هكذا رأيت المسيح

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | خـــالد بن الوليــد Vs يســوع الناصـــري » آخر مشاركة: الظاهر بيبرس | == == | خراف يسوع ترعى عشب الكنيسة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

هكذا رأيت المسيح

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 27

الموضوع: هكذا رأيت المسيح

  1. #1
    الصورة الرمزية sonia
    sonia غير متواجد حالياً طالب علم
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    206
    آخر نشاط
    12-05-2012
    على الساعة
    11:12 PM

    افتراضي هكذا رأيت المسيح

    بسم الله الرحمان الرحيم


    من أين أبدأ ... لا أدري بالضبط ، لكن إحساسي بأنه واجب، يجبرني أن أقوله و أحدث به ..، بإختصار : انها رؤيا كنت قد رأيتها من حوالي عام تقريبا ، ربما يقول البعض هذه ليست منتديات لتفسير الأحلام !! و هم محقون . لكن أقول أني قد فكرت أن هذا المنتدى هو أفضل مكان يمكن أن تنشر و تكتب فيه .. .
    باختصار لقد رأيت سيدنا المسيح عليه السلام ! . في رؤيا تمنيت لو رآها كل مسيحي و كل من له ريب في هوية المسيح الحقيقية عليه السلام . فلو كان كذلك لكان إختصار كبير و فيصل بين المسلمين و غيرهم من الضالين هداهم الله .

    لم أرى في حياتي ربما أقوى من تلك الرؤيا على قلبي ، أحسست بشدتها ، عمقها و ضغطها حتى أني إستيقضت منها أرتعش ، أنادي... !، والعرق يغمرني و كأن جبيني بات تحت المطر!!! ..
    - صعب أن أحكي حلم كتابة .. كل جزئية فيه تذهلك إلى حد أنك لا تريد أن تتوقف عن سردها بأدق التفاصيل و من أعماق قلبك ، إلى درحة أني يصيبني الإرهاق... لكن سأحاول !، عل الله يهدي به شخص يبحث عن نور الله بصدق وتواضع ..

    في أحد الأيام نمت كما ينام كل مسلم على جنبه الأيمن ، و ما هي إلا لحظات حتى كان انفصالي عن العالم حولي ، و أنا نائمة .. و إذا بي أراني أقف في غرفة ، قريبة من الجدار خلفي، أدير رأسي من اليمين .. ألتفت الى الأمام ، فأجد على الحائط المقابل يقف سيدنا المسيح عليه السلام . – لقد رأيته بتفاصيل سبحان الله !!- كان شابا ، أبيض الجسم ، ثابت..لكن ليس تصلبا وشدة ، مطلَقا! .. بل رزانة كلها رأفة و ليونة عليه السلام، عار الصدر ، يرتدي على نصفه الأسفل قماش أبيض ، و من نفس القماش الأبيض كان موضوعا على رأسه قليل منه – لكن لم تكن عمامة - ، إذا وصفت وجهه أقول سبحان الله..قسما بالله العظيم لا يوجد و لن يوجد مثله !، ليس جمالا أو ذل ومسكنة.. كما يحاول أن يرسمه النصارى ..!! أبدا ..!، بل روحانية. لقد كان وجهه روحانيا روحانيا الى درجة أقسم فيها و أنا أعني ما أقول أنها لن تكون إلا لنبي ... كان رافعا رأسه و عينيه إلى الأعلى ، شارد الذهن ، صامت..كأنه لا يحس بما حوله، عيناه معلقتان الى هناك .. ، لم يكن يحمل بصره الى السقف بل الى الأبعد من السماء . ، وكأن كيانه ، قلبه ، روحه .. كلهم ذابوا فناءا في من تعلقت به تلك العينان ، شارد الذهن له عز وجل، لمن فطره - قسما بالله هذه النظرة لا يحملها إلا نبي – في ذهوله كان غائبا عن هذه الدنيا كليا ، متعلقا شاخصا الى الله – و الله لا أستطيع أن أجد لها وصف ..!!!. - كان وجهه يمتلأ رفقا و رحمة ، سماحة و تواضع - كم تمنيت الآن لو شاركني في رؤيتها شخص ما حتى يرى و يحس بما أحس به - ..، كان يرفع يديه الى الحائط خلفه ؛ الزندين على مستوى الكتفين مفتوحتان ، والساعدين مرفوعتان الى الأعلى-لكن ليس كهيئة صليب مطلقا- ..، وكأنه يمسك بشيء ما ، فكان ذلك "الشيء" هو المُمسِك الذي يشده .. لقد ذهلت لحظتها ، هو لا يمسك بالحائط كما كنت أعتقد ، لقد كان قريبا جدا منه لكن هناك شيء بينه وبين الحائط لجأ إليها.. ، لا أراها !! ....هي طاقة و قوة عظيمة لا أراها بعيني لكن أحس بها ، لا تضاهيها قوة في هذا الوجود ... بكلمة واحدة :" لقد أوى إلى ركن رشيد" .
    لقد كان المسيح وبتلك الوضعية يقف بين: " يوميتين " متماثلتين معلقتان على ذلك الجدار (اليومية التي تكتب فيها رزنامة أيام وشهور السنة ). في أعلى كل واحدة منهما صورة " الكعبة الشريفة"

    و بتلك الوضعية.. فجأة !: يظهر شخصان ، اثنان عسكر من الجند الأمريكي المحتل يرتدون بزتهم العسكرية ، و قبعتهم المعدنية المستديرة ، يحملان سلاح طويل بحزام ، ربما " كلاش "- لا أعرف أنواع الأسلحة لكن مؤخرة هذا السلاح هي هيكل معدني - ، تقدم ذلك الجنديين من المسيح عليه السلام و أخذا يشدانه من وسطه ، يحاولان أخذه بكل ما أوتيا من قوة ، فلا يستطيعان لأنه كان قد آوى الى تلك الطاقة و القوة الهائلة، يتوقفان ثم يعيدان الكرة فأراهما يشدانه من وسطه !! فيُشَد وينحني إليهما من منتصفه إلى الأمام جدا ، لكن منطقة الكتفين والذراعين تبقى ثابتة في مكانها لا تتزعزع لأنها كانت مكان أمساك تلك الطاقة ..، و المسيح لا ينطق لا يحس أبدا ، بصره و فكره شارد متعلق بالله عز وجل الى أبعد الحدود ، وكأنهم يشدون الجسد و القلب شَخُصَ لخالقه العظيم .. ، العسكريين لا يستطيعان أخذه عليه السلام ويتوقفان . فيعود وسطه الى استقامته ، فيعيدان الكرة مرة أخرى و يشدانه لكن دون جدوى ، لقد أحسا أنهم لن يستطيعوا أخذه ، فأصاب أحدهما هستيريا غضب فأخذ يقول مشيرا الى صورة الكعبة: ( إنه بسبب هذه لم نستطع شده ) ، ثم أخذ يضرب اليومية بكلتا يديه بمؤخرة سلاحه غضبا وتغيظا !! ، ثم و كأنه نظر الى صورة تلك الكعبة ضانا منه أنه إذا نزع صورة الكعبة فسيستطيع أخذ المسيح ! ، و كأن صورة الكعبة المعلقة هي تلك الطاقة ، وهي السبب في عجزهم ، فأمسك بتلك اليومية التي مرسوم عليها صورة الكعبة من الأعلى، و بكل قوة انتزعها !!!!!!!.
    ...... و المفاجأة ، فماذا رأيت !!!- الله أكبر – لقد رأيت شيئا أذهلني و صدمني إلى أبعد الحدود..، عندما انتزع الجندي صورة الكعبة ، من المفروض أن يكونوا قد أنهوا " دين" الكعبة و تلك الطاقة الهائلة ، وأن يستطيعوا أخذ المسيح !!!، لكن لا اااااا..... أبدا ، هم لن و لم يستطيعوا ... ، لقد رأيت على الحائط خلف تلك اليوميتين المعلقتين بعد انتزاعهما ، ما لا ينزع أبدا ، أبدا .. ، وجدت مكتوب بالخط العربي - ليس صورة تنتزع بل كتابة لن تستطيع أي أظافر خدشها - مكتوب باللون الأخضر بشكل محيط دائري آية قرآنية لم أتمكن من قراءتها لأنها مكتوبة بالخط الثلث - وهو نوعا ما ليس بالسهل القراءة إلا بالتدقيق- ، و في قلب الدائرة ، الله أكبر كتب بخط أشبه بخط الرقعة :" رب الأرض و .............. " ، الكلمة الثانية للأسف كانت طويلة و معقدة للقراءة بخط الثلث ، لكني لحظتها ذهلت ، أصابني ذهول إلى أقصى الحدود ، أحسست أن هذا الأمر الذي يحاولون نزعه ليس صورة أو شيء سهل أو يمكن إستئصاله ..أبدا ، هو كتابه في الحائط ، لا و لن تنتزع ، هي قلب و مصدر تلك الطاقة ، و التي لجأ لها المسيح عليه السلام ، لحظتها لم أتمكن من التدقيق لقراءة الكلمة الثانية لأني اصطدمت بواقعة عظيمة شخصت لها ذاتي ، فأخذت أردد و أنادي و من كل قلبي : رب الأرض و السماوات ، رب الأرض والسماوات .... ، لم أتمكن من قراءة الكلمة الثانية ، لكني استبدلتها ب" السماوات " خوفا من أن ينتهي ما كنت أرى قبل أن أتفاعل و أصرخ ...
    و أنا أردد تلك الكلمات بحرقة و ذهول ، أستيقظ فأجد آذان الفجر(الأول) ينادي ، و أجدني منكمشة على نفسي أرتعش ، و العرق يملأ جبيني ، و أنا أرددها "رب الأرض و السماوات..." ..وقفت و توضأت و أنا يملأني إحساس رهيب !!!..
    لقد أحسست لحظتها أن ذلك الأمر الذي يريدون هدمه ،هو الإسلام ..لكنهم لن يستطيعوا أبدا لأن الإسلام ليس صورة تنتزع بل هو المكتوب الذي لن يقدروا عليه أبدا أبدا لأنه دين رب الأرض ...، كذلك ؛ المسيح البريء مسلم نعم العبد النبي ، لم يرتضي إلا أن يكون آويا متمسكا بين صورتي الكعبة بإسلامه و عبوديتة لله وحده..و هذا ما يريد أن ينفيه الضالين ..هداهم الله .

    ** أحسست بعدها مع هذه الحروب التي تقام ضدنا ، إلا أن رسالة الإسلام هي الرسالة التي لن تقدر أي قوة على زعزعتها ، و لو إجتمعت لها كل أقطار الأرض و الى أن يرث الله الأرض ومن عليها فلن تُقهر، فقط لأنها معصومة من الله عز وجل .. فسبحان الله و الحمد لله ..، ربما لم أفسرها كليا من جميع أبعادها، فأنا لا أجيد تفسير الأحلام و فك الرموز، لكن هذه الرؤيا زادتني يقينا و وضوح رؤيا و إيمانا عظيما داخلي و في وجوب كشف الحقائق ..


    -- فهكذا كان حلمي ، و هذا ما أردت أن أوصله ، لأنه هكذا قال رسول الله عليه أزكى صلوات الله وسلامه :
    * عن ابن عباس قال : كشف رسول الله صلى الله عليه وسلم الستارة في مرضه والصفوف خلف أبي بكر فقال أيها الناس إنه لم يبق من مبشرات النبوة إلا الرؤيا الصالحة يراها المسلم أو ترى له .( قال الشيخ الألباني :صحيح).
    * عن عوف بن مالك عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إن الرؤيا ثلاث منها أهاويل من الشيطان ليحزن بها بن آدم ومنها ما يهم به الرجل في يقظته فيراه في منامه ومنها جزء من ستة وأربعين جزءا من النبوة قال قلت له أنت سمعت هذا من رسول الله صلى الله عليه وسلم قال نعم أنا سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم أنا سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم ( قال الشيخ الألباني : صحيح)
    * (صحيح ) قال أبو سلمة بن عبد الرحمن : سمعت أبا قتادة بن ربعي يقول : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " الرؤيا من الله والحلم من الشيطان فإذا رأى أحدكم شيئا يكرهه فلينفث عن يساره ثلاث مرات إذا استيقظ وليتعوذ بالله من شرها فإنها لن تضره إن شاء الله " . قال أبو سلمة : إن كنت لأرى الرؤيا هي أثقل علي من الجبل فلما سمعت بهذا الحديث فما كنت أباليها . وفي رواية : قال : إن كنت أرى الرؤيا تهمني حتى سمعت أبا قتادة يقول : وأنا كنت لأرى الرؤيا فتمرضني حتى سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " الرؤيا الصالحة من الله فإذا رأى أحدكم ما يحب فلا يحدث به إلا من يحب وإن رأى ما يكره فلا يحدث به وليتفل عن يساره [ ثلاثا ] وليتعوذ بالله من الشيطان الرجيم من شر ما رأى فإنها لن تضره " .

    -----------أسأل؟؟؟

    - أسأل : هل النصارى يؤمنون بالرؤى ؟ - نعم هم يؤمنون بالرؤى ، و هل منهم من قد رأى المسيح عليه السلام ؟؟- قال أحد النصارى مستغربا " لِما نسمع المسلمين يقولون أنهم رأوا المسيح –الذي لا يخصهم !-، بينما نحن لا..!! " .
    -- ربما يقول البعض منهم ....لا ، أنا رأيته و قد كان معلقا على الصليب.- كما يحاولون تصويرها في أفلامهم -..
    نقول لهم : نعم ،إن لم تكونوا كذبة فقد رأيتم . لكن من رأيتم ؟؟ لقد رأيتم شيطانكم أو مسيخكم الدجال. لكن المسيح لا . هو بريء منكم و من كفركم . و سترون هذا غدا" في ذلك اليوم ".

    و الأمر الذي بيننا هو كتابكم ذاته ، فلو اسطعتم أن تثبتوا منه إثباتا قاطعا أن المسيح ليس بعبد نبي مسلم لله ، لكنتم استطعتم أن تنسبوه لبهتانكم و لكانت أحلامكم الزائفة تلك تشهد لكم .
    هذا في نبوته ، فماذا عن شكله ؟؟ شكله كيف ترسمونه !! ، هل يعقل ان ترسموا المسيح بالرجل "الأسود" الزنجي أو الأصفر الصيني !!؟؟ .. بالنسبة لنا نحن المسلمون كلنا سواء فلا فرق بين عربي على أعجمي ولا أبيض على أسود إلا بالتقوى ، لكن بالنسبة لكم أنتم –ماذا ؟؟، هل يعقل لمن في يوم من الايام منعوا السود من دخول كنائس البيض احتقارا أن يرسموا مسيحهم ورمزهم بالرجل الأسود !!- لا أظن .
    لكن حسب سفر أشعياء الذي يصور المسيح في أبشع صورة تقريبا .. و الذي لا يذكر اللون ...يعطي إحتمال أن يكون المسيح رجل أسود.!!، ... فما يقول كتابكم في وصفه ؟! : " لا صورة له و لا جمال فننظر إليه فلا منظر فنشتهيه .محتقر و مخذول من الناس رجل أوجاع و مختبر الحزن و كمستر عنه وجوهنا محتقرة فلم نعتد به" (أشعياء 53/2-3). ..لكن الغريب : لما يا نصارى لا ترسموا المسيح حسب كل الاحتمالات التي ذكرها سفر أشعياء –الفقرة الوحيدة التي يقول عنها النصارى أنها وصف للمسيح - ، الجميع يراه حسب أفلامكم و حسب لوحاتكم الرجل الابيض ، الأزرق العينين ، الأشقر الشعر ، ذو التفاصيل الوسيمة..و كأنه أوروبي ... مع أنها عكس ما يقوله كتابكم .. ماذا لو رسمتم إبن الرب(حسب اعتقادكم) بالرجل الاسود ذو العينين السوداوتين، الأجعد الشعر ... أو الصيني الأصفر البشرة ، أو على الأقل بالبشاعة التي يذكرها سفر أشعياء الذي " لا صورة له و لا جمال ..." ، لما تعطوا المسيح دوما صورة مختلقة على التي هو عليها ؟؟!! ، أهذا نوع آخر من التحريف؟ نعم هو نوع أو وجه آخر من التحريف!!
    من أفعاله تخترقون و تجعلون منه بدل النبي إبن الإله ، و بدل العبد الرب..مع أن كتابكم ينافي أقوالكم ، و من صفاته ترسمون له أفضل الصفات ! (؟؟؟)..فلا يعقل لإبن الاله(حسب اعتقادكم) أن يكون ذو البشرة السوداء الداكنة، الغير الأبيض. الوسيم . الذي في وجهه و كأنك ترى لافتة كتب عليها " كبش فداء" من المسكنة..
    و إلا لما انطبقت الحيلة على كافة المسيحيين.. ( و ياله من تمويه خبيث كاذب )
    ..و كلها صفات مخترقة و محرفة !!، تحرفون الأقوال ..و تحرفون الصفات ..!!! – سبحان الله ! ، فيا مضلين ألا تخافون يوما ترجعون فيه إلى الله فتوفى كل نفس ما كسبت !!؟ و يا ضالين أما آن لقلوبكم و عقولكم أن تستيقظ من هذه الأحلام العنكبوتية الشيطانية التي أوقعكم فيها مضليكم !!؟ أما آن لتروا الله ببصرية و نور حرة مستقلة عن خطوط رسام زائفة ! أما آن لتوقضوا فيكم فطرتكم التي فطركم الله عليها و تضعوا لوحتكم و ترسموا خط طريقكم إلى الله ... ماذا نقول " محظوظ يا من كان طريقه مستقيما إلى الله ..فما يلقاها إلا ذو حظ عظيم".. هداكم الله.

    نعود ونقول ، نحن المسلمين نرى سيدنا المسيح كما نرى سيدنا إبراهيم ، ويعقوب، و آدم ، و داوود ، وموسى ، و محمدا ... عليهم أزكى صلوات الله و سلامه، عبادا مسلمين طائعين موحدين لإله واحد لا إله إلا هو .
    فيا نصارى .. يا من..إن رزقه الله رؤيا صادقة ، أو إحساس فطري توحيدي..، اعلم أن الله يحبك ، واعلم أنك لن تُرضي المسيح بإنكارها و إنكار عبوديته .. ، و اعلم أنك لن تضر الله شيئا. و الله غني عن العالمين. و تلك أعمالكم توفى إليكم...

    *** أخيرا : أقول أنا لا أروج للأحلام و تفسيرها لدرجة أن ننسى الواقع و العمل ..لا ، لكن لا تفريط و لا إفراط ، و الرؤيا وحدها حق لا الأحلام، و إن لكل شيء قدرا***

    ....و السلام على من اتبع الهدى

  2. #2
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي

    1*/
    الدي رايت ليس عيسى عليه السلام لانك قلت
    اقتباس
    فأجد على الحائط المقابل يقف سيدنا المسيح عليه السلام . – لقد رأيته بتفاصيل سبحان الله !!- كان شابا ، أبيض الجسم ، ثابت..لكن ليس تصلبا وشدة ، مطلَقا! .. بل رزانة كلها رأفة و ليونة عليه السلام، عار الصدر ، يرتدي على نصفه الأسفل قماش أبيض ، و من نفس القماش الأبيض كان موضوعا على رأسه قليل منه – لكن لم تكن عمامة
    و النبي وصفه بخلاف دلك
    حديث رقم: 169
    صحيح مسلم > كتاب الإيمان > باب ذكر المسيح بن مريم والمسيح الدجال

    حدثنا بن نمير حدثنا أبي حدثنا حنظلة عن سالم عن بن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (رأيت عند الكعبة رجلا آدم سبط الرأس واضعا يديه على رجلين يسكب رأسه أو يقطر رأسه فسألت من هذا فقالوا عيسى بن مريم أو المسيح بن مريم لا ندري أي ذلك قال ورأيت وراءه رجلا أحمر جعد الرأس أعور العين اليمنى أشبه من رأيت به بن قطن فسألت من هذا فقالوا المسيح الدجال).

    رواه مسلم

    حديث رقم: 3067
    صحيح البخاري > كتاب بدء الخلق > باب إذا قال أحدكم آمين والملائكة في السماء ـ ـ

    حدثنا محمد بن بشار حدثنا غندر حدثنا شعبة عن قتادة وقال لي خليفة حدثنا يزيد بن زريع حدثنا سعيد عن قتادة عن أبي العالية حدثنا بن عم نبيكم يعني بن عباس رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (رأيت ليلة أسري بي موسى رجلا آدم طوالا جعدا كأنه من رجال شنوءة ورأيت عيسى رجلا مربوعا مربوع الخلق إلى الحمرة والبياض سبط الرأس ورأيت مالكا خازن النار والدجال في آيات أراهن الله إياه فلا تكن في مرية من لقائه قال أنس وأبو بكرة عن النبي صلى الله عليه وسلم تحرس الملائكة المدينة من الدجال).

    رواه البخاري

    الدي رايت هو الاسلام او القران..نعم و قد تبت ايضا ان في القبر الاعمال الصلحة او السيئة تتخد شكلا تمدح او توبخ صاحبها
    و لنستقرا ما قلتيه
    اقتباس
    كان شابا ، أبيض الجسم ، ثابت..لكن ليس تصلبا وشدة ، مطلَقا! .. بل رزانة كلها رأفة و ليونة عليه السلام، عار الصدر ، يرتدي على نصفه الأسفل قماش أبيض ، و من نفس القماش الأبيض كان موضوعا على رأسه قليل منه – لكن لم تكن عمامة - ، إذا وصفت وجهه أقول سبحان الله..قسما بالله العظيم لا يوجد و لن يوجد مثله !، ليس جمالا أو ذل ومسكنة.. كما يحاول أن يرسمه النصارى ..!! أبدا ..!، بل روحانية. لقد كان وجهه روحانيا روحانيا الى درجة أقسم فيها و أنا أعني ما أقول أنها لن تكون إلا لنبي ... كان رافعا رأسه و عينيه إلى الأعلى ، شارد الذهن ، صامت..كأنه لا يحس بما حوله، عيناه معلقتان الى هناك .. ، لم يكن يحمل بصره الى السقف بل الى الأبعد من السماء . ، وكأن كيانه ، قلبه ، روحه .. كلهم ذابوا فناءا في من تعلقت به تلك العينان ، شارد الذهن له عز وجل، لمن فطره - قسما بالله هذه النظرة لا يحملها إلا نبي – في ذهوله كان غائبا عن هذه الدنيا كليا ، متعلقا شاخصا الى الله – و الله لا أستطيع أن أجد لها وصف ..!!!. - كان وجهه يمتلأ رفقا و رحمة ، سماحة و تواضع
    -كان شابا ، أبيض الجسم ، ثابت= و هدا من صفات الاسلام حتى المؤمنيين معروفون بلباس ابيض..و الاسلام فعلا تابت لا يمكن لاعدائه ان ينالوا منه شيئا و الاسلام فعلا دائما في شباب لم و لن يشيخ فكل يوم تظهر لنا حقائق من معجزات و فهم جديد و ...
    -لكن ليس تصلبا وشدة ، مطلَقا!= نعم فهو دين يسر لا عسر
    -بل رزانة كلها رأفة و ليونة عليه السلام= نعم هورخمة و القران و صف رحمة بل النبي هو رحمة للعالمين
    -عار الصدر ، يرتدي على نصفه الأسفل قماش أبيض ، و من نفس القماش الأبيض كان موضوعا على رأسه قليل منه – لكن لم تكن عمامة =هدا فعلا ما يفعله الحجاج
    -لقد كان وجهه روحانيا روحانيا الى درجة أقسم فيها و أنا أعني ما أقول أنها لن تكون إلا لنبي ... كان رافعا رأسه و عينيه إلى الأعلى ، شارد الذهن ، صامت..كأنه لا يحس بما حوله، عيناه معلقتان الى هناك .. ، لم يكن يحمل بصره الى السقف بل الى الأبعد من السماء . ، وكأن كيانه ، قلبه ، روحه .. كلهم ذابوا فناءا في من تعلقت به تلك العينان ، شارد الذهن له عز وجل، لمن فطره = فعلا الاسلام دين روحاني لا يهتم بزخارف الحياة الدنيا و هكدا علمنا القران

    و ما يؤكد دلك ان ايضا دكرت الامريكان و محاولتهم نزع الكعبة و.... مما يعني تامر الامريكين اليهود و الصليبيين على الاسلام
    اقتباس
    يحملان سلاح طويل بحزام ، ربما " كلاش "- لا أعرف أنواع الأسلحة لكن مؤخرة هذا السلاح هي هيكل معدني
    نعم هم يسخرون الالة العسكرية و كدا الاقباط و كل عدو و نجس لهاته المهمة اي هدم الاسلام
    و السلام
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    وهل بالضرورة أن يتمثل في نفس هيئته الأولى أخي إسماعيل ؟؟؟

    أعتقد أن الأخت رأت المسيح و كما أن الشيطان لا يتمثل في هيئة رسول الله أظن (وقد أكون مخطئأ) أنه لا يستطيع ن يتمثل في صورة نبي الله عيسى

    أما أختي الكريمة سونيا

    أشعر من رؤياك أنك غيورة أشد الغيرة على دين الله و رسول الله عيسى

    وكم أغبط الأخوة الذين يرون الأنبياء -أسأل الله أن يلحقني بكم-

    أما قصة الصورة التي على الحائط فقد ذكرتني بقصة رواها الشيخ عبد الحميد كشك رحمة الله عليه

    أنه في يوم من الأيام وقف نائب في مجلس العموم الريطاني و قال أنه لا يمكن القضاء على الإسلام إلا بالقضاء على هذا الكتاب (ورفع المصحف)
    فقام نائب همام , و جرى عليه و مزق المصحف و أبتسام

    فقال له النائب الأول : يا أبلة لست أقصد أن نمزق الكلام المطبوع في الكتاب
    بل أن نقضي عل هذا الكلام من صدور المسلمين

    رحم الله الشيخ الجليل
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  4. #4
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي

    اقتباس
    وهل بالضرورة أن يتمثل في نفس هيئته الأولى أخي إسماعيل ؟؟؟
    لو تكرمت اخي سعد و اوضحت الفكرة ربما فاتني سطر لم اعقب عليه
    اقتباس
    أعتقد أن الأخت رأت المسيح و كما أن الشيطان لا يتمثل في هيئة رسول الله أظن (وقد أكون مخطئأ) أنه لا يستطيع ن يتمثل في صورة نبي الله عيسى
    هناك خطئان لو تفضلت تقبلهما مني بصدر رحب
    1*/ النبي قال من راني فقد راى حقا فان الشيطان لا يتمثل بي
    ادن هو قالها عن نفسه و لم يقلها عن نبي اخر و كم تعرف هو متميز من حيت لعض الفضائل عن الانبياء الاخرين ..ادن لا يمكن و لا يجوز اضافة ما لم يقله النبي
    2*/ بل الاكثر من هدا ايضا قال من راني في المنام فسيراني في اليقضة ..و هدا من لم ينتبه له الكثير بحيت النبي كان يتكلم في دلك الوقت انه من سمع به و راه في المنام من العرب و العجم -في وقته -لا شك انه سيلتقي معه و هدا معنى سيراني في اليقضة ...و لهدا السبب الكثير من الصوفية و غيرهم يدعي انهم راووا النبي طيب لم لم يلتقوا معه في اليقضة -بل لا يعقل القول هدا اصلا عن اللقاء في اليقضة- بل و لهدا ايضا وصف النبي في المنام من شخص لاخر تختلف جدريا ..لانه بكل بساطة ليس النبي ..اي ان سوء فهم الحديث اوقع الناس في مشاكل هدا من جهة اما من جهة اخرى..ما فائدة ظهوره -حتى و لو لبس علينا الفهم- الم يبلغ الرسالة ??الم يكتمل الدين الاسلامي ,,?ادن لا فائدة من ظهوره اصلا ..بل الكثير ادعوا انه
    امرهم بشيء ما و . فهل نكدب قول ربنا اليوم اكملت لكم دينكم ,,?!!.وو....
    لو جمعنا بين هدين المفهومين اي" سيراني في اليقظة "و" مافائدة ظهوره" تكون النتيجة ان من اعتقد رؤية النبي في المنام فهو واهم
    لهدا حتى و لوقالت انها رات النبي سوف انفي فهمها لا رؤيتها
    اقتباس
    أشعر من رؤياك أنك غيورة أشد الغيرة على دين الله و رسول الله عيسى

    وكم أغبط الأخوة الذين يرون الأنبياء -أسأل الله أن يلحقني بكم-
    ما هو مسطور ايضا غلط اخي سعد
    و الله اعلم هكدا افهم و هكدا امنت
    التعديل الأخير تم بواسطة ismael-y ; 08-11-2006 الساعة 12:01 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    الصورة الرمزية sonia
    sonia غير متواجد حالياً طالب علم
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    206
    آخر نشاط
    12-05-2012
    على الساعة
    11:12 PM

    افتراضي

    السلام عليكم
    اخوتي في الله ، سمعت احد المفسرين يقول انه بالامكان رؤية المصطفي علية صلوات الله وسلامه حتى ليس في هيئته الحقيقية ، بل يأتي ليقدم لنا رسالة بالهيئة التي هو عليها ، و هذا يا اخي اسماعيلي لا يقدم للاسلام اي زيادة بل تثبيتا منه ، لأني سبق و أن رأيت سيدنا محمدا عليه السلام أكثر من مرة و الحمد لله و في كل مرة كان يختلف عن الاخرى بل كانت هيأته وصورته تمثل الرسالة التي أوضحها لي ، مثلا مرة رأيته في صورة رجل تعب مريض جدا..في رؤيا يعبر فيها عن أنه تعب و مريض لحال الأمة و هو جاء ليقول لنا يثير و يحرك الناس للنهوض بالأمه ....الخ لو قصصت هذه الرؤيا لقلت مباشرة انه مريض لحال الامة ، و مرة رأيته مع شخصين مميزين يحدث قوما لكني لم أتمكن من رؤية لا رسول الله و لا أي واحد منهما ...و ووو....الخ ،..اخي اسماعيلي انا احدثك من تجربة شخصية و والله لا اقول الا صدقا ، هناك امكانية عظيمة لرؤية رسول الله و كل الرسل الباقين و الصحابة ووو...من دون ان يضر هذا الدين بل العكس ... ليقدم لنا رسالة و تحذير او تشجيع ...

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,687
    آخر نشاط
    19-09-2008
    على الساعة
    12:15 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ولى صديق"اعرفه بالصدق" حكى لى انه راى عيسى المسيح عليه السلام فى حلم وهو صغير فى السن وكان قد دكر لى دلك مند سنوات وللامانه لا اتدكر الوصف ولكن ما اتدكره هو تاكيده على الاختلاف بين من رائه وبين صور النصارى "المسيح المرسوم فيها"

  7. #7
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sonia
    السلام عليكم
    اخوتي في الله ، سمعت احد المفسرين يقول انه بالامكان رؤية المصطفي علية صلوات الله وسلامه حتى ليس في هيئته الحقيقية ، بل يأتي ليقدم لنا رسالة بالهيئة التي هو عليها ، و هذا يا اخي اسماعيلي لا يقدم للاسلام اي زيادة بل تثبيتا منه ، لأني سبق و أن رأيت سيدنا محمدا عليه السلام أكثر من مرة و الحمد لله و في كل مرة كان يختلف عن الاخرى بل كانت هيأته وصورته تمثل الرسالة التي أوضحها لي ، مثلا مرة رأيته في صورة رجل تعب مريض جدا..في رؤيا يعبر فيها عن أنه تعب و مريض لحال الأمة و هو جاء ليقول لنا يثير و يحرك الناس للنهوض بالأمه ....الخ لو قصصت هذه الرؤيا لقلت مباشرة انه مريض لحال الامة ، و مرة رأيته مع شخصين مميزين يحدث قوما لكني لم أتمكن من رؤية لا رسول الله و لا أي واحد منهما ...و ووو....الخ ،..اخي اسماعيلي انا احدثك من تجربة شخصية و والله لا اقول الا صدقا ، هناك امكانية عظيمة لرؤية رسول الله و كل الرسل الباقين و الصحابة ووو...من دون ان يضر هذا الدين بل العكس ... ليقدم لنا رسالة و تحذير او تشجيع ...
    رؤية الرسول بمجرد وفاته ممتنعة ..و لقد قدمت الادلة على دلك حسب فهمي المتواضع و صدقني لن تلتقي به في اليقظة و لا اعرف من قال انه راه في المنام ثم قال انه فعلا راه في اليقظة
    حديث رقم: 6592
    صحيح البخاري > كتاب التعبير > باب من رأى النبي في المنام

    حدثنا عبدان أخبرنا عبد الله عن يونس عن الزهري حدثني أبو سلمة أن أبا هريرة قال سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول : (من رآني في المنام فسيراني في اليقظة ولا يتمثل الشيطان بي قال أبو عبد الله قال بن سيرين إذا رآه في صورته).

    رواه البخاري

    الحديث من راني في المنام فقد راني حقا فان الشيطان لا يثمثل بي
    هنا النبي يتكلم عن من كان في و قته و راه في المنام فلا شك انه سيلتقي بالنبي مباشرة في مكة
    ادن بموت النبي انتهى مفهوم الحديث و لم يبقى الا البشارات دون الحديث عن رؤية النبي فما بالك بباقي الانبياء

    بالنسبة لحال الامة فالكل صغير و كبير يعرف دلك ادن ماالجديد هل اصبحت رؤيته عبثا و هو منزه من العبث
    التعديل الأخير تم بواسطة ismael-y ; 08-11-2006 الساعة 08:08 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صفى عبد الهادى
    السلام عليكم ولى صديق"اعرفه بالصدق" حكى لى انه راى عيسى المسيح عليه السلام فى حلم وهو صغير فى السن وكان قد دكر لى دلك مند سنوات وللامانه لا اتدكر الوصف ولكن ما اتدكره هو تاكيده على الاختلاف بين من رائه وبين صور النصارى "المسيح المرسوم فيها"
    الشيطان ياخد اشكال و الوان و لو اضفتا اليه جنده سياتي 100000... من الدين يوهمون اليسوعيين و للاسف حتى المسلمين انه المسيح ..كل بحسب ما يتوافق مع عقيدته حتى لا يفتضح امره ..و ما دخل على الامة من البلاء من الصوفية و رؤية الاولياء و الصالحين و القبور و الخزعبلات و الشركيات الى من هاته الرؤيا ..فلا يعتقد احد ان جهود الشياطين تدهب سدى او انهم بيضيعوا و قتهم ..
    الاخت صحيح رؤيتها بشرى لاني نظرت فيها من مختلف الجوانب و راتها متوافقة مع القران و السنة و المنطق بل و الواقع ..لكن القول انه المسيح او حتى النبي فهدا ما لا اشجعها ان تعتقد به
    و الله اعلم
    التعديل الأخير تم بواسطة ismael-y ; 08-11-2006 الساعة 08:05 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    08-09-2011
    على الساعة
    01:40 PM

    افتراضي

    أنه في يوم من الأيام وقف نائب في مجلس العموم الريطاني و قال أنه لا يمكن القضاء على الإسلام إلا بالقضاء على هذا الكتاب (ورفع المصحف)
    فقام نائب همام , و جرى عليه و مزق المصحف و أبتسام

    فقال له النائب الأول : يا أبلة لست أقصد أن نمزق الكلام المطبوع في الكتاب
    بل أن نقضي عل هذا الكلام من صدور المسلمين

    رحم الله الشيخ الجليل.
    اخي في الله سعيد للحديث بقيه فهو تكلم عن القران وصلاة الجمعة فقال ما الذي يأتي بالمسلمين من كل بقعة الى الصلاة ؟؟؟؟
    جزاك الله كل خير
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفير كلاي
    أنه في يوم من الأيام وقف نائب في مجلس العموم الريطاني و قال أنه لا يمكن القضاء على الإسلام إلا بالقضاء على هذا الكتاب (ورفع المصحف)
    فقام نائب همام , و جرى عليه و مزق المصحف و أبتسام

    فقال له النائب الأول : يا أبلة لست أقصد أن نمزق الكلام المطبوع في الكتاب
    بل أن نقضي عل هذا الكلام من صدور المسلمين

    رحم الله الشيخ الجليل.
    اخي في الله سعيد للحديث بقيه فهو تكلم عن القران وصلاة الجمعة فقال ما الذي يأتي بالمسلمين من كل بقعة الى الصلاة ؟؟؟؟
    جزاك الله كل خير
    في الحقيقة النبي دائما نراه في احاديثه التي نقرئها في سيرته ...مادا نفع ابا لهب و صعاليك قريش رؤيتهم النبي رؤية بصرية ??لا شيء
    و بالمناسبة تدكرت حجة اخرى يمكن اضافتها

    حديث رقم: 2832
    صحيح مسلم > كتاب الجنة وصفة نعيمها وأهلها > باب فيمن يود رؤية النبي بأهله وماله

    حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا يعقوب يعني بن عبد الرحمن عن سهيل عن أبيه عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (من أشد أمتي لي حبا ناس يكونون بعدي يود أحدهم لو رآني بأهله وماله).

    رواه مسلم
    مما يعني استحالة و عدم رؤيته يقضة و بالتالي القول ان بعد وفاته يرى النبي في المنام هو تاويل فاسد
    التعديل الأخير تم بواسطة ismael-y ; 08-11-2006 الساعة 08:25 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

هكذا رأيت المسيح

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حديث رأيت القَسّ
    بواسطة عبد الله المصرى في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 31-01-2012, 12:36 AM
  2. رأيت المسيح
    بواسطة قابضة على الجمر في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 09-06-2008, 12:02 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-12-2007, 09:45 PM
  4. هل سبق و رأيت رئيس دولة يضرب أحدا
    بواسطة داع الى الله في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 10-08-2007, 03:23 PM
  5. هكذا يحترم النصارا فى الغرب السيد المسيح
    بواسطة M@TRIX في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 04-12-2006, 09:04 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

هكذا رأيت المسيح

هكذا رأيت المسيح