هكذا رأيت المسيح

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | الانجيل يتحدى:نبى بعد عصر المسيح بستمائة عام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

هكذا رأيت المسيح

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 27

الموضوع: هكذا رأيت المسيح

  1. #11
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    أخي إسماعيل

    الرؤية للمسلم حق بنص الأحاديث الآتية :


    صحيح البخاري، الإصدار 2.03 - للإمام البخاري
    الجزء الرابع >> 95 - كتاب التعبير. >> 5 - باب: المبشِّرات.

    أن أبا هريرة قال:
    سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (لم يبق من النبوة إلا المبشِّرات). قالوا: وما المبشِّرات؟ قال: (الرؤيا الصالحة).



    صحيح مسلم. الإصدار 2.07 - للإمام مسلم
    الجزء الأول >> 4 - كتاب الصلاة >> (41) باب النهي عن قراءة القرآن في الركوع والسجود


    207 - (479) حدثنا سعيد بن منصور وأبو بكر بن أبي شيبة وزهير بن حرب. قالوا: حدثنا سفيان بن عيينة. أخبرني سليمان بن سحيم عن إبراهيم بن عبدالله بن معبد، عن أبيه، عن ابن عباس؛ قال:
    كشف رسول الله صلى الله عليه وسلم الستارة، والناس صفوف خلف أبي بكر. فقال "أيها الناس! إنه لم يبق من مبشرات النبوة إلا الرؤيا الصالحة يراها المسلم. أو ترى له.

    صحيح البخاري، الإصدار 2.03 - للإمام البخاري
    الجزء الثاني >> 63 - كتاب بدء الخلق >> 11 - باب: صفة إبليس وجنوده.

    3118 - حدثنا أبو المغيرة: حدثنا الأوزاعي قال: حدثني يحيى، عن عبد الله بن أبي قتادة، عن أبيه، عن النبي صلى الله عليه وسلم. وحدثني سليمان بن عبد الرحمن: حدثنا الوليد: حدثنا الأوزاعي قال: حدثني يحيى ابن أبي كثير قال: حدثني عبد الله بن أبي قتادة، عن أبيه قال:

    قال النبي صلى الله عليه وسلم: (الرؤيا الصالحة من الله، والحلم من الشيطان، فإذا حلم أحدكم حلما يخافه فليبصق عن يساره، وليتعوذ بالله من شرها، فإنها لا تضره).


    أما الحديث الخاص (قد رأني في اليقظة)
    أولا هو ذُكِر أربعة مرات في الصحيح نفسه ثلاثة منها بدون الجملة وواحد منهم يحتوي الجملة

    صحيح البخاري، الإصدار 2.03 - للإمام البخاري
    الجزء الرابع >> 95 - كتاب التعبير. >> 10 - باب: من رأى النبي صلى الله عليه وسلم في المنام.

    6592 - حدثنا عبدان: أخبرنا عبد الله، عن يونس، عن الزُهري: حدثني أبو سلمة:
    أن أبا هريرة قال:
    سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: (من رآني في المنام فسيراني في اليقظة، ولا يتمثَّل الشيطان بي
    ).




    يجب عليك قراءة تفسير صحيح البخاري نفسه للجملة
    لترى أن أهل التأويل أختلفوا في تأويلها هل كان الرسول يقصد رأني في اليقظة في حياته الدنيا أم في الأخرة





    (فسيراني في اليقظة) قيل: المراد أهل عصره، أي من رآه في المنام وفقه الله تعالى للهجرة إليه والتشرف بلقائه صلى الله عليه وسلم.
    أو: يرى تصديق تلك الرؤيا في الدار الاخرة،
    أو يراه فيها رؤية خاصة في القرب منه والشفاعة. (لا يتمثل الشيطان بي) لا يحصل له مثال صورتي ولا يتشبه بي. (إذا رآه في صورته) أي أن رؤيته للنبي صلى الله عليه وسلم لا تعتبر إلا إذا رآه على صفته التي وصف بها].



    إذا أنت أخي الكريم مع الفريق الأول , لذا رجاء لا تفرضه علينا ما دام أهل العلم لم يرجحوا أحدهما على الأخر

    ثم أنظر في رواية مسلم لنفس الحديث

    صحيح مسلم. الإصدار 2.07 - للإمام مسلم
    الجزء الرابع. >> 42 - كتاب الرؤيا >> (1) باب قول النبي عليه الصلاة والسلام "من رآني في المنام فقد رآني"

    11- (2266) وحدثني أبو الطاهر وحرملة. قالا: أخبرنا ابن وهب. أخبرني يونس عن ابن شهاب. حدثني أبو سلمة بن عبدالرحمن؛ أن أبا هريرة قال:


    سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول "من رآني في المنام فسيراني في اليقظة. أو لكأنما رآني في اليقظة. لا يتمثل الشيطان بي".

    نفهم من ذلك أن الرواة أو مسلم غير متأكدين من أنه قال كأنما رأني أم فسيراني أوأن كلمة أو وما بعدها في المتن أصلا

    أما المتفق عليه عند جميع أهل العلم أن رؤية الرسول سواء كانت للسلف أو للخلاف , لا جدال , أنها للرسول فعلا وليست للشيطان , حتى البخاري نفسه الذي قال في شرح نفس الحديث :


    أن رؤية النبي صلى الله عليه وسلم في المنام صحيحة لا تنكر، وليست بأضغاث أحلام، ولا من تشبيهات الشيطان. وقيل: إذا رئي على الصفات الحميدة دل ذلك على الخصب والأمطار الكثيرة، وكثرة الرحمة، ونصرة المجاهدين، وظهور الدين، وظفر الغزاة والمقاتلين، ودمار الكفار وظفر المسلمين بهم، وصحة الدين. وإذا رئي على صفات مكروهة، ربما دل ذلك على الحرارة وظهور الفتن والبدع، وضعف الدين.

    والله ورسوله أعلم
    التعديل الأخير تم بواسطة sa3d ; 09-11-2006 الساعة 02:40 AM
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  2. #12
    الصورة الرمزية أمـــة الله
    أمـــة الله غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    5,424
    آخر نشاط
    12-07-2013
    على الساعة
    02:24 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ismael-y
    الشيطان ياخد اشكال و الوان و لو اضفتا اليه جنده سياتي 100000... من الدين يوهمون اليسوعيين و للاسف حتى المسلمين انه المسيح ..كل بحسب ما يتوافق مع عقيدته حتى لا يفتضح امره ..و ما دخل على الامة من البلاء من الصوفية و رؤية الاولياء و الصالحين و القبور و الخزعبلات و الشركيات الى من هاته الرؤيا ..فلا يعتقد احد ان جهود الشياطين تدهب سدى او انهم بيضيعوا و قتهم ..
    الاخت صحيح رؤيتها بشرى لاني نظرت فيها من مختلف الجوانب و راتها متوافقة مع القران و السنة و المنطق بل و الواقع ..لكن القول انه المسيح او حتى النبي فهدا ما لا اشجعها ان تعتقد به
    و الله اعلم
    أخ أسمعيلي أريد أخبارك بشئ انا ايضا رأيت رسول الله محمد :salla-icon: في المنام مرتين

    لقد تكلمت معه وتكلم معي ولقد كان يرتدي ثوب لونه أبيض وثوب فوقه لونه أخضر وعمامة بيضاء اللون وكانت لحيته بيضاء وكان يشمي مسرعا وكان يمشي من خلفه كل المسلمين ولقد تكلم معي وقال :salla-icon: خذي هذا الكوب وأشربية كان في الكوب حليب او لبن فأخذت الكوب من يد الرسول :salla-icon: ولكني لم أشرب اللبن للأسف لأني أستيقظت من النوم
    فما تفسير هذا الرؤية

  3. #13
    الصورة الرمزية sonia
    sonia غير متواجد حالياً طالب علم
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    206
    آخر نشاط
    07-01-2017
    على الساعة
    01:14 PM

    افتراضي

    السلام عليكم
    أخي الاسماعيلي في هذه النقطة انا لا اوافقك الرأي رسول الله يمكن رؤيته و لي ادلة صريحة على ذلك
    و هناك امكانية ..
    قال الشيخ الألباني : صحيح سند الحديث : حدثنا أحمد بن صالح ثنا عبد الله بن وهب قال أخبرني يونس عن بن شهاب قال أخبرني أبو سلمة بن عبد الرحمن أن أبا هريرة قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول
    "من رآني في المنام فسيراني في اليقظة أو لكأنما رآني في اليقظة ولا يتمثل الشيطان بي "
    --------- أخي أعقب على تفسيرك "فسيراني في اليقضة" ، كلنا سنرى رسول الله ان شاء الله في الجنة ، وهذا الحديث الذي ذكرته، وجدت حديثا آخر يذكر ما قلته غير أنه يزيد " أو لكأنما رآني في اليقضة " هذا يعني امكانية رؤية النبي صلى الله عليه وسلم و من دون أن يكون قد عاصره و انظر الى هذا الحديث الصحيح
    ( صحيح ) قال أبو قتادة : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    ( من رآني يعني في النوم فقد رأى الحق ) . من هذا الحديث والحديث السابق يعني امكانية رؤية النبي ذاته و في كل زمان و مكان و ما يؤكد صحة قولي هذا :
    ( حسن ) عن يزيد الفارسي وكان يكتب المصاحف قال : ( رأيت النبي صلى الله عليه وسلم في المنام زمن ابن عباس فقلت لابن عباس : إني رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في النوم . فقال ابن عباس : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول : ( إن الشيطان لا يستطيع أن يتشبه بي فمن رآني في النوم فقد رآني ) . هل تستطيع أن تنعت هذا الرجل الذي رأيته في النوم ؟ قال : نعم أنعت لك رجلا بين الرجلين جسمه ولحمه أسمر إلى البياض أكحل العينين حسن الضحك جميل دوائر الوجه [ قد ] ملأت لحيته ما بين هذه إلى هذه قد ملأت نحره . قال عوف : ولا أدري ما كان مع هذا النعت فقال ابن عباس : لو رأيته في اليقظة ما استطعت أن تنعته فوق هذا )

    ( صحيح )
    وقال : ( ورؤيا المؤمن جزء من ستة وأربعين جزءا من النبوة ) .
    ------------ أخي رؤية رسول الله في المنام لا تزيد في الدين ولا تنقص شيئا كما قلت لأنه لا يأتي ليقدم لنا سورة او آية جديدة ..فالدين قد كمل " الآن اكملت لكم دينكم و أتممت عليكم نعمتي و رضيت لكم الإسلام دينا"هذا كلام الله . لكن رؤية النبي عليه أزكى صلوات الله وسلامه هي مبشرات للعبد ، يقدم لنا فيها الله عز وجل رسالة تبشير أو تحذير ...لكن لا يقدم أبدا فيها حديث نبوي أو آية قرآنية جديدة ، مطلقا هذا مستحيل .
    ............
    أما عن امكانية تشبه الشيطان بأنبياء الله ، فبالنسبة لتشبهه برسول الله محمد عليه أزكى صلوات الله و سلامه فهذا مستحيل تماما عليه . أما بالنسبة لباقي الأنبياء فأظن والله أعلم ( و أنا أظن ) أن له إمكانية ذلك ، و لا ننسى الآية " و ألقينا على كرسيه جسدا" عن سيدنا سليمان عليه السلام عندما تشبه به الشيطان و أخذ صورته...!!
    ..............
    أما عن معرفتهم ، أظن ان الرؤيا ليست كالحلم، الرؤيا تكون قوية واضحة جلي على الذهن تذكرها ، لا تنسى ببساطة ، و قبل كل شيء القلب يعرفها ويميزها ، بالنسبة لي و الحمد لله أنا تقريبا لا أذكر أحلامي ، فأنا أنساها من لحظة إستيقاضي مباشرة لأنها واهية ضعيفة ، أما الرؤيا والحمد لله ، هي قوية ثابتة في الذهن تحس فيها بالواقعية مهما حاولت تجنبها أو نسيانها فلها تأثير خاص على نفسك، بل وتتحقق و ترى مداها بأم عينيك..فلك أن تتخيل مرة رأيت في منامي الكعبة الشريفة و أنا كنت قريبة جدا منها حوالي على بعد مترين أو ثلاث ، كنت أنظر إلى الكعبة و أدقق في جدارها ، و كان الناس الذين يطوفون من من أمامي يلبسون ثياب الإحرام البيضاء تظهر أكتافهم اليمنى ، كنت أرى الأمور جد واضحة الى درجت أني أذكر أحد المارين من الطائفين أمامي ، كان رجلا أسمرا جعدا أشبه برجل مصري . و أنا أقابل الكعبة و أنتقل انتقالا بطيئا مع الطائفين كنت أدقق في أحجار و الملاط الذي بين أحجار الكعبة و أقول في نفسي مستغربة و مندهشة أهذه هي الكعبة ، أهذه هي التي كانت وقت سيدنا محمدا وابراهيم ..، بعدما استيقضت سبحان الله كنت اتفرج في التلفاز على قناة اقرأ واذا بهم يظهرون عن قرب الكعبة الشريفة فو الله لهي نفسها التي رأيتها نفس الأحجار مع نفس اللون ونفس الملاط الذي يميل إلى البياض بالنسبة لأحجارها القاتمة اللون مع أني لم أرها في الواقع لا بحج ولا بعمرة ... سبحان الله و كأني سافرت إليها ووقفت أمامها فعلا. و الحمد لله العزيز القدير.
    و ما كنت قد رأيته عن رؤيا سيدنا عيسى أضن أن هناك جانب كبير عن دين الله الإسلام أما ذلك الشخص فو الله أعلم كان سيدنا عيسى عليه السلام .
    .................
    أما عن هيئته المتغيرة عن وصفه الحقيقي ، فحقيقة الله أعلم لا أدري !، فهذا سؤال للعلماء هل يمكن رؤية الأنبياء في غير صورتهم الحقيقية ؟؟!!!.

  4. #14
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sa3d
    أخي إسماعيل

    الرؤية للمسلم حق بنص الأحاديث الآتية :


    صحيح البخاري، الإصدار 2.03 - للإمام البخاري
    الجزء الرابع >> 95 - كتاب التعبير. >> 5 - باب: المبشِّرات.

    أن أبا هريرة قال:
    سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (لم يبق من النبوة إلا المبشِّرات). قالوا: وما المبشِّرات؟ قال: (الرؤيا الصالحة).



    صحيح مسلم. الإصدار 2.07 - للإمام مسلم
    الجزء الأول >> 4 - كتاب الصلاة >> (41) باب النهي عن قراءة القرآن في الركوع والسجود


    207 - (479) حدثنا سعيد بن منصور وأبو بكر بن أبي شيبة وزهير بن حرب. قالوا: حدثنا سفيان بن عيينة. أخبرني سليمان بن سحيم عن إبراهيم بن عبدالله بن معبد، عن أبيه، عن ابن عباس؛ قال:
    كشف رسول الله صلى الله عليه وسلم الستارة، والناس صفوف خلف أبي بكر. فقال "أيها الناس! إنه لم يبق من مبشرات النبوة إلا الرؤيا الصالحة يراها المسلم. أو ترى له.

    صحيح البخاري، الإصدار 2.03 - للإمام البخاري
    الجزء الثاني >> 63 - كتاب بدء الخلق >> 11 - باب: صفة إبليس وجنوده.

    3118 - حدثنا أبو المغيرة: حدثنا الأوزاعي قال: حدثني يحيى، عن عبد الله بن أبي قتادة، عن أبيه، عن النبي صلى الله عليه وسلم. وحدثني سليمان بن عبد الرحمن: حدثنا الوليد: حدثنا الأوزاعي قال: حدثني يحيى ابن أبي كثير قال: حدثني عبد الله بن أبي قتادة، عن أبيه قال:

    قال النبي صلى الله عليه وسلم: (الرؤيا الصالحة من الله، والحلم من الشيطان، فإذا حلم أحدكم حلما يخافه فليبصق عن يساره، وليتعوذ بالله من شرها، فإنها لا تضره).


    أما الحديث الخاص (قد رأني في اليقظة)
    أولا هو ذُكِر أربعة مرات في الصحيح نفسه ثلاثة منها بدون الجملة وواحد منهم يحتوي الجملة

    صحيح البخاري، الإصدار 2.03 - للإمام البخاري
    الجزء الرابع >> 95 - كتاب التعبير. >> 10 - باب: من رأى النبي صلى الله عليه وسلم في المنام.

    6592 - حدثنا عبدان: أخبرنا عبد الله، عن يونس، عن الزُهري: حدثني أبو سلمة:
    أن أبا هريرة قال:
    سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: (من رآني في المنام فسيراني في اليقظة، ولا يتمثَّل الشيطان بي
    ).
    سلام عليكم اخي سعد

    اخي سعد انا لا انكر الرؤيا الصالحة او البشرى الدي قلته اني فقط انكر رؤية الرسول بعد موته و لو قرات جيدا جوابي للاخت سونيا سترى على العكس اني قلت لها هده بشرى و رؤيا صالحة لكن فقط ليس من رايت عيى بن مريم بل فقط الاسلام ادن نحن مختلفين في رؤية الرسل لا في وجودية الرؤيا و البشرى الصالحة

    اقتباس
    دائما


    يجب عليك قراءة تفسير صحيح البخاري نفسه للجملة
    لترى أن أهل التأويل أختلفوا في تأويلها هل كان الرسول يقصد رأني في اليقظة في حياته الدنيا أم في الأخرة





    (فسيراني في اليقظة) قيل: المراد أهل عصره، أي من رآه في المنام وفقه الله تعالى للهجرة إليه والتشرف بلقائه صلى الله عليه وسلم.
    أو: يرى تصديق تلك الرؤيا في الدار الاخرة،
    أو يراه فيها رؤية خاصة في القرب منه والشفاعة. (لا يتمثل الشيطان بي) لا يحصل له مثال صورتي ولا يتشبه بي. (إذا رآه في صورته) أي أن رؤيته للنبي صلى الله عليه وسلم لا تعتبر إلا إذا رآه على صفته التي وصف بها].



    إذا أنت أخي الكريم مع الفريق الأول , لذا رجاء لا تفرضه علينا ما دام أهل العلم لم يرجحوا أحدهما على الأخر
    خي صدقني المسالة كانت محسومة عتدي مند مدة و اول مرة اسمع ان ايضا من المفسرين من قال قبلي بما حسمت فيه

    و شكرا على التطمين و انا لا افرض شيئا على احد بل فقط لا اشجعه-و هاته العبارة الني استعملت- على الاعتقاد بهدا الخطا لانه اصل كثير من الشرور و فتحت علينا ابواب الخزعبلات و ابسط مثال خزعبلات الصوفية و القبوريين و رؤيتهم للنبي كما يدعون بل كل من هب و دب يقول رايت النبي في المنام تم يؤسس لك طائفة خاصة به
    و انت تعرف هدا


    اقتباس
    ثم أنظر في رواية مسلم لنفس الحديث

    صحيح مسلم. الإصدار 2.07 - للإمام مسلم
    الجزء الرابع. >> 42 - كتاب الرؤيا >> (1) باب قول النبي عليه الصلاة والسلام "من رآني في المنام فقد رآني"

    11- (2266) وحدثني أبو الطاهر وحرملة. قالا: أخبرنا ابن وهب. أخبرني يونس عن ابن شهاب. حدثني أبو سلمة بن عبدالرحمن؛ أن أبا هريرة قال:


    سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول "من رآني في المنام فسيراني في اليقظة. أو لكأنما رآني في اليقظة. لا يتمثل الشيطان بي".

    نفهم من ذلك أن الرواة أو مسلم غير متأكدين من أنه قال كأنما رأني أم فسيراني أوأن كلمة أو وما بعدها في المتن أصلا

    أما المتفق عليه عند جميع أهل العلم أن رؤية الرسول سواء كانت للسلف أو للخلاف , لا جدال , أنها للرسول فعلا وليست للشيطان , حتى البخاري نفسه الذي قال في شرح نفس الحديث :


    أن رؤية النبي صلى الله عليه وسلم في المنام صحيحة لا تنكر، وليست بأضغاث أحلام، ولا من تشبيهات الشيطان. وقيل: إذا رئي على الصفات الحميدة دل ذلك على الخصب والأمطار الكثيرة، وكثرة الرحمة، ونصرة المجاهدين، وظهور الدين، وظفر الغزاة والمقاتلين، ودمار الكفار وظفر المسلمين بهم، وصحة الدين. وإذا رئي على صفات مكروهة، ربما دل ذلك على الحرارة وظهور الفتن والبدع، وضعف الدين.
    يس غير متاكدين مع ان رواية البخاري حسمت المسالة

    في رواية مسلم لاول قراءة يبدوا عدم التاكد من الرواية او التناقض الظاهري و هدا لا يقال اصلا عن كتاب الصحيح


    معنى الحديث هو كالتالي

    من راني في المنام فسرياني و يلتقي بي حتما في اليقظة في مكة او البيت -المهم لقاء جسدي -لكن لو حصل انه لم يلتقيني مباشرة فليعلم انه ما قلته له و اخبرته به في المنام هو نفسه الدي كنت اود قوله او اخباره او تبشيره بي فلا يحزن وهدا في عصر تواجدي


    ادن اقرا الان هدا الشرح في مقابل الحديث فستراه موافق و مصدق له100/100

    لكن بما انت تعرف انه لا يجوزو يعقل لقاءه يقظة فلو تتبعنا مفهومك للحديث سنقع في ورطة لان اللفظ فسيراني في اليقضة سيوقعك حثما في مشكلة


    و ستزداد المشكلات لو اضفنا لها حديث

    رقم: 2832
    صحيح مسلم > كتاب الجنة وصفة نعيمها وأهلها > باب فيمن يود رؤية النبي بأهله وماله

    حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا يعقوب يعني بن عبد الرحمن عن سهيل عن أبيه عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (من أشد أمتي لي حبا ناس يكونون بعدي يود أحدهم لو رآني بأهله وماله).

    رواه مسلم
    مما يعني استحالة و عدم رؤيته يقضة و بالتالي القول ان بعد وفاته يرى النبي في المنام هو تاويل فاسد


    و اضا اضفنا لها الحجج العقلية سيصبح دلك المفهوم الدي تتبناه كارثة
    - ما فائدة ظهوره الم يكتمل الدين ام ظهوره هو ظهور عبثي و الانبياء و الرسل منزهون على العبث-

    -اليس ظهوره تدخل في حرية الاختيار للانسان خاصة ان قال له افعل كدا و هدا ليس من العدل الالهي لان اي احد قد امتحنه الله في الدنيا و رسب سيحتج انه لو ظهر له النبي لليتبثه ما فعل دلك و داك

    -الم يكن ظهوره اولى في حرب صفين و الجمل لاحد الصحابة حتى انهم اشتكواا غربة رسوالهم -هدا الكلام كنت احاول تجنبه لكن اضططررت-اولى

    هل الدي ظهر مكتوب على جبهته محمد رسول الله او اخبرك انه رسول الله ام بمجرد ظهوره بمنظر جميل وقع في قلبك انه رسول الله ..ان كان الشيطان لا يتمثل به فهد لا يعني ان تسمح للشيطان ان يقول لك انه رسول الله اللهم الا ادا اخبرك من رايت انه فعلا محمد رسول الله

    -اي زنديق -و قد حصل -على و جه الارض سيقول للناس اتبعوني فقد رايت رسول الله و اوصاني ببناء الزاوية و تاسييس جماعة و....خزعبلات اخرى

    و...و....


    من هنا تبت بالحجج العقلية و الشرعية ان من يعتقد انه راى رسول الله -فما بالك بغيره -هو متوهم

    حدين من راني في المنام فسرياني في اليقضة فان الشيطان لا يتمثل بي ينطبق على و قته -دون الخوض في هل صرح لك انه رسول الله ام وقع فقط في قلبك انه رسول الله -

    اقتباس
    فسيراني في اليقظة) قيل: المراد أهل عصره، أي من رآه في المنام وفقه الله تعالى للهجرة إليه والتشرف بلقائه صلى الله عليه وسلم.
    أو: يرى تصديق تلك الرؤيا في الدار الاخرة،
    -ارجو ان لا تعزل اخي من الابتسامة انت عارف بحالي -
    لو كان المفهوم فسيراني في اليقضة يعني ان من راني في المنام هي الدنيا ليلها و نهارها
    فكان المفروض ادن ان نراه في اليقضة نهار و عيانا حتى نقول هدا معنى راني في المنام و انه سرياني ف الاخرة
    هل تطبق هدا المفهوم المضحك ??
    صحيح قيل الناس نيام و ادا ما ماتوا انتبهوا
    لكن النبي لا ياتي احدا في قبره حتى الدين توفوا اكثر من 1400 سنة
    من هنا تبت بطلان كل التفسيرات الا التفسير الدي قال ان الرؤية من خصوصياته و انتهت بموته و من اعتقد انه راه فهو في هديان
    اقتباس
    حتى البخاري نفسه الذي قال في شرح نفس الحديث :


    أن رؤية النبي صلى الله عليه وسلم في المنام صحيحة لا تنكر، وليست بأضغاث أحلام، ولا من تشبيهات الشيطان. وقيل: إذا رئي على الصفات الحميدة دل ذلك على الخصب والأمطار الكثيرة، وكثرة الرحمة، ونصرة المجاهدين، وظهور الدين، وظفر الغزاة والمقاتلين، ودمار الكفار وظفر المسلمين بهم، وصحة الدين. وإذا رئي على صفات مكروهة، ربما دل ذلك على الحرارة وظهور الفتن والبدع، وضعف الدين.
    و لماد اقل النبي
    ديث رقم: 2657
    سنن الترمذي > كتاب العلم عن رسول الله > باب ما جاء في الحث على تبليغ السماع

    حدثنا محمود بن غيلان حدثنا أبو داود أنبأنا شعبة عن سماك بن حرب قال سمعت عبد الرحمن بن عبد الله بن مسعود يحدث عن أبيه قال قال سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول : (نضر الله امرأ سمع منا شيئا فبلغه كما سمع فرب مبلغ أوعى من سامع قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح وقد رواه عبد الملك بن عمير عن عبد الرحمن عبد الله).

    قال الترمذي : حسن صحيح


    و الله اعلم
    التعديل الأخير تم بواسطة ismael-y ; 09-11-2006 الساعة 09:06 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #15
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nura
    [اخي الاأسمعيلي أريد أخبارك بشئ انا ايضا رأيت رسول الله محمد في المنام مرتين

    لقد تكلمت معه وتكلم معي ولقد كان يرتدي ثوب لونه أبيض وثوب فوقه لونه أخضر وعمامة بيضاء اللون وكانت لحيته بيضاء وكان يشمي مسرعا وكان يمشي من خلفه كل المسلمين ولقد تكلم معي وقال خذي هذا الكوب وأشربية كان في الكوب حليب او لبن فأخذت الكوب من يد الرسول ولكني لم أشرب اللبن للأسف لأني أستيقظت من النوم
    فما تفسير هذا الرؤية
    اولا اختي انا لايمكن ان اجزم لك ان كل تفسير لي هو صحيح 100/100 فقد اصيب و قد اخطا
    بالنسبة لحلمك عرضته ايضا على القران و السنة وهدا ما توصلت اليه -و الله اعلم-
    حديث رقم: 82
    صحيح البخاري > كتاب العلم > باب فضل العلم

    حدثنا سعيد بن عفير قال حدثني الليث قال حدثني عقيل عن بن شهاب عن حمزة بن عبد الله بن عمر أن بن عمر قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (بينا أنا نائم أتيت بقدح لبن فشربت حتى إني لأرى الري يخرج في أظفاري ثم أعطيت فضلي عمر بن الخطاب قالوا فما أولته يا رسول الله قال العلم).

    و

    و الحديث رواه ايضا مسلم و احمد
    حديث رقم: 164
    صحيح مسلم > كتاب الإيمان > باب الإسراء برسول الله إلى السموات وفرض ـ ـ


    حدثنا محمد بن المثنى حدثنا بن أبي عدي عن سعيد عن قتادة عن أنس بن مالك لعله قال عن مالك بن صعصعة رجل من قومه قال قال نبي الله صلى الله عليه وسلم : (بينا أنا عند البيت بين النائم واليقظان إذ سمعت قائلا يقول أحد الثلاثة بين الرجلين فأتيت فانطلق بي فأتيت بطست من ذهب فيها من ماء زمزم فشرح صدري إلى كذا وكذا قال قتادة فقلت للذي معي ما يعني قال إلى أسفل بطنه فاستخرج قلبي فغسل بماء زمزم ثم أعيد مكانه ثم حشي إيمانا وحكمة ثم أتيت بدابة أبيض يقال له البراق فوق الحمار ودون البغل يقع خطوه عند أقصى طرفه فحملت عليه ثم انطلقنا حتى أتينا السماء الدنيا فاستفتح جبريل صلى الله عليه وسلم فقيل من هذا قال جبريل قيل ومن معك قال محمد صلى الله عليه وسلم قيل وقد بعث إليه قال نعم قال ففتح لنا وقال مرحبا به ولنعم المجيء جاء قال فأتينا على آدم صلى الله عليه وسلم وساق الحديث بقصته وذكر أنه لقي في السماء الثانية عيسى ويحيى عليهما السلام وفي الثالثة يوسف وفي الرابعة إدريس وفي الخامسة هارون صلى الله عليهم وسلم قال ثم انطلقنا حتى انتهينا إلى السماء السادسة فأتيت على موسى عليه السلام فسلمت عليه فقال مرحبا بالأخ الصالح والنبي الصالح فلما جاوزته بكى فنودي ما يبكيك قال رب هذا غلام بعثته بعدي يدخل من أمته الجنة أكثر مما يدخل من أمتي قال ثم انطلقنا حتى انتهينا إلى السماء السابعة فأتيت على إبراهيم وقال في الحديث وحدث نبي الله صلى الله عليه وسلم أنه رأى أربعة أنهار يخرج من أصلها نهران ظاهران ونهران باطنان فقلت يا جبريل ما هذه الأنهار قال أما النهران الباطنان فنهران في الجنة وأما الظاهران فالنيل والفرات ثم رفع لي البيت المعمور فقلت يا جبريل ما هذا قال هذا البيت المعمور يدخله كل يوم سبعون ألف ملك إذا خرجوا منه لم يعودوا فيه آخر ما عليهم ثم أتيت بإنائين أحدهما خمر والآخر لبن فعرضا علي فاخترت اللبن فقيل أصبت أصاب الله بك أمتك على الفطرة ثم فرضت علي كل يوم خمسون صلاة ثم ذكر قصتها إلى آخر الحديث).

    رواه مسلم



    ادن ما معنى رؤيتك

    اقتباس
    يرتدي ثوب لونه أبيض وثوب فوقه لونه أخضر وعمامة بيضاء
    هدا معروف انه شعار الاسلام و الصالحين ادن فالعمل الصالح او الاسللام هو من التقى بك و الاسلام هو ايضا العلم مصداقا لقوله تعالى في سورة البقرة


    ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير

    اقتباس
    وكانت لحيته بيضاء
    ادن
    ادن هده بشرى على انه العلم او الاسلام الدي تشرفت بلقائك هو العلم الرباني او الاسلام الصحيح القوي


    و النبي غير دلك


    حديث رقم: 3354
    صحيح البخاري > كتاب المناقب > باب صفة النبي


    حدثني بن بكير قال حدثني الليث عن خالد عن سعيد بن أبي هلال عن ربيعة بن أبي عبد الرحمن قال سمعت أنس بن مالك يصف النبي صلى الله عليه وسلم قال : (كان ربعة من القوم ليس بالطويل ولا بالقصير أزهر اللون ليس بأبيض أمهق ولا آدم ليس بجعد قطط ولا سبط رجل أنزل عليه وهو بن أربعين فلبث بمكة عشر سنين ينزل عليه وبالمدينة عشر سنين وقبض وليس في رأسه ولحيته عشرون شعرة بيضاء قال ربيعة فرأيت شعرا من شعره فإذا هو أحمر فسألت فقيل احمر من الطيب).

    رواه البخاري

    اقتباس
    وكان يمشي مسرعا
    فعلا و ان قيل


    حديث رقم: 6309
    صحيح ابن حبان > كتاب التاريخ > باب من صفته صلى الله عليه وسلم وأخباره


    أخبرنا عبد الله بن محمد بن سلم ، حدثنا حرملة بن يحيى ، حدثنا ابن وهب ، أخبرني عمرو بن الحارث ، أن أبا يونس مولى أبي هريرة ، حدثه عن أبي هريرة أنه سمعه يقول : : (ما رأيت شيئاً أحسن من رسول الله صلى الله عليه وسلم ، كأنما الشمس تجري في وجهه ، وما رأيت أسرع في مشيته من رسول الله صلى الله عليه وسلم ، كأن الأرض تطوى له ، إنا لنجهد أنفسنا وإنه لغير مكترث .).



    لكن تفسير هدا المقطع يعني



    حديث رقم: 1908
    شعب الايمان > الثامن عشر من شعب الإيمان و هو باب في نشر العلم و ألا يمنعه > فصل ـ قال : و ينبغي لطالب العلم أن يكون تعلمه و للعالم أن يك

    أخبرنا أبو الحسن علي بن أحمد بن عبدان أنا أحمد بن عبيد الصفار ثنا ( . . . ) بن عيسى بن أبي إياس ثنا سعيد بن سليمان عن عبد الله بن دكين عن جعفر بن محمد عن أبيه عن جده عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال : : ( قال رسول الله صلى الله عليه و سلم صلى الله عليه و سلم : يوشك أن يأتي على الناس زمان لا يبقى من الإسلام إلا اسمه و لا يبقى من القرآن إلا رسمه مساجدهم عامرة و هي خراب من الهدى علماؤهم أشر من تحت أديم السماء من عندهم يمدح الفتنة .).


    اي هدا الاسلام او العلم الدي هو امام للناس يقتدون به -ما دمت قلت المسلمين و راءه و هم المحافظون على سنته و المقتدون به- هو في عجلة من امره اي لم يبق من الوقت الكثير -يبشرك انه لن تنالك الفتنة القريبة جدا جدا او التي حلت


    اقتباس
    خذي هذا الكوب وأشربية كان في الكوب حليب او لبن فأخذت الكوب من يد الرسول ولكني لم أشرب اللبن
    هدا يعني انك ستكوني عالمة و على الحق ليس بكترة روايتك -يعني كثرة حفظ الاحاديث و استظهار القران--هدا معنى الشرب -و لكن بفضل حسن نيتك و صدقك مع الله عز و جل


    الان دعينا نرتب كل الاجوبة و يكون تفسير رؤياك هو


    انت على طريق الحق والاسلام الصحيح فاصمدي فلن يتم التخلي عنك ليس لانك عالمة ربانية بكثرة الرواية و لكن صدقك مع الله و مع النفس و صفاء سريتك -الفطرةلان ايضا اللبن فسر بالفطرة كما في الحديث- يجعلك في مصاف الدين يقتدى بهم في دين الله و انك لن تصيبك الفتنة التي ستصيب بل اصابت الناس -معنى سرعة ممشاه- و عدم شربك اللبن كما قلت هو فقط انك لن تنالي تلك الفضيلة بكثرة روايتك -اي حفظك للاحاديث و القران و فهمهما عن اخرهما-لكن بصدق نيتك و صفاء فطرتك سيجعلان منك امامة في الدين و في مصاف عباد الله المخلصين

    و الله اعلم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #16
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sonia
    [السلام عليكم
    أخي الاسماعيلي في هذه النقطة انا لا اوافقك الرأي رسول الله يمكن رؤيته و لي ادلة صريحة على ذلك
    و هناك امكانية ..
    و السلام عليكم اختي
    و انا لم اقل بنفية رؤيته بل فقط قلت زمن رؤيته و لى
    اقتباس
    قال الشيخ الألباني : صحيح سند الحديث : حدثنا أحمد بن صالح ثنا عبد الله بن وهب قال أخبرني يونس عن بن شهاب قال أخبرني أبو سلمة بن عبد الرحمن أن أبا هريرة قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول
    "من رآني في المنام فسيراني في اليقظة أو لكأنما رآني في اليقظة ولا يتمثل الشيطان بي "
    صحيح و قالها قبله بخاري و مسلم لكن رؤية النبي انتهت بوفاته
    اقتباس
    --------- أخي أعقب على تفسيرك "فسيراني في اليقضة" ، كلنا سنرى رسول الله ان شاء الله في الجنة
    ،
    ان شاء الله و ليس هدا انه يجب ان نراه في المنام لنحكم على انفسنا ااننا في الجنة فهدا قد يجرنا الى اشياء اخرى


    اقتباس
    وهذا الحديث الذي ذكرته، وجدت حديثا آخر يذكر ما قلته غير أنه يزيد " أو لكأنما رآني في اليقضة " هذا يعني امكانية رؤية النبي صلى الله عليه وسلم و من دون أن يكون قد عاصره و انظر الى هذا الحديث الصحيح
    ( صحيح ) قال أبو قتادة : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    ( من رآني يعني في النوم فقد رأى الحق ) . من هذا الحديث والحديث السابق يعني امكانية رؤية النبي ذاته و في كل زمان و مكان
    اعتقد اني شرحت هدا المقطه لاستادنا الحبيب سعد
    اقتباس
    و ما يؤكد صحة قولي هذا :
    ( حسن ) عن يزيد الفارسي وكان يكتب المصاحف قال : ( رأيت النبي صلى الله عليه وسلم في المنام زمن ابن عباس فقلت لابن عباس : إني رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في النوم . فقال ابن عباس : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول : ( إن الشيطان لا يستطيع أن يتشبه بي فمن رآني في النوم فقد رآني ) . هل تستطيع أن تنعت هذا الرجل الذي رأيته في النوم ؟ قال : نعم أنعت لك رجلا بين الرجلين جسمه ولحمه أسمر إلى البياض أكحل العينين حسن الضحك جميل دوائر الوجه [ قد ] ملأت لحيته ما بين هذه إلى هذه قد ملأت نحره . قال عوف : ولا أدري ما كان مع هذا النعت فقال ابن عباس : لو رأيته في اليقظة ما استطعت أن تنعته فوق هذا )

    ( صحيح )
    ما دمت قلت الرواية صحيحة ان لم تكن منسوبة لابن عباس و ما اثكرها في كتب التفاسير لكن ادهبي الى هدا الرابط لتعلمي انه لم
    يحسن وصفه احسن و صف
    http://www.islamway.com/?iw_s=Articl...article_id=298

    و ارجو ان تعطيني مصدر الرواية لاتاكد اولا من صحتها تم لا تنسي ان العصمة في القول لا تتبت الا للنبي
    و لاتنسي انه حتى في المتعة كان ابن عباس لا يعتقد بحرمتها ثم تراجع عن دلك
    لكن السؤال
    اين جواب ابن عباس ابشر فستراه في اليقظة و هل يزيد التقى به في اليقظة???بل حتى قول ابن عباس "
    لو رأيته في اليقظة ما استطعت أن تنعته فوق هذا " مما يعني ان لن يراه في اليقظة فهل ابن عباس جهل تتمة الحديث "فسيراني في اليقظة"و يتاكد دلك بقوله " ( إن الشيطان لا يستطيع أن يتشبه بي فمن رآني في النوم فقد رآني ) ..لدا قلت هات مصدر الرواية فقد شممت فيها شيئا

    اقتباس
    وقال : ( ورؤيا المؤمن جزء من ستة وأربعين جزءا لو رأيته في اليقظة ما استطعت أن تنعته فوق هذا من النبوة ) .
    نعم انا متفق معك الرؤيا و البشرى موجودة لكن رؤية النبي فلا
    اقتباس
    ------------ أخي رؤية رسول الله في المنام لا تزيد في الدين ولا تنقص شيئا كما قلت لأنه لا يأتي ليقدم لنا سورة او آية جديدة ..فالدين قد كمل " الآن اكملت لكم دينكم و أتممت عليكم نعمتي و رضيت لكم الإسلام دينا"هذا كلام الله . لكن رؤية النبي عليه أزكى صلوات الله وسلامه هي مبشرات للعبد ، يقدم لنا فيها الله عز وجل رسالة تبشير أو تحذير ...لكن لا يقدم أبدا فيها حديث نبوي أو آية قرآنية جديدة ، مطلقا هذا مستحيل
    .
    جميل اليس من الاولى ان يظهر لمن هو احب اليه مني و منك اي الصحابة و زوجاته اقصد معركة الجمل و صفين 00يا اختي الرسول لا سلطان له على التدخل في اختيارات الناس التي من خلالها سيحاسبون و الا لاحتج الكفار و من امتحن من الله فلم يصبر يوم القيامة
    ............
    اقتباس
    أما عن امكانية تشبه الشيطان بأنبياء الله ، فبالنسبة لتشبهه برسول الله محمد عليه أزكى صلوات الله و سلامه فهذا مستحيل تماما عليه .
    في وقته نعم...و لم اسمع شخص قال له من راه في المنام انا رسول الله بل فقط يقع دلك في قلب النائم

    اقتباس
    أما بالنسبة لباقي الأنبياء فأظن والله أعلم ( و أنا أظن ) أن له إمكانية ذلك ، و لا ننسى الآية " و ألقينا على كرسيه جسدا" عن سيدنا سليمان عليه السلام عندما تشبه به الشيطان و أخذ صورته...!!
    ساقرا التفاسير و اجيبك و ان كنت نفسك قد احتججت على نفسك ان الشيطان يمكن ان يتشبه بالانبياء فما بالك بانبياء لم يرى شكله الناس و قال لهم الشيطان انا النبي فلان و لكن على غير صورة النبي فهل عند احد صورة فوتوغرافية للانبياء ,,لازالة الشك باليقين ,,?
    ..............
    ،
    اقتباس
    أظن ان الرؤيا ليست كالحلم، الرؤيا تكون قوية واضحة جلي على الذهن تذكرها ، لا تنسى ببساطة ، و قبل كل شيء القلب يعرفها ويميزها ، بالنسبة لي و الحمد لله أنا تقريبا لا أذكر أحلامي ، فأنا أنساها من لحظة إستيقاضي مباشرة لأنها واهية ضعيفة ، أما الرؤيا والحمد لله ، هي قوية ثابتة في الذهن تحس فيها بالواقعية مهما حاولت تجنبها أو نسيانها فلها تأثير خاص على نفسك، بل وتتحقق و ترى مداها بأم عينيك..
    ليس بالضرورة -اني ارى في المنام اني ادبحك -يمكن ان تكون الرؤيا عندك مفزعة لكن في دلاللتها هي بشرى و هاته الاخيرة لا يعرف ما هيتها الا الربانيين
    اقتباس
    فلك أن تتخيل مرة رأيت في منامي الكعبة الشريفة و أنا كنت قريبة جدا منها حوالي على بعد مترين أو ثلاث ، كنت أنظر إلى الكعبة و أدقق في جدارها ، و كان الناس الذين يطوفون من من أمامي يلبسون ثياب الإحرام البيضاء تظهر أكتافهم اليمنى ، كنت أرى الأمور جد واضحة الى درجت أني أذكر أحد المارين من الطائفين أمامي ، كان رجلا أسمرا جعدا أشبه برجل مصري . و أنا أقابل الكعبة و أنتقل انتقالا بطيئا مع الطائفين كنت أدقق في أحجار و الملاط الذي بين أحجار الكعبة و أقول في نفسي مستغربة و مندهشة أهذه هي الكعبة ، أهذه هي التي كانت وقت سيدنا محمدا وابراهيم ..، بعدما استيقضت سبحان الله كنت اتفرج في التلفاز على قناة اقرأ واذا بهم يظهرون عن قرب الكعبة الشريفة فو الله لهي نفسها التي رأيتها نفس الأحجار مع نفس اللون ونفس الملاط الذي يميل إلى البياض بالنسبة لأحجارها القاتمة اللون مع أني لم أرها في الواقع لا بحج ولا بعمرة ... سبحان الله و كأني سافرت إليها ووقفت أمامها فعلا. و الحمد لله العزيز القدير.
    و ما كنت قد رأيته عن رؤيا سيدنا عيسى أضن أن هناك جانب كبير عن دين الله الإسلام أما ذلك الشخص فو الله أعلم كان سيدنا عيسى عليه السلام .
    ...........
    الكعبة تعني الامان
    البقرة 125

    ......وإذ جعلنا البيت مثابة للناس وأمنا

    الرجل الدي رايت فاختاري من يكون ادن

    حديث رقم: 169
    صحيح مسلم > كتاب الإيمان > باب ذكر المسيح بن مريم والمسيح الدجال

    حدثنا بن نمير حدثنا أبي حدثنا حنظلة عن سالم عن بن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (رأيت عند الكعبة رجلا آدم سبط الرأس واضعا يديه على رجلين يسكب رأسه أو يقطر رأسه فسألت من هذا فقالوا عيسى بن مريم أو المسيح بن مريم لا ندري أي ذلك قال ورأيت وراءه رجلا أحمر جعد الرأس أعور العين اليمنى أشبه من رأيت به بن قطن فسألت من هذا فقالوا المسيح الدجال).

    رواه مسلم

    ادا كان الرجل اعور الدي رايت فهدا يعني امان لك من فتنته لو خرج في وقتك و ان كان غير دلك فلن يكون الا منتدى بن مريم -صدقني و الله اتكلم بصراحة-فاكثر الاخوة المشرفين و النشيطين هم من مصر ..مما يعني انك ستجيدن فرختك و امان في هدا المنتدى ..و ان لم اخطىء التقدير قد يكون رؤيتك قبل تسجيلك في المنتدى


    اقتباس
    أما عن هيئته المتغيرة عن وصفه الحقيقي ، فحقيقة الله أعلم لا أدري !، فهذا سؤال للعلماء هل يمكن رؤية الأنبياء في غير صورتهم الحقيقية ؟؟!!!.
    و هل عند العلماء صور فوتوغرافية لهم ليجزموا ,,??لا يجيب عن هدا الا الحجج الشرعية و العقلية
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #17
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    46
    آخر نشاط
    04-02-2007
    على الساعة
    03:40 PM

    افتراضي الرد على الاخت sonia

    الانسان عندما يرى رؤيا روحيه هذا اذا افترضنا انك رايتى السيد المسيح حقا. من المفروض ان يستيقظ من الرؤيا متهلل النفس وليس مضطربا ويتصبب منه العرق.النقطه الثانيه هى انك وصفتى السيد المسيح كما تم وصفه فى الكتاب المقدس ، حيث يقول الكتاب:( ابرع جمالا من بنى البشر) ، أما بالنسبه للأيه التى ذكرتيها فى سفر اشعياء فهى تتحدث عن السيد المسيح فى وقت الصلب.

  8. #18
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,687
    آخر نشاط
    19-09-2008
    على الساعة
    12:15 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ومادا اخينا سامى بملامح وتفاصيل ولون الشعر والعين قبل ان يرسم الفنانين دافنشى وانجلو صورهم التى قيس عليها صور المسيح عليه السلام ولمادا يظهر المسيح كاوروبى الملامح بيد انه شرقى المولد والنشاه وسؤال لك هل تعتقد بصدق وشفافيه ان المسيح عليه السلام الدى ولد وعاش مند ما يقرب من الفى عام كان بهدا الشكل بالضبط وما خبر بعض الصور النى يختلف فيها الشعر ولون العين وحجم الدقن "من ناحية كثافة الشعر"

  9. #19
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سامى جورج مشرقى
    الانسان عندما يرى رؤيا روحيه هذا اذا افترضنا انك رايتى السيد المسيح حقا. من المفروض ان يستيقظ من الرؤيا متهلل النفس وليس مضطربا ويتصبب منه العرق.النقطه الثانيه هى انك وصفتى السيد المسيح كما تم وصفه فى الكتاب المقدس ، حيث يقول الكتاب:( ابرع جمالا من بنى البشر) ، أما بالنسبه للأيه التى ذكرتيها فى سفر اشعياء فهى تتحدث عن السيد المسيح فى وقت الصلب.
    يا رجل أتق الله !!!

    أقتبست من المزمور 45 جملة (أبرع جمالا من بني البشر) على أنها وصف ليسوع المسيح الذي هو إلهك

    لماذا لا تقرأ المزمور كاملا حتى يعرف الأخوة من المقصود بالعبارة ؟؟؟؟

    (الكلام الذي باللون الأزرق من عندي )



    مزمور 45

    1فَاضَ قَلْبِي بِكَلاَمٍ صَالِحٍ. مُتَكَلِّمٌ أَنَا بِإِنْشَائِي لِلْمَلِكِ. لِسَانِي قَلَمُ كَاتِبٍ مَاهِرٍ. 2أَنْتَ أَبْرَعُ جَمَالاً مِنْ بَنِي الْبَشَرِ. انْسَكَبَتِ النِّعْمَةُ عَلَى شَفَتَيْكَ (السنة النبوية المشرفة ) لِذَلِكَ بَارَكَكَ اللهُ إِلَى الأَبَدِ. (الله باركه , الله فاعل و الفعل هو بارك فهل يجوز أن يكون المفعول هو الله نفسه ؟؟ الله بارك نفسه !!! أم أن البركة يحظى بها المخلوق ؟) 3تَقَلَّدْ سَيْفَكَ عَلَى فَخْذِكَ أَيُّهَا الْجَبَّارُ جَلاَلَكَ وَبَهَاءَكَ. (رسول الله محمد من حمل السيف و كان سيفه مشقوق و اسمه ذو الفقار) 4وَبِجَلاَلِكَ اقْتَحِمِ. ارْكَبْ.(هل داود يتكلم عن محمد أم يسوع هنا ) مِنْ أَجْلِ الْحَقِّ وَالدَّعَةِ وَالْبِرِّ فَتُرِيَكَ يَمِينُكَ مَخَاوِفَ. (كان أعداء محمد يرتعبون من ذكره وهم على بعد مسيرة شهر) 5نَبْلُكَ الْمَسْنُونَةُ فِي قَلْبِ أَعْدَاءِ الْمَلِكِ. (من الذي حمل النبال محمد أم يسوع . ) شُعُوبٌ تَحْتَكَ يَسْقُطُونَ. (سقطت على يد محمد و أمته كل المدن العربية بالإضافة لشعوب الفرس و الرومان وبلاد ما وراء النهر , فأي الشعوب سقطت ليسوع ؟؟ ) 6كُرْسِيُّكَ يَا اللهُ إِلَى دَهْرِ الدُّهُورِ. قَضِيبُ اسْتِقَامَةٍ قَضِيبُ مُلْكِكَ. 7أَحْبَبْتَ الْبِرَّ وَأَبْغَضْتَ الإِثْمَ (دعوة محمد الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر) مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ مَسَحَكَ اللهُ إِلَهُكَ بِدُهْنِ الاِبْتِهَاجِ أَكْثَرَ مِنْ رُفَقَائِكَ. (فضل محمد على باقي الأنبياء كبير فقد أحبه الله و جعله إمامهم )


    هل هذا المزمور يتكلم عن يسوع أم محمد ؟

    طبعا أراك تتحضر لترد علي بأن هذا المزمور رمزي و لا يتحدث عن السيف الحقيقي وحروب حقيقية

    قبل أن تكتبها أسألك

    و لماذا طالما هو رمزي تستشهد به في وصف حسي لإنسان كان هنا و رُفع ؟؟

    وأتحداك أن تستخرج لي من كتابك وصف ليسوع (ربك) خاصة العهد الجديد (للناس الذي رأوه رؤيا العين)

    أما العهد القديم ’ فقل ما تريد فيه , ففيه نبؤة واضحة بأن المسيح سيكون دميم و لا جمال فيه
    التعديل الأخير تم بواسطة sa3d ; 11-11-2006 الساعة 03:16 AM
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  10. #20
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي

    اش 53: 2نبت قدامه كفرخ وكعرق من ارض يابسة لا صورة له ولا جمال فننظر اليه ولا منظر فنشتهيه.
    دون تعليق
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

هكذا رأيت المسيح

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حديث رأيت القَسّ
    بواسطة عبد الله المصرى في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 31-01-2012, 12:36 AM
  2. رأيت المسيح
    بواسطة قابضة على الجمر في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 09-06-2008, 12:02 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-12-2007, 09:45 PM
  4. هل سبق و رأيت رئيس دولة يضرب أحدا
    بواسطة داع الى الله في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 10-08-2007, 03:23 PM
  5. هكذا يحترم النصارا فى الغرب السيد المسيح
    بواسطة M@TRIX في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 04-12-2006, 09:04 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

هكذا رأيت المسيح

هكذا رأيت المسيح