مجموعة من أسئلة النصارى

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

مجموعة من أسئلة النصارى

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 34

الموضوع: مجموعة من أسئلة النصارى

  1. #11
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    12:11 PM

    افتراضي

    اقتباس
    7- أين الأيات التي تقول أن أركان الأسلام خمسة ؟؟ نعرف أن كل ركن موجود في القرأن و لكن ما المانع أن يكون الجهاد من الأركان الموجودة ؟؟

    حَافِظُواْ عَلَى الصَّلَوَاتِ والصَّلاَةِ الْوُسْطَى وَقُومُواْ لِلّهِ قَانِتِينَ {2/238}

    وطالما :

    اقتباس
    نعرف أن كل ركن موجود في القرأن
    فالأمر منتهي .

    اقتباس
    ما المانع أن يكون الجهاد من الأركان الموجودة ؟؟
    لأن الصلاة عبادة ، وفرض على كل مسلم مهما أصابه من مكروه

    أما الجهاد فهو مقصور على فئة من المسلمين قادرين على الجهاد .

    والجهاد أنواع ، ولكن الصلاة واحدة لا خلاف فيها .

    ان الصلاة كانت على المؤمنين
    كتابا موقوتا ... النساء 103
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  2. #12
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    12:11 PM

    افتراضي

    اقتباس
    8- ما هي أهمية الكعبة عقائديا بالنسبة للمسلم ؟
    تم الرد عليه .


    اقتباس
    9- التوبة في نظر المسلم هي الحل الكافي لأثم و المعاصي و لكن اذا كانت التوبة كافية اذا لماذا لما تاب أدم لم يدخله الله جنة عدن مرة أخري ؟؟؟
    الجنة التي كان آدم عليه السلام يمارس ( أفعل ولا تفعل ) ليست جنة الخلد ، لأن جنة الخلد ليس بها ( لا تفعل ) ، وكذلك جنة الخلد لا يدخلها شيطان .

    ولو كان خلق آدم عليه السلام بهذا الوضع الذي يتحدث به السائل لما خلق الله تعالى الأرض .

    فلماذا خلق الله الأرض ؟

    وقال تعالى : وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُواْ أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاء وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ {2/30}

    إذن الأمر واضح بأن خلق آدم عليه السلام كان لخلافة الله عز وجل في الأرض وليس للسماء .

  3. #13
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    12:11 PM

    افتراضي

    اقتباس
    10- هل الله اله الأسلام بعد أن أعلن السلام في اليهودية و المسيحية يأتي و يقول " قاتلوهم حتي يدفعوا الجزية " ؟؟؟

    { قَاتِلُواْ ٱلَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِٱللَّهِ وَلاَ بِٱلْيَوْمِ ٱلآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ ٱللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ ٱلْحَقِّ مِنَ ٱلَّذِينَ أُوتُواْ ٱلْكِتَابَ حَتَّىٰ يُعْطُواْ ٱلْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ }.. التوبة 29


    قال الأمام : الرازي

    الجزية هي ما يعطي المعاهد على عهده، وهي فعلة من جزى يجزى إذا قضى ما عليه، وقيل في قوله: { عَن يَدٍ } قال صاحب «الكشاف» قوله: { عَن يَدٍ } إما أن يراد به يد المعطي أو يد الآخذ، فإن كان المراد به المعطي، ففيه وجهان:

    أحدهما: أن يكون المراد { عَن يَدٍ } مؤاتية غير ممتنعة، لأن من أبى وامتنع لم يعط يده بخلاف المطيع المنقاد، ولذلك يقال: أعطى يده إذا انقاد وأطاع، ألا ترى إلى قولهم نزع يده عن الطاعة، كما يقال: خلع ربقة الطاعة من عنقه.

    وثانيهما: أن يكون المراد حتى يعطوها عن يد إلى يد نقداً غير نسيئة ولا مبعوثاً على يد أحد، بل على يد المعطي إلى يد الآخذ. وأما إذا كان المراد يد الآخذ ففيه أيضاً وجهان: الأول: أن يكون المراد حتى يعطوا الجزية عن يد قاهرة مستولية للمسلمين عليهم كما تقول: اليد في هذا لفلان. وثانيهما: أن يكون المراد عن إنعام عليهم، لأن قبول الجزية منهم وترك أرواحهم عليهم نعمة عظيمة.

    وأما قوله: { وَهُمْ صَـٰغِرُونَ } فالمعنى أن الجزية تؤخذ منهم على الصغار والذل والهوان بأن يأتي بها بنفسه ماشياً غير راكب، ويسلمها وهو قائم والمتسلم جالس. ويؤخذ بلحيته، فيقال له: أد الجزية وإن كان يؤديها ويزج في قفاه، فهذا معنى الصغار. وقيل: معنى الصغار ههنا هو نفس إعطاء الجزية، وللفقهاء أحكام كثيرة من توابع الذل والصغار مذكورة في كتب الفقه.

    استدللت بهذه الآية على أن المسلم لا يقتل بالذمي والوجه في تقريره أن قوله: { قَـٰتِلُوهُمْ } يقتضي إيجاب مقاتلتهم، وذلك مشتمل على إباحة قتلهم وعلى عدم وجوب القصاص بسبب قتلهم، فلما قال: { حَتَّىٰ يُعْطُواْ ٱلْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَـٰغِرُونَ } علمنا أن مجموع هذه الأحكام قد انتهت عند إعطاء الجزية، ويكفي في انتهاء المجموع ارتفاع أحد أجزائه، فإذا ارتفع وجوب قتله وإباحة دمه، فقد ارتفع ذلك المجموع، ولا حاجة في ارتفاع المجموع إلى ارتفاع جميع أجزاء المجموع.


    الكفار فريقان :

    الأول : فريق عبدة الأوثان وعبدة ما استحسنوا، فهؤلاء لا يقرون على دينهم بأخذ الجزية، ويجب قتالهم حتى يقولوا لا إله إلا الله

    والثاني : وفريق هم أهل الكتاب، وهم اليهود والنصارى والسامرة والصابئون

    وهذان الصنفان سبيلهم في أهل الكتاب سبيل أهل البدع فينا، والمجوس أيضاً سبيلهم سبيل أهل الكتاب، لقوله عليه السلام: " سنوا بهم سنة أهل الكتاب "

    وروي أنه صلى الله عليه وسلم أخذ الجزية من مجوس هجر، فهؤلاء يجب قتالهم حتى يعطوا الجزية ويعاهدوا المسلمين على أداء الجزية، وإنما قلنا إنه لا تؤخذ الجزية إلا من أهل الكتاب، لأنه تعالى لما ذكر الصفات الأربعة، وهي قوله تعالى: { قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الأخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون } قيدهم بكونهم من أهل الكتاب وهو قوله: { مِنَ ٱلَّذِينَ أُوتُواْ ٱلْكِتَـٰبَ } وإثبات ذلك الحكم في غيرهم يقتضي إلغاء هذا القيد المنصوص عليه وأنه لا يجوز.


    في قدر الجزية. قال أنس: قسم رسول الله صلى الله عليه وسلم على كل محتلم ديناراً، وقسم عمر على الفقراء من أهل الذمة اثني عشر درهماً، وعلى الأوساط أربعة وعشرين، وعلى أهل الثروة ثمانية وأربعين.

    قال أصحابنا: وأقل الجزية دينار، ولا يزاد على الدينار إلا بالتراضي، فإذا رضوا والتزموا الزيادة ضربنا على المتوسط دينارين، وعلى الغني أربعة دنانير، والدليل على ما ذكرنا: أن الأصل تحريم أخذ مال المكلف إلا أن قوله: { حَتَّىٰ يُعْطُواْ ٱلْجِزْيَةَ } يدل على أخذ شيء، فهذا الذي قلناه هو القدر الأقل، فيجوز أخذه والزائد عليه لم يدل عليه لفظ الجزية والأصل فيه الحرمة، فوجب أن يبقى عليها.

    تؤخذ الجزية عند أبي حنيفة رحمه الله تعالى في أول السنة، وعند الشافعي رحمه الله تعالى في آخرها.

    تسقط الجزية بالإسلام والموت عند أبي حنيفة رحمه الله، لقوله عليه الصلاة والسلام: " ليس على المسلم جزية " وعند الشافعي رحمه الله لا تسقط.

    قال أصحابنا: هؤلاء إنما أقروا على دينهم الباطل بأخذ الجزية حرمة لآبائهم الذين انقرضوا على الحق من شريعة التوراة والإنجيل وأيضاً مكناهم من أيديهم، فربما يتفكرون فيعرفون صدق محمد صلى الله عليه وسلم ونبوته، فأمهلوا لهذا المعنى، والله أعلم.

    وبقي ههنا سؤالان:

    السؤال الأول: كان ابن الراوندي يطعن في القرآن ويقول: إنه ذكر في تعظيم كفر النصارى. قوله:
    { }تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا {19/90} أَن دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا {19/91} وَمَا يَنبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَن يَتَّخِذَ وَلَدًا {19/92}}
    [مريم: 90 ـ 92]

    فبين أن إظهارهم لهذا القول بلغ إلى هذا الحد، ثم إنه لما أخذ منهم ديناراً واحداً قررهم عليه وما منعهم منه.

    والجواب: ليس المقصود من أخذ الجزية تقريره على الكفر، بل المقصود منها حقن دمه وإمهاله مدة، رجاء أنه ربما وقف في هذه المدة على محاسن الإسلام وقوة دلائله، فينتقل من الكفر إلى الإيمان.

    السؤال الثاني: هل يكفي في حقن الدم دفع الجزية أم لا؟

    والجواب: أنه لابد معه من إلحاق الذل والصغار للكفر والسبب فيه أن طبع العاقل ينفر عن تحمل الذل والصغار، فإذا أمهل الكافر مدة وهو يشاهد عز الإسلام ويسمع دلائل صحته، ويشاهد الذل والصغار في الكفر، فالظاهر أنه يحمله ذلك على الانتقال إلى الإسلام، فهذا هو المقصود من شرع الجزية.
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 25-06-2005 الساعة 04:57 PM

  4. #14
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    12:11 PM

    افتراضي

    اقتباس
    11- هل الله جابي ضرائب حتي يقول ادفعوا الجزية و لله و رسوله الخمس من الغنائم ؟

    وَاعْلَمُواْ أَنَّمَا غَنِمْتُم مِّن شَيْءٍ فَأَنَّ لِلّهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ إِن كُنتُمْ آمَنتُمْ بِاللّهِ وَمَا أَنزَلْنَا عَلَى عَبْدِنَا يَوْمَ الْفُرْقَانِ يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ {8/41} الأنفال

    الله تعالى لما أمر بالمقاتلة في قوله: { وَقَـاتِلُوهُمْ } وكان من المعلوم أن عند المقاتلة قد تحصل الغنيمة، لا جرم ذكر الله تعالى حكم الغنيمة، وفي الآية مسائل:

    المسألة الأولى: الغنم: الفوز بالشيء، يقال: غنم يغنم غنماً فهو غانم، والغنيمة في الشريعة ما دخلت في أيدي المسلمين من أموال المشركين على سبيل القهر بالخيل والركاب.

    المسألة الثانية: قال صاحب «الكشاف»: { مَا } في قوله: { مَا غَنِمْتُم مّن شَىء } موصولة وقوله: { مِن شَىء } يعني أي شيء كان حتى الخيط والمخيط { فَأَنَّ للَّهِ } خبر مبتدأ محذوف تقديره: فحق أو فواجب أن لله خمسه، وروى النخعي عن ابن عمر { فَأَنَّ للَّهِ خُمُسَهُ } بالكسر، وتقديره: على قراءة النخعي فلله خمسه والمشهور آكد وأثبت للإيجاب، كأنه قيل: فلا بد من إثبات الخمس فيه، ولا سبيل إلى الإخلال به، وذلك لأنه إذا حذف الخبر واحتمل وجوهاً كثيرة من المقدرات كقولك ثابت: واجب، حق، لازم، كان أقوى لإيجابه من النص على واحد، وقرىء { خُمُسَهُ } بالسكون.

    المسألة الثالثة: في كيفية قسمة الغنائم.

    لنعلم أن هذه الآية تقتضي أن يؤخذ خمسها، وفي كيفية قسمة ذلك الخمس قولان:

    القول الأول: وهو المشهور أن ذلك الخمس يخمس، فسهم لرسول الله، وسهم لذوي قرباه من بني هاشم وبني المطلب، دون بني عبد شمس وبني نوفل، لما روي عن عثمان وجبير بن مطعم أنهما قالا لرسول الله صلى الله عليه وسلم: هؤلاء إخوتك بنو هاشم لا ينكر فضلهم لكونك منهم أرأيت إخواننا بني المطلب أعطيتهم وحرمتنا، وإنما نحن وهم بمنزلة واحدة، فقال عليه السلام: " إنهم لم يفارقونا في جاهلية ولا إسلام إنما بنو هاشم وبنو المطلب شيء واحد وشبك بين أصابعه " وثلاثة أسهم لليتامى والمساكين وابن السبيل، وأما بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم، فعند الشافعي رحمه الله: أنه يقسم على خمسة أسهم، سهم لرسول الله، يصرف إلى ما كان يصرفه إليه من مصالح المسلمين، كعدة الغزاة من الكراع والسلاح، وسهم لذوي القربى من أغنيائهم وفقرائهم يقسم بينهم للذكر مثل حظ الأنثيين، والباقي للفرق الثلاثة وهم: اليتامى، والمساكين، وابن السبيل. وقال أبو حنيفة رحمه الله: إن بعد وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام سهمه ساقط بسبب موته، وكذلك سهم ذوي القربى، وإنما يعطون لفقرهم، فهو أسوة سائر الفقراء، ولا يعطى أغنياؤهم فيقسم على اليتامى والمساكين وابن السبيل. وقال مالك: الأمر في الخمس مفوض إلى رأي الإمام إن رأى قسمته على هؤلاء فعل، وإن رأى إعطاء بعضهم دون بعض، فله ذلك.

    واعلم أن ظاهر الآية مطابق لقول الشافعي رحمه الله وصريح فيه، فلا يجوز العدول عنه إلا لدليل منفصل أقوى منها، وكيف وقد قال في آخر الآية: { وَقَالَ مُوسَى ياقَوْمِ إِن } يعني: إن كنتم آمنتم بالله فاحكموا بهذه القسمة، وهو يدل على أنه متى لم يحصل الحكم بهذه القسمة، لم يحصل الإيمان بالله.

    والقول الثاني: وهو قول أبي العالية: إن خمس الغنيمة يقسم على ستة أقسام، فواحد منها لله، وواحد لرسول الله، والثالث لذوي القربى، والثلاثة الباقية لليتامى والمساكين وابن السبيل قالوا: والدليل عليه أنه تعالى جعل خمس الغنيمة لله، ثم للطوائف الخمسة، ثم القائلون بهذا القول منهم من قال: يصرف سهم الله إلى الرسول، ومنهم من قال: يصرف إلى عمارة الكعبة. وقال بعضهم: إنه عليه السلام كان يضرب يده في هذا الخمس، فما قبض عليه من شيء جعله للكعبة، وهو الذي سمى لله تعالى.

    والقائلون بالقول الأول أجابوا عنه: بأن قوله: { لِلَّهِ } ليس المقصود منه أثبات نصيب لله. فإن الأشياء كلها ملك لله، وملكه وإنما المقصود منه افتتاح الكلام بذكر الله على سبيل التعظيم، كما في قوله: { قُلِ الانفَالُ لِلَّهِ وَالرَّسُولِ } واحتج القفال على صحة هذا القول بما روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، أنه قال لهم في غنائم خيبر: " مالي مما أفاء الله عليكم إلا الخمس والخمس مردود فيكم " فقوله: مالي إلا الخمس يدل على أن سهم الله وسهم الرسول واحد، وعلى الإضمام سهمه السدس لا الخمس، وإن قلنا: إن السهمين يكونان للرسول. صار سهمه أزيد من الخمس، وكلا القولين ينافي ظاهر قوله: «مالي إلا الخمس» هذا هو الكلام في قسمة خمس الغنيمة، وأما الباقي وهو أربعة أخماس الغنيمة فهي للغانمين. لأنهم الذين حازوه واكتسبوه كما يكتسب الكلأ بالاحتشاش، والطير بالاصطياد، والفقهاء استنبطوا من هذه الآية مسائل كثيرة مذكورة في كتب الفقه.

    المسألة الرابعة: دلت الآية على أنه يجوز قسمة الغنائم في دار الحرب، كما هو قول الشافعي رحمه الله، والدليل عليه: أن قوله: { فَأَنَّ للَّهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِى الْقُرْبَى وَالْيَتَـمى والْمَسَـاكِينِ وَابْنِ السّبِيلِ } يقتضي ثبوت الملك لهؤلاء في الغنيمة، وإذا حصل الملك لهم فيه، وجب جواز القسمة لأنه لا معنى للقسمة على هذا التقدير إلا صرف الملك إلى المالك، وذلك جائز بالاتفاق.

    المسألة الخامسة: اختلفوا في ذوي القربى. قيل: هم بنو هاشم. وقال الشافعي رحمه الله: هم بنو هاشم وبنو المطلب. واحتج بالخبر الذي رويناه. وقيل: آل علي، وجعفر، وعقيل، وآل عباس، وولد الحرث بن عبد المطلب، وهو قول أبي حنيفة.

    المسألة السادسة: حكى صاحب «الكشاف» عن الكلبي: أن هذه الآية نزلت ببدر. وقال الواقدي رحمه الله: كان الخمس في غزوة بني قينقاع بعد بدر بشهر وثلاثة أيام للنصف من شوال على رأس عشرين شهراً من الهجرة.

    ثم قال تعالى: { وَقَالَ مُوسَى ياقَوْمِ إِن } والمعنى اعلموا أن خمس الغنيمة مصروف إلى هذه الوجوه الخمسة فاقطعوا عنه أطماعكم واقنعوا بالأخماس الأربعة { وَاعْلَمُوا أَنَّمَا غَنِمْتُم مّن شَىْء فَأَنَّ للَّهِ خُمُسَهُ } يعني: إن كنتم آمنتم بالله وبالمنزل على عبدنا يوم الفرقان، يوم بدر. والجمعان: الفريقان من المسلمين والكافرين، والمراد منه ما أنزل عليه من الآيات، والملائكة، والفتح في ذلك اليوم { وَاللَّهُ عَلَى كُلّ شَيْء قَدِيرٌ } أي يقدر على نصركم وأنتم قليلون ذليلون

    والله أعلم.
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 25-06-2005 الساعة 05:49 PM

  5. #15
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    12:11 PM

    افتراضي

    اقتباس
    12- كيف يثق المسلمون بصحة القرأن منطقيا بالرغم من أن القرأن كان بدون تشكيل و تنقيط ؟
    http://www.alhakekah.com/churche/ask/islam_67.htm


    اقتباس
    13- كيف أن بعض السور مكية ماعدا ايات مدنية أو العكس أليست السور من المفروض أنها وحدة واحدة ؟
    http://www.qurancomplex.org/Tree.asp?section=2&TabID=2&SubItemID=1&l=arb


    اقتباس
    14- من الذي رتب الأيات و كونت السور مع أن الرسول لم يوصي و لم يكن في عصرة القرأن مرتب كما هو الأن
    http://212.37.222.34/islam/rad.htm



    اقتباس
    15- اذا كان لكل أية سبب النزول فماذا كان يحدث اذا احد هذه الأسباب لم يحدث ؟؟ هل كانت الأيات لن تنزل ؟
    قال الأمام مالك رضى الله عنه: إن جائني عالم غلبته ، وإن جائني جاهل غلبني بجهله


    اقتباس
    16- ما معني أن رجل في سن ال 53 يتزوج بطفلة في سن السادسة و يفاخدها حتي التاسعة ثم يدخل بها و هو 56 سنة ما الداعي لهذا ؟
    الزواج لا يحكمه عمر أو سبب ، فلو كان هناك حاكم في هذا الأمر لتوقف سيدنا يعقوب وداود وسليمان عليهم السلام عن الزواج وإنتساب مئات النساء لهم وقد يصلوا إلى الآلف .

    http://www.alhakekah.com/churche/answer/1.htm



    اقتباس
    17- ما موضوع السورتيين التي لدي الشيعة و يدعون أنها من القرأن ؟؟ و يقولون أنها حذفت ؟
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthread.php?t=574


    اقتباس
    18- أية رضاعة الكبير و الرجم كانت موجودة و هناك حديث للسيدة عائشة تقول " أنشغلنا بموت الرسول فجاءت داجنة و أكلت أية رضاعة الكبير و الرجم "
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 25-06-2005 الساعة 06:23 PM

  6. #16
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    12:11 PM

    افتراضي

    اقتباس
    19- كيف يتهم المسلمون التوراة بالتحريف و محمد رسول الأسلام أستشهد بها و أمن عليها ؟
    هل الكتاب المقدس هو التوراة و الإنجيل ؟

    اقتباس
    20- هل الله يتكلم عربي و اللغة ما هي الا مخلوق و حاشا أن يكون الله به صفة مخلوقة ؟؟؟
    الله عز وجل له ملك السماوات والأرض

    اقتباس
    21- لماذا حرم الخمر في الدنيا مع أنه حلال و موجود في الجنة ؟
    الله عز وجل يحل ويحرم ما يشاء ولا يُسأل عن شيء .

    اقتباس
    22- ما موقف النساء في الجنة هل سيكون لها 72 رجل يداعبوها و يغازلونها مثل الرجل الذي له 72 حورية يداعبهنا ؟؟؟
    http://saaid.net/female/m18.htm

    اقتباس
    23- في القرأن يقول الله أنه خلق الكون في 6 ايام و مرة اخري خلقه في اربعة ؟؟ أيهما الأصح ؟؟
    خلق السماوات والأرض

    اقتباس
    24- يقول القرأن أن أبن نوح قد غرق و مرة أخري أن كل أبناء نوح نجوا ؟
    إن الاستثناء أسلوب معروف في لغة العرب فيذكر المتكلم المستثنى منه على وجه العموم ثم يخرج منهم من أراد إخراجه. ويمكن أن يأتي الإستثناء منفصلا، ويمكن أن يأتي متصلا.. وفي سورة الأنبياء قال الله تعالى عن نوح: {ونوحا إذ نادى من قبل فاستجبنا له فنجيناه وأهله من الكرب العظيم} وقد بين سبحانه وتعالى المراد بأهله في آيات أخرى وهو من آمن منهم فقط حيث أخبر سبحانه وتعالى في سورة هود أنه قال لنوح: {احمل فيها من كل زوجين اثنين وأهلك إلا من سبق عليه القول ومن آمن، وما آمن معه إلا قليل}. فقد أمره الله سبحانه وتعالى أن يحمل أهله معه إلا من سبق القول من الله بهلاكهم.. وقد كان قد سبق في علم الله أن يهلك ابنه مع الهالكين لأنه لم يكن مؤمنا..

    ولم يكتب الله لأحد النجاة مع نوح إلا أهل الإيمان فقط، وابنه لم يكن مؤمنا.. وبالتالي فلا تناقض بين قوله تعالى في سورة الأنبياء إنه نجى نوحا وأهله، وبين ما جاء في سورة هود إنه أغرق ابن نوح لأن ابن نوح لم يكن من أهله، كما قال تعالى لنوح لما سأله عن ابنه {يا نوح إنه ليس من أهلك}. وبالتالي فلا تناقض بحمد الله في كتاب الله الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه.

    http://www.salafi.net/books/hbook55.html

    اقتباس
    25- لماذا كل قصص الأنبياء متقطعة و ليست مركزة في موضع واحد مثل الكتاب المقدس ؟
    القرآن لا يقاس بكتب محرفه

    اقتباس
    26- كيف أن الله ينسي أو يغير من كلماته فيأتي بالناسخ و المنسوخ ؟
    الناسخ والمنسوخ

    اقتباس
    27- و الله كلي القدرة و المعرفة الم يكن عارفا أن اليهود و المسيحيو سوف يضلوا اذن لماذا لم ينزل الأسلام منذ البدء ؟؟
    كان الناس أمة واحدة ، فلماذا ارسل الله الرسل ؟

    اقتباس
    28- اللوح المحفوظ هل هو محفوظ بالأيات الناسخة أم المنسوخة ؟
    تحدثنا من قبل عن اللوح المحفوظ ... وقد سألنا من قبل لماذا الرجال من النصارى لا تتزوج من أخواتهم البنات مع العلم أن الله قد أمر من بدأ الخلق أن يتزوج الأخوات بينهم وبين بعض

    اقتباس
    29- لماذا يذكر اللوح المحفوظ في التوراة أو الأنجيل ؟
    وأين هم التوراة والإنجيل ؟

    اقتباس
    30- ألم يقل القرأن ان الناس كلها تخلق من نطفة فعلقة أم من طين ؟
    المؤمنون
    وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن سُلَالَةٍ مِّن طِينٍ {23/12} ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَّكِينٍ {23/13} ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ {23/14} ثُمَّ إِنَّكُمْ بَعْدَ ذَلِكَ لَمَيِّتُونَ {23/15} ثُمَّ إِنَّكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ تُبْعَثُونَ {23/16}

  7. #17
    الصورة الرمزية أبـ مريم ـو
    أبـ مريم ـو غير متواجد حالياً الراجي عفو ربه
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    640
    آخر نشاط
    31-05-2015
    على الساعة
    04:52 AM

    افتراضي

    لا مجال للشبهات فى منتدى يوجد به السيف البتار
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #18
    الصورة الرمزية ali9
    ali9 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    964
    آخر نشاط
    18-12-2015
    على الساعة
    12:39 PM

    افتراضي

    1- اللوح المحفوظ هل هو أزلي أم مخلوق ؟؟
    الله أعلم
    2- و كلام الله هل هو من الأزل أم خلق فجأة ؟
    الله أعلم
    3- اذا كان الأنجيل حرف فأين الأنجيل الأصلي ؟؟ ( مع ملاحظة أن البينة علي من أدعي)
    الأنجيل الأصلى هو إنجيل برنابا ومكتوب ذلك فيه ويسأل الشماس السابق وديع سعد الذى حققه
    http://wadee3.5u.com/book8.htm
    4- و اذا كان اللوح المحفوظ به الأنجيل فلماذا لم ينزل الله الأنجيل الصحيح مكان الأنجيل المحرف حاليا كما يدعي المسلمون ؟
    لأن الأخير ينسخ ماقبله فالقرآن به كل شىء ومن يؤمن به يكفى وكل الناس مطالبه بالأيمان به
    5- من أين أتي المسلمون بأسم حواء مع انه غير مذكور بالقرأن فمن من عرف الأسم ؟
    المسلمون من نسل إسماعيل إبن إبراهيم وعنده كل الأسماء واليهود ايضا عرفوا ذلك منه
    6- يقال أن الأسلام جاء و قضي علي الوثنية و عبادة الأوثان و لكن بالنظر الي الحج نجد أنه من أول مظاهر الوثنية حتي أن كل المساجد تتجه للكعبة في كل بقاع الأرض
    الكعبة هى أول بيت لعبادة الله أنزله الملائكة فى عهد آدم ليعبد الله وأقام جدرانه إبراهيم وإبنه إسماعيل
    وقد أمر الله الأتجاه الى الأفصى أولا ثم الى الكعبه ثانيا لتأكيدهما
    7- أين الأيات التي تقول أن أركان الأسلام خمسة ؟؟ نعرف أن كل ركن موجود في القرأن و لكن ما المانع أن يكون الجهاد من الأركان الموجودة ؟؟
    هذا الأمر يخص المسلمين فقط
    8- ما هي أهمية الكعبة عقائديا بالنسبة للمسلم ؟
    الكعبه بيت الله للأسلام لسيدنا إبراهيم وللنبى محمد كما أن المسجد الأقصى هو بيت الله لجميع الأنبياء
    9- التوبة في نظر المسلم هي الحل الكافي لأثم و المعاصي و لكن اذا كانت التوبة كافية اذا لماذا لما تاب أدم لم يدخله الله جنة عدن مرة أخري ؟؟؟
    قولوا لأنفسكم لم إدعى نبيكم بولس الذى صلب كما أدعى بأن المسيح صلب فداء ليغفر الله خطية آدم فلماذا لم يرجع الذين آمنوا بالمسيح الى الجنه وهذا معناه أن الأنسان لابد أن يؤمن بالله ويعمل بالشريعه ليموت حتى يدخل الجنه

    10- هل الله اله الأسلام بعد أن أعلن السلام في اليهودية و المسيحية يأتي و يقول " قاتلوهم حتي يدفعوا الجزية " ؟؟؟
    الجزية هى نظام ضرائب للمجتمع وأنتم أنفسكم الآن تدفعون العشور كرها للكنيسه ليتنعم بها الآباء ولكن الدوله هى التى تحافظ على الأمن وتصلح الخدمات للمجتمع
    11- هل الله جابي ضرائب حتي يقول ادفعوا الجزية و لله و رسوله الخمس من الغنائم ؟
    هى الضرائب لبيت المال الذى يصرف على الخدمات وعلى المحتاجين
    12- كيف يثق المسلمون بصحة القرأن منطقيا بالرغم من أن القرأن كان بدون تشكيل و تنقيط ؟
    القرآن أنزله الله للقراءة وللنطق به وللحفظ وفكرة كتابته كانت لحفظه
    13- كيف أن بعض السور مكية ماعدا ايات مدنية أو العكس أليست السور من المفروض أنها وحدة واحدة ؟
    القرآن أنزل كآيات على الرسول حسب مكان وجوده ثم نسق وانزلت كل آيه فى موقها وللتصور كيف تتسلسل السورة بلا تناقض وهى آيات متفرقه فى مواقع مختلفه اليست هذه من معجزات القرآن
    14- من الذي رتب الأيات و كونت السور مع أن الرسول لم يوصي و لم يكن في عصرة القرأن مرتب كما هو الأن
    الذى فعل هذا هم الخلفاء الراشدين المرشدين من الله
    15- اذا كان لكل أية سبب النزول فماذا كان يحدث اذا احد هذه الأسباب لم يحدث ؟؟ هل كانت الأيات لن تنزل ؟
    هذا يدل أنها من عند الله وأن الله بكل شىء عليم
    16- ما معني أن رجل في سن ال 53 يتزوج بطفلة في سن السادسة و يفاخدها حتي التاسعة ثم يدخل بها و هو 56 سنة ما الداعي لهذا ؟
    فكروا بأن هذا هو أمر من الله لكى تحفظ الأحاديث وترويها بعد النبى وهذه كانت مهمتها الحقيقيه
    وفكروا بأن رجل تزوج وهو فى ال 25 ولم يتزوج بعدها الا فى سن 56 إذن لم يتم ذلك بسبب رغبه جنسيه
    كما أن مريم عليها السلام هل تزوجت من يوسف وعاشت معه وانجبت إخوة المسيح أقول هذه خصوصيات لها إحترامها
    إعرفوا بأن للأنبياء خصوصيات فهذا عيسى لم يتزوج وكان فى سن 33 عاما وحوله البنات هذه خصوصيات
    17- ما موضوع السورتيين التي لدي الشيعة و يدعون أنها من القرأن ؟؟ و يقولون أنها حذفت ؟
    القرآن محفوظ من عند الله ولايأتيه الباطل فلا صحه لهذا الكلام
    18- أية رضاعة الكبير و الرجم كانت موجودة و هناك حديث للسيدة عائشة تقول " أنشغلنا بموت الرسول فجاءت داجنة و أكلت أية رضاعة الكبير و الرجم "
    هذه مؤكد من الأحاديث المكذوبه
    19- كيف يتهم المسلمون التوراة بالتحريف و محمد رسول الأسلام أستشهد بها و أمن عليها ؟
    الرسول صلى الله عليه وسلم إستشهد بالتوراة الصحيحة وبالأنجيل الصحيح
    20- هل الله يتكلم عربي و اللغة ما هي الا مخلوق و حاشا أن يكون الله به صفة مخلوقة ؟؟؟
    الله أعلم ومن المعروف بأن اللغات التى تحمل الروحانيات عى العربيه والعبريه والسريانيه فقط
    21- لماذا حرم الخمر في الدنيا مع أنه حلال و موجود في الجنة ؟
    الخمر يذهب العقل مع وجود الشر فيفعل الله الشر بدون وعى والله يحاسب من يفعل الشر بوعى
    22- ما موقف النساء في الجنة هل سيكون لها 72 رجل يداعبوها و يغازلونها مثل الرجل الذي له 72 حورية يداعبهنا ؟؟؟
    الله أعلم لآبد من توفر الأخلاق فى الجنه والخير فالجنه كان بها آدم وحواء وهما بأجسادهما وعندما فعلا معصيه طردا

    23- في القرأن يقول الله أنه خلق الكون في 6 ايام و مرة اخري خلقه في اربعة ؟؟ أيهما الأصح ؟؟
    إِنَّ رَبَّكُمُ اللّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ
    24- يقول القرأن أن أبن نوح قد غرق و مرة أخري أن كل أبناء نوح نجوا ؟
    وَنَادَى نُوحٌ ابْنَهُ وَكَانَ فِي مَعْزِلٍ يَا بُنَيَّ ارْكَب مَّعَنَا وَلاَ تَكُن مَّعَ الْكَافِرِينَ }هود42
    25- لماذا كل قصص الأنبياء متقطعة و ليست مركزة في موضع واحد مثل الكتاب المقدس ؟
    الله يفعل مايشاء فهذا ليس كتاب لليهود أنها مجرد نبذة للتذكير أو للتصحيح أو للتحديد
    26- كيف أن الله ينسي أو يغير من كلماته فيأتي بالناسخ و المنسوخ ؟
    أنها مرحله لأن الله رحيم فالخمرة جعلها أن لاتقرب الصلاة ثم حرمها
    27- و الله كلي القدرة و المعرفة الم يكن عارفا أن اليهود و المسيحيو سوف يضلوا اذن لماذا لم ينزل الأسلام منذ البدء ؟؟
    هذا للتدرج بالدين فكل يفرش الطريق للذى يليه فاليهود جاء لهم موسى فلما عصوا جاء لهم المسيح فلما خالفوا
    جاء الأسلام

    28- اللوح المحفوظ هل هو محفوظ بالأيات الناسخة أم المنسوخة ؟
    بكل المنسوخة ثم الناسخه كل شىء مدون به
    29- لماذا يذكر اللوح المحفوظ في التوراة أو الأنجيل ؟
    لأن الأسلام أرقى وأعلى فهذه مراحل الم يذكر المسيح بالتبشير بقرب ملكوت السموات
    30- ألم يقل القرأن ان الناس كلها تخلق من نطفة فعلقة أم من طين ؟
    ذكر القرآن هذا الموضوع علميا بأدق مايكون
    31 - و اذا كان من نطفة اذا لماذا قال ان المسيح خلق من طين ؟
    المسيح خلق من كلمه وليس من طين
    إِذْ قَالَتِ الْمَلآئِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِّنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهاً فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ }آل عمران45
    32- أين الحجاب و النقاب في الأحاديث أو القرأن نحن نقرأ عن التعفف فقط لكن لم نري اي ذكر للحجاب ؟؟
    أعتقد أن ذلك للعبادة مثل الراهبات إن أردن عبادة الله ومنع نظر الرجال اليهن
    33- يستنتج المسلمون من الأيات 28-37 في سورة البقرة من أن قبل أن يخلق ادم كان هناك خليقة عصت و أستكبرت ففناها الله اذا لما عصي أدم لماذا لم يفنيه الله و الله عادل و حكمه واحد ؟
    نعم كان هناك الجن والذى كان بالأرض قبل آدم ثم انزل آدم فأصبح الثقلان بالأرض ولذلك كان الرسول صلى الله عليه وسلم مرسلا للثقلين
    34- لماذا يحلل الكذب في الأسلام في ثلاث حالات و هو حرام في المسيحية ؟؟
    لأن الأسلام دين حياة وواقع والمسيح كان يطلب أكثر مما يستطيع الناس الم يقل أدر له الآخر هل تفعلون هذا
    35- من هذه الحالات الكذب للرجل علي زوجته أليس هذا يدعو لتهدم البيت و الأسرة ؟؟
    هذه هى الحياة الفعليه يتعامل معها الأسلام بالواقع والممكن
    36- لماذا هناك قسم و حلف بالرغم من أن الله قال في المسيحية ليكن كلامكم نعم نعم لا لا و لا تحلفوا البتة ؟
    لأن المسيح كان يتكلم بالروح القدس ويقول لن يكون هناك مغفرة والآن ليس لديكم الروح القدس فإفعلوا ماتشاؤون
    37- لماذا تتضارب أقوال المسلميين عن الكتاب المقدس :
    1- بعضهم يدعي أن اليهود حرفوا الكتاب
    2- بعضهم يدعي أن الرسل كتبوه بأرادتهم المحضة
    3- بعضهم يدعي أن النصاري غيروه و حرفوه
    4- بعضهم يدعي أن المسيحيين في الغرب " أمريكا " هم السبب ?
    الله أعلم يعتقد بأن نبوخذ نصر أحرق التوراة وأن عزرا أعاد كتابتها وبأن هذا سر شتائمه ضد كل الأنبياء وأن اليهود أحرقو الأناجيل الأصليه وظهر بعدها كتاب برنابا قبل الأسلام بروما
    5- بالرغم من كل هذه المحاولات و الأدعاءات يحاولو أثبات وجود نبوة عن رسول الأسلام بالكتاب المقدس الذي يدعون تحريفه أي منطق هذا ؟؟
    لأن التحريف لم يشمل كل الفقرات فنجد فى يوحنا فقط كلام المسيح عن المعزى الذى سيرسله الله بعد المسيح ولم يذكر ذلك قى الثلاث الأخرى كما ظهر فى إنجيل برنابا التنبأ عن رسول إسمه أحمد
    38- ما معني " صلي الله عليه و سلم " هل الله يصلي علي انسان و لماذا المسلميين يكثرون من ذكر أسم الرسول أكثر من أسم الله جل جلاله
    هذا معناه بأن الله يصلى على المؤمنين الطاهرين الذين يكثرون من ذكر الله وذلك لكى ترتفع درجتهم عند الله ويمتلئون نورا من عند الله ولذلك كان المسيح يصهد الجبل ويصلى كثيرا لله
    39- اذا كان الأسلام حق و المسيحية و اليهودية ضلال فلماذا أنتظر الله 600 سنة حتي يكشف الحق للناس
    بعد المسيح كان هناك صراع دائر بين تلاميذ المسيح من جهه وبين اتباع بولس والرومان ومجتمعات نيقيه والله يريد أن يختار الأنسان إما الأيمان به أو الكفر حتى يحاسب
    40- و هل من عدل الله أن يحاكم 25 جيل من الشر علي ضلال لا ذنب لهم فيه ?
    الدنيا دار إختبار ُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ }آل عمران64
    41- لماذا لا تتزوج المرأة أربع رجال مساواة بالرجل أليس في هذا المبدأ مساواة و عدل في المتعة الجنسية للمرأة ؟
    أعتقد بأن الله يريد أن يكثر المسلمين فاعطاهم هذا الحق
    42- هل الذكر في القرأن أن " الرجال قوامون علي النساء " بما ينفقوه هل يسري حتي الأن بالرغم من أن المرأة تعمل و قد يكون مكسبها أكثر من الرجل ؟؟؟
    لكل شفينه ربان والله إختار هذا
    43-هل يمكن تطبيق الشريعة الأسلامية بالكامل في كل الدول اليوم : الجزية و رضاعة الكبير و قطع الأيدي
    الشريعه الأسلاميه هى الشريعه اليهودية وليست كما تقول رضاعه او قطع يد فلو كان الناس تدفع الضريبه لن يكون هناك فقير او محتاج فأن سرق وهو غير محتاج معناه إنه معتدى وقاتل ومجرم فلا مكان له
    44- هل المسلمون يعتبرون أسامة بن لادن أرهابي ام بطل أسلامي بحسب الشريعة ؟
    لا هو يعمل كرد فعل رجل يشعر بالظلم وهذا مسأله شخصيه له ولمن يعانى مثله
    45- لماذا يطلق المسلمون علي القديسة مريم العذراء أنها بنت عمران : من هو عمران ؟؟ و نحن لا نجد أي ذكر في الكتاب المقدس لأي عمران الهم ال عمرام و هو أبو مريم لكن مريم أخت موسي و هارون كيف يتفق هذا ؟
    أنتم لاتعرفون والله أعلم
    46- من أيتت تسمية النصاري : هل من الناصرة " اذا يجب أن يدعو الناصرييون " أم من أين مصدر التسمية ؟
    الذين نصروا المسيح وأيدوه
    47- لماذا الأختلاف بين الكتاب المقدس و القرأن في الأسماء
    يونان- يونس : يوحنا – يحيي : عمرام – عمران : قايين – قابيل : هابيل – هابيين
    فى الحقيقة هذه الأسماء الأضبط من الله
    48-اذا كان العالم كله و اليهود و النصاري حتي الرومان أعترفوا بأن المسيح صلب حتي اليهود أعداء المسيحيين شهدوا بموته و هل يعقل أن يستشهد مئات بل اللأف من المسيحيين القديسيون الأوائل في سبيل أكذوبة ؟
    الذى صلب هو يهوذا لأنه استنجد بالمسيح وقال اليا لم شبقتنى كما قال المسيح بأنه من الأفضل لهذا الشخص أنه لم يولد لأنه أهين وعذب جزاء جرمه والمسيح ذهب الى قبره وأحياه بعد ذلك وعفى عنه ولو كان ضرورة قتل المسيح لكان قتل بطريقه ليس فيها إهانه كما ذبحوا يوحنا ولكن لماذا يهينون نبى والله يعصمه ولماذا يضعونه على الصليب وهو أداه لعن هذا يبين بأنه لم يصلب والمسيح ذهب الى القبر ليحى يهوذا وقابلته مريم واعتقدت بأنه البستانى وبعد ان عرفها بأنه هو وانه حى قالت له ربونى
    9- اذاذ كان الله قد شبة المسيح للناس في وقت الصلب هل يعقل أن الله يخدع الناس و يجعلهم يعتقدون بشئ مغاير للحقيقة ؟؟؟؟ و الأسهل أن يظهر المسيح مقام من الموت كما حدث بكل قوة دون خداع ؟؟
    الله يريد أن يدين اليهود بسبق الأصرار بأنهم ارادوا قتل نبيه وقد قال لهم المسيح هذا بأنهم يدينهم فى خيطته وانهم يريدون قتله ويحملهم كل دم سفكوه وكل ذلك بأنجيل يوحنا
    50- ما هو سر التناقض بين الأيات التي تشجع المسلميين علي محبة النصاري " و هي أيات منسوخة " و أيات القتال و الكراهية و الجزية للنصاري ؟؟
    لاتناقض النصارى يحبهم المسلمون بدليل معزة النجاشى للرسول وأن المسلمون هاجروا اليه وبعد أن مات النجاشى صلى عليه الرسول وكذلك لاتتسى زوجه الرسول ماريا القبطيه والتى ولدت له إبن هو ابراهيم
    51- أرجو تفسير معني وصف القرأن للمسيح بأنه كلمة الله و روح منه و هذا اللقب لم يأخذه أحد من الأنبياء حتي رسول الأسلام ؟؟
    خلق الله المسيح كلمه من الله وهى جسد المسيح مثل النور خلق منه الملائكة والطين خلق منه آدم
    وقال يوحنا لليهود بأن الله قادر على أن يخلق من الحجارة مايشاء
    52- لماذا تعتبر أقوال رسول الأسلام أحكام و اذا كانت كذلك لما لم يزلها الله في القرأن ؟
    الرسول مرسل برساله من الله فهو لاينطق عن الهوى
    53- ما هو الحديث القدسي ؟؟ و لماذا لم يضعه الله بالقرأن ؟؟
    هو من الأحاديث الألاهية
    54- اذا كان هناك حديث ضعيف و موضوع و قوي و القرأن جمع بنفس طريقة الحديث بالتواتر ما الذي يمنع أن يكون القرأن به نفس عيوب الحديث ؟؟
    القرآن حفظه الله ومذكور ذلك بالقرآن
    55- كيف يقول المسلمون أن الله عادل و الله يقول أن صوم الليلة العشرة من ذي الحجة يغر الذنوب المتأخرة و المتقدمة أيضا أهذا عدل ؟؟
    إِنَّ اللّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاءُ وَمَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْماً عَظِيماً }النساء48
    56- موسي ولد من اليهود و المسيح من اليهود لماذا لم يأتي رسول الأسلام من اليهود أيضا ؟؟؟
    الله قال بأنه سيرسل الرسل من نسل إبراهيم ولم يقل من نسل يعقوب
    فهذا طمع بألأستئثار بكل الأنبياء والذى خدمه موسى كان نبيا من نسل عيسوا وهو سيدنا شعيب
    وعيسى لم يكن من نسل اليهود فلم يكن له أب من اليهود ولا من نسل داوود
    ومحمد عليه الصلاة والسلام من نسل إبراهيم من أولاد إسماعيل وقد ذكر بالتثنيه بأن الله سيرسل نبيا من أخوتهم كما قام أبراهيم عليه السلام بأسكان هاجر فى موقع الكعبه ثم ولد الرسول بهذا الموقع
    57- و اذا كان اليهود و النصاري أولاد القردة و الخنازير لماذا اذا ارسل الله لهم ومنهم الأنبياء ؟؟
    كان الأننبياء فى السابق من فرع يعقوب وأنتى ذلك بالمسيح كأخر نبى مرسل لهم ثم جاء شيلون المرسل الى كل الشعوب بعده كما قال يعقوب لبنيه فى سفر التكوين
    58- و هل كان موسي من أولاد القردة و الخنازير و يوسف مع العلم أنهما يهود اب عن جد ؟؟؟؟
    القردة هم العاصين من اليهود والأنبياء منزهين عن المعصية
    59- هل مشاعر المسلمون كبشر تجاة النصاري متفقة مع الشريعة الأسلامية و القرأن ؟؟
    هذه لكم الحق فالواجب أن تكون مشاعر المسلمين معكم حميده حسب أوامر الله ورسوله ولكن ما يثره المأجورين من اليهود أمثال زكريا بطرس وغيره فى البال توك هى التى توجد رد الفعل ولكن يجب العوده الى ما أمرنا الله به
    ونتمنى أيضا من جانبكم إسكمات هذه الأصوات الدنيئه
    60- كيف بعدما شرع الله بزواج الواحدة و لا تتطلق الا لعلة الزني أن يشرع بعدها بتعدد الزوجات ؟؟
    الله يريد أن يعزز الأسلام بالكثرة

  9. #19
    الصورة الرمزية Merooo
    Merooo غير متواجد حالياً عضو ماسي
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    430
    آخر نشاط
    03-03-2008
    على الساعة
    06:18 PM

    افتراضي

    السلام عليكم


    استاذى السيف البتار
    فعلا اسم على مسمى

    وفقكم الله لنصره دينه الحنيف
    التعديل الأخير تم بواسطة Merooo ; 25-06-2005 الساعة 08:41 PM
    اللهم أمتنى واقفاً...
    فى سبيلك

  10. #20
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي

    السلام عليكم
    بارك الله فيكم جميعا على هاته المجهودات الجبارة فحماقات الوثنيين لا حدود لها خصوصا أن شريعة الاسلام هي بحر من التعاليم
    و السلام

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة

مجموعة من أسئلة النصارى


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أجوبة مختصرة على أسئلة أحد النصارى العرب
    بواسطة حاشجيات في المنتدى شبهات حول المرأة في الإسلام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 26-08-2014, 01:16 PM
  2. مجموعة افلام كوميديه من منتديات النصارى
    بواسطة صفى الدين في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 09-06-2014, 01:26 PM
  3. مجموعة كتب اليكترونية لدعوة النصارى و الرد عليهم...
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى منتدى الكتب
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 24-06-2007, 12:39 AM
  4. أسئلة لن يستطيع أن يجيبها النصارى
    بواسطة aowahab في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 25-03-2007, 03:55 PM
  5. مجموعة برامج للرد على النصارى.....كن مناظرا واجعل الخرفان فوق البركان
    بواسطة مجاهد في الله في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 01-01-1970, 03:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

مجموعة من أسئلة النصارى

مجموعة من أسئلة النصارى