إلى الأخ الكريم المشرف العام على المنتدى

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

إلى الأخ الكريم المشرف العام على المنتدى

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 20 من 20

الموضوع: إلى الأخ الكريم المشرف العام على المنتدى

  1. #11
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,528
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-10-2014
    على الساعة
    07:15 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sa3d
    أخي المهندس زهدي

    بكل صدق أحيي خُلق الإسلام فيك , فمنذ أول مشاركة لك في منتدانا هذا
    أحسسنا بأنك تمتلك ناصية العلم و ناصية الإيمان , فهنيئا لنا بوجودك معنا


    أخي لا أخفي عليك أننا لا يمكننا الحكم على موضوع لم نقرأه
    وعليه فلا يمكنني الحكم على موضوع لم ينشر بعد
    ولا أعتقد أن شخصك الكريم سيخط هنا ما قد يجعل الإدارة تتعامل معه , اللهم إلا التشجيع والتأكيد على ما أتيت به


    و لكن قبل أن تشرع بالنشر أحب أن ألفت نظر سيادتكم لبعض النقاط (وهي غير واضحة في قوانين المنتدى بهذه الكيفية) أرجو أن تراعى في موضوعاتكم

    أولا: المنتدى (كما هو واضح من اسمه) الغرض منه محاربة التنصير, و دعوة النصارى لدين الله
    لذا فأي موضوعات خارج هذا الخط , تشغل الأعضاء عن هدفهم الأساسي المذكور

    و بما أن منتدى ابن مريم ليس كل شبكة الإنترنت , فعلى من يرغب في الخوض في المواضيع الأتية أن يذهب إلى منتدياتها المخصصة لذلك فهي ليست معركتنا

    وهي :

    1- المنتدى غير مخصص للحوار المذهبي الطائفي ولا يسمح به

    2- المنتدى غير مخصص لمحاورة الملحدين و اللادينيين

    3- لا نرحب بالموضوعات السياسية و لاسيما الطعن في الأنظمة الحاكمة والحكام

    4- مرفوض تماما جمع التبرعات أو الإعلان عنها حتى و لو كانت لدعم حركة مكافحة التنصير التي هي محور إهتمامنا

    5- الجهاد و المجاهدون قضية يدعمها كل مسلم ومفروغ منها ,ولكن لكل مقام مقال , فمن المجاهدين من يحمل المدفع و منهم من يحمل القلم و لا داعي لخلط الأوراق بين الطرفين , وهنا مكان للكتابة و لا غيرها



    غير ذلك توكل على الله
    نحن في إنتظار إبداعاتك


    أخوك سعد
    همسة في أذن المشرف العام
    يا أخي الكريم
    الموقع دعوي بالدرجة الأولى ..وفي زيارة واحدة للموقع أدركت بعض القصور به والذي أأمل أن يعاد النظر في بعض جوانبه,,
    فمثلاً لاحظت أن دخول العضو إلى المنتدى لا يخضع إلى شروط دعوية خاصة ، دع عنك ما هو مكتوب في تتر الموقع وإنما قصدت بكلامي شروط خاصة بالداعية نفسه وليس بقانون الموقع ، إن من يتدخل في المباحث الدينية لاشك أنه يعرض نفسه لمصاعب وأخطار جمة ، وان من أكبر الأخطاء، التي قد يتعرض لها الباحث هي الاعتداء على شعور أرباب الأديان الأخرى ووجدانهم ، ولاسيما الذين يؤمّنون معيشتهم في ظل الدين ، والمباهاة بالانتساب إليه ، فإنهم لا يعفون عن مثل هذا التجاوز أبداً .
    وعليه فيجب على المسلم الذي يتصدى لنشر عقيدة الإسلام بين أصحاب الديانات الأخرى أن يكون حائزاً على عدة صفات، أهمها،أن يكون قد أتقن حسب الأصول دراسة عقائد وأحكام الدين الذي يرد عليه وينتقده ، واستقرأ أصوله وفروعه ، وأن يبرهن على حسن نيته، وعلى أنه لا مقصد له غير خدمة الإسلام و الإنسانية لا بمجرد القول ، بل بأن يكون متصفاً بالأخلاق والآداب التي يلتزم نشرها وتعليمها، فان أقوال داعية الدين المتصف بهذه الصفات الجميلة يُصغى إليه دائماً بصورة حسنة، وأما إن كان على ضد ذلك فلاشك في أنه يزيد الاختلاف والعداوة الدينية شدة.
    هذا. وان للعقل وحده بعد ذلك الصلاحية في إدراك الدين الحق والتصديق بصحته، والقلوب مستعدة دائماً بفطرتها، ومهيأة بطبيعتها لحب الحقائق والميل الوجداني إليها.
    فمن الضروري إذاً الحصول على العقل المهذب المثقف بالعلم والتربية، والوجدان الطاهر المشغوف بحب الخير والشعور المعتاد للمحاسن والفضائل.
    وبناء عليه:
    أرجو عمل اختبار لكل من يدخل إلي المنتدى بحيث يكتب في سيرته الذاتية مثلاً ما هي المواضيع والأبحاث التي سيشارك بها،وذلك بناء على المعطيات السابقة بحيث لا يدخل المنتدى كل من هب ودب ويجب أن نلتزم أدب ولغة الحوار،فهناك من ينتسبون إلى الموقع وهم يسيئون إلى الإسلام بسبابهم وتريقتهم وألفاظهم ،،
    بيد أن الإسلام قضية عادلة وقعت بأييد محامين فشلة، نعم يا أخي الكريم إن المحامي الفاشل يأتي بحكم الإعدام إلى موكله البرئ أما المحامي الناجح فهو الذي يستطيع أن يدافع عن موكله الدفاع الأمثل والحقيقي ، والمسلمون بتصرفاتهم وخصوصاً بعض الدعاة منهم أساؤوا إلى الإسلام أيما إساءة.
    أرجوك يا أخي الكريم ، مرة أخرى عليكم إعادة النظر في شروط العضوية ، ولقد بدأت بهذا بنفسي فقبل أن أشارك بموضوعاتي في المنتدى، أرسلتها إليكم منتظراً ردكم وتعليقاتكم حتى الموضوع الحساس الذي أريد المشاركة به قبل أن أشرع في زرعه بالمنتدى بعثت أستشيركم و مستأذناً..
    أرجو مرة أخرى أن يحظى كلامي هذا ببعض اهتماماتكم وفقكم الله والله ولي التوفيق،،
    أخوكم
    زهدي جمال الدين محمد

  2. #12
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    أخي الحبيب زهدي

    أتفق معك تمام الإتفاق فيما ذهبت إليه في الفقرتين الأولى والثاني , و يدا بيد نحسن معا من صورة هذا المنتدى بإذن الله

    أما أخي الكريم فيما يختص بالإختبار ,
    هذا يا أخي لا نستطيع تطبيقه عمليا , فإذا كان المنتدى مفتوح لجميع النصارى , كيف نمنع منه بعض المسلمين ؟؟؟

    ثم أن الدعوة فرض عين على كل مسلم , فكيف نحرم المسلم من هذا الثواب ؟

    ثانيا , نحن لدينا نظام يحقق الغرض الذي ترمي إليه
    ألا وهو نظام الرتبة للأعضاء
    فبعض الأعضاء برتبة مناظر و الأخر محاور و بعض المحاورين مختصين بالذب عن الإسلام و البعض الأخر مختص بإقامة الحجة على النصارى

    ولكن هذا النظام يحتاج لبعض التفعيل , إن شاء الله سوف يلعب دور أكبر في مستقبلا

    و لعلك تعلم أنه لا يصل الاخوة إلى هذه الرتب بناءا على طلبهم , إنما هي نتيجة لما تراه الإدارة من تاريخ هذا العضو في المناظرات و الحوارات سواء على صفحات منتدانا أو في أي مكان أخر على البال توك أو في الحياة الواقعية


    أما بخصوص موضوعك الذي تريد نشره , أعتقد أني قد أجبتك من قبل , أنشره يا أخي طالما لا يتعارض مع ذكرته

    و لكني أشعر الآن بخيفة لإصرارك على موافقتنا ( نحن أقررنا بأننا أخوة و ليس بين الأخوة حساسيات)

    أنا الآن أشعر أنك تعلم أن هذا الموضوع قد يثير لغط و خلاف و يشغل الأخوة عن هدفنا الأساسي

    فهل تخميني صحيح ؟؟

    إذا كان صحيحا فلا تنشره

    أما إذا كنت أنا على خطأ (أسأل الله أن أكون كذلك),فتوكل على الله يا أخي الحبيب

    أخوك سعد
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  3. #13
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    206
    آخر نشاط
    08-01-2012
    على الساعة
    11:19 PM

    افتراضي

    جزاك الله خيرا اخ سعد
    انا كنت والله انوى ان اطلب حذف مشاركتى بعينها التى بها سوء التفاهم الغير مقصود مع الاخ الكريم مات بوى
    لكن والله دخلت متاخرا فسبقنى القرار السليم
    كنت اريدها ان تكون نابعة منى ...
    مشكور
    التعديل الأخير تم بواسطة فارس الحرية ; 15-11-2006 الساعة 12:54 AM

  4. #14
    الصورة الرمزية mataboy
    mataboy غير متواجد حالياً Banned
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    738
    آخر نشاط
    02-06-2008
    على الساعة
    01:12 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس الحرية
    جزاك الله خيرا اخ سعد
    انا كنت والله انوى ان اطلب حذف مشاركتى بعينها التى بها سوء التفاهم الغير مقصود مع الاخ الكريم مات بوى
    لكن والله دخلت متاخرا فسبقنى القرار السليم
    كنت اريدها ان تكون نابعة منى ...
    مشكور

    السلام عليكم
    ًالشكر أولا ً لأخينا الحبيب سعد فهو دائما يحسن التصرف
    ثم لأخي الحبيب فارس الحرية على هذه المشاعر اللطيفة وأحمد الله على تفهمك لحقيقة ما صبوت إليه من مشاركتي
    التي لم اكن أقصدك بها لا من بعيد ولا من قريب وقلت لك سبب تسرعي في المشاركة
    هو قسوة التجارب التي مررت بها مع بعض الأعضاء كما يعرف أخي سعد فأحببت أن لا أجعلك تمر بتجربة
    كنت قد مررت بها ولا زالت بعض آثارها السيئة تغتال ابتسامتي إلى الآن

    على كل حال أخي الحبيب فارس أتمنى ان تكون طبيعتك مثلي في سرعة نسيان مثل هذه الإشكالات
    التي لا مكان لها في قلب الإنسان العاقل
    وارحب بمعرفتك أخي حبيب مهذب لطيف
    وهذه هدية متواضعة مني
    الصور المرفقة الصور المرفقة  
    التعديل الأخير تم بواسطة mataboy ; 15-11-2006 الساعة 05:42 AM

  5. #15
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    الحمد لله الذي بفضله تتم النعم
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  6. #16
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    206
    آخر نشاط
    08-01-2012
    على الساعة
    11:19 PM

    افتراضي

    مشكور اخى ماتابوى
    ويسعدنى وجود اخ مثلك خفيف الظل كما عهدته دائما

  7. #17
    الصورة الرمزية المهتدي بالله
    المهتدي بالله غير متواجد حالياً حفنة تراب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    4,000
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-08-2014
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي

    بارك الله بكم احبتي في الله
    وأشكركم على روح الاخوة الاسلامية
    فبارك الله بكم وجزاكم خيرا ورضي الله عنكم

    والله المستعان
    المسلم حين تتكون لديه العقلية الاسلامية و النفسية الاسلامية يصبح مؤهلاً للجندية و القيادة في آن واحد ، جامعاً بين الرحمة و الشدة ، و الزهد و النعيم ، يفهم الحياة فهماً صحيحاً ، فيستولي على الحياة الدنيا بحقها و ينال الآخرة بالسعي لها. و لذا لا تغلب عليه صفة من صفات عباد الدنيا ، و لا ياخذه الهوس الديني و لا التقشف الهندي ، و هو حين يكون بطل جهاد يكون حليف محراب، و في الوقت الذي يكون فيه سرياً يكون متواضعاً. و يجمع بين الامارة و الفقه ، و بين التجارة و السياسة. و أسمى صفة من صفاته أنه عبد الله تعالى خالقه و بارئه. و لذلك تجده خاشعاً في صلاته ، معرضاً عن لغو القول ، مؤدياً لزكاته ، غاضاً لبصره ، حافظاً لأماناته ، و فياً بعهده ، منجزاً وعده ، مجاهداً في سبيل الله . هذا هو المسلم ، و هذا هو المؤمن ، و هذا هو الشخصية الاسلامية التي يكونها الاسلام و يجعل الانسان بها خير من بني الانسان.

    تابعونا احبتي بالله في ملتقى أهل التأويل
    http://www.attaweel.com/vb

    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

  8. #18
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,528
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-10-2014
    على الساعة
    07:15 PM

    افتراضي إلي الأخ المشرف العام

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهتدي بالله
    أخي الحبيب زهدي أرجو منك مراجعة الخاص ولك جزيل الشكر

    والله المستعان
    لماذا تم حذف دراستي والمعنونة بـ ( الخمار لا الحجاب ) من الصفحة الخاصة بي دون إخباري أو إعلامي بالسبب هل يخضع المنتدى للأهواء ، أم أن المنتدى ذو توجه معين لا أعرفه .
    هذه هي المرة الثالثة التي يتم حذف مشاركات مني دون اخباري ولم أعلق.والسؤال الآن هل تريدونني ضمن أسرة المنتدى أم لا..وشكراً
    أخوكم
    المهندس زهدي جمال الدين محمد

  9. #19
    الصورة الرمزية عبد الله المصرى
    عبد الله المصرى غير متواجد حالياً عضو شرف المنتدي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,902
    آخر نشاط
    05-10-2007
    على الساعة
    05:07 AM

    افتراضي

    اقتباس
    والسؤال الآن هل تريدونني ضمن أسرة المنتدى أم لا
    هون عليك اخى الكريم.... لم يصدر ما يجعلك تضع هذا الكلام فى نفسيتك, فقط اتمنى منك مراجعه الخاص مثل قول اخى المهتدى

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #20
    الصورة الرمزية mataboy
    mataboy غير متواجد حالياً Banned
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    738
    آخر نشاط
    02-06-2008
    على الساعة
    01:12 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهندس زهدي جمال الدين محمد
    السؤال الآن هل تريدونني ضمن أسرة المنتدى أم لا..وشكراً
    أخوكم
    المهندس زهدي جمال الدين محمد
    أخي الكريم واستاذنا الفاضل
    لا أستطيع التحدث معك أو أجابتك إلا بالشي المخصص لنا نحن الأعضاء
    أطلب منك وبرجاء حار
    أن لا تتركنا يتامى بعدما عرفناك إنسان فاضل صاحب علم
    ولكم احاول جاهدا ً أن افرغ أكبر قدر ممكن من الوقت لإتمام قراءة مواضيعك القيمة والكثيرة التي استفدنا منها بشكل كبير
    ارجوك سيدي الفاضل اذكرك بالمثل القائل
    كرمال عين تكرم مرج من العيون
    وكذلك بالشاعر جرير في قصيدته
    ياحبذا جبل الريان من جبل وحبذا ساكن الريان من كان
    فأعلم بأننا نحبك وأنا وجدت ضالتي بقلمك
    فأرجو أن لا تتركنا استاذنا الفاضل

    من محبيك في المنتدى
    التعديل الأخير تم بواسطة mataboy ; 07-12-2006 الساعة 05:03 AM

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2

إلى الأخ الكريم المشرف العام على المنتدى

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. المشرف العام جاك طلع (قو..)......( للكبار فقط ).
    بواسطة إدريسي في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 43
    آخر مشاركة: 18-04-2009, 04:39 AM
  2. هل لي ان اسأل لماذا حذف موضوعي من المنتدى العام
    بواسطة الاشبيلي في المنتدى منتدى الشكاوى والإقتراحات
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 17-12-2006, 03:49 AM
  3. نبارك ونهنيء للأخ المشرف العام الجديد
    بواسطة شبكة بن مريم الإسلامية في المنتدى منتدى الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 26-02-2006, 01:19 PM
  4. نبارك ونهنىء دفعة المشرفون و الأخ المشرف العام الجدد
    بواسطة شبكة بن مريم الإسلامية في المنتدى منتدى الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 30-01-2006, 12:06 PM
  5. نهنىء الأخ المشرف الجديد
    بواسطة شبكة بن مريم الإسلامية في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 20-09-2005, 11:47 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

إلى الأخ الكريم المشرف العام على المنتدى

إلى الأخ الكريم المشرف العام على المنتدى