سلسلة (الإله المسطول) - بقلم / ياسر الجرزاوي

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

سلسلة (الإله المسطول) - بقلم / ياسر الجرزاوي

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 17 من 17

الموضوع: سلسلة (الإله المسطول) - بقلم / ياسر الجرزاوي

  1. #11
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    8
    آخر نشاط
    23-05-2010
    على الساعة
    12:45 AM

    افتراضي الإله المسطول ( 21) هل المسيح فعلاً هو الابن الوحيد لله..؟؟؟

    الإله المسطول ( 21) هل المسيح فعلاً هو الابن الوحيد لله..؟؟؟
    --------------------------------------------------
    بقلم/ ياسر الجرزاوي

    لقد أثبتنا في مقال سابق أنه إذا جاز أن يكون الله أب.. فهو أب لكل البشر وذلك بالمفهوم اليهودي المعتدل .. أو أب لليهود فقط ( أب معنوي ) بالمعني اليهودي العنصري المتطرف .. ورغم هذا التطرف فهم لا يقولون أن له ولد..!!!

    والمسيحيين الأوائل الذين هم أتباع المسيح ( النصاري ) لم يبالغوا وحذوا حذو اليهود في القول بأبوة الله المعنوية للبشر وخاطبهم السيد المسيح بأسلوبهم وطريقتهم التي تعودوا عليها ولم يشأ أن يقول أن الله ليس أباً لأحد ولم يخصصها له هو فقط وإنما عمم الأبوة لكل البشر.

    ويقول الأخوة المسيحيون أن المسيح ابن الله الوحيد .. وهذا القول هو نفسه ما يؤيد أن الله ليس له أبناء ..!! لأنه سبحانه لو كان له ولد لأنجب عائلة إلهية كبيرة ولم يقتصر علي ولد واحد..؟؟

    وإذا قيل أنه يوجد نص يقول:
    -------------------------
    "لأَنَّهُ هَكَذَا أَحَبَّ اللَّهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ." 3 – 16

    نقول أن المقصود بالابن الوحيد ..هو العبد والرسول المؤمن الوحيد في زمانه لأنه سبحانه وتعالي لم يرسل في ذلك الزمان ولا لنفس الأمة ( بني إسرائيل ) رسولين في نفس ذلك الوقت .. حتى لا يدَّعي أحد غير المسيح أنه رسول.. ولم ينفي أبداً أن الله أبوه هو فقط دون غيره من البشر.. بدليل قوله المتكرر أبوكم وأبيكم وأبانا وأبوك وأبي.. ولو كان المقصود بالابن الوحيد هو الابن الوحيد فعلاً فيكون هناك تناقض في كلام الأناجيل التي تقول بأبناء أخرين لله:

    - " طُوبَى لِصَانِعِي السَّلاَمِ لأَنَّهُمْ أَبْنَاءَ اللَّهِ يُدْعَوْنَ "متي 5- 9.
    - "لِكَيْ تَكُونُوا أَبْنَاءَ أَبِيكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ" متي ح5-45..
    - وَهُمْ أَبْنَاءُ اللهِ إِذْ هُمْ أَبْنَاءُ الْقِيَامَةِ "لوقا ح20-36
    - " بَلْ لِيَجْمَعَ أَبْنَاءَ اللَّهِ الْمُتَفَرِّقِينَ إِلَى وَاحِدٍ" يوحنا ح11- 52

    مما سبق يتضح أن كلمه الابن خصوصاً عندما تُطلق علي السيد المسيح يُقصد بها الرسول ..المؤمن باسم الله كما شرح لنا القديس المخلص يوحنا:

    - " وَأَمَّا كُلُّ الَّذِينَ قَبِلُوهُ فَأَعْطَاهُمْ سُلْطَاناً أَنْ يَصِيرُوا أَوْلاَدَ اللَّهِ أَيِ الْمُؤْمِنُونَ بِاسْمِهِ" يوحنا 1-12

    ولقد أطلق اليهود علي أنفسهم أبناء الله ربما لأنهم مؤمنون باسمه.. أو لما دللهم الله في البرية بعد إخراجهم من مصر بيت العبودية..وانتصار الله لهم علي فرعون.

    "- قَالَ لَهَا يَسُوعُ: «لاَ تَلْمِسِينِي لأَنِّي لَمْ أَصْعَدْ بَعْدُ إِلَى أَبِي. وَلَكِنِ اذْهَبِي إِلَى إِخْوَتِي وَقُولِي لَهُمْ: إِنِّي أَصْعَدُ إِلَى أَبِي وَأَبِيكُمْ وَإِلَهِي وَإِلَهِكُمْ». يوحنا 20 – 17

    أي وضوح أكثر من ذلك يُثبت أنه بشر رسول ذلك الذي يساوي نفسه بالتلاميذ ويضع نفسه في العبودية لله سواسية مع التلاميذ.. ولا ينادي بالتواضع إلا من سفه نفسه.

    والدليل علي أن كل الكلام معنوي .. كلمات إخوتي( الحواريين ) وهم ليسوا إخوته بالفعل كما يدعي الأخوة المسيحيون.. إنما إخوته في الإنسانية.. وأبي وأبيكم .. والله ليس أبوه ولا أبيهم بالفعل.. ولو كان الله أبوة بالفعل فكان من المفترض أن يقول " إلي أبي وإلهكم " مع حذف إلهي وأبيكم .. لأنه لو المسيح إله ابن إله فيكفيه أن يقول أبوه فقط.

    ولكي لا يهلك كل من يؤمن به .. المقصود بــ (به) هو الله ولا أريد إعرابها لكي لا يُقال أن النص الأصلي غير عربي .. إنما (به) الهاء ضمير مستتر مقدر في محل فاعل أو مفعول وذلك لا يقتصر فقط علي العربية إنما في كل اللغات ..مثلاً:
    - Ali loves Ahmed and Ahmed loves (him)
    الضمير المنعكس هنا( علي الفاعل ) في الإنجليزية علي Ali وليس علي Ahmed

    وهذا نص الآية 16 من الإصحاح الثالث من إنجيل يوحنا وهي التي محل البحث باللغتين اللتين أجيدهما .. الإنجليزية ( طبعة الملك جيمس ) وبالفرنسية .. مع وضع الضمير المنعكس علي الله بين قوسين.
    For God so loved the world, that he gave his only begotten Son, that whosoever believeth in( him ) should not perish, but have everlasting life.

    Car Dieu a tant aimé le monde qu`il a donné son Fils unique, afin que quiconque croit en (lui) ne périsse point, mais qu`il ait la vie éternelle.
    وإذا كان لابد وأن يكون الضمير المنعكس عائد علي ( ابنه الوحيد) فسيكون هذا من باب الإصرار الأعمي فقط وليس المنطق اللغوي.. ومن أراد الإيمان الحقيقي مع هذا الإصرار نقول ونكرر أن الابن تعني المؤمن باسم الله كما قال القديس يوحنا وهذا المؤمن هو رسول الله عيسى بن مريم.
    --------------------------
    ولا أخفي إعجابي بالقديس يوحنا الذي دائماً يفسر لنا النصوص التي ظن أن الناس قد يخطئوا فهمها وهو ما حدث بالفعل رغم شرحه.

    انظروا إلي تلك المناظرة الجميلة المختصرة بين أحبار اليهود والسيد المسيح ..؟؟ هم يقولون أنهم أبناء الله .. وهو يقول لهم أنهم أبناء الشيطان ..!!!

    - 39أَجَابُوا: «أَبُونَا هُوَ إِبْرَاهِيمُ». قَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «لَوْ كُنْتُمْ أَوْلاَدَ إِبْرَاهِيمَ لَكُنْتُمْ تَعْمَلُونَ أَعْمَالَ إِبْرَاهِيمَ! 40وَلَكِنَّكُمُ الآنَ تَطْلُبُونَ أَنْ تَقْتُلُونِي وَأَنَا إِنْسَانٌ قَدْ كَلَّمَكُمْ بِالْحَقِّ الَّذِي سَمِعَهُ مِنَ اللَّهِ. هَذَا لَمْ يَعْمَلْهُ إِبْرَاهِيمُ. 41أَنْتُمْ تَعْمَلُونَ أَعْمَالَ أَبِيكُمْ». فَقَالُوا لَهُ: «إِنَّنَا لَمْ نُولَدْ مِنْ زِناً. لَنَا أَبٌ وَاحِدٌ وَهُوَ اللَّهُ».
    42فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «لَوْ كَانَ اللَّهُ أَبَاكُمْ لَكُنْتُمْ تُحِبُّونَنِي لأَنِّي خَرَجْتُ مِنْ قِبَلِ اللَّهِ وَأَتَيْتُ. لأَنِّي لَمْ آتِ مِنْ نَفْسِي بَلْ ذَاكَ أَرْسَلَنِي. 43لِمَاذَا لاَ تَفْهَمُونَ كلاَمِي؟ لأَنَّكُمْ لاَ تَقْدِرُونَ أَنْ تَسْمَعُوا قَوْلِي. 44أَنْتُمْ مِنْ أَبٍ هُوَ إِبْلِيسُ وَشَهَوَاتِ أَبِيكُمْ تُرِيدُونَ أَنْ تَعْمَلُوا. ح8
    --------------------------

    أرأيتم أن الأبوة معنوية..؟؟ لأنه لا يوجد من البشر أبناء بالفعل للشيطان ..وفي المقابل لا يوجد أبناء بالفعل لله.

    ------------------------------------
    أخيراً: كيف يقول المسيح أنه ابن الله الوحيد وهو نفسه الذي يقول " إِنِّي أَصْعَدُ إِلَى أَبِي وَأَبِيكُمْ وَإِلَهِي وَإِلَهِكُمْ " ..؟؟

    الإجابة المنطقية:
    -----------------
    كما شرحنا أن الابن الوحيد معناها المؤمن باسم الله وهو كان بالفعل المؤمن الوحيد الذي أرسله الله لخراف بني إسرائيل الضالة قبل أن يؤمن به البعض منهم.. وهو لم يقل أنه ابن الله الوحيد إلا في إنجيل يوحنا( المكون من 21 إصحاح) في بداية بعثته عليه السلام في الإصحاح الثالث .. ولم يكررها مرة أخري في أي إنجيل لأنه بعدها لم يعد الابن الوحيد لله بل وأصبح له أخوة مؤمنون أيضاً معه بالله.

    الإجابة المسيحية الضالة:
    ----------------------
    أنه قال ذلك وهو في أورشليم المليئة بالبارات والخمارات وعلي اعتبار أنه إله سكيرو محب للخطاة والزناة والعشارين فهو معذور في النطق بالأقوال المتناقضة لأنه دائماً كان مسطولاً.

  2. #12
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    8
    آخر نشاط
    23-05-2010
    على الساعة
    12:45 AM

    افتراضي الإلـــــه المسطول (22) واحد .. أم اثنين .. أم ثلاثة..؟؟؟

    الإلـــــه المسطول (22) واحد .. أم اثنين .. أم ثلاثة..؟؟؟

    بقلم/ ياسر الجرزاوي

    يقول الأخوة المسيحيون أن الله واحد .. ثم يستطردون لكنه ثلاثة..؟؟ أو واحد في ثلاثة ولا أدري كيف يكون ولا هم أيضاً يدرون.

    أو العكس.. يقولون أن الله ثلاثة.. لكنه واحد..؟؟ أو ثلاثة في واحد .. ولقد كللنا ومللنا من عجز فهمنا لهذه المسألة الرياضية الدينية المبتكرة التي حيرت العقول والنقول.. والتي ليس لها منطق ولا مثيل.. إلا في مشافي المجانين.. أو إسطبلات الأنعام التي ليس لها عقول.

    إن من ابتكر بدعة أن الله ثلاثة نادي بها أولاً ثم أخذ يخترع لها التبريرات والتفسيرات.. مثلهم مثل الذي اشتري ثوراً دون أن يعد له الحظيرة.. أو كمن اشتري بغلاً وأخذ يعد له السرج واللجام .. فلا أعد المقصود ولا أدرك البغل.

    وضربوا لنا أمثلة لا تجوز علي الله .. مثل الشمس التي تشع ضؤ وحرارة .. والمثلث أ ب جـ .. وابنك تنقذه من الطين .. والكلمة بنت الشفة .. والخال والد .. واكفي القدره علي فمها تطلع البنت لأمها..؟؟!!!

    والأخوة المسيحيون يؤمنون بما يُسمي العهد القديم ( كل الكتب السابقة ) التي لا يوجد بها من الكتب السابقة إلا آثارها .. والغريب أن هذه الكتب لا تذكر أي شيء عن التثليث .. ورغم تحريفها الواضح إلا أنها توحيد محض رغم ما بها من تجسيد مقزز منفر لله سبحانه وتعالي :

    - الرَّبَّ ‍إِلهَكَ تَتَّقِي، وَإِيَّاهُ تَعْبُدُ، وَبِاسْمِهِ تَحْلِفُ.تثنية. 6- 13
    - حتى تعلم الامم كافة انك انت الاله ال‍واحد في الارض كلها طوبيا. 8- 19
    - و سجدوا لاله السماء ال‍واحد. يهوديت 5 -9
    - أَلَيْسَ أَبٌ وَاحِدٌ لِكُلِّنَا؟ أَلَيْسَ ‍إِلهٌ وَاحِدٌ خَلَقَنَا؟ ملاخي 2 – 10

    -هذا غير ورود لفظ الجلالة في العهد القديم ( الله ) مئات المرات .. غير متبوعاً لا بابن ولا روح قدس.. ولم يكن تعدد الآلهة في فكر القوم علي الإطلاق.. حتى ما تفتق عن ذهن صانع العجل الذهبي.. لم يقل لهم أنه لا ابن ولا أخ لله .. بل قال هو الهكم.

    ولو كانت فكرة البنوة موجودة آنذاك لقال لهم أنه ابن أتي من حظيرة الله .. ومن صنع العجل إذا كان قد قصد منه أنه الله فهذا إما تجسيد .. أو هو نوعاً من التهكم .. أي أن يقول أن إلهكم ومعبودكم هو الذهب وليس الله.. وهو ما قاله السيد المسيح مباشرة لأحفاد نفس القوم.

    - «لاَ يَقْدِرُ أَحَدٌ أَنْ يَخْدِمَ سَيِّدَيْنِ لأَنَّهُ إِمَّا أَنْ يُبْغِضَ الْوَاحِدَ وَيُحِبَّ الآخَرَ أَوْ يُلاَزِمَ الْوَاحِدَ وَيَحْتَقِرَ الآخَرَ. لاَ تَقْدِرُونَ أَنْ تَخْدِمُوا اللَّهَ وَالْمَالَ. متى 6 – 24.. ومكرر في لوقا 6 - 13

    سيقول السفهاء من الناس أن هناك نبؤات عن المسيح في العهد القديم .. ونقول : هل كان الله واحد في العهد القديم ثم انقسم إلي ثلاثة في الأناجيل..؟؟ و النبؤات في العهد القديم إن وجدت فهي عن المسيح الرسول .. لا عن المسيح الإله.

    وسيقول البلهاء من الناس أن الكلمة ( الوهيم ) وهي بالعبرية جمع لله .. ونقول أولاً أين هي الترجمة العربية لهذه الكلمة .. ثانياً: إن وجدت فهي علي سبيل التفخيم .. علي غرار ما ورد كثيراً في القرآن مثل ( إنا نحن نزلنا الذكر ) أو علي غرار( سيادتكم وسموكم ) ولا تعني أبداً أن الله ثلاثة.. ولا ننسي أن نقول أن كل هذا موضوع.
    --------------------------------------
    إذن التوحيد في العهد القديم محسوم ولا جدال فيه .. رغم التحريف والتزييف والتجسيد المقزز المنفر.. ولا يزعم التعدد أو التجسد إلا السفيه والمعتوه والمغفل والأحمق.. لأنه يفسر نصوصاً في الشرق لمعان بعيدة عنه بعد المغربين.

    وفي العهد الجديد لا يوجد تثليث إطلاقاً .. والقول بالإبن أي المؤمن باسمة كما شرح القديس يوحنا في إنجيله 1-12 .. وليس ابن الله هو كلمة الله كما يدَّعون ويكذبون ويجدفون علي القرآن والإنجيل .. والروح القدس الذي ليس له وجود إطلاقاً في العهد القديم .. ظهر في العهد الجديد كملاك مؤيد للمسيح لأن رسل بني إسرائيل قبل المسيح كانوا يكلمون الله مباشرة.. ولا مكان للروح القدس الذي هو اسم جنس لملاك .. أو هو ملاك محدد ( جبريل ) لا مكان له في ذلك الثالوث الخيالي الأهبل الأحمق.

    وإذا قيل أنه قال في آخر إنجيل متي " وعمدوهم باسم الآب والأبن والروح القدس"

    الإجابة المنطقية:
    ------------------
    هو لا يعني ثلاثة علي الإطلاق إنما الأب هو الله.. والابن هو الرسول المؤمن باسمه .. والروح القدس هو الملائكة.. فيكون المعني اذهبوا وادعوا إلي عبادة الله جميع أمم اليهود باسم الله ورسوله المسيح وملائكته.


    الإجابة غير المنطقية:
    ---------------------
    هي ما يُصر عليها الأخوة المسيحيون من أن الله ثلاثة وأن المسيح إله.. رغم أن من كان يكلمهم آنذاك واحد( المسيح ) .. فظن أنه ثلاثة لأنه كان ساعتها في خيالهم مسطولاً.

  3. #13
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    8
    آخر نشاط
    23-05-2010
    على الساعة
    12:45 AM

    افتراضي الإله المسطول ( 23) ماذا هو المطلوب إذا ظهر المسيح ..؟؟

    الإله المسطول ( 23) ماذا هو المطلوب إذا ظهر المسيح ..؟؟

    بقلم/ ياسر الجرزاوي

    تعددت مؤخراً الظهورات المزعومة للسيدة مريم.. التي لم تكن لا نبية ولا إلهه كما يؤمن معتنقي المسيحية والإسلام.. رغم أنه كان من الأولي بالظهور هو السيد المسيح نفسه لأنه هو صاحب الرسالة.. وهو من يدَّعون أنه الله المتجسد.. هذا غير قولنا وقول البابا شنودة بابا الكنيسة الأرثوذكسية أن ظهورها لا يعني شيئاً.. اللهم إلا اللعب بعقول البلهاء والحمقى من المسيحيين والسفهاء.. وهذا رابط لقول البابا شنودة ينفي أي قيمة لظهورها:
    http://mcdialogue.org/vb/showthread.php?t=1336

    حتى في الأناجيل نفسها وفي كل العهد الجديد لا يوجد ظهور إلا للمسيح فقط.. وهو ظهور محدود بعد حادثة الصلب ومن ادعي أنه رأي المسيح بعدها بعيداً عن أحلام المنام فهو كذاب.

    ونري تجمع الأخوة المسيحيون أمام الكنائس كلما سمعوا بظهور للسيدة مريم..وهم لا يعلمون ولا أنا ما هو المطلوب فعله بالضبط في حالة ظهورها.. نظراً لأن الكتب المقدسة لا تقول بالظهور علي الإطلاق لا لها ولا لغيرها .. هذا غير السؤال عديم الجواب لماذا الظهور..؟؟ وأيضاً سؤال كيف تظهر بعد موتها..؟؟
    ------------------------------------------
    وتساءلت وببراءة ماذا إذا ظهر المسيح..؟؟
    ما هو الواجب فعله من قبل المسيحيين إذا ظهر المسيح..؟؟

    تعالوا لنر ما هو الواجب فعله في حالة رؤية المسيح.. من واقع تعاليم الأناجيل والتي يجسد نصوصها الأخوة المسيحيون كما جسدوا الله سبحانه وتعالي عما يقولون:
    ----------------------------------------------
    54مَنْ يَأْكُلُ جَسَدِي وَيَشْرَبُ دَمِي فَلَهُ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ وَأَنَا أُقِيمُهُ فِي الْيَوْمِ الأَخِيرِ 55لأَنَّ جَسَدِي مَأْكَلٌ حَقٌّ وَدَمِي مَشْرَبٌ حَقٌّ. 56مَنْ يَأْكُلْ جَسَدِي وَيَشْرَبْ دَمِي يَثْبُتْ فِيَّ وَأَنَا فِيهِ.57كَمَا أَرْسَلَنِي الآبُ الْحَيُّ وَأَنَا حَيٌّ بِالآبِ فَمَنْ يَأْكُلْنِي فَهُوَ يَحْيَا بِي. 58هَذَا هُوَ الْخُبْزُ الَّذِي نَزَلَ مِنَ السَّمَاءِ. لَيْسَ كَمَا أَكَلَ آبَاؤُكُمُ الْمَنَّ وَمَاتُوا. مَنْ يَأْكُلْ هَذَا الْخُبْزَ فَإِنَّهُ يَحْيَا إِلَى الأَبَدِ». يوحنا إصحاح 6

    وعلي اعتبار أن المسيح سوف ينتقم ممن كفروا بإهانته والبصق عليه وصفعه علي قفاه وصلبه.. وأنه جاء خصيصاً ليصلب مع لصين.. إذن من صلبه هم أحباؤه.. وهم وحدهم الذين نالوا هذا الشرف.. بل ومن يشرب دمه ويأكل جسده من المقربين القديسين الأبرار.

    وعليه: ألم يتمني كل مسيحي أنه كان ممن لهم شرف صلب المسيح ..؟؟
    ألم يتمني كل مسيحي أنه لو كان هناك لجهز كأساً لشرب الدم وسكيناً لقطع ولو ربع كيلو من اللحم الإلهي المقدس.. بدلاً من تمثيل المشهد داخل الكنائس ( الإفخارستيا ) واستبدال الدم بالنبيذ والجسد بالخبز..؟؟

    إذن ما هو الواجب فعله إذا ظهر المسيح..؟؟
    ----------------------------------
    الإجابة:
    من واقع إنجيل يوحنا وطبقاً لتجسيد النص .. يجب أن يأتي كل مسيحي وبيده سكيناً وكأساً لتقطيع المسيح والفوز ولو بقطرات من الدم المقدس وقطعة من الجسد الإلهي.. هذا في حالة ظهوره بالجسد.

    أما في حالة ظهوره كطيف أو شبح كما هو النصب والهبل الحالي بصورة السيدة مريم فبالتأكيد سوف يقول لكم صدقوا ياسر الجرزاوي أنني مجرد إله وهمي صنعتموه في خيالكم لا أضر ولا أنفع .. وأنني أيضاً إلهاً مسطولاً.

  4. #14
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    8
    آخر نشاط
    23-05-2010
    على الساعة
    12:45 AM

    افتراضي الإلـــــه المسطول (24) ثلاثة.. أم اثنين .. أم واحد ..؟؟؟

    الإلـــــه المسطول (24) في الثلاثي مرة أخري ..؟؟؟

    بقلم/ ياسر الجرزاوي

    أغلب الأخوة المسيحيون يقولون أن الله ثلاثي الأبعاد طبقاً لتفسيرهم لما ورد في إنجيل متي:
    - فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآبِ وَالاِبْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ.28 - 19

    رغم أن كاتب نفس الإنجيل لم يقل أبداً أن هذا الثلاثي إله واحد .. ولا إله ثلاثي ولا ثنائي ولا إله أصلاً .. فعلي ما يبدو أنه كان متفوقاً في الرياضيات..!!

    وما ورد بشأن الثلاثة لم يجمعهم أي إنجيل في أي مشهد أبداً .. حتى مشهد المعمودية من يوحنا كان هناك صوت الله من السماء " هذا هو ابني الحبيب الذي به سررت " والروح القدس علي شكل حمامة .. والمسيح بني آدم .. ولم يكونوا متحدين أبداً علي أي شكل من الأشكال..أو في أي موقف من المواقف.. وكما تم وصفهم كانوا منفصلين وكل واحد في مكان.. صوت الله في السماء, الروح القدس ترك السماء ونازل علي شكل حمامة , المسيح بني آدم علي الأرض.

    والمسيح نفسه رغم شروحه الكثيرة لأتفه الأمثلة لم يشرح أبداً طبيعته الثلاثية .. وكان الأجدر به لو أنه بالفعل إله.. أن يفهمنا ويفحمنا بكلمة إلهية واحدة أو حتى بجملة عن طبيعته الثلاثية المقدسة ولا يترك رجل يخرج من الصحراء ليقول أن هذا كله كذب في كذب وافتراء..!!

    أما عن القول بالثنائية: فلن أقلب أوراق التاريخ ولن أستشهد إلا بقول البابا شنودة بابا الكنيسة الأرثوذكسية أن الآب مغاير للابن ونسي أن يشرح الروح القدس وكأن الخلاف كله كان علي التفرقة بين الأب والابن فقط وهذا رابط لكلام البابا: http://www.alhakekah.com

    أما الإله الواحد : فهو ما ينادي به كل العهد القديم ولا مكان هناك لا لثنائي ولا ثلاثي .. وما يُطلق عليها أناجيل لا يوجد بها أيضاً إلا التوحيد.. وتكرار المسيح لما ورد في التوراة
    " لِلرَّبِّ إِلَهِكَ تَسْجُدُ وَإِيَّاهُ وَحْدَهُ تَعْبُدُ " يوحنا 4 – 10

    والأناجيل كلها توحيد محض وذكر الله الواحد فيها أكثر من ذكر المسيح مع شبه إندثار لذكر الروح القدس.

    ومن ينادي بالتثليث .. فهو إما مستفيد ( الكهنة ) أو أحمق (.....) أما القول أن الرسل قالوا بذلك فهو كذب لأنها ليست مسألة تافهة تُترك لشرح الآخرين مع وجود ليس إنجيل واحد ولا اثنين ولا ثلاثة .. بل أربعة.. مع الاعتذار للفنان شعبان حسين.

    سيقول احد السفهاء أن المسيح ظهر بعد ذلك وشرح الثالوث لأحد الرسل.. ولا نكرر الفقرة السابقة ونقول .. أنه لو حدث فقد ظهر لهم كإله في حالة إنسطال تام .. أو.. وهم نيام .. وليس علي المسطول ولا النائم ملام.

  5. #15
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    8
    آخر نشاط
    23-05-2010
    على الساعة
    12:45 AM

    افتراضي الإلـــــه المسطول (25) إله يُصفع علي قفــاه.. جد المساطيل ..!!

    الإلـــــه المسطول (25) إله يُصفع علي قفــاه.. جد المساطيل ..!!
    قام أحد المساطيل بضرب مسطول آخر علي قفاه ..
    فقال له : أهذا جد أم لعب:
    قال له جد:
    قال الله ينور عليك أصلي ما أحب اللعب..!!
    ---------------------------------
    عندما أسلم احد الصحابة وأراد أن يُدِخل أبيه في الإسلام بالإقناع العملي .. حيث كان يأخذ صنمه الحجري ويلقيه في الخلاء.. فيبحث عنه ثم يأخذه وينظفه ويعطره ويقبله ويعتذر له .. فكررها ابنه عدة مرات.. فقام أبوه أخيراً بالبحث عن إلههُ واضعاً سيفه علي رقبة الصنم ويقول له: ويحك ..دافع عن نفسك..!!
    ---------------------------------------------
    - وَبَصَقُوا عَلَيْهِ وَأَخَذُوا الْقَصَبَةَ وَضَرَبُوهُ عَلَى رَأْسِهِ. متى 27 – 30
    - وَكَانُوا يَضْرِبُونَهُ عَلَى رَأْسِهِ بِقَصَبَةٍ وَيَبْصُقُونَ عَلَيْهِ مرقص 15 - 19
    - وَكَانُوا يَلْطِمُونَهُ. يوحنا 19 – 3

    المثال الثاني:
    -------------
    يعبر عن الفكر البدوي الفطري البسيط الذي توصل لحقيقة أن الإله نزيه لا يُهان.. ولكن بالفكر المسيحي المتحضر كان من المفترض أن يؤمن ذلك البدوي أن الصنم جعل ابنه يلقيه في الخلاء فداء له ولأبيه وللإبل والأغنام وللأمة ..؟؟

    سيقول أحد البلهاء أنه فداء .. ونقول فداء أمام من..؟؟؟ لمن يُقدم..؟؟؟ ياهووووو..!!!!
    الجواب : كالعادة.. لا جواب.
    --------------------------
    ويحضرني هنا تعليق أحد القراء( النيل نجاشي ) علي مقال الأخ رياض الحبيب بتاريخ 12 فبراير بعنوان ( التجسد لو يُفهم معناه ).....
    " يعني يا أستاذ الله قليل الحيلة لدرجة انه لم يجد وسيلة وقورة محترمة تليق برب . غير انه يتجسد ويتدني ويتصاغر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أنا لو في مكانه .. - وبدون ما أكون رب - في دماغي مائة طريقة محترمة وعاقلة ومفيدة أفضل مائة مرة من التجسد." انتهي تعليق القاريء
    وفي المثال الأول:
    ---------------
    قول المسطول أنه لا يحب اللعب حتى ولو كان ضرباً .. فهل كان المسيح الإله.. مسطولاً عندما جرجروه وسحلوه وبصقوا علي وجهه وخلعوه ثيابه إلي حد العري وصفعوه على قفاه ثم صلبوه .. هل اعتبر المسيح أن كل ذلك علي سبيل الجد ..؟؟ أي جد المساطيل..؟؟؟؟؟

  6. #16
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    8
    آخر نشاط
    23-05-2010
    على الساعة
    12:45 AM

    افتراضي الإلـــــه المسطول (26) صلب صلب.. ألا يوجد سب ..؟؟

    الإلـــــه المسطول (26) صلب صلب.. ألا يوجد سب ..؟؟
    للراحل الممثل علاء ولي الدين قول مشهور عندما اشتد عليه الضرب في أحد أفلامه ( هوه كله ضرب ضرب .. مافيش شتيمة).

    وإذا راجعنا ما قيل علي الله ورسوليه محمد والمسيح في القرآن .. وما قيل عن المسيح في الأناجيل .. سنجد تحريف سيرة المسيح في الأناجيل واضح كل الوضوح..ليس من نصوص القرآن فحسب .. لكن من كتب التاريخ ولن أقول كتب اليهود.. حيث يُبصق عليه ويُصفع علي قفاه ويُضرب ويُصلب دون أية شتيمة..!!!!

    ما قيل علي محمد وذكره القرآن:
    -------------------------------
    - إِذْ يَقُولُ الظَّالِمُونَ إِنْ تَتَّبِعُونَ إِلَّا رَجُلًا مَسْحُورًا (47) الإسراء
    - وَيَقُولُونَ أَئِنَّا لَتَارِكُوا آَلِهَتِنَا لِشَاعِرٍ مَجْنُونٍ (36) الصافات
    - أَؤُلْقِيَ الذِّكْرُ عَلَيْهِ مِنْ بَيْنِنَا بَلْ هُوَ كَذَّابٌ أَشِرٌ (25)القمر

    هذا غير قولهم كاهن وأن ما يوحي إليه أساطير الأولين .. الخ مما لا يخفي علي أحد.. هذا بخلاف ما ورد من طعون الطاعنين في الكتب الأخري .. لكنني لا أعتمد في بحثي إلا علي الكتب المقدسة.

    ما قيل علي الله نفسه وذَكرهُ القرآن:
    ---------------------------------
    - وَأَنَّهُ كَانَ يَقُولُ سَفِيهُنَا عَلَى اللَّهِ شَطَطًا (4) الجن
    - الظَّانِّينَ بِاللَّهِ ظَنَّ السَّوْءِ(6) الفتح

    هذا غير ما قيل عن أن لله أولاد وأحياناً بنات وما ورد بنفي الظلم عن الله مما يعني أنهم قذفوا الله بالظلم وقوله ليس كمثله شيء مما يعني تجسيدهم لله.. واتهامهم لله بالبخل .. وغيره الكثير.

    ما قيل علي المسيح وأمه ونفاه القرآن:
    ------------------------------------
    - مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ(75) المائدة 75
    - وَالَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِنْ رُوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنَهَا آَيَةً لِلْعَالَمِينَ (91) الأنبياء
    - وَقَوْلِهِمْ عَلَى مَرْيَمَ بُهْتَانًا عَظِيمًا (156) النساء
    وما قيل علي السيدة مريم معروف في قولهم أنها زانية .. وما قيل علي المسيح أيضاً أنه ابن سفاح وابن زانية.. وخصص القرآن سورة كاملة تشرح القصة ( سورة مريم ) تنفي عن هذه السيدة أي سلوك مشين.

    هذا فضلاً عما حكاه القرآن من قصة أمها وكافلها في سورة آل عمران ومدي عفافهم وإيمانهم وإيمان مريم نفسها بالله الواحد لدرجة أن يرزقها الله مباشرة من أطايب الطعام وهو ما لم يحدث مع أحد من السيدات ولا حتى زوجات محمد رسول الله والإسلام.

    ما قيل عن المسيح في الأناجيل:
    ----------------------------
    لا شيء.. !!!!
    اللهم إلا تهمة اليهود له أنه يجدف..!!!
    وتم تناسي أو محو كل ما قيل في ولادته من غير أب من جانب اليهود .. وكل ما قيل في حق أمه من نفس اليهود .. الكلام المعروف للقاصي والداني عبر التاريخ .. وما قيل في حقه هو أنه ساحر وأنه مدع كاذب.

    لهذا نري المسيح في الأناجيل يظهر فجأة في مولده ثم يختفي ..ثم يظهروهو في سن 12 سنة ثم يختفي.. ويظهر وهو في سن الثلاثين.. ولا يقال عن طفولته إلا ما ورد في إنجيل لوقا الإصحاح الثاني بشأن كلامه إلي المعلمين في الهيكل وسماعه لهم ..!!!!!

    وكأنه لو ورد الطعن .. أو حتى ورد الرد على الطعن في الكتب ينفي عنها القداسة..!! وواضح جداً أصابع مجمع نيقية سنة 325 الذي اعتمد الكتب ( الأناجيل ) الأربعة بعد تنقيحها وتطهيرها وحرق ما يزيد عن ثمانين كتاباً.. بأمر الوثني قسطنطين.

    فتخيلت ولي الحق في خيالي .. أنه لما كان علي الصليب لم يقل فقط الهي إلهي لما تركتني.. بالتأكيد قال .. كله صلب صلب .. ألا يوجد سب..؟؟؟

    " مع دعائي بالرحمة للمسيح والراحل علاء ولي الدين "

  7. #17
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    8
    آخر نشاط
    23-05-2010
    على الساعة
    12:45 AM

    افتراضي للإدارة

    أرجو منحي إمكانية تعديل وتنقيح الموضوعات السابقة
    أخوكم ياسر الجرزاوي
    الذي تم إقصاؤة من الموقع العلماني الذي ككنت أكتب فيه
    وكان يقتبس منه الاستاذ الفضل أحمد نجم
    وبارك الله فيكم

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2

سلسلة (الإله المسطول) - بقلم / ياسر الجرزاوي

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 183
    آخر مشاركة: 22-08-2016, 05:35 PM
  2. مشاهد حية للآخرة فى القرآن الكريم - سلسلة متجددة - بقلم أ.صابر عباس
    بواسطة بن الإسلام في المنتدى فى ظل أية وحديث
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11-12-2011, 10:45 AM
  3. العلاقة بين كذبة أبريل وعيد القيامة - بقلم/ ياسر الجرزاوي
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-04-2010, 10:54 PM
  4. الإله المسطول(19) يلحس كلامه المقدس أمام الواقع المؤلم..!!
    بواسطة ياسر الجرزاوي في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-03-2010, 10:40 AM
  5. الإله المسطول( 21)هل المسيح فعلاً هو الابن الوحيد لله..؟؟
    بواسطة ياسرالجرزاوي في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 16-02-2010, 01:33 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

سلسلة (الإله المسطول) - بقلم / ياسر الجرزاوي

سلسلة (الإله المسطول) - بقلم / ياسر الجرزاوي