مناظرة حول المعيار العلمي لقانونية الأسفار -بين الأخ الفاروميو وفادي

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

مناظرة حول المعيار العلمي لقانونية الأسفار -بين الأخ الفاروميو وفادي

صفحة 1 من 10 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 92

الموضوع: مناظرة حول المعيار العلمي لقانونية الأسفار -بين الأخ الفاروميو وفادي

  1. #1
    الصورة الرمزية مجاهد في الله
    مجاهد في الله غير متواجد حالياً عضو شرفي بالمنتدى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    2,809
    آخر نشاط
    27-09-2010
    على الساعة
    05:34 AM

    افتراضي مناظرة حول المعيار العلمي لقانونية الأسفار -بين الأخ الفاروميو وفادي

    بسم الله نبدأ
    مشاركة : alpharomio

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alpharomio مشاهدة المشاركة
    السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين وبعد حمد الرب العلي والصلاة على نبيه المختار وعلى أخيه بن مريم عليهما الصلاة والسلام أبدأ مشاركتي الأولى معكم هنا

    وأعرف بنفسي أنا مسلم مصري 23 سنة أعمل على كتابة كتاب الآن عن بعض جوانب الديانة المسيحية بمميزاتها وعيوبها والإسلام بشموليته ورد الشبهات حوله بإختصار , و ربما يحتاج إكمال هذا الكتاب سنوات عديدة لأنني من عاداتي أنني أحب أن أبحث بنفسي في كل نقطة بتفصيل وربما تأخذ كل نقطة زمنا.
    نصف نقاط الكتاب تقريبا مكتوبة ولكن لا أخفي أنها تحتاج لتنقيح و تعديل كبير بالإضافة والحذف

    قد يقول قائل من المتشنجين الذين أقابلهم في كل غرفة ومنتدى....فماذا تريد منا أصلا؟

    أنا أقول لكم...في كثير من الأحيان أثناء مطالعتي في الكتاب المقدس ... يظهر لي دليل أن المسيح ليس بإله من خلال نص معين وبعدما أطرحه بمنتدى إسلامي أو منتدى محايد ...يخرج لي أحيانا –قليلة جدا جدا- بعض الزملاء النصارى فيبين لي خطئي أو جهلي بمعنى معين ..وفعلا يتضح لي أن دليلي ليس دليلا لأنه ناتج عن سوء فهم ليس إلا وربما يقول لي أحدهم إن ما تنكره علينا موجود في القرآن ويقيم علي الحجة...وفي هذه الحالة فالإسلام علمني أن أعترف وأقر بالحق ولو جاء بلسان عدوي ...فالإسلام هو الحق وإلهنا إسمه الحق ...والتكبر عن الحق خطيئة من أكبر الخطايا عندنا....فليس عيبا الجهل أو الخطأ غير المقصود ولكن الخطأ هو التكبر عن الحق ...أو التمسك بالباطل وهو للأسف مرض مععظم من حاورتهم من المسيحيين حتى المحترمين منهم!

    المهم أن كل من حاورني (وبعضهم هنا في المنتدى) يعرفون جزما أننا تناقشنا في مواضيع عديدة وكنت أطرح الشبهات حول الكتاب المقدس من جانبي فأجد –أحيانا- جوابا مقنعا..لا هو تفسير بالرمز ولا بالشفرة فأقول لمحاوري ..معك حق ....لننتقل لنقطة أخرى وصدقوني أجد إستغرابا من جانب محاوري النصراني ...فيقول لي أنت غريب عن الأخرين...
    ولا أستحي من إقرار محاوري على صحة رأييه وخطأ رأيي لأن غرضي هو الوصول للحق المجرد والكتاب المقدس يظل بالنسبة لي كتاب به الحق كما أن به الباطل وأيضا به ما يمرر لا يصدق ولا يكذب وتلك نظرة ديننا وأنا شخصيا أعتبره كتاب يخدم الإسلام أكثر مما يخدم المسيحية 100 مليون مرة ولا شك عندي في هذا.

    أن أجد نصرانيا يحترم عقلي وهو يحاورني فهذا نادر جدا ... أحدهم يقول لي الآب في السماء والأبن في الماء والروح القدس حمامة ...هذا دليل قطعي على الثالوث ولاحظ أنه قطعي ...بل ولا يقبل النقاش !!!
    فما أفعل بالله عليكم ... هل يريد محاوري أن يدفعني إلى الأنتحار أم يدفعني لليأس من وجود عاقلين للتحاور أم يدفعني للتفكير أن العيب في عقلي ؟

    آخرين يردون على ما يسمونه شبهات حول الكتاب المقدس وألوهية المسيح بكل سذاجة ردودا لا تقنع طفلا وكأنهم في ماتش كورة وغالب ومغلوب ومصفقين ومهللين..!!

    آخرين يعتقدون أن الكتاب المقدس كتب بالشفرة وأن لديهم وحدهم مفتاح الشفرة ........وهو هو نفس الشخص لو قلنا له إن آية ما أو حديثا ينبغي أن يؤول لمعنى معين نظرا لدليل معين أي أنه مجازي المعنى يعترض..ونسأله ما المشكلة عندك؟ ولا ندري سوى أنه يعبد هواه الشخصي !


    أخرين (المعظم) عندهم شيزوفرنيا .... بمعنى أنهم يكفرون بالقرآن لسبب كذا والنبي محمد عليه الصلاة والسلام لسبب كذا وعندما أقول له عندك في كتابك نفس السبب الذي كفرت به بكتابك فما قولك في كذا وكذا؟
    ودائما الإستكبار عن الحق....فدين هؤلاء هو الكفر بالإسلام ......وفقط؟
    المفترض أن عند المسيحي –كصاحب كتاب ومفترض أنه صاحب حق- معيار للتفريق بين الحق والباطل...أنه معيارك أنت يا صاحب الحق...فمثلا لو فرضنا فرضا أن كل شبهات النصارى حول النبي محمد صحيحة –وكلا وحاشا –فإنها لا تعني شئ إطلاقا طبقا للكتاب المقدس فإن الأنبياء معصومين في ناحية الوحي فقط كما يردد علينا الأباء أما غير ذلك فلا مانع أن يكونوا زناة أو قتلة أو عابدي اصنام حتى .....سبحان الله وأنا اسأل ما فائدة إفتراؤكم على النبي محمد لو كان إثبات ما تدندنون به ليل نهار لا يؤدي لتغيير أساسا .... فأي شيزوفرنيا هذه؟!
    فالإختلاف نرجعه للعقيدة والأساسات ليس لتلك الإفترائات التي لو أثبتت لما فعلت شيئا لكنكم تركتم الأساس وذهبت للنقاش في زواج وطلاق وحيض ونفاس والمفسر الفلاني قال والمفسر العلاني قال ....إلخ كلام معظمه لا أهمية له أصلا.


    آخرين يعتقدون أن العهد القديم نسخه العهد الجديد (ولاحظ أنهم مازالوا يثيرون قضية الناسخ والمنسوخ عندنا) ومترتب على قضية ظهور العهد الجديد أنه لا يجوز لمسلم أن يستدل من العهد القديم إستدلال يسئ إليهم لأننا في عصر النعمة..إلخ...وللأسف معظم المسيحيين العامة- عفوا العامة لا يعلمون شيئا إطلاقا- اقصد متوسطي الثقافة من القسيسين والمدافعين عن الدين النصراني بالمنتديات والغرف...ممن تسنى له قراءة الكتاب المقدس كاملا ..يكفر بالعهد القديم وإن لم يصرح بذلك ..وعلى العموم يبدو ذلك واضحا في تفسير العهد القديم بالرمز وكأنما نحن في عالم الف ليلة وليلة....على الجانب الآخر فأني لو قلت أن قصة الصلب عبارة عن رمز فإنهم يرفضون...لأنها حقيقة وليست رمز ....وتسأل عن المعيار العلمي ؟ فيتبين لك أنه لا شئ إلا إتباع الهوى
    كذلك بالظبط في قضية قانونية الأسفار....على أي أساسات علمية منهجية تقولون بالقانونية أو بالأبوكريفية ؟
    علماء اللاهوت الغربيين قالوا بكل صراحة "لا يوجد أساس علمي لتحديد قانونية الأسفار من عدمها" ولدي أنا أمثلة لا مجال لطرحها لأنه لو طرحت أي سفر أبوكريفي وأسباب رفضه قبل الآباء وطبقنا نفس الأسباب على الأسفار المعتمدة لوجدنا أن معظم الأسفار أبوكريفا بحكم الآباء على أنفسهم!

    صراحة المشكلة بالنسبة لي ليست تلك الحقائق التي تقول بالتحريف الكامل بتأليف كتاب –سواء بمرجع إلهي أو لا- ثم نسبته إلى الوحي الإلهي كاملا (ككل أسفار الكتاب المقدس)....تلك الحقائق مذكورة عندي في القرآن بكل صراحة ولكن الآن أنا في صدد كتابة كتاب والحمد لله أعتمد منهجا أن يكون الكتاب يحوي فقط النقاط القاسمة التي لم يسطتع أحد أن يرد عليها إطلاقا...اللهم إلا الردود السخيفة وأنا أعتمد على أنه سيكون هناك عاقلين لن يقنعهم أبدا الردود السخيفة.

    إن المشكلة الحقيقية أنني لا أجد محاورا لا توجد فيه الصفات السيئة التي قابلتني وسقتها فيما سبق
    أحتاج مسيحي مؤمن وليس مسيحي حاقد (المعظم للأسف) لأن الحاقد سيتكبر عن الحق لأنه مجرد حاقد يضيق صدره من قوة الأدلة العقلية والنقلية ولا يرى منفذا إلا الحقد
    كفاية شبهات ملحدين....نحتاج شبهات كتابيين

    و أما المؤمن فإنني رأيت أكثر من واحد تحاوروا معي ومع غيري وأسلموا بمجرد الرد على شبهاتهم حول الإسلام التي تربوا عليها و عندما يعرفوا ما المكتوب بالكتاب المقدس فإنهم يسلموا لأنه ببساطة كل الشبهات التي سمعوها إنما هي إعتراضات على الكتاب المقدس نفسه لأن الإسلام لم يأت بجديد فهو –كعادة الرسل- تجديد للدعوة لعقيدة التوحيد بعدما بعد عنها أهل الكتاب رغم أنها عندهم بكل وضوح ..ونفس شريعة موسى مع كثير من التخفيف والواقعية للتطبيق...بتعبير النصارى أنها نفس فكر الله وطبعا تؤولون ذلك أنه أخذ من أهل الكتاب –بلا دليل ثابت- وهذا أصلا إعتراف بكون الرسالة فعلا شبيهة بما معهم...فما المشكلة الآن؟ أنه الحقد والتمسك بموروثات بالية وتؤلفون القصص حول ورقة وبحيرى والمشكلة أنه تقابل مع هذا مرة ومع هذا مرة فكيف تبنون قصة على وهم ..بل والمبشرين يخالفون بعضهم ويكذبون بعضهم البعض أحدهم –صاحب كتاب تصنيع نبي- يجزم أن النبي كان أميا ولا دليل يخالف ذلك والآخرين يقولون بل كان يقرأ ويكتب وتعلم كتب أهل الكتاب إلخ...وكل هذا إن دل فإنما يدل على التخبط !!

    أعود لنقطة المحاور المؤمن العاقل الباحث عن الحق ....ففرق كبير بين أحدهم عندما يصل بك إلى نقطة الخلاف في مشاركتين وشخص أخر تحاوره 5 صفحات لتصل معه لنفس النتيجة بعد صفحات وصفحات وتبدأون ساعتها في تحليل القضية
    فمثلا الأول يعطيك معلومة خالصة نقية كقوله "لا وجود للثالوث في الكتاب المقدس ولكننا نفهمه ضمنيا" و"المسيح لم يقل أنا الله لفظا ولكن تفهم ضمنيا" وكثير من المسيحين قال هذين الجملتين لفظا وبالتالي تبدأ معه في تحليل القضية بشفافية!
    والثاني يظل يلف ويدور والغريب أنك تصل مع الصنفين لنفس النتيجة-والكل يعرف هذا وإن عاند- فلماذا الجدل بلا فائدة؟ لماذا تضييع وقتي ووقتكم؟
    قرأت هنا في المنتدى قليلا منذ فترة أحدهم يستشهد لإثبات واقعة الصلب بالمسامير (المقدسة) وكفن الرب (المقدس) وأمر الصلب المقدس ...وما فعل للأسف شيئا فعمله كرماد إشتدت به الريح في يوم عاصف.. فلو سئلنا نحن المسلمين عن نقطة الخلاف مباشرة بدون لف ودوران لقلنا له أننا لا ننكر حادثة الصلب ذاتها بل هي ثابته عندنا 100% ولكن نقطة الخلاف هي من الذي صُلب ؟ أرأيت لقد ضاع كل تعبك مع الريح لأنك جهلت نقطة الخلاف ولو عرفتها لبدأت في بيان الأدلة في الإتجاه الصحيح بدلا من أشياء لا قيمة لها إطلاقا فالمحاور المسلم يفيدك أنت أيضا في التعلم والرد بطريقة أفضل ...أحيانا أكتب مقالا أظنه قويا فأجد ردا على نقطة في المقال تجعلني أكمل دلائلي ليصل الموضوع لدرجة "الموضوع الذي لا يستطيع أحد ان يرد عليه علميا" وهذا هدفي.

    وعلى العموم حتى لو لم اجد ذلك المحاور ...ما أحتاجه الآن هو أن أختبر (شبهاتي) على مسيحيين –مثقفين- لأرى هل هناك رد ؟ وعلى العموم أعلم أنه دائما هناك رد بكل الأحوال ولكنه في المعظم "الرد السخيف" أو الهروب بفتح مواضيع أخرى والتشتيت أو ربما السب والشتم وبالتالى فشل الحوار أساسا أو ربما الحذف وهذا في حد ذاته يبين أنه لا يوجد رد!
    وأحيانا يكون هناك رد مقنع كما أخبرت وأتعلم من صاحب هذا الرد وأنا هنا لأتعلم منكم إن كنتم تملكون علما....طبعا مقنعا!
    فإعتبروه مجرد أسئلة من طالب علم وقد بينت هدفي وأرجو أن يراعي جميع المحاورين المسيحيين عامة ملاحظاتي حول إسلوب النقاش الدائر في المنتديات عامة الآن ...فهو جدال بلا طائل وتلفيق من الجانبين وأنا أرى كثيرا في منتدياتنا أن الأخوة ينكرون على بعض أن أحدهم يسب يسوع وأظن كثيرين رأوا ذلك ومن أراد راوبط أعطيه عشرات وفي أكثر من منتدى ......خناقات قامت بين الأخوة المسلمين من أجل تلفيق من أحد الأخوة على المسيحيين أو إنكاره ما هو في ديننا –بجهل أو بسوء نية- أو سبه ليسوع بحجة أنه ليس هو عيسى المسيح
    إنه شئ إسمه "شرف الخصومة" ....مع الإيمان الحقيقي بقيم الدين الإسلامي

    ولكني لم أر في منتدى نصراني تقوم خناقة لأجل سب الرسول –بأقذر السب- والإقتراء عليه ...أو تنكرون علي مسيحي أنه أنكر –بجهل أو بقصد- ما يوجد عندكم في الكتاب المقدس فمثلا تنكر علينا نصرانية قوامة الرجل على المرأة ...وبولس يقول "والرجل رأس المرأة" اخرى تنكر قضية الميراث أنه للأبناء الذكور ضعف الإناث ... ولم أعلم إلا الآن لأي دليل كتابي يستندون فالمرأة حسب الكتاب المقدس كانت تورث كالمتاع للأخ الأكبر وأثناء حكم الكنيسة و الكتاب المقدس للعالم أكثر من ألف عام الكل يعلم ماذا كانوا يفعلون بالنساء ولا داعي لذكر ذلك. فمصيبة المسيحيين هي أنهم بلا أساسات لأنهم بلا إيمان بكتابهم....

    فالمفترض أن أساسي هو كتابي أخذ منه الصحيح ومن ثم الهجوم على الخطأ الذي عند الآخر...أليس كذلك يا عقلاء ؟

    وصدقوني دائما حينما أصادف مؤمنا بكتابه فإنه يسلم (كذلك قال الله وصدق الله).......لأني أعتقد –جازما- أن النصارى أمة بلا كتاب ..فقط تقوم على مجموعة فلسفات قامت على أساس بولس وبعض التلاميذ فقط لا غير وتطورت عبر الزمن...أما تعاليم المسيح فحاشا .....والفلسفات نردها بالكتاب المقدس وبنقض تلك الفلسفات أساسا
    أما الكتاب فكما قلت فهو أقرب للإسلام منه للنصرانية

    ولماذا لا تعرفون شئ أسمه شرف الخصومة. وشرف الخصومة يقتضي الإنصاف وعدم الإفتراء والمنهج العلمي ولا شئ من ذلك عندكم إلا نادرا.

    على العموم صدقوني والله إن سب الرسول وسب الإسلام والإفتراء عليه هو من يجعل بعض المسلمين سيئين الخلق نظرا للغضب منكم ولي في ذلك تجارب فعندما أمتنعت عن مواقع ومنتديات النصارى فترة وأقتضر على منتدياتنا الإسلامية تكون إطروحاتي هادئة ومؤدبة وإن تطاول أحدهم على شخصي فلا ضير ولكن يوم واحد مع الشتامين هنا أو هناك كان يضطرني لأكون مثلهم وبعدها يحترموني ونبدأ في نقاش بناء..فلماذا لا تستعملون الأدب من الأول ؟

    وبعدين ما هدفك أنت؟ لو جلست تسب الرسول مئة عام لن تفعل سوى تنفير المسلمين منك وأقسم لك على ذلك وأنا شخصيا هداني الله للإسلام والإلتزام والعلم والتعلم عن طريق قسيس قليل الأدب من الشتامين فله كل الشكر وصدق رسول الله "إن الله لينصر هذا الدين بالرجل الفاسق" !!


    وأقول "مبادئ المسلمين –علمائهم وليس سفائهم- في إنتقاد الديانة المسيحية الحالية وكتابها مبادئ ثابته تستند إلى الكتاب والسنة" وأظنها معروفة ومن لا يعرفها سأفصل له.
    أما أنتم معشر المسيحيين للأسف مبدأكم الوحيد الكفر بالإسلام وحتى تكفرون بكتابكم في سبيل ذلك ...فهل أنتظر خيرا ممن يفعل ذلك ؟!!

    أتدرون المصيبة أن شبهات المسيحيين أصبحت أشبه بشبهات الكفار الملحدين الذين لا مرجعية لهم إلا عقولهم المتعفنة التي كفرت بالإسلام ثم يبحثون عن أسباب ليبرروا هذا الكفر
    أليس عندكم يا مسيحيين كتاب تستندون عليه في نقد اي منهج مخالف ؟ يعني لو نقدتم وكذبتهم شيئا ...المفترض أنه بناء على تكذيب الكتاب المقدس له..... أليس هذا كلام عقلاء ؟


    اعتذر عن الإطالة ولكن والله تعبت من الجدال بلا طائل فكأننا ندور في طاحونة لا تنتهي... وإن رغب أحد في مساعدتي والرد علي شبهاتي فمرحبا به ولكني أنبه أنني ربما لا أعلق أو أفند الرد فيكفيني أن أعرف الرد ويقرأه كل عاقل.......والخروج على الموضوع لن أعلق عليه وربما أرد على نقطة معينة فأحيانا يكتب شخص 50 سطر ليس فيها معلومتين مفيدتين في الموضوع القائم.وأخرين يحبون إلقاء الشبهتين التي حفظوهما في كل مكان وربما لا أستطيع أن أرد عليهم أيضا لقلة الوقت .
    وتمنيت لو أن لدي وقت لأناظر من يتقدم لي ولكن ربما فيما بعد.

    وأسف على للأطالة ولست هنا للحوار الدائم لأني لا أدخل الإنترنت حاليا في الإسبوع كله إلا مرة أو مرتين بارك الله في أوقات المسلمين جميعا.


    وكما أخبرت ربما يتبين خطأي أو جهلي .... فلا مشكلة لدي فأنا هنا لأتعلم وإن كنت أظن أن أطروحاتي في الغالب لا ترد بإذن القوي العزيز.
    هدانا الله وإياكم إلى الحق ورزقنا إتباعه ..آمين


    وسؤالي الأول موضوع يحيرني من فترة

    ما الأساس الذي نقول أن هذا السفر قانوني أم لا ؟
    مثال
    1-لماذا مثلا "رسالة برنابا (أبوكريفا) " غير قانونية بينما رسالة العبرانين قانونية رغم أن الأولى لها إحتمالات كبيرة أن يكون كاتبها برنابا وبعض العلماء لا يرجح ذلك بينما العبرانين مشكوك فيها بين برنابا وبولس وأخرين تبعا لتفسير ملطي ومصادر أخرى معتمدة ؟
    2- أسفار كثيرة لا يعلم كاتبوها أصلا ولكنها قانونية بينما أسفار أخرى رفضت لنفس السبب فماذا يحدث؟
    3- بالنسبة للقدم والمخطوطات فكل الأبوكريفا له مخطوطات بنفس عمر المخطوطات المعتمدة ..فما الفرق ؟
    4- المصيبة الكبرى هي أن المخطوطات الأهم كالفاتيكانية والسينائية كل منهما يحتوي على كتب أبو كريفا وذلك يدمر تماما بالنسبة لي موضوع عصمة الكتاب المقدس والمخطوطات التي تتشدقون بها لأنها كتاب غير الكتاب أم أنني مخطئ؟


    أنا أظن أنه لا يوجد أساس علمي لقانونية الأسفار كما صرح علماء الغرب أنتظر من يصادق على ذلك !!

    أنتظر جواب مقنعا ...
    وبعيدا عن السؤال أرجو التعليق على ما فات ولو عامة
    هدانا الله وإياكم إلى الحق ورزقنا إتباعه ..آمين
    المسيحيون يستمعون لما يودون ان يصدقوه ولو كانوا متأكدين بكذبه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لسان حال المسيحيين يقول : يا زكريا بطرس والله إنك لتعلم اننا نعلم انك كذاب لكن كذاب المسيحية خير من صادق الاسلام

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الصورة الرمزية مجاهد في الله
    مجاهد في الله غير متواجد حالياً عضو شرفي بالمنتدى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    2,809
    آخر نشاط
    27-09-2010
    على الساعة
    05:34 AM

    افتراضي

    مشاركة : REDEMPTION

    اقتباس
    سلام ونعمه ..

    فى البداية ..

    أرحب بك أخى alpharomio .

    ويسعدنى أشتراكك معنا هنا واتمنى لك تصفح مبارك ...

    وبغض النظر عن المعتقدات الخاطئه التى حوتها مشاركتك (( الاولى )) .. فيسعدنى انا اتحاور مع شخص يعترف بخطأه إن تم إثبات ذلك .. فنادراً ما نجد شخص من الاخوه المسلمين يعترف بذلك .. بلا لا أكون مبالغ إن قولت أنه لا يوجد شخص يقر بخطأه .. ولكن .. دعنا لا نسبق الاحداث بتصريحات قد تكون هى الخاطئه

    قرأت سؤالك وسط هذه المشاركة الجميله اخى alpharomio ..

    ولكن إن تفضلت برجاء وضع السؤال مره اخرى فى صورة نقاط (( رجاء مراعاة عدم التطويل ))

    تحياتى ..
    المسيحيون يستمعون لما يودون ان يصدقوه ولو كانوا متأكدين بكذبه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لسان حال المسيحيين يقول : يا زكريا بطرس والله إنك لتعلم اننا نعلم انك كذاب لكن كذاب المسيحية خير من صادق الاسلام

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية مجاهد في الله
    مجاهد في الله غير متواجد حالياً عضو شرفي بالمنتدى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    2,809
    آخر نشاط
    27-09-2010
    على الساعة
    05:34 AM

    افتراضي

    مشاركة my rock

    اقتباس
    إقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alpharomio
    السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين وبعد حمد الرب العلي والصلاة على نبيه المختار وعلى أخيه بن مريم عليهما الصلاة والسلام أبدأ مشاركتي الأولى معكم هنا

    بداية غير موفقة, فاذا كنت هنا للمحاورة و معرفة الحق, كيف تنسب المسيح الهي كنبي؟
    اول مشاركتك هي اهانة لعقيدتي و ايماني
    فأنا اؤمن ان المسيح هو الله و انت تقول انه انسان, في اهانة اكبر من هذه؟
    فلا تزعل لو في شخص اخر مرمط رسولك و فضحه من كتبك و مصادرك!






    إقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alpharomio
    فالإسلام هو الحق وإلهنا إسمه الحق ...



    احتفظ برأيك لنفسك فنحن لا نؤمن ان الاسلام حق




    إقتباس:
    والكتاب المقدس يظل بالنسبة لي كتاب به الحق كما أن به الباطل وأيضا



    هذا رأيك الخاص تحتفظ بيه لنفسك
    فنحن نؤمن ان الكتاب المقدس فيه الحق و القرأن باطل
    و انت في منتدى مسيحي فلا تستطيع ان تفرض علي ما تؤمن به










    إقتباس:
    آخرين يعتقدون أن الكتاب المقدس كتب بالشفرة وأن لديهم وحدهم مفتاح الشفرة



    ليس للكلام هذا وجود الا في عقلك!






    إقتباس:
    أخرين (المعظم) عندهم شيزوفرنيا .... بمعنى أنهم يكفرون بالقرآن لسبب كذا والنبي محمد عليه الصلاة والسلام لسبب كذا وعندما أقول له عندك في كتابك نفس السبب الذي كفرت به بكتابك فما قولك في كذا وكذا؟

    من حقهم, لانهم شايفيين القرأن كتاب شيطاني و فيه ظلالة الامة الاسلامية كلها, فبيحاولا يفظحوا هذا الدين الشيطاني ليربحوا النفوس






    إقتباس:
    آخرين يعتقدون أن العهد القديم نسخه العهد الجديد



    كذب و اتفراء
    فلا احد يؤمن ان العهد الجديد نسخ القديم
    هذه محاولة فاشلة منك للقول ان الله ناسخ لكلامه
    معلش مش علينا يعني




    إقتباس:
    علماء اللاهوت الغربيين قالوا بكل صراحة "لا يوجد أساس علمي لتحديد قانونية الأسفار من عدمها"



    دليل؟




    إقتباس:
    أحتاج مسيحي مؤمن وليس مسيحي حاقد (المعظم للأسف)



    لا يوجد مسيحي حاقد
    و اما فكرتك هذه فهي موجودك في عقلك فقط لا غير
    فلا يوجد اي حقد في منتدانا





    إقتباس:
    أما المؤمن فإنني رأيت أكثر من واحد تحاوروا معي ومع غيري وأسلموا بمجرد الرد على شبهاتهم حول الإسلام



    بجد اضحكتني و فرفشتني...
    و بتدور على نقاش علمي و بناء؟




    إقتباس:
    ولكني لم أر في منتدى نصراني تقوم خناقة لأجل سب الرسول –بأقذر السب- والإقتراء عليه



    اولا, محمدك لا نعترف به كرسول, لكن نعتبره قاتل و كاذب بالنبوة
    لذلك نحن ندعم اعتقادنا بكلام امهات كتبك
    لا اكثر و لا اقل



    إقتباس:
    أن النصارى أمة بلا كتاب ..فقط تقوم على مجموعة فلسفات قامت على أساس بولس وبعض التلاميذ فقط لا غير وتطورت عبر الزمن...أما تعاليم المسيح فحاشا .....والفلسفات نردها بالكتاب المقدس وبنقض تلك الفلسفات أساسا

    بتدور على حوار راقي و على حوار عقلاني؟
    يبقى ليه الاسائة؟ ام انك لا تستطيع المحاورة الا بالاساءة؟
    عموما هذا رأيك الخاص و بطبيعة الحال غير مدعم بأي ادلة
    و اسمحلي اقولك انه هذه سذاجة انك تصل الى هذه الخلاصة بدون نقاش و حوار





    إقتباس:
    على العموم صدقوني والله إن سب الرسول وسب الإسلام والإفتراء عليه هو من يجعل بعض المسلمين سيئين الخلق نظرا للغضب منكم ولي في ذلك تجارب فعندما أمتنعت عن مواقع ومنتديات النصارى فترة وأقتضر على منتدياتنا الإسلامية تكون إطروحاتي هادئة ومؤدبة وإن تطاول أحدهم على شخصي فلا ضير ولكن يوم واحد مع الشتامين هنا أو هناك كان يضطرني لأكون مثلهم وبعدها يحترموني ونبدأ في نقاش بناء..فلماذا لا تستعملون الأدب من الأول ؟



    ما ذنبنا اذا كانو المسلمين مريضين لهذه الدرجة انهميبدأوا بالسب او الشتهم بعدما نفضحه رسولهم الكذاب القاتل من كتبكم و من مصادركم
    واذا مش عاجبك منتدانا انا بقلك بكل صراحة

    اتفضل من غير مطرود







    إقتباس:
    أما أنتم معشر المسيحيين للأسف مبدأكم الوحيد الكفر بالإسلام وحتى تكفرون بكتابكم في سبيل ذلك ...فهل أنتظر خيرا ممن يفعل ذلك ؟!!



    من جديد, هذا افتراء و مذب فمبدأنا ليس الكفر بالاسلام و لا بمحمدك الكاذب القاتل
    فلدينا اشياء اهم من فضح محمدك




    إقتباس:
    أتدرون المصيبة أن شبهات المسيحيين أصبحت أشبه بشبهات الكفار الملحدين الذين لا مرجعية لهم إلا عقولهم المتعفنة التي كفرت بالإسلام ثم يبحثون عن أسباب ليبرروا هذا الكفر



    كلامك بيوضحلي اكثر و اكثر انك انسان مش محترم
    فهذه العقول المتعفنة يا عزيزي انت اعرف بمن يملكها
    كيف لا و انت تثبت لي انك اولهم!











    إقتباس:



    1-لماذا مثلا "رسالة برنابا (أبوكريفا) " غير قانونية بينما رسالة العبرانين قانونية رغم أن الأولى لها إحتمالات كبيرة أن يكون كاتبها برنابا وبعض العلماء لا يرجح ذلك بينما العبرانين مشكوك فيها بين برنابا وبولس وأخرين تبعا لتفسير ملطي ومصادر أخرى معتمدة ؟


    برنابا الي معتقد انه كاتب الرسالة الى العبرانيين هو ليس نفس برنابا المزعوم انه كاتب انجيل برنابا



    إقتباس:
    2- أسفار كثيرة لا يعلم كاتبوها أصلا ولكنها قانونية بينما أسفار أخرى رفضت لنفس السبب فماذا يحدث؟



    ممكن امثلة حتى نعرف عن اي سفر تتكلم؟



    إقتباس:
    3- بالنسبة للقدم والمخطوطات فكل الأبوكريفا له مخطوطات بنفس عمر المخطوطات المعتمدة ..فما الفرق ؟



    دليل؟


    إقتباس:
    4- المصيبة الكبرى هي أن المخطوطات الأهم كالفاتيكانية والسينائية كل منهما يحتوي على كتب أبو كريفا وذلك يدمر تماما بالنسبة لي موضوع عصمة الكتاب المقدس والمخطوطات التي تتشدقون بها لأنها كتاب غير الكتاب أم أنني مخطئ؟



    يا ريت تدعم ادعائاتك بالادلة



    إقتباس:
    أنا أظن أنه لا يوجد أساس علمي لقانونية الأسفار كما صرح علماء الغرب أنتظر من يصادق على ذلك !!



    هذا اعتقادتك فأتحفظ به لنفسك

    سلام و نعمة
    التعديل الأخير تم بواسطة مجاهد في الله ; 27-10-2006 الساعة 05:43 PM
    المسيحيون يستمعون لما يودون ان يصدقوه ولو كانوا متأكدين بكذبه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لسان حال المسيحيين يقول : يا زكريا بطرس والله إنك لتعلم اننا نعلم انك كذاب لكن كذاب المسيحية خير من صادق الاسلام

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية مجاهد في الله
    مجاهد في الله غير متواجد حالياً عضو شرفي بالمنتدى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    2,809
    آخر نشاط
    27-09-2010
    على الساعة
    05:34 AM

    افتراضي

    مشاركة : f a d i e
    اقتباس
    إقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alpharomio
    السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين وبعد حمد الرب العلي والصلاة على نبيه المختار وعلى أخيه بن مريم عليهما الصلاة والسلام أبدأ مشاركتي الأولى معكم هنا

    بداية غير موفقة, فاذا كنت هنا للمحاورة و معرفة الحق, كيف تنسب المسيح الهي كنبي؟
    اول مشاركتك هي اهانة لعقيدتي و ايماني
    فأنا اؤمن ان المسيح هو الله و انت تقول انه انسان, في اهانة اكبر من هذه؟
    فلا تزعل لو في شخص اخر مرمط رسولك و فضحه من كتبك و مصادرك!






    إقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alpharomio
    فالإسلام هو الحق وإلهنا إسمه الحق ...



    احتفظ برأيك لنفسك فنحن لا نؤمن ان الاسلام حق




    إقتباس:
    والكتاب المقدس يظل بالنسبة لي كتاب به الحق كما أن به الباطل وأيضا



    هذا رأيك الخاص تحتفظ بيه لنفسك
    فنحن نؤمن ان الكتاب المقدس فيه الحق و القرأن باطل
    و انت في منتدى مسيحي فلا تستطيع ان تفرض علي ما تؤمن به










    إقتباس:
    آخرين يعتقدون أن الكتاب المقدس كتب بالشفرة وأن لديهم وحدهم مفتاح الشفرة



    ليس للكلام هذا وجود الا في عقلك!






    إقتباس:
    أخرين (المعظم) عندهم شيزوفرنيا .... بمعنى أنهم يكفرون بالقرآن لسبب كذا والنبي محمد عليه الصلاة والسلام لسبب كذا وعندما أقول له عندك في كتابك نفس السبب الذي كفرت به بكتابك فما قولك في كذا وكذا؟

    من حقهم, لانهم شايفيين القرأن كتاب شيطاني و فيه ظلالة الامة الاسلامية كلها, فبيحاولا يفظحوا هذا الدين الشيطاني ليربحوا النفوس






    إقتباس:
    آخرين يعتقدون أن العهد القديم نسخه العهد الجديد



    كذب و اتفراء
    فلا احد يؤمن ان العهد الجديد نسخ القديم
    هذه محاولة فاشلة منك للقول ان الله ناسخ لكلامه
    معلش مش علينا يعني




    إقتباس:
    علماء اللاهوت الغربيين قالوا بكل صراحة "لا يوجد أساس علمي لتحديد قانونية الأسفار من عدمها"



    دليل؟




    إقتباس:
    أحتاج مسيحي مؤمن وليس مسيحي حاقد (المعظم للأسف)



    لا يوجد مسيحي حاقد
    و اما فكرتك هذه فهي موجودك في عقلك فقط لا غير
    فلا يوجد اي حقد في منتدانا





    إقتباس:
    أما المؤمن فإنني رأيت أكثر من واحد تحاوروا معي ومع غيري وأسلموا بمجرد الرد على شبهاتهم حول الإسلام



    بجد اضحكتني و فرفشتني...
    و بتدور على نقاش علمي و بناء؟




    إقتباس:
    ولكني لم أر في منتدى نصراني تقوم خناقة لأجل سب الرسول –بأقذر السب- والإقتراء عليه



    اولا, محمدك لا نعترف به كرسول, لكن نعتبره قاتل و كاذب بالنبوة
    لذلك نحن ندعم اعتقادنا بكلام امهات كتبك
    لا اكثر و لا اقل



    إقتباس:
    أن النصارى أمة بلا كتاب ..فقط تقوم على مجموعة فلسفات قامت على أساس بولس وبعض التلاميذ فقط لا غير وتطورت عبر الزمن...أما تعاليم المسيح فحاشا .....والفلسفات نردها بالكتاب المقدس وبنقض تلك الفلسفات أساسا

    بتدور على حوار راقي و على حوار عقلاني؟
    يبقى ليه الاسائة؟ ام انك لا تستطيع المحاورة الا بالاساءة؟
    عموما هذا رأيك الخاص و بطبيعة الحال غير مدعم بأي ادلة
    و اسمحلي اقولك انه هذه سذاجة انك تصل الى هذه الخلاصة بدون نقاش و حوار





    إقتباس:
    على العموم صدقوني والله إن سب الرسول وسب الإسلام والإفتراء عليه هو من يجعل بعض المسلمين سيئين الخلق نظرا للغضب منكم ولي في ذلك تجارب فعندما أمتنعت عن مواقع ومنتديات النصارى فترة وأقتضر على منتدياتنا الإسلامية تكون إطروحاتي هادئة ومؤدبة وإن تطاول أحدهم على شخصي فلا ضير ولكن يوم واحد مع الشتامين هنا أو هناك كان يضطرني لأكون مثلهم وبعدها يحترموني ونبدأ في نقاش بناء..فلماذا لا تستعملون الأدب من الأول ؟



    ما ذنبنا اذا كانو المسلمين مريضين لهذه الدرجة انهميبدأوا بالسب او الشتهم بعدما نفضحه رسولهم الكذاب القاتل من كتبكم و من مصادركم
    واذا مش عاجبك منتدانا انا بقلك بكل صراحة

    اتفضل من غير مطرود







    إقتباس:
    أما أنتم معشر المسيحيين للأسف مبدأكم الوحيد الكفر بالإسلام وحتى تكفرون بكتابكم في سبيل ذلك ...فهل أنتظر خيرا ممن يفعل ذلك ؟!!



    من جديد, هذا افتراء و مذب فمبدأنا ليس الكفر بالاسلام و لا بمحمدك الكاذب القاتل
    فلدينا اشياء اهم من فضح محمدك




    إقتباس:
    أتدرون المصيبة أن شبهات المسيحيين أصبحت أشبه بشبهات الكفار الملحدين الذين لا مرجعية لهم إلا عقولهم المتعفنة التي كفرت بالإسلام ثم يبحثون عن أسباب ليبرروا هذا الكفر



    كلامك بيوضحلي اكثر و اكثر انك انسان مش محترم
    فهذه العقول المتعفنة يا عزيزي انت اعرف بمن يملكها
    كيف لا و انت تثبت لي انك اولهم!











    إقتباس:



    1-لماذا مثلا "رسالة برنابا (أبوكريفا) " غير قانونية بينما رسالة العبرانين قانونية رغم أن الأولى لها إحتمالات كبيرة أن يكون كاتبها برنابا وبعض العلماء لا يرجح ذلك بينما العبرانين مشكوك فيها بين برنابا وبولس وأخرين تبعا لتفسير ملطي ومصادر أخرى معتمدة ؟


    برنابا الي معتقد انه كاتب الرسالة الى العبرانيين هو ليس نفس برنابا المزعوم انه كاتب انجيل برنابا



    إقتباس:
    2- أسفار كثيرة لا يعلم كاتبوها أصلا ولكنها قانونية بينما أسفار أخرى رفضت لنفس السبب فماذا يحدث؟



    ممكن امثلة حتى نعرف عن اي سفر تتكلم؟



    إقتباس:
    3- بالنسبة للقدم والمخطوطات فكل الأبوكريفا له مخطوطات بنفس عمر المخطوطات المعتمدة ..فما الفرق ؟



    دليل؟


    إقتباس:
    4- المصيبة الكبرى هي أن المخطوطات الأهم كالفاتيكانية والسينائية كل منهما يحتوي على كتب أبو كريفا وذلك يدمر تماما بالنسبة لي موضوع عصمة الكتاب المقدس والمخطوطات التي تتشدقون بها لأنها كتاب غير الكتاب أم أنني مخطئ؟



    يا ريت تدعم ادعائاتك بالادلة



    إقتباس:
    أنا أظن أنه لا يوجد أساس علمي لقانونية الأسفار كما صرح علماء الغرب أنتظر من يصادق على ذلك !!



    هذا اعتقادتك فأتحفظ به لنفسك

    سلام و نعمة
    المسيحيون يستمعون لما يودون ان يصدقوه ولو كانوا متأكدين بكذبه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لسان حال المسيحيين يقول : يا زكريا بطرس والله إنك لتعلم اننا نعلم انك كذاب لكن كذاب المسيحية خير من صادق الاسلام

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    الصورة الرمزية مجاهد في الله
    مجاهد في الله غير متواجد حالياً عضو شرفي بالمنتدى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    2,809
    آخر نشاط
    27-09-2010
    على الساعة
    05:34 AM

    افتراضي

    مشاركة : أبو مالك الموسوي
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الأخ العزيز ( ألفاروميو )

    اقتباس
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أحيي فيك سمة العقلانية والتفكير بعيداً عن التعصب الفكري، فالنزعة الفطرية في الإنسان قبل الدين هي التي تحتم علينا جميعاً اتباع ما فيه دليل مصداقية احتراماً لعقولنا وضمائرنا الإنسانية على الأقل.

    ولهذا السبب عندي شخصياً فإن العقل هو الميزان الحاكم والمسيطر على جوارحي، باعتبار أن أول الآيات القرآنية النازلة تحض على العلم والعقل والتدبر، عليه فأنا أشجعك اتخاذ هذا المسلك لتبيان طريقك ودربك الذي لا يخطوه أحد مثلما يخطوه صاحب عصا الاستدلال.

    ختاماً تقبل تحياتي، وأرفق لك في هذا التعقيب مجموعة من مقالاتي ومداخلاتي المطروحة في المنتدى حول أمور وقضايا مختلفة، من ضمنها حوار مع الأخوين الكريمية ( فادي، ماي روك ) حول التثليث والعقلانية.

    وأكون لك شاكراً لو مررت على الروابط مرور الكرام

    روابط تم حذفها
    المسيحيون يستمعون لما يودون ان يصدقوه ولو كانوا متأكدين بكذبه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لسان حال المسيحيين يقول : يا زكريا بطرس والله إنك لتعلم اننا نعلم انك كذاب لكن كذاب المسيحية خير من صادق الاسلام

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    الصورة الرمزية مجاهد في الله
    مجاهد في الله غير متواجد حالياً عضو شرفي بالمنتدى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    2,809
    آخر نشاط
    27-09-2010
    على الساعة
    05:34 AM

    افتراضي

    مشاركة : bany32
    اقتباس
    سلام رب المجد معكم السلام عليه يوم ولد ويوم يموت ويوم يبعث حيا هذا هو السلام الحقيقي , ان صفه الكافرون لم نرى يوما مسيحي يكفر احدا من متبعي الديانات مهما كانت ديانتهم ولكن الاسلام فعلها يكفر الاخرون ليس لشيء بل لينتقص من الاخرين خوفا من اتباع ديانتهم والادهى هناك حكم الرده يعني القتل في حاله اختيار الدين وحتى لا يبقى للمسلم الذي حتى لو ايمانه باطل لا يستطيع ان يكون حر في الراي والاختيار لانه لو فعل سيقتل تحت حكم الرده وهذا هو الاكراه في الدين بينما لم نرى تلك الاحكام ولا حتى في الخيال الا في الاسلام والحق مع المسلمين ان يكونوا في هجوم دائم على البشريه لان دينهم لا مفر منه فاما ان اكون ضد كل الاديان واما ان اعترف بخطأ في دين الاسلام وهناك ياتي القتل واما ان ادافع عن الدين حتى لو كان باطل, انا مسيحيه وافتخر بديني لانه علمني السلام وعلمني ان الانسان اخي في الارض ولم يعلمني يوما على كره الاخرين والحقد عليهم وتكفيرهم وعلمتني المسيحيه المحبه التي يفتقدها الكثيرون في كتبهم , اما عن سؤال الاخ عن انجيل برنابا ولما لا يعترف به المسيحيون فالجواب سهل جدا وتلقونه عند المسمى مصطفى عويران ذلك الذي كتب هذا الانجيل بتمثيليه بعد تحوله من اليهوديه الى الاسلام مقابل حفنه من المال وما حصل عليه في عمليه التشكيك المزعزمه التي افتعلها هو ومن دعاه , ويا اخونا لو كنت قد اسلمت فنقول لك هنيئا لك دينك ونتمنى ان لا ترتد عن الدين الجديد لانك سوف تقتل تحت حكم الرده ولا تقل بعدها وتنادي لا اكراه في الدين
    المسيحيون يستمعون لما يودون ان يصدقوه ولو كانوا متأكدين بكذبه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لسان حال المسيحيين يقول : يا زكريا بطرس والله إنك لتعلم اننا نعلم انك كذاب لكن كذاب المسيحية خير من صادق الاسلام

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    الصورة الرمزية مجاهد في الله
    مجاهد في الله غير متواجد حالياً عضو شرفي بالمنتدى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    2,809
    آخر نشاط
    27-09-2010
    على الساعة
    05:34 AM

    افتراضي

    مشاركة: REDEMPTION


    اقتباس
    سلام ونعمه ..

    الاخوه الاعزاء ..

    تحياتى الى شخصكم الكريم كلاً بأسمه ...

    منذ زمن طويل والحوار بين أختلاف الاديان قائم .. نجد من يسارع الى اعلاء راية دينه ولا يكلف نفسه عناء البحث .. ونجد هناك فئة بالرغم من انها قليلة نوعاً ما الا انها تهتم بالحوار البناء العقلانى الذى يعتمد على العقل و لا يخلو من الروح ..تلك الفئة القليله هى التى تترك عميق الاثر فى النفوس .. هى التى يكون حديثها ذو فائدة واضحة جليه ..

    وأكثر ما يحزننى بالفعل فى حوار الاديان .. بالرغم من ان لى بعض التحفظات عليه .. الا اننى أجد ان السمة الغالبة عليه .. هو تصريحات عشوائية .. بلا دراسة او بحث .. تخرج من (( بعض )) الاخوة ممن يتخلوا عن عقولهم منقادين وراء أقاويل باطلة لانصاف المتعلمين .. و لا أعنى بذلك شخص بعينه حتى لا يظن احد اننى اقصد ذلك .. فقط أتحدث ايها الاخوة بوجه العموم ولا يحضر بذهنى شخص بذاته .

    وقد أختص بهذا الحديث (( بعض )) الاخوة المسلمين - بشكل عام أيضاً - الذين يأتون الينا هنا بمقالات و أفتراءات غريبه بالفعل .. لا تمت الى العقل بصلة لو أمعن النظر فيها لقليل من الوقت
    ، فيأتى الينا أحد الاعضاء المحترمين .. وبكل حماس وبلا أية دراية او فحص ويدعى بأن الكتاب المقدس محرف !! او يدعى أن المسيحيه مأخوذه من الوثنية !!!!! أو ..

    الحقيقة يا أخوتى أجد ان بدعة تحريف الكتاب المقدس ، فيها إهانة اولا الى الله له كل المجد - حاشا - وفيها ايضاً إهانة للقرآن الذى قال أن الله هو المتكفل بحفظه ، وفى نفس الوقت نجد أن الكتاب المقدس مُهمل من الله ؟!! لا يحافظ عليه ..

    نجد من ياتى الينا ويقول انه لا يوجد ثالوث .. وهذا شرك بالله .. وفى نفس الوقت نجد فى القرآن .. كلمة الله .. وروح الله .. وهذا هو الثالوث عند المسيحين .. !!
    وقد نجد تفسيرات الاخوه المسلمين لكلمة الله انها (( الكلمة المنطوقه )) .. وفى هذا لن اعترض على التفسير .. ولكنى أوضح أن الكلمة المنطوقه حتماً خارجة من عقل ناطق بها .. عقل غير محدود يتناسب مع الله الغير محدود .. وبالرغم من ان هناك تفسيرات كثيرة لبعض الشيوخ تبين أن كلمة الله ليس المقصود بها هو الكلمة المنطوقه الا أننى فى مقالتى هذه أمر مرور الكرام على تلك الامور ولا اضعها موضع النقاش والجدل ..

    فقط أردت أن أبين أمر هام أيها الاخوة ...

    أن المسيحيه طوال عشرين قرن من الزمان .. تعرضت لانتقادات كثيرة جداً .. واضطهادات بشعة .. ومع ذلك كانت ومازالت وستكون قوية الى يوم القيامة .. لانها مبنية على صخر .. كما قال المسيح له كل المجد لبطرس الرسول .. أنت بطرس ، وعلى هذه الصخرة أبنى كنيستى .. و أبواب الجحيم لن تقوى عليها .. هذه الصخرة هى الايمان بالمسيح رباً والهاً

    احبائى ..

    لا اعترض أطلاقاً على النقاش فى الامور العقائديه .. بل أرحب بذلك كثيراً .. على الاقل لنوال المعرفة .. و تحسين نظرتنا للاخر ..

    ولكنى اعترض على تصريحات بلهاء - وعذراً لاستخدامى هذا التشبيه - ولكنى أراها بالفعل كذلك .. حتى أننى كنت كثيراً ما أبدأ فى الرد على بعض تلك التصريحات .. وبعدها امتنع عن ذلك لا لانى أستهين بكاتبها - كلا بالطبع - ولكن لانى أستهين بها فى مادتها وموضوعها .. فأعتقد انها لا تستحق عناء الرد .. وقد أجد فى أسلوبى هذا بعض الخطأ .. لانه ينبغى على المرء الاهتمام بالصغائر .. حتى يؤسس ردود قوية لما هو أكبر .. لانه أن كنت اجهل الامور الصغيره .. فكيف لى أن استوعب ما هو أكبر .. وخصوصاً ان الكل وحدة مترابطة ..... فى المسيحيه

    أحبائى ..

    عذراً لللتطويل ..

    تحياتى
    المسيحيون يستمعون لما يودون ان يصدقوه ولو كانوا متأكدين بكذبه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لسان حال المسيحيين يقول : يا زكريا بطرس والله إنك لتعلم اننا نعلم انك كذاب لكن كذاب المسيحية خير من صادق الاسلام

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    الصورة الرمزية مجاهد في الله
    مجاهد في الله غير متواجد حالياً عضو شرفي بالمنتدى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    2,809
    آخر نشاط
    27-09-2010
    على الساعة
    05:34 AM

    افتراضي

    مشاركة : alpharomio

    السلام على من إتبع الهدى

    أولا أحيي تحية خاصة للزميل المحترم الجميل الحكيم tarekroshdy

    المشرف my rock إسلوبك فظ ... وليس لديك علم لتفرق بين رسالة برنابا وإنجيل برنابا

    قلت لك أنه لا أساس (علمي) لقانونية الأسفار فلم تأت أنت بدليل على العكس
    أنا لدي أساس لعلم الحديث ولذلك فأمهات الكتب التي تتحدث عنها ليست كلها صحيح يا ....مشرف

    صراحة قرأت لك عدة مشاركات وفعلا والله قرأت مشاركتك عن الأرنب المجتر وفطست على نفسي من الضحك ولعلم حدرتك أنا طبيب بيطري وأنت جئت بمعجزة بيطرية صراحة

    على العموم أنت المشرف يا بيتر أو بطرس أو صفا أو مي روك كما تشاء

    لقد تكلمت بكل عقلانية ودعوت الجميع لحوار هادئ بعيد عن الإفتراءات وأنت تقول "اتفضل من غير مطرود"

    هذه حجتك........يا قوي الحجة ؟
    والسب والشتم والكلام الفظ

    بأي دين تبشر طالما أنكرت المسيح وتعاليمه مثل بطرس ؟
    وهناك نوعين من المسيحيين ذكرتهم هناك مسيحي مؤمن ومسيحي حاقد ...وأظن أنك تعرف نفسك

    أذا كان هذا إسلوبك فأنا أتفضلت من غير مطرود


    أنتظر أهل العلم...قسيس أو عالم لكي يجيبني على السؤال

    ما الأساس الذي نقول أن هذا السفر قانوني أم لا ؟
    مثال
    1-لماذا مثلا "رسالة برنابا (أبوكريفا) " غير قانونية بينما رسالة العبرانين قانونية رغم أن الأولى لها إحتمالات كبيرة أن يكون كاتبها برنابا وبعض العلماء لا يرجح ذلك بينما العبرانين مشكوك فيها بين برنابا وبولس وأخرين تبعا لتفسير ملطي ومصادر أخرى معتمدة ؟
    2- أسفار كثيرة لا يعلم كاتبوها أصلا ولكنها قانونية بينما أسفار أخرى رفضت لنفس السبب فماذا يحدث؟
    3- بالنسبة للقدم والمخطوطات فكل الأبوكريفا له مخطوطات بنفس عمر المخطوطات المعتمدة ..فما الفرق ؟
    4- المصيبة الكبرى هي أن المخطوطات الأهم كالفاتيكانية والسينائية كل منهما يحتوي على كتب أبو كريفا وذلك يدمر تماما بالنسبة لي موضوع عصمة الكتاب المقدس والمخطوطات التي تتشدقون بها لأنها كتاب غير الكتاب أم أنني مخطئ؟


    يعني واحد يكون عارف أنابتكلم عن إيه أصلا
    من كان لديه علم فليجيب وإلا فصدق الكتاب المقدس....إلى متى يعشق الجاهلون الجهل ؟!


    ويا روك أرجو............أرجو أن تعاملني كما أمرك دينك
    أرني دينك في معاملتك...؟

    وإلا فأنا لست مجبرا على الإستمرار هنا وأسف سأنسحب
    المسيحيون يستمعون لما يودون ان يصدقوه ولو كانوا متأكدين بكذبه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لسان حال المسيحيين يقول : يا زكريا بطرس والله إنك لتعلم اننا نعلم انك كذاب لكن كذاب المسيحية خير من صادق الاسلام

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    الصورة الرمزية مجاهد في الله
    مجاهد في الله غير متواجد حالياً عضو شرفي بالمنتدى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    2,809
    آخر نشاط
    27-09-2010
    على الساعة
    05:34 AM

    افتراضي

    مشاركة : alpharomio
    إقتباس:
    نجد من ياتى الينا ويقول انه لا يوجد ثالوث .. وهذا شرك بالله .. وفى نفس الوقت نجد فى القرآن .. كلمة الله .. وروح الله .. وهذا هو الثالوث عند المسيحين .. !!

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسل الله محمد والمسيح .....وبعد
    أهلا بك يا زميلي المحترم

    أقول لك.......الثالوث شرك فعلا ولو حبيت حدرتك أنقل لك أقوال الآباء الأولين حول الثالوث وأنه فعلا شرك أنقل لك......لكن اظن أن روك لن يمهلني وسيقول لي "ورينا عرض كتافك" ويبدأ في السب

    وتقول ان القرآن قال أن المسيح سماه الله....... كلمة الله......وأنا أؤمن بذلك ...لكن يا تري هل تعرف ما معناها ؟
    أنا لا أريد أن أنقل لك من كتابي فتقول أنني أطيل عليك
    على العموم نحن نؤمن أن الكلمة لم تصر عيسى ولكن عيسى صار بالكلمة ...... والكلمة هي كن
    والدليل قول الله "إن مثل عيسى عن الله كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون"
    فالفرق بين السماء والأرض بين قولنا وقولكم...وفهمك خاطئ بخصوص الكلمة المنطوقة

    ولو تريد استفاضة زدتك

    ثم تقول عقل .....ما هذه الفلسفة اليونانية ؟
    ما هو العقل ؟
    تقوولن الإنسان عقل ونفس وروح ......وأنا أسأل أي علم يؤيد هذا؟
    فالإنسان ما هو إلا جسم وروح .......... والعقل من ضمن الجسم ......اليونانيين لم يعوا ذلك؟





    إقتباس:
    أن المسيحيه طوال عشرين قرن من الزمان .. تعرضت لانتقادات كثيرة جداً .. واضطهادات بشعة .. ومع ذلك كانت ومازالت وستكون قوية الى يوم القيامة .. لانها مبنية على صخر .. كما قال المسيح له كل المجد لبطرس الرسول .. أنت بطرس ، وعلى هذه الصخرة أبنى كنيستى .. و أبواب الجحيم لن تقوى عليها .. هذه الصخرة هى الايمان بالمسيح رباً والهاً

    تعرف هذه الفكرة خطرت لي صباحا ...ولكن بأبعاد أخرى
    المسيحية مع الضغوط والإضطهادات حرفت.....تغيرت ... ملل قامت وممل ماتت .... ومات الموحدون ومات الثنائيون و الآن المعظم ثالوثيين

    صدقني الإسلام رغم ما تعرض له فهو قائم ...ومهما كان فلم ولن يحرف عقيدة ولا كتابا
    لعلك لاحظت بابا روما إنتقد بشدة تمسك المسلمين بنفس عقائدهم وعدم قابليتها للتطوير
    هو يعرف التطور جيدا........إنه تجديد الخطاب الديني وما شابه طبعا مع الهجمة العسكرية والهجمة الفكرية والملحدين والمسيحين واليهود إلخ وتلك الفكرة التى خطرت ببالي

    على العموم الموضوع طويل فلندعه جانبا


    إقتباس:
    فيأتى الينا أحد الاعضاء المحترمين .. وبكل حماس وبلا أية دراية او فحص ويدعى بأن الكتاب المقدس محرف !! او يدعى أن المسيحيه مأخوذه من الوثنية !!!!! أو ..

    إقتباس:
    [/font]

    الحقيقة يا أخوتى أجد ان بدعة تحريف الكتاب المقدس ، فيها إهانة اولا الى الله له كل المجد - حاشا - وفيها ايضاً إهانة للقرآن الذى قال أن الله هو المتكفل بحفظه ، وفى نفس الوقت نجد أن الكتاب المقدس مُهمل من الله ؟!! لا يحافظ عليه ..

    الكتاب المقدس فعلا محرف ... تلك حقيقة...تريد دلائل أنظر لسؤالي على الأقل ..ثم أعتراضك



    إقتباس:
    الحقيقة يا أخوتى أجد ان بدعة تحريف الكتاب المقدس ، فيها إهانة اولا الى الله له كل المجد - حاشا - وفيها ايضاً إهانة للقرآن الذى قال أن الله هو المتكفل بحفظه ، وفى نفس الوقت نجد أن الكتاب المقدس مُهمل من الله ؟!! لا يحافظ عليه

    والله ليس فيها أي أهانة
    لو كان الله وعد بحفظ الكتاب المقدس لكانت أهانة ولكن أتحدى أن يأتي أحد بوعد صريح أن الله يقول لأحد الأنبياء هذا كتاب مقدس من التكوين للرؤيا محفوظ لا يسقط منه حرف
    بل بالعكس توعد من أضاف أو حذف منه بالجحيم

    و سعدت بمعرفتك
    وأسف لعدم التعليق على الزملاء والأخرين لضيق الوقت

    وربما يقول لي "ماي روك" ورينا عرض كتافك مع بعض الشتم فلذلك أعتذر إن كانت أخر مشاكة

    والحمد لله رب العالمين[/size]
    المسيحيون يستمعون لما يودون ان يصدقوه ولو كانوا متأكدين بكذبه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لسان حال المسيحيين يقول : يا زكريا بطرس والله إنك لتعلم اننا نعلم انك كذاب لكن كذاب المسيحية خير من صادق الاسلام

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    الصورة الرمزية مجاهد في الله
    مجاهد في الله غير متواجد حالياً عضو شرفي بالمنتدى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    2,809
    آخر نشاط
    27-09-2010
    على الساعة
    05:34 AM

    افتراضي

    مشاركة : alpharomio
    للزميل tarekroshdy وللمشرف الذي لا يعرف الفرق بين رسالة برنابا وإنجيل برنابا

    إليك هذا الرابط
    كلمة أبوكريفا في دائرة المعارف الكتابية - يا رب تكون عارفها
    http://www.rogepost.com/dn/kkr0


    تعلم يا مشرف
    المسيحيون يستمعون لما يودون ان يصدقوه ولو كانوا متأكدين بكذبه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لسان حال المسيحيين يقول : يا زكريا بطرس والله إنك لتعلم اننا نعلم انك كذاب لكن كذاب المسيحية خير من صادق الاسلام

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 1 من 10 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

مناظرة حول المعيار العلمي لقانونية الأسفار -بين الأخ الفاروميو وفادي

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ممتازة ومفحمة!!!!(مناظرة بين الأخ وسام عبد الله والنصرانية كليوباترا)
    بواسطة احمد العربى في المنتدى منتديات محبي الشيخ وسام عبد الله
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 24-05-2010, 07:01 PM
  2. مناظرة اطاحت بأنسر وفادي وماي روك
    بواسطة ronya في المنتدى مناظرات تمت خارج المنتدى
    مشاركات: 106
    آخر مشاركة: 02-03-2010, 04:30 PM
  3. مناظرة بين الأخ وسام ويهودي حول العهد القديم
    بواسطة خالد بن الوليد في المنتدى منتديات محبي الشيخ وسام عبد الله
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 04-05-2009, 07:13 AM
  4. مناظرة الأخ وسام مع #### يعفور
    بواسطة خالد بن الوليد في المنتدى منتديات محبي الشيخ وسام عبد الله
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 15-06-2006, 12:14 AM
  5. مناظرة بين الأخ وسام والقس جاكوبي اليوم على البالتوك
    بواسطة mawwad في المنتدى منتديات محبي الشيخ وسام عبد الله
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-06-2006, 01:12 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

مناظرة حول المعيار العلمي لقانونية الأسفار -بين الأخ الفاروميو وفادي

مناظرة حول المعيار العلمي لقانونية الأسفار -بين الأخ الفاروميو وفادي