كروية الأرض بين القرآن الكريم والكتاب المقدس

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == | سؤال جرىء(الحلقه 11):لو كان محمد نبيا كاذبا..لماذا يحمل نفسه مثل هذا؟؟ » آخر مشاركة: نيو | == == | نواقض الإسلام العشرة .....لابد ان يعرفها كل مسلم » آخر مشاركة: نيو | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: نيو | == == | لتصمت نساؤكم في الكنائس : تطبيق عملي ! » آخر مشاركة: نيو | == == | يسوع اكبر كاذب بشهاده العهد الجديد » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | سيدنا عيسى عليه السلام في عين رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | على كل مسيحي ان ياكل كتاب العهد الجديد ويبتلعة ثم يتبرزة ليفهم كلمة الله حتى يصبح مؤ » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

كروية الأرض بين القرآن الكريم والكتاب المقدس

صفحة 5 من 7 الأولىالأولى ... 4 5 6 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 61

الموضوع: كروية الأرض بين القرآن الكريم والكتاب المقدس

  1. #41
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي

    حتى إذا بلغ مغرب الشمس و جدها تغرب في عين حمئة


    سبحان القائل انها لا تعمى الأبصار لكن تعمى القلوب التي في الصدور
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #42
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    418
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    03-08-2015
    على الساعة
    02:28 AM

    افتراضي

    ‏‏‏‏(‏‏ وإن الذين أوتوا الكتاب ليعلمون أنه الحق من ربهم ، وما الله بغافل عما يعملون ‏‏.‏‏ ولئن أتيت الذين أوتوا الكتاب بكل آية ما تبعوا قبلتك ، وما أنت بتابع قبلتهم ، وما بعضهم بتابع قبلة بعض ، ولئن اتبعت أهواءهم من بعد ما جاءك من العلم ، إنك إذا لمن الظالمين ‏‏)‏‏
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #43
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    870
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-07-2012
    على الساعة
    02:55 PM

    افتراضي


    "سالم الحربي" .....
    اقتباس
    وتقبلوني صديقا محايد برغم اني مسلم ولكني حياديا وباحث علمي
    يبدو أن المسيحيين الصليبيين يعشقون تعدد الأقانيم و التجسد فى صورة المُسلمين الذين أصبحوا مُلحدين أو لا أدريين !!!!

    مثال واضح ....المدعو حيران ....فهو مُسلم لا أدرىّ هنا فى هذا الموضوع الذى كان أول ظهور له على المسرح:

    و نجد فى مُشاركته الأولى فى هذا الموضوع أنه كان مُسلماً و لكن بعد مُقارنة القرآن مع العلم وجد عدم التوافق ..... و قرر أن لا يعتنق الإسلام و يُصبح لا أدرياً لأنه يحترم العلم !!!!!!

    و فى هذا الموضوع :

    يظهر على حقيقته و يخلع القناع عن وجهه القبيح و يتضح أنه خنزير آخر من الذين يحضرون الإجتماعات السريّة فى الكنيسة التى يتم ترتيبها للكيد للإسلام و المُسلمين :

    و فى هذه المُشاركة يقول الغرض من تخفيه فى أقنوم آخر :


    اقتباس

    أنا مسيحي وأفتخر
    وقد كنتأدعي بأني مسلم ونيتي هدايتكم للحق
    ولم تكن نيتي الاساءة أبدا
    زيدوا مجد إلههكم المسخ المُزيف أيها الصليبيون الحاقدون بالمزيد من الكذب و الخداع ......

    و صّلوا إلى إلهكم .....إله الكذب و الخداع و التدليس بهذه الكلمات المُقدسة:

    بإسم الكذب و الخداع و إنكار الحقيقة ......تدليس واحد آمين !!!!!!


    فالكذب و الخداع و إنكار الحقيقة هى الأقانيم الحقيقية لإلهكم : التدليس المُقدس

    اقتباس

    Deuteronomy 21
    22 And if a man have committed a sin worthy of death, and he be to be put to death, and thou hang him on a tree
    23 His body shall not remain all night upon the tree, but thou shalt in any wise bury him that day; ( for he that is hanged is accursed of God;) that thy land be not defiled, which the LORD thy God giveth thee for an inheritance

    سفر التثنية:
    21: 22 و اذا كان على انسان خطية حقها الموت فقتل و علقته على خشبة
    21: 23 فلا تبت جثته على الخشبة بل تدفنه في ذلك اليوم لان المعلق ملعون من الله فلا تنجس ارضك التي يعطيك الرب الهك نصيبا

    هذا هو ما يقوله الكتاب المُقدس فى ..... يسوع
    This is what the Bible says in the ..... Jesus

    http://www.bare-jesus.net




  4. #44
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    13
    آخر نشاط
    12-06-2007
    على الساعة
    01:38 PM

    افتراضي

    السلام عليكم جميعا اود ان اوضح للاخ مشرفkholio اني اتا مسلم ابن مسلم ولكن اسلامي جاء وراثيا وليس عقليا او تفقهي اما فيما يخص حجته الضعيفه بقوله ان ذي القرنين هو الذي راى الشمس تغرب في العين متوهما انها تغرب في عين حمئه وليس المقصود دخول الشمس بكاملها في العين .فللاسف انه لم يقراء حجتي جيدا وعليه مراجعت ما كتبت لاني قلت ان بعض المفسرين قالوا انه راها راي العين اي انه ظن انها تغرب في عين حمئه وقد بطلت هذا التفسير للادله التاليه
    اولا ان الله لم يقل ظن انه بلغ مغرب الشمس بل قال حتى اذا بلغ مغرب الشمس وهو اخبار مباشر من الله
    الامر الثاني ان الله قال (واتيناه من كل شيء سببا) واجمع المفسرين على ان الله اتاه من كل شيء علما ولا اظن ان من يعطيه الله من كل شيء علما يجهل هذه المعلومه الجغرافيه البسيطه
    الامر الثالث ان ذي القرنين قد راى خلال حياته غياب الشمس اكثر من مره وفي كل مكان وزمان سافر به او اتبع سببا فيه فلماذا لم يضن ان الشمس تغرب في هذا المكان واصر على ان الشمس تغرب في هذه العين
    الامر الرابع كيف بالحكيم العليم ان يعطي سلطات ويمكن هذا الانسان في الارض وهو في هذه المرحله من الجهل والتخلف..
    انتهت الادله اما فيما يخص قولك ما علاقة ذي القرنين بكروية الارض او قرصيتها فاعتقد ان الحليم تكفيه الاشاره فلو ان المسلمين قد امنوا بكروية الارض فانهم لم يامنوا ابدا باهلية او علمية ذي القرنين الذي اعطاه القران ايات اكبر من حجمه العلمي الذي لايميز بين افلاك المجموعه الشمسيه!!!! عزيزيkholio ارجو ان تكون موضوعيا وتبتعد عن التجريح لو ناقشك احدهم فان زمن سيف الله المسلول قد ولى الى غير رجعه منذ ان زنى بزوجة مالك بن نويره وقتل زوجها ولما علم الخليفه بامر سيف الله المسلول قال لقد اخطاء الرجل فله اجر اي دين تقبله على نفسك يزني الرجل فيكرمه الخليفه فيقول له ان لك اجر وليس اجران وربما لو زنى باثنان لاكتمل الاجران!!ما اريد ان اقوله في مثلي هذا كفاكم ايها المسلمون وانا منهم والله شاهد على ذالك كفاكم ان تاخذو الناس بالسيف وخدوهم بالعقل والمنطق ليتقبلوكم بالحسنى
    اما فيما يخص الاخالعضو ليث غابات فاقول له اني ساجيب عن سؤالك ولكن قلي بربك اي اسلام تقصد هل هو الاسلام الحنفي ام الحنبلي ام المالكي ام الشافعي ام الجعفري الاثني عشريام الشيعي الزيدي ام الشيعي الاسماعيلي ام الشيعي الصفوي ام السني الاباضي ام الوهابي الذي يقوم بقتل الاطفال والنساء والشيوخ لكي يفطر او يتعشى مع النبي وكان الجنه فيها ليل ونهار وشمس وفطور وعشاء وكل هولاء يكفر بعضهم بعضا ويستبيح كل منهم دم الاخر اما فيما يخص الدين النصراني فانا لم اؤمن به لا لاني لم اقراءه واطلع عليه ولكن دين ينطلي على عقول العجائز واحاديث خرافيه وامور لا يكاد يصدقها عاقل ورحم الله من سلب من الكنيسه سلطتها السياسيه بعد ان عبثت بعقول وضمائر السذج من الناس

  5. #45
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    13
    آخر نشاط
    12-06-2007
    على الساعة
    01:38 PM

    افتراضي

    الدليل الثاني على قرصية الارض عند المسلمين وليس كرويتها هو قصة الاسراء والمعراج وارجو من الاخ ليث غابات او الاخkhoilioان يراجع النسختين السنيه والشيعيه من قصة الاسراء والمعراج فهل ذكر فيهما ان الارض كرويه بعد ان ذهب الى ما بعد السماء السابعه ورجع واخبر المسلمين في كل ماراه في السموات السبعه بالرغم انه نسى كيف يركز بمواصفات بيت المقدس حتى قلعه له جبرائيل من جذوره لكي يصفه لهم
    الم يكن من الاولى ان يريه الله بيت المقدس لانه يعرف ان قريش ستسئل عن اوصافه ولماذا لم يخبرهم ان ارضهم التي يعيشون عليها اشبه ببيضة نعام او كره فهل خاف ان يكذبوه في هذه ويصدقوه في ابعد من هذا
    وخاصة انه راى النجوم معلقات كتعليق القنادل ولا ادري باي شيء علقت هذه القنادل الم يخبرهم ان في الوقت الذي في الجزيره ليلا فان في مكان اخر نهار لكي يتعلموا المسلمين من مدينة العلم بدلا من ان يتعلموها من كتب الترجمه التي ترجمها المامون من اللغه اللاتينيه وكتب فلاسفة اليونان والتي اعتمد عليها المفسرون بعد هذا من امثال القرطبي والطبري وابن الرازي واتحداكم وانا مسلم بالوراثه والله شاهد على ذالك اتحداكم ان تاتوني بحديث نبوي واحد يؤكد على كروية الارض فهل لكم عقول تفكرون بها ام على قلوبكم اقفال اطرحوا الحجه بالحجه وليس الحجه باللعنه او السب برغم علمي انكم لاتستطيعون هذا لاني مسلم وكما يقول المثل الدارج اهل مكه اعرف بشعابها
    والسلام على منه رد السلام

  6. #46
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    ..
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 04-06-2007 الساعة 12:44 AM
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  7. #47
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    اقتباس
    لكم على قرصية الارض عند المسلمين عشرة ادله
    للأسف يا عزيزي .. أنت مخطأ

    لأن المسلم يؤمن بأن الأرض كروية وليست قرصية .. فكن دقيق في كلامك

    اقتباس
    برغم اني مسلم ولكني حياديا .. اني اتا مسلم ابن مسلم ولكن اسلامي جاء وراثيا
    الإسلام ليس ميراث يتوارث عن الأجداد ، لأن الميراث هو شيء لا تملكه فانتقلت ملكيته لك بطريقة شرعية أو قانونية .. لذلك فالميراث هو لامر مادي وليس معنوي ... فكن دقيق في كلامك .

    اقتباس
    (ويسئلونك عن ذي القرنين قل ساتلو عليكم منه نباء انا مكنا له في الارض واتيناه من كل شيء سببا ..فاتبع سببا حتى اذا بلغ مغرب الشمس وجدها تغرب في عين حمئه الى اخر الايات)
    إن كنت مسلماً وأصبحت ملحد فكان عليك أن تحترم الآيات القرآنية دون تحريفها احتراما لمن تخاطبهم (على الأقل) .


    وَيَسْأَلُونَكَ عَن ذِي الْقَرْنَيْنِ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُم مِّنْهُ ذِكْرًا (83) إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الْأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِن كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا (84) فَأَتْبَعَ سَبَبًا (85) حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِندَهَا قَوْمًا قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَن تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَن تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْنًا (86)... الكهف

    اقتباس
    ان للشمس على الارض مغارب ومشارق بعدد خطوط الطول الجغرافيه الوهميه التي هي360 خط كل 15 خط يعادل ساعه زمنيه واحده اذن كيف وصل ذي القرنين الى مغرب الشمس في العين الحماءه ذات الطين الاسود
    للاسف حضرتك ضعيف جداً في الجغرافيا وتخاطبنا على قدر فهمك والمصيبة انك تعاندنا وتعاند العلم معاً .

    لو نظرت لأطلس تجد أن الجهة الغربية للكرة الأرضية المحيط الأطلسي ،وذا القرنين لما بلغ موضعاً من المغرب، لم يبق بعدهُ شيءٌ من العماراتِ، فوجد الشَّمس كأنَّها تغربُ في عينٍ مظلمةٍ، وإن لم يكن كذلك في الحقيقة كما أنَّ راكب البحر يرى الشمس كأنَّها تغيبُ في البحر إذا لم يرَ الشطَّ، وهي في الحقيقة تغيبُ وراء البحر، ولا شكَّ أنَّ البحار الغربية حمئة لكثرة ما فيها من الماء ومن الحمأةِ السَّوداءِ، فالظاهر من النص أن ذا القرنين كانت له ثلاثة رحلات إلى الشرق وإلى الغرب وإلى الوسط ... فبلوغه مغرب الشمس دليل على أنه لم يكُنْ بهذا المكان، بل كان قادماً إليه من المشرق حتى وصل إلى نقطة على شاطئ المحيط الأطلسي ـ وكان يسمى بحر الظلمات ويظن أن اليابسة تنتهي عنده ـ فكان أخر حد لنظره هي عين بها ماء وبالماء طين أسود بسبب كثرة وجوده بالماء ، فرأى الشمس تغرب في هذا الحمأ المسنون .

    اقتباس
    اذ لم يعتقد المسلمون بقرصية الارض؟؟واذا كان التفسير السائد عندنا انه راى الشمس راي العين فظن انها تغرب في هذه العين فهذا والله الجهل كله وهو مخالف لثلاث امور ذكرها القران بنفس الايات من السورهالامر الاول انه قال واتيناه من كل شيء سببا وفسرت السببا من جميع المفسرين القدامى والمعاصرين انها علم اي ان الله قد اعطى ذي القرنين علما فكيف يجهل هذا العالم الفذ معلومه جغرافيه بسيطه اصبحت متداوله الان عند الصبيان ؟؟
    يا عزيزي الجهل هو أن تتكلم في أمور لم تتثقف فها وتجادل بدون علم .

    لا أعرف من أين أتيت بأن تفسير كلمة (سببا) هو (العلم) ! وما هو العلم الذي تقصده ؟ فلكل شيء علم ، فالطب علم ، والهندسة علم ، والجغرافيا علم ، والفلك علم .........إلخ .

    فهل قال الله تعالى : اعطيناه العلوم جمعاء ؟

    تعالى نقرأ الدقة في قوله تعالى : إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الْأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِن كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا (84) فَأَتْبَعَ سَبَبًا (85)

    قال الكشاف ومعه جميع المفسرين : { مِن كُلّ شَىْء } السبب في أصل اللغة عبارة عن الحبل ثم استعير لكل ما يتوصل به إلى المقصود وهو يتناول العلم والقدرة والآلة ، فأعطاه الله أسباباً يصل بها إلى ما يريد، فما من شيء يريده إلا ويجعل الله له وسيلة مُوصِّلة إليه

    فماذا صنع هو؟ { فَأَتْبَعَ سَبَباً }.

    أتبع السبب، أي: لا يذهب لغاية إلا بالوسيلة التي جعلها الله له، فلقد مكَّن الحق لذي القرنين في الأرض، وأعطاه من كل شيء سبباً، ومع ذلك لم يركن ذو القرنين إلى ما أُعطى، فلم يتقاعس، ولم يكسل، بل أخذ من عطاء الله له بشيء من كل سبب.

    إذن الله لم يعطي ذي القرنين كل علوم الكون بل أعطيناه من كل شيء من الأمور التي يتوصل بها إلى تحصيل ذلك الشيء الذي ارسله الله لأجله ... فارجو ان تتعلم أصول وقواعد اللغة العربية لتجادل في القرآن بعلم .

    فمثلاً لا يُعقل أن تذهب لتجادل الكاتب الفرنسي "كريستيان ليجيه" في إحدى كتاباته لكونك تتحدث وتكتب بالفرنسية ، بل الجدال له علوم واساسيات يجب اتباعها وإلا سيسخر منك الجميع .

    اقتباس
    اما الامر الثاني فان الله لم يقل ظن انه بلغ مغرب الشمس لكي تكون مسؤولية الوهم والخطاء على ذي القرنين نفسه بل قال حتى اذا بلغ مغرب الشمس
    يا عزيزي : ماذا تعرف عن اللغة العربية ؟ أقسم بالله لا شيء ، لأن مقابل الظن هو اليقين .

    كما جاء بسورة يونس :
    وَمَا يَتَّبِعُ أَكْثَرُهُمْ إِلاَّ ظَنًّا إَنَّ الظَّنَّ لاَ يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئًا إِنَّ اللّهَ عَلَيمٌ بِمَا يَفْعَلُونَ
    [يونس36]

    فهناك شيء أنت تجزم به، وشيء لا تجزم به. وما تجزم به وتُدلِّل عليه هو علم يقين، أما ما لا تستيطع التدليل عليه فليس علم يقين .

    فالظن هو تساوي نسبتين في الإيجاب والسلب، بحيث لا تستطيع أن تجزم بأي منهما؛ لأنه إن رجحت كفة كانت قضية مرجوحة، والقضية المرجوحة هي شك أو ظن أو وهم. فالظن هو ترجيح النسب على بعضها. والشك هو تساوي الكفتين.

    إذن كلامك خطأ وتحتاج أن تتثقف أكثر في علوم اللغة العربية .

    اقتباس
    والامر الثالث اذا افترضنا انه وحسب ما قاله بعض المفسرين انه اتجه باتجاه مغرب الشمس فانه لا محاله سيصل الى نقطة الانطلاق لكروية الارض ولاداعي في هذه الحاله ان يتبع سببا
    وصوله إلى مغرب الشمس ... أي كان بالشرق وآتى للغرب ، وحركته تحتاج وسائل متعددة .. لذلك أعطاه الله من كل شيء سببا فاتبع سببا .

    فالأخذ بالأسباب هو الإعقال، التعقل، التفكير السليم والعمل بناء عليه ... فالله هو خالق السبب والمسبب معاً ولا قدرة لأحد على دفع ما أراد الله تعالى وقوعه.

    أما السبب لغة فهو يعرّف بأنه "ما يتوصل به إلى غيره" ويعرف في اللغة بأنه "كل شيء يتوصل به إلى المطلوب"

    وأما المسبَّب بمعنى النتيجة أو الأثر فهو التغيير الذي حدث على حالة الشيء أو وضعه كأثر لفعل السبب. بمعنى أن الشيء انتقل من حالة معينة في الزمن الأول قبل تأثير السبب إلى حالة جديدة في الزمن الثاني بعد انتهاء فعالية وتأثير السبب.

    لذلك قال تعالى : { إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي ٱلأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِن كُلِّ شَيْءٍ سَبَباً } * { فَأَتْبَعَ سَبَباً } .

    اقتباس
    وكذا ينطبق على بلوغه مشرق الارض اذن كان الاعتقاد وحسب الدليل الاول ان الارض هي على شكل قرص
    يا عزيزي الكرة الأرضية لها يابسة .. واليابسة لها حدود .. وذي القرنين وصل لأخر حد للمشرق وأخر حد للمغرب ... كان من الأفضل أن تنظر إلى خريطة اطلس قبل أن تكتب لنا هذه المشاركة .

    فقول الحق سبحانه : {مَطْلِعَ ٱلشَّمْسِ} و {مَغْرِبَ الشَّمْس} .. فهذا لا يعني أن للأرض نقطة تشرق منها الشمس ونقطة تغرب منها الشمس ! .. لا يا عزيزي فأنت لا تملك ملكة اللغة العربية .

    فالشمس دائماً طالعة .. لأنها لا تطلع من مكان واحد، بل كل واحد له مطلع، وكل واحد له مغْرب حسب اتساع الأفق.

    فقوله سبحانه : {مَغْرِبَ الشَّمْس} أي غرب الكرة الأرضية حيث الغروب ، {مَطْلِعَ ٱلشَّمْسِ} أي شرق الكرة الأرضية حيث الشروق .

    اقتباس
    علاوة على ان القران ذكر عند مطلع الشمس انه وجد قوما لم يجعل بينهم وبين الشمس من سترا اي لا جليد ولا جبال ولا وديان او كهوف وهو مخالف للعقل السليم والمنطق
    أي عقل وأي منطق يا عزيزي الذي تتحدث عنه ؟

    انظر إلى وجهك .. وهو مكشوف للحر وللبرد، ولتقلبات الجو، لذلك جعله الله على طبيعة معينة تتحمل هذه التقلبات، على خلاف باقي الجسم المستور بالملابس، فإذا انكشف منه جزء كان شديدَ الحساسية للحرِّ أو للبرد، وكذلك من الحيوانات ما منحها الله خاصية في جلودها تستطيع أنْ تعيش في القطب المتجمد دون أن تتأثر ببرودته.

    فهؤلاء قوم نسميهم " ضاحون " أي: ليس لهم ما يأويهم من حَرِّ الصيف أو بَرد الشتاء، وهم أُنَاسٌ متأخرون بدائيون غير متحضرين. ومثل هؤلاء يعطيهم الله تعالى في جلودهم ما يُعوِّضهم عن هذه الأشياء التي يفتقدونها، فترى في جلودهم ما يمنحهم الدفء في الشتاء والبرودة في الصيف.

    وقد تحدث سفر أيوب 24: 7 في هذا الصدد وقال : يبيتون عراة بلا لبس و ليس لهم كسوة في البرد وقال في 24: 10 "عراة يذهبون بلا لبس" .. فكيف كان يعيش هؤلاء ؟ وهذا لا يعني إيماني بهذا السفر بل لأثبات وكشف جهل صاحب الشبهة فقط .

    والبدائيون يعيشون هكذا ، فهم قوم من المتبدين الذين يعيشون عراة كبعض القبائل في وسط أفريقيا مثلاً، أو ليس عندهم ما يسترهم من الشمس مثل البيوت يسكنونها، أو الأشجار يستظِلّون بها، ويتكيفون مع بيئتهم، ولا تشغلهم مسألة الملابس هذه، ولا يفكرون فيها، حتى يذهب إليهم المتحضرون ويروْنَ الملابس، وكيف أنها زينة وسَتْر للعورة فيستخدمونها.

    ونلاحظ هنا أن القرآن لم يذكر لنا عن هؤلاء القوم شيئاً وماذا فعل ذو القرنين معهم، وإنْ قِسْنا الأمر على القوم السابقين الذين قابلهم عند مغرب الشمس نقول: ربما حضَّرهم ووفَّر لهم أسباب الرُّقي.

    اقتباس
    غدا ان شاء الله
    تكفر بالله وتقول إن شاء الله ! من الله الذي تقصده حضرتك ؟!

    اقتباس
    لاني قلت ان بعض المفسرين قالوا انه راها راي العين اي انه ظن انها تغرب في عين حمئه
    يا عزيزي من أين جئت بكلمة (ظن) ؟


    { حَتَّىٰ إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ ٱلشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِندَهَا قَوْماً قُلْنَا يٰذَا ٱلْقَرْنَيْنِ إِمَّآ أَن تُعَذِّبَ وَإِمَّآ أَن تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْناً }

    فاستخرج لنا منها كلمة (ظن) ! ....

    اقتباس
    اولا ان الله لم يقل ظن انه بلغ مغرب الشمس بل قال حتى اذا بلغ مغرب الشمس وهو اخبار مباشر من الله
    لقد شرحت سابقاً معنى كلمة (ظن) التي توهمنا بها ، فلو كان هذا إخبار من الله لما قال (وَجَدَهَا) ..

    اقتباس
    الامر الثالث ان ذي القرنين قد راى خلال حياته غياب الشمس اكثر من مره وفي كل مكان وزمان سافر به او اتبع سببا فيه فلماذا لم يضن ان الشمس تغرب في هذا المكان واصر على ان الشمس تغرب في هذه العين
    لأن الظن غير اليقين كما شرحت سابقاً

    اقتباس
    الامر الرابع كيف بالحكيم العليم ان يعطي سلطات ويمكن هذا الانسان في الارض وهو في هذه المرحله من الجهل والتخلف..
    أين هي السلطات ؟ هل عندما يعطيه الله السبب والمسبب تعني أنه أعطاه السلطة في الأرض .. لا حول ولا قوة إلا بالله .

    ولو افترضنا ان الله أعطاه سلطة الأرض ، فما دخل الفلك في هذه السلطة .؟ ... يا عزيزي كن منطقي في كلامك ولا تخلط الحابل بالنابل .

    اقتباس
    فان زمن سيف الله المسلول قد ولى الى غير رجعه منذ ان زنى بزوجة مالك بن نويره وقتل زوجها ولما علم الخليفه بامر سيف الله المسلول قال لقد اخطاء الرجل فله اجر اي دين تقبله على نفسك يزني الرجل فيكرمه الخليفه فيقول له ان لك اجر وليس اجران وربما لو زنى باثنان لاكتمل الاجران
    إسناده منقطع ابن حجر الإصابة 3/357..... ليتك تعتمد على مصدر واحد صحيح .!

    اقتباس
    اما فيما يخص الاخالعضو ليث غابات فاقول له اني ساجيب عن سؤالك ولكن قلي بربك اي اسلام تقصد هل هو الاسلام الحنفي ام الحنبلي ام المالكي ام الشافعي ام الجعفري الاثني عشريام الشيعي الزيدي ام الشيعي الاسماعيلي ام الشيعي الصفوي ام السني الاباضي ام الوهابي
    يقصد الإسلام الذي جمعهم جميعاً على عبادة الله الواحد الأحد وعلى كتاب واحد لا تبديل ولا تحريف وهو القرآن الكريم .

    اقتباس
    الذي يقوم بقتل الاطفال والنساء والشيوخ لكي يفطر او يتعشى مع النبي
    قدم دليلك .

    اقتباس
    الدليل الثاني على قرصية الارض عند المسلمين وليس كرويتها هو قصة الاسراء والمعراج وارجو من الاخ ليث غابات او الاخkhoilioان يراجع النسختين السنيه والشيعيه من قصة الاسراء والمعراج فهل ذكر فيهما ان الارض كرويه بعد ان ذهب الى ما بعد السماء السابعه ورجع واخبر المسلمين في كل ماراه في السموات السبعه بالرغم انه نسى كيف يركز بمواصفات بيت المقدس حتى قلعه له جبرائيل من جذوره لكي يصفه لهم
    واضح إن حضرتك تتوهم أنه كان في رحلة بحرية أو رحلة صيد .

    يكفينا قولاً أن رحلة الإسراء والمعراج كانت ليلاً

    اقتباس
    ولماذا لم يخبرهم ان ارضهم التي يعيشون عليها اشبه ببيضة نعام او كره فهل خاف ان يكذبوه في هذه ويصدقوه في ابعد من هذا
    أنت بذلك تتعدى حدودك مع الله وهذا أمر غير مقبول .. فهذا تحذير .. فتكلم بأدب عن الله ورسوله .

    في عهد رسول الله - صلى الله عليه وسلم - لم يكن أحد من البشر يعرف شيئاً عن كروية الأرض أو لم يكن ذلك قد وصل إلى علم أحد .. وهنا يأتي القرآن ويقول :



    وَالْأَرْضَ مَدَدْنَاهَا


    ويلاحظ دقة تعبير القرآن في ألفاظه .. لقد أختار اللفظ الوحيد المناسب للعصر الذي نزل فيه والعصور القادمة .. فكلمة ((مَدَدْنَاهَا)) تعطي المعنى المناسب والمطلوب.

    اقتباس
    واتحداكم وانا مسلم بالوراثه والله شاهد على ذالك اتحداكم ان تاتوني بحديث نبوي واحد يؤكد على كروية الارض


    وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى - إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى


    فكل ما جاء عن رسول الله :salla-icon: هو تنزيل من رب العالمين .. فقول هات من هنا ولا تأتي من هناك .. فنحن لسنا بسوق الخضار .. إنها رسالة سماوية شاملة .


    خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِالْحَقِّ يُكَوِّرُ اللَّيْلَ عَلَى النَّهَارِ وَيُكَوِّرُ النَّهَارَ عَلَى اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُسَمًّى أَلَا هُوَ الْعَزِيزُ الْغَفَّارُ


    نصحية مني لك ... إذهب وأحصل على شهادة دراسية تزيدك علماً وثقافة بدلاً من السفسطة والممارة التي جئتنا بها .

    ربنا يهديك .
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 13-08-2007 الساعة 04:24 PM
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  8. #48
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    13
    آخر نشاط
    12-06-2007
    على الساعة
    01:38 PM

    افتراضي

    الدليل الثالث على قرصية الارض عند المسلمين هي سورة القدر وبالذات ليلة القدر فلا ادري كيف تكون ليلة القدر سلام حتى مطلع الفجر اذا لم يؤمن المسلمين ان الليل واحد في كل الارض ومطلع الفجر واحد على كل الارض ولم يخطر ببالهم اذا كان مطلع الفجر في امريكا الشماليه التي لم تكتشف انذاك انما هو ليل في اليابان ؟؟ ايها الاخوان تفكروا في سورة القدر وانظروا اي عاقل يستطيع ان يصدق انها سلام حتى مطلع الفجر ولا ادري اب ليلة منها واي مطلع وعلى اي خط طول في الكره الارضيه مع العلم ان الاسلام بعث لجميع الناس على المعموره ؟؟هذا اذا تيقنا ان القران الذي نزل في ليله واحده(انا انزلناه في ليلة القدر) انما هي الليله التي في نجد والحجاز قبل ان ينشر امير المؤمنين معاويه بن ابي سفيان الاسلام الى اقصى الارض الذي قاتل علي بن ابي طالب في معركة الجمل ولا ادري هل هو على حق ام علي على حق اما الاثنان قد بشروا بالجنه؟؟؟؟؟

  9. #49
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الحربي مشاهدة المشاركة
    الدليل الثالث على قرصية الارض عند المسلمين هي سورة القدر وبالذات ليلة القدر فلا ادري كيف تكون ليلة القدر سلام حتى مطلع الفجر اذا لم يؤمن المسلمين ان الليل واحد في كل الارض ومطلع الفجر واحد على كل الارض ولم يخطر ببالهم اذا كان مطلع الفجر في امريكا الشماليه التي لم تكتشف انذاك انما هو ليل في اليابان ؟؟ ايها الاخوان تفكروا في سورة القدر وانظروا اي عاقل يستطيع ان يصدق انها سلام حتى مطلع الفجر ولا ادري اب ليلة منها واي مطلع وعلى اي خط طول في الكره الارضيه مع العلم ان الاسلام بعث لجميع الناس على المعموره ؟؟هذا اذا تيقنا ان القران الذي نزل في ليله واحده(انا انزلناه في ليلة القدر) انما هي الليله التي في نجد والحجاز قبل ان ينشر امير المؤمنين معاويه بن ابي سفيان الاسلام الى اقصى الارض الذي قاتل علي بن ابي طالب في معركة الجمل ولا ادري هل هو على حق ام علي على حق اما الاثنان قد بشروا بالجنه؟؟؟؟؟
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  10. #50
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    13
    آخر نشاط
    12-06-2007
    على الساعة
    01:38 PM

    افتراضي

    رحم الله ابي العلاء المعري فيلسوف الشعراء وشاعر الفلاسفه حين قال وجدت الناس اما عاقل بلا دين او متدين بلا عقل!!! فلماذا كل ما ناقشنا امرا في الدين سبونا واهاننونا وشتمونا؟؟ وكأن الدين والعقل اضداد مع العلم ان الله لا يحاسب الانسان الا على قدر عقله وعلمه

    ######

    والان قلي بربك ايها البتار اين هم ياجوج وماجوج في اي جبل واي وادي يسكنون ولو قمت بعمليه حسابيه بسيطه مع الاعتماد على الاحاديث النبويه في الصحاح حيث انهم امتين كل امه اربعمائة امه لايموت فيهم الرجل حتى يخلف الف من ذريته كل يحمل السلاح ..فانك ستجدهم اليوم بلغوا مئات المليارات
    ولو وزعتهم على القارات السبع لما استوعبتهم فكيف بوادي بين جبلين ؟؟ماذا ياكلون وماذا يشربون اذا علمنا انهم في هجمه واحده يشربون بحيرة طبريه على بكرة ابيها ولايتركون فيها شيءمن الماء؟ يا اخي ياسيف البتار ارعوي وارجع الى عقلك فأن الله قد منحنا نعمة العقول التي هي خير الدنيا والاخره والسلام على من اتبع العقل والسلام



    إحترم نفسك يا هذا وأنت تتحدث مع مدير المنتدى
    التعديل الأخير تم بواسطة sa3d ; 07-06-2007 الساعة 01:13 PM

صفحة 5 من 7 الأولىالأولى ... 4 5 6 ... الأخيرةالأخيرة

كروية الأرض بين القرآن الكريم والكتاب المقدس

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حول كروية الأرض
    بواسطة ismael-y في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 37
    آخر مشاركة: 19-12-2013, 01:12 PM
  2. أين كروية الأرض في القرآن .... للشعراوي
    بواسطة السيف البتار في المنتدى فى ظل أية وحديث
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 27-03-2013, 12:47 PM
  3. الأرض في القرآن الكريم
    بواسطة abcdef_475 في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 25-08-2007, 11:13 AM
  4. شبهات عن كروية الأرض
    بواسطة حسين أيوب في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 26-06-2007, 01:50 PM
  5. أين كروية الأرض في القرآن .... للشعراوي
    بواسطة السيف البتار في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 01-01-1970, 03:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

كروية الأرض بين القرآن الكريم والكتاب المقدس

كروية الأرض بين القرآن الكريم والكتاب المقدس