قاطعوا قاموس " ويبستر " المسيئ للعرب والمسلمين

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == | سؤال جرىء(الحلقه 11):لو كان محمد نبيا كاذبا..لماذا يحمل نفسه مثل هذا؟؟ » آخر مشاركة: نيو | == == | نواقض الإسلام العشرة .....لابد ان يعرفها كل مسلم » آخر مشاركة: نيو | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: نيو | == == | لتصمت نساؤكم في الكنائس : تطبيق عملي ! » آخر مشاركة: نيو | == == | يسوع اكبر كاذب بشهاده العهد الجديد » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | سيدنا عيسى عليه السلام في عين رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | على كل مسيحي ان ياكل كتاب العهد الجديد ويبتلعة ثم يتبرزة ليفهم كلمة الله حتى يصبح مؤ » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | تجاهل التهابات المثانة يمكن أن يجلب لك الأسوأ !! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

قاطعوا قاموس " ويبستر " المسيئ للعرب والمسلمين

النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: قاطعوا قاموس " ويبستر " المسيئ للعرب والمسلمين

  1. #1
    الصورة الرمزية muslimah
    muslimah غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    153
    آخر نشاط
    07-05-2013
    على الساعة
    09:42 PM

    افتراضي قاطعوا قاموس " ويبستر " المسيئ للعرب والمسلمين

    قاطعوا قاموس " ويبستر " المسيئ للعرب والمسلمين


    الأخوة والأخوات
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عند تصفحي لبعض الموضوعات ، قابلني هذا الموضوع الذي أحسست أنه لابد للمسلمين أن يتخذوا معه وقفة ، لذا أتمنى من جميع الزملاء نشر هذا الموضوع على نطاق واسع وفي كافة المنابر والمنتديات التي يمكن التواجد فيها ، فسلاح المقاطعة هو أقل ما يمكن فعله مع هذا القاموس العنصري الذي يسيئ للعرب والمسلمين ، وحتى يمكن إجبار القائمين عليه لمراجعة أنفسهم وتصحيح إفتراءاتهم علينا .
    وسأترككم مع الخبر وفق آراء المتخصصين عنه :

    مع كل يوم يمرُّ أصبح لدى شعوب العالم قناعة تامة أنه لا خير يرجى من دولة الحرية والمساواة والديمقراطية المسماة بـ"الولايات المتحدة الأمريكية".
    فبعد سلسلة من الفضائح الأخلاقية والإنسانية للجنود الأمريكيين في سجن "أبو غريب" بالعراق يجيء تدنيس "المصحف الشريف" على يد زبانيتهم في سجن جوانتانامو بكوبا إلى سلسلة طويلة من القرارات العنصرية والمتطرفة لصالح زرعها الشيطاني المدعو "إسرائيل" في منطقة الشرق الأوسط، والذي توجته إدارة محور الشر بقيادة الرئيس الأمريكي جورج بوش بقرار الكونجرس بشأن معاداة السامية، والذي لم يعد يشمل العداء لليهود بوصفهم أقلية دينية وعرقية بل شمل التعريف العداء للصهيونية والتعاطف مع أعداء دولة إسرائيل!!
    ولكن لماذا هذه المقدمة المحبطة والمتشائمة؟ الإجابة للأسف محزنة؛ فالفساد والتطرف في العقلية الأمريكية ونظرة الاحتقار والتعالي على كل ما هو "عربي" شمل حتى دروب المعرفة المقدسة والأمانة العلمية التي لا جدال فيها.
    والفضيحة الأمريكية الجديدة هذه المرة هي فضيحة علمية على درجة عالية من الخطورة كما ترويها لنا الدكتورة "وفاء كامل" أستاذة اللغويات بكلية الآداب جامعة القاهرة، والتي شعرت بالصدمة عندما اطلعت على الطبعة الجديدة "الثالثة" من معجم مؤسسة وبستر الأمريكية.
    تضمنت هذه الطبعة مواصفات للشخص العربي تظهره الأكثر عداوة وعنصرية، وتنعته بـ: المتشرد، المنحرف، المتسكع، المتسول، المنبوذ، الشحاذ، الغبي.
    وتأتي خطورة مثل هذه المرادفات في ترسيخ المعنى في ذهن القارئ حتى يصبح التعريف المذكور هو المفهوم المستخدم بمرور الوقت، خاصة مع أهمية هذا المعجم اللغوي الذي ينتشر استخدامه في معظم الكليات والمعاهد الدراسية الأمريكية، ويطلع عليه آلاف الطلاب والدارسين والباحثين في اللغة العربية.
    إلى جانب ذلك فإن هذا المعجم الضروري لكل طالب تتم إعادة طبعه وإمكانية تبديل أو إضافة أو حذف بعض ما يحتويه كل 7 أو 10 سنوات كاملة؛ أي أكثر من جيل علمي سيتعامل مع هذه الافتراءات والأكاذيب العلمية لسنوات طويلة. في حين يعرف المعجم معاداة السامية بأنها معارضة الصهيونية.

    المواجهة
    وهل اكتفيت سيادتكم بالشعور بالصدمة والإهانة العلمية أم كان هناك تحرك إيجابي ومواجهة الحجة بالحجة؟
    بالطبع لا لم أكتفِ بالشعور بالصدمة؛ بل قمت بإرسال خطاب -مع عدد كبير من أعضاء الجمعية الدولية للمترجمين العرب- طالبنا فيه باستبعاد المرادفات المدرجة في معجمهم تحت كلمة "عربي"، والاعتذار للشعوب العربية عن هذا العمل الذي يثير الكراهية.
    ولن تهدأ حربنا ضد سياستهم العنصرية، وسنستمر إلى أن تتحقق مطالبنا؛ بل ستنمو وتكبر وتقوى وتشمل كل الشعوب العربية، وسنحاول الوصول إلى الجمعيات الدولية المناهضة للتمييز العنصري ومنظمات الحقوق المدنية.
    كما سنطلب منهم أن يدينوا سياستهم العنصرية الفاضحة ضد الأمة العربية، كما أشرت بصفة شخصية إلى أنني سأطلب من طلبتي وزملائي ومدرسي اللغة الانجليزية والمترجمين والكتاب والشعراء واللغويين والأكاديميين أن يوقفوا أي نوع من التعامل مع شركة وبستر ومطبوعاتها.

    مليء بالمغالطات
    هل تلقيتم ردا من شركة وبستر صاحبة المعجم أم أنها لم تلتفت إلى هذه الرسالة الرادعة من قبل الجمعية الدولية للمترجمين العرب؟
    لقد أرسلوا ردا يتضمن اعتذارا، وإن كنت أرى أن الاعتذار الذي أوردوه به مغالطة؛ لأسباب عديدة أولها أن "المعاجم" و"المكانز" لا تعتمد المفاهيم التي تشيع في أفهام الناس، ولكنها تعتمد المعاني والمفاهيم الواردة في النصوص المكتوبة والمنطوقة من خلال المدونات.
    وإذا كانت المعاني التي وردت بوصفها مرادفة لكلمة "العربي" شائعة ومستقرة قبل أربعين عاما أو أكثر كما يدعون؛ فلماذا لم تدونها المعاجم الأخرى؟ بل لماذا لم تدرج في المعاجم المختلفة التي صدرت عن وبستر 2؟ لقد راجعت المادة Arab في المعاجم السبعة التالية:
    Merriam–webster's colligate dictionary, tenth edition

    Webster's new ideal dictionary, second edition

    the new Merriam–Webster's dictionary

    the Oxford dictionary fourth edition

    Longman Dictionary of Contemporary English

    Cambridge international Dictionary of English

    The york Concise dictionary

    ولم أجد أيا من المعاني التي يدعي الرد أنها مرادفات دقيقة لكلمة العربي، ولما كانت المعاجم يتم تحديثها كل بضع سنوات لا تزيد على العشر؛ فهل أغفلت هذه المعاجم متابعة التطورات اللغوية التي حدثت لدلالة كلمة العربي، في حين حرصت وبستر على تسجيل هذا التحديث؟!
    وإذا كانت هذه المعاني هي الشائعة المستقرة في المجتمع الذي يبتكر ويعيد اختراع لغته بصفة دائمة، وتنحصر مهمة ناشر المعجم في أن يعكسها والتي لا يستطيع المعجم -ولا يمكنه- أن يتجاهلها أو يغفلها إذا كان ذلك صحيحًا.. فكيف سيحذفها في الطبعة التالية، والمعروف أن أي معجم يتبع التقنيات الحديثة يجب أن يسجل كل معلومات الاستعمال التي تصاحب الكلمة؟.

    العمل بمنهج
    هل هناك ضوابط عملية لعمل المعجم؟
    بالطبع.. فالمعجم يورد الكلمة سواء من حيث قدمها أو حداثتها فيشار إلى أن الكلمة مهجورة أو أن استعمالها قديم أو مستحدث، أو من حيث شيوع استعمالها ودرجته، وكان يقال: نادر أو شائع أو من حيث مستويات الاستعمال، فيشار إلى أن اللفظ رسمي أو دارج أو عامي، أو من حيث المجال الدلالي فيشار إلى أن الكلمة تستخدم في الطب أو في الهندسة، أو من حيث المستوى الاجتماعي والثقافي لمستخدميها، أو من حيث اختلاف الأسلوب حين يشار إلى أن الكلمة تقال في معرض التهكم أو الازدراء، أو من حيث اختلاف المناطق الجغرافية فيشار إلى اللفظ الذي ينفرد به متحدث من منطقة معينة.
    وإذا كان المعنى الأول للكلمة يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر، والمعنى الثاني مبنيا على استعمال لهجي قديم خاص بمنطقة في شرق الولايات المتحدة الأمريكية.. فهل أثبت المعجم هذه المعلومات، أم أنه يذكرها لنا نحن فقط مبررا سقطته؟
    وتضيف د. وفاء كامل هناك: ثم أليس من العجيب ألا يجد المكنز مرادفات تامة تؤدي معنى كلمة (العربي من الطبقة العليا) في حين يسجل معاني كثيرة كلها تندرج ضمن الترادف التام وتؤدي المعنى بدقة في رأيهم لـ (lowercase "arab") لكي يزودوا -من خلالها- المستعملين بسجل دقيق ومفهوم للغة الانجليزية؟!.

    بداية المعركة
    أرى هذه الرسائل المتبادلة هي بداية الطريق لمساجلات أخرى على الجميع أن يتحرك من أجلها..
    هذا صحيح فمسئوليتنا -مثقفين وأكاديميين وحقوقيين- تتطلب تعرية مثل هذه المزاعم المستندة إلى القانون والتي تدعي الأكاديمية، سواء صدرت عن الكونجرس واتخذت صيغة قانون مجحف ومنحاز، أم وردت في معاجم، أم صدرت عن جهات أكاديمية.
    فمثل هذه التخريجات التي تدعي الأكاديمية والقانونية تستهدف المزيد من إذعان الأمة العربية بتشويهات فكرية وثقافية مغرضة عارية عن الصحة تماما تشكل جزءًا من الحملة الأيديولوجية المعادية للعرب والمسلمين.
    إن علينا أن نتحرك في كل اتجاه للاحتجاج على مثل هذه الافتراءات؛ فنتوجه إلى جامعة الدول العربية والحكومات العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والجامعات والأكاديميات العربية والإسلامية لرفع صوتها للاحتجاج لدى حكومة الولايات المتحدة الأمريكية ولدى الجهات المشرفة على إصدار قاموس "وبستر".
    كما أطالب المحامين العرب بمقاضاة القائمين على معجم "وبستر" أمام المحاكم الأمريكية أو الأوروبية، واستصراخ الشرفاء الغيورين على كرامتهم من أبناء الوطن العربي أن يساهموا في تمويل حملة الدفاع عن الشرف؛ حيث إن مقاضاة كهذه ستكون مكلفة من الناحية المادية من حيث تعيين الخبراء اللغويين وما إلى ذلك لإثبات العكس قانونيا.
    هل تشعرين بالحزن تجاه الشعور الأمريكي المليء بالكراهية والاستعلاء ضد كل ما هو عربي ومسلم حتى وصل إلى قاعات العلم؟
    نعم أشعر بمزيد من الحزن؛ لأنهم لم يكتفوا بنهب ثروات أرضنا، ولم يترددوا في شن حرب إبادة ضد كل ما هو عربي ومسلم؛ بل إنهم يضعون الأساس التربوي والثقافي واللغوي انطلاقا من معاجم.
    وهكذا ينتقلون من الغزو والنهب والاستعمار إلى وحشية اللغة، وترسيخ أساسها العنصري العدواني المرفوض.
    المصدر :
    http://islamonline.net/arabic/arts/2...rticle07.shtml

  2. #2
    الصورة الرمزية muslimah
    muslimah غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    153
    آخر نشاط
    07-05-2013
    على الساعة
    09:42 PM

    افتراضي

    ولقد تابعت الخبر من عدة مواقع ، فوجدت أن خبر هذا القاموس العنصري لا مبالغة فيها ، ويجب بالفعل اتخاذ موقعف حاسم ضده ، فعلى سبيل المثال :

    الإيسيسكو تدعو ناشر قاموس (ويبستر) إلى تصحيح المغـــالطــــات عن الإسـلام

    دعت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ـ إيسيسكو ـ ناشر القاموس الإنجليزي (ويبستر) إلى تصحيح الأخطاء والافتراءات والمغالطات عن الإسلام والعرب والمسلمين التي تضمنتها الطبعة الجديدة منه.

    وقال الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة في رسالة وجَّهها اليوم إلى السيد فريدريك س. ميش، رئيس تحرير قاموس (ويبستر) : ‘باسم المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ـ إيسيسكو ـ التي تضم في عضويتها إحدى وخمسين (51) دولة، والتي هي الضمير الثقافي للعالم الإسلامي، أعرب عن استنكارنا وشجبنا لما ورد في الطبعة الجديدة من قاموس و"يبستر" من إساءة بالغة إلى الدين الإسلامي، ومن اتهامات باطلة للعرب والمسلمين ووصفهم بأقذع الأوصاف، ومن ادعاءات فاسدة وشبهات مردودة في حق الثقافة والحضارة الإسلاميتين، مما يتعارض مع الأمانة العلمية والنزاهة الأكاديمية ويتناقض وروح القانون الدولي’.

    ودعا المدير العام للإيسيسكو رئيس تحرير قاموس (ويبستر) في رسالته إلى تدارك هذه المغالطات والافتراءات في ملحق خاص، أو في الطبعة القادمة من هذا القاموس، وطلب منه الاعتذار باسم المؤسسة للمسلمين في العالم.

    المصدر :
    http://www.isesco.org.ma/arabic/pres....asp?lien=7204

  3. #3
    الصورة الرمزية نورة
    نورة غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    486
    آخر نشاط
    22-08-2009
    على الساعة
    04:16 PM

    افتراضي

    مشكورة أختي على النقل الخبر وجزاكِ الله خير
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية muslimah
    muslimah غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    153
    آخر نشاط
    07-05-2013
    على الساعة
    09:42 PM

    افتراضي

    أختي نورة
    بارك الله فيك ، وجزاك الله خير الجزاء على مرورك .

  5. #5
    الصورة الرمزية muslimah
    muslimah غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    153
    آخر نشاط
    07-05-2013
    على الساعة
    09:42 PM

    افتراضي

    وهناك جهات عديدة طالبت بمقاطعة هذا القاموس العنصري .

    مكتب مقاطعة إسرائيل يدعو إلى مقاطعة معجم ويبستر
    دمشق: أ ف ب
    اختتم مؤتمر مكتب مقاطعة إسرائيل التابع للجامعة العربية أعماله أمس في دمشق بدعوة الدول العربية إلى مقاطعة المعجم الأمريكي "ويبستر" بسبب تعريفه الخاطىء لمعاداة السامية وتفعيل المقاطعة الإسلامية لإسرائيل. وحضر المؤتمر الـ74 الذي افتتح أعماله الثلاثاء الماضي 17 دولة عربية وغابت عنه مصر والأردن وموريتانيا وجيبوتي وجزر القمر. وأوصى المؤتمر بالعمل على "مواجهة النزعة العنصرية والتحريف العلمي المشين الذي ارتكبه المعجم الأكاديمي الأمريكي في طبعته الأخيرة عندما عرف كلمتي الإسلام والعرب وعبارة معاداة السامية". يذكر أن المعجم عرف معادي السامية بأنه "المعارض للصهيونية، والمتعاطف مع أعداء دولة إسرائيل".

    المصدر :
    http://www.alwatan.com.sa/daily/2005.../culture05.htm
    وانظر
    http://www.daralhayat.com/arab_news/...75e/story.html

  6. #6
    الصورة الرمزية muslimah
    muslimah غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    153
    آخر نشاط
    07-05-2013
    على الساعة
    09:42 PM

    افتراضي

    الجمعية الدولية للمترجمين العرب تبدأ حملة عالمية ضد شركة ويبستر
    بدأت الجمعية الدولية للمترجمين العرب حملة عالمية ضد شركة ويبستر إثر إصدارها الطبعة الأخيرة من قاموس ويبستر والتي احتوت على تزوير وافتراء وتعريفات مغرضة ضد العرب والمسلمين. وتأتي وقفة الجمعية هذه ضد شركة ويبستر انطلاقاً من مواقفها المبدئية المدافعة عن العرب والعربية.

    وقد بدأت الجمعية بحملة احتجاج عالمية من خلال جمع التواقيع وطرح الموضوع للنقاش على منتديات الجمعية حيث شارك ولا يزال في التوقيع شرائح مختلفة من أساتذة وخبراء وعلماء ومترجمي الجمعية الدولية من مختلف أنحاء العالم.

    كما أصدرت الجمعية بياناً خاصاً تستنكر فيه هذا التحريف والتشويه المقصود من قبل شركة ويبستر. وقد وجهت دعوة إلى الصحفيين والإعلاميين العرب إلى تغطية ومتابعة حملة الجمعية العالمية التي تهدف إلى تصحيح التعريفات الخطيرة والاستفزازية وقيام شركة ويبستر بتقديم اعتذار إلى الأمة العربية والمترجمين واللغويين العرب.
    http://www.arabicwata.org/Arabic/The.../article9.html

    للانضمام إلى حملة الجمعية، يرجى زيارة الرابط التالي:

    http://www.arabicwata.org/Forums/top...08&whichpage=1

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    97
    آخر نشاط
    25-08-2009
    على الساعة
    07:24 AM

    افتراضي

    يحاول اعداء الإسلام التشكيك في قواعد ومبادئ اللغة العربية ، وبعد ذلك يشككوا في القرآن

  8. #8
    الصورة الرمزية abd alaha
    abd alaha غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    11
    آخر نشاط
    08-10-2005
    على الساعة
    08:26 PM

    افتراضي

    Thank you

    very good

  9. #9
    الصورة الرمزية Merooo
    Merooo غير متواجد حالياً عضو ماسي
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    430
    آخر نشاط
    03-03-2008
    على الساعة
    06:18 PM

    افتراضي

    السلام عليكم

    شكرا اخت مسلمه على نقل الخبر

    ولا حول ولا قوة الا بالله
    اللهم انصر الاسلام واعز المسلمين
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 24-06-2005 الساعة 07:45 PM
    اللهم أمتنى واقفاً...
    فى سبيلك

قاطعوا قاموس " ويبستر " المسيئ للعرب والمسلمين

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. سلسلة لماذا أنا مسلم"إجابة شافية عن سؤال صعب" الاصدار الاول ""الربانية""
    بواسطة خالد حربي في المنتدى حقائق حول التوحيد و التثليث
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 17-10-2015, 11:27 PM
  2. صدق أو لا تصدق !! """التوراة والإنجيل تجعل من المسيح ملعون """
    بواسطة mataboy في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-06-2013, 08:44 AM
  3. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 18-11-2010, 01:01 AM
  4. أصدقاء يسوع يرفعون دعوى لإعتبار إعدامه "باطلاً "وصلبه "غير قانوني"
    بواسطة الساجد لله في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 01-09-2007, 07:02 PM
  5. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 25-02-2007, 12:48 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

قاطعوا قاموس " ويبستر " المسيئ للعرب والمسلمين

قاطعوا قاموس " ويبستر " المسيئ للعرب والمسلمين