يا مسلمين ما هو الحل

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == | فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | خـــالد بن الوليــد Vs يســوع الناصـــري » آخر مشاركة: الظاهر بيبرس | == == | خراف يسوع ترعى عشب الكنيسة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

يا مسلمين ما هو الحل

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: يا مسلمين ما هو الحل

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    08-09-2011
    على الساعة
    01:40 PM

    يا مسلمين ما هو الحل

    عندما نتحدث عن معاناة الجالية المسلمة في كولومبيا لا يمكن أن نغفل الحديث عن تجارة المخدرات والكوكايين -التي تعتبر أحد مصادر الدخل الرئيسة للكثير من أبناء كولومبيا، كما أنها من المشكلات العضال التي تواجهها الحكومة الكولومبية- نذكر بالحزن والأسى أن هذه التجارة المحرمة شرعًا وعرفًا قد أغرت الكثير من المسلمين في كولومبيا، وانغمسوا فيها، وجلبت لهم الويل والدمار لهم ولأبنائهم، وانعكست سلبًا على جل الجاليات الإسلامية، وخاصة أن هذه التجارة ترعاها عصابات واسعة القوة والنفوذ، وتملك تنظيمات سياسية وعسكرية، ويتعاون معها مسؤولون كبار في هذا البلد, وكذلك نظرًا للفقر والحاجة وضعف الموارد المالية، حيث أنه من المعلوم أن كولومبيا تعيش حياة أمنية مضطربة مع شدة الفقر والمشكلات الاقتصادية المعقدة, بالإضافة إلى تخلي الدول الإسلامية والعربية عن المسلمين الكولومبيين.



    ومما يؤسف له أيضًا ما تواجهه الجالية المسلمة في كولومبيا من خطر الذوبان والانقراض،
    بسبب الإقبال على الزواج من غير المسلمات، في ظل ظروف صعبة يواجهونها وعداء من بعض الطوائف الدينية المتعصبة.



    وبالرغم من سيادة النظام الديمقراطي في كولومبيا، والذي مكن الكثير من المسلمين للوصول إلى أماكن مرموقة في الحكم، إلا أنهم ذابوا في هذا المجتمع، وأصبحوا مسيحيين لا علاقة لهم بالإسلام.



    وفى ظل غياب التعليم الإسلامي، وندرة المساجد والدعاة والكتب الإسلامية، يتعرض أبناء الجالية للجهل بدينهم وعقيدتهم، خاصة وأن هناك عددًا كبيرًا منهم يتبع عادات أمهاتهم المسيحيات؛ من زيارة الكنائس والمشاركة في الاحتفالات الدينية، وهذا هو التحدي المطروح على المسلمين في كولومبيا ومعظم دول أمريكا اللاتينية.



    ومن الطريف أن إحدى المدن بكولومبيا يبلغ أعضاء الجالية الإسلامية فيها ثلاثين شخصًا، وللأسف أنه لم تقام صلاة جماعة بينهم قط، والأكثر من ذلك أنهم لم يسمعوا كلمة الله أكبر من قبل في هذه البلاد منذ ثلاثين سنة، وعندما سمعوها بعد مرور هذه الفترة الطويلة قام أحدهم وخطب، وحمد الله أن سمع هذه الكلمة قبل أن يموت.



    ويرى الباحثون المعنيون بمسلمي كولومبيا ضرورة الاهتمام بشؤون الجالية الإسلامية في كولومبيا، وخاصة المرأة المسلمة، في البرامج التعليمية والدروس الدينية, وتفعيل المؤسسات واللجان الاجتماعية المتعلقة بشأن الأسرة.



    وللحفاظ على الأقلية الكولومبية المسلمة، يرى الباحثون المعنيون بأحوال الجالية أنه لابد من دعم مشروعات الدعوة وبرامجها وتغطية احتياجات الجالية، وكذلك إقامة مشروعات استثمارية تفتح فرص عمل لأبناء الجالية والمسلمين الجدد, وتشارك السلطات المحلية والدولة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية, وتقوم أيضًا بدفع نسبة من الربح للدعوة الإسلامية تنفق في بناء المساجد والمدارس، وتنظيم المخيمات الشبابية والدورات الشرعية، وطبع الكتب وترجمتها.



    كذلك اقترحوا تأسيس مدارس ومعاهد علمية إسلامية، مهمتها تعليم اللغة العربية وحفظ القرآن الكريم والتعريف بالإسلام لغير المسلمين، مع ترجمة ونشر الكتب الإسلامية باللغة الأسبانية.



    وطالبوا بالعمل على إنشاء شبكة اتصالات معلوماتية لنشر الثقافة الإسلامية عبر الانترنت، مع السعي في إنشاء قناة تلفزيونية إسلامية في أمريكا اللاتينية تكون ناطقة باللغة العربية والأسبانية، أو فتح نافذة إعلامية عن طريق إحدى القنوات في كولومبيا لساعات محددة، يتم من خلالها تقديم الإسلام في صورة صحيحة وبأساليب عصرية مشوقة.



    ولأننا تعودنا دائمًا التفاؤل في أمرنا كله؛ فيجدر بنا أن نذكر ما قامت به بعض الجمعيات الإسلامية في كولومبيا من مجهودات دعوية وتعليمية، بغية الحفاظ على أبناء الجالية من الضياع، وما زالت الجهود المبذولة من قبل بعض الجمعيات والدعاة لنشر الإسلام في كولومبيا بسيطة جدًا، ولا تكاد تذكر.



    وكذلك فقد استطاعت بعض الجمعيات والمراكز الإسلامية في كولومبيا -وخاصة في مدينة ميكاو، ومدينة بوجوتا، وجزيرة سان أندروس، وسانتا مارتا، وألبي لدوبار، وكوكوتا- أن تؤدي خدمات شتى ساعدت في الحفاظ على هوية الكثيرين تحت خيمة الإسلام، كما استطاع بعض الشيوخ والدعاة خلق صحوة داخل أوساط الشباب الكولومبي المسلم، رغم قلة الإمكانيات والمدارس والمساجد والدعاة.



    ونرى أنه من الإنصاف بيان إن المسلمين في كولومبيا يعيشون بسلام مع المواطنين الآخرين، ويتمتعون بعلاقات طيبة مع الحكومة الكولومبية, ويندمجون مع قطاعات الشعب المختلفة، وقد تفاجأ عندما تعلم أن المركز الإسلامي هناك يقيم نشاطات مشتركة مع الكنيسة الكاثوليكية الكولومبية؛ مثل الندوات والمؤتمرات الثقافية وقد يمتد الأمر إلى القضايا السياسية أيضًا، ولا أدري أيعد هذا من الإيجابيات أو السلبياتً؟!!!



    ومع ذلك يجدر التأكيد على أن الجالية المسلمة الكولومبية تحتاج بشدة لتضامن إخوانهم من العالم الإسلامي والعربي، وخاصة المنظمات الإسلامية العالمية، التي تهتم بشؤون الأقليات المسلمة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.







    وأخيرًا ندعو الله أن يبصر المسلمين جميعًا إلى ما فيه خيري الدنيا والآخرة، وإلى الملتقى على محبة الله وفي طاعته

  2. #2
    الصورة الرمزية malak7
    malak7 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    21
    آخر نشاط
    05-12-2006
    على الساعة
    06:47 PM

    افتراضي

    shokran akhi 3ala al maqal

    fi3lan mofeed


    al 7al :

    howa nashr ada3wa al islamia

    wa atamana mina allah sob7anaho wa ta3ala
    an you3ina ikhwanana fe colombia
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية المهتدي بالله
    المهتدي بالله غير متواجد حالياً حفنة تراب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    4,000
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-08-2014
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي

    الحمد لله رب العالمين على نعمة الاسلام
    الحمد لله الذي بعث نبينا وحبيبنا محمد ليعلمنا الاسلام دين الرحمة والانسانية والتسامح دين الاخوة فلا فرق بين عربي ولا أعجمي الا بالتقوى

    ولا فرق بيننا وبين اخواننا في اي مكان في العالم

    بارك الله بك أخي الفير كلاي ورضي عنك على ما تفضلت به وارحب بك بيننا في هذا الصرح وننتظر منك المزيد فأهلاً بك

    والله المستعان
    المسلم حين تتكون لديه العقلية الاسلامية و النفسية الاسلامية يصبح مؤهلاً للجندية و القيادة في آن واحد ، جامعاً بين الرحمة و الشدة ، و الزهد و النعيم ، يفهم الحياة فهماً صحيحاً ، فيستولي على الحياة الدنيا بحقها و ينال الآخرة بالسعي لها. و لذا لا تغلب عليه صفة من صفات عباد الدنيا ، و لا ياخذه الهوس الديني و لا التقشف الهندي ، و هو حين يكون بطل جهاد يكون حليف محراب، و في الوقت الذي يكون فيه سرياً يكون متواضعاً. و يجمع بين الامارة و الفقه ، و بين التجارة و السياسة. و أسمى صفة من صفاته أنه عبد الله تعالى خالقه و بارئه. و لذلك تجده خاشعاً في صلاته ، معرضاً عن لغو القول ، مؤدياً لزكاته ، غاضاً لبصره ، حافظاً لأماناته ، و فياً بعهده ، منجزاً وعده ، مجاهداً في سبيل الله . هذا هو المسلم ، و هذا هو المؤمن ، و هذا هو الشخصية الاسلامية التي يكونها الاسلام و يجعل الانسان بها خير من بني الانسان.

    تابعونا احبتي بالله في ملتقى أهل التأويل
    http://www.attaweel.com/vb

    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    54
    آخر نشاط
    19-06-2009
    على الساعة
    02:52 AM

    افتراضي

    ‘تذر على التدخل لكن
    الحل أليس عودة المسلمين لديارهم أحسن؟

    و على كل حال في المغرب الإقتصاد في نشاط بسبب الحشيش وهو نوع من المخدرات وبالضبط في الأرياف في الشمال

    و أيضا أمريكا أعادت زرع و تجارة المخدرات في أفغانستان مما دمر أفغانستان و أيضا طادجكستان

    -------------

    المسلمون في الغرب بتعرضون لضغطات وقوانين غربية ظالمة تدفعهم إلى التميع والإستسلام لأهواء الغربيين

    و السلام عليكم

  5. #5
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي


    إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لآيَاتٍ لِّأُوْلِي الألْبَابِ (190) الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَىَ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ (191) رَبَّنَا إِنَّكَ مَن تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ (192) رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأبْرَارِ (193) رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلاَ تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لاَ تُخْلِفُ الْمِيعَادَ (194) فَاسْتَجَابَ لَهُمْ رَبُّهُمْ أَنِّي لاَ أُضِيعُ عَمَلَ عَامِلٍ مِّنكُم مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ فَالَّذِينَ هَاجَرُواْ وَأُخْرِجُواْ مِن دِيَارِهِمْ وَأُوذُواْ فِي سَبِيلِي وَقَاتَلُواْ وَقُتِلُواْ لأُكَفِّرَنَّ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَلأُدْخِلَنَّهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ ثَوَابًا مِّن عِندِ اللّهِ وَاللّهُ عِندَهُ حُسْنُ الثَّوَابِ (195) لاَ يَغُرَّنَّكَ تَقَلُّبُ الَّذِينَ كَفَرُواْ فِي الْبِلاَدِ (196) مَتَاعٌ قَلِيلٌ ثُمَّ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمِهَادُ (197) لَكِنِ الَّذِينَ اتَّقَوْاْ رَبَّهُمْ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا نُزُلاً مِّنْ عِندِ اللّهِ وَمَا عِندَ اللّهِ خَيْرٌ لِّلأَبْرَارِ (198)
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

يا مسلمين ما هو الحل

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشكلة مع paltalk لمن لديه الحل
    بواسطة فخوربدينه في المنتدى منتدى غرف البال توك
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-04-2008, 09:02 PM
  2. ما هو الحل برأيكم
    بواسطة ماهر المعاني في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 17-09-2007, 12:18 AM
  3. رغم انف الكاذبين (الاسلام هو الحل)
    بواسطة الفجر القادم في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-12-2005, 05:20 PM
  4. نعم ... الإسلام هو الحل
    بواسطة الشرقاوى في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 30-11-2005, 09:04 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

يا مسلمين ما هو الحل

يا مسلمين ما هو الحل