لحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، وبعد:
تم بحمد الله الانتهاء من إعداد برنامج موسوعة توحيد رب العبيد - الإصدار الأول ، ويضم البرنامج بعض أبرز مؤلفات أئمة الإسلام التي عنيت بتقرير وحدانية الله -سبحانه وتعالى- بتفصيل وشمولية وفق المفهوم الإسلامي الصحيح ، وتبلغ الكتب في البرنامج عشرة كتب هي:

1) كتاب التوحيد الذي هو حق الله على العبيد ، الشيخ محمد بن عبد الوهاب. 2) تجريد التوحيد المفيد ، تقي الدين أحمد بن علي المقريزي. 3) مفيد المستفيد في كفر تارك التوحيد ، الشيخ محمد بن عبد الوهاب. 4) تيسير العزيز الحميد في شرح كتاب التوحيد ، الشيخ سليمان بن عبد الله آل الشيخ. 5) فتح المجيد شرح كتاب التوحيد ، الشيخ عبد الرحمن بن حسن آل الشيخ. 6) حاشية كتاب التوحيد ، الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن قاسم. 7) القول السديد في مقاصد التوحيد ، الشيخ عبد الرحمن بن ناصر بن سعدي. 8) القول المفيد على كتاب التوحيد ، الشيخ محمد بن صالح العثيمين. ( صيغة الموسوعة الشاملة فقط ) 9) إعانة المستفيد بشرح كتاب التوحيد ، الشيخ صالح بن فوزان الفوزان. 10) التمهيد لشرح كتاب التوحيد ، الشيخ صالح آل الشيخ.

وقد تم إعداد الموسوعة بثلاث صيغ : صيغة ملف تنفيذي ( exe ) ، وصيغة ملف مساعدة ( chm ) ، مع وضع فهرس في مقدمة كل كتاب في هاتين الصيغتين يمكن المستخدم من الوصول إلى أي من أبوابه مباشرة ، كما تم إعداده بصيغة ( bok ) الخاصة بالموسوعة الشاملة والتي تمكن المستخدم من ادخال الكتب في برنامج الموسوعة الشاملة ، وتم كذلك توثيق معظم الكتب بترقيم الصفحات وذكر الطبعة والناشر.

وقد تم إعداد رابطين للتحميل ، احدهما لملف مضغوط يحتوي على الموسوعة بصيغتي ( exe , chm ) ، والآخر يحتوي على الموسوعة بصيغة الموسوعة الشاملة فقط .

روابط التحميل:

1) صيغتي ملف تنفيذي وملف مساعدة: http://www.islamspirit.com/click/go.php?id=62

2) صيغة الموسوعة الشاملة: http://www.islamspirit.com/click/go.php?id=63

موقع روح الإسلام http://www.islamspirit.com