هكذا رأيت المسيح

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | ما معنى كلمة المتعبدين فى العهد الجديد » آخر مشاركة: الاسلام دينى 555 | == == | الجزء الثالث من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم » آخر مشاركة: السعيد شويل | == == | الاخوة الافاضل اسالكم الدعاء » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لاويين 20 :21 يسقط الهولي بايبل في بحر التناقض !!! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب. المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

هكذا رأيت المسيح

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى ... 2 3
النتائج 21 إلى 27 من 27

الموضوع: هكذا رأيت المسيح

  1. #21
    الصورة الرمزية believer
    believer غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    318
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-05-2012
    على الساعة
    11:34 AM

    افتراضي

    شكرا للاخت سونيا التى بسبب مداخلتها قد أوصلتنا الى ما أفادنا به الاخ الكريم سعد ، ان مزمور 45 الذى قراته فى مناسبات متعددة لم يكن فى اى من الاوقات بالنسبة لى أوضح من الان و أنه بالقطع يشير الى الرسول صلى الله عليه و سلم ، ان كل التعليقات باللون الازرق التى أضافها الاخ سعد هى أوصاف مؤكدة و لا يمكن ان تنطبق الا عليه صلى الله عليه و سلم .
    اقتباس
    مزمور 45

    1فَاضَ قَلْبِي بِكَلاَمٍ صَالِحٍ. مُتَكَلِّمٌ أَنَا بِإِنْشَائِي لِلْمَلِكِ. لِسَانِي قَلَمُ كَاتِبٍ مَاهِرٍ. 2أَنْتَ أَبْرَعُ جَمَالاً مِنْ بَنِي الْبَشَرِ. انْسَكَبَتِ النِّعْمَةُ عَلَى شَفَتَيْكَ (السنة النبوية المشرفة ) لِذَلِكَ بَارَكَكَ اللهُ إِلَى الأَبَدِ. (الله باركه , الله فاعل و الفعل هو بارك فهل يجوز أن يكون المفعول هو الله نفسه ؟؟ الله بارك نفسه !!! أم أن البركة يحظى بها المخلوق ؟) 3تَقَلَّدْ سَيْفَكَ عَلَى فَخْذِكَ أَيُّهَا الْجَبَّارُ جَلاَلَكَ وَبَهَاءَكَ. (رسول الله محمد من حمل السيف و كان سيفه مشقوق و اسمه ذو الفقار) 4وَبِجَلاَلِكَ اقْتَحِمِ. ارْكَبْ.(هل داود يتكلم عن محمد أم يسوع هنا ) مِنْ أَجْلِ الْحَقِّ وَالدَّعَةِ وَالْبِرِّ فَتُرِيَكَ يَمِينُكَ مَخَاوِفَ. (كان أعداء محمد يرتعبون من ذكره وهم على بعد مسيرة شهر) 5نَبْلُكَ الْمَسْنُونَةُ فِي قَلْبِ أَعْدَاءِ الْمَلِكِ. (من الذي حمل النبال محمد أم يسوع . ) شُعُوبٌ تَحْتَكَ يَسْقُطُونَ. (سقطت على يد محمد و أمته كل المدن العربية بالإضافة لشعوب الفرس و الرومان وبلاد ما وراء النهر , فأي الشعوب سقطت ليسوع ؟؟ ) 6كُرْسِيُّكَ يَا اللهُ إِلَى دَهْرِ الدُّهُورِ. قَضِيبُ اسْتِقَامَةٍ قَضِيبُ مُلْكِكَ. 7أَحْبَبْتَ الْبِرَّ وَأَبْغَضْتَ الإِثْمَ (دعوة محمد الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر) مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ مَسَحَكَ اللهُ إِلَهُكَ بِدُهْنِ الاِبْتِهَاجِ أَكْثَرَ مِنْ رُفَقَائِكَ. (فضل محمد على باقي الأنبياء كبير فقد أحبه الله و جعله إمامهم
    بارك الله فيك و زادك من علمه

  2. #22
    الصورة الرمزية believer
    believer غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    318
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-05-2012
    على الساعة
    11:34 AM

    افتراضي

    تعليق موجه للاستاذ سامى جورج
    اقتباس
    بواسطة سامى جورج
    من المفروض ان يستيقظ من الرؤيا متهلل النفس وليس مضطربا ويتصبب منه العرق
    كلمة فى أذنك ، حاول التخلص من اعتبار اى شىء خاص بالاسلام هو خطأ ، ان ذلك يحدث لك و لغيرك نتيجة غسيل المخ الرهيب الذى يجعلك تعيشون فى فقاعة من الافكار الاحادية التى ترفض منطق العقل ، فهل وصل الحال بكم حتى التشكيك فى الرؤيا و الاحلام لمسلم عادى ؟؟
    ان الاضطراب او "excitment " هو أمر يحدث فى الفرح أكثر من الحزن و هو بالقطع يحدث عندما يواجه الانسان موقفا غير متوقعا حتى لو كان فى صالحه ، ألم تشاهد كثيرا من الطلبة يبكون بحرقة عند النجاح ؟
    يا جماعة الرحمة شوية...

  3. #23
    الصورة الرمزية sonia
    sonia غير متواجد حالياً طالب علم
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    206
    آخر نشاط
    12-05-2012
    على الساعة
    11:12 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمان الرحيم

    أرد أولا على اخونا الاستاذ سامي جورج ، أخي أظن انك تعي جيدا الفرق بين أضغاث احلام او بمعنى اصح كابوس و الرؤيا الربانية ؟؟؟، نحن نعي هذا جيدا لأن رسولنا أوضح لنا الفرق بين هذا وذاك، فهل فعل كتابكم المقدس الشيء نفسه أم ترككم تتخبطون. ما أرضاكم فهو رباني و ما خالفكم فهو شيطاني!!!
    و ان كان على الفقرة من كتابكم التي حاولت ان تستشهد بها لصالحك فانت ترى ! الله ينصر اخونا سعد و يسعد آخرته لقد قام بالواجب و صحح لك عمن تتكلم هذه الفقرة بالضبط. كذلك الفقرة من سفر اشعيا التي تحكي عن وصف المسيح " لا صورة له ولا جمال..." أنت تحاول أن تتبرا منها و تقول أنها حين الصلب فانا أسأل: هل الشفرة او الفأس وقعت في أضلاعه أم في وجهه..؟؟، أخي الطعنة كانت في الأضلاع لا في الوجه أي أن الوجه سليم لم يتشوه لتتبرأ من وصفه أن لا صورة له ولاجمال...نعم!!
    و إن كنت تسال عما أحسست به لحظتها لحظة أراني الله سيدنا المسيح عليه السلام فسأقول لك : إن الذي شدني و هز كياني وقلبي و جعلني أرتعش هو قوة ما رأيت ، لقد أراني الله عز وجل حقيقة لم تجعلني خائفة مطلقا بل جعلتني أرى الواقع متجسدا أمامي، حقيقة يقينية أبصرها ، أشياء أخبرني بها سيدنا محمد صلوات ربي وسلامه عليه ، فإذا بي أراها بأم عيني .. لهذا ذهلت ذاتي و عظم إيماني، ولهذا نهضت أردد "رب السماوات و الأرض"
    أما ما حاولت أن تقلب به الأمور و تقول أنه خوف و ذعر أو كابوس فأنا أقول لك أنا لم أتفرج لحظتها فلم رعب أو أفلام مصاصي الدماء لأذعر أو أخاف...، أنا رأيت عبد الله سيدنا عيسى بن مريم عليه السلام الذي حرمتم من رؤيته أنتم بكفركم ..أنا رأيت نصرت وعزة و رفعة إسلامنا ، أنا رأيت انتكاسكم ، و أنكم لن تستطيعوا ان تنسبوا المسيح لبهتانكم لا يقضة و لا حلم، و إن كنت تصر فاقرأ السؤال الذي قد طرحته لكم في أول صفحة.
    -----------------
    أخي إسماعيلي ؛ سألت عن مصدر : ( حسن ) عن يزيد الفارسي وكان يكتب المصاحف قال : ( رأيت النبي صلى الله عليه وسلم في المنام زمن ابن عباس فقلت لابن عباس : إني رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في النوم . فقال ابن عباس : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول : ( إن الشيطان لا يستطيع أن يتشبه بي فمن رآني في النوم فقد رآني ) . هل تستطيع أن تنعت هذا الرجل الذي رأيته في النوم ؟ قال : نعم أنعت لك رجلا بين الرجلين جسمه ولحمه أسمر إلى البياض أكحل العينين حسن الضحك جميل دوائر الوجه [ قد ] ملأت لحيته ما بين هذه إلى هذه قد ملأت نحره . قال عوف : ولا أدري ما كان مع هذا النعت فقال ابن عباس : لو رأيته في اليقظة ما استطعت أن تنعته فوق هذا ) .
    أخذتها من مكتبة الألباني الإلكترونية من المرجع " مختصر الشمائل \208 " رقم الحديث:347 ، التخريج :حسن .
    أخي هناك الكثير ممن راو رسول الله عليه ازكى صلوات ربي وسلامه ، أذكر منهم الإمام البخاري رحمه الله، عندما رأى في صباه أن رسول الله يمشي و الإمام البخاري خلفه يضع خطواته خطوات رسول الله ..، فكان بفضل الله جامع الحديث..
    - كذلك لا أرى اي زيادة في الدين أن راى احدنا رسول الله ، أخي الزيادة في الدين تعني الوحي تعني نزول جبريل عليه السلام و أنت الأعلم قد انقطع الوحي و انقطع نزول أمين الوحي من السماء ، إذن رؤية رسول الله الآن منفصلة تماما عن الوحي ، إذن رؤيته مجرد بشرى أو انذار من الله عز وجل..و لا أرى عيبا في ذلك .
    - الحادثة التي لم ترد الإفصاح عنها إلا إضطرارا ، حقيقتا أنا لم أقرأها و لا أعرف من رأى الرؤيا و من فسرها و صدق تواترها...لذى لا يمكنني أن أناقش أو أتحدث فيها .
    - اريد ان اقول لك عن امكانية معرفة رسول الله في الرؤيا من دون ان يخبرنا احد ، أخي انت تعلم ان حواس عالم الرؤيا تتعدى الحواس الخمس أنه الإحساس، فلك مثلا لقد رأيت بفضل الله رسول الله عليه صلوات ربي وسلامه حوالي ستة مرات و الحمد لله ، أول مرة رأيته و كأنما سمعت هاجسا او صوتا قال لي "هذا رسول الله" ، و في باقي الرؤى كنت بمجرد رؤيته أعرفه مباشرة و لا أحتاج أبدا لمن يخبرني من هو ، كذلك أخي أرجو أن لا تقول " ما يمنع الشيطان ان يكذب و يقول أنه رسول الله" هذا عين الخطأ لأن الله قد حمى رسول الله من ان يتمثل به الشيطان في صورته و في غير صورته و لو بالكلام من دون صورة ، فحماية الله تامة من كل جوانبها خاصة و أن الله يعلم ان سيأتي من لم يعاصر رسول الله او يره من بعد وفاته صلى الله عليه وسلم، لذى فلا يمكن و لن يمكن لشيطان أن يقدم على هذا ..
    - أخي اسماعيل قوله صلى الله عليه وسلم الحديث الوحيد الذي إتكلت عليه في عدم رؤية سيدنا محمد إلا للذين رأوه في حياته "من رآني في المنام فسيراني في اليقظة ولا يتمثل الشيطان بي " لكن فاتك شيء ؛ نحن سنرى رسول الله عند الشفاعة ، و عند الحوض، و عند الصراط ...، و إن شاء الله في الجنة. وفي كل هذه المحطات سيكون الكافر و المؤمن على السواء طبعا يإستثناء الجنة، فهل هنا نقول أن الكافر الذي سيموت على كفره يمكن أن يرى رسول الله في المنام ؟؟-لا طبعا ، لأنك و الله أعلم تفسر الحديث خطأ. إذا ما هو التفسير الأصح ! – هو تفسير واحد يعني أ، من رأى رسول الله في المنام فقد رأى الحق.
    ...فهل فهمت ما أقصد؟؟!!
    - أخي و قد أراك قد استغلت بتفسير الأحلام فهل يمكن أن تفسر لي هذه الرؤيا و هل بإمكانك أن تقول لي أو تنكر هنا أنه ليس رسول الله ؟!!

    في الاشهر القليلة الماضية، في ليلة من الليالي كنت جد مهمومة، ضاق صدري فلم أجد من أرمي عليه بثقة ما أحس به، جلست بجانب أمي في صمت و وضعت رأسي على كتفها الأيسر، علي أجد فيما ما يحمل عني ما أحس به، لكني لم أجد فيها ما كنت أبحث عنه ، فلقد كان احساسي ذاك أعمق من أن يصل له أحساس الام،رفعت رأسي ، بحثت عمن يقدر و يشعر ويمكن لي أن أضع حملي عليه بكل ثقة فلم أجد إلا واحد ، إلا واحد يمكنه أن يشعر بما يضيق صدري ، من هو غيره صلى الله عليه وسلم ، خالجني شعور بشوق شديد، تمنيت لو كان الآن مكان أمي، تمنيت لو كنت زمنه ، تمنيت لو كنت أستطيع ان أحكي له أحضنه ،أضع رأسي على كتفه الشريف صلى الله عليه وسلم ، لكن للاسف هو قد رحل عني...، لحظتها كبتت احساسي و شوقي ذاك وما كان يعلم به إلا رب العباد. أنام، في نفس اليوم يريني الله الحبيب العزيز القدير رؤيا صادقة ، الحمد لله حمدا كثيرا عليها ، رأيت حقلا ناضجا من القمح كبيرا فيه مناطق محصودة و مناطق لا ، و أرى أناسا كثيرين متفرقين ، يمشون تقريبا كلهم في اتجاه واحد "اتجاه القبلة" كل في سبيله لا يتكلمون، لا يلتفتون- لكن ليسوا بسكارى أبدا- و أراني أنا هناك. من جانبي الأيمن كان يمسكني رسول الله عليه أزكى صلوات ربي وسلامه و يالها من مسكة !!، أشبه بالوضعية التي كانت عليها أمي، لقد كان يضع جنبه الأيسر ملتصقا بجنبي الأيمن في خط مستقيم تماما و كأننا نقف في الصلاة كان أطول مني قليلا ، و كانت ذراعه و يده اليسرى تلتف من الخلف لتمسك بكتفي و بذراعي اليسرى و هو يشدني إليه فلا يفرط في مطلقا ، و بتلك الوضعية كان صلى الله عليه وسلم يمشي بي هرولة ، أنا لم أكن أحس برجلي أني أمشي أبدا، بل كان رسول الله صلى الله عليه وسلم هو الذي يهرول بي في إتجاه القبلة مباشرة . كانت حالي لحظتها كما كانت في اليقظة ، كانت رأسي إلى الأسفل، كنت مهمومة جدا . أرفع بصري نحو رسول الله صلى الله عليه وسلم فأراه ينظر إلى مبتسما إبتسامة عريضة جدا فؤنزل رأسي و أنا كما أنا ، ثم أرفع رأسي مرة أخرى إليه فأرى أنه لا يغير بصره عني و بنفس تلك الإبتسامة العريضة أُنزل رأسي مرة أخرى و أنا بتلك الحالة صامتة .
    عندما أحاول أن أتذكر الآن و أدقق جيدا في أولئك الناس الذين كانوا يمشون أرى أن هناك أناس كانوا اتجاه القبلة مباشرة كما كان يمسكني رسول الله محمدا عليه أزكى صلوات ربي وسلامه و هناك آخرون مائلين عن إتجاهها بشيء قليل نوعا ما، و الله أعلم و الله أعلم و أستغفر الله إن كنت أخطات في هذه النقطة الأخيرة أني لو لم أكن مهمومة بتلك الحالة و لو رفعت و دققت في من حولي لعرفت أناسا ، و الله أعلم كان هناك صحابة ورسل من بينهم أبونا آدم و سيدنا إبراهيم الخليل و هناك صحابة رسول الله ..لا أذكر جيدا و أخاف ان حاولت التدقيق أخطئ أو أزيد الخطأ ..فأستغفر الله أن أخطأت في هذا الجزء.
    --------فهكذا رأيت رسول الله عليه الصلاة و السلام ، فأرجو أن لا تقل يا أخي اسماعيل أنه ليس برسول الله ، لأني متأكدة ، فشوقي كان له لا لسواه و لا أظن أن هناك حب للإنسان أعظم و أعمق ملايين المرات من حب الأم . كذلك أعلم أن الله ربنا عز وجل الحبيب يصدقني في حبي و شوقي ذاك ...
    فالحمد لله و الشكر لله حمدا كثيرا مباركا طيبا ملأ السماوات و الأرض وما بينهما وملأ ما شاء من شيء
    الحمد لله الحمد لله و صلي اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .
    ----------
    أخي اسماعيل هل لك جواب في هذا لأنك لو تنكر مرة أخرى فسأحكي لك رؤيا أكبر و أعظم من هذه ..فما رأيك.

  4. #24
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي

    اقتباس
    أرد أولا على اخونا الاستاذ سامي جورج ، أخي أظن انك تعي جيدا الفرق بين أضغاث احلام او بمعنى اصح كابوس و الرؤيا الربانية ؟؟؟، نحن نعي هذا جيدا لأن رسولنا أوضح لنا الفرق بين هذا وذاك، فهل فعل كتابكم المقدس الشيء نفسه أم ترككم تتخبطون. ما أرضاكم فهو رباني و ما خالفكم فهو شيطاني
    من حلم من اليسوعيين او راى بشرى يقتل
    هل هدا اله أم FREDDY??!

    سيتم التعقيب على باقي مداخلاتك و حلمك لا حقا اختاه ان شاء الله
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #25
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sonia
    أخي إسماعيلي ؛ سألت عن مصدر : ( حسن ) عن يزيد الفارسي وكان يكتب المصاحف قال : ( رأيت النبي صلى الله عليه وسلم في المنام زمن ابن عباس فقلت لابن عباس : إني رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في النوم . فقال ابن عباس : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول : ( إن الشيطان لا يستطيع أن يتشبه بي فمن رآني في النوم فقد رآني ) . هل تستطيع أن تنعت هذا الرجل الذي رأيته في النوم ؟ قال : نعم أنعت لك رجلا بين الرجلين جسمه ولحمه أسمر إلى البياض أكحل العينين حسن الضحك جميل دوائر الوجه [ قد ] ملأت لحيته ما بين هذه إلى هذه قد ملأت نحره . قال عوف : ولا أدري ما كان مع هذا النعت فقال ابن عباس : لو رأيته في اليقظة ما استطعت أن تنعته فوق هذا ) .
    أخذتها من مكتبة الألباني الإلكترونية من المرجع " مختصر الشمائل \208 " رقم الحديث:347 ، التخريج :حسن .
    اختي اعتقد انه تمت الاجابة فما دامت الرواية حسنة و بما ان ابن عباس قال لو رأيته في اليقظة ما استطعت دل على انه لا يرى في اليقضة او ان ابن عباس لم يبلغه حديث من راني في المنام فسيراني في اليقضة-كما لم يبلغ في الاول تحريم المتعة- و لا اعرف هل هناك قول 2 لابن عباس بعد هدا الكلام ام لا

    اقتباس
    أخي هناك الكثير ممن راو رسول الله عليه ازكى صلوات ربي وسلامه ، أذكر منهم الإمام البخاري رحمه الله، عندما رأى في صباه أن رسول الله يمشي و الإمام البخاري خلفه يضع خطواته خطوات رسول الله ..، فكان بفضل الله جامع الحديث..
    ليس النبي و لكن احاديثه او سنته من راها البخاري لان النبي قال تركت فيكم اثنين كتاب الله و سنة و سنتي

    -
    اقتباس
    كذلك لا أرى اي زيادة في الدين أن راى احدنا رسول الله ، أخي الزيادة في الدين تعني الوحي تعني نزول جبريل عليه السلام و أنت الأعلم قد انقطع الوحي و انقطع نزول أمين الوحي من السماء ، إذن رؤية رسول الله الآن منفصلة تماما عن الوحي ، إذن رؤيته مجرد بشرى أو انذار من الله عز وجل..و لا أرى عيبا في ذلك .
    كان الاولى و الاحسن ان تظهر الرؤيا للمحاربين يوم الجمل و صفين و التي ما زلنا نعاني من تبعاتها الى هدا اليوم


    -
    اقتباس
    اريد ان اقول لك عن امكانية معرفة رسول الله في الرؤيا من دون ان يخبرنا احد ، أخي انت تعلم ان حواس عالم الرؤيا تتعدى الحواس الخمس أنه الإحساس، فلك مثلا لقد رأيت بفضل الله رسول الله عليه صلوات ربي وسلامه حوالي ستة مرات و الحمد لله ، أول مرة رأيته و كأنما سمعت هاجسا او صوتا قال لي "هذا رسول الله"
    ،
    هدا ما قلته لم يقل الشخص الدي رايته انا رسول الله محمد
    اقتباس
    و في باقي الرؤى كنت بمجرد رؤيته أعرفه مباشرة و لا أحتاج أبدا لمن يخبرني من هو ،
    و لا يعلم الغيب الا الله
    اقتباس
    كذلك أخي أرجو أن لا تقول " ما يمنع الشيطان ان يكذب و يقول أنه رسول الله" هذا عين الخطأ لأن الله قد حمى رسول الله من ان يتمثل به الشيطان في صورته و في غير صورت هو لو بالكلام من دون صورة ، فحماية الله تامة من كل جوانبها خاصة و أن الله يعلم ان سيأتي من لم يعاصر رسول الله او يره من بعد وفاته صلى الله عليه وسلم، لذى فلا يمكن و لن يمكن لشيطان أن يقدم على هذا
    ربما فهمتني خطا انا قلت ما العيب ان يوحي الشيطان للنائم ان فلان هو رسول الله محمد لدا قلت هناك فرق بين انا محمد رسول الله يقولها الشخص الدي يرى في المنام و بين مجرد ايحاء يقول لك فلان هو رسول الله
    اعتقد الان الفكرة و صلت

    اقتباس
    ..
    - أخي اسماعيل قوله صلى الله عليه وسلم الحديث الوحيد الذي إتكلت عليه في عدم رؤية سيدنا محمد إلا للذين رأوه في حياته "من رآني في المنام فسيراني في اليقظة ولا يتمثل الشيطان بي " لكن فاتك شيء ؛ نحن سنرى رسول الله عند الشفاعة ، و عند الحوض، و عند الصراط .و إن شاء الله في الجنة..،
    ادن حسب منطقك ان يجب على كل شخص ان يرى رسول الله في المنام و الا لن يراه في الاخرة بل حتى الكفارو المنافقين من امته سيشهد عليهم رسول الله و باتالي سيرونه

    .
    اقتباس
    وفي كل هذه المحطات سيكون الكافر و المؤمن على السواء طبعا يإستثناء الجنة، فهل هنا نقول أن الكافر الذي سيموت على كفره يمكن أن يرى رسول الله في المنام ؟؟-لا طبعا ، لأنك و الله أعلم تفسر الحديث خطأ. إذا ما هو التفسير الأصح ! – هو تفسير واحد يعني أ، من رأى رسول الله في المنام فقد رأى الحق.
    ...فهل فهمت ما أقصد؟؟!!
    من راني في المنام فسيراني في اليقضة طيب لو معنى اليقضة تعني عندك الاخرة فيجب ان نراه رؤية بصرية في الدنيا و التي يمكن تفسيرها حسب منطقك ب من راني في المنام ..هل يعقل هدا الكلام ..لا يجوز تحميل النص اكثر مما يحتمله

    -
    اقتباس
    أخي و قد أراك قد استغلت بتفسير الأحلام فهل يمكن أن تفسر لي هذه الرؤيا و هل بإمكانك أن تقول لي أو تنكر هنا أنه ليس رسول الله ؟!!
    انا لست مفسر احلام بل فقط استقرئها فيمكن لي الاصابة كما يمكنني ان اخطا
    اقتباس
    في الاشهر القليلة الماضية، في ليلة من الليالي كنت جد مهمومة، ضاق صدري فلم أجد من أرمي عليه بثقة ما أحس به، جلست بجانب أمي في صمت و وضعت رأسي على كتفها الأيسر، علي أجد فيما ما يحمل عني ما أحس به، لكني لم أجد فيها ما كنت أبحث عنه ، فلقد كان احساسي ذاك أعمق من أن يصل له أحساس الام،رفعت رأسي ، بحثت عمن يقدر و يشعر ويمكن لي أن أضع حملي عليه بكل ثقة فلم أجد إلا واحد ، إلا واحد يمكنه أن يشعر بما يضيق صدري ، من هو غيره صلى الله عليه وسلم ، خالجني شعور بشوق شديد، تمنيت لو كان الآن مكان أمي، تمنيت لو كنت زمنه ، تمنيت لو كنت أستطيع ان أحكي له أحضنه ،أضع رأسي على كتفه الشريف صلى الله عليه وسلم ، لكن للاسف هو قد رحل عني...، لحظتها كبتت احساسي و شوقي ذاك وما كان يعلم به إلا رب العباد. أنام، في نفس اليوم يريني الله الحبيب العزيز القدير رؤيا صادقة ، الحمد لله حمدا كثيرا عليها ، رأيت حقلا ناضجا من القمح كبيرا فيه مناطق محصودة و مناطق لا ، و أرى أناسا كثيرين متفرقين ، يمشون تقريبا كلهم في اتجاه واحد "اتجاه القبلة" كل في سبيله لا يتكلمون، لا يلتفتون- لكن ليسوا بسكارى أبدا- و أراني أنا هناك. من جانبي الأيمن كان يمسكني رسول الله عليه أزكى صلوات ربي وسلامه و يالها من مسكة !!، أشبه بالوضعية التي كانت عليها أمي، لقد كان يضع جنبه الأيسر ملتصقا بجنبي الأيمن في خط مستقيم تماما و كأننا نقف في الصلاة كان أطول مني قليلا ، و كانت ذراعه و يده اليسرى تلتف من الخلف لتمسك بكتفي و بذراعي اليسرى و هو يشدني إليه فلا يفرط في مطلقا ، و بتلك الوضعية كان صلى الله عليه وسلم يمشي بي هرولة ، أنا لم أكن أحس برجلي أني أمشي أبدا، بل كان رسول الله صلى الله عليه وسلم هو الذي يهرول بي في إتجاه القبلة مباشرة . كانت حالي لحظتها كما كانت في اليقظة ، كانت رأسي إلى الأسفل، كنت مهمومة جدا . أرفع بصري نحو رسول الله صلى الله عليه وسلم فأراه ينظر إلى مبتسما إبتسامة عريضة جدا فؤنزل رأسي و أنا كما أنا ، ثم أرفع رأسي مرة أخرى إليه فأرى أنه لا يغير بصره عني و بنفس تلك الإبتسامة العريضة أُنزل رأسي مرة أخرى و أنا بتلك الحالة صامتة .
    عندما أحاول أن أتذكر الآن و أدقق جيدا في أولئك الناس الذين كانوا يمشون أرى أن هناك أناس كانوا اتجاه القبلة مباشرة كما كان يمسكني رسول الله محمدا عليه أزكى صلوات ربي وسلامه و هناك آخرون مائلين عن إتجاهها بشيء قليل نوعا ما، و الله أعلم و الله أعلم و أستغفر الله إن كنت أخطات في هذه النقطة الأخيرة أني لو لم أكن مهمومة بتلك الحالة و لو رفعت و دققت في من حولي لعرفت أناسا ، و الله أعلم كان هناك صحابة ورسل من بينهم أبونا آدم و سيدنا إبراهيم الخليل و هناك صحابة رسول الله ..لا أذكر جيدا و أخاف ان حاولت التدقيق أخطئ أو أزيد الخطأ ..فأستغفر الله أن أخطأت في هذا الجزء.
    الدي بالازرق تفسيره هنا
    الفتح 29
    محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطأه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين آمنوا

    هدا يدل على انك في حياة صادقة مع دينك و متبعة للسنة
    الدي بالاحمر هم من انحرفوا عن سنة رسول الله
    و الحلم يبشرك ان لا خوف عليك فانت على السنة
    اقتباس
    الصحيحة و الغير المنحرفة
    --------فهكذا رأيت رسول الله عليه الصلاة و السلام ، فأرجو أن لا تقل يا أخي اسماعيل أنه ليس برسول الله ، لأني متأكدة ، فشوقي كان له لا لسواه و لا أظن أن هناك حب للإنسان أعظم و أعمق ملايين المرات من حب الأم . كذلك أعلم أن الله ربنا عز وجل الحبيب يصدقني في حبي و شوقي ذاك ...
    يا اخت كلنا نحب رسول الله و ما دخل ابليس
    على المتصوفة -ليس الكل- و المبتدعة الا بدريعة محبة رسول الله ...

    اقتباس
    فالحمد لله و الشكر لله حمدا كثيرا مباركا طيبا ملأ السماوات و الأرض وما بينهما وملأ ما شاء من شيء
    الحمد لله الحمد لله و صلي اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
    .
    اللهم امين
    اقتباس
    أخي اسماعيل هل لك جواب في هذا لأنك لو تنكر مرة أخرى فسأحكي لك رؤيا أكبر و أعظم من هذه ..فما رأيك
    .

    ظاهر اانا سننسى تعميد الخرفان ونبقى نفسر الاحلام
    طيب و من يفسر لي انا احلامي و كلها حرب مع الشياطين و الجن و اليهود في فلسطين و الدماء و...-انا اتكلم بصدق -
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #26
    الصورة الرمزية sonia
    sonia غير متواجد حالياً طالب علم
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    206
    آخر نشاط
    12-05-2012
    على الساعة
    11:12 PM

    افتراضي

    اخي انت ما تقدر تقنعني وانا ما اقدر اقنعك.. و انت اخذت برأي علماء و انا اخذت برأي علماء.

  7. #27
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sonia
    اخي انت ما تقدر تقنعني وانا ما اقدر اقنعك.. و انت اخذت برأي علماء و انا اخذت برأي علماء.

    فقط اعطيت و جهة نظري لما فهمته مما قرات
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى ... 2 3

هكذا رأيت المسيح

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حديث رأيت القَسّ
    بواسطة عبد الله المصرى في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 31-01-2012, 12:36 AM
  2. رأيت المسيح
    بواسطة قابضة على الجمر في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 09-06-2008, 12:02 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-12-2007, 09:45 PM
  4. هل سبق و رأيت رئيس دولة يضرب أحدا
    بواسطة داع الى الله في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 10-08-2007, 03:23 PM
  5. هكذا يحترم النصارا فى الغرب السيد المسيح
    بواسطة M@TRIX في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 04-12-2006, 09:04 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

هكذا رأيت المسيح

هكذا رأيت المسيح