كتاب النصارى المقدس فى ميزان العقل

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

كتاب النصارى المقدس فى ميزان العقل

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: كتاب النصارى المقدس فى ميزان العقل

  1. #1
    الصورة الرمزية TheSolitary
    TheSolitary غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    5
    آخر نشاط
    05-02-2007
    على الساعة
    03:39 AM

    كتاب النصارى المقدس فى ميزان العقل

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله وكفى وسلام على عباده الذين إصطفى

    ماذا يقول النصارى عن كتابهم المقدس فلنستعرض بعضا مما يخبرنا به النصارى عن كتابهم ونرى ماذا يقولون

    إستحاله تحريف الكتاب المقدس عباره يردها النصارى كثيرا وأحسب أن أكثرهم لم يقرأوا كتابهم فأدلة التحريف واضحه وبالإستعانه بالله سنحاول تبيان ذلك لمن كان يبتغى إلى الحق سبيلا

    لناخذ قياسا عقليا كمثال للحديث عنه فلنفترض أن أحدهم من ألف عام كتب كتابا باللغه الصينيه ونسب لنفسه أو لأحد أقاربه أو خاصته صفات خياليه ليست به ونسج حوله هاله من القدسيه والإعجاز وقال إنه كان يطير بلا أجنحه وكان يحول التراب إلى ذهبا وكان يصارع عشرة أسود فى وقت واحد ويصرعهم ويمشى على الماء بل ويمكث تحت الماء لساعات طوال دون أن يحتاج إلى هواء... كلام غريب؟؟ لا عليكم فهذا إفتراض فقط وبعد أن تمت كتابة هذا الكتاب مات الكاتب وبعدها بقرن كامل أى مائة عام وجد أحدهم هذا الكتاب ولم يعرف من هو كاتبه فترجم هذاالكتاب إلى اللغه الهنديه وضاعت النسخة الأصليه الصينيه ثم توفى المترجم وجاء من بعده شخص أخر وجد هذه النسخه الهنديه ولم يعرف من هو الكاتب الأصلى صاحب اللغه الصينيه ولا حتى الذى ترجم إلى الهنديه وصدق ما جاء فى هذا الكتاب وآمن به وها نحن الآن بعد ألف عام من منكم سيصدق ما جاء فى هذا الكتاب؟؟ ومن يصدقه ما دليله على أن ما جاء به هو صحيح؟؟؟ وما دليله على أن هذه النسخه المترجمه على يد مجهول هى نفس النسخه الأصليه المكتوبه بواسطه مجهول أيضا اللهم إلا بعض التخمينات التى لا ترقى إلى مستوى اليقين ولا التأكد ؟؟؟!!!! كيف نستطيع أن نجزم بأن ما لدينا من ترجمه مطابقه للنسخه الأصليه ولم يقع عليها أى تحريف بأى نوع؟؟؟ بل ومن أين لنا بأن ما بها هو صحيح؟؟؟

    فلنأخذ هذا القياس العقلى ونقيس عليه كتاب النصارى المقدس فالكنائس كلها بدون إستثناء تعترف بضياع النسخ الأصليه وتعترف بل ويدعون أن الله قد سمح بفقدان النسخ الأصليه ولم يسمح للكلمه أن تفقد !!!!! من أين أتوا بهذا الكلام ؟؟ الله أعلم,,, وكيف تبين لهم أن ما بين أيديهم هو ما كان موجودا بالنسخ الأصليه؟؟؟ ومن يدعى أن كتبة الأناجيل الأربعه هم شخصيات معروفه فليخبرنا بأسمائهم الثلاثيه أو حتى يخبرنا بأسماء المترجمين كاملة.
    بل ويطالبون كل من لا يؤمن بصحة كتابهم بأن يأتيهم بالنسخ الغير محرفه ,,, فهل إن ذهبت إلى طبيب بسبب تسمم لا قدر الله هل يستوجب عليه أن يخبرك بإسم المطعم الذى سبب لك التسمم أم فقط يشخص لك الحاله ويخبرك بالدواء؟ فقط نحن نحاول أن نضع بين يديك أدلة حدوث التحريف ونكشف لك عورات الكتاب أمامعينيك ونخبرك بالطريق الصواب وبعدها لك ما شئت من الحريه فلا نلزمك ولا نجبرك على شيئ ولكن لدينا رساله نبلغها لك ولك مطلق الحريه فى أن تقبلها أو ترفضها,,,(ليس عليك هداهم ولكن الله يهدي من يشاء وما تنفقوا من خير فلأنفسكم وما تنفقون إلا ابتغاء وجه الله وما تنفقوا من خير يوف إليكم وأنتم لا تظلمون) البقرة : 272
    ويقول السير فريدريك كينيون حول عصمة الكتاب المقدس (الكتاب المقدس هو صاحب أكبر عدد للمخطوطات القديمة. وقد يندهـش البعض إذا عرفوا أن هذه المخطوطات جميعها لا تشتمل على النسخ الأصلية والمكتوبة بخط كتبة الوحي أو بخط من تولوا كتابتها عنهم. فهذه النسخ الأصلية جميعها فقدت ولا يعرف أحد مصيرها!!!!! على أن الدارس الفاهم لا يستغرب لهذا قط، لأنه لا توجد الآن أيضاً أية مخطوطات يرجع تاريخهـا لهذا الماضي البعيد. ومن المسلم به أن الكتاب المقدس هو من أقدم الكتب المكتوبة في العالم، فقد كتبت أسفاره الأولي قبل نحو 3500 سنة) كلام عجيب جدا جدا فلنستمع إلى باقى كلام السير فريدريك كينيون ولمن لا يعرفه فهو كان يشغل منصب مدير المتحف البريطانى ورئيس أمناء المكتبه فى المتحف يقول السير فريدريك:
    (لقد كُتبت أسفار العهد الجديد في النصف الثاني من القرن الأول الميلادي، ووصلتنا نسخ كاملة منها من القرن الرابـع الميلادي. هذه الفترة ليست شيئاً بالنسبة للقرون الطويلة التي تفصل ما بين النسخ الأصلية لمؤلفات الإغـريق العظام وبين النسخ الموجودة الآن) أرأيتم؟؟ حوالى ثلاثمائه عام تفصل ما بين تاريخ تدوين النسخ الأصليه وتاريخ المخطوطات التى بين يديهم !!!! كل هذه الأعوام الفاصله بين تدوين النسخ الأصليه المفقوده وبين الترجمات التى بين يديهم لاتعنى شيئا ثلاثة قرون ليست بتاريخ يذكر أو يعتد به فى نظرهم,,,, سبحان الله !!!!!
    بل ويعترف السير بأن هناك أخطاء كثيره وقعت فى عملية النسخ ويذكر لنا منها ستة أنواع من الأخطاء ألا وهى
    1- حذف حرف أو كلمة أو أحياناً سطر بأكمله حيث تقع العين سهواً على السطر التالي
    2- تكرار كلمة أو سطر عن طريق السهو، وهو عكس الخطأ السابق.
    3- أخطاء هجائيه لإحدى الكلمات
    4- أخطاء سماعيه: عندما يملى واحد المخطوطه على كاتب فإذا أخطأ الكاتب فى سماع الكلمه فإنه يكتبها كما سمعها,وهو ما حدث فعلا فى بعض المخطوطات القديمه أثناء نقل الآيه الوارده فى متى 19-24 "دخول جمل من ثقب الإبره" فكتبت فى بعض النسخ دخول حبل من ثقب إبره لأن كلمة حبل باليونانيه قريبة الشبه جدا من كلمة جمل ولأن الفكره غير مستبعده.
    5- أخطاء الذاكرة: أي أن يعتمد الكاتب على الذاكرة في كتابة جـزء من الآية، وهو على ما يبدو السبب في أن أحد النساخ كتب الآية الواردة في أفسس5: 9 "ثمر الروح" مع أن الأصل هو ثمر النور. وذلك اعتماداً منه على ذاكرته في حفظ الآية الواردة في غلاطـية 5: 22، وكذلك "يوم الله" في 2بطرس3: 12 كُتب في بعض النسخ "يوم الرب" وذلك لشيوع هذا التعبير في العديد من الأماكن في كلا العهدين القـديم والجديد، بل قد ورد في نفس الأصحاح في ع10
    6-إضافة الحواشي المكتوبة كتعليق على جانب الصفحة كأنها من ضمن المتن: وهو على ما يبدو سبب في إضافة بعض الأجزاء التي لم ترد في أقدم النسخ وأدقها مثل عبارة "السالكين ليس حسب الجسد بل حسب الروح" في رومية 8: 1، وأيضاً عبارة "الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة..." الواردة في 1يوحنا 5: 7
    ما سبق هو نقل لكلام رئيس المتحف البريطانى السير فريدريك وليس بكلامى الشخصى فهو يعترف بحدوث أخطاء كثيره ويعطنا أمثله عليها فهل هناك من لا يزال مصرا على أن كتابه المقدس لم يصبه أى تحريف بالتبديل أو الزياده والنقصان؟
    ما رأئيكم اصدقائى النصارى فيما قرأتم؟؟؟ سأترككم تتفكرون وندخل فى نقطه أخرى.
    قياس عقلى آخر هل يمكن لدولة ما أن تصدر قانونا ينص على أن" كل من قتل بقرة تبيض يسجن عشر سنوات " كلام غريب؟؟ لا تندهش فهو مجرد إفتراض المقصود منه هل يمكن أن نفرض عقوبه على شيئ مستحيل الحدوث؟ أظنكم فهمتمونى الآن فلنأخذ نفس الثياس ونذهب به إلى كتاب النصارى المقدس فنرى فى سفر الرؤيا الإصحاح 22 العدد 18 و 19 (لأنى أشهد لكل من يسمع أقوال نبوة هذا الكتاب إن كان أحد يزيد على هذا يزيد الله عليه الضربات المكتوبه فى هذا الكتاب, وإن كان أحد يحذف من أقوال كتاب هذه النبوه يحذف الله نصيبه من سفر الحياة ومن المدينه المقدسه ومن المكتوب فى هذا الكتاب) فكيف يمكن وضع عقوبه على شيئ مستحيل الحدوث كما تدعون؟؟؟ كيف تدعى بأنه إستحالة تحريف الكتاب وكتابك نفسه فرض عقوبه على من يحرف بالزياده أو النقصان؟؟؟ ولكن لابد من تحرى الأمر ولنرى من منكم الأصدق أنت أم كتابك الذى تؤمن به أى هل وقع على الكتاب أى نوع من التحريف سواء بالزياده أو النقصان كما يقول سفر الرؤيا أم كما تقول أنت أنه مستحيل أن يقع عليه أى تحريف ؟؟!!!
    1) نسخة الكاثوليك تختلف عن نسخة البروتستانت في عدد الاسفار حيث تزيد النسخة الكاثوليكية على النسخة البروتستانتية بسبعة أسفار وأكثر . . . ويطلق على هذه الاسفار السبعة الزائدة أسم ( الأبوكريفا) أى الأسفار المشكوك فى صحتها
    مع العلم بأن هذه الاسفار السبعة هي من ضمن الترجمة السبعينية واللاتينية و قد اكتسبت قانونيتها بعد انعقاد مجمع قرطاج
    سنة 397 م وبقيت هكذا إلي مدة 1200 عام وأصبحت أسفار مسلم بها ويؤمن بها النصارى
    ولا ننسى أن مجمع ترنت في القرن الخامس عشر قد صادق عليها إلي أن ظهرت فرقة البروتستانت في اوائل القرن السادس عشر وأنكرت قانونية هذه الاسفار وحذفتها من الكتاب المقدس!!! أما زلت تنكر التحريف؟؟؟ لنرى,,,
    2) الفقرة السابعة من الاصحاح الخامس من رسالة يوحنا الأولى والتي جاء فيها ( فإن الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة ، الآب والكلمة والروح القدس وهؤلاء الثلاثة هم واحد ) هذه الفقره ليست موجوده فى الأصول اليونانيه بل هى من الحواشى التى كانت تكتب كتعليق بجوار النص الأساسى ولديناإعتراف سابق من رئيس المتحف البريطانى ورئيس أمناء المكتبه بهذا ذكرناه آنفا,,, وبالفعل لقد تم حذف هذه الفقرة المزيفة من الترجمة الرهبانية اليسوعية المطبوعة سنة 1986 ، ومن التراجم الكاثوليكية العربية الحديثة وتم حذفها من الترجمة الفرنسية المسكونية ومن ترجمة ( لوي سيجو ) الفرنسية وتم حذفها من جميع الترجمات الغربية الحديثة كالترجمة القياسية الانجليزية.
    إلا ان البروتستانت ما زالوا يطبعون هذه الفقرة ضمن الترجمة العربية للكتاب المقدس وكأن لا شيىء في الأمر وما بين يدى نصارى مصر هو تلك النسخه البروتستانتيه ويمكنك التأكد من هذا من خلال كتاب الحياه والكتاب المقدس طبعة دار الكتاب المقدس بمصر. ومازالت عمليات تنقيح كتاب النصارى المقدس مستمره فيحذفون ما يرونه زائداويضيفون من يروه ناقصا تماما كماأخبرنا كتابهم فى سفر الرؤيا ولكن الغريب فى الأمر أنه لم تنفذ فيهم العقوبه التى ذكرها السفر وكأن شيئا لم يكن فإن كان هذا هو كلام الله فكيف ينقحون فيه ويزيدون وينقصون طبقآ لآراء بشريه وأهوائهم؟؟!!! والآن هل نصدق قولك بأنه إستحاله أن يقع تحريف على كتابك المقدس أم نصدق قول كتابك بأنه وقع تحريف؟؟؟
    أما عن الإختلافات بين النسخ البروتستانتيه (الإنجيليه) والكاثوليكيه فحدث ولا حرج وما ذكرناه فقط مثال للتوضيح وليس حصرا لعمليات التحريف المستمره ومن يرغب فى الإستزاده لدينا المزيد.
    بعد كل هذا يخرج علينا النصارى بأسئله عجيبه أوردتها الكنيسة المصريه على موقعها ويتشدق بها النصارى دائما نسردها فيما يلى من الذى حرف الكتاب المقدس ومتى تم التحريف وأين تم تحريفه ولماذا حرفه وأين حرفه؟؟؟
    أسئله حسبها النصارى وقساوستهم أسئله تعجيزيه ولكن بالرغم من أننى لست مطالب بالإجابه عليه فكل ما على هو تبيان أين التحريف ولكن لنعطيكم مثال للإجابه كى لا تكون لكم علينا حجة,,, والله الموفق والمستعان
    مثال حول من ومتى وأين ولماذا تم تحريف كتاب النصارى المقدس فى الإنجيل المنسوب ليوحنا الإصحاح الأول العدد 28 (هذا كان في بيت عبرة في عبر الاردن حيث كان يوحنا يعمد)
    والآن ما هو التحريف؟
    بيت عبره خطأ والصحيح هو بيت عنيا
    ما الدليل على التحريف؟؟ إليكم الأدله

    الدليل الاول على التحريف
    تفسيرات وتعليقات علماء النصارى أنفسهم

    1) آدم كلارك
    It is very probable that the word Bethany should be inserted here, instead of Bethabara
    من المحتمل جدا أن توضع كلمة بيت عنيا بدلا من بيت عبرا

    2) ألبرت بارنز
    Almost all the ancient manu******s and versions, instead of “Bethabara” here, have “Bethany,” and this is doubtless the true reading.
    تقريبا كل المخطوطات والنسخ القديمة تضع بيت عنيا بدلا من بيت عبرا هنا وهذه بلاشك القراءة الصحيحه

    3) جايمسون وفاوست وبراون
    — Rather, “Bethany” (according to nearly all the best and most ancient manu******s);
    بالاصح بيت عنيا طبقا للغالبيه العظمى من أفضل وأقدم المخطوطات


    الدليل الثانى على التحريف

    قام هؤلاء العلماء (وهم أكبر علماء المخطوطات فى العالم المسيحى ومعترف بهم جميعا بحذفها من النسخ الخاصه بهم وكتبوا بدلا منها بيت عبرا) وإليكم أسمائهم

    G Griesbach 1805
    L Lachmann 1842
    T Tischendorf 1869
    Tr Tregelles 1857
    A Alford 1849 as revised in 1871
    W Wordsworth 1856 as revised in 1870
    WH Westcott & Hort 1881
    NA Nestle-Aland 1979 (Aland et al. 1979)
    HF Hodges & Farstad 1982 as corrected in 1985

    ما هو الأصل قبل التحريف؟

    الاصل هو بيت عبرا كما ذكرت فى كل ماسبق من مخطوطات و تعليقات علماء المسيحيه والمخطوطات الكبار
    وهى غير موجوده طبقا لكلام آدم كلارك فى المخطوطات الشهيره
    الاسكندرانيه والسينائيه والفاتيكانيه والافرايميه وانما يوجد بدلا منها بيت عبرا
    انظر كلام كلارك
    The following are the authorities by which it is supported: ABCEGHLMSX, BV, of Matthai, upwards of a hundred others, Syriac, Armenian, Persic, Coptic, Slavonic, Vulgate, Saxon, and all the Itala

    من الذى حرف هذا النص؟؟

    يؤكد علماء النصارى انفسهم ان المحرف هو القديس اوريجين وهو علم من اشهار اعلامهم وثقة فى اعتبارهم بل ويرونهم من اهم اباء الكنيسه وقديسا عظيما لكن هذا لم يمنع اتهامهم له بالتحريف

    انظر كلام آدم كلارك
    some of the most eminent of the primitive fathers, before the time of Origen, who is supposed to have first changed the reading.
    وهو هنا يكمل حديثه عن النسخ التى تحتوى على الاصل بيت عبرا بدلا من بيت عنيا الحاليه ويقول ان بيت عبرا الاصليه موجوده أيضا فى " كتب معظم كبار الاباء الاوائل قبل عصر اوريجين الذى يفترض أنه اول من غير القراءه هنا

    ولكننا نرى هنا ان ألبرت بارنز أكثر تصميما من كلارك فيقول
    The reading “Bethabara,” instead of “Bethany,” seems to have arisen from the conjecture of Origen,
    قراءة بيت عنيا ظهرت فى وقت اوريجن

    لماذا قام (القديس) اوريجن بهذا التحريف الاحمق الملعون بنص العهد الجديد والقديم اذا ان من يسقط من الكتاب كلمه اسقطه الله من شجرة الحياه كما يقول كتاب الرؤيا ومن زاد عليه كلمه زاد الله عليه الضربات ؟

    لماذا قام بالتحريف؟؟

    المشهور أن بيت عنيا هى بجوار اورشليم طبقا لموسوعة الكتاب المقدس
    ISBE
    beth´a-ni (Βηθανία, Bēthanía)
    (1) A village, 15 furlongs from Jerusalem
    قرية تقع على بعد 15 فيرلونج من اورشليم (مقياس يونانى)
    ويقول كلارك
    Bethany, about two miles from Jerusalem
    بيت عنيا تقع على بعد ميلين من اورشليم

    المشكله ان الايه تتحدث عن يوحنا وتعميده فى نهر الاردن الذى يبعد كثيرا جدا عن بيت عنيا واورشليم
    فرأى اوريجين استسهالا وحلا للخطأ الجغرافى الساذج الذى قام به مؤلف انجيل يوحنا أن يستبدلها ويضع قريه اخرى تقع على نهر الاردن وهى بيت عبرا
    وذلك حتى لا يقول احد بان الكاتب ليس يوحنا لانه من الواضح لا يعرف جغرافية فلسطين

    وحاول بعض النصابون ان يدافعوا بعض الشىء عن اوريجن انه كان يجهل انه توجد فعلا بيت عنيا أخرى عند نهر الاردن (وسواء كان هذا صحيحا ام لا فان التهمه ثابته وهى ان اوريجن حرف هذا الموضع ازالة لخطأ ظنه وهى جرأة على النصوص نعرفها فى القوم)

    ولكن كلامهم نفسه ينفى هذا الاحتمال
    انظر كلام البرت بارنز

    Origen, who found in his day no such place as “Bethany,” but saw a town called “Bethabara,” where John was said to have baptized, and therefore took the liberty of changing the former reading -

    اوريجن الذى لم يجد فى عصره مكانا يدعى بيت عنيا (بجوار نهر الاردن) وانما رأى مدينه تدعى بيت عبرا حيث يقال أن يوحنا كان يعمد وهكذا قام بحرية بالتغيير فى القراءة السابقة

    هكذا لم يكن هناك وجود اذن لبيت عنيا فى نهر الاردن وارويجن الاقرب لتلك العصور لم يجدها هناك وانما وجدها بجوار اورشليم فهاله الامر ان يكون هذا دليلا على زور انجيل يوحنا فبحث عن مكان التعميد فوجده يدعى بيت عبرا فوضعه بدلا من الاصل ولا من أحد رأى ولا سمع
    لكن الله فضحه بعد مئات السنين,,, سبحان الله العلى القدير
    وفضح من حاول النصب علينا بافتراض وجود بيت عنيا اخرى ، لا يوجد دليل على وجودها والا لوجدها اوريجن نفسه ، وفضح النصاب الذى زور كتابا ونسبه ليوحنا تلميذ المسيح فأين الوحى هنا؟؟ أم كل شخص له حرية الحذف والإضافه كيفما شاء ووقتما أراد؟؟ هل سكتت ألسنة النصارى والكنيسه الآن عن التبجح بطرحها لأسئله ساذجه؟؟؟؟؟؟

    هو كتاب الله وكلام الله كلام يتردد على ألسنة النصارى أحسبه كلام تلقونه شفاهة فمن يقرأ الكتاب كملا لا أظنه يجرؤ على أن ينسب مثل هذا الكلام إلى الله عزوجل . لماذا؟؟؟ أخبركم الآن لماذا,,, الله المستعان.
    1) حقائق وثوابت علميه:
    هل الرجل يحيض؟؟؟ أرى أن البعض قد تعود على غرابة ما نطرحه من أمثله وسيظن الآن أنه إفتراض وقياس عقلى آخر ولكنى أخبره أنه سؤال حقيقى وليس جدلى فهل يحيض الرجل ؟؟؟ المراه تحيض هذه طبيعة تكوينها وخلقها فهى من تحبل وتلد, أما الرجل فلا فما قولكم فى رجل يقول أن الرجل يحيض؟؟ قبل أن تخبرنى فى رأيك فى من يدعى هذا إقرأ ما ورد فى سفر اللاويين الإصحاح الخامس عشر بدأ من العدد الأول (وكلم الرب موسى وهارون قائلا,كلما بني اسرائيل وقولا لهم.كل رجل يكون له سيل من لحمه فسيله نجس,وهذه تكون نجاسته بسيله.ان كان لحمه يبصق سيله او يحتبس لحمه عن سيله فذلك نجاسته,كل فراش يضطجع عليه الذي له السيل يكون نجسا وكل متاع يجلس عليه يكون نجسا...) إلى أن تصل إلى العدد التاسع عشر وتجد نفس الحديث عن الحيض والطمث ونفس أحكامه عند النساء (واذا كانت امرأة لها سيل وكان سيلها دما في لحمها فسبعة ايام تكون في طمثها وكل من مسّها يكون نجسا الى المساء,وكل ما تضطجع عليه في طمثها يكون نجسا وكل ما تجلس عليه يكون نجسا...)!!!!
    ما قولك الآن؟؟ هل هذا كلام الله؟؟ هل خلق الله الرجل ولم يعرف أنه لا يحيض وأن الطمث يحدث للمرأه فقط؟؟؟ أرى بعين الخيال أن البعض مازال يفكر ولمثل هؤلاء نسرد أمثلة أخرى,
    هل تتوحم الغنم ؟؟؟
    أحسبكم تعودتم الآن على الأسئله الغريبه ,, لنذهب لكتاب النصارى المقدس ونرى إجابة سؤالنا فى سفر التكوين الإصحاح الثلاثون بدا من العدد 37 حتى 39 (فأخذ يعقوب لنفسه قضبانا خضرا من لبنى ولوز ودلب وقشر فيها خطوطا بيضا كاشطا عن البياض الذي على القضبان,واوقف القضبان التي قشرها في الاجران في مساقي الماء حيث كانت الغنم تجيء لتشرب تجاه الغنم لتتوحم عند مجيئها لتشرب,فتوحّمت الغنم عند القضبان وولدت الغنم مخطّطات ورقطا وبلقا) !!! الغنم تتوحم وتلد غنم مخططا أيضا !!! كلام مرفوض علميا وغير مقبول عقليا كيف يتجرأ أحد وأن يقول أن هذا هو كلام الله؟؟
    سؤال آخر هل سمع أحدكم بوجود طائر له أربعة أرجل حتى وإن كان منقرضا أو من الحفريات؟؟؟
    إن كان هناك من يستهجن كلامى أو أسئلتى فلعله لاحظ أنه مستخرج من كتاب النصارى المقدس وليست بتخيلات شخصيه منى . كتاب النصارى المقدس يخبرنا أن هناك طيور بأربعة أرجل فى سفر اللاويين الإصحاح الحادى عشر الفقره 20(وكل دبيب الطير الماشي على اربع فهو مكروه لكم) بل وأيضا يخبرنا أن الأرانب مثلها مثل الجمال تجتر الطعام !!!!! أيضا فى اللاويين الإصحاح الحادى عشر الفقره السادسه ويبدوا أن هذا السفر سفر الغرائب والعجائب (وكل دبيب الطير الماشي على اربع فهو مكروه لكم)!!!
    ما قد سبق على سبيل المثال وليس الحصر فكما أخبرتكم لدينا المزيد والمزيد ولكن لى رجاء شخصى من كل من يؤمن بهذا الكتاب أستحلفكم بخالق السموات والأرض بمن خلق هذا الكون وما به من نجوم ومجرات وكواكب وخلق الإنسان وفضله على سائر المخلوقات بنعمة العقل بالله عليكم كيف تنسب هذاالكلام للخالق وتقول أنه كلام الله؟؟؟!! من أين أتتك تلك الجرأه على أن تنسب لله ما لا يليق به كيف تتهمه بالجهل ؟؟ نعم إن نسبت هذا الكلام لله فأنت تنعته بالجهل بمخلوقاته وأنه لا يعرف أن الرجال لا تحيض وأنه لا توجد طيور بأربعة أرجل ولا تجتر الأرانب أفيخلقك الله ويحسن خلقك وأنت تنعته بهذا؟؟؟ تعالى الله عما يصفون علوا كبيرا.
    2) شهادة من كتبوا هذا الكتاب
    أ) بولس:
    فى رسالته لأهل كرونثنوس الأولى الإصحاح التاسع بدأ من العدد التاسع عشر يخبرنا أنه كان ينافق الناس فكان يتعامل مع اليهودى كيهودى ومع من هو بلا ناموس كأنه مثلم وفى أخر الحديث يخبرنا عن سبب نفاقه هذا(23وهذا انا افعله لاجل الانجيل لاكون شريكا فيه) بولس بنفاقه أصبح شريكا فى الإنجيل,
    ويعترف أنه لم يكن يوحى له وكان يعطى رأيا ونرى هذا من خلال نفس الرساله السابقه فى الإصحاح السابع الفقره 25 (واما العذارى فليس عندي امر من الرب فيهنّ ولكنني اعطي رأيا كمن رحمه الرب ان يكون امينا) فهل نفاق بولس وشراكة فى الإنجيل ورأيه الشخصى أيضا من ضمن كلام الله؟؟؟
    فلنتابع الأعجب والأغرب رسالة بولس إلى أهل روميه الإصحاح السادس عشر لا تجد فيها مفيد أو نافع كلها سلامات وتحيات مرسله من أفراد إلى أفراد فإن تم حذف مثل هذا الإصحاح مذا سيحدث للإيمان النصرانى؟؟ هل سيختل المعتقد؟؟ هل وجود هذاالإصحاح يقوى أو يدعم المعتقد النصرانى فى شيئ؟؟
    وأيضا رسالة رسالة بولس الثانيه إلى أهل تيموثاوس الإصحاح الرابع الفقره 13 (الرداء الذي تركته في ترواس عند كاربس احضره متى جئت والكتب ايضا ولا سيما الرقوق) رجل نسى ملابسه فى مكان ما ويطلب من الآخر أن يحضره معه فما علاقة هذا بالإيمان النصرانى وهل هذا كلام الله؟؟ وفى الإصحاح الثالث من رسالته إلى أهل تيطس الفقره 12 (حينما ارسل اليك ارتيماس او تيخيكس بادر ان تأتي اليّ الى نيكوبوليس لاني عزمت ان اشتي هناك) سبحان الله ما علاقة هذه الأمور الشخصيه بالله ووحى الله هل إن كان سيشتى بولس أو يصيف أمر يمس المعتقد النصرانى فى شيئ؟؟ وبعد هذا تدعون أنه كلام الله ؟!!! سبحان الله!!!!
    ب) لوقا:
    يعترف لوقا بأن هناك من قاموا بتأليف قصص حول إيمانه وهو تتبع هذه الأمور بنفسه أى لا دخل للوحى هنا فى الإصحاح الأول والعدد الأول (إذا كان كثيرون قد أخذوا بتأليف قصة فى الأمور المتيقنه عندنا,,كما سلمها إلينا -أين الوحى هنا- الذين كانوا منذ البدء معاينين وخداما للكلمه,,رأيت أنا أيضا -رؤيه شخصيه- إذ قد تتبعت كل شيئ من الأول -أين الوحى هنا- بتدقيق ان أكتب على التوالى إليك أيها العزيز ثاوفيلس) هل كلام الله هو أراء شخصيه وأين دور الوحى هنا ومن هو ثاوفيلس وما دوره أو أهميته فى المعتقد النصرانى ما نراه ماهو إلا خطاب شخصى بين شخصين ولا يوجد ذكر للوحى مطلقا هنا
    3) كلام جنسي صريح
    لن أورد نصوص هنا بل سأخبركم بموقع بعضها بداخل كتاب النصارى المقدس وسنتحدث فيها إجمالا لا تفصيلا وبمجرد حديثنا حول الكلام الكنسى الصارخ فى كتاب النصارى المقدس حتى يتبادر إلى الذهن نشيد الإنشاد وقصة أهوله وأهوليبه ولا ننسى بوعز وراعوث ونعمى من الذكر وسفر الأمثال وهوشع أيضا وللنصارى شأن عجيب فى تفسير هذه الألفاظ فيقولون أنها رموز لأشياء أخرى ونرى تفسيراتهم تتعدى مراحل الخيال و‘ن سلمنا جدلا بأنها رموز لسوف تخرج علينا أسئله ملحه تطرح نفسها على كل من يصدق هذه التفسيرات هل فرغ كلام الرب ولم يجد ما يخاطب به الناس إلا هذه الألفاظ التى أقل ماتوصف به أنها نابيه؟؟؟!!! وما ستقول إن قالتها إحدى بناتك أو خطيبتك أو أختك ؟؟؟ هل تستطيع أن تقرأ على مسامعهم هذاالكلام ؟؟؟ هل عندما تقرأه تكون فى حالة خشوع بما أنك تؤمن أنه كلام الله؟؟؟ وهل تصلى بهذا الكلام ؟؟ هل عندما تستمع لهذا الكلام تقول أمين مقتنعا راضيا غير متحرج أو متحير؟؟؟ وماذا سيحدث إن حذفنا هذه الألفاظ بل الإصحاحات التى تعج بمثل هذا الكلام ؟؟ هل سيختل إيمانك فى شيئ ؟؟؟ هل ستفقد العقيده النصرانيه بهائها وبريقها فى عينيك؟؟ أم سيصبح الحال أفضل بما إنك لن تجد ما تتحرج من ذكره أمام أهل بيتك أو أختك أو خطيبتك أو أخاك الصغير أو حتى أمام من لا يؤمن بهذا الكلام ولا يقتنع بأنه كلام الله,,, تفكر وتعقل وتدبر الأمر جيدا قبل أن تجيب على أى تساؤل,, هدانا وإياكم الله.
    3) انبياء الله ورسله
    أنبياء الله ورسله هم المبلغين لرسالة ربهم منذرين ومبشرين هم من بلغونا بتعاليم الله من أوامر ونواهى وقبل أن نتحدث عن أنبياء الله نتخيل عدد الأنبياء بالنسبة إلى عدد البشر منذ آدم عليه السلام وحتى الآن فكم ستكون نسبة عدد الأنبياء إلى عدد البشر ؟؟؟؟ حقا نسبة ضئيله للغايه فأنبياء الله ورسله إختارهم الله وإصطفاهم من بين البشر كى يبلغونا رسالته فماذا تعتقد فى هؤلاء الأنبياء والرسل حملة رسالة الخالق لمخلوقاته؟؟ هل هم أهل ثقه كى يختارهم الله من بين كل هؤلاء البشر ؟؟ هل هم أناس زناة أو لصوص أو عصاه أو كفره ؟؟؟ وعلى أى أساس يختار الله رسله من بين عباده ؟؟؟ إسأل نفسك سؤالا بسيطا إن جاءك زانى وقال لك لا تزنى ماذا سيكون رد فعلك أو كافر وقال لك إتقى الله أو كان سكيرا ويطالبك بعدم شرب الخمر لأنه حرام شربها ماذا ستفعل معه وماذا ستقول له؟؟ بل وماذا سيكون رد فعلك إن أخبرك أن الله أرسله كى ينصحك ويرشدك إلى الحق هل ستصدقه؟؟ هل ستؤمن به؟؟ أجب على هذه التساؤلات وإحتفظ بها لنفسك وكن أمينا مع نفسك هل يعقل أن يرسل لنا الله رسلا زناة أو كفره أو أناس عصاه كى يبلغونا رسالته وهل هؤلاء سيكونوا أمناء فى حمل الرساله وتبليغها؟؟ هذا ما يدعيه كتاب النصارى المقدس على أنبياء الله ورسله المختارين وسنسرد بعض الأمثله كيفما تيسر لنا
    نوح يسكر ويتعرى: فى سفر التكوين الإصحاح التاسع من أول العدد 18 وحتى العدد 26 (فلما استيقظ نوح من خمره علم ما فعل به ابنه الصغير)

    لوط يزنى بإبنتيه: فى سفر التكوين الإصحاح عشرإبتداء من العدد 30 (وصعد لوط من صوغر وسكن في الجبل وابنتاه معه.لانه خاف ان يسكن في صوغر.فسكن في المغارة هو وابنتاه)

    يعقوب يخدع أبيه ويسرق منه البركه: فى سفر التكوين الإصحاح السابع والعشرون بدأ من العدد 1 وحتى 35 (فقال قد جاء اخوك بمكر واخذ بركتك)
    ويغلب الرب وينتزع منه البركه سفر التكوين الإصحاح الثانى والثلاثون العدد 26 حتى 28 (فقال لا يدعى اسمك في ما بعد يعقوب بل اسرائيل.لانك جاهدت مع الله والناس وقدرت)
    ونجد أيضا أن نبى الله هارون يعبد العجل ثى سفر الخروج,,, وسليمان يكفر فى سفر الملوك الأول,,, وداوود يزنى بزوجة أوريا الحثي بل وتحبل منه ويدبر هو بمكيده ويقتل زوجها أوريا الحثى فى سفر صمؤيل الثانى ,,, وهكذا الحال مع بقية أنبياء الله ورسله لم يسلم أحد منهم من الوصف بصفات لا يرتضيهاأحد على نفسه فما بالكم بأنبياء ورسل قد إختارهم الله من بين كل البشر كى يبلغوا رسالته ويجعلهم الله هداية لنا كى نعرف الخير من الشر الحق من الباطل فإن كنت لا ترتضى أن تتصف أنت بأن تتصف بتلك الصفات فكيف إرتضيتها على من إختاره الله لهدايتك وكيف يتقبل منهم الناس الدعوه والهدايه وهم على ماهم عليه؟؟!!!! أفلا تعقلون؟؟؟؟
    4) صفات الرب
    الرب يخسر المصارعة مع أمام يعقوب
    Gn: 32 : 24. فبقي يعقوب وحده.وصارعه انسان حتى طلوع الفجر.
    Gn: 32 : 26وقال اطلقني لانه قد طلع الفجر.فقال لا اطلقك ان لم تباركني

    الرب ضعيف
    Jgs: 1 : 19وكان الرب مع يهوذا فملك الجبل ولكن لم يطرد سكان الوادي لان لهم مركبات حديد

    الرب سكران
    Ps: 78 : 65فاستيقظ الرب كنائم كجبار معّيط من الخمر

    الرب ينام
    Ps: 35 : 22 قد رأيت يا رب.لا تسكت يا سيد لا تبتعد عني 23 استيقظ وانتبه الى حكمي يا الهي وسيدي الى دعواي.
    Zec: 2 : 13 اسكتوا يا كل البشر قدام الرب لانه قد استيقظ من مسكن قدسه
    Ps: 78 : 65فاستيقظ الرب كنائم كجبار معّيط من الخمر

    الرب جاهل
    1Cor: 1 : 25لان جهالة الله احكم من الناس.وضعف الله اقوى من الناس

    الرب يسيئ الأمانة
    1Kgs: 17 : 20وصرخ الى الرب وقال ايها الرب الهي أايضا الى الارملة التي انا نازل عندها قد اسأت باماتتك ابنها

    الرب يسيئ
    Nm: 11 : 11فقال موسى للرب لماذا اسأت الى عبدك ولماذا لم اجد نعمة في عينيك حتى انك وضعت ثقل جميع هذا الشعب عليّ

    الرب خداع
    Jer: 4 : 10فقلت آه يا سيد الرب حقا انك خداعا خادعت هذا الشعب واورشليم قائلا يكون لكم سلام وقد بلغ السيف النفس.

    الرب خروف
    Rv:5 : 6ورأيت فاذا في وسط العرش والحيوانات الاربعة وفي وسط الشيوخ خروف قائم كانه مذبوح له سبعة قرون وسبع اعين هي سبعة ارواح الله المرسلة الى كل الارض
    Rv: 17 : 14. هؤلاء سيحاربون الخروف والخروف يغلبهم لأنه رب الأرباب وملك الملوك والذين معه مدعوون ومختارون ومؤمنون
    Rv: 5 : 13وكل خليقة مما في السماء وعلى الارض وتحت الارض وما على البحر كل ما فيها سمعتها قائلة.للجالس على العرش وللخروف البركة والكرامة والمجد والسلطان الى ابد الآبدين
    Rv: 21 : 22ولم أر فيها هيكلا لان الرب الله القادر على كل شيء هو والخروف هيكلها
    Rv: 7 : 9بعد هذا نظرت واذا جمع كثير لم يستطع احد ان يعدّه من كل الامم والقبائل والشعوب والألسنة واقفون امام العرش وامام الخروف ومتسربلين بثياب بيض وفي ايديهم سعف النخل
    Rv: 19 : 7لنفرح ونتهلل ونعطيه المجد لان عرس الخروف قد جاء وامرأته هيأت نفسها

    الرب يصفر ويحلق بموسى مستأجره
    Is: 7 :1 8 ويكون في ذلك اليوم ان الرب يصفر للذباب الذي في اقصى ترع مصر وللنحل الذي في ارض اشور
    Is: 7 : 19 فتأتي وتحل جميعها في الاودية الخربة وفي شقوق الصخور وفي كل غاب الشوك وفي كل المراعي
    Is: 7 :20 في ذلك اليوم يحلق السيد بموسى مستأجرة في عبر النهر بملك اشور الراس وشعر الرجلين وتنزع اللحية ايضا
    Gn: 6 : 6فحزن الرب انه عمل الانسان في الارض.وتأسف في قلبه

    الرب يحتاج علامة ترشده
    Gn: 9 : 16فمتى كانت القوس في السحاب ابصرها لاذكر ميثاقا ابديا بين الله وبين كل نفس حيّة في كل جسد على الارض
    Ex: 12 : 13ويكون لكم الدم علامة على البيوت التي انتم فيها.فأرى الدم واعبر عنكم.فلا يكون عليكم ضربة للهلاك حين اضرب ارض مصر

    الرب ينوح ويولول
    Mi: 1 : 8 من اجل ذلك انوح واولول.امشي حافيا وعريانا.اصنع نحيبا كبنات آوى ونوحا كرعال النعام

    الرب غير شفوق
    Rom: 8 : 32 الذي لم يشفق على ابنه بل بذله لاجلنا اجمعين كيف لا يهبنا ايضا معه كل شيء

    الرب شتام
    Lk: 12 : 20فقال له الله يا غبي هذه الليلة تطلب نفسك منك.فهذه التي اعددتها لمن تكون

    الرب له وسائل إنتقال
    Is: 19 : 1وحي من جهة مصر.هوذا الرب راكب على سحابة سريعة وقادم الى مصر فترتجف اوثان مصر من وجهه ويذوب قلب مصر داخلها
    2Sm: 22 : 11 ركب على كروب وطار ورئي على اجنحة الريح
    الكروب هي الانثى من الملائكة

    الرب له أحشاء ترن كالعود
    Is: 16 : 11لذلك ترن احشائي كعود من اجل موآب وبطني من اجل قير حارس

    الرب يخرج دخان من أنفه
    2Sm: 22 : 9صعد دخان من انفه ونار من فمه اكلت جمر اشتعلت منه
    رب ينتقم بالزنا 11 هكذا قال الرب هانذا اقيم عليك الشر من بيتك وآخذ نساءك امام عينيك واعطيهنّ لقريبك فيضطجع مع نسائك في عين هذه الشمس
    2Sm: 12 : 11 لانك انت فعلت بالسرّ وانا افعل هذا الأمر قدام جميع اسرائيل وقدام الشمس

    الرب يحزن ويتأسف
    Gn: 6 : 6فحزن الرب انه عمل الانسان في الارض وتأسف في قلبه
    Gn: 6 : 7فقال الرب امحو عن وجه الارض الانسان الذي خلقته.الانسان مع بهائم ودبابات وطيور السماء.لاني حزنت اني عملتهم

    الرب يشم ويفكر
    Gn: 8 : 21فتنسم الرب رائحة الرضا.وقال الرب في قلبه لا اعود العن الارض ايضا من اجل الانسان لان تصوّر قلب الانسان شرير منذ حداثته.ولا اعود ايضا أميت كل حيّ كما فعلت

    الرب يصفق
    Ez: 21 : 17 وانا ايضا اصفّق كفّي على كفّي واسكن غضبي.انا الرب تكلمت

    الرب يضل البشر ويخدعهم
    Ez:20 : 25 واعطيتهم ايضا فرائض غير صالحة واحكاما لا يحيون بها
    Ez: 20 : 26ونجّستهم بعطاياهم اذ اجازوا في النار كل فاتح رحم لابيدهم حتى يعلموا اني انا الرب

    الرب يتآمر على إغواء عبده
    1Kgs: 22 : 20فقال الرب من يغوي اخآب فيصعد ويسقط في راموت جلعاد.فقال هذا هكذا وقال ذاك هكذا
    1Kgs: 22 : 21ثم خرج الروح ووقف امام الرب وقال انا اغويه.وقال له الرب بماذا
    1Kgs: 22 : 22فقال اخرج واكون روح كذب في افواه جميع انبيائه.فقال انك تغويه وتقتدر.فاخرج وافعل هكذا

    الرب يخاف أن يصبح أدم مثله
    Gn: 3 : 22 وقال الرب الاله هوذا الانسان قد صار كواحد منا عارفا الخير والشر.والآن لعله يمد يده ويأخذ من شجرة الحياة ايضا ويأكل ويحيا الى الابد
    Gn:3 : 23 فاخرجه الرب الاله من جنة عدن ليعمل الارض التي أخذ منها
    Gn: 3 : 24فطرد الانسان واقام شرقي جنة عدن الكروبيم ولهيب سيف متقلب لحراسة طريق شجرة الحياة

    الرب له أذيال
    Is: 6 : 1في سنة وفاة عزيا الملك رأيت السيد جالسا على كرسي عال ومرتفع واذياله تملأ الهيكل


    الرب قاتل
    1Sm: 6 : 19وضرب اهل بيتشمس لانهم نظروا الى تابوت الرب وضرب من الشعب خمسين الف رجل وسبعين رجلا فناح الشعب لان الرب ضرب الشعب ضربة عظيمة
    1Chr: 21 : 14 فجعل الرب وبأ في اسرائيل فسقط من اسرائيل سبعون الف رجل

    يأمر بالكذب والسرقة
    Ex: 11 : 1ثم قال الرب لموسى ضربة واحدة ايضا اجلب على فرعون وعلى مصر.بعد ذلك يطلقكم من هنا.وعندما يطلقكم يطردكم طردا من هنا بالتمام
    Ex: 11 : 2تكلم في مسامع الشعب ان يطلب كل رجل من صاحبه وكل امرأة من صاحبتها امتعة فضة وامتعة ذهب

    Ex: 3 : 21واعطي نعمة لهذا الشعب في عيون المصريين.فيكون حينما تمضون انكم لا تمضون فارغين
    Ex: 3 : 22بل تطلب كل امرأة من جارتها ومن نزيلة بيتها امتعة فضة وامتعة ذهب وثيابا وتضعونها على بنيكم وبناتكم فتسلبون المصريين.
    أستحلفكم بخالق الكون أن تشهدوا على أنفسكم أهكذا يصف الله نفسه؟؟؟ هل هذا كلام الله؟ هل هكذا يخبركم الله عن نفسه؟ هل مازلت مصرا على أن ما بين يديك وما سردنا بعضا منه الآن هو كلام الله؟؟؟ هل ما كانت صفاته هى الصفات السابقه هو خالقك وخالقى وخالق الأرض والسموات والأفلاك والنجوم ؟؟؟
    مرر كل ما قد قرأته فى هذا المقال على ميزان عقلك وأحكم أنت بنفسك ولا تجعل شيطانك يسوقك ويجعلك تغلق عقلك وتقول هذا إيمانى وإيمان آبائى إغتنم الفرصه فقد لا تسعفك الحياة بفرصة أخرى فهل طلبى منك أن تستخدم عقلك هو طلب شرير؟؟ كل ما أريده منك أن تستخدمه قليلا وتتفكر فيمن تعبده وبأى كتاب تصلى وأى شريعة تطبق ومن يبحث عن الحق يرشده الله أما من أغلق عقله وقلبه فلن يهتدى أبدا
    صدق ربى (أفرأيت من اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله أفلا تذكرون ) الجاثية :
    23

    حاولت بما أتانى الله من جهد أجمع تلك المواضيع سويا بحيث تكون مقالا متكاملا عسى الله أن يجعله سببا فى هداية أحدهم إلى الحق وما فعلته إلا إبتغاء مرضاة الله فإن كنت قد أخطأت فى شيء فمن نفسى ومن الشيطان وإن كنت قد أصبت فبنعمة من الله والله الموفق والمستعان.
    وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
    ولا تنسونا من صالح دعائكم.
    TheSolitary

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,687
    آخر نشاط
    19-09-2008
    على الساعة
    12:15 AM

    افتراضي

    مجهود رائع اخينا فى الله وجزاك عنا الف خير

  3. #3
    الصورة الرمزية mary
    mary غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    49
    آخر نشاط
    25-09-2007
    على الساعة
    07:18 PM

    افتراضي

    جزاك الله خيرا

  4. #4
    الصورة الرمزية المهتدي بالله
    المهتدي بالله غير متواجد حالياً حفنة تراب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    4,000
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-08-2014
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي

    وما زال التحريف مستمرا ويبقى الطغاة على دينهم
    ويصر المغضوب عليهم والضالون على كفرهم


    *************

    بارك الله بك اخي الكريم ورضي عنك

    والله المستعان
    المسلم حين تتكون لديه العقلية الاسلامية و النفسية الاسلامية يصبح مؤهلاً للجندية و القيادة في آن واحد ، جامعاً بين الرحمة و الشدة ، و الزهد و النعيم ، يفهم الحياة فهماً صحيحاً ، فيستولي على الحياة الدنيا بحقها و ينال الآخرة بالسعي لها. و لذا لا تغلب عليه صفة من صفات عباد الدنيا ، و لا ياخذه الهوس الديني و لا التقشف الهندي ، و هو حين يكون بطل جهاد يكون حليف محراب، و في الوقت الذي يكون فيه سرياً يكون متواضعاً. و يجمع بين الامارة و الفقه ، و بين التجارة و السياسة. و أسمى صفة من صفاته أنه عبد الله تعالى خالقه و بارئه. و لذلك تجده خاشعاً في صلاته ، معرضاً عن لغو القول ، مؤدياً لزكاته ، غاضاً لبصره ، حافظاً لأماناته ، و فياً بعهده ، منجزاً وعده ، مجاهداً في سبيل الله . هذا هو المسلم ، و هذا هو المؤمن ، و هذا هو الشخصية الاسلامية التي يكونها الاسلام و يجعل الانسان بها خير من بني الانسان.

    تابعونا احبتي بالله في ملتقى أهل التأويل
    http://www.attaweel.com/vb

    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

  5. #5
    الصورة الرمزية TheSolitary
    TheSolitary غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    5
    آخر نشاط
    05-02-2007
    على الساعة
    03:39 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله وكفى وسلام على عباده الذين إصطفى

    جزاكم الله خيرا إخوتى فى الله على ردودكم ولتعلموا أن ردود الإخوه على المشاركات المطروحه منى أومن الإخوه تكون بمثابة تشجيع له على الإستمرار وتحفيزا له فلا يواتيه إحساس بإن ما يقدمه من جهد لا يطلع عليه أحد ولافائدة منه فلكم جزيل الشكر ومن لديه إضافه أو تعليق يخبرنى أفادكم الله
    وسلام الله عليكم ورحمته وبركاته
    TheSolitary

كتاب النصارى المقدس فى ميزان العقل

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ألف تناقض في كتاب النصارى ( المقدس)؟؟!!.
    بواسطة المهندس زهدي جمال الدين محمد في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 140
    آخر مشاركة: 08-02-2014, 11:28 PM
  2. البلاغة .. في كتاب النصارى .. المقدس
    بواسطة Habeebabdelmalek في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 17-03-2009, 10:53 PM
  3. مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 04-02-2008, 02:31 AM
  4. كتاب النصارى المقدس فى ميزان العقل
    بواسطة TheSolitary في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-10-2006, 04:53 AM
  5. تأملات فى كتاب النصارى المقدس
    بواسطة وائل غدير في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-06-2006, 03:51 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

كتاب النصارى المقدس فى ميزان العقل

كتاب النصارى المقدس فى ميزان العقل