الرد على : شهادة الكتاب المقدس لرسالة اليسوع

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الرد على : شهادة الكتاب المقدس لرسالة اليسوع

النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: الرد على : شهادة الكتاب المقدس لرسالة اليسوع

  1. #1
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    12:11 PM

    افتراضي الرد على : شهادة الكتاب المقدس لرسالة اليسوع


    المصدر يقول
    :-

    اقتباس


    الفكر الإسلامى ومهاجمته للعقيد ةالمسيحية


    شهادة الكتاب المقدس:

    قال السيد المسيح له المجد فى حديثه مع المرأة السامرية: (لأن الخلاص هو من اليهود) (يو4: 22) وقديما قال أشعياء النبى: لأنه من صهيون تخرج الشريعة ومن أورشليم كلمة الرب (أش2: 3) لأجل هذا ابتدأت الكرازة بأسمة من أورشليم (لو24: 47).

    إن كان يسوع المسيح قد جاء من اليهود فاليهود لم يقبلوه مع أنه جاء منهم فقط (يو1: 11) لكنه لم يأت لهم فقط ، فقد جاء للعالم كله ، حقا لقد كانت أمة اليهود هى الأمة التى أستؤمنت على أقوال الله (رؤ3: 1 ، 2). لأجل هذا ظهر فيهم الآباء (رؤ9: 4 ، 5) وولد منهم المسيح (يو 11) لأن العالم كله كان مغموسا فى الشر ، ليس من يعمل صلاحا ، وليس ولا واحد ، الجميع زاغوا وفسدوا (رومية 5) فرأى الله أن يعزل هذه الأمة عن كافة الأمم البشرية كنوع من العزل الوقائى كما يعزل السليم عن المريض حتى لا تصيبه العدوى. وهذا لكى يحتفظ الله بالرموز والنبؤات وكلام الأنبياء والطقوس حتى مجئ السيد المسيح فى شعب خاص لم يصاب بمرض الوثنية.

    وعندما جاء المسيح لم يبق بعد يهودى ولا أممى ، لأن الجميع فى المسيح واحد ، لقد اجتمع فى ميلاده المجوس (الأمم) مع الرعاة (اليهود). لأن الكل له وهو للكل.

    أمثلة إيضاحية:

    أ‌- جزة الصوف:

    ظهر الله لجدعون لكى يشجعه ويؤازره لخلاص بنى إسرائيل وأعطى جدعون علامة لله ، فقال: إن كنت تخلص بنى إسرائيل كما تكلمت فها إنى واضع جزة الصوف فى البيدر ، فإن كان طل على الجزة وحدها وجفاف على الأرض كلها علمت أنك تخلص بيدى إسرائيل كما تكلمت ، وكان كذلك فبكر فى الغد وضغط الجزة فعصر طلا من الجزة ملأ قصعة ماء ، فقال جدعون لله لا يحم غضبك على فأتكلم هذه المرة فقط ، امتحن هذه المرة فقط بالجزة فليكن جفاف فى الجزة وحدها ، وعلى الأرض ليكن طل ، ففعل كذلك فى تلك الليلة فكان جفاف فى الجزة وحدها وعلى الأرض كلها كان طل (قض6: 36-40).

    كانت الجزة مملؤة من المياه وكانت الأرض كلها جافة ، إشارة إلى حلول الله وسط شعب بنى إسرائيل واختياره لهم فقط ، ولأجل هذا كانت الضرورة تقشى أن يسمى شعب الله المختار ذلك الأسم الذى انتهى بانتهاء الغرض منه ، إذ صار كل من ؤمن بالسيد المسيح شعبا لله مختارا دون تحيز إلى عنصرية معينة ، أو لون معين ، أو لغة معينة ، أو جنس معين ، لكن الأمر قد تغير فصار جفاف فى الجرة وحدها وعلى كل الأرض بقى طل (قض6: 39-40).

    حينما رفض بنو إسرائيل الإيمان بالسيد المسيح لأنهم لم يكونوا يتوقعوه هكذا وديعا متواضعا فقبله الأمم وتمت فى هذه نبؤة أشعياء النبى التى تقول "ها أمة لا تعرفها تدعوها وأمة لم تعرفك تركض إليك" (اش55: 5) وتمت نبوته أيضا التى تقول جعلتك نور للأمم لتكون خلاصا إلى اقصى الأرض" (أش49: 76). ونبوته التى تقول أصغيت إلى الذين لم يسألوا وجدت من الذين لم يطلبونى ، قلت ها أنذا لأمة لم تسمى بأسمى (أش65: 1). ونبوته التى تقول يكون فى ذلك اليوم أن أصل يسبى القائم وراية الشعوب أياه تطلب الأمم ، ويكون محلة ممجدا ، وأيضا ويكون فى آخر الأيام أن جبل بيت الرب يكون ثابتا فى رأس الجبال. ويرتفع فوق التلالز وتجرى إليه كل الأمم ، وتسير شعوب كثيرة ، ويقولون هلم نصعد إلى جبل الرب. إلى بيت إله يعقوب فيعلمنا من طرقه ونسلك فى سبله لأنه من صهيون تخرج الشريعة ، ومن أورشليم كلمة الرب"(أش20: 2 ، 3).

    قال يوئيل النبى "ويكون فى ذلك اليوم أن الجبال تقطر عصيرا ، والتلال تفيض لبنا وجميع ينابيع يهوذا تفيض ماء ومن الرب يخرج ينبوع ويسقى وادى السنط" (يوئيل3: 18). يوضح كل هذا أن الخلاص يخرج منهم ولا يكون قاصرا عليهم ، بل على العكس لقد خرج منهم الخلاص ، وكانوا هم الوحيدين الذين لم يستفيدوا منه ، فامتلأت الأرض بمعرفة الله كما تغطى المياه البحر ، ومع ذلك فالجزة لا تزال يابسة. فكانوا كالصنبور الذى يعطى الماء ولا يرتشفه ، وكالأجراس التى تدعو الناس لدخول الكنائس وهى لا تدخلها.

    ب‌- مثال آخر: الآتان والجحش:

    حينما دخل المسيح إلى أورشليم راكبا على آتان وجحش أبن آتان عملا بالنبوة التى فاه بها زكريا النبى (زك9: 9) ، (مت22: 2 ، 7). لماذا اختار الرب هذه الطريقة بالذات للدخول بها كملك؟. كان لهذا حكمة كبرى فالآتان ركب كثيرا من قبل وجلس عليه صاحبه وتملك من فوقه ، أما الجحش فلم يركب بعد ، ولم يتملك عليه صاحبه بعد ، ومع فارق المقارنة بين الإنسان والحيوان كان الجحش يشير إلى الأمم الذين لم يعرفوه ، وكان الآتان يشير إلى اليهود الذين بعد أن عرفوه ، رفضوه ، فخاصته لم تقبله أما كل الذين قبلوه فأعطاهم سلطانا أن يصيروا أولاد الله أى المؤمنون بأسمه (يور1: 11-12). لأجل هذا اقتضت حكمته أن يركب الإثنين لأنه صار لكليهما ، فلم يعد ملكوت الله ولم يعد الله حكرا على أرض معينة ، أو على شعب معين ، أو لأسرة معينة ، أو لمبادئ خاصة ، بل صار المسيح للعالم كله.

    قال الرسول بولس:

    "ليس يهودى ولا يونانى (الاختلاف العنصرى) ختان وغرلة (الاختلاف الدينى) ، بربرى وسكيسى (الاختلاف الحضارى). عبد ور (الاختلاف الاجتماعى) بل المسيح الكل وفى الكل (كو3: 11). ولم يعد هناك لله شعب دون الشعوب ، وصارت كنيسة المسيح إسرائيل الروحى الجديد ، ذلك لأن المسيح مع أنه منهم دون غيرهم (رؤ9: 4 ، 5) إلا أنه ليس لهم دون غيرهم (مت18: 20).

    نسأل الله التوفيق لقول الحق .

    يتبع للرد :
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  2. #2
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    12:11 PM

    افتراضي

    اقتباس
    قال السيد المسيح له المجد فى حديثه مع المرأة السامرية: (لأن الخلاص هو من اليهود) (يو4: 22) وقديما قال أشعياء النبى: لأنه من صهيون تخرج الشريعة ومن أورشليم كلمة الرب (أش2: 3) لأجل هذا ابتدأت الكرازة بأسمة من أورشليم (لو24: 47).
    إن كانت الكرازة تبدأ من أورشليم ، فهل نجحت هذه الكرازة ام لا ؟

    اعتقد ان الأحداث الدموية لليسوع التي جاءت بالعهد الجديد تكشف بما لا يدع مجال للشك انها كرازة فاشلة .

    فإن كان الفشل اصاب الكرازة من امة الشريعة (صهيون) الذين لديهم الأنبياء ، فماذا سيكون الحال مع البشرية الأخرى التي تعبد الأوثان ؟

    اعتقد ان الأحداث الدموية للتلاميذ التي جاءت بالعهد الجديد كشفت بما لا يدع مجال للشك انها كانت بداية اختلاط الوثنية بالكرازة فضل من ضل واشرك من اشرك ولم يُعلن الإيمان المسيحي إلا عن طريق . "انقـ(مجلس نقية هو أصل ألوهية اليسوع)ــر هـــنا"


    فإن كان مجمع وثني هو الذي قرر الإيمان المسيحي ، فكيف هو حال هذه الديانة ؟

    ياسادة : لو عاد يسوع للحياة اليوم لرأى المسيحية وحالها المتدني فاستحالة أن يعتنقها ، فقد يعتنق البوذية ربما ، الهندوسية ربما ، الكونفوشيوسية ربما ، حتى اليهودية ربما ، لكن أن يصبح هذا ’ اليسوع مسيحياً ، مستحيل ، مستحيل ، مستحيل ، يا ولدى !

    وقد اوضحت من قبل انا اليسوع سب المرأة السامرية بأنها كلبة وسب جميع الخلائق بأنهم كالكلاب .

    فهل هذه أخلاق توحي بأن هذا اليسوع أرسل لجميع الأمم بدايةً من اورشليم ؟ .

    وما هي هذه الكرازة ؟ الفداء والخلاص ؟


    وقد تحدثت عن الكرازة والبشارة هنا بشرح وافي . .
    الرد على : المسيح رسول الله


    ------------------------

    اقتباس
    لأنه من صهيون تخرج الشريعة ومن أورشليم كلمة الرب (أش2: 3)
    المشكلة دائماً لا تأتي من الكافر بل تأتي بمن آمن ثم كفر ، ولكون الشريعة تخرج من صهيون وجدنا أنهم أول من أشركوا بعد إيمانهم ! .

    لذلك جاء على لسان يسوع قوله :

    متى
    21: 43 لذلك اقول لكم ان ملكوت الله ينزع منكم و يعطى لامة تعمل اثماره


    فياترى من هي هذه الأمة الأخرى ؟.

    فالمعلوم أن الرب بشر بأمة محمد صلى الله عليه وسلم :

    تكوين
    21: 17 فسمع الله صوت الغلام و نادى ملاك الله هاجر من السماء و قال لها ما لك يا هاجر لا تخافي لان الله قد سمع لصوت الغلام حيث هو
    21: 18 قومي احملي الغلام و شدي يدك به لاني ساجعله امة عظيمة


    فإن جاءت بني اسرائيل من امة اسحاق ، فها هي انتقلت إلى أمة اسماعيل عليهم السلام كما كشف يسوع في قوله : لذلك اقول لكم ان ملكوت الله ينزع منكم و يعطى لامة تعمل اثماره... وها هي امة اسماعيل التي جاء منهم رسول الله والتي هي الأمة التي تعمل ما أمر به الله.

    وإنم كنا قد تطرقنا إلى الكرازة فيجب أن نذكر ما جاء بإنجيل لوقا قول :
    .
    لوقا
    24: 46 و قال لهم هكذا هو مكتوب و هكذا كان ينبغي ان المسيح يتالم و يقوم من الاموات في اليوم الثالث
    24: 47 و ان يكرز باسمه بالتوبة و مغفرة الخطايا لجميع الامم مبتدا من اورشليم
    24: 48 و انتم شهود لذلك
    24: 49 و ها انا ارسل اليكم موعد ابي فاقيموا في مدينة اورشليم الى ان تلبسوا قوة من الاعالي


    أولاً : بشارة القيام هذه ما هي إلا فضيحة جاءت بالعهد الجديد لثبت ان يسوع ما هو إلا دعاية اصطنعها بعض من الناس لسرقة كرسي داود وهذا ما سنثبته لاحقا ، ولكن ظهر الحقد لأن الأنبياء الكذبة يقتلوا مهما مرت عليهم الأيام

    ثانياً : السيد المسيح عيسى بن مريم المذكور بالقرآن لا تنطبق عليه ما جاء عن اليسوع بالعهد الجديد ، فهذا غير ذاك .

    ثالثاً : لا نعرف ما هو المقصود بقول : (و يقوم من الاموات في اليوم الثالث) ؟ فاليوم غير الليلة ، فهل هذا يعتبر هروب من نبوءة يونان (3 أيام و3 ليالي) ؟

    وقد تحدثنا في هذا الأمر واثبتنا نحن والمواقع المسيحية أنها نبوءة لم تتحقق (هنــــــا) و (هنــــــــا)

    رابعاً : يقول البابا غريغوريوس (الكبير) مقراً بأن اليسوع جاء لبني اسرائيل وانه اشار إلى تلاميذه أن يتوجهوا لأمم بني اسرائيل فقط بقوله : [يمكن أن تفهم "كل الخليقة" بمعنى "كل الأمم"] كما يقدم لنا لهذا التعبير تفسيرًا رمزيًا بأن "كل الخليقة" تعني الإنسان بكليته.

    لذلك امر يسوع تلاميذه بالبقاء الدائم في اورشليم لعدم كفاية إيمانهم بقوله

    مرقس
    16: 14 اخيرا ظهر للاحد عشر و هم متكئون و وبخ عدم ايمانهم و قساوة قلوبهم لانهم لم يصدقوا الذين نظروه قد قام

    ويؤكد يسوع أن جميع الخليقة هم امم بني اسرائيل الأثنى عشر بقوله : فاقيموا في مدينة اورشليم ، ولكن عندما طمع هؤلاء التلاميذ في المناصب والمال والجاه والسلطة خرجوا من بين جدران اورشليم فحلت عليهم المصائب والخراب ، فمنهم من رُجم بالحجارة ومنهم من صُلب ومنهم ومنهم ومنهم ....إلخ .

    اما قول أن يسوع قال لتلاميذه : فاذهبوا و تلمذوا جميع الامم و عمدوهم باسم الاب و الابن و الروح القدس

    فقلنا من قبل أن التعميد هو (الاغسال) والأمم هو امم بني اسرائيل الاثني عشر كما قالت المواقع المسيحية بقولها :

    يسوع ارسل لليهود فقط
    + ذُكر أن عدد رسل المسيح الأوائل كان اثني عشر تلميذاً أو رسولاً، فهل هناك سبب خاص دعا المسيح لاختيار اثني عشر تلميذاّ فقط؟
    - إن سبب اختيار الاثني عشر تلميذاً أو رسولاً، هو أنه عندما تجمّع اليهود لأول مرة في أمة واحدة في العهد القديم، كانت تلك الأمة مكوّنة من اثني عشر سبطاً. ولما دعا المسيح اثني عشر رسولاً من هذه الأمة، أوصاهم أن يذهبوا إلى الأمة كلها، أي إلى أمة بني إسرائيل الضالة لهدايتها.

    المصـــدر

    وقد اعلنت جميع الدراسات اللاهوتية ان هذه الفقرة مزورة ...... المصــــــــدر هنـــا

    اقتباس
    حقا لقد كانت أمة اليهود هى الأمة التى أستؤمنت على أقوال الله (رؤ3: 1 ، 2). لأجل هذا ظهر فيهم الآباء (رؤ9: 4 ، 5) وولد منهم المسيح (يو 11)
    وهل صان اليهود أقوال الله ؟ لا واللهِ بل حرفوها


    يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ لاَ يَحْزُنكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ مِنَ الَّذِينَ قَالُواْ آمَنَّا بِأَفْوَاهِهِمْ وَلَمْ تُؤْمِن قُلُوبُهُمْ وَمِنَ الَّذِينَ هِادُواْ سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ سَمَّاعُونَ لِقَوْمٍ آخَرِينَ لَمْ يَأْتُوكَ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ مِن بَعْدِ مَوَاضِعِهِ يَقُولُونَ إِنْ أُوتِيتُمْ هَذَا فَخُذُوهُ وَإِن لَّمْ تُؤْتَوْهُ فَاحْذَرُواْ وَمَن يُرِدِ اللّهُ فِتْنَتَهُ فَلَن تَمْلِكَ لَهُ مِنَ اللّهِ شَيْئًا أُوْلَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِدِ اللّهُ أَن يُطَهِّرَ قُلُوبَهُمْ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ (41)المائدة

    هل ولد المسيح من اليهود ؟ هذا كذب

    المسيح ليس له أب فلمن ينسب ؟ ليسوف النجار ؟ بأي صفة ؟ هل لانه خطيب امه ؟ وهل لو العذراء زنت كان يوسف النجار سينسب السفاح بأسمه ؟ بالطبع لا وهذا أكده إنجيل متى (1: 19 فيوسف رجلها اذ كان بارا و لم يشا ان يشهرها اراد تخليتها سرا) ، وهذا يثبت أنه لا يجوز بالناموس ان ينسب الطفل للخطيب وإلا لما قرر يوسف ان يتخلا عنه ، بل ما فعلته الأناجيل يثبت ان يوسف النجار زنى بالعذراء لينجب منها يسوع .
    وما سمعنا ولا قرأنا من خلال الأنساب التي جاءت بمتى ولوقا ان هناك نسب يأتي من إمرأة بل كل الانساب من جهة الرجال ، ولم نر او نقرأ ان هناك من الأنساب احد نسب طفل زنا او غير زنا لنفسه وليس هو الأب الشرعي له كما هو الحال بالعذراء ويوسف النجار .

    إذن محاولات دمج المسيح إلى نسب داود هي محاولات كاذبة لا أصل لها ولم تتكرر مرة واحد في التاريخ إلا في دول الغرب عندما تزني المرأة المسيحية بحجة التحرر والحريات فتنجب طفل ولا تعرف له أب من تكرار افعال الزنا فبذلك تنسب الطفل لنفسها وبذلك ينسب لأهلها .

    ولذلك وجدنا استاذ علم اللاهوت "نورتون" يقول : إن الأصحاحين الأولين من إنجيل متى ليسا منه ، وهذا لا يعني ان أقوال "نورتون" تدين القرآن ،ابداً . لأن القرآن لم يذكر ان المسيح من نسب داود ولا نسب آدم كما فعل إنجيل متى ولوقا .

    ولم يكتفي العهد الجديد بمحاولاته الفاشلة للصق المسيح لنسب داود بل انخرط في اتهام المسيح بأنه من سلالة زنا وعاهرات وسبي ومن امة لا ولن تنضم لجماعة الرب أبداً .

    ويمكن تصفح هذه المواضيع لتكشف الكثير في هذا الصدد .

    اليسوع من العمانيون لا يدخل جماعة الرب
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...5307#post15307
    القدّيس ساويرس:يسوع من أنساب نجسة و ساقطة وسبي وزنا وتعدد زوجات

    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthread.php?p=42893
    .


    اقتباس
    لأن العالم كله كان مغموسا فى الشر ، ليس من يعمل صلاحا ، وليس ولا واحد ، الجميع زاغوا وفسدوا (رومية 5) فرأى الله أن يعزل هذه الأمة عن كافة الأمم البشرية كنوع من العزل الوقائى كما يعزل السليم عن المريض حتى لا تصيبه العدوى. وهذا لكى يحتفظ الله بالرموز والنبؤات وكلام الأنبياء والطقوس حتى مجئ السيد المسيح فى شعب خاص لم يصاب بمرض الوثنية.


    ها هي الأمة التي عزلها الله عن الأمم المغموسة في عبادة الأصنام للوقاية .... أضحوكة الألفية الثالثة .

    ياأمة ضحكت من جهلها الأمم .


    اقرأ : نبى الله هارون يعبد العجل ويدعوا لعبادته: [خروج 32: 1-6]

    اقرأ : نبى الله سليمان يعبد الأوثان: (( فَغَضِبَ الرَّبُّ عَلَى سُلَيْمَانَ لأَنَّ قَلْبَهُ مَالَ عَنِ الرَّبِّ إِلَهِ إِسْرَائِيلَ الَّذِي تَرَاءَى لَهُ مَرَّتَيْنِ، وَأَوْصَاهُ فِي هَذَا الأَمْرِ أَنْ لاَ يَتَّبِعَ آلِهَةً أُخْرَى. فَلَمْ يَحْفَظْ مَا أَوْصَى بِهِ الرَّبُّ.)) (الملوك الأول 11: 9-10)

    اقرأ: زوجة نبى الله سليمان مقلة ابنة أبشالوم عملت تمثالاً لسارية: (ملوك الأول 15: 13 و أخبار الأيام الثانى 15: 16)

    اقرأ: نبى الله جدعون يبنى مذبحاً لغير الله ويُضلِّل بنى إسرائيل: (قضاة 8: 24-27)

    اقرأ: نبى الله آحاز يعبد الأوثان ملوك الثانى16: 2-4،وأيضاً أخبارالأيام الثانى28: 2-4)

    اقرأ: نبى الله يربعام يعبد الأوثان: (ملوك الأول 14: 9)

    اقرأ: نبى الله بعشا بن يربعام يعبد الأوثان (ملوك الأول 15: 33-34)

    اقرأ: نبى الله يفتاح الجلعادى يقدم أضحية للأوثان (قضاة 11: 30-31)

    اقرأ: نبى الله أخاب بن عُمرى يعبد البعل ويسجد له (ملوك الأول 16: 31-33)

    اقرأ: نبى الله يهورام يعبد العجل (ملوك الثانى 3: 1-25)

    اقرأ: نبى الله أمصيايعبد الأوثان (أخبار الأيام الثانى 25: 14)

    رب الأرباب نفسه يدعو لعبادة الأوثان : فبعد أن وصف سليمان بأنه عابد للأوثان ، وأنه كفر فى آخر أيامه ، مجَّده مرات : بأن حفظ الكتب التى تُنسب إليه داخل الكتاب المقدس ، ومنها نشيد الإنشاد، ومجده فى عهده الجديد ووصفه بالعظيم، فهل هذه قدوة يدعونا لاتباعها ؟ وأليس من الظلم أن يُقتل عابد الأوثان فى هذه الحالة ؟

    (( وَكَانَ فِي زَمَانِ شَيْخُوخَةِ سُلَيْمَانَ أَنَّ نِسَاءَهُ أَمَلْنَ قَلْبَهُ وَرَاءَ آلِهَةٍ أُخْرَى، وَلَمْ يَكُنْ قَلْبُهُ كَامِلاً مَعَ الرَّبِّ إِلَهِهِ كَقَلْبِ دَاوُدَ أَبِيهِ. 5فَذَهَبَ سُلَيْمَانُ وَرَاءَ عَشْتُورَثَ إِلَهَةِ الصَّيْدُونِيِّينَ وَمَلْكُومَ رِجْسِ الْعَمُّونِيِّينَ. 6وَعَمِلَ سُلَيْمَانُ الشَّرَّ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ، وَلَمْ يَتْبَعِ الرَّبَّ تَمَاماً كَدَاوُدَ أَبِيهِ. 7حِينَئِذٍ بَنَى سُلَيْمَانُ مُرْتَفَعَةً لِكَمُوشَ رِجْسِ الْمُوآبِيِّينَ عَلَى الْجَبَلِ الَّذِي تُجَاهَ أُورُشَلِيمَ، وَلِمُولَكَ رِجْسِ بَنِي عَمُّونَ.)) [الملوك الأول 11: 4-7]

    (( مَلِكَةُ التَّيْمَنِ سَتَقُومُ فِي الدِّينِ مَعَ هَذَا الْجِيلِ وَتَدِينُهُ لأَنَّهَا أَتَتْ مِنْ أَقَاصِي الأَرْضِ لِتَسْمَعَ حِكْمَةَ سُلَيْمَانَ وَهُوَذَا أَعْظَمُ مِنْ سُلَيْمَانَ هَهُنَا! )) متى 12: 42

    فكيف بعد ذلك نقول أن الله رأى أن يعزل هذه الأمة عن كافة الأمم البشرية كنوع من العزل الوقائى كما يعزل السليم عن المريض حتى لا تصيبه العدوى.... وها هو قد اصابته العدوى بدون ان ينغمس او يختلط بالوثنية ... خطة الرب فاشلة ياسادة .

    هل كل هذه الأقوال الساقطة والكاذبة التي تنسبوها إلى الله لكي تثبتوا صدق عقيدتكم الباطلة ؟ يالها من عقول .

    هل يجهل رجال الدين المسيحي ما جاء بالعهد القديم ام تجاهلوه ؟

    اقتباس
    وعندما جاء المسيح لم يبق بعد يهودى ولا أممى ، لأن الجميع فى المسيح واحد ، لقد اجتمع فى ميلاده المجوس (الأمم) مع الرعاة (اليهود). لأن الكل له وهو للكل.
    هذا كلام عاري من الصحة لأن اليسوع فرق بين الجميع ، لأنه قال أنه ليس كل من طلبه سيجده بجانبه علماً بأن الجميع في المسيح .. إذن الجميع ليسوا في المسيح .

    مت 7:21/22/23
    ليس كل من يقول لي يا رب يا رب يدخل ملكوت السموات . بل الذي يفعل ارادة ابي الذي في السموات كثيرون سيقولون لي في ذلك اليوم يا رب يا رب أليس باسمك تنبأنا وباسمك اخرجنا شياطين وباسمك صنعنا قوات كثيرة . فحينئذ اصرح لهم اني لم اعرفكم قط اذهبوا عني يا فاعلي الاثم

    متى
    18: 15 و ان اخطا اليك اخوك فاذهب و عاتبه بينك و بينه وحدكما ان سمع منك فقد ربحت اخاك
    18: 16 و ان لم يسمع فخذ معك ايضا واحدا او اثنين لكي تقوم كل كلمة على فم شاهدين او ثلاثة
    18: 17 و ان لم يسمع منهم فقل للكنيسة و ان لم يسمع من الكنيسة فليكن عندك كالوثني و العشار


    ولذلك نقول : هل يكفي الإيمان باليسوع ؟

    يرد عليكم هذا المصدر :

    .
    جولة في الإيمان باليسوع مخلص

    جولة في الإيمان باليسوع مخلص
    .


    يتبع :-
    .
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  3. #3
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    12:11 PM

    افتراضي

    اقتباس
    أمثلة إيضاحية:

    أ‌- جزة الصوف:

    ظهر الله لجدعون لكى يشجعه ويؤازره لخلاص بنى إسرائيل وأعطى جدعون علامة لله ، فقال: إن كنت تخلص بنى إسرائيل كما تكلمت فها إنى واضع جزة الصوف فى البيدر ، فإن كان طل على الجزة وحدها وجفاف على الأرض كلها علمت أنك تخلص بيدى إسرائيل كما تكلمت ، وكان كذلك فبكر فى الغد وضغط الجزة فعصر طلا من الجزة ملأ قصعة ماء ، فقال جدعون لله لا يحم غضبك على فأتكلم هذه المرة فقط ، امتحن هذه المرة فقط بالجزة فليكن جفاف فى الجزة وحدها ، وعلى الأرض ليكن طل ، ففعل كذلك فى تلك الليلة فكان جفاف فى الجزة وحدها وعلى الأرض كلها كان طل (قض6: 36-40).

    كانت الجزة مملؤة من المياه وكانت الأرض كلها جافة ، إشارة إلى حلول الله وسط شعب بنى إسرائيل واختياره لهم فقط ، ولأجل هذا كانت الضرورة تقشى أن يسمى شعب الله المختار ذلك الأسم الذى انتهى بانتهاء الغرض منه ، إذ صار كل من ؤمن بالسيد المسيح شعبا لله مختارا دون تحيز إلى عنصرية معينة ، أو لون معين ، أو لغة معينة ، أو جنس معين ، لكن الأمر قد تغير فصار جفاف فى الجرة وحدها وعلى كل الأرض بقى طل (قض6: 39-40).

    حينما رفض بنو إسرائيل الإيمان بالسيد المسيح لأنهم لم يكونوا يتوقعوه هكذا وديعا متواضعا فقبله الأمم وتمت فى هذه نبؤة أشعياء النبى التى تقول "ها أمة لا تعرفها تدعوها وأمة لم تعرفك تركض إليك" (اش55: 5) وتمت نبوته أيضا التى تقول جعلتك نور للأمم لتكون خلاصا إلى اقصى الأرض" (أش49: 76). ونبوته التى تقول أصغيت إلى الذين لم يسألوا وجدت من الذين لم يطلبونى ، قلت ها أنذا لأمة لم تسمى بأسمى (أش65: 1). ونبوته التى تقول يكون فى ذلك اليوم أن أصل يسبى القائم وراية الشعوب أياه تطلب الأمم ، ويكون محلة ممجدا ، وأيضا ويكون فى آخر الأيام أن جبل بيت الرب يكون ثابتا فى رأس الجبال. ويرتفع فوق التلالز وتجرى إليه كل الأمم ، وتسير شعوب كثيرة ، ويقولون هلم نصعد إلى جبل الرب. إلى بيت إله يعقوب فيعلمنا من طرقه ونسلك فى سبله لأنه من صهيون تخرج الشريعة ، ومن أورشليم كلمة الرب"(أش20: 2 ، 3).

    قال يوئيل النبى "ويكون فى ذلك اليوم أن الجبال تقطر عصيرا ، والتلال تفيض لبنا وجميع ينابيع يهوذا تفيض ماء ومن الرب يخرج ينبوع ويسقى وادى السنط" (يوئيل3: 18). يوضح كل هذا أن الخلاص يخرج منهم ولا يكون قاصرا عليهم ، بل على العكس لقد خرج منهم الخلاص ، وكانوا هم الوحيدين الذين لم يستفيدوا منه ، فامتلأت الأرض بمعرفة الله كما تغطى المياه البحر ، ومع ذلك فالجزة لا تزال يابسة. فكانوا كالصنبور الذى يعطى الماء ولا يرتشفه ، وكالأجراس التى تدعو الناس لدخول الكنائس وهى لا تدخلها.
    كون ان رب العهد القديم هو اليسوع فتعالوا نرى هذه القصة التي تكشف لنا الجرائم الهمجية التى ارتكبها احد الانبياء ويسوع ضد بلاد المديانيين

    إنها صفحة من صفحات التاريخ الاسود الدموى للفكر الدينى اليسوعي .

    من هم المديانيون ؟ يرجع المديانيون الى " مديان " ابن ابراهيم من جاريته المحظية " قطورة " كما اوضح سفر تكوين التكوين 25

    فتأكد دائرة المعارف الكتابية تحت مادة مديان بقولها :

    إن مديان كلمة سامية معناها "نزاع أو مخاصمة". وهو اسم الابن الرابع لإبراهيم من زوجته قطورة وكان له خمسة أبناء رؤوس عشائرهم : عيفة وعفر وحنوك وأبيداع والدعة"، ومنهم جاء المديانيون.

    وقد صرف إبراهيم أبناء السراري، ومنهم أبناء قطورة ، إلي أرض المشرق حتي لا ينازعوا ابنه إسحاق في ميراثه

    ولا نتناسى ان الشعب الابراهيمى الاصل أكرم موسى عندما قتل موسى الرجل المصرى وهرب الى مديان فاستقبله كاهن مديان وسيدها واستضافه وحماه سنين كثيره وزوجه من ابنته " صفورة "

    إذن فان اول علاقة بين اليهود والمديانيين كانت علاقة كريمة حيث كان لا يجب ان ينسى اليهود هذا الفضل والكرم الذى قدموه لليهود عندما اكرموا نبيهم موسى

    وللأسف كعادة يسوع ، انكر الجميل فامر اليهود بتجهيز جيوشهم الهمجية البربرية وغزوا الشعب المسالم مديان فاحتلوا ارضه وقتلوا جميع رجاله ونسائه ونهبوا ثرواته

    واذا سألنا ما مبررهم فى هذه الابادة الهمجية لهذا الشعب الذى لم يفعل معهم الا كل خير وكرم ، فنجد صيغة المغتصب ليبرر دمويته وهمجيته واطماعه السياسية والاقتصادية يقول : ان نساء المديانيين اغروا الرجال اليهود جنسيا مما ادى لوقوع الزنا بين اليهود الورعين الاتقياء !! فكان لابد من توقيع العقاب على من اوقع شعب الله (يسوع) الحبيب فى هذا الاثم فامر يهوه موسى بابادة شعب مديان !!

    ولم نسمع فى العهد القديم ان المديانيين اصحاب الارض اساءوا لليهود او اعتدوا عليهم وهم ضيوف عليهم او قتلوهم او نهبوا ثرواتهم او اعتدوا على نسائهم حتى نجد لليهود مبررا للحرب والدمار والابادة والنهب والسلب لهذا الشعب الذى اكرمهم واستضافهم على ارضه فبدلا من ان يعترف اليهود بخصالهم القذرة وانحطاطهم الاخلاقى والدينى الذى تمثل فى استعدادهم الفطرى فى الجرى وراء الشهوات والزنا وفى طبيعتهم الدينية الوثنية التى تميل الى عبادة الاوثان , بدلا من ذلك يضعون اخطائهم وانحطاطهم على غيرهم فيبيدون شعبا باكمله لم يسيئ اليهم ولو ان هناك اساءة فهى من انفسهم , وحالهم مثل حال من يلوم الزانية ويترك الزانى او يجد له مبررا بانها اغرته على الرذيلة , بينما الحقيقة هى انه لو كان فعلا طاهرا فى اخلاقه لرفض اغرائها ..... إنها حكمة يسوع رب العهد القديم .

    فيمكن قراءة هذه الهمجية ضد شعب المديانيين بسفر العدد 31 .

    ومن خلال هذه القصة نجد ان الاسرى كانوا عبارة عن الاطفال الذكور والنساء البالغات والاطفال الاناث الغير بالغات

    وعندما استقبل موسى قواته المظفرة رأى المسبيين فغضب غضبا شديدا , ولماذا ؟

    لانهم من يسمعوا قول الإله يسوع رب العهد القديم :

    فلم يقتلوا الاطفال الذكور !!

    ولم يقتلوا النساء البالغات !!

    فامرهم بفرمان يسوعي دموى متجرد من الانسانية ان يقتلوا الاطفال الذكور

    وان يقتلوا النساء البالغات وكان حجته ان تلك النساء كانت سبب خيانة للرب وكانت وراء غضب الله على 24 الف يهودى قتلهم فى الوباء !!

    اما الاطفال الاناث الصغيرات فامرهم بابقائهن ووزعهم هدايا على جنوده وكان عددهن 32 الف فتاة او طفلة !!

    وبعد ذلك يقوم موسى باحصاء حصيل الرب من النهب والغنائم ويبدا فى توزيعها على عصابته او جنوده بلفظ التوراة !!

    وكانت الغنيمة او النهب عبارة عن :

    75600 من الغنم

    72000 من البقر

    61000 من الحمير

    32000 طفلة انثى غير بالغة


    وكميات كبيرة من الذهب والاساور والخواتم والاقراط والقلائد

    وزع موسى هذه الغنائم على جنوده وعلى قادة قواته وعلى الكهنة .

    ويعلق جميل خرطبيل فى ( الشخصيات الأسطورية في العهد القديم ) :

    " إننا لسنا أمام دين وقيم، ولسنا أمام دعاة لهداية البشرية إلى الحق والخير والكمال. إننا أمام نصوص استعمارية وحشية همجية لا غير ارسلها يسوع رب العهد القديم!

    إن عقلية يسوع ليست سوى عقلية عسكرية صارم، قاسية الملامح، خشنة التعامل ، عنيفة، مميتة المشاعر والأحاسيس والضمير.

    إنها النرجسية والأنانية والنفسية الوضيعة التي تقبل أن تكون عالة على الآخرين كعلقة تمتص دماءهم وجهدهم وعرقهم.

    والمعارك التي خاضها اليهود ضد العماليق ومدين وغيرها... تبين الوحشية والشراسة والسادية ليسوع رب العهد القديم .

    هل نسى او تناسى يسوع أن مدين آوت موسى يوم هرب من مصر وأن زوجته من شعبها. ولم تمنعه المصاهرة من الفتك بمن فتحوا له قلوبهم!!

    وقتل العجائز والأطفال، وحرق المدن، ونهب الخيرات، لا يدل إلا على العدوانية والإرهاب والهمجية المتعطشة للدماء، ويدل على الحقد والحسد والانتقام .

    وكأن يسوع يعلن عن نفسه انه قائد عصابة، دموي النفس، مادي الرؤى، عصبي المزاج تسيطر عليه البراجماتية، فالمنفعة فوق أي اعتبار.

    وتسيطر عليه أيضاً الميكافيلية، فأمام الهدف اللا أخلاقي تهون كل الوسائل اللا أخلاقية."

    وهكذا انتهى شعب مديان واختفى من مسرح الوجود بعد ان قتل كل ملوكه وشعبه من رجال ونساء طبقا لهذه القصة التى جاءت فى سفر العدد 31

    لكن تتناقض باقى اسفار الكتاب المقدس مع هذه القصة وتأتى بقصص تكذب هذه القصة

    فنجد ان شعب المديانيين ما زال قائما ومازال خطرا كبيرا يهدد اليهود بعد موسى فى زمن القضاة

    القضاة 6 و 7

    فكاتب القضاة يحدثنا عن دولة المديانيين وعن ملوكها وعن جيوشها وعن خطرها على اليهود وكيف ان الله كلف جدعون بضربها وقتل ملوكها والانتصار عليها !!

    فلابد ان كاتب سفر القضاة لم يعرف شيئا عما جاء بسفر الخروج 31 عن المديانيين وكيف انهم ابيدوا عن بكرة ابيهم ( بدء من ملوكهم الخمسة وجميع الرجال البلغون والاطفال الذكور الغير بالغين والنساء البالغات ) ولم يبقى منهم غير الاطفال الاناث الذين ابقاهم موسى ووزعهم هدايا على رجال عصابته !!

    ولقد حاول منيس عبد النور المسيحى ان يزيل التناقض فى الروايتين فقال : لابد أنه نجا منهم عدد كبير، فقد سبي بنو إسرائيل المنتصرون نساء مديان وأطفالهن (عدد 31: 6). ولابد أن هذا العدد نما في مدة 200 سنة.

    فيعتمد منيس عبد النور المسيحى على التخمينات والاستنتاجات التى لا اساس او برهان عليها من اسفار الكتاب المقدس , وانما هى من وحى خياله التوفيقى التلفيقى
    فيقول : " لابد أنه نجا منهم عدد كبير " , يقول هذا متجاهلا ما جاء بسفر العدد من ان الجيش اليهودى قتل كل ذكر ولم يبق من المديانيين غير البنات الصغيرة الغير بالغات والتى تقاسمها الجنود اليهود كجوارى واماء !!
    ثم يبنى استنتاجا آخرا على استنتاجه الاول الواهى فيقول : " ولابد أن هذا العدد نما في مدة 200 سنة." , ثم يستمر فى الاستنتاجات والتى يعتبرها كحقائق !


    يعني كذب الكذبة وصدقها .

    ياسادة إن عنصرية يسوع الظاهرة بالعهد القديم ، إنه الاله اليهودى الذى اختار اسرائيل ليكون الشعب المختار وجعل باقى الشعوب عبيدا له وتلحس تراب رجليه

    فقال جميل خرطبيل فى كتاب ( نقد الدين اليهودى ) ، لقد أكد يسوع في كتابه أسفار العهد القديم في أماكن متعددة أن الإسرائيليين هم أفضل البشر، وأنه خصهم بهذه المكانة الرفيعة ودونهم بقية البشر، وهم أبناءه المباركين. بينما بقية الأمم هم أبناء البشر، كما أن يسوع سيلعن من يلعنهم.

    ولكون يسوع يحبهم ويدللهم، يجعل بقية الشعوب عبيداً وخدماً لهم:

    " وأما عبيدك وإماؤك الذين يكونون لك فمن الشعوب الذين حولكم. منهم تقتنون عبيداً وإماء" .

    آيات مفعمة بالعنصرية، ومغرقة بالنرجسية، والتعالي والغطرسة. فأي رب هذا الذي ينظر إلى شعب دون غيره هذه النظرة، في الوقت الذي يفترض فيه أنه خلق الشعوب كلها كما يقول النص نفسه؟!

    هذه النظرة، عنصرية الرب والشعب نقدها الفكر الغربي، وبين تهافتها، حتى أن بعض علماء اليهود أنفسهم:

    " يعلنون صراحة أن تاريخهم القديم أسطوري وقد أعيد وضعه من وجهة نظر فريسية" ، وأن: " علماء الكتاب المقدس كلهم مجمعون على أن العهد القديم جرى وضعه خلال وبعد النفي إلى بابل"

    الكارثة التي قابلت يسوع بل كل هذه العنصرية لشعب اليهود هو ان اليهود لم يؤمنوا به كنبي او كإله وتحالفوا على قتله .

    فهل بعد كل هذه العنصرية نقول ان اليسوع قدم للشعوب الأخرى أي دليل طاهر ليستقبلوا كرازته او كرازة تلاميذه بعد ان جعل كل الشعوب كلاب وعبيد عن اليهود ؟

    إن كل ما يقدمه الفكر المسيحي من أمثلة لإثبات صدق شهادة الكتاب المدعو مقدس لليسوع هي أمثلة إيضاحية
    تدين يسوع ولا تنصره .

    يتبع :-
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  4. #4
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    12:11 PM

    افتراضي

    اقتباس
    مثال آخر: الآتان والجحش:

    حينما دخل المسيح إلى أورشليم راكبا على آتان وجحش أبن آتان عملا بالنبوة التى فاه بها زكريا النبى (زك9: 9) ، (مت22: 2 ، 7). لماذا اختار الرب هذه الطريقة بالذات للدخول بها كملك؟. كان لهذا حكمة كبرى فالآتان ركب كثيرا من قبل وجلس عليه صاحبه وتملك من فوقه ، أما الجحش فلم يركب بعد ، ولم يتملك عليه صاحبه بعد ، ومع فارق المقارنة بين الإنسان والحيوان كان الجحش يشير إلى الأمم الذين لم يعرفوه ، وكان الآتان يشير إلى اليهود الذين بعد أن عرفوه ، رفضوه ، فخاصته لم تقبله أما كل الذين قبلوه فأعطاهم سلطانا أن يصيروا أولاد الله أى المؤمنون بأسمه (يور1: 11-12). لأجل هذا اقتضت حكمته أن يركب الإثنين لأنه صار لكليهما ، فلم يعد ملكوت الله ولم يعد الله حكرا على أرض معينة ، أو على شعب معين ، أو لأسرة معينة ، أو لمبادئ خاصة ، بل صار المسيح للعالم كله.

    قال الرسول بولس:

    "ليس يهودى ولا يونانى (الاختلاف العنصرى) ختان وغرلة (الاختلاف الدينى) ، بربرى وسكيسى (الاختلاف الحضارى). عبد ور (الاختلاف الاجتماعى) بل المسيح الكل وفى الكل (كو3: 11). ولم يعد هناك لله شعب دون الشعوب ، وصارت كنيسة المسيح إسرائيل الروحى الجديد ، ذلك لأن المسيح مع أنه منهم دون غيرهم (رؤ9: 4 ، 5) إلا أنه ليس لهم دون غيرهم (مت18: 20).
    حمارة يسوع
    حمارة يسوع
    .
    اليسوع يخدع أهل أورشليم ليسرق كرسي داود
    تهنئة للمسيحيين بعيد الزعف
    .

    نسأل الله ان يتقبل منا صالح الأعمال

    انتهى



    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,687
    آخر نشاط
    19-09-2008
    على الساعة
    12:15 AM

    افتراضي


    سلمت يا بتار رؤؤس اصحاب الخروف على التفنيد الموضوعى لشهادة الكتاب المقدس لليسوع

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    967
    آخر نشاط
    29-03-2012
    على الساعة
    02:06 PM

    افتراضي

    جزاكم الله خيراً


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    miracle is not evidence
    but the great miracle is that without any miracle your transformation and nations are transformed one thousand million people do not drink alcohol because of instructions of one person called MOHAMAD
    المعجزات ليست الدليل على صدق العقيدة
    انما المعجزة الكبرى هي ان تتحول الامم وتتبدل احوالها من دون معجزات
    الف مليون من البشر لا يتعاطون الخمر بفضل تعاليم شخص اسمه محمد
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    60
    آخر نشاط
    19-09-2009
    على الساعة
    06:23 PM

    افتراضي

    والهى انك استاذ ورئيس قسم يا بتار

    يسلم ايدك

الرد على : شهادة الكتاب المقدس لرسالة اليسوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الرد على : شهادة المرأة نصف شهادة الرجل
    بواسطة السيف البتار في المنتدى شبهات حول المرأة في الإسلام
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 08-05-2016, 08:11 PM
  2. شهادة الكتاب المقدس على نفسه بالتحريف
    بواسطة محمد مصطفى في المنتدى منتديات الدعاة العامة
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 14-03-2009, 08:21 PM
  3. والان نسأل يوحنا : هل شهادة اليسوع لنفسه حق ام لا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة الاصيل في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-03-2007, 10:18 PM
  4. اين شهادة الكتاب المقدس .. بمحمد رسول الإسلام؟
    بواسطة Habeebabdelmalek في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 04-09-2006, 04:09 PM
  5. سيرة اليسوع المقدس رب الكتاب المقدس
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 41
    آخر مشاركة: 01-09-2006, 04:47 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الرد على : شهادة الكتاب المقدس لرسالة اليسوع

الرد على : شهادة الكتاب المقدس لرسالة اليسوع