كيف الرد

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | ما معنى كلمة المتعبدين فى العهد الجديد » آخر مشاركة: الاسلام دينى 555 | == == | الجزء الثالث من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم » آخر مشاركة: السعيد شويل | == == | الاخوة الافاضل اسالكم الدعاء » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لاويين 20 :21 يسقط الهولي بايبل في بحر التناقض !!! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب. المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

كيف الرد

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 19

الموضوع: كيف الرد

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    14
    آخر نشاط
    08-05-2007
    على الساعة
    12:33 AM

    كيف الرد

    نري كلام السيد المعترض و ارجوا ان يحكم هو عقله في كلامه..

    اقتباس




    عندما تقرأ: كم من الأناجيل والرسائل التى رفضتها الكنيسة الأولى بقيادة قسطنطين الوثنى فى مجمع نيقية 325 م ، تأخذك الدهشة: أيُرفَض إنجيل مريم ويُقبل إنجيل لوقا؟ أيُرفض زبور عيسى عليه السلام ورسائله؟ أيُرفَض إنجيل الإثنى عشر؟




    يا معترض.. هذه الاسألة التي انت تطرحها تدل علي احد الشيئين.. اما انك تحاول الهجوم فقط بأي وسيلة و تستخدم اسلوب الضرورات تبيح المحظورات و هي في هذا المقال اكذب و التلفيق او انك لا تعرف شئ عن المسيحية نهائي..
    انت تقول رفض المسيحيين انجيل مريم.. هل نزل انجيل علي مريم ؟؟؟ و تقول يرفض زبور عيسي.. فهل ذكر في القرأن ان الزبور منزل علي عيسي ؟؟ لمن هو الزبور ؟؟ حتي القرأن يعرف ان الزبور هو لداؤود النبي.. و تريد انت ان تنقض القرأن نفسه و تقول ان عيسي له زبور ؟؟
    اعتقد من هذه الاسألة يتضح للمسلم قبل المسيحي ان المسلم مستعد ان ينقض و ينكر قرأنه نفسه من اجل ان يثبت ان الكتاب المقدس محرف.. ثم قال ايرفض انجيل الاثناعشر..
    معني تساؤلك هذا انك لا تعرف ان الحواريين الذين دونو الانجيل بوحي من الروح القدس هم تلاميذ السيد المسيح.. هههههه.. كيف تجهل هذه الحقيقة عزيزي المعترض ؟؟

    اقتباس




    وأين كتب يسوع التى كلن يُعلم منها؟



    اين تلك الكتب التي انت تعلم عنها ؟؟ هل كان السيد المسيح يحمل كتابا في يده ؟؟ لم اسمع ان اقرأن نفسه ذكر شئ كهذا ان السيد المسيح كان يحمل معه كتاب و يعلم منه..
    و ان كنت انت تعلم بهذه الكتب..فأين هي ؟؟؟ لماذا لا ترينا اياها ؟؟ و يجب بطبيعة الحال ان يكون القرأن راضي عنها.. هههههههه

    اما بالنسبة لسؤالك التالي اتركه لك كي تجيب انت بنفسك عليه:
    اقتباس




    ولماذا ترك الرب هؤلاء المزورين يؤلفون كتباً أُطلِقَ عليها مقدسة؟



    قل لي انت ..هل الله غير قادر علي حفظ كلامه ؟؟ اذا كان الله قادر علي حفظ كلامه اذن فلم يقع تحريف.. و اذا كان لا يقدر ان يحفظ كلامه فلماذا تتبع انت هذا الاله اذا؟؟

    اما بالنسبة الي ال 119 كتاب التي انت ذكرتها هذه.. دعنا نناقش اسماء بعض منها و ما قد تحويه هذه الكتاب:
    1- زبور عيسى الذى كان يعلم منه ( تكلمنا عنه سابقا و سألتك بحكم القرأن..علي من انزل الزبور ؟؟)
    2- رسالة عيسى إلى بطرس وبولس ( هذا الاسم قد جعلني اضحك طيلة يوم كامل.. للاساب التالية: اولا بطرس كان مع السيد المسيح طيلة الوقت و لم يفارقه.. فلماذا يكتب له السيد المسيح رسالة ؟؟ ثم ان بولس الرسول لم يكن في عهد السيد المسيح بل بعده بسنين.. فكيف يبعث السيد المسيح رسالة الي بولس ؟؟)
    3- رسالة عيسى إلى أبكرس ملك أديسه ( بعتله يقوله فيها ايه ؟؟ يهنئه بالعيد و لا ايه بالظبط ؟؟؟ لم يهتم السيد المسيح بملوك و سلاطين.. فلماذا يبعث له برسالة ؟؟
    - كتاب عيسى التمثيلات والوعظ / إظهار الحق ج 2 ص 544 ( و ده مين الكتبه ؟؟ برضوا عيسي و لا مين بقي ؟؟ )
    5- كتاب الشعبذات والسحر ليسوع / إظهار الحق ج 2 ص 544 ( ههههههه.. هل تحدث السيد المسيح عن السحر ام قام في هذا الكتاب بممارسة السحر ؟؟ )
    7- رسالته التى سقطت من السماء فى المائة السادسة /نفس المرجع أعلاه( اكيد البوسطجي كان مهمل.. هههه.. سقطت سهوا و لا سقطت اذاي ؟؟ )

    مش حاقدر اكمل لانه زي ما حضرتك شايف كلام تخاريف قرأنك نفسه يرفضها و لكنك انت مقتنع بها..
    اقتباس




    وسأقول لك: ما تقوله فى هذه الكتب ، قاله علماء الكتاب المقدس عن كتابك. فهذا وحده لا يكفى بالنسبة لك كباحث عن الحقيقة أن ترفضها. فأنت تعلم أن الذى كان يرأس مجمع نيقية كان وثنياً ، وأن 1730 من الأساقفة والباباوات (أى حوالى 84.5 %) عارضوا قرارات هذا المجمع قبل أن تصدر قراراته بتحريم مذهب التوحيد الأريوسى (نسبة لأريوس)



    انت تقول ان مجمع نيقية كان وثنيا.. و طبعا ده كلام واحد مسلم و بيضللك انت نفسك.. لان قسطنطين كان هو من طلب بعقد هذا المجمع لكنه لم يرأسه بل كان متفرجا و يريد ان يعرف القرار.. اي معناه ان القرارات تم اتخاذها دون تدخله بل هو من تلقي هذه القرارات.. لان ليس من حقه ان يتخذ هو قرارا.....
    لكن المسلم صاحب هذه الفكرة اوهم المسلمين جميعا بأسلوبه ان قسطنطين هو من قاد هذا المجمع.. قل لي يا مسلم.. كيف يقود انسان يجهل المسيحية و يجهل تعليمها و لا يعرف عنها شئ هذا المجمع ؟؟ اذا لم تكن انت نفسك تكابر و تغالط في نفسك ؟؟
    هل يستطيع جزار ان يقود مؤتمر طبي عن امراض القلب ؟؟
    هل يقدر ان يقود خباز مؤتمر عن امراض السرطان ؟؟
    جاوب انت علي الاسألة دي بنفسك..

    اقتباس




    وأن عيسى عليه السلام لم يكن أكثر من نبى مرسل من عند الله. وقرر 318 أسقفاً فقط (أى حوالى 15%) قرارت المجمع وهى التثليث ، وألوهية يسوع ، ونزوله ليُصلَب تكفيراً عن خطيئة البشر. وحاول جزء منهم التراجع عن التوقيع ، ولكن دون جدوى.



    ايه العظمة دي كلها ؟؟ ده انت تفوقت علي شكسبير في كتابة الروايات.. ياريت تروح تقرا اكثر عن مجمع نيقية و تعرف الكلام الحصل ايه بالظبط.

    اقتباس




    إن هواجسك لن تتركك ، إنها حرب الشيطان ضد الله. وستقول لك هواجسك إن هؤلاء الذين قرروا قانون الإيمان والكتب كانوا مساقين من الروح القدس ، الذى لا يُخطىء من يكون بداخله



    هذه الهواجس لم تساور سوي المسلمين لانهم مغيبين و يستدلون علي كلام شخص مسلم مسلهم يضللهم.. يعني انت نفسك مغيب لانك نقلت كلام هذا الشخص حرفيا دون ان تتحقق من كلامه اولا.. و هذا يحسب عليك و ليس لك..
    اقتباس




    وسأقول لك: وماذا عن ال 1730 أسقفاً الآخرين؟ كيف لك أن تعلم أن الأغلبية كفرت، وتخلى عنها الروح القدس؟ هل تعلم أن التلاميذ لم يكن لديهم علم عن الروح القدس والتعميد باسمه



    لو سلمنا بكلامك هذا..اين ذهب كلام هؤلاء ال 1730 اسقف ؟؟؟ مش شايف ان كلامك يبتعد كل البع عن المنطق ؟؟ لان الاغلبية دائما تفوق.. و لو كان هناك مثل هذا العدد الهائل كما نات تقول يعترض علي قرارات هذا المجمع كانت تكون هذه القرارات بلا فائدة لان كل اسقف سيعود الي كنيسته و يعلم ما هو مؤمن به.. لكن بأن يطغي قرار 380 اسقف علي قرار 1730 اسقف فهذا غير وارد ولا يمكن ان يصدقه عقل اللا العقل المسلم الذي يبحث عن اي طريقة ليبرر ان الاسلام دين صحيح.
    اما قولك ان التلاميذ لم يعلموا عن التعميد فهنا ايضا خانتك ثقافتك التي انت تدعيها لان مكتوب ف الكتاب المقدس ان السيد المسيح اعتمد علي يد يوحنا المعمدان و قال ايضا في متي 19:28
    19 فاذهبوا وتلمذوا جميع الامم وعمدوهم باسم الآب والابن والروح القدس.
    فكيف لم يعلم التلاميذ بذلك ؟؟ و هي مذكورة في انجيل احد التلاميذ ؟؟ اذن اعتقادك خطاء و كان يجب عليك التأكد من كلامك اولا قبل ان تقوله.. لكن هذا حال كل المسلمين.. النقل الاعمي دون مراجعة الحقائق و التأكد من النصوص و الكلام..

    و الايات التي انت ذكرتها تأكد كلامي و لكنك لم تفهمه اصلا بل وضعتها او نقلتها نقل اعمي لا تدري ما يدور فيها..
    اقتباس




    ولو كلامك صحيح ، فسأسرد لك نبذة من جرائم من تدعى أن لديهم الروح القدس المنجية من كل زلل:
    يقول الدكتور لويس عوض فى كتابه "ثورة الفكر": (كانت الفضائح فى روما ، مركز البابوية ، تزكم الأنوف. فالأصل فى العقيدة الكاثوليكية أن رجال الدين لا يتزوجون ، وأن الرهبان ومنهم الكرادلة والباباوات ، ينذرون لله ثلاثة نذور يوم يدخلون باب الدير: نذر العفة ، ونذر الفقر ، ونذر الطاعة. وها نحن نرى البابا اسكندر السادس (1431-1503) جهاراً نهاراً، له ثلاثة أولاد غير شرعيين هم: سيزار بورجيا دوق أوربينو (1475-1507)، ولوكريس بورجيا (1480-1519)، ودون كانديا.




    و هنا ايضا يحاول المعترض ان يفرض علينا فكرة هي مرفوضة اصلا.. نحن لسنا بمسلمين يا معترض.. لانه في الاسلام يكفي ان تنطق الشهادتينفتدخل الجنة لكننا ليس كذلك..
    بعد المعمودية بالروح القدس و قبولها يصبح في داخلنا الروح القدس لكن هناك روح قدس عامل.. فهو الروح الذي يكون في شخص يعمل وصايا الله و يكون الروح القس عامل فيه ..
    لان الروح القدس هو الروح المبكت يبكتنا علي خطيتنا.. لو كنت انا انسان مستقيم سيعمل هذا التبكيت في و يؤثر في و يمنعني من الخطية لكن ان كان الانسان شريرا فالروح القدس يبكته لكن الشر اعمي عينيه حتي انه لا يري هذا التبكيت او يسمعه و يستمر في شروره..
    لكن فكرة ان الروح القدس موجود و يحمي الكل هذه مرفوضة لان روح الله لا يدافع عن الشر.. فلو انت شرير فكيف يدافع عنك الروح القدس ؟؟
    و هذا هو الحال مع كل من الاشخاص التي انت ذكرتها نفوسهم كانت شريرة و ضلوا.. و عندها لن يؤثر فيهم تبكيت الروح القدس لأعمالهم الشريرة..
    اقتباس




    ناهيك عن بيع صكوك الغفران، وإرهاب مخالفيهم بقرارات الحرمان، وكذلك كان رجال الدين من رأس الكنيسة إلى أصغر كاهن يكنزون المال ويقتنون الضياع. فلقد كانت ممارسات رجال الإكليروس للتسرى مشاهدة فى كل مكان، باعتباره شرعاً مقبولاً ، كما كان يُتغاضى عن الشذوذ الجنسى ، دون أدنى مبالاة.)



    .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    14
    آخر نشاط
    08-05-2007
    على الساعة
    12:33 AM

    افتراضي

    تابع لما قبله في الشرح... فمعني ان الانسان شريرا لا يعني ان المسيحية خاطئة.. و دليل علي ذلك العديد من الشيوخ المسلمين في وقتنا الحاضر كانو يعملون علي جمع اموال الناس
    مثل الريان و غيره و اخيرا قصة الشيخ الذي اراد ان يفتح قناة فضائية اسلامية و جمع الاموال و قام بالنصب عل الناس.. و لا يمكنني ان احاسب الاسلام علي ما فعله هؤلاء الناس فنحن هنا لا نحاسب افراد بل نحاسب عقيدة و في هذا الحال يجب ان نرجع الي العقيدة نفسها و نحاسبها بما هو مزكور فيها.. فهمت ؟؟
    فأنا عندما احساب القرأن و الاسلام احاسبه علي ما هو مكتوب في القرأن و ما فعله رسول الاسلام.. اما ما فعله الصحابة و غيرهم من المسلمين لا يعنيني في شئ..
    و هكذا الامر..ان اردت ان تحاسب المسيحية فيجب ان تحاسبها بما مكتوب في الكتاب المقدس و ما فعله السيد المسيح.. فهمت ؟؟
    اما عن باقي كلامك فأولا تفتقر الي الدليل ثانيا كل ما استندت انت عليه هو مصادر اسلامية ..يعني عملية معلومات مفبركة
    ثانيا نحن قلنا لا نحاسب الافراد علي ما يفعلون بل نحاسب العقيدة.. دعنا نفتح كتب التفاسير و الاحاديث الاسلامية و التي تعتبر جزء من الايمان الاسلامي و ننظر الفضائح التي فيها...
    و اهم و اكبر فضيحة يحاول المسلمين ايجاد مخرج منها و لا يستطيعون هي :
    من هو والد محمد ؟؟؟ لقد مات عبد الله قبل ميلاد محمد بأربع سنوات... فكيف هذا ؟؟
    ليس امامنا اللا حل من الاثنين..
    اولا ان تكون ام محمد امنه قد حملت بمحمد اربع سنين كاملة...
    ثانيا ان تكون قد حبلت به من شخص اخر بعد وفات عبد الله ب 3 سنوات و 3 شهور حتي نحصل علي العدد اربع سنوات.. لك ان تختار اي واحدة منهم..
    لو قلت انها حبلت به 4 سنوات كاملة.. فهذه حادثة لم ترد في اي من الكتب او التاريخ او العلم
    فلا العلم ولا التارخ ولا المنطق يقبل ان يكون جنين قد بقي في بطن الام كل تلك الفترة .
    اذن لا يبقي لنا سوي الحل الاخر و هو ان تكون امنه قد حبلت به من شخص اخر بعد وفات عبد الله ب 3 سنوات و 3 شهور .....و هنا لا نطلق علي هذا الطفل اللا مسمي واحد و هو ابن زنا...
    ناهيك عن الزواج من المحارم الذي يصرح به الاسلام.. ناهيك عن زواج محمد من زوجة ابنه بالتبني.. ناهيك عن زواج محمد بطفلة ابنة 9 سنوات ناهيك عن ممارستاه الشاذة مع الصحابة و غيرهم ..
    فهنا نحن لا نتحدث عن افراد يا عزيزي.. نحن هنا نتحدث عن مؤسس الديانة الاسلامية.. نتحدث عن شخص يدعي انه رسول من عند الله.. و الذي كان يجب ان يكون قدوة للبشر اجمعين.. لكن كان القدوة السيئة للبشر...
    فهو ايضا امر بشق ام قرفة لمجرد انها هجته.. و مع العمل ان الهجاء هو يختلف كل الاختلاف عن السب.. فهي لم تسبه بل هجته.. فأين الرحمة التي ينادي بها ؟؟ اين هي ؟؟

    عزيزي المعترض قبل ان تعترض علي شئ ارجوا ان تكون صادقا انت مع نفسك اولا قبل ان تحاول الاعتراض علي شئ لا تستطيع انت ان تعترض عليه.


    كيف الرد على هذا الكلب الاسود؟؟؟؟؟

  3. #3
    الصورة الرمزية mataboy
    mataboy غير متواجد حالياً Banned
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    738
    آخر نشاط
    02-06-2008
    على الساعة
    01:12 AM

    افتراضي

    في البداية اسمح لي أن أقول من هذا الشخص الجاهل الذي يتحدث عنه هذا الكلب
    بغض النظر عن جهل السائل والمسؤل إليك بعض العناوين واترك الباقي للزملاء خوفا ً من الإطالة
    اقتباس
    و هكذا الامر..ان اردت ان تحاسب المسيحية فيجب ان تحاسبها بما مكتوب في الكتاب المقدس و ما فعله السيد المسيح.. فهمت ؟؟
    كلام هذا الكلب الجاهل مخالف لم يقوله أنجيله
    " من ثمارهم تعرفونهم هل يجتنون من الشوك عنبا او من الحسك تينا* 17 هكذا كل شجرة جيدة تصنع اثمارا جيدة و اما الشجرة الردية فتصنع اثمارا ردية* 18 لا تقدر شجرة جيدة ان تصنع اثمارا ردية و لا شجرة ردية ان تصنع اثمارا جيدة* 19 كل شجرة لا تصنع ثمرا جيدا تقطع و تلقى في النار* 20 فاذا من ثمارهم تعرفونهم*" متى 7
    إذا هذه هي ثارهم النجسة كما قال المسيح
    اقتباس
    اولا ان تكون ام محمد امنه قد حملت بمحمد اربع سنين كاملة...
    لو كل كلب عوا ألقمته حجرا ً لأصبح الصخر مثقالا ً بدينار
    هذا يدل على جهله بيوم وفاة والد الرسول الذي توفي عندما كانت سيدتنا أمنة حاملا برسول
    ولا يوجد عاقل على سطح الأرض يستطيع أن يقتنع
    بأن والد الرسول توفي قبل أربع سنوات
    والعالم بأسره ينتظر أي شبه على الرسول ولو أن وفاة
    والده كانت قبل ثمانية شهور لقامة الدنيا ولما قعدت فكيف بأربع سنوات يعني مجنون يحكي وعاقل يسمع

    اقتباس
    ناهيك عن الزواج من المحارم الذي يصرح به الاسلام.
    الإسلام هو الديانة الوحيدة التي تفصل تحريم زواج المحارم بشكل فائق بالدقة على عكس كل الديانات
    "{حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَآئِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ اللاَّتِي فِي حُجُورِكُم مِّن نِّسَآئِكُمُ اللاَّتِي دَخَلْتُم بِهِنَّ فَإِن لَّمْ تَكُونُواْ دَخَلْتُم بِهِنَّ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ وَحَلاَئِلُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلاَبِكُمْ وَأَن تَجْمَعُواْ بَيْنَ الأُخْتَيْنِ إَلاَّ مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّ اللّهَ كَانَ غَفُوراً رَّحِيماً }النساء23"
    والآن أين تحريم زواج المحارم في النصانية واليهودية
    لن تجد أية واحدة تتحدث عن هذا التحريم
    وإليك بعض حالاة زواج بل زنى المحارم من كتابهم اللإمقدس كدليل على الإباحية

    النبي لوط وبناته

    Gn:13 : 8 : 8 فقال ابرام للوط لا تكن مخاصمة بيني وبينك وبين رعاتي ورعاتك.لأننا نحن اخوان. (SVD)

    Gn: 19 : 29 : 29 وحدث لما اخرب الله مدن الدائرة ان الله ذكر ابراهيم وأرسل لوطا من وسط الانقلاب.حين قلب المدن التي سكن فيها لوط (SVD)

    Gn: 19 : 30 : 30. وصعد لوط من صوغر وسكن في الجبل وابنتاه معه.لأنه خاف ان يسكن في صوغر.فسكن في المغارة هو وابنتاه. (SVD)

    Gn:19 : 31 : 31 وقالت البكر للصغيرة ابونا قد شاخ وليس في الارض رجل ليدخل علينا كعادة كل الارض. (SVD)

    Gn: 19 : 32 : 32 هلم نسقي ابانا خمرا ونضطجع معه.فنحيي من ابينا نسلا. (SVD)

    Gn:19 : 33 : 33 فسقتا اباهما خمرا في تلك الليلة.ودخلت البكر واضطجعت مع ابيها.ولم يعلم باضطجاعها ولا بقيامها. (SVD)

    Gn: 19 : 34 : 34 وحدث في الغد ان البكر قالت للصغيرة اني قد اضطجعت البارحة مع ابي.نسقيه خمرا الليلة ايضا فادخلي اضطجعي معه.فنحيي من ابينا نسلا. (SVD)

    Gn:19 : 35 : 35 فسقتا اباهما خمرا في تلك الليلة ايضا.وقامت الصغيرة واضطجعت معه.ولم يعلم باضطجاعها ولا بقيامها. (SVD)

    Gn:19 : 36 : 36 فحبلت ابنتا لوط من ابيهما. (SVD)

    Gn:19:37: 37 فولدت البكر ابنا ودعت اسمه موآب.وهو ابو الموآبيين الى اليوم. (SVD)

    Gn:19 : 38 : 38 والصغيرة ايضا ولدت ابنا ودعت اسمه بن عمي.وهو ابو بني عمون الى اليوم (SVD)

    الأخ وأخته

    2Sm : 13 : 1 : 1. وجرى بعد ذلك انه كان لابشالوم بن داود اخت جميلة اسمها ثامار فأحبها امنون بن داود. (SVD)

    2Sm:13 : 2 : 2 وأحصر امنون للسقم من اجل ثامار اخته لأنها كانت عذراء وعسر في عيني امنون ان يفعل لها شيئا. (SVD)

    2Sm:13 : 3 : 3 وكان لامنون صاحب اسمه يوناداب بن شمعى اخي داود.وكان يوناداب رجلا حكيما جدا. (SVD)

    2Sm:13 : 4 : 4 فقال له لماذا يا ابن الملك انت ضعيف هكذا من صباح الى صباح.أما تخبرني.فقال له امنون اني احب ثامار اخت ابشالوم اخي. (SVD)

    2Sm: 13 : 5 : 5 فقال يوناداب اضطجع على سريرك وتمارض.وإذا جاء ابوك ليراك فقل له دع ثامار اختي فتأتي وتطعمني خبزا وتعمل امامي الطعام لأرى فأكل من يدها. (SVD)

    2Sm:13 : 6 : 6 فاضطجع امنون وتمارض فجاء الملك ليراه.فقال امنون للملك دع ثامار اختي فتأتي وتصنع امامي كعكتين فآكل من يدها. (SVD)

    2Sm: 13 : 7 : 7 فأرسل داود الى ثامار الى البيت قائلا اذهبي الى بيت امنون اخيك واعملي له طعاما. (SVD)

    2Sm: 13 : 8 : 8 فذهبت ثامار الى بيت امنون اخيها وهو مضطجع.وأخذت العجين وعجنت وعملت كعكا امامه وخبزت الكعك (SVD)

    2Sm:13 : 9 : 9 وأخذت المقلاة وسكبت امامه فأبى ان يأكل.وقال امنون اخرجوا كل انسان عني.فخرج كل انسان عنه. (SVD)

    2Sm: 13 : 10 : 10 ثم قال امنون لثامار ايتي بالطعام الى المخدع فآكل من يدك.فأخذت ثامار الكعك الذي عملته وأتت به امنون اخاها الى المخدع. (SVD)

    2Sm: 13 : 11 : 11 وقدمت له لياكل فامسكها وقال لها تعالي اضطجعي معي يا اختي. (SVD)

    2Sm: 13 : 12 : 12 فقالت له لا يا اخي لا تذلني لأنه لا يفعل هكذا في اسرائيل.لا تعمل هذه القباحة. (SVD)

    2Sm: 13 : 13 : 13 اما انا فأين اذهب بعاري وأما انت فتكون كواحد من السفهاء في اسرائيل.والآن كلم الملك لأنه لا يمنعني منك. (SVD)

    2Sm: 13 : 14 : 14 فلم يشأ ان يسمع لصوتها بل تمكن منها وقهرها واضطجع معها. (SVD)

    2Sm:13 :20 : 20 فقال لها ابشالوم اخوها هل كان امنون اخوك معك.فالآن يا اختي اسكتي.اخوك هو.لا تضعي قلبك على هذا الامر.فأقامت ثامار مستوحشة في بيت ابشالوم اخيها. (SVD)


    زوجات الأب

    2Sm: 16 : 21 : 21 فقال اخيتوفل لابشالوم ادخل الى سراري ابيك اللواتي تركهنّ لحفظ البيت فيسمع كل اسرائيل انك قد صرت مكروها من ابيك فتتشدد ايدي جميع الذين معك. (SVD)

    2Sm :16 : 22 : 22 فنصبوا لابشالوم الخيمة على السطح ودخل ابشالوم الى سراري ابيه امام جميع اسرائيل. (SVD)
    اقتباس
    ناهيك عن زواج محمد من زوجة ابنه بالتبني.
    جوابه في سواله بالتبني وليس ابنه
    قال تعالى : {مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيماً }الأحزاب40
    اقتباس
    نحن هنا نتحدث عن مؤسس الديانة الاسلامية.
    تعال نتحدث عن مؤسس الديانة اليسوعيه

    المسيح عريــــــــــــــــــــــان
    مره أمام اليهود

    Mt : 27 : 26:
    26. حينئذ اطلق لهم باراباس.واما يسوع فجلده واسلمه ليصلب (SVD)

    Mt: 27 : 27:

    27 فاخذ عسكر الوالي يسوع الى دار الولاية وجمعوا عليه كل الكتيبة. (SVD)

    Mt: 27 : 28:
    28 فعروه والبسوه رداء قرمزيا. (SVD)
    ومره أمام التلاميذ

    Jn: 13 : 4:

    4 قام عن العشاء وخلع ثيابه واخذ منشفة واتّزر بها. (SVD)
    Jn: 13 : 5:
    5 ثم صبّ ماء في مغسل وابتدأ يغسل ارجل التلاميذ ويمسحها بالمنشفة التي كان متزرا بها. (SVD)

    المسيح يشتم !!!

    Lk: 13 : 32: فقال لهم امضوا وقولوا لهذا الثعلب ها انا اخرج شياطين واشفي اليوم وغدا وفي اليوم الثالث اكمل.

    Mt: 3 : 7 : 7. فلما رأى كثيرين من الفريسيين والصدوقيين يأتون الى معموديته قال لهم يا اولاد الافاعي من اراكم ان تهربوا من الغضب الآتي. (SVD)

    Mt:12 : 34 : 34 يا اولاد الافاعي كيف تقدرون ان تتكلموا بالصالحات وانتم اشرار.فانه من فضلة القلب يتكلم الفم. (SVD)

    Lk: 3 : 7 : 7 وكان يقول للجموع الذين خرجوا ليعتمدوا منه يا اولاد الافاعي من اراكم ان تهربوا من الغضب الآتي. (SVD)

    Mt: 14: 31 : 31 ففي الحال مدّ يسوع يده وامسك به وقال له يا قليل الايمان لماذا شككت. (SVD)

    Mt: 16 : 23 : 23 فالتفت وقال لبطرس اذهب عني يا شيطان.انت معثرة لي لأنك لا تهتم بما لله لكن بما للناس (SVD)

    Lk: 24 : 25 : 25 فقال لهما ايها الغبيان والبطيئا القلوب في الايمان بجميع ما تكلم به الانبياء. (SVD)

    Jn: 2 : 4 : 4 قال لها يسوع ما لي ولك يا امرأة.لم تأت ساعتي بعد. (SVD) يكلم أمه

    Mt: 15 : 26 : 26 فأجاب وقال ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين ويطرح للكلاب. (SVD)

    Mt: 7 : 6 : 6 لا تعطوا القدس للكلاب.ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير.لئلا تدوسها بأرجلها وتلتفت فتمزقكم (SVD)

    Mk: 7 : 27 : 27 وأما يسوع فقال لها دعي البنين اولا يشبعون.لأنه ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين ويطرح للكلاب. (SVD)

    Mt: 23 : 17 : 17 ايها الجهال والعميان ايما اعظم الذهب ام الهيكل الذي يقدس الذهب. (SVD)

    بعض الصفات والأوامر ليسوع



    المسيح يكذب علي إخوته

    Jn: 7 : 8:

    8 اصعدوا انتم الى هذا العيد.انا لست اصعد بعد الى هذا العيد لان وقتي لم يكمل بعد. (SVD)

    Jn: 7 : 10:

    10 ولما كان اخوته قد صعدوا حينئذ صعد هو ايضا الى العيد لا ظاهرا بل كأنه في الخفاء. (SVD)



    رجل بلا خطيئة يريد ذبح الناس


    Lk: 19 :27:

    27 اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي (SVD)



    رجل بلا خطيئة يلعن شجرة تين ليس لها ذنب


    Mt : 21 : 19:

    19 فنظر شجرة تين على الطريق وجاء اليها فلم يجد فيها شيئا الا ورقا فقط.فقال لها لا يكون منك ثمر بعد الى الابد.فيبست التينة في الحال.

    بلا خطيئة ويتسبب في قتل قطيع من الحيوان بلا ذنب

    Mk: 5 : 13:

    13 فأذن لهم يسوع للوقت.فخرجت الارواح النجسة ودخلت في الخنازير.فاندفع القطيع من على الجرف الى البحر.وكان نحو الفين.فاختنق في البحر. (SVD)



    يشجع علي البغض والكراهية


    فيقول المسيح : (( إِنْ جَاءَ إِلَيَّ أَحَدٌ، وَلَمْ يُبْغِضْ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَزَوْجَتَهُ وَأَوْلاَدَهُ وَإِخْوَتَهُ وأَخَوَاتِهِ، بَلْ نَفْسَهُ أَيْضاً، فَلاَ يُمْكِنُهُ أَنْ يَكُونَ تِلْمِيذاً لِي )) [ ترجمة الفانديك

    لأُلْقِيَ عَلَى الأَرْضِ نَاراً، فَلَكَمْ أَوَدُّ أَنْ تَكُونَ قَدِ اشْتَعَلَتْ؟ جِئْتُ)) [ لوقا 12 : 49 ]

    إله المحبة ...... لماذا يأمر تلاميذهم أن يشتروا سيوفا ؟؟؟؟؟؟؟


    Lk: 22 : 36 :36 فقال لهم لكن الآن من له كيس فليأخذه ومزود كذلك.ومن ليس له فليبع ثوبه ويشتر سيفا

    Lk: 22 : 37:

    37 لاني اقول لكم انه ينبغي ان يتم فيّ ايضا هذا المكتوب وأحصي مع اثمة.لان ما هو من جهتي له انقضاء. (SVD)

    Lk: 22 : 38 : 38 فقالوا يا رب هوذا هنا سيفان.فقال لهم يكفي (SVD)

    رسالة العبرانيين وهذا طبقاً لما جاء في [ 12 : 29 ] : ((آكلة لأن إلهنا نار
    إله المحبة يقتل الأطفال بذنب الأم

    Rv: 2 : 20:

    20 لكن عندي عليك قليل انك تسيّب المرأة ايزابل التي تقول انها نبية حتى تعلّم وتغوي عبيدي ان يزنوا ويأكلوا ما ذبح للاوثان. (SVD)

    Rv: 2 :22:

    22 ها انا ألقيها في فراش والذين يزنون معها في ضيقة عظيمة ان كانوا لا يتوبون عن اعمالهم. (SVD)

    Rv : 2 : 23:

    23 وأولادها اقتلهم بالموت فستعرف جميع الكنائس اني انا هو الفاحص الكلى والقلوب وسأعطي كل واحد منكم بحسب اعماله (SVD)

    Rv : 2: 26:

    26 ومن يغلب ويحفظ اعمالي الى النهاية فسأعطيه سلطانا على الامم (SVD)

    Rv: 2 : 27:

    27 فيرعاهم بقضيب من حديد كما تكسر آنية من خزف كما اخذت انا ايضا من عند ابي (SVD)
    كل هذه الخطايا والأفعال المشينة نسبها الكتاب المقدس ليسوع ويقولون أنه بلا خطيئة وبلا ذنب ثم يأتي النصارى ويبحثون عن خطيئة الآخرين وتناسوا تماما ما هو موجود في كتابهم عن المسيح . ونحن لا نقول أبدا بهذا الكلام عن المسيح ولم يرد أبدا في القرآن مثل هذا القول عن المسيح ولم نقل عنه أبدا ما قاله الكتاب المقدس ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم . ثم أنه هناك أناس آخرين بلا خطية ولم يتخذهم النصارى آلهة لماذا؟؟؟

  4. #4
    الصورة الرمزية mataboy
    mataboy غير متواجد حالياً Banned
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    738
    آخر نشاط
    02-06-2008
    على الساعة
    01:12 AM

    افتراضي

    اقتباس
    وأن عيسى عليه السلام لم يكن أكثر من نبى مرسل من عند الله. وقرر 318 أسقفاً فقط (أى حوالى 15%) قرارت المجمع وهى التثليث ، وألوهية يسوع ، ونزوله ليُصلَب تكفيراً عن خطيئة البشر. وحاول جزء منهم التراجع عن التوقيع ، ولكن دون جدوى.
    نبوءة عيسى و إرساله من قبل الله تعالى
    بعض الأمثلة :
    ولما دخل يسوع أورشليم ضجت المدينة كلها وسألت : من هذا ؟
    فأجابت الجموع : هذا هو النبي يسوع من ناصرة الجليل . متى 11:21
    فأرادوا أن يمسكوه . ولكنهم خافوا من الجموع لأنهم كانوا يعدونه (يسوع ) نبيا ً متى 46:21

    قد قام فينا نبي عظيم (عيسى ) ص 104 سطر 17 لوقا
    عندما تعجب أهل الناصر من معجزاته " فقال يسوع : لا نبي بلا كرامة إلا في وطنه
    وبين أقربائه . وتعذر على يسوع أن يصنع أي معجزة هناك . " مرقس 4:6
    قالت له ( لعيسى ) المرأة يا سيدي أرى أنك نبي ص 156 سطر 15 يوحنا 6:14
    قالوا للأعمى : أنت تقول إنه فتح عينيك , فما رأيك فيه ( في عيسى ) فقال : إنه نبي يوحنا 17:9
    قالوا ( الجموع ) إن هذا (عيسى ) هو بالحقيقة النبي الآتي إلى العالم ص 156 سطر 15 يوحنا 14:6
    قال عيسى صدق إشعيا في نبوئته عنكم " هَذَا الشَّعْبُ يُكْرِمُنِي بِشَفَتَيْهِ، أَمَّا قَلْبُهُ فَبَعِيدٌ عَنِّي جِدّاً! 9إِنَّمَا بَاطِلاً يَعْبُدُونَنِي وَهُمْ يُعَلِّمُونَ تَعَالِيمَ لَيْسَتْ إِلاَّ وَصَايَا النَّاسِ " متى 8:15
    قال المسيح : هذه الحياة الأبدية أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك ويسوع الذي أرسلته , ص 179 سطر 4 يوحنا 17
    وليعلم العالم أنك أرسلتني , وأحببتهم كما أحببتني ص 180 سطر 17 يوحنا
    " من قبلكم قبلني ومن قبلني قبل الذي أرسلني . من قبل نبيا لأنه نبي . فجزاء نبي ينال " متى 10:40



    هنا نلاحظ :
    أن المسيح قد أرسل بأمر من الله عز وجل وأن المسيح ما هو النبي و رسول الله
    (وطوبى للإنسان الذي يجد الحكمة , وللرجل الذي ينال الفهم , لأن تجارتها خير من تجارة الفضة وربحها خير من الذهب الخالص ) ص 939 سطر 15 أمثال3
    اسمعوا لي ..... اسمعوا التعليم وكونوا حكماء ولا ترفضوه ص 945 سطر 15 أمثال8
    ولنذكر قول المسيح :
    " ما كان خادم أعظم من سيده . ولا رسول أعظم من الذي أرسله" يوحنا 16:13
    فلنعلم أن الله واحد لا شريك له وأن المسيح وسول ونبي الله تعالى . وأرجوا ألا تخاصم أهل الحق لأنه قيل لا تخاصم إنسانا ً بدون سبب ولا تكن غبيا ً مشركا ً ,

    "" 15 الغبي يصدق كل كلمة و الذكي ينتبه الى خطواته* 16 الحكيم يخشى و يحيد عن الشر و الجاهل يتصلف و يثق* "" أمثال 14 : 15
    وقيل أيضا َ طريق الجاهل مستقيم في عينيه ص 949 سطر 16 أمثال

    المسيح يصف نفسه بأنه بشر ( ابن الإنسان )
    1- في انجيل متى بالإصحاح الثامن عدد 18 20 ورد قوله :
    ( فتقدم كاتب وقال له يا معلم أتبعك أينما تمضي ، فقال يسوع : للثعالب أوكار ولطيور السماء أعشاش ، وأما ابن الإنسان فلا يجد أين يسند رأسه ).
    2- وفي انجيل مرقس : بالإصحاح الثامن ، عدد 31 ،
    قوله عن المسيح ( وابتدأ يعلمهم أن ابن الإنسان ينبغي أن يتألم كثيراُ ، ويُرفض من الشيوخ ورؤساء الكهنة والكتبة ) .
    3- وفي انجيل لوقا : بالإصحاح التاسع ، عدد 56 قوله عن المسيح : ( لأن ابن الإنسان لم يأت ليهلك أنفس الناس بل ليخلص ) .
    4- وفي انجيل يوحنا : بالإصحاح الثامن ، عدد 40 ، من كلام المسيح لليهود :
    ( قال لهم يسوع : لو كنتم أولاد إبراهيم لكنتم تعملون أعمال إبراهيم ، ولكنكم تطلبون أن تقتلوني ، وأنا إنسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله).
    إذاً كيف يتفق القول بأن المسيح ابن الإنسان ، أي أنه من البشر ، وهناك نصوص أخرى ، تذكر أنه أبن الله؟!
    فمن استقراء النصوص بالبنوة نجد :
    أن لفظ البنوة في الكتب المقدسة لدى أهل الكتاب ورد بها على قبيل المجاز ، فإذا كان مضافاً إلى الله أريد به الرجل البار ، وقد إطلق على المسيح وغيره من الأنبياء والأشخاص فمثلاُ :
    آدم عليه السلام دعته الأناجيل ابن الله :
    فقد جاء في إنجيل لوقا : في الإصحاح الثالث ، عدد 33-38 ، بشأن نسب المسيح أنه يتصل بشيت ابن آدم الله .
    جاء في سفر الأيام الأول : بالإصحاح السابع عشر ، عدد 11-14 ، قوله لداود : ( ويكون متى كملت أيامك . أني أقيم بعدك نسلك .. أنا أكون له أباً وهو يكون لي ابناً ) .
    . أطلقت الاسفار أبناء الله على الشرفاء أو الأقوياء :
    فقد ورد بسفر التكوين في الإصحاح السادس ، عدد 1،2 قوله : ( وحدث لما ابتدأ الناس يكفرون على الأرض ، وولد لهم بنات أن أبناء الله رأوا بنات الناس أنهن حسنات ) .
    أطلقت الأسفار ( ابن الله ) على كل شخص بار سواء كان نصرانياً أم غير نصراني : فقد ورد في إنجيل متى : بالإصحاح الخامس عدد 9 ، قول المسيح عليه السلام ( طوبى لصانعي السلام لأنهم أبناء الله يدعون ) .
    و بالمقابلة :
    أطلقت أسفار أهل على الشخص الشرير أنه ابن إبليس :
    فقد ورد في إنجيل متى : بالإصحاح الثاني عشر ، عدد 34 ، قول المسيح لليهود : ( يا أولاد الأفاعي ، كيف تقدرون أن تتكلموا بالصالحات وأنتم أشرار ) .
    ولفظ الأفاعي في اصطلاح الأسفار الكتابية تمثل للشياطين
    ولندلل على ما ذكر ناه سابقاً بالآتي :
    أولاً : يقرر الدكتور محمد فؤاد الهاشمي ( وقد كان من رجال الكهنوت النصارى في مصر قبيل إسلامه )
    أن عبارة ( ابن الله ) الواردة بالأسفار المقدسة لدى أهل الكتاب لا تعني ولد الله ، فبنو الإنسان جميعاً هم أبناء الله ، بمعنى أنهم خلقه ، وأبوّته لهم لا تعني تلك الأبوّة الجسدية التي تثبتها شهادة الميلاد ، بل هي ربوبية الخلق والتربية ، وهذا هو القصد من التعبير يلفظ
    ( الأب ) الوارد بتلك الإسفار فهي تعني ولألــــه المربي ، وكان هذا اصطلاحاً سائداً عند اليونانيين الذين ترجمت عن لغتهم تلك الأناجيل ، ولهذا فإن المسيح ملأ الأناجيل بأنه ابن الإنسان ، وأسند أُبـــوة الله لغيره في كثير من النصوص ، مما يقطع بأن المراد بها ألوهية الله وربو بيته لعبادة ، كما وصف الصالحين بأنهم أبناء الله بمعنى أنهم أحبؤة وأصفياؤه .
    ( كتاب حوار بين مسيحي ومسلم تأليف الدكتور محمد فؤاد الهاشمي ) .
    ثانياً : ويزيد الأب عبد الأحد داود الآشوري العراقي هذا الأمر وضوحاُ إذ كان على دراية باللغات السامية كالعبرية والآرامية فيقرر أن صلاة اليهود الواردة في أسفار راود وهي (السماء) ، وقد وصفت التوراة الله بلفظ ( آب ) ( بمد الهمزة ) هو اسم الله باللغة السريانية أو الكلدانية ، وتعني موجد كافة الموجودات ومكوّن كل الكائنات ، فهو خالقها وفاطرها ، فهي لا تعني أن الله ابناً وحيداً كما تزعم الكنيسة ، وهي بخلاف كلمة ( أب ) بهمزة مفتوحة والتي تعني الوالد .
    ثالثا : ذكر الإمام تقي الدين ابن تيمية أن لفظ الابن في أسفار أهل الكتاب هو اسم لمن رباه الله ، أو اصطفاه وكرمه من عبيدة كإسرائيل وداود وسليمان وغيرهم من الأنبياء ، لأن لفظ الأب في لغتهم تعني الرب الذي يربي عبدة أعظم مما يربي الأب ابنه ، وفي هذا المعنى يقول المسيح لتلاميذه : ( أحبوا أعداءكم ، باركوا لاعنيكم ، أحسنوا إلى مبغضيكم ، وصلّوا لأجل الذين يسئون إليكم ويطردونكم ، لكي تكونوا أبناء أبيكم الذي في السموات ) ( إنجيل متى : الاصحاح الخامس ، عدد 44 45 ). ويرجع أيضاً إلى كتاب : الجواب الصحيح لمن بدل دين المسيح ، لشيخ الإسلام ابن تيمة الجزء الثاني فصل في معنى الابن.
    رابعاً : ويقرر الشيخ رحمة الله بن خليل الرحمن الهندي : أن لفظ ( ابن ) الوارد في أسفار أهل الكتاب يحمل على المعنى المجازي المناسب لشخص المسيح عليه السلام ، و يتضح هذا المعنى بجلاء من استقراء النص الوارد في إنجيل مرقس : بالإصحاح 15، عدد 39 ، في قوله ( ولما رأي قائد المائة الواقف مقابلة أنه صرخ هكذا وأسلم الروح ، قال : حقاً كان هذا الإنسان ابن الله ). و مقابلته بالنص المشتمل على هذا المعنى بإنجيل لوقا : بالإصحاح 23 ، عدد 47 في قوله : ( بالحقيقة كان هذا الإنسان باراً ). ففي إنجيل مرقس لفظ ( ابن الله ) وفي انجيل لوقا بدله لفظ ( البار ) ، واستعمل مثل هذا اللفظ في حق الصالحين غير المسيح عليه السلام ، كما استعمل ابن إبليس في حق غير الصالحين.
    (( من الذي قام بتحريف لفظ ابن الله 0 عن مفهوم من رباه الله واصطفاه إلى مفهوم الألوهية وابن الذات المقدسة وكيف كان ذلك ؟ )) .
    .. إن من يدعونه بولس والذي لم يرَ المسيح ولم يتتلمذ على يديه ، بل كان عدواً له ولإتباعه ، ثم تحايل بعد ذهاب المسيح عن هذا العالم حتى التصق بتلاميذه بعد أن اطمأنوا إليه ، هو الذي انحرف بلفظ ( ابن الله ) عن مفهومه الكتابي التوراتي ، وهو من ربّاه الله وأجبه واصطفاه وكرمه إلى مفهوم التقديس والألوهية ، ويشير إلى ذلك كثير من أقواله التي تشتمل عليها رسائله مثل :
    -1 قوله في رسالته أ هل رومية : بالإصحاح الأول ، عدد 1-4 : ( بولس عبد يسوع المسيح المدعو رسولاً المُــفرَز لإنجيل الله الذي سبق فوعد به أنبيائه في الكتب المقدسة عن ابنه الذي صار من نسل داود من جهة الجسد ، وتعين ابن الله بقوة من جهة روح القداسة بالقيامة من بين الأموات يسوع المسيح ربنا ) .
    -2 وقوله في رسالته إلى أهل فيلبي : بالإصحاح الثاني ، عدد 5،6 : ( فليكن هذا الفكر الذي في المسيح يسوع أيضاً الذي هو في صورة الله ، لم يحسب خلسة أن يكون معادلاً لله ) .
    -3 وقوله في رسالته إلى العبرانيين بالإصحاح الأول عدد 1،2 : ( الله بعدما كلم الآباء والأنبياء قديماً بأنواع وطرق كثيرة ، كلمنا في هذه الأيام الأخيرة في ابنه الذي جعله وارثاً لكل شيء ) .
    ويؤيد ما ذهبنا إليه من رأي الدكتور / شارل جينيبير أستاذ ورئيس قسم الأديان بجامعة باريس ، الذي يكشف لنا الكثير مما قام به القديس بولس من تحريف ، فلقد درس ذلك العلاّمة اللغة العبرية واللغة اللاتينية والديانة اليهودية ، كما درس بعمق الجو الديني العبري ، أي المجتمع العبري ، أو بمعنى آخر المجتمع اليهودي الذي نشأ فيه المسيح عليه السلام وقضى فيه حياته القصيرة ، وكل ذلك من الوجهة التاريخية ، أي بحسب الواقع التاريخي ، غير متأثر في ذلك بالجانب العقائدي ، وانتهى في دراساته إلى الحقائق الآتية :
    أولاً : إن عقيدة النصرانية التي دعا إليها السيد المسيح كانت في غاية البساطة ، إذ كان يعلن التوحيد ويؤكد أنه عبد الله ورسوله ، وكان كل همه أن يدعو إلى الخُلق الكريم ، إلى الرحمة والمحبة والتعاطف .
    ثانياً : إن المسيح ما بعث إلا لخراف بني إسرائيل الضالة ، أي أن رسالته كانت خاصة ببني إسرائيل .
    ثالثاً : إن المسيح لم يقل عن نفسه انه ( ابن الله ) فذلك تعبير لم يكن في الواقع ليمثل بالنسبة إلى اليهود سوى خطأ لغوي فاحش ، وضرب من ضروب السفه في الدين ، كما لا يسمح أي نص من نصوص الأناجيل إطلاق تعبير ابن الله على المسيح ، فتلك لغة لم يبدأ في استخدامها سوى النصارى الذين تأثروا بالثقافة اليونانية ، وهي اللغة التي استخدمها القديس بولس ، كما استخدمها مؤلف الإنجيل الرابع ، وهو إنجيل يوحنا .
    رابعاً : إن القديس بولس هو المسئول عن انفصال المسيحية عن دعوة السيد المسيح ، إذ تسبب بخطئه في ترجمة لفظ عبد في كلمة ( عبد الله ) التي يقولها المسيح كثيراً عن نفسه إلى كلمة ( طفل ) بدلاً من ترجمتها إلى كلمة ( خادم ) فصارت ( طفل الله ) ، وكان لذلك تغيير هائل بالفكرة الدينية عن صورة الإله في الفلسفة عامة وفي عقيدة النصرانية خاصة ، والتي غلب على تسميتها بالمسيحية في زماننا المعاصر ، بمعنى أنه انحرف بعقيدة التوحيد الخالص إلى فكرة بنوة الطفل لله أي بنوة المسيح الله .
    خامساً : وطبيعي أن ألاثني عشر تلميذاً الذين آمنوا بالمسيح وتابعوه لم يكن ليوافقوا على نعت المسيح أنه ابن الله بل كان تعبيرهم عنه أنه خادم الله ، لأن صورة الألوهية التي تتسم اتساماً بالكمال أنه لا يلد كما أنه لا يولد ، أي أنه ليس بحاجة لكماله إلى ولد ، إذ إن أرادة الولد إنما هي نقص في الإله .
    أما بالنسبة للابن فإنه على أي وضع تصورته ، يكون إمّــا مولوداً وإمّــا مخلوقاً ، فهو لا مناص قد سبقه عدم وأنه وجد بعد عدم ، إذاً فلا يكون إلـــهـــاَ لأنه حادث .
    ولذلك فإن المسيحية الحاضرة بكل ما فيها من عقائد وطقوس وشعائر غريبة بعيدة كل البعد عن رسالة المسيح . ( انتهى كلام الدكتور شارل جينيبير ) .
    يرجع في هذا إلى كتاب المسيحية نشأتها وتطورها تأليف دكتور شار جينيبير ، رئيس قسم تاريخ الأديان بجامعة باريس ، وقد ترجمة بالعربية الدكتور / عبد الحليم محمود ، نشر دار المعارف بالقاهرة .

    قصة عيسى وإبليس

    1- عيسى يعلّم إبليس أنه لا سجود إلا لله، وأن الله هو الرب وحده سبحانه وتعالى: في إنجيل متى فقرة 4:
    (((ثم صعد الروح بيسوع إلى البرية، ليجرّب من قبل إبليس، وبعدما صام أربعين نهاراً، وأربعين ليلة، جاع أخيراً، فتقدم إليه المجرب وقال له: "إن كنت ابن الله، فقل لهذه الحجارة أن تتحول إلى خبز!" فأجابه قائلاً: "قد كتب: ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان، بل بكل كلمة تخرج من فم الله!" ثم أخذه إبليس إلى المدينة المقدسة، وأوقفه على حافة سطح الهيكل، وقال له: "إن كنت ابن الله، فاطرح نفسك إلى أسفل، لأنه قد كتب: يوصي ملائكته بك، فيحملونك على أيديهم لكي لا تصطدم قدمك بحجر!" فقال له يسوع: "وقد كتب أيضاً لا تجرب الرب إلهك!".ثم أخذه إبليس أيضاً إلى قمة جبل عال جداً، وأراه جميع ممالك العالم وعظمتها، وقال له: "أعطيك هذه كلها إن جثوت وسجدت لي!" فقال له يسوع: "اذهب يا شيطان! فقد كتب: للرب إلهك تسجد وإياه وحده تعبد!".فتركه إبليس، وإذا بعض الملائكة جاءوا وأخذوا يخدمونه))).
    وفي هذا النص من الأدلة على عبودية المسيح لله ما يلي:
    1- أن روح القدس (وهو ملاك الرب الذي ينزل بالوحي من الله للأنبياء) أصعد عيسى إلى البرية ليمرنه ويجربه على عصيان إبليس والرد عليه، ويعرفه بأساليبه في الغواية ليحذرها، ويستحيل لو كان عيسى هو الله أو أنه الله كما تدعي النصارى أن يأخذه الملاك ليعلمه!! كيف يتقي شر الشيطان، فهل يحتاج خالق للسماوات والأرض إلى تعليم؟!
    2- صام عيسى أربعين يوماً وليلة وجاع.. فهل الرب يصوم ويجوع!! أم أن الرب الإله لا بد وأن يكون غنياً عن كل ما سواه.. قال تعالى في القرآن في بيان بطلان كون عيسى وأمه إلهين: {ما المسيح ابن مريم إلا رسول قد خلت من قبله الرسل وأمه صديقة كانا يأكلان الطعام انظر كيف نبين لهم الآيات ثم انظر أنى يؤفكون} فمن يحتاج إلى الطعام لا يكون إلهاً ورباً و خالقاً، لأن الإله الرب لا بد وأن يكون غنياً عن كل ما سواه، ولا شك أن من يأكل من البشر ويشرب ويبول و يتغوط.. فهل يوصف الإله بذلك؟ أليس لمن يقول بألوهية المسيح و ربوبيته من عقل يميزون بين الرب الإله الخالق المنزه عن كل نقص وبين الإنسان المحتاج الفقير العاجز؟؟
    3- تقدم الشيطان إليه ليجربه بقوله له: إن كنت ابن الله حقاً اقلب هذه الأحجار إلى خبز.. أي لتأكل منها بعدما جعت، ورد عيسى عليه بأنه
    (ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان، بل بكل كلمة تخرج من فم الله).
    ومعنى أنه ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان أي أن الحياة الحقيقية ليست بما
    يحيي الجسد فقط، وإنما الحياة الحقيقية بما يحيي الروح فمن آمن بالله وعمل بكلماته فهو الحي حقيقة، وأما الكافر الذي يعيش لبطنه فقط فهو ميت في ظاهر حي كما قال تعالى في القرآن: {أو من كان ميتاً فأحييناه وجعلنا له نوراً يمشي به في الناس كمن مثله في الظلمات ليس بخارج منها} أي لا يستوي هذا وهذا.. فمن كان ميتاً أي بالكفر فأحيينا أي بالإيمان وجعلنا له نوراً أي هداية وشريعة يعرف بها الحلال من الحرام والحق من الباطل، والهدى من الضلال، والشرك من التوحيد، والصلاح من الفساد، ليس يستوي هذا ومن هو ضال لا يهتدي يعيش للدنيا فقط ولا يميز بين شرك وتوحيد، وهدي وضلال، وخير وشر.
    معنى ابن الله كما ورد في النص:
    4- ألفاظ ابن الله التي جاءت في الأناجيل والكتب المقدسة من المتشابه الذي يجب رده إلى المحكم فإن هذه اللفظة (ابن الله) استخدمت في عيسى، وفي أتباعه، وفي كل مؤمن بالله غير كافر به.. وقد ادعاها كل من اليهود والنصارى جميعاً كما قال تعالى في القرآن:
    {وقالت اليهود والنصارى نحن أبناء الله وأحباؤه}.
    وهذه الكلمة تحتمل معنيين:
    a) بنوة الهداية، والإيمان، والتشريف، وهو ما يسمونه بالبنوة الروحية،
    ويقال في مقابلها: ((أبناء الشيطان، وأبناء الأفاعي)) كما جاء في الإنجيل في وصف اليهود: (يا أبناء الأفاعي)، والكل يعلم أنهم ليسوا أبناء الأفاعي من النسب، ولا الشيطان من الصلب، وإنما نسبوا إلى الأفاعي لمكرهم وخطرهم، وسمومهم، وإلى الشيطان لتلبيسهم، وكذبهم. والنسبة إلى الله بالأبناء للهداية، والتوفيق، والعمل بشريعة الله، والسير على هداه، والاستضاءة بنوره المنزل على عباده المرسلين.
    b) والمعنى الثاني نبوة النسب، والابن الذي هو قطعة من أبيه، وبضعة منه.
    ولا شك عند كل ذي لب، وإيمان، وبصيرة، وتمييز بين الخالق، والمخلوق أن المعنى الثاني منتف عن الله سبحانه وتعالى، فليس بين الله وأحد من خلقه بنوة نسب قط، تعالى عن ذلك علواً كبيراً، وإذا كانت هذه اللفظة: (ابن الله) دائرة في المعنى بين بنوة الشريف، والإيمان، والتقديس، والمحبة.. وبين بنوة النسب، والولادة، والجزئية، فتكون هذه اللفظة هنا من المتشابه الذي يجب أن يحمل على المحكم الذي لا يتغير معناه، واللفظ المحكم هو ما لا يكون معناه إلا واحداً، ولا يختلف أهل اللسان فيه، ولا أهل العقل حول حقيقة معناه.
    وقد ذكرنا سابقا ً عشرات من الأدلة من الإنجيل نفسه أن لفظ (ابن الله) الوارد في الأناجيل، وفي كتب رسل المسيح -عليه السلام- ما أريد بها إلا بنوة التشريف، والتقديس، والرفعة، والمحبة، وأنها لا تنتمي إلى بنوة النسب، والولادة بأي حال تعالى الله عما يقول الجاهلون الكافرون الضالون علواً كبيراً.
    فقول إبليس المتكرر..
    (إن كنت ابن الله) هو من هذا الباب. ومن ذلك قول عيسى لتلاميذه :-
    (وصلوا لأجل الذين يسيئون إليكم، ويضطهدونكم لتكونوا أبناء أبيكم الذي في السماوات) (متى 6/45).
    وقوله عليه السلام: (فعندما تصلي فادخل غرفتك، وأغلق عليك بابك، وصل إلى أبيك الذي في الخفاء، وأبوك الذي يرى في الخفاء هو يكافئك) (متى 6/7).
    ومثل هذا كثير جداً من الكلام المنسوب إلى المسيح عليه السلام، وكله شاهد أنه كان يستعمل اسم (الأب) في التعبير عن الله بمعنى المربي، والذي يكلأ عباده المؤمنين وليس بمعنى أبوة النسب، تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً.
    5- قول إبليس لعيسى: "إن كنت ابن الله فاطرح نفسك إلى أسفل لأنه قد كتب: يوصي ملائكته بك فيحملونك على أيديهم لكي لا تصطدم قدمك بحجر"
    !! فقال عيسى: (وقد كتب أيضاً: لا تجرب الرب إلهك)!! .في هذا النص
    إقرار عيسى لإبليس على النص السابق من كلام الله، وأنه هو المقصود به، وإذا كان هو المقصود بذلك، فكيف يكون هو ابن الله أو الله كما يدعون ويزعمون أن صفاته وأعماله هي صفات الرب وأعماله ثم يقال عنه: (يوصي ملائكته بك)!! فهل يحتاج الإله الرب أن يُوَصَّى عليه، وأن يكون الملائكة حفظٌ له، وحماية له ألا يصطدم قدمه بحجر!!، وهل يكون من يحتاج أن تحميه الملائكة من السقوط إلا عبداً محتاجاً ذليلاً فقيراً؟!!
    6- قول عيسى عليه السلام- رداً على إبليس وقد كتب أيضاً:
    "لا تجرب الرب إلهك"!!
    فهذا من أعظم الأدلة على أن عيسى يعتقد أن الله سبحانه وتعالى هو ربه، وهو إلهه وأنه لا يحسن به أن يجربه بمعنى أن يطلب منه شيئاً لينظر أيقدر عليه أم لا؟ فإذا كان عيسى عليه السلام- هو الله كما يزعمون فمن يجرب؟! هل يجرب أباه؟! فينظر أيحميه من الحجارة أم لا؟
    أم يجرب نفسه فينظر هل يستطيع إذا قفز من فوق الهيكل أن يحمي نفسه من السقوط أم لا؟
    تباً لعقول تقرأ ولا تفقه!!.
    هل هناك أصرح من هذا الدليل في أن عيسى -عليه السلام- يتبرأ من الحول، والقوة، ويجعل الله وحده هو صاحب الحول، والقوة، وأنه هو وحده ربه وإلهه.
    7- دعوة إبليس للمسيح -عليه السلام- أن يسجد له!! وقوله له بعد أن أراه من فوق جبل عال جداً جميع ممالك العالم، وعظمتها:
    "أعطيك هذه كلها إذا جثوت، وسجدت لي"! وقول عيسى
    عليه السلام رداً عليه:
    (اذهب يا شيطان، وقد كتب: للرب إلهك تسجد، وإياه وحده تعبد) فيه
    من الأدلة على فساد معتقد النصارى في ألوهية المسيح و ربوبيته الشيء الكثير فمن ذلك:
    أ- عرض إبليس عليه ممالك الدنيا، وإيراءه إياها، وإطلاعه عليها، ولو كان عيسى هو الله، أو ابن الله لقال له: أنا مالكها، وخالقها، وهي لي، وتحت تصرفي؟ بل ما كان لإبليس أن يتجرأ أصلاً ليقول للإله، أعطيك هذه إن سجدت لي!!..
    ب- عجباً أن يأمر إبليس خالق السماوات والأرض أن يسجد له!! ألا يستحي النصارى وهم يقرأون هذا الكلام!! ألا يستحون أن من يعتقدون فيه الألوهية، و الربوبية أن يصحبه إبليس، ويعرض عليه السجود له مقابل أن يملكه الدنيا.
    ج- لو كان عيسى هو الله أو ابن الله لما كان رده على عرض إبليس هذا أن يقول:
    لا قد نزل في كتب الأنبياء السابقين: "للرب إلهك تسجد وإياه وحده تعبد".
    هل هناك أصرح من هذا في أن عيسى دعا إلى عبادة لله خالق السماوات، والأرض، وأن عيسى لا يعبد إلا الله، ولا يسجد إلا له سبحانه وتعالى. يكفي هذا الدليل لكل من يريد بصيرة في الدين أن عيسى عليه السلام جاء ليقول كما قال الله عنه:
    {وقال المسيح يا بني إسرائيل: اعبدوا الله ربي وربكم إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار وما للظالمين من أنصار}.
    د- يأس الشيطان من عيسى، وذهابه عنه، وعدم قدرته عليه حق لعصمة الله له تحقيقاً لقول امرأة عمران أم مريم عندما وضعت مريم:
    {رب إني وضعتها أنثى والله أعلم بما وضعت وليس الذكر كالأنثى وإني سميتها مريم.. وإني أعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم}،
    وليس من ذرية مريم إلا عيسى عبد الله ورسوله، وقد أعاذه الله الشيطان الرجيم صغيراً وكبيراً.
    8- وقول الإنجيل: "فتركه إبليس، وإذا بعض الملائكة جاءوا إليه وأخذوا يخدمونه" دليل جديد على عبودية المسيح، فالذي يحتاج إلى الخدمة هو العبد الفقير المحتاج، وهم جاءوه، ولم يستدعهم، وهذا مما يدل على أن الله أرسلهم إليه، وهم كانوا يخدمونه، ولم يأتوا ليعبدوه، والرب سبحانه وتعالى تعبده الملائكة، ولا تخدمه، لأنه الحي القيوم القائم بنفسه المقيم لغيره، فالملائكة تحتاجه، وهي فقيرة إليه، وأما هو فغني عن الجميع سبحانه وتعالى.


    الإسلام يصحح الصورة الدينية للإله :
    رسم الإسلام مفهوم الألوهية بالصورة الصادقة التي أنزلها الله تعالى على رسولة محمد صلى الله عليه وسلم بعيداً كل البعد عن ألفاظ الأبــوّة والابن التي التبس أمر الحق فيها على أهل الكتاب . قال الله تعالى : ( فاعلم أنه لا أله ألا الله ) .سورة محمد وقال جل شأنه
    ( قل هو الله أحد ، الله الصمد ، لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد ) . سورة الإخلاص .
    أما عن المسيح عليه السلام ، فقد تحدث عنه القرآن باسم الواقع التاريخي الصادق ، كما تحدث عنه باسم المنطق .
    فباسم الواقع التاريخي :
    قول الله تعالى ( قل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم ألا نعبد إلا الله ولا نشرك به شيئاً ولا يتخذ بعضنا بعضاً أرباباً من دون الله ، فإن تولوا اشهدوا بأنّا مسلمون ) .سورة آل عمران .وقوله عز شأنه ( وما أرسلنا من قبلك من رسول إلا نوحي إليه أنه لا إله إلاّ أنا فاعبدون ) . سورة الأنبياء .وقوله ( وقالوا اتخذ الرحمن ولداً سبحانه بل عبادً مكرمون ) سورة الأنبياء . وقوله
    ( وقالوا اتخذ الرحمن ولداً ، لقد جئتم شيئاً إدّا ، تكاد السموات يتفطّرن منه وتنشقُ الأرضُ وتخرُّ الجبال هدّاً ، أن دعوا للرحمن ولداً ، وما ينبغي للرحمن أن يتخذ ولداً ، إن كل من في السموات والأرض إلاّ آتي الرحمن عبداً ) سورة مريم .
    أما من وجهة النظر المنطقية :
    يقول الله تعالى ( قالوا أتخذ الله ولداً سبحانه هو الغنيُّ له ما في السموات وما في الأرض إن عندكم من سلطان بهذا ، أتقولون على الله مالا تعلمون ، قل إن الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون ، متاع في الدنيا ثم إلينا مرجعهم نذيقهم العذاب الشديد بما كانوا يكفرون ) سورة يونس ويقول جل جلاله : ( ما كان لله أن يتخذ من ولد سبحانه إذا قضى أمراً فإنما يقول له كن فيكون ) . سورة مريم .
    فالله سبحانه غنيّ غنىَ مطلقاً عن الولد ، لأن من يسعى وراء الولد أو يتبناه هو الفقير وهو المحتاج في العواطف وفي الأعمال وفي التصريف ، ولكن الله تعالى يتنزه عن ذلك فهو إذا أراد أمراً ، كان ما أراد ولا يعدو المسيح أن يكون عبد الله تعالى ، كرمه الله بالرسالة التي كلفه بتبليغها إلى قومه من بني إسرائيل ، شأنه شأن باقي المرسلين من قبله إلى أقوامهم ، وهكذا صحح الإسلام صورة الإله التي كادت المسيحية أن تطمس حقيقتها ، والتي ما زالت تحاول جاهدة في طمسها ، قال تعالى : ( قل يا أهل الكتاب لا تغلوا في دينكم غير الحق ولا تتبعوا أهواء قومٍ قد ضلوا من قبل وأضلوا كثيراً وضلوا عن سواء السبيل ) . سورة المائدة
    .
    اقتباس
    وقرر 318 أسقفاً فقط (أى حوالى 15%) قرارت المجمع وهى التثليث ،

    حول الأمانة الكبرى وقفة مع العقل
    لقد جاء في الأمانة الكبرى التي هي الركن الركين في العقيدة النصرانية : أن الآب يعني الله صانع الكل لما يرى وما لا يرى وجاء فيها أن
    الابن يعني عيسى خالق كل شيء
    فإذا كان الله صانع كل شيء فما الذي خلقه عيسى ؟
    وإذا كان عيسى خالق كل شيء فما الذي خلقه الله ؟ انه التناقض العجيب الذي تذهل منه العقول وكيف يكون عيسى قديم لا أولية لوجوده مع انه عندهم هو ابن الله والابن لابد من أن يكون أبوه أقدم منه ؟ وهل يوجد الابن مع الأب وكيف ؟!!
    وإذا كان المسيح هو الله بعينه فكيف يكون ابن وفي نفس الوقت هو أب ؟
    وإذا كان المسيح غير الله فلماذا يحتمل خطيئة لم يفعلها هو ؟
    ألا يعتبر هذا ظلم من الخالق ؟
    ثم الم يكن من العدل أن يحيي الله ادم ثم يجعله يصلب ليتحمل عقوبة خطيئته ؟
    ثم أما كان الله قادرا على مغفرة ذنب ادم دون الحاجة إلى تلك الخرافات المضحكة ؟
    ثم ما ذنب البشرية الذين دخلوا في سجن إبليس قبل صلب المسيح في شيء لم يفعلوه ؟
    ثم إذا كان الذي صلب ( الله ) صلب عن طيب خاطر كما يقولون فلماذا كان يصيح ويستغيث ؟
    وهل يكون إلها من يصيح ويستغيث ولا يستطيع تخليص نفسه من أعدائه ومخالفيه ؟.
    ثم لماذا يستحق الصليب هذا التعظيم والعبادة ولا يستحق الإهانة لأنه كان الأداة في صلب إلهكم كما تزعمون ( علما أن السيد المسيح عند رجوعه قبل قيام الساعة كما اخبر القران والحديث أول ما يفعله هو تكسير الصليب والدعوة إلى الإسلام ) فان قلتم لأنه لامس جسد المسيح , قلنا لكم صليب واحد لمس جسد المسيح ؟
    وهل ملايين الصلبان الحديدية التي تصنعونها اليوم لمست جسد المسيح ؟
    وإذا كانت الأمانة التي هي جوهر عقيدتكم تنص على أن الإله مات ثلاثة أيام فمن الذي أحياه بعد ذلك ؟
    وإذا كان المسيح بيده أرزاق العالم فمن تولى شؤون العالم خلال مدة موته ؟
    انه يوجد لدينا العديد من الأسئلة لا يجاب عنها إلا بالفرار منها وإلغاء العقل نهائيا ولنا سؤال أخير هل اليهود صلبوا الرب برضاه أم بغير رضاه ؟
    فان كان برضاه فيجب أن تشكروهم لأنهم فعلوا ما يرضي الرب , وان كانوا صلبوه بغير رضاه فاعبدوهم لأنهم غلبوا الرب وصاروا أقوى منه لان القوي أحق بالعبادة من الضعيف , كما قال الشاعر :
    عجبا لليهود والنصارى والى الله ولدا نسبوه
    أسلموه لليهود و قالوا أنهم من بعد قتله صلبوه
    فلئن كان ما يقولون حقا فسلوهم أين كان أبوه
    فإذا كان راضيا بأذاهم فاشكروهم لأجل ما صنعوه
    وإذا كان ساخطا غير راضي فاعبدوهم لأنهم غلبوه
    فهل بعد الحق إلا الضلال , فهل يعقل لنا أن ننادي كما ينادون اليوم بوحدة الأديان وان كل الأديان على حق وان يتخير الإنسان فيما بينها ؟ وقد وضح الله طريق المؤمنين ومنهاج السالكين فقال :
    (( وان هذا صراطي مستقيما فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله )) سورة الأنعام 153. وقال عليه الصلاة والسلام بعد أن خط خطا مستقيما وعلى جنبيه خطوط عن يساره ويمينه وقال أن هذا الخط المستقيم هو طريق الحق والسبل التي على جنبيه هي سبل الباطل وعلى راس كل طريق منها شيطان يدعوا المسلم ليحرفه عن طريقه المستقيم أو كما قال
    LLLLLLLLLLLL
    لماذا قررت المجامع ألوهية عيسى؟

    إن المجامع النصرانية التي ظهرت بعد ثلاثمائة سنة من رفع المسيح ما كانت إلا هيئة ومصنع لإصدار الأوامر وإفساد المسيحية وتأليه عيسى وأمه وعصمة البابا ورجال الكنيسة كما تقدم ولقد وضعوا أسبابا بها يبررون ألوهية عيسى وسنرد عليها إن شاء الله في حينه وهي:
    1- ورود نصوص في أناجيلهم المحرفة التي نقلها بولس اليهودي .
    2- إحياءه الموتى .
    3- ولادته من غير أب .
    ويجب ملاحظة أن إنجيل يوحنا لم يكتب إلا بعد حوالي ستين عاما من رفع المسيح فمثل هذا كيف يحفظ ما قاله المسيح مع العلم بأنهم قد أخذوا أغلب ما في إنجيل يوحنا من رسائل بولس اليهودي فكيف تقبل رسائل مثل هذا الرجل الذي كفره البابا ( إنجيل برنابا أصدر البابا أمرا بعدم تداوله (قبل ظهور الإسلام) بين النصارى لاحتوائه على التوحيد والكثير من الأشياء التي لم تتفق إلى ما وصلت إليه النصرانية الحديثة وقد تبين لاحقا بأنها تتفق مع ما جاء به الإسلام والبشارة الحقيقة بمحمد عليه السلام وقد اكتشف هذا الإنجيل وطبع وهو أقرب الأناجيل للحقيقة ) في مقدمة إنجيله ولقد جاء في دائرة المعارف الفرنسية التي كتبها غير مسلمين أن إنجيل يوحنا ومرقص من وضع بولس اليهودي وجاء في دائرة المعارف الكبرى التي اشترك في تأليفها أكثر من 500 باحث من غير المسلمين أنهم أكدوا وقوع التحريف والتزوير في الأناجيل واعتبروا قصة الصلب و ما فيها من تعارض وتناقض أكبر دليل على ذلك كما أكدوا أن كاتبي هذه الأناجيل قد تأثروا بعقائد البوذية والوثنية القديمة (كما سيأتي تفصيله فيما بعد) .
    ولقد كانت الأدلة الواهية التي بها ألهوا عيسى ناتجة عن قصور إدراكهم والفهم الخاطئ في تأويل النصوص . فلقد أخطأوا في فهم فقرات من الكتاب المقدس مثل ما جاء في سفر إرمياء النبي وهو يتحدث عن ولادة المسيح
    " في ذلك الزمان يقوم لداود ابن هو ضوء النور ...... إلى قوله ويسمى الإله ".
    فإنهم يفهمون من ذلك أن هذا النبي اقر بألوهية المسيح ومثل هذا النص أن صح عن نبي من الأنبياء إنما يقصد بذلك أن يحكي عن شيء سوف يقع في المستقبل ( من الغيبيات ) ولا يقصد انه يقر ذلك , ومعنى النص انه سيقوم ولد من نسل داود يدعو الناس إلى الدين ويؤيده الله بالمعجزات ( كإحياء الموتى و إبراء الأعمى و الأبرص بإذن الله ) فيطلق عليه اسم الإله !!. فهذا مجرد تنبؤ بشيء سيحدث في المستقبل , ولقد حدث فعلا فأرسل الله هذا الولد من نسل داود وأيده بالمعجزات ولقد سمي بالإله بعد ذلك مما يدل على تحقق النبوة , وليس دليلا على الوهيته , ومما يؤيد ذلك ما جاء في مزمور داود أن الله عز وجل قال لداود عليه السلام انه } سيولد لك ولد ادعى له أب ويدعى لي ابن , اللهم ابعث جاعل السنة
    ( أي محمد صلى الله عليه وسلم ) كي يعلم الناس انه بشر { . فإنهم يستدلون بذلك على أن الكتب المقدسة أشارت إلى أن المسيح ابن الله , وإنما المراد منها الإخبار عما سيقع في المستقبل , وفعلا بعث الله هذا الولد من نسل داود وادعى الناس انه ابن الله ثم أرسل الله صاحب السنة وهو محمد صلى الله عليه وسلم الذي بين لهم انه بشر وأقام الحجة عليهم وبهذا تحققت النبوة بضلال هؤلاء الناس الذين الهوا المسيح وجعلوه ابنا لله بغيا وعدوانا وبعد ذلك كله أرسل الله خاتم النبيين الذي وضح لهم أن الباطل ما كانوا يفعلون وان عيسى عبد الله ورسوله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه . وأنه رفع إلى السماء ولم يصلب وأن ميلاده معجزة من الله ولا دخل لليوسف النجار في هذا الأمر نهائيا ً نهائيا ً وأنه من نسل داود عن طريق مريم وليس عن طريق خطيبها يوسف النجار كما يزعمون وبذلك مجد سيدنا عيسى . ونذكر أخيرا قول المسيح عن من لا يقبله أنه رسول الله ويريد أن يجعله إله
    " جئت باسم أبي , فما قبلتموني ,
    ولو جاءكم غيري باسم نفسه لقبلتموه
    وكيف تؤمنون ما دمتم تطلبون المجد بعضكم من بعض
    والمجد الذي هو من الله الواحد لا تطلبونه ؟ " يوحنا 43:5

    نموذج لجهل أصحاب المجامع

    وقصة ألوهية روح القدس
    مما يدل على جهلهم ما نقله سعيد بن البطريق عما حدث في المجمع الثالث حيث اجتمع الوزراء والقواد إلى الملك وقالوا : أن ما قاله الناس قد فسد وغلب عليهم ( آريوس ) و( اقدانيس ) فكتب الملك إلى جميع الأساقفة والبطارقة فاجتمعوا في القسطنطينية فوجدوا كتبهم تنص على أن الروح القدس مخلوق وليس بإله فقال بطريق الإسكندرية : ليس روح القدس عندنا غير روح الله , وليس روح الله غير حياته فإذا قلنا أن روح الله مخلوقة فقد قلنا أن حياته مخلوقة وإذا قلنا حياته مخلوقة فقد جعلناه غير حي وذلك كفر . فاستحسنوا جميعا هذا الرأي ولعنوا
    ( آريون ) ومن قال بقولته هذه , واثبتوا أن
    ( روح القدس اله حق من اله حق ثلاثة أقانيم بثلاثة خواص) !!.
    ولقد قال البوصيري :

    جعلوا الثلاثة واحدا ولو اهتدوا لم يجعلوا العدد الكبير قليلا
    يقول الأستاذ عثمان القطعاني تعليقا على هذا الجهل الشنيع ما نصه : لقد ورد بالقران والسنة النبوية أن المسيح روح الله وذلك كقوله تعالى عن جبريل
    (( فأرسلنا إليها روحنا فتمثل لها بشرا سويا )) مريم 17
    وقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( من شهد أن لا اله إلا الله وان محمدا رسول الله وان عيسى عبد الله ورسوله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه دخل الجنة ) .
    وقد قام علماء المسلمين بتوضيح هذه النصوص لإزالة ما يلبس من الخطأ في الفهم , فقالوا : أن الله عز وجل منزه عن الامتزاج بأي مخلوق .
    والامتزاج هو الحلول والاتحاد , الذي يمثل أساس النصرانية , حيث قالوا بحلول الله في جسد عيسى عليه السلام
    ((سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يَقُولُونَ عُلُوًّا كَبِيرًا)) الإسراء 43 .
    وتضاف كلمة روح القدس وروح منه إلى الله ليس لاتحادها به , وإنما نسبة تشريف فهي إضافة تشريف وليست تبعيض ( أي جزء منه ) كما يقال ناقة الله وبيت الله . . . الخ . فمن المعلوم انه ليس المراد من ناقة الله : الناقة التي يركبها الله , وبيت الله ليس بمعنى البيت الذي يسكنه الله . فروح الله أي روح من الأرواح التي خلقها الله , وأضيفت إليه بقصد التشريف كقوله تعالى :
    (( سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى )) الإسراء1
    يقصد به إضافة تشريف
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 30-10-2006 الساعة 09:23 AM

  5. #5
    الصورة الرمزية mataboy
    mataboy غير متواجد حالياً Banned
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    738
    آخر نشاط
    02-06-2008
    على الساعة
    01:12 AM

    افتراضي

    اقتباس
    قل لي انت ..هل الله غير قادر علي حفظ كلامه ؟؟ اذا كان الله قادر علي حفظ كلامه اذن فلم يقع تحريف.. و اذا كان لا يقدر ان يحفظ كلامه فلماذا تتبع انت هذا الاله اذا؟؟
    إذا كانت مشيئة الله أن لا يحتفظ بهذه الكتب
    فلماذا تطالبون الله بحفظها
    كانت مشيئة الله بحفظ القرآن فقط
    {إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ }الحجر9
    أما الكتاب المقدس يعترف بتحريف الكتاب

    كتابهم يؤكد إمكانية تحريف كلام ربهم

    في النصوص التالية يشهد الكتاب على نفسه بالتحريف , أقول الكتاب نفسه يشهد بأنه قد حرف, ويبدوا أننا كمسلمين لسنا أول من قال أن الكتاب محرف فالكتاب نفسه يشهد بذلك ويحكي لنا طرق تحريفه ومن البشر الذين استباحوا كتاب الله لتغير وتحرف وتبدل فيه , ما أطلبه هنا فقط هو أن تطالعوا تلك النصوص العجيبة التي تشهد بتحريف الكتاب , ولو أننا جئنا مثلاً بإنسان لا هو بمسلم ولا مسيحي ولا يهودي وعرضنا عليه تلك النصوص وقلنا له أن أصحاب ذلك الكتاب يقولون أن ذلك الكتاب غير محرف وأنه كتاب سليم ولم يصبه أدنى تغيير فماذا سيكون رأيه ؟؟

    على العموم طالعوا أنتم النصوص ولكم الحكم :

    Mk: 7 : 13 مبطلين كلام الله بتقليدكم الذي سلمتموه.وأمورا كثيرة مثل هذه تفعلون (SVD)

    Jer: 14 : 14فقال الرب لي.بالكذب يتنبأ الأنبياء باسمي.لم أرسلهم ولا أمرتهم ولا كلمتهم.برؤيا كاذبة وعرافة وباطل ومكر قلوبهم هم يتنبأون لكم (SVD)

    إرميا : 5: 31 الأنبياء يتنبأون بالكذب والكهنة تحكم على أيديهم وشعبي هكذا أحب.وماذا تعملون في آخرتها

    إرميا : 23 : 36 أما وحي الرب فلا تذكروه بعد لان كلمة كل إنسان تكون وحيه إذ قد حرّفتم كلام الإله الحي رب الجنود إلهنا.

    إرميا : 8 : 8 : 8 كيف تقولون نحن حكماء وشريعة الرب معنا.حقا انه إلى الكذب حوّلها قلم الكتبة الكاذب. (SVD)

    إرميا : 6 : 13 : 13 لأنهم من صغيرهم إلى كبيرهم كل واحد مولع بالربح ومن النبي إلى الكاهن كل واحد يعمل بالكذب. (SVD)

    (78) فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ (79) البقرة

    ارميا : 6 : 13 : 13 " لأنهم من صغيرهم إلى كبيرهم كل واحد مولع بالربح ومن النبي إلى الكاهن كل واحد يعمل بالكذب ".

    أعمال الرسل : 7: 53 : 53 " الذين أخذتم الناموس بترتيب ملائكة ولم تحفظوه ".

    إِرْمِيَا 23 : 31 وَأُقَاوِمُ الأَنْبِيَاءَ الَّذِينَ يُسَخِّرُونَ أَلْسِنَتَهُمْ قَائِلِينَ: الرَّبُّ يَقُولُ هَذَا. 32 هَا أَنَا أُقَاوِمُ الْمُتَنَبِّئِينَ بِأَحْلاَمٍ كَاذِبَةٍ وَيَقُصُّونَهَا مُضِلِّينَ شَعْبِي بِأَكَاذِيبِهِمْ وَاسْتِخْفَافِهِمْ، Jer:23:31: Behold, I am against the prophets, saith the LORD, that use their tongues, and say, He saith.



    بعد هذه النصوص الواضحة الدلالة علي أن الكتاب قد حرف وهو قابل بالفعل للتحريف إما من كذب الأنبياء الكاذبين أو الكهنة المضلين أو من العرافة الكاذبة أو من أقلام الكهنة والكتاب الذين حولوا كلام الرب أو جحد الناس بكلام ربهم أو بغير هذا كما يقول الكتاب المقدس نفسه , الكتاب يقول ذلك ويقول أن كلام الرب قد حرف وإلي الآن والكتاب مازال يحرف ومازال التغيير والتبديل والتنقيح والتعديل جارياً, كما أوردنا لكم بعض الفروقات بين نسخة حديثة صادرة عام 1994 وبين نسخة أخرى سبقتها بقليل و والله ما راجعت نسخة من نسخ الكتاب المقدس إلا ووجدت الفروقات وقلب المعاني واللعب بالألفاظ , وهذا يحدث في العصر الحديث والكتاب منتشر بين أيدي الناس وموثق فما بالك بالعصور القديمة التي لم يكن فيها أجهزة حاسوب ومطابع وتوثيق يعتمد عليه ؟؟ والمصيبة أنهم يقولون أنه غير محرف وأذكر في أحد المرات أني طرحت سؤال علي أحد النصارى عندما كنا نتكلم في تحريف الكتاب وقلت له كيف تقول أن كتابك ليس محرفا وهو يقول أن الأرنب يجتر؟ وأن الحيطان تصاب بالبرص؟ وأن الغنم تتوحم ؟؟ وحار الرجل في الرد ولكنه هرب ولم يعقب. وعلي الشاهد فكما هو واضح أن الكتاب قابل للتحريف وقد حرف بالفعل وبشهادة الكتاب المقدس نفسه ولكن سيتضح التحريف ذاته كما سيرد في النصوص التالية من تناقضات وتحريفات عددية وتاريخية ومنطقية وغيرها والله المستعان .


    نصيحة لكل عاقل

    1Thes:5 : 21 : Prove all things; hold fast that which is good. (KJV)

    1Thes:5: 21 : 21 امتحنوا كل شيء.تمسكوا بالحسن. (SVD)
    التعديل الأخير تم بواسطة mataboy ; 29-10-2006 الساعة 03:16 PM

  6. #6
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    الرد

    ===================

    اقتباس
    يا معترض.. هذه الاسألة التي انت تطرحها تدل علي احد الشيئين.. اما انك تحاول الهجوم فقط بأي وسيلة و تستخدم اسلوب الضرورات تبيح المحظورات و هي في هذا المقال اكذب و التلفيق او انك لا تعرف شئ عن المسيحية نهائي..
    انت تقول رفض المسيحيين انجيل مريم.. هل نزل انجيل علي مريم ؟؟؟ و تقول يرفض زبور عيسي.. فهل ذكر في القرأن ان الزبور منزل علي عيسي ؟؟ لمن هو الزبور ؟؟ حتي القرأن يعرف ان الزبور هو لداؤود النبي.. و تريد انت ان تنقض القرأن نفسه و تقول ان عيسي له زبور ؟؟
    اعتقد من هذه الاسألة يتضح للمسلم قبل المسيحي ان المسلم مستعد ان ينقض و ينكر قرأنه نفسه من اجل ان يثبت ان الكتاب المقدس محرف.. ثم قال ايرفض انجيل الاثناعشر..
    معني تساؤلك هذا انك لا تعرف ان الحواريين الذين دونو الانجيل بوحي من الروح القدس هم تلاميذ السيد المسيح.. هههههه.. كيف تجهل هذه الحقيقة عزيزي المعترض ؟؟
    محاولات فاشلة للهروب من الرد .

    للأسف كنت اتمنى ان تكون اكثر ثقافة ووعى .

    * هل المخطوطات المكتشفة تحدثت عن مريم العذراء ام مريم المجدلية ؟ ارحمني شوية

    تقول حضرتك : هل نزل انجيل علي مريم ؟؟؟

    * وهل انت تؤمن بما جاء بالقرآن ياعزيزي ؟! عجيب امرك؟

    انا اخاطبك على مفهوم الوحي في المسيحية وليس مفهوم الوحي في القرآن ... فهمت ؟

    * ياعزيزي: ما هي معنى الزبور في اللغة ؟ حضرتك بتتكلم لغة عربية ولا تفهم معانيها ؟ دي كارثة !!! القرآن يخاطب عقلاء وليس بغبغاوات .

    الزابور تعني كتاب وليس المقصود ما نزل على داود النبي .

    فأين كتاب الإنجيل الذي نزل على سيدنا عيسى عليه السلام كما جاء عن قول الله عز وجل بسورة آل عمران : وَأَنزَلَ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ

    واضح انني سأتمتع معك في الحوار .

    اقتباس
    اين تلك الكتب التي انت تعلم عنها ؟؟ هل كان السيد المسيح يحمل كتابا في يده ؟؟ لم اسمع ان اقرأن نفسه ذكر شئ كهذا ان السيد المسيح كان يحمل معه كتاب و يعلم منه..
    و ان كنت انت تعلم بهذه الكتب..فأين هي ؟؟؟ لماذا لا ترينا اياها ؟؟ و يجب بطبيعة الحال ان يكون القرأن راضي عنها..
    اعتقد ان الصور التي تسجدون لها يوميا ومعلقة على جداران الكنائ(المعابد الوثنية سابقاً) بها صور ليسوعكم وهو يحمل كتاب ، فعل ياترى هذا الكتاب الذي يشير إليه بأصبعه هو كتاب ألف ليلة وليلة ؟!

    قال تعالى : ثُمَّ قَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِم بِرُسُلِنَا وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآتَيْنَاهُ الْإِنجِيلَ ... سورة الحديد

    هل تعلم معنى (آتيناه) ؟ أعطيناه
    ومن الذي أعطى ؟ الله

    فهمت ؟

    تفضل الآن وقل لنا اين هذا الكتاب ؟

    انا مش فاهم حضرتك بتلف ودور ليه ؟

    اقتباس
    فأين هي ؟؟؟ لماذا لا ترينا اياها ؟؟
    المفروض انني اطالبك به بالموضمون الذي أوضحه القرآن ، ولست أنت الذي تطالبي به

    قال تعالى :
    الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَآئِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلاَلَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُواْ النُّورَ الَّذِيَ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (157)الاعراف

    قال تعالى :
    وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ (6)

    اقتباس
    ولماذا ترك الرب هؤلاء المزورين يؤلفون كتباً أُطلِقَ عليها مقدسة؟



    قل لي انت ..هل الله غير قادر علي حفظ كلامه ؟؟ اذا كان الله قادر علي حفظ كلامه اذن فلم يقع تحريف.. و اذا كان لا يقدر ان يحفظ كلامه فلماذا تتبع انت هذا الاله اذا؟؟
    شوف ياعزيزي

    ليس من المعقول انني اعطيك دروس تقوية في دينك ! فكتابك الذي تؤمن به قال ان ربه امر اليهود بحفظه

    تث 4:2
    لا تزيدوا على الكلام الذي انا اوصيكم به ولا تنقصوا منه لكي تحفظوا وصايا الرب الهكم التي انا اوصيكم بها

    وفي القرآن كشف لنا الله عز وجل انه امر بني اسرائيل بحفظ التوراة والإنجيل حيث قال :

    قال تعالى
    إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُواْ لِلَّذِينَ هَادُواْ وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُواْ مِن كِتَابِ اللّهِ وَكَانُواْ عَلَيْهِ شُهَدَاء فَلاَ تَخْشَوُاْ النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلاَ تَشْتَرُواْ بِآيَاتِي ثَمَنًا قَلِيلاً وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ (44)المائدة

    لزيادة التأكيد ليطمئن قلبك : راجع موضوع اسمه (أسفار العهد القديم والجديد لم تتحرَّف) بقلم أبوكم الشخ مقدسي ستجده يقول : أمر الله اليهود أن يحافظوا على شريعة التوراة - يشوع 1 :7 - وأن لا ينقصوا منها ولا يزيدوا عليها - تثنية 4 :2 و12 :32

    أيه رأيك ياجهبذ ؟

    اقتباس
    كيف يقود انسان يجهل المسيحية و يجهل تعليمها و لا يعرف عنها شئ هذا المجمع ؟؟ اذا لم تكن انت نفسك تكابر و تغالط في نفسك ؟؟
    هل يستطيع جزار ان يقود مؤتمر طبي عن امراض القلب ؟؟
    هل يقدر ان يقود خباز مؤتمر عن امراض السرطان ؟؟
    جاوب انت علي الاسألة دي بنفسك..
    تمام تمام... هي دي المصيبة التي نزلت كالصاعقة على عقيدتكم .

    http://www.religioustolerance.org/chr_hise.htm
    .

    اقتباس
    ايه العظمة دي كلها ؟؟ ده انت تفوقت علي شكسبير في كتابة الروايات.. ياريت تروح تقرا اكثر عن مجمع نيقية و تعرف الكلام الحصل ايه بالظبط.
    وليه بعدت بعيد كده، إنكنت تجهل تاريخ المسيحية فيمكنك مراجعة الفضائح بموضوع ابوك زكريا بطرس (موجز تاريخ انشقاق الكنائس)

    اقتباس
    لو سلمنا بكلامك هذا..اين ذهب كلام هؤلاء ال 1730 اسقف ؟؟؟ مش شايف ان كلامك يبتعد كل البع عن المنطق ؟؟
    ها هو موقع كاثوليكي مسيحي ينشر الغسيل الغير نظيف للمسيحية بطريقة فاضحة فيقول :

    قال أثناسيوس (in Ad Afros) أن هناك 318 اسقف كانوا حاضرين. آريوس قد دُعي إلي المجمع دائما، الذي بدأ في 20 مايو 325 م تحت قيادة هوسيوس الاثناسيوسى الذى من كوردوفا. قسطنطين قد انضم الي المجمع في 14 يونية. من أجل تسليم التصريح قام قسطنطين بقمع و حكم العديد من الأساقفة و نفي آريوس، ثيؤناس المارمرينى و سكوندس البطلمى إلي إليركا. كل ما كتبه آريوس قد حُرق. والذي بقي قد قبلوا قانون الإيمان في 19 يونية. انتهى المجمع في 25 أغسطس بحفلة قادها قسطنطين مع هدايا الأساقفة.
    http://www.logon.org/arabic/s/P030.htm
    .

    وهذا الموضوع يعيدك لكلامك السابق الذي قلت فيه :

    اقتباس
    كيف يقود انسان يجهل المسيحية و يجهل تعليمها و لا يعرف عنها شئ هذا المجمع ؟؟ اذا لم تكن انت نفسك تكابر و تغالط في نفسك ؟؟
    ما رأيك الآن ؟ ألستم في ظلال ؟

    سيبك من اسطوانة انني انسخ لك كلام من اخ او موقع مسلم .

    اقتباس
    ان السيد المسيح اعتمد علي يد يوحنا المعمدان
    وهوا الرب بتعمد من العبد ؟ جديدة دي .
    انت تعرف ليه يوحنا كان بعمد الناس ؟ راجع انجيلك لتعرف لما عمد يوحنا ربك وبلاش فضائح .

    اقتباس
    فاذهبوا وتلمذوا جميع الامم وعمدوهم باسم الآب والابن والروح القدس.
    هناك ابحاث كثيرة ثبتت انه نص مزور ، عموماً التعميد في المسيحية يعني الأغتسال ، بمعنى ىخر من الواضح ان يسوع امر تلاميذه ان ينشروا الأستحمام في العالم وكأن البشرية معفنه .

    السؤال : لماذا يشترط في التعميد خلع الملابس كليا للجنسين ؟ لازم الأباحة يعني ؟

    اقتباس
    لكن فكرة ان الروح القدس موجود و يحمي الكل هذه مرفوضة لان روح الله لا يدافع عن الشر.. فلو انت شرير فكيف يدافع عنك الروح القدس ؟؟
    ياعزيزي أراك تفرق بين الله واليسوع والروح القدس علماً بأنهم واحد .

    اقتباس
    عد المعمودية بالروح القدس و قبولها يصبح في داخلنا الروح القدس
    برسوم المحرقي تعمد .. أليس كذلك ؟ تحب أكمل ؟....

    اقتباس
    و هكذا الامر..ان اردت ان تحاسب المسيحية فيجب ان تحاسبها بما مكتوب في الكتاب المقدس و ما فعله السيد المسيح.. فهمت ؟؟
    القسيس والراهب في المسيحية لهم مكانة وهم همزة والوصل بين الرب وعبده ، لذلك محاسبة رجل الدين المسيحي مفروضة قبل محاسبة ما جاء بالكتاب المدعو ومقدس وافعال يسوع ودهن الطيب لقدميه بمعرفة عاهرة ... مثلاً مثلاً .

    ==================

    تقول :

    اقتباس
    و اهم و اكبر فضيحة يحاول المسلمين ايجاد مخرج منها و لا يستطيعون هي :
    من هو والد محمد ؟؟؟ لقد مات عبد الله قبل ميلاد محمد بأربع سنوات... فكيف هذا ؟؟
    دليلك لو سمحت ... قف انتظر لاحظ

    انت قلت :

    اقتباس
    فأنا عندما احساب القرأن و الاسلام احاسبه علي ما هو مكتوب في القرأن و ما فعله رسول الاسلام.. اما ما فعله الصحابة و غيرهم من المسلمين لا يعنيني في شئ..
    فهل لديك من القرآن والسنة ما يؤكد ادعاءك

    شد حيلك
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  7. #7
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    اقتباس
    جهل السائل والمسؤل
    صدقت

    والجهل ليس مسبة , فأنا أجهل أي شيئ عن الصواريخ لذلك فأنا جاهل إن تكلمت عن الصواريخ

    أرجو من الأخوة المسلمين بخاصة حديثي العهد بحاورات الأديان , بالإبتعاد عن الدخول في حوارات في منتديات نصرانية , إلى أن يحصّلوا المزيد من العلم الشريعي و أيضا النصرانيات
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    14
    آخر نشاط
    08-05-2007
    على الساعة
    12:33 AM

    افتراضي

    عزيزي المعترض.. الاحظ من كلامك بعض الغضب علي ردودنا.. لكننا ليس في معركة هنا..نحن في حوار هادئ و ارجوا ان تحتفظ بهدوء اعصابك حتي تفهم ما نحن نقول:


    اقتباس

    محاولات فاشلة للهروب من الرد .

    للأسف كنت اتمنى ان تكون اكثر ثقافة ووعى


    انا تحدثت اليك بكل علم و وعي ثقافي لكن للاسف انت لا تري ذلك ..فهذه ليست مشكلتي ان كانت ردودي لا توافق اغراضك.. هذه مشكلتك انت..
    اما بالنسبة لقولك انه هروب من الرد... انت بتضحك علي نفسك مش علينا احنا.. لان الرد قدامك و يملاء الصفحة لكنك لا تراه.. فهل هذا ضعف نظر منك ام تجاهل ؟؟ دي مشكلتك انت برضوا..


    اقتباس

    * هل المخطوطات المكتشفة تحدثت عن مريم العذراء ام مريم المجدلية ؟ ارحمني شوية

    تقول حضرتك : هل نزل انجيل علي مريم ؟؟؟

    * وهل انت تؤمن بما جاء بالقرآن ياعزيزي ؟! عجيب امرك؟


    انت تقصد مخطوطات انجيل يهوذا التي نسبت الي يهوذا الاسخريوطي؟؟؟
    ههههههههه... دعنا نري ان كنت انت انسان تتمتع بتفكير عاقل... كيف لانسان مات عند صلب السيد المسيح يكتب كتاب ؟؟؟؟ لان يهوذا بعد تسليمه للسيد المسيح شنق نفسه.
    فهل انت مصر انه هو من كتب هذا الكتاب ؟؟ كما لو قرأت الكتاب ستجد الاخطاء التاريخية و العقائدية و التي هي ايضا ضد الاسلام ولكنك تتمسك بها... عجيب هو امرك انت و ليس امري..
    اما اذا كنت انا اؤمن بالقرأن ..فانا لا اؤمن بالقرأن يا عزيزي لكنك انت من يؤمن به .. اذن عليك ان تأخذ انت بكلامه.. و بحكم القران لم يتزوج السيد المسيح او الذي يدعوه القرأن عيسي.. فأن كيف تقبل بكتاب يخالف قرأنك و تتحاجج به ؟؟ هههههههههه... اكل هذا من اجل ان تثبت ان الكتاب المقدس محرف ؟؟ تنقض قرأنك من اجل ذلك ؟؟ .


    اقتباس

    * ياعزيزي: ما هي معنى الزبور في اللغة ؟ حضرتك بتتكلم لغة عربية ولا تفهم معانيها ؟ دي كارثة !!! القرآن يخاطب عقلاء وليس بغبغاوات .

    الزابور تعني كتاب وليس المقصود ما نزل على داود النبي .

    فأين كتاب الإنجيل الذي نزل على سيدنا عيسى عليه السلام كما جاء عن قول الله عز وجل بسورة آل عمران : وَأَنزَلَ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ

    واضح انني سأتمتع معك في الحوار .



    انت تريد ان تقنعني ان الزابور هو معناه الانجيل؟؟
    لا يا عزيزي... فكل مسلم قبل المسيحي يعرف ان الزابور هو كتاب داؤود الذي نحن نسميه المزامير.. لان القرأن اعطي لكل كتاب مسمي.. الذي نزل هلي موسي هو التوراة و علي داؤود هو الزابور و علي عيسي هو الانجيل و علي محمد هو القرأن ( هذا قول القرأن وليس قولي )
    و لاثبات كلامي ارجوا منك ان تراجع سورة الانبياء 105
    وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ

    تفسير ابن كثير:
    وَقَالَ اِبْن عَبَّاس وَالشَّعْبِيّ وَالْحَسَن وَقَتَادَة وَغَيْر وَاحِد : الزَّبُور الَّذِي أُنْزِلَ عَلَى دَاوُد وَالذِّكْر التَّوْرَاة

    فما رأيك انت في هذا؟؟ فكلامي كله بادلة و براهين اما كلامك انت لا... فمن منا يتحدث باسلوب علمي الان ؟؟؟


    اقتباس

    اعتقد ان الصور التي تسجدون لها يوميا ومعلقة على جداران الكنائ(المعابد الوثنية سابقاً) بها صور ليسوعكم وهو يحمل كتاب ، فعل ياترى هذا الكتاب الذي يشير إليه بأصبعه هو كتاب ألف ليلة وليلة ؟!



    اولا كلامك يظهر في كل دقيقة مدي جهلك بالمسيحية و مدي الخدعة التي انت فيها و الوهم الذي ابقاك فيه الشيوخ المسلمين..
    لاننا لا نسجد لغير الله.. اما عن الكتاب الذي هو فيده هو رمزا للكتاب المقدس الذي هو في يدنا.. ولو نظرت الي احد هذه الصور ستجد ما هو المكتوب علي هذا الكتاب..
    فهو يحفظ كلامه و يحميه بين يديه.. فلن تأتي انت و تحرف فيه..انت او غيرك...


    اقتباس

    قال تعالى : ثُمَّ قَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِم بِرُسُلِنَا وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآتَيْنَاهُ الْإِنجِيلَ ... سورة الحديد

    هل تعلم معنى (آتيناه) ؟ أعطيناه
    ومن الذي أعطى ؟ الله

    فهمت ؟

    تفضل الآن وقل لنا اين هذا الكتاب ؟

    انا مش فاهم حضرتك بتلف ودور ليه ؟


    لا يا عزيزي..ليس انا من يلف و يدور.. لاني قمت بالرد علي كلامك كلمة كلمة.. دون ان اترك كلمة واحدة.. و لا اعتقد ان هذا اسلوب للف و الدوران.. كلامي واضح و لكن اذا كان كلامي لا يناسبك فهذا لا يعني انها مشكلتي او ان كلامي خطاء..
    حضرتك ذكرت اية من القرأن لكنك نسيت ان تذكر ها كاملة..
    سورة الحديد 23
    ثُمَّ قَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِمْ بِرُسُلِنَا وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآتَيْنَاهُ الْإِنْجِيلَ وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاءَ رِضْوَانِ اللَّهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا فَآتَيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ

    تفسير ابن كثير:
    وَلِهَذَا قَالَ تَعَالَى " ثُمَّ قَفَّيْنَا عَلَى آثَارهمْ بِرُسُلِنَا وَقْفَيْنَا بِعِيسَى ابْن مَرْيَم وَآتَيْنَاهُ الْإِنْجِيل " وَهُوَ الْكِتَاب الَّذِي أَوْحَاهُ اللَّه إِلَيْهِ " وَجَعَلْنَا فِي قُلُوب الَّذِينَ اِتَّبَعُوهُ " وَهُمْ الْحَوَارِيُّونَ" رَأْفَة " أَيْ رِقَّة وَهِيَ الْخَشْيَة " وَرَحْمَة " بِالْخَلْقِ
    الي اخره..
    هذه الكتب التي انت تعترض عليها هي كتب الحواريين الذين مدحهم القرأن.. فما رأيك الان؟؟؟
    كل كلامي بدليل و من كتبك انت..

    وهؤلاء الحواريين هم متي و مرقس و لوقا و يوحنا.. اماذلت معترض عليهم ؟؟؟ هذه هي الكتب التي في دينا يا عزيزي..
    اما من يقول لنا اين هذه الكتب فهوا المسلمين.. لان المسلمين هم من يدعي ان الكتاب المقدس محرف.. و لاثبات مثل هذه التهمة يجب ان تمتلك الاصل الذي تقدر ان تقارن به.. فأين الاصل الذي انت تقارن به ؟؟ و ليس انا من يدعي التحريف بل انت و بالتالي مهمتك انت ان تحضر لي النسخة الاصلية لتثبت كلامك.. فهمت ؟؟ اكيد لسه..
    كما انه هناك مأزق اخ وضع نفسه فيه القرأن و هو .. اذا كان القرأن يعترف بالانجيل و التوراة التي كانت في عهد محمد.. فأين هي لا نراها في القرأن ؟؟ فنحن كمسيحيين .. نعترف بالتوراة.. و كي نحفظها قمنا بوضعها مع انجيلنا ليتكون الكتاب المقدس.. لان التوراة هي كلام الله و الانجيل كلام الله..
    و لو كان القرأن كلام الله.. و يعترف بالانجيل و التوراة في ذاك الوقت.. فلماذا لم يقوم القرأن بوضعهم معه في كتاب واحد ؟؟ هذا كان سيمنع اي شخص اي كان من التلاعب و التحريف... و معروف ايضا ان التوراة و الانجيل كلام الله.. فماذا كان سيضير القرأن من ان يضعهما في كتاب واحد مع القرأن ؟؟؟؟
    ارأيت يا عزيزي المعترض؟؟؟ هذه المشكلة القرأن هو من وضعك فيها..
    لانه في حديث عن رسولك قد وضع محمد التوراة علي رأسه و قال امنت بك و بمن انزلك.. فهذا يعني ان التوراة التي كان يمسكها في يده كانت هي الصحيحة في ذاك الوقت.. فلماذا لم يضيفها الي القرأن ؟؟؟ كتكملة لها ؟؟ و هذا يقودنا الي حقيقة اخري و هي.. ان التوراة التي كان محمد يمسك بها في يده كانت الصحيحة و متوفرة ذاك الوقت.. فأن كان هذا صحيحا اذن هي هي نفس التوراة التي في يدنا هنا.. و الان...


    اقتباس

    المفروض انني اطالبك به بالموضمون الذي أوضحه القرآن ، ولست أنت الذي تطالبي به

    قال تعالى :
    الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَآئِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلاَلَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُواْ النُّورَ الَّذِيَ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (157)الاعراف

    قال تعالى :
    وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ (6)





    لا يا عزيزي... نحن هنا نتحدث عن تهمة انت توجهها الينا.. اي نحن في نظرك متهمين بتحريف الكتاب المقدس.. و بالتالي انت من يجب ان يحضر ادلة الاتهام يا عزيزي..
    اما استشهادك هذا مجرد كلام. فالقرأن يقول لك ان مكتوب كذا واكذا... لكنك كما رأيت فهوا غير مكتوب.. فما دليل القرأن نفسه علي انه هناك اية مثل هذه ؟؟ او مادليلك انت علي ذلك؟؟
    كما انه هناك خظاء فادح وقع فيه القرأن في هذه الاية.. وهو ان اسم احمد هذا اسم عربي غير معروف لدي اليهود..فلوا كان السيد المسيح قد قال مثل هذا الكلام كان اكيد سيطلق اسم يهودي علي محمد و ليس احمد..
    كما انه هناك سؤال ثاني..
    اذا كان السيد المسيح او عيسي كما انتم تسمونه نزل كنبي.. فلماذا جاء ؟؟ هل جاء ليقول فقط عن محمد و يذهب مرة اخري ؟؟؟ ام ماذا ؟؟
    لو قلت انه نزل بكتاب الله كي يبشر بمحمد..فلماذا لم يعطيه الله الرسالة كاملة و ينتهي الموضوع ؟؟ ما لزمة النبي الاخر ؟؟؟
    و اذا كان السيد المسيح جاء ليعد الطريق لمحمد.. فكيف يعد له الطريق في وقت ان القرأن نفي كل ما كان السيد المسيح يأمر به او انزل عليه ؟؟ ( انا اتحدث من وجهة نظر القرأن فقط )
    فنحن نري ان السيد المسيح يقول من لطمك علي خدك الايمن.. و نري محمد يقول عين بعين و سن بسن.. فهذا نقض لما علم به السيد المسيح.. كما نري ايضا ان السيد المسيح قال من طلق امرأته اللا لعلة الزنا فهو يجعلها تزني.. و نجد ان محمد يصرح بالطلاق...
    و نجد ان السيد المسيح سمح بزواج امرأة واحدة فقط و نجد ان محمد صرح بأربعة غير ملكات اليمين.. فلما كل هذا التناقض ؟؟ لو كان عيسي يعد الطريق لمحمد لما كان قد امر بمثل هذا التناقض التام مع محمد.. و لو كان محمد نزل من عند الله لما كان ينقض كلام عيسي..
    اترك لك الموضوع تبحث فيه بمعرفتك لعلك تفهم و تفتح عينك..


    اقتباس

    ليس من المعقول انني اعطيك دروس تقوية في دينك ! فكتابك الذي تؤمن به قال ان ربه امر اليهود بحفظه

    تث 4:2
    لا تزيدوا على الكلام الذي انا اوصيكم به ولا تنقصوا منه لكي تحفظوا وصايا الرب الهكم التي انا اوصيكم بها

    وفي القرآن كشف لنا الله عز وجل انه امر بني اسرائيل بحفظ التوراة والإنجيل حيث قال :

    قال تعالى
    إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُواْ لِلَّذِينَ هَادُواْ وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُواْ مِن كِتَابِ اللّهِ وَكَانُواْ عَلَيْهِ شُهَدَاء فَلاَ تَخْشَوُاْ النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلاَ تَشْتَرُواْ بِآيَاتِي ثَمَنًا قَلِيلاً وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ (44)المائدة

    لزيادة التأكيد ليطمئن قلبك : راجع موضوع اسمه (أسفار العهد القديم والجديد لم تتحرَّف) بقلم أبوكم الشخ مقدسي ستجده يقول : أمر الله اليهود أن يحافظوا على شريعة التوراة - يشوع 1 :7 - وأن لا ينقصوا منها ولا يزيدوا عليها - تثنية 4 :2 و12 :32

    أيه رأيك ياجهبذ ؟



    هذا من جهة البشر ان يحفظوا الكتاب لكن لا تنسي ايضا المكتوب في الانجيل:
    18 فاني الحق اقول لكم الى ان تزول السماء والارض لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل.هذا قول السيد المسيح
    كما انه لم نختلف حتي الان...فالله امرهم ان يحفظوا الكلام.. و الا يزيدو عليه او ينقصوا.. و هذا امر منه اليهم.. لا تحريف و لا تعديل لا بالاضافة ولا بالنقصان..
    كما انت ايضا نسيت ان القرأن يقول ايضا انا انزلنا الزكر و انا له لحافظون و لا تقول لي ان الزكر هنا هو القران لاننا قمنا بتوضيح ذلك مسبقا... في هذه االمشاركة بخصوص الزكر و الزابور..
    فان كنت لا تؤمن بكلام الكتاب المقدس فعليك علي الاقل ان تؤمن بكتابك و ما قاله في ذلك..


    اقتباس

    تمام تمام... هي دي المصيبة التي نزلت كالصاعقة على عقيدتكم .

    http://www.religioustolerance.org/chr_hise.htm


    قمت بقرأة الموضوع.. لكني لم اجد فيه اي شئ مما انت تقوله..
    مع العلم فأنا اتحدث لغتين غير العربية و بطلاقة.. و وضعك لرابط باللغة الانجليزية لم يشكل عائق لدي.. بل وضعك لهذا الرابط يدينك انت لان ليس به ما انت تقول بل بالعكس..هو يتوافق كل التوافق مع كلامي انا.. و طبعا كانت هذه محاولة مكن بأن تضع رابط اجنبي حتي لو دخل شخص لا يعرف الانجليزية فسيأخذ كلامك و يظن فعلا انه مكتوب في هذه الصفحة لكنه في الواقع تأليف من رأسك انت و غر موجود في هذه الصفحة.. يا جهبز...


    اقتباس

    وهذا الموضوع يعيدك لكلامك السابق الذي قلت فيه :

    اقتباس:

    كيف يقود انسان يجهل المسيحية و يجهل تعليمها و لا يعرف عنها شئ هذا المجمع ؟؟ اذا لم تكن انت نفسك تكابر و تغالط في نفسك ؟؟

    ما رأيك الآن ؟ ألستم في ظلال ؟

    سيبك من اسطوانة انني انسخ لك كلام من اخ او موقع مسلم .


    هههههههه حطيت نفسك في موقف بايخ فعلا... لان الكلام او الرابط الانت وضعته هنا غير موجود فيه كلامك و هذا يدل علي انك لم تقرأ ما هو مكتوب في الرابط و هذا يقودنا الي انك قمت بعمل نسخ و لصق دون ان تتحقق حتي من صحة الكلام..
    خلاصة كلامي في النقطة دي..:
    بلاش نقل و نسخ و لصق اعمي للمواضيع دون التأكد منها...... ههههههههههههه


    اقتباس

    ها هو موقع كاثوليكي مسيحي ينشر الغسيل الغير نظيف للمسيحية بطريقة فاضحة فيقول :

    قال أثناسيوس (in Ad Afros) أن هناك 318 اسقف كانوا حاضرين. آريوس قد دُعي إلي المجمع دائما، الذي بدأ في 20 مايو 325 م تحت قيادة هوسيوس الاثناسيوسى الذى من كوردوفا. قسطنطين قد انضم الي المجمع في 14 يونية. من أجل تسليم التصريح قام قسطنطين بقمع و حكم العديد من الأساقفة و نفي آريوس، ثيؤناس المارمرينى و سكوندس البطلمى إلي إليركا. كل ما كتبه آريوس قد حُرق. والذي بقي قد قبلوا قانون الإيمان في 19 يونية. انتهى المجمع في 25 أغسطس بحفلة قادها قسطنطين مع هدايا الأساقفة

    http://www.logon.org/arabic/s/P030.htm


    وهذا الموضوع يعيدك لكلامك السابق الذي قلت فيه :




    هههههههههههه..هل انت متأكد ان هذا موقع كاثوليكي ؟؟؟ لأول مرة اري موقع كاثوليكي يضطهد و ينقض نفسه... هههههههه حلوه دي..
    انا قرأت الموقع و قرأت عن معتقداته و اقول لك الان انه ليس موقع مسيحي او علي الاقل ليس موقع مسيحي من الطوائف المعترف بها.. لا في العقيدة ولا من جهة وجهة نظره في التاريخ..
    فهذا ممكن ان يكون موقع اسلامي قام بأعداده المسلمين كي يتخذ شكل موقع مسيحي..
    و الكنيسة التي يتبعها لم نسمع عنها من قبل و لا نعرفها حتي.. فرجاء الاستعانة بمواقع لديها مصداقية..
    اما لو اردت ان تقرأ عن المجامع المسكونية و بالاخص مجمع نيقية اقرأ هذا الرابط

    http://www.marmina.org/khdma/nekya.htm


    اقتباس

    وهوا الرب بتعمد من العبد ؟ جديدة دي .
    انت تعرف ليه يوحنا كان بعمد الناس ؟ راجع انجيلك لتعرف لما عمد يوحنا ربك وبلاش فضائح



    لو حضرتك راجعت الكتاب المقدس لعلمت انه كان يجب ان يتم ذلك تكميلا للكتاب المقدس..
    يظهر انك انت من لا يعرف لماذا تعمد السيد المسيح..
    و بلاش انت فضايح لنفسك لانك في كل كلمة بتثبت انك بتتعلق بقشة علشان تنقز قرأنك و دينك بدعائك ان الكتاب المقدس.. بس انت بتنسي ان هذه القشة هي التي ستقسم ظهرك
    ..

    اقتباس

    هناك ابحاث كثيرة ثبتت انه نص مزور ، عموماً التعميد في المسيحية يعني الأغتسال ، بمعنى ىخر من الواضح ان يسوع امر تلاميذه ان ينشروا الأستحمام في العالم وكأن البشرية معفنه .



    هههههههههههههههه... ابحاث مين دي بقي ؟؟؟ ابحاث النبي بللوا ؟؟ ولا ابحاث النبي عبد المتقال ؟؟ ههههههههههههه...
    مش عارف ليه مسار الحديث بيخرج معاك من الاسلوب المثقف الي الاسلوب الهمجي..
    المعمودية هي قبول الروح القدس يا عزيزي المسلم..
    بالتغطيس في الماء مش بالاستحمام..
    لكني لا اعرف حتي الان ما هي فائدة الوضوء ؟؟ هل هو للنظافة ام لماذا ؟؟ و ما هو موضوع الوضوء من بئر بضاع ؟؟ اكيد طبعا تعرف الحديث ده ..
    و لو لقت ان الوضوء للتطهير من الخطايا.. فهل الخطايا تأتي من الجسد ام من القلب ؟؟؟ كان عليك بالاحري ان تغسل قلبك و ليس يدك... هههههههه.. و طبعا قمة النظافة لما ما يكونش في ميه انك تيمم.. تشيل التراب و تلطخ بيه نفسك... قمة النظافة.. ايه العظمة دي ؟؟
    هههههههههههه

    اما بخصوص شرط خلع الملابس.. هل تعتقد تغطيس طفل ابن اربعين يوم في الماء و هو عاري يمثل اي نوع من الاثارة الحنسية ؟؟؟ لان التعميد لدينا يتم في هذا العمر...
    كيد بالنسبة للمسلمين فيه اثارة... لان محمد تزوج بطفلة ابنة 9 سنوات.. و المسلمين بيحبوا الاطفال اسوة بنبيهم..


    اقتباس

    برسوم المحرقي تعمد .. أليس كذلك ؟ تحب أكمل ؟....


    معني كلامك انك لم تفهم ما انا قلته.. و مع ذلك لماذا تريد ان تغير الموضوع ؟؟؟
    هههههههههه.. هل انتهت كل الحجج التي لديك حتي تغير الموضوع ؟؟
    خلينا في موضوعنا يا عزيزي.. و بلاش اسلوب القفز و النط من موضوع لموضوع.. علشان انت بس تفهم..


    اقتباس

    القسيس والراهب في المسيحية لهم مكانة وهم همزة والوصل بين الرب وعبده ، لذلك محاسبة رجل الدين المسيحي مفروضة قبل محاسبة ما جاء بالكتاب المدعو ومقدس وافعال يسوع ودهن الطيب لقدميه بمعرفة عاهرة ... مثلاً مثلاً .


    انت و عقلك يا مسلم... القسيس و الراهب هم من تسلم التعليم من الاباء و هكذا الي يومنا هذا و اذا خرج احدهم و حاد عن طريقة فهذا لا يعني انه عيب في العقيدة فكل بشر لديه القابلية علي الانحراف ... تماما مثلما حدث مع الشيخ الذي قام بجمع الاموال من اجل انشاء محطة فضائية.. فهو قام بنهب المال لنفسه..
    و لمحاسبة رجل الدين هذا يجب ان نرجع الي الدين نفسه و نري ان كان دينه قد امره بذلك ام لا.. فلو كان دينه قد امره بذلك فلماذا نعاقبه ؟؟ و ان كان دينه لم يأمره بذك فعندها فقط نحاسبه..فلو جاء مثلا رجل مسلم في الخمسين من عمره و تزوج من طفلة ابنة 9 سنوات فعندها سنرجع الي القرأن و سنجد ان رسوله قام بفعل ذلك ايضا.. فهو بحكم القرأن لم يخطئ.. اذن لماذا تعاقبه ؟؟؟
    اما بالنسبة لنا كمسيحيين فهذا سيعاقب لانه سرق طفولة هذه الطفلة البريئة و سرق برائتها..
    اما بخصوص ان امرأة خاطئة مسحت قدمي السيد المسيح بالطيب.. فكلنا نعلم ليس الاصحاء من يحتاجون الي طبيب بل المرضي.. فالسيد المسيح لم يأتي ليدعوا ابرارا الي التوبة بل خطاة..
    و اعتقد هذا هو هدف الله.. ان يتحرر الخطاة من الخطية..
    بس ده طبعا كلام كبير علي الاسلام و المسلمين..


    اقتباس

    فهل لديك من القرآن والسنة ما يؤكد ادعاءك

    شد حيلك


    لدي من الادلة من الحديث و القرأن و التفاسير علي كل كلامي.. و انت ليس عليك اللا ان تطلبو ستجد مني كل الادلة..
    اما بخصوص من هو والد محمد فاليك هذا الرابط و ارجوا ان تتأكد بنفسك من المصادر المذكورة فيه.. و هي كلها من كتب السنة...


    في انتظار ردك..
    __________________

  9. #9
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    رجاء
    لا تنسخ لنك أي مصدر اضعه ، بل افتح اللنك أولاً وخذ العنوان من المصدر الأصلي وليس من مشاركتي .


    الرد :

    أراك تستخدم ابتسامات كثير وهذا يدل على فقدان السيطرة على اعصابك وضعف حجتك .

    انا أكلمك على أنجيل مريم المجدلية المكتشف في وادي قمران ، فأجد تقول إنجيل يهوذا .... أليس هذا يعني انك خرجت عن نطاق السيطرة على اعصابك ؟

    سؤال على الماشي : أصغر رسالة بكتابك اسمها رسالة يهوذا ، فممكن تعطينا المصدر باللنك المسيحي الذي يؤكد بما لا يدع مجال للشك من هو هذا اليهوذا ؟ وبلاش شغل الأفتراضات لو سمحت .. أريد كلام موثق .

    سأحاول ان احصر الحوار لأن الواضح ان حضرتك عاوز تهرب من حوار بفتح كلام لا قيمة له .

    ------------------------

    اراك تدعي ان كتابك المقدس غير محرف ... طيب جميل جداً .

    المعلوم ان العهد الجديد مكتوب باللغة اليونانية

    ممكن حضرتك توضح لي أين هي النسخة الأصلية اليونانية من هذه النسخة الثلاثة :

    Stephanus New Testament
    Westcott-Hort New Testament
    Scrivener New Testament

    وارك تقول ان متى ولوقا ويوحنا ومرقس من الحواريين ... اضحكتني ياعزيزي

    هل لوقا حواري ؟

    بلاش لوقا ، طيب يوحنا الذي كتب إنجيله في القرن الثاني حواري برضه.؟ ليه كان عنده كام سنة لما كتبه ؟ 130 سنة ؟

    طيب هل بولس حواري .؟

    بلاش كل ده ومتزعلش كده .

    الآن يوجد 26 الف مخطوطة لكتابك المدعو مقدس وليس بهم مخطوطة واحدة مكتوبة بأيدي تلميذ او حواري واحد ... مكن حضرتك تثبت العكس وتقدم لي المصدر الأساسي أي النسخ الأصلية لكتابك لتثبت انه ليس مُحرف .

    تقول ان الموقع المسيحي ليس بمسيحي... ياراجل
    افتح كده الصفحة الرئيسية وشوف مكتوب إيه

    يمكن مسيحيين جواسيس .

    -------------------------

    ياعزيزي موقع marmina يقول ان اخلاق الراهب السيئة ليس لها أهمية في التعميد ، يعني لو كان الراهب شاذ وبيحب يتحرش بالأطفال والنساء كما عودونا بفضائحهم على النت فليس هناك مشكلة في التعميد .. أيه رأيك ؟ تحب اسرد لك أكثر من كده من هذا الموقع .

    ياعزيزي ان قرأت كل هذه المواقع واعرف محتواها لأنني اعتقدت في يوم من الأيام انكم على حق ولكن بالبحث اكتشفت فضائح لا حصر لها .

    يكفيني ان اقدم لك موقع بروتستانتي يثبت ان الأرثوذكس والكاثوليك هرطقة تتبع الشيطان .
    تفضل
    [IMG]http://www.yoursalvation.net/your_salvation/articles/7scrts_files/7scrts02.htm[/url]

    متنساش تقول انهم ليسوا بروتستانت وانك قرأت المصدر ولم تجد شيء .... مضحك حضرتك

    --------------------

    وأكرر عليك نفس السؤال الذي هربت منه .

    برسوم المحرقي تعمد بالروح القدس ، فماذا كانت النتيجة ؟

    طلع زاني وحرامي وما ترك مسيحي او مسيحية من طفل او شاب إلا وتمتع معهم .

    ---------------------

    وكلما اكلمك عن التعميد تقول عائشة ، هي عائشة زوجة ام عشيقة مثل العاهرة التي كانت تقبل رجل ربك وتدهنها بالطيب من فوق لتحت ؟
    عائشة الزوجة ام زوجة هوشع التي امره يسوع بأن يتزوج عاهرة ؟

    خليك في صلب الموضوع أحس وبلاش تتطرق في كلام انت مش قده .

    -------------------------

    تقول ان تعميد الأطفال وهم عراه ... ياحلاوة
    وبعدين الكاهن يمسح مداخل ومخارج جسده امام الوالدين .... ياعيني .

    يعني كل المسيحيين اتعمل فيهم كده ؟ وانت كمان ؟

    ياسيدي

    طيب من قال لك ان الكبار لا يجوز تعميدهم ؟ ياعزيزي الكبار من الرجال والنساء يتعمدوا وهم عراه ولكن المرأة تتعرى تماما وتلبس قميص ابيض علما بأن اللون الأبيض في الثياب يكشف عورة المرأة وبالأخص مع الماء ، بل والأدهى من ذلك ان هناك قانون مسيحي يأمر بتعميد المرأة وهي عارية تماما .

    تحب صورة

    اتفضل ياسيدي وعلشان متقولش عليَّ كذاب
    [url]http://www.ebnmaryam.com/Files/Images/Form/Maroon2/m2-9.jpg[/IMG]

    تحب صور اكثر ؟

    اكتفي بذلك لتثبت لنا صحة كتابك بتقديم اصل المخطوطات لزمن التلاميذ وتحدد لنا النسخة الأصلية اليونانية من الثلاثة اصول المرفقة لجنابك

    شد حيلك يابطل .

    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    14
    آخر نشاط
    08-05-2007
    على الساعة
    12:33 AM

    افتراضي

    اقتباس

    الرد :

    أراك تستخدم ابتسامات كثير وهذا يدل على فقدان السيطرة على اعصابك وضعف حجتك



    اعمل ايه ... اصل انا مبسوط بالحديث معاك... الواحد معاك بيحس انه عبقري و نابغة...


    اقتباس

    انا أكلمك على أنجيل مريم المجدلية المكتشف في وادي قمران ، فأجد تقول إنجيل يهوذا .... أليس هذا يعني انك خرجت عن نطاق السيطرة على اعصابك ؟



    ههههههههههه... مخطوطات قمران كان فيها انجيل لمريم المجدلية ؟؟ هههههههههه
    انت شكلك كده قريت كتاب شفرة دافنشي و عايز تتفلسف بيه هنا..
    عموما الكتاب الذي تم اكتشافه مؤخرا هو انجيل يهوذا و هو الذي كان يتحدث عن مريم المجدلية و يقول ان السيد المسيح له المجد كان متزوج بمريم المجدلية.. هذه هو الكتاب الذي انت تقصده و هذا هو ما قلته لك من قبل و المخطوطات اسمها انجيل يهوذا.. فهمت ؟؟ لكنك لا تعرف شئ عن الموضوع و اعتقدت اني اتكلم عن كتاب اخر في أان انه نفس الكتاب او نفس المخطوطات.. عرفت بقي مين المش فاهم ؟؟
    نفش ريشك و عمال تتكلم.. طيب اتأكد الاول من معلوماتك و بعدين اتكلم لان منظرك بقي بايييييييخخخخخخخخ


    اقتباس

    سؤال على الماشي : أصغر رسالة بكتابك اسمها رسالة يهوذا ، فممكن تعطينا المصدر باللنك المسيحي الذي يؤكد بما لا يدع مجال للشك من هو هذا اليهوذا ؟ وبلاش شغل الأفتراضات لو سمحت .. أريد كلام موثق .




    ههههههه.. رسالة يهوذا قصدك ؟؟ رسالة يهوذا شئ و انجيل يهوذا شئ اخر يا عزيزي
    لان رسالة يهوذا هي موجودة في الكتاب المقدس منذ البدء اما انجيل يهوذا و المنسوب ليهوذا الاسخريوطي هي التي تم اكتشافها في السبعينيات.. و هي التي كنت اتحدث انا عنها و هي التي كانت تتحدث عن مريم المجدلية
    اما رسالة يهوذا هذه الموجودة في كتابنا المقدس هي رسالة يهوذا تلميذ السيد المسيح يهوذا اخوا يعقوب
    لان في تلاميذ السيد المسيح كان هناك اثنان يهوذا..
    لن استند الي روابط لان الكلام موجود في الكتاب المقدس يا باحث.. و انت تدعي انك باحث و غير ناقل ؟؟ ها انت قد كشفت نفسك بأنك لا تدري شئ عن الكتاب المقدس و هذا يعني انك قمت بعمل نسخ و لصق دون حتي ان تقرأ
    اقرأ من لوقا 13:6 الي 16
    13 ولما كان النهار دعا تلاميذه واختار منهم اثني عشر الذين سماهم ايضا رسلا.
    14 سمعان الذي سماه ايضا بطرس واندراوس اخاه.يعقوب ويوحنا.فيلبس وبرثولماوس.
    15 متّى وتوما.يعقوب بن حلفى وسمعان الذي يدعى الغيور.
    16 يهوذا اخا يعقوب ويهوذا الاسخريوطي الذي صار مسلما ايضا

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

كيف الرد

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الرد على شبهة العبودية والرق وملكات اليمين في الإسلام - الرد الأخير ونتحدى !
    بواسطة مجاهد في الله في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 23-08-2014, 03:35 PM
  2. الرجو الرد لني قليل المعرفه ولم اقدر الرد
    بواسطة Eiffel tower في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 19-03-2007, 02:50 PM
  3. تابع الرد على أبو جهل والحلقة الرابعة في الرد على أسئلة في الإيمان
    بواسطة مجاهد في الله في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-02-2007, 03:09 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

كيف الرد

كيف الرد