الضيف النصرانى ابووئام يسألنا عن الإسلام العظيم

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الضيف النصرانى ابووئام يسألنا عن الإسلام العظيم

صفحة 4 من 9 الأولىالأولى ... 3 4 5 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 84

الموضوع: الضيف النصرانى ابووئام يسألنا عن الإسلام العظيم

  1. #31
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,221
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-12-2017
    على الساعة
    02:31 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابووئام مشاهدة المشاركة
    اخواني الاعزاء لماذا لا تجاوبونني على كل هذه الاحاديث الشريفة التي تجيز كذا وكذا لاني بقيت حائرا تجاهها وشكرا
    لا حول و لا قوة إلا بالله العلى العظيم
    بعد كل ردود الأخ الحبيب إنج تقول لم يرد عليك
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

  2. #32
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,221
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-12-2017
    على الساعة
    02:31 PM

    افتراضي

    بعد كل تلك الشبهات و الردود
    نقف الآن وقفة مع الضيف أبو وئام
    أولا
    نرجو التأدب أكثر فى أسلوب عرض الشبهة
    بدلا من أن تقول محمد قل نبي الإسلام
    و يا ريت أسلوب عرض الشبهة يعطينا إحساس بالأدب و الاحترام
    ثانيا
    قمت بنسخ و لصق شبهات كثيرة من مواقع مهاجمة للإسلام
    و الأخ الحبيب إنج رد عليك
    قبل عرض شبهات أخرى
    أى الردود اقتنعت بها ؟و أى الردود لم تقتنع بها ؟ و لم ؟
    نريد حوارا مفيدا بناء و لا نريد مجرد قص و لصق شبهات لا معنى لها
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

  3. #33
    الصورة الرمزية elqurssan
    elqurssan غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    19-05-2011
    على الساعة
    12:24 AM
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3abd Arahman مشاهدة المشاركة
    نريد حوارا مفيدا بناء و لا نريد مجرد قص و لصق شبهات لا معنى لها

    أىّ نعم فبالفعل مـا أسهــل القص واللصق !!!! وما أسهل الحذف !!!!
    كى لا تتوهم ضيفنا الكريم انك اتيت بما لم يأتى به الأولون ! نرجو إجابة واحدة
    وإن كانت لديك أى أسئلة أخرى فإطرحها لكن أرجوك عدّل فيها لتشعرنا انك تريد الحقيقة فعلاً ولا تسأل بطريقة لا يوجد بها أى ّ إحترام
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيإنتَبِهوا!فكثيراًمن الأمورالهامة البَعض يقع فيها بحُسن نيـِّة http://www.ebnmaryam.com/vb/t179459.html
    أى مُتنَصِر لا يساوى ثمن حذآئِهhttp://www.ebnmaryam.com/vb/t30078.html
    القساوسَة مَدعوون للإجابَة على الآتى
    http://www.ebnmaryam.com/vb/t179075.html
    مُغلَق للتَحديث

  4. #34
    الصورة الرمزية elqurssan
    elqurssan غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    19-05-2011
    على الساعة
    12:24 AM

    وتأكد أولاً أنك حتى لو أتيت لنا بروابط تأكد أنها روابط سُنيّة وليست شيعية
    !فنحن لا علاقة لنا بالشيعـــة إطلاقاً
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيإنتَبِهوا!فكثيراًمن الأمورالهامة البَعض يقع فيها بحُسن نيـِّة http://www.ebnmaryam.com/vb/t179459.html
    أى مُتنَصِر لا يساوى ثمن حذآئِهhttp://www.ebnmaryam.com/vb/t30078.html
    القساوسَة مَدعوون للإجابَة على الآتى
    http://www.ebnmaryam.com/vb/t179075.html
    مُغلَق للتَحديث

  5. #35
    الصورة الرمزية عابدة
    عابدة غير متواجد حالياً عضوة مميزة
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    619
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-04-2011
    على الساعة
    12:48 AM

    افتراضي

    بارك الله فيك أخي eng.con
    ردود شافية وافية ...ساحقة ماحقة

    وإليك ياأبو وئام هذا الحديث عن زواج المتعة لعله يساعدك على الفهم إن كنت تريد الحق

    حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبدة بن سليمان ‏ ‏عن ‏ ‏عبد العزيز بن عمر ‏ ‏عن ‏ ‏الربيع بن سبرة ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال ‏
    خرجنا مع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في حجة الوداع فقالوا يا رسول الله إن العزبة قد اشتدت علينا قال فاستمتعوا من هذه النساء فأتيناهن فأبين أن ينكحننا إلا أن نجعل بيننا وبينهن أجلا فذكروا ذلك للنبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال اجعلوا بينكم وبينهن أجلا فخرجت أنا وابن عم لي معه برد ومعي ‏ ‏برد ‏ ‏وبرده أجود من ‏ ‏بردي ‏ ‏وأنا ‏ ‏أشب ‏ ‏منه فأتينا على امرأة فقالت ‏ ‏برد ‏ ‏كبرد فتزوجتها فمكثت عندها تلك الليلة ثم ‏ ‏غدوت ‏ ‏ورسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ قائم بين الركن والباب وهو يقول ‏ ‏أيها الناس إني قد كنت أذنت لكم في ‏ ‏الاستمتاع ‏ ‏ألا وإن الله قد حرمها إلى يوم القيامة فمن كان عنده منهن شيء فليخل سبيلها ولا تأخذوا مما آتيتموهن شيئا )
    سنن ابن ماجة
    وما هو ملون بالأحمر يفيد أن الاستمتاع بالنساء هو النكاح (أي الزواج )
    وأن الذي اشترط الأجل المحدد هن النساء أنفسهن
    وذلك لظروف الحرب واختلاف مكان إقامة المرأة عن بلد الرجل وربما كن لا يردن الانتقال من بلدانهن مع أزواجهن بعد الحرب
    ثم نهى الرسول عن ذلك إلى يوم القيامة لأن الزواج يجب فيه نية الاستمرار
    والمنهي عنه هو اشتراط الأجل
    وفي كل الأحوال كان زواجا ولم يكن دعارة أبدا
    ولاحظ حرص رسول الله على ألا يسترد الرجل من المرأة مهرها (ولا تأخذوا مما آتيتموهن شيئا )

    أما بالنسبة للزنا بكل أنواعه واللواط والسحاق فقد حرمه القرآن والسنة بشكل قاطع
    ولو أوردنا كل النصوص لاحتجنا لكتاب كامل
    ويكفينا قول الله عز وجل :
    (وَلا تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلا ) الإسراء -32

    ولكنكم تدأبون على النبش في الكتب التي هي ليست قرآنا ولا سنة
    وياليتكم تفهموها
    فقد فهمت حضرتك أن عدم وجود حد وعقوبة دنيوية توقع على الفاعل - فهمت ذلك أنه إباحة !!!!

    وقد بين لك الأخ إنج أن هناك كبائر هي من أكبر الكبائر وليس لها حد وذلك كعقوق الوالدين وقول الزور والتولي يوم الزحف وغيرها .....فهل معنى هذا أنها مباحة ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!

    ولو طبقنا هذا على الشرائع المسيحية فمعنى ذلك أن كل الجرائم مباحة لأنه لا شريعة أصلا وقد اعتبر بولس أن الناموس (الشريعة ) لعنة !!!!

    هداكم الله
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #36
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    1,291
    آخر نشاط
    13-09-2010
    على الساعة
    11:40 PM

    افتراضي

    السلام عليكم
    جزاكم الله خير اخي انج كوم الله يعطيك العاااافية
    ويا ريت الفاضل ابو وئام يكمل الحديث
    وانا مستغربة والله يعني المفروض اخي انج دوت كوم تكون نايم دلوقتي بس انتا فضلت هنا عشان ابو وئااام دا الي اتضح ليا يا ريت الفاضل ابو وئام يقدر دا ويكون هدفه نبييل وفعلا عايز يعرف الحق واتمنى ذلك؟
    وما شاااء الله عليك اخي انج ردود كاااااااملة بازن الله
    ويا ابو وئام تادب في ذكر الرسول عليه صلاة وسلام فيجب عليك وضع وارجو ان تعاملنا باخلاقك كانسان بشرى لانه مع احترامي لشخصك نحن لا نقبل باخلاق الكتااب المقدس ولو عايز هنقولك ليه؟؟؟؟؟؟
    لانه اخلاق الكتاب المكدس اخلاق لا يمكن لاحد العمل بها .................. وانتا عارف الكلام دا اكتر مني وكل مسيحي عارف الكلام دا
    والمسحيين المحترمين دلوقتي هما الي عندهم اخلاقهم ك بشر وليس اخلاق الكتااب المكدس
    وعشان كدا ليسا في مسحييين محترمين لانهم مش بيعملو بتعاليم الكتاب المكدس
    ارجو تقبل مروري
    والله يعطيكم الف عافية اخوتي في الله
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    اللهم احفظ المسجد الاقصى وارزقنا صلاة فيه

  7. #37
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,434
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر

    افتراضي

    تابع يا نصراني أفعال يسوع التالية:




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  8. #38
    الصورة الرمزية شموخ مسلمة
    شموخ مسلمة غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    14
    آخر نشاط
    22-10-2011
    على الساعة
    08:40 PM

    افتراضي

    الضيف الكريم أبو وئام
    نسأل الله أن يريك الحق حقًّا ويرزقك اتباعه
    ويريك الباطل باطلاً ويرزقك اجتنابه

  9. #39
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    320
    آخر نشاط
    26-07-2012
    على الساعة
    12:37 PM

    افتراضي

    يا سيد لو كان عندك وقت ممكن
    تخش على منتديات يهوديه أو ملحدين أو هندوس وأنصحهم وعاتبهم زي منت عاوز أصل هما الي عندهم كُل أمراً فاسق مباح والحرام لا وجود له في دينهم ..

    والله حاجه عجيبه جاي يناقشنا ويرمي علينا شبهات!!


    ويختمها بقول المثل


    من كان بيته من زجاج فلا يرمي الناس بالحجارة



    لا يا ضيفنا أحنا مستغنين عن البيت دا

    أنا أقولك ليه أصل البيت ده مافيش منه أي حمايه والزجاج لاينفع نفسه ولا بيحمي نفسه من الضرر والكسر زيكم بضبط متفائلين بيسوع الي مش قادر يساعد نفسه وتحسبو أنكم تحت حمايته وهو ماقدرش يحمي نفسه من اليهود!!!





    ولله الحمد تم الرد عليك من قبل أخوتي وأخي أنج بارك الله فيكم أما أنتم لو نضع لكم أسفار سوده ومهببه من كتابكم سوف تقومون بشتمنا ......

    نصيحه لك أذهب لمن تستطيع أن تعابتهم فا قد أمتلئت الهند بالبقر وعباد الثعابين..


    ولاااااا اليهود والوثنين وعباد الثعابين لايستحقون محبة يسوع؟؟؟؟؟؟



    مع أني أعرف أنكم تحبونهم كُل الحب وأستغرب أنكم لاتجادلونهم وتجادلون أعدائكم المسلمين كُل هذا خوف من أنتشار الأسلام بوسط أهاليكم لو جاوبة وقلت لا نخشى دينكم أذا لما تحاربون نبينا وديننا بوحشيه وكأن ليس هناك غير دين الأسلام على هذه الأرض؟؟؟


    وأكبر دليل على حقدكم وخوفكم من رجل مات قبل 1400 سنه أن الواد العبيط زكريا بغلض كرس حياته وأخرج لسانه كالبهيمه لكِ يحذركم من هذا الدين ولم أسمع منه كلمه أو نصيحه يوجهها لليهود والديانات الأخرى..






    فا يا ضيفنا الفاضل أن كنت حابب أنك تقنعنا بديانتك فقنعنا
    من منظورك أنت وليس من وجهات نظر المستشرقين أو كلام مكتوب من قبل مشرف نصراني وجاي تلصقه هنا

    أو أن كانت نيتك غير هذا فعلم بأن أبناء الأسلام سوف
    يجعلونك تخرج من هذا المنتدى وأنت منزل راسك وتتحسف على أبناء الصليب وعلى عقولهم التي لايملؤها غير كلمتين الرب بيحبك الرب أنتحر علشان ينقذك


    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

  10. #40
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    2,652
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    30-09-2017
    على الساعة
    11:52 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    لا حول ولا قوة الا بالله .....
    يعني احترمناك يا ابو وئام وطالبت الاخوة في الادارة ان يحذفوا المشاركات التي تعتبرها مسيئة لك ... ثم بعد ذلك تاتي وتعرض الشبهات بطريقة سخيفة وفيها من قلة الادب ما فيها ... فعلا يحتار المرء في امركم ....
    عندك اسئلة اسئلها بأدب وغير ذلك فلا تلومن احداً يسيء لك ....
    جزاك الله خيرا اخي الحبيب Eng.Con رد مخرس وملجم ....
    اتمنى على الضيف الان ان يشمر للرد على فضائح كتابه .... شد حيلك ..
    سَلامٌ مِنْ صَبا بَرَدى أَرَقُّ ....ودمعٌ لا يُكَفْكَفُ يا دمشقُ

    ومَعْذِرَةَ اليراعةِ والقوافي .... جلاءُ الرِّزءِ عَنْ وَصْفٍ يُدَّقُ

    وذكرى عن خواطرِها لقلبي .... إليكِ تلفّتٌ أَبداً وخَفْقُ

صفحة 4 من 9 الأولىالأولى ... 3 4 5 ... الأخيرةالأخيرة

الضيف النصرانى ابووئام يسألنا عن الإسلام العظيم


LinkBacks (?)

  1. : -
    Refback Post #16
    16-04-2014, 09:35 AM
  2. 28-11-2012, 09:37 PM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الضيف الفاضل انور صباح يسأل عن الإسلام
    بواسطة انور صباح في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 28-07-2009, 10:15 AM
  2. الرد على الجاهل النصرانى الشهواني الديانة في رضاعة الكبير بين الإسلام والمسيحية - 1
    بواسطة عبد الله المصرى في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 06-08-2006, 08:59 AM
  3. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 06-08-2006, 08:59 AM
  4. الرد على الجاهل النصرانى الشهواني الديانة في رضاعة الكبير بين الإسلام والمسيحية - 2
    بواسطة عبد الله المصرى في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-08-2006, 01:01 AM
  5. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-08-2006, 01:01 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الضيف النصرانى ابووئام يسألنا عن الإسلام العظيم

الضيف النصرانى ابووئام يسألنا عن الإسلام العظيم