفي قد بدأ يدور. " وكل هذا له علاقة بالكأس ؟"
    "طبعاً"،قال تيبينغ " ركزي معي ، أثناء عملية دمج الأديان تلك ، كان قسطنطين بحاجة لتوطيد التعاليم المسيحية الجديدة ، وقام بعقد الاجتماع المسكوني المشهور المعروف الذي عرف بالمجمع النيقاوي نسبةإلى مدينة نيقية".
    كانت معرفة صوفي بتلك المدينة لا تتعدى كونها المكان الذي شهد ولادة قانون الإيمان المسيحي .
    "في هذا الإجتماع "قال تيبينغ ،" تمت مناقشة العديد من مظاهر المسيحية والتصويت عليها - مثل اليوم الذي سيتم فيه الإحتفال بعيد الفصح ودور الأساقفة وإدارة الأسرار المقدسة وأخيراً ألوهية يسوع المسيح ".
    "لم أفهم ما قلت ...هل قلت ألوهية المسيح ؟".
    "عزيزتي " قال تيبينغ بثقة ."حتى تلك اللحظة في تاريخ البشرية ،كان المسيح في نظر أتباعه نبياً فانياً ...رجل عظيم ذو سلطة واسعة ،إلا أنه كان رجلاً ...إنساناً فانياً "
    "ليس ابن الرب ؟"
    "هذا صحيح " قال تيبينغ "ففكرة (ابن الرب) كانت قد اقترحت رسميا ً وتم التصويت عليها من قبل المجلس النيقاوي ".
    "تمهل قليلا ً . أنت تقول ألوهية المسيح كانت نتيجة تصويت ؟"
    " وبالمناسبة كان الفرق في الأصوات يكاد لا يذكر "أضاف تيبينغ "غير أن تأكيد فكرة ألوهية المسيح كان ضرورياً لتوطيد الوحدة في الإمبراطورية الرومانية ولإقامة القاعدة الجديدة لسلطان الفاتيكان . ومن خلال المصادقة الرسمية على كون المسيح ابناً للرب ، حوّل المسيح إلى إله مترفع عن عالم البشر...كينونة تتمتع بسلطة لا يمكن تحديها أبداً . وهذا الأمر لم يعمل على وضع حد لتحديات الوثنيين للمسيحية فحسب ، بل بسبب ذلك لن يتكن أتباع المسيح الآن من التحرر من الخطايا إلا بواسطة طريق مقدسة جديدة وهي الكنيسة الكاثوليكية الرومانية...

  2. #2
    الصورة الرمزية جبل
    جبل غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    7
    آخر نشاط
    13-10-2005
    على الساعة
    11:37 AM

    افتراضي

    نظرت صوفي إلى لانغدون فأومأ برأسه بلطف مشيراً إلى أنه يتفق وتيبينغ في الرأي .

    " إن المسألة كلها مسئلة سلطة ونفوذ لا أكثر "تابع تيبينغ "إن المسيح كمخلـّص كان ضرورياً لتفعيل وظيفة الكنيسة والدولة . يدعي كثير من الباحثين أن الكنيسة الأولى قامت بسرقة المسيح حرفياً من أتباعه الأصليين وذلك بمصادرة رسالته الإنسانية ودفنها في عباءة لا يمكن إختراقها من الألوهية الكاذبة التي استغلوها لتوسيع نفوذهم . لقد ألفت كتب حول هذا الموضوع ".

    " يمكنني أن أتخيل أنك تتلقى كل يوم آلاف الرسائل من المتدينين المسيحين يخبرونك فيها عن مدى كرههم لك "

    " ولم يفعلوا ذلك ؟" عارضها تيبينغ "إن الغلبية العظمى من المسيحين المثقفين يعرفون تاريخ دينهم . وقد كان المسيح رجلاً عظيماً وجباراً بحق . والمناورات السياسية الماكرة التي كان قسطنطين قد قام بها لا تقلل أبدا من شأن مهابة المسيح .لم يقل أحد أبداً أن المسيح كان دجالاً أو ينكر أن المسيح كان موجوداً وألهم الملايين وسما بهم إلى حياة أفضل . كل ما نقوله هو أن قسطنطين قام بإستغلال تأثير المسيح الهائل وأهميته العظمى في العالم . وبذلك شكّل وجه المسيحية كما نعرفها الآن ".

    ألقت صوفي نظرة على كتاب الفن أمامها وهي متلهفة لرؤية دافنشي المتعلقة بالكأس المقدسة .

    " وهنا لب الموضوع " وأخذ يسرع في الكلام الآن. " بما أن قسطنطين قد قام برفع منزلة المسيح بعد مضي حوالي أربعة قرون على موته ، فقد كانت هناك الآلاف من الوثائق التي قد سجلت حياته على أنها حياة انسان فانٍ .عرف قسطنطين أنه لكي يتمكن من إعادة كتابة التاريخ ، كان بحاجة لضربة جريئة . ومن هنا ولدت أهم لحظة في التاريخ المسيحي ". صمت تيبينغ قليلاً ونظر إلى صوفي محدقاً " فقد أمر بإنجيل جديد وقام بتمويله .أبطل فيه الأناجيل التي تحدثت عن السمات الإنسانية للمسيح وزين تلك التي أظهرت المسيح بصفت إلهية . وحرمت الأناجيل الأولى وتم جمعها وحرقها ".

    " ولحسن حظ المؤرخين " قال تيبينغ " فإن بعض الأناجيل التي حاول قسطنطين محوها من الوجود تمكن من النجاة .فقد تم العثور على وثائق البحر الميت عام 1950 مخبأة في كهف بالقرب من قمران في صحراء النقب . كما عثر على الوثائق القبطية عام 1945 عند واحة حمادي . وقد تحدثت تلك الوثائق عن كهنوت المسيح بمصطلحات إنسانية تماماً بالإضافة الى أنها روت قصة الغريل الحقيقة . وقد حاول الفاتيكان جاهداً كعادته في إخفاء الحقيقة وتضليل البشر ، حاول أن يمنع نشرتلك الوثائق . ولم لا يفعل ؟ حيث أن الوثائق تلقي الضوء على تناقضات وفبركات تاريخية فاضحة تؤكد بشدة أن الأنجيل الحديث قد جمع ونقح على يد رجال ذوي أهداف سياسية تتجلى بنشر أكاذيب حول ألوهية الإنسان يسوع المسيح واستخدام تأثيره لتدعيم قاعدة سلطتهم ونفوذهم " .

    "إلا أن " عارضه لا نغدون " من الأهمية بمكان أن نتذكر أن رغبة الكنيسة الحديثة بمنع نشر هذه الوثائق تأتي من إيمانهم الصادق في رؤيتهم الراسخة للمسيح كإله.

    فالفاتيكان يتكون اليوم من رجال متدينين وأتقياء يؤمنون بعمق بأن هذه الوثائق التي تعارض ما يعرفونه لا يمكنها أن تكون إلا شهادات زائفة ".

    أطلق تيبينغ ضحكة خافتة وقد جلس على كرسي مقابل صوفي " كما ترين ، إن أستاذنا هنا يمتلك مشاعر رقيقة تجاه روما أكثر مني . إلا أنه على صواب في ما يتعلق بالإكليروس المعاصر حيث إنهم يؤمنون بالفعل أن هذه الوثائق المعارضة هي دلائل كاذبة . وهذا مفهوم . بما أن إنجيل قسطنطين هو الحقيقة الوحيدة التي عرفوها لعصور خلت . فلا أحد أكثر تمذهباً من الذي تم تلقينه "

    " ما يعينه " قال لانغدون ، " هو أننا نعبد آلهة آبائنا "

    " ما أعنيه " عارضه تيبينغ " هو أن كل ما علمنا إياه آباؤنا عن المسيح هو خاطئ تقريباً ."

    نظرت صوفي من جديد إلى قول دافنشي في الكتاب الذي كان أمامها . الجهل يعمي أبصارنا ويضلننا أيها البشر الفانون ! افتحوا أعينكم ‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍..........

  3. #3
    الصورة الرمزية Lion_Hamza
    Lion_Hamza غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    188
    آخر نشاط
    20-08-2006
    على الساعة
    05:02 PM

    افتراضي

    أنصح الجميع بقراءة هذا الموضوع ، فمن أهمله فقد فقد الكثير في علم النصرانيات

    وأنصح النصارى بالتقصي والتدبر ، بدل من الكِبر والتغاضي عن الحق

    أشكر أخي " جبل " على هذا الموضوع

  4. #4
    الصورة الرمزية wela
    wela غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    301
    آخر نشاط
    03-10-2012
    على الساعة
    04:11 PM

    افتراضي

    شكرا يا اخي علي هذه الفائده فقد اشتريت الكتاب و لكن للأسف لم ابدأ في قرأته بعد ، ولكن هذه المقطتفات شجعتني علي القراءة
    لكن فقع بين يدي كتاب اخر اقل شهره منه و لكنه دراسته قويه للغايه و هو يدعي ( البحث عن يسوع ... قراءة جديده في الأناجيل ) للدكتور كمال الصليبي
    ارجو من الله ان يقويني علي نشر بعض ما جاء فيه

  5. #5
    الصورة الرمزية Lion_Hamza
    Lion_Hamza غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    188
    آخر نشاط
    20-08-2006
    على الساعة
    05:02 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wela
    شكرا يا اخي علي هذه الفائده فقد اشتريت الكتاب و لكن للأسف لم ابدأ في قرأته بعد ، ولكن هذه المقطتفات شجعتني علي القراءة
    لكن فقع بين يدي كتاب اخر اقل شهره منه و لكنه دراسته قويه للغايه و هو يدعي ( البحث عن يسوع ... قراءة جديده في الأناجيل ) للدكتور كمال الصليبي
    ارجو من الله ان يقويني علي نشر بعض ما جاء فيه
    أخي وائل

    لا تحرمنا من معلومات هذا الكتاب .

    جزاكم الله كل خير

  6. #6
    الصورة الرمزية wela
    wela غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    301
    آخر نشاط
    03-10-2012
    على الساعة
    04:11 PM

    افتراضي

    اخي العزيز
    بالرك الله فيك ، المشكلة في انا ، انني لست سريع فيه الكتابة (و لقله الصبر ايضا ) ولا اعرف طريقه لتحويله الكتاب إلي نسخه الكترونيه سواء نص كتابي او صور Pdf
    ارجو اذا كنت تعرف طريقه لذلك فأرجو الإفاده
    واعدك اني سأحاول

  7. #7
    الصورة الرمزية h_dabbagh
    h_dabbagh غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    3
    آخر نشاط
    04-07-2005
    على الساعة
    01:16 PM

    افتراضي

    ]لقد قرأت هذا الكتاب وفيه الكثير من الحقائق التي يحاول النصارى تزويرها ومنها عدم تجسد الله في المسيح نحن كمسلمين نقول ان الله لا يتجسد ولكنه يتجلى دون ان يفقد الحق اطلاقه فهو سبحانه غير محدود .

  8. #8
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    اخي في الله .... h_dabbagh

    نتمنى أن تزيدنا من المعلومات أخي الكريم

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    4,508
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-05-2016
    على الساعة
    01:33 AM

    افتراضي

    بارك الله فيكم أخوتى الأعزاء وجزاكم الله خيرا عن الإسلام والمسلمين.

  10. #10
    الصورة الرمزية جبل
    جبل غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    7
    آخر نشاط
    13-10-2005
    على الساعة
    11:37 AM

    افتراضي

    أحب في البداية أن أعتذر عن تأخري في وضع المراجع التي وعدت بوضعها ....وأقدم شكري لكل من شارك بالتعليق على الموضوع ....هاكم العناوين :

    للاطلاع على علاقة الوثنية بالمسيحية ودور قسطنطين وتفاصيل مجمع نيقية :

    _العقائد الوثنية في الأديان النصرانية لمحمد طاهر التنير.

    _رحلتي من الكفر إلى الأيمان لمريم جميلة.

    _ المسيحية وأساطير التجسد في الشرق الأدنى القديم لدانييل إ .باسوك .

    _ Tthe Holy boold and the the Holy Grail by Michel Baigent

    _ The Messianic Legacy by Miche Baigentl

    _The Lost gospel by Mack Burton

    The Dark side of Christian History by Helen Ellerbe

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

وثنيون أم مسيحيون؟؟؟...تساؤلات من شيفرة دافنشي

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حصري ومجانا (كتاب شيفرة دافنشي با اللغه العربيه مجانا )
    بواسطة اسد الصحراء في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 23-01-2008, 09:37 PM
  2. اضحك مع عباد يسوع .. المسلمون وثنيون لأنهم يعبدون الله!
    بواسطة Habeebabdelmalek في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 29-11-2006, 06:54 PM
  3. شيفرة دافينشي في الميزان
    بواسطة المهتدي في المنتدى منتدى الكتب
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28-07-2006, 11:41 AM
  4. شيفرة دافنشى
    بواسطة ali9 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 15-03-2006, 01:06 AM
  5. اضحك مع عباد يسوع .. المسلمون وثنيون لأنهم يعبدون الله!
    بواسطة Habeebabdelmalek في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-01-1970, 03:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

وثنيون أم مسيحيون؟؟؟...تساؤلات من شيفرة دافنشي

وثنيون أم مسيحيون؟؟؟...تساؤلات من شيفرة دافنشي