منتدى عربي مسيحي ( لمن يريد الدعوة )

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | خـــالد بن الوليــد Vs يســوع الناصـــري » آخر مشاركة: الظاهر بيبرس | == == | خراف يسوع ترعى عشب الكنيسة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

منتدى عربي مسيحي ( لمن يريد الدعوة )

صفحة 11 من 11 الأولىالأولى ... 10 11
النتائج 101 إلى 103 من 103

الموضوع: منتدى عربي مسيحي ( لمن يريد الدعوة )

  1. #101
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hatemkabli
    عزيزي السيف البتار. كلامك سليم. مية وكل مسلم يتفق معك في هذا الكلام. ولكن نحن كمسلمون تعلمنا الأدب في الحوار قبل كل شيء وان نتأدب ونحتر مقدسات الغير وهذا امر من رسول الله.

    انت تقول ان محاولتي ربط لأيات بيسوع غير صحيحة ؟؟؟ طيب لماذا ؟؟؟؟ من من الأقوام ينطبق عليها وصف الأيات ؟؟؟ وأيضا هل قرأت محتوى الرابط اللذي أرفقته انا ؟؟؟؟

    الأيات تكلمت عن قوم أتخذو من إبن مريم إبننا لله او إله مساوي لله . وانا لا اعرف قوما غير المسيحيين ينطبق عليهم هذا الكلام. وهؤلاء القوم يسمونه يسوع المسيح.

    عزيزي سيف.أستنادك لما في الكتابب المقدس او الأنجيل او البايبل او او او . اي ما تسميه. على عيني وعلى رأسي من فوق. ولكن انا وانت نعلم ان ما اوردوه عن عيسى إبن مريم باطل وقد قلت ذلك الف مره. وذلك |أبدا لا يثبت ان يسوع ليس هوا عيسى إبن مريم. بل هوا تشويه لشخصيته الكريمه.
    ونحن نثبت ان الشخصية المذكورة بالبايبل بعيدة كل البعد عن عيسى بن مريم المذكورة بالقرآن .

    لأن هذه شخصية والأخرى شخصية مخالفة تماماً .

    اما انني قرأت المصدر المسيحي الذي طرحته ؟، فأقول لك أنني قرأته وقرأت كل ما جاء بجميع المواقع المسيحية المشتركة على شبكة المعلومات بالكاااااامل حرف حرف .

    تقول :
    اقتباس
    من من الأقوام ينطبق عليها وصف الأيات ؟؟؟
    النصارى طبعاً .

    ولكن

    أين هم النصارى ؟

    المسيحي يعترف انه ليس نصراني .

    إذن هؤلاء جاءوا لنا بشخصية وهمية وادعوا انها هي نفس الشخصية المذكور بالقرآن وهي السيد المسيح (فقط)، ولكن عن قول : أتقصدون عيسى بن مريم ، يقولوا : نحن لا نعرف شخص اسمه عيسى بل رب المجد يسوع .

    ولكن عن استخدام اسلوب الطعن في القرآن والتنصير تجدهم يتحدثوا بكلامهم الموجه إلى المسلمين ان يسوع المسيح هو عيسى لزعزعة ايمان المسلم الضعيف الذي لا يعرف الكثير عن دينه ويدعون انهم اهل الذكر واهل الكتاب ولكن عندما مخاطبتهم لبعضهم البعض يقولا انهم ليسوا نصارى ولا أهل كتاب ولا يسوع هو عيسى .

    ارجو ان يكون كلامي واضح .

    ثانياً : أنا قلت لك اننا ننقل ما ذكره الكتاب المقدس عن يسوع او عيسى كما تقول انت ، فنحن لا نسب احد بل نحن ننقل ما هو مكتوب .

    فعندما تقول انه يجب علينا ان لا نسب احد ، فأنت بذلك تتهمنا بالباطل ، لأنه ليس معنى انني انقل نصوص من كتابهم تذكر ان يسوع مجنون (مثلا) فهذا يعني أنني اسبه بل انا أنقل ما هو مكتوب لديهم واتعجب منه ... أليس كذلك ؟ .

    ارجو ان يكون كلامي واضح
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 26-10-2006 الساعة 04:40 PM
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  2. #102
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي

    [QUOTE=hatemkabli]

    اقتباس
    بالنسبة لتعديهم الخطوط الحمراء وسبنا وسب النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم عن طريق المنتديات والتلفاز. فهذا هوا اسلوبهم. لأنهم جبناء ولا يواجهوننا, كما قال تعالى ولا يقاتلونكم إلا في قرى محصنة او من وراء جدر. فلا تستغرب هذا. وانت حينما تواجه اي مسيحي في الشارع تراه في قمة الأخلاق والتسامح معك ولكن قلبه يشيط لاكره والعداوه ولو سنحت له الفرصه لطعنك من الخلف.ولكن حينما تقابله يكون معك في قمة الأدب والأخلاق..
    لا تفهم ان موقفنا من يسوعهم هو ردة فعل ربما قد يكون في بداية الامر كدلك لكن قد يكون ما فعلوه مصلحة لنا و عسى ان تكرهوا شيئا و هو خير لكم ...يعني لو سبهم النبي اصلا لما نبشنا عن شخصية اليسوع ..انا اصلا في البداية لم اكن اعرف ما هو العهد الجديد و لم اقرا و لو سطرا و احدا عنه و الدافع الدي دفعني لقرائته هو السب و الشتم ...و كنت اتسائل ليس عدلا ان يسب نبينا و نبقى مكتوفي الايدي بحجة انه اد قمنا بسب يوسعهم بوجه حق او عن غير و جه حق سيلوموننا اننا نطعن في احد معتقداتنا ..لكن بما ان الله عادل في حكمه و ان تسليطهم علينا كان لحكمة مراجعة اخطائنا اهتديت و معي بعض الاخوة و الاخوات ان الشخصية اليسوعية لا يضر الطعن فيها لكن بحجج و هدا ما نفعله و صراحة اشعر بالراحة النفسية بعد الوصول الى المخرج من السؤال او عملية تكتيف الايدي ...و هدا المخرج هو الحق -في نظري- لانه مبني و موثق بحجج شرعية و عقلية لا مجرد تقليد يجعل نبيك يسب و يهان و لا تستطيع تحريك ساكن ...و من اراد اتبات عكس ما توصلنا اليه -بفضل و توفيق من الله- من مخرج فليتفضل

    اقتباس
    أما بالنسبة لعبدة الشيطان فهم لا يعبدو شخصا قدسه القرأن الكريم.مثل النصارى. بل حذرنا القرأن الكريم منه. اما عيسى عليه السلام فهوا شخص غير عادي او ملعون.
    لا يا سيد اليسوع او شخصية اليسوع ايضا مدان من القران والشرع الاسلامي و الفطرة الانسانية و يكفي انه يؤمن بالتجسد و عتق لامه -و هي من الكبائر-و لا يؤمن بجنة مادية و زواج بها و قد طلع كداب و مفتري
    اضافة الى
    حديث رقم: 5587
    صحيح البخاري > كتاب اللباس > باب المتفلجات للحسن

    حدثنا عثمان حدثنا جرير عن منصور عن إبراهيم عن علقمة عن عبد الله : (لعن الله الواشمات والمستوشمات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله تعالى ما لي لا ألعن من لعن النبي صلى الله عليه وسلم وهو في كتاب الله وما آتاكم الرسول فخذوه إلى فانتهوا).
    و كان اليسوع يدعو الى الخصي اي تغيير خلق الله
    حديث رقم: 6401
    صحيح البخاري > كتاب الحدود > باب لعن السارق إذا لم يسم

    حدثنا عمر بن حفص بن غياث حدثني أبي حدثنا الأعمش قال سمعت أبا صالح عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (لعن الله السارق يسرق البيضة فتقطع يده ويسرق الحبل فتقطع يده قال الأعمش كانوا يرون أنه بيض الحديد والحبل كانوا يرون أنه منها ما يسوي دراهم).
    و اليسوع كان يسرق الحمير بغير و جه الحق

    حديث رقم: 1978
    صحيح مسلم > كتاب الأضاحي > باب تحريم الذبح لغير الله ولعن فاعله

    حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا أبو خالد الأحمر سليمان بن حيان عن منصور بن حيان عن أبي الطفيل قال قلنا لعلي بن أبي طالب أخبرنا بشيء أسره إليك رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : (ما أسر إلي شيئا كتمه الناس ولكني سمعته يقول لعن الله من ذبح لغير الله ولعن الله من آوى محدثا ولعن الله من لعن والديه ولعن الله من غير المنار).
    و اليسوع ليس فقط كان ياوي المبتدعين بل امتدح الكفار و قال اعطوا لقيصر ما لقيصر فجعل قيصرا شريكا لرب السماوت و الارض

    حديث رقم: 3674
    سنن أبي داود > كتاب الأشربة > باب العنب يعصر للخمر

    حدثنا عثمان بن أبي شيبة ثنا وكيع بن الجراح عن عبد العزيز بن عمر عن أبي علقمة مولاهم وعبد الرحمن بن عبد الله الغافقي أنهما سمعا بن عمر يقول قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (لعن الله الخمر وشاربها وساقيها وبائعها ومبتاعها وعاصرها ومعتصرها وحاملها والمحمولة إليه).

    و اليسوع كان سكيرا و يروج المخدرات حتى انه و بدون حياء استعمل ما يتهر به اليهود في صلواتهم و جعل محلها خمرا -بسحره الاسود او حيله-فاسكر عرسا باكمله بما فيهم امه

    حديث رقم: 916
    الأدب المفرد > باب : من كمه أعمى > باب : من كمه أعمى

    حدثنا إسماعيل بن أبي أويس قال : حدثني عبد الرحمن بن أبي الزناد عن عمرو بن أبي عمرو ، عن عكرمة ، عن ابن عباس ، : ( أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : لعن الله من كمه أعمى عن السبيل .).

    و اليسوع اعلنها صراحة ان يكلم الناس بالامثال ليهلكوا و لا تغفر لهم خطاياهم..و نعم هداية البشرية

    حديث رقم: 4417
    صحيح ابن حبان > كتاب الحدود > باب الزنى وحدّه

    أخبرنا أحمد بن علي بن المثنى ، قال : حدثنا أبو خيثمة ، قال : حدثنا عبد الملك بن عمرو ، قال : حدثنا زهير بن محمد ، عن عمرو بن أبي عمرو ، عن عكرمة عن ابن عباس ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : : (( لعن الله من ذبح لغير الله ، ولعن الله من غير تخوم الأرض ، ولعن الله من كمه الأعمى عن السبيل ، ولعن الله من سب والديه ، ولعن الله من تولى غير مواليه ، ولعن الله عن عمل عمل قوم لوط ) قالها ثلاثاً في عمل قوم لوط .
    عبد الملك : هو أبو عامر العقدي .).
    و قد تبت ان اليسوع كان شادا جنسيا و يدعو الى الخصي


    حديث رقم: 3717
    مسند أحمد > مسند عبد الله بن مسعود رضي الله تعالى عنه > مسند عبد الله بن مسعود رضي الله تعالى عنه

    حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا محمد ثنا شعبة عن سماك بن حرب قال : سمعت عبد الرحمن بن عبد الله بن مسعود يحدث عن عبد الله بن مسعود أنه قال : : ( لا تصلح سفقتان في سفقة ، و إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : لعن الله آكل الربا ، و موكله ، و شاهده ، و كاتبه .).

    و اليسوع كان ياكل من اموال الربا و اموال العاهرات بل و مدح العهد القدجيم بما فيه من اباحة الربا

    حديث رقم: 8798
    مسند أحمد > تتمة مسند أبي هريرة رضي الله تعالى عنه > تتمة مسند أبي هريرة رضي الله تعالى عنه

    ال عمران 61
    فمن حآجك فيه من بعد ما جاءك من العلم فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم وأنفسنا وأنفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنة الله على الكاذبين
    فالكداب يستحق اللعنة و كم من مرة طلع اليسوع كدابو لا تنسى ان الدين خالفوا السبت لعنوا
    يا أيها الذين أوتوا الكتاب آمنوا بما نزلنا مصدقا لما معكم من قبل أن نطمس وجوها فنردها على أدبارها أو نلعنهم كما لعنا أصحاب السبت وكان أمر الله مفعولا
    و.....وو.........اضافة ان الساكت عن الحق شيطان اخرس و قد تبت ان اليسوع كانت تقطع الرؤوس على سمعه و علمه و لا ينكر او ياخد على يد الظالم و يكفي انه اقر الوقاحات الموجودة بالعهد القديم
    و ان لم تكفك هاته الادلة سادكرك باخريات


    اقتباس
    و الدكتور:اتروت ، الذى ترجمت له مقالاً و نشرته فى:

    و شهد شاهد من أهلها....عيسى فى الإسلام (هانز أتروت)

    يعى أيضاً تلك الحقيقة.... و فى أول إتصال بينى و بينه، قلت له إنك تشتم الصليبيين كثيراً و تشتم ذلك اليسوع، فخفف من غلواءك ، فكلامك جميل و لكن لا تُهدره بكثرة القدح و الذم....فكان رده: إننى أكره ذلك اليسوع و أكره أتباعه، و إن كنت أحترم و أجل المسيح عيسى كما ذُكر فى القرآن.... و ستجد فى مقاله، أنه يفصل فصلاً تاماً بين المسيح القرآنى و اليسوع الصليبى.

    بالنسبة لهذا الشخص. هوا كره الشخصية اللتي رسمها الكتاب المقدس او الأنجيل او البايبل او ما تحب ان تسميه. لعيسى إبن مريم بأنه مصلوب او ملعون او او او او من تلك الأسماء . واحب جدا الشخيصة والقدسية اللتي اعطاها القرأن الكريم لعيسى إبن مريم. ولكن ذلك لا ينفي ان كلا الشخصيتين هما شخص واحد أحداهما مغلو فيها ومفترى عليها والأخرى مصورة تصويرا صحيحا كما يجب ان تكون من غير غلو او زيادة على حقه
    لا ليستا شخصيتان و احدة و ساحيى و اموت على هدا الاعتقاد
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #103
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    انتهى الكلام في هذا الموضوع ... فليعتقد كلاً منا على ما يراه ولكن لا يُسمح بتوجيه إهانة لأحد الشخصيات حتى ولو كان يسوع او غير يسوع ، ولكن في حالة نقل ما هو مذكور بالبايبل بمصدره فمقبول لأن ذلك يعتبر نقلاً عن اصحاب الكتاب المدعو مقدس وليس ومن بنات افكارنا ، فليحذفوا الإهانات الموجهة ليسوعهم من كتابهم قبل ان يحاسبونا .
    انتهى .

    ملحوظة سيتم حذف اي مشاركة اخرى في هذا الصدد وبدون زعل .
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

صفحة 11 من 11 الأولىالأولى ... 10 11

منتدى عربي مسيحي ( لمن يريد الدعوة )

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مسيحي عربي ويوسف استس (قس أمريكي- سابقا
    بواسطة nohataha في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 23-11-2008, 03:23 AM
  2. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 16-03-2008, 03:19 PM
  3. مسيحي عربي يدعو يوسف استس للعودة للمسيحية فكيف كان الرد
    بواسطة nohataha في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 19-06-2007, 11:59 PM
  4. منتدى مسيحي لسه بقول يا هادي
    بواسطة الجاذبية الأخاذه في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-11-2006, 11:26 PM
  5. دعوة للمشاركة في منتدى عربي نصراني
    بواسطة أمين 27 في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 15-07-2005, 05:48 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

منتدى عربي مسيحي ( لمن يريد الدعوة )

منتدى عربي مسيحي ( لمن يريد الدعوة )