فيلم "وثائقي" للبى بى سى يتهم بابا الفاتيكان بالتستر على انتهاكات جنسية

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

فيلم "وثائقي" للبى بى سى يتهم بابا الفاتيكان بالتستر على انتهاكات جنسية

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: فيلم "وثائقي" للبى بى سى يتهم بابا الفاتيكان بالتستر على انتهاكات جنسية

  1. #1
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    فيلم "وثائقي" للبى بى سى يتهم بابا الفاتيكان بالتستر على انتهاكات جنسية



    لندن- بو بي اي

    أثار فيلم وثائقي بثه برنامج أسبوعي في القناة التلفزيونية الأولى التابعة لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) جدلا في بريطانيا، حيث اتهم الفيلم بابا الفاتيكان الحالي بنديكتوس السادس عشر بالتستر على شكاوي انتهاكات جنسية ضد الأطفال، حينما كان كاردينالا.

    ونددت الكنيسة الكاثوليكية في المملكة المتحدة بالفيلم, واعتبرته هجوماً متحاملاً على الحبر الأعظم.

    وقالت بي بي سي اليوم الاثنين 2-10-2006 إن برنامج بانوراما الأسبوعي الذي بث الفيلم "اختار وثيقة شجّعت على التعامل بمنتهى السرية مع القضايا المتعلقة بانتهاك قساوسة للأطفال جنسياً طبقها الكاردينال جوزيف راتزينغر قبل أن يصبح بابا الفاتيكان", موضحة أن الوثيقة "كُتبت عام 1962 وشرحت للمطارنة كيفية التعامل مع شكاوى انتهاك الأطفال جنسياً".

    وأضافت أن منتجي برنامج بانوراما طلبوا من الأب توم دويل محامي الكنيسة الكاثوليكية السابق,- والذي طرده الفاتيكان لانتقاده الطريقة التي تعامل بها مع الانتهاكات الجنسية للأطفال - ترجمة الوثيقة. وأشار توم إلى أنها كانت سياسة واضحة للتستر على تلك الانتهاكات.

    في المقابل، نسبت بي بي سي إلى اسقف مدينة بيرمنغهام فينسينت نيكولاس قوله إن ما ورد في برنامج بانورما "مضلل برمته وملفق لأنه أساء التعامل مع وثيقتين للفاتيكان واستخدمهما بشكل مضلل كي يربط بين انتهاك الاطفال المرعب بشخصية البابا".

    لكن هيئة الإذاعة البريطانية دافعت عن الفيلم الوثائقي, واعتبرت حماية الأطفال قضية تهم الصالح العام بشكل كبير.

    http://www.alarabiya.net/Articles/2006/10/02/27944.htm


    اتهمت الكنيسة الكاثوليكية برنامجا وثائقيا بثه تلفزيون بي بي سي بشن "هجوم مسيء" على شخص بابا الفاتيكان بسبب ما تضمنه البرنامج من مزاعم حول تستره باستمرار على الاستغلال الجنسي للأطفال.

    وقام فريق العامل ببرنامج " بانوراما بالنظر في وثيقة يبدو أنها تشجع التكتم في التعامل مع حالات إساءة الرهبان للأطفال.

    وتقول الوثيقة إن الكاردينال جوزيف راتزينجر صادق عليها قبل أن يصبح بابا الفاتيكان.

    وقال كبير القساوسة وكبير أساقفة بيرمنجهام فنسنت نيكولس إن الاتهامات باطلة ومضللة"، إلا أن بي بي سي دافعت عن البرنامج.

    اساءة استخدام الوثائق
    وتعود الوثيقة إلى عام 1962 وتقدم للأساقفة تعليمات حول كيفية التعامل مع المزاعم المتعلقة بالاستغلال الجنسي للأطفال.

    وسأل معدو البرنامج الأب توم دويل محامي الكنيسة السابق الذي تمت تنحيته من الفاتيكان بسبب انتقاده لطريقة التعاطي مع موضوع استغلال الأطفال لتقديم تفسير للوثيقة.

    وقال في رده إنها وثيقة مكتوبة وواضحة للتستر على حالات استغلال الأطفال تؤكد سيطرة الفاتيكان على الموضوع ولم تتضمن أسماء الضحايا.

    غير أن الكنيسة الكاثوليكية قالت إن الوثيقة لا تتطرق بشكل مباشر لموضوع الاستغلال الجنسي للأطفال وإنما بإساءة استخدام الوثائق السرية.

    وقال كبير الأساقفة نيكولس متحدثا باسم الأساقفة الكاثوليك لانجلترا وويلز عن البرنامج: " إنه خاطئ لكونه يقوم بتفسير وثيقتين للفاتيكان ويسيء استخدامهما لربط فظائع الاستغلال الجنسي للأطفال بشخص البابا.

    وأضاف أن البرنامج بأن الطريقة التي تم بها إعداد البرنامج كانت مضللة سواء من حيث استخدام تصريحات قديمة أواستجوابات لا تحمل تاريخا معينا. وقال إن على بي سي أن تخجل للمستوى المهني لصحافتها.

    وعن مشاهدي البرنامج قال إنهم سيدركون أن بعض الجوانب في البرنامج ترقى إلأى مستوى التجريح في حق زعيم ديني يحضى بالاحترام.

    ووجه الكاردينال كورماك مورفي أوكونور شكوى كتابية إلى المدير العام لبي بي سي مارك تومبسون.

    وقالت متحدث باسم بي بي سي إن للمؤسسة نظاما محددا للتعاطي مع الشكاوى المقدمة وانها سترد بعد توصلها بالرسالة.

    وأضافت : " حماية الأطفال تشكل بكل تأكيد قضية من القضايا التي تهم الرأي العام."

    http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/worl...00/5398094.stm




    و لمشاهدة البرنامج نفسه:





    http://newsvote.bbc.co.uk/1/hi/progr...ma/5389684.stm

  2. #2
    الصورة الرمزية دفاع
    دفاع غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,581
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    01:36 AM

    افتراضي

    كل من يتهم الإسلام زورا لازم يطلع بفضيحة

    سبحان الله

  3. #3
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي

    المكان الطبيعي للبابا

    محمود سلطان : بتاريخ 3 - 10 - 2006

    القناة التليفزيونية الأولى التابعة لهيئة الإذاعة البريطانية ، بثت فيلما وثائقيا اتهمت فيه بابا الفاتيكان الحالي "بنديكتوس السادس عشر" بالتستر على شكاوي انتهاكات جنسية ضد الأطفال، حينما كان كاردينالا.

    الفيلم بث من خلال برنامج بانوراما الأسبوع ، الذي اختار وثيقة قالت الـ بي بي سي يوم أول أمس 2\10\2006 أن الكاردينال "جوزيف راتزينغر" ـ البابا الحالي ـ كتبها بنفسه عام 1962 أوصى خلالها المطارنة بالتستر على الاعتداءات الجنسية التي يرتكبها القساوسة على الأطفال ، بعدما باتت ظاهرة وليست "انحرافات " فردية.

    الأب "توم دويل" محامي الكنيسة الكاثوليكية السابق - والذي طرده بابا الفاتيكان لانتقاده الطريقة التي تعامل بها مع الانتهاكات الجنسية للأطفال – هو من ترجم الوثيقة بناء على طلب من منتجي البرنامج واتهم البابا صراحة بأنه هو الذي وضع سياسة التستر على فضائح رجاله الجنسية داخل الكنائس.

    الطريف أن اسقف مدينة بيرمنغهام " فينسينت نيكولاس" كان رد فعله على طريقة أجهزة الأمن العربية وقال لـ بي بي سي إن ما ورد في برنامج بانورما "مضلل برمته وملفق لأنه أساء التعامل مع وثيقتين للفاتيكان واستخدمهما بشكل مضلل "

    رغم أن هذه الفضائح لم تعد سرا ، إذ تنشرها يوميا وسائل الإعلام ووكالات الأنباء على "كل الحبال" !
    مطرانية "دبلن" في 3 مارس الماضي ، أصدرت تقريرا ـ قدمته للجنة التحقيق القضائية ـ كشف أن أكثر من 100 كاهن في الكنيسة الكاثوليكية في دبلن على الأقل متورطون خلال الـ 66 عاما الأخيرة بالاعتداء الجنسي على أكثر من 350 طفلا .

    وقال رئيس الأساقفة "ديرموند مارتن"، في تصريح لـ"الغارديان" البريطانية، إن الكنيسة ستبيع ممتلكاتها لكي تدفع تعوضيات معتبرا أن هذه الخطوة هي تضحية من الكنيسة تكفيرا عن أخطاء الماضي.

    في إبريل الماضي كشفت وكالة أسوشيتد برس أن مجموعة "جافين" التي يعمل بها عدد من ضباط مكتب التحقيقات الفيدرالي أجرت تحقيقات لصالح الكنيسة الكاثوليكة لاستعادة الثقة التي اهتزت كثيرًا بعد ظهور فضائح التحرش الجنسي وسوء المعاملة في عام 2002زاروا خلالها أكثر من 195 أبرشية كاثوليكية وأصدرت المجموعة تقريرا فيه العشرات من الوقائع المؤلمة ، على سبيل المثال كشف التقرير عن توجيه 783 اتهام بالتحرش الجنسي للقساوسة الكاثوليك بأمريكا في عام 2005 وحده، الأمر الذي يرفع عدد الاتهامات في هذا الشأن منذ عام 1950 إلى أكثر من 12 ألف اتهام. وكانت الكنيسة الكاثوليكية الأمريكية قد دفعت أكثر من مليار دولار منذ عام 1950 لمواجهة قضايا التحرش الجنسي.

    في 21 \ 3 \2001 ، اعترف الفاتيكان بصحة تقارير صحفية تحدثت عن انتهاكات أخلاقية في صفوف الكنيسة، وقالت إن قساوسة ورجال دين كبارا أرغموا راهبات على ممارسة الجنس معهم، وتعرضت بعض الراهبات للاغتصاب وأجبرت أخريات على الإجهاض.
    وأدانت وكالة الأنباء التبشيرية "ميسنا" ما أسمته "مفاسد المبشرين" لكنها في الوقت نفسه دعت إلى تذكر أن هؤلاء القساوسة ورجال الدين يظلون بشرا. وفي المقابل قال المتحدث الرسمي باسم المؤتمر الأميركي للأساقفة الكاثوليك إن "أقل ما يمكن قوله عن هذا التقرير هو أنه مروع ومزعج".

    موقع قناة الجزيرة القطرية على الانترنت نقل في مارس عام 2001 أيضا عن صحيفة "لا ريببليكا" الإيطالية تقريرا قال إن بعض الراهبات أجبرن على أخذ حبوب منع الحمل. وأشار إلى أن معظم حالات الاعتداء الجنسي على الراهبات حدثت في أفريقيا حيث "تعرف الراهبات على أنهن آمنات من الإصابة بفيروس الإيدز" المنتشر في القارة السمراء.

    وكانت الاتهامات قد ظهرت للمرة الأولى في التقرير الكاثوليكي القومي الأسبوعي في مدينة كانساس في 16 مارس ونقلته وكالة أنباء أديستا -وهي وكالة إيطالية دينية صغيرة- مما أدى إلى وصوله لأجهزة الإعلام العامة.

    وقد أعدت التقرير الذي تحدث عن حالات محددة بالأسماء وحالات تورط أصحابها راهبة وطبيبة تدعى ماورا أودونوهو، وقدمت الراهبة تقريرها إلى رئيس مجمع الفاتيكان للأوامر الدينية الكاردينال مارتينز سومالو في فبرايرعام 1995.

    وقد أمر الكاردينال آنذاك بإنشاء فريق عمل من المجمع لدراسة المشكلة مع أودونوهو والتي كانت تعمل منسقة الإيدز في منظمة (كافود) وهي منظمة دينية تابعة لطائفة الروم الكاثوليك تتخذ من لندن مقرا لها.

    وقدمت أودونوهو أدلة واضحة على اتهاماتها، وقالت إنه في إحدى الحالات أجبر قسيس راهبة على الإجهاض مما أدى إلى موتها، ثم قام بنفسه بعمل قداس لها.
    وبشأن أفريقيا قال تقريرها إن الراهبات لا يستطعن هناك رفض أوامر القساوسة بهذا الشأن، وأكدت أن عددا من القساوسة هناك مارسوا الجنس مع الراهبات خوفا من إصابتهم بالإيدز إذا "مارسوه مع العاهرات"، وترغم الراهبات على تناول حبوب لمنع الحمل، لكنها قالت إن مؤسسة دينية اكتشفت وجود 20 حالة حمل دفعة واحدة بين راهباتها العاملات هناك.

    وأشار التقرير إلى أن الأسقف المحلي لإحدى المناطق طرد رئيسة دير عندما اشتكت له من أن 29 راهبة من راهبات الدير حبالى بعد أن أرغمن على ممارسة الجنس مع القساوسة.

    وبين أدينا وقائع كثيرة أكثر إيلاما مما ذكرت غير أني لم أشأ أن أؤذي مشاعر الكثير ممن سيؤلمهم قراءة مثل هذه الجرائم الكنسية الكاثوليكية ونحن في شهر رمضان شهر الطهر والعفاف.

    غير أني ذكرتها بمناسبة بث الفيلم الوثائقي في التليفزيون البريطاني والذي كشف وبالوثائق تستر البابا الحالي عندما كان كاردينالا على كل هذه الجرائم ما يجعله مشاركا فيها بالتضامن والتستر عليها ، مايستوجب محاسبته قضائيا وحال إدانته يكون مكانه الطبيعي ، ليس "رأس" الكنيسة الكاثوليكية وإنما السجن مع المجرمين وتجار المخدرات والرقيق واصحاب بيوت الدعارة.

    http://www.almesryoon.com/ShowDetail...D=24810&Page=1

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    967
    آخر نشاط
    29-03-2012
    على الساعة
    02:06 PM

    افتراضي

    الفضايح كثرت
    والحمدلله وحده
    وجزاك الله خيراًأخي الحبيب أحمد


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    miracle is not evidence
    but the great miracle is that without any miracle your transformation and nations are transformed one thousand million people do not drink alcohol because of instructions of one person called MOHAMAD
    المعجزات ليست الدليل على صدق العقيدة
    انما المعجزة الكبرى هي ان تتحول الامم وتتبدل احوالها من دون معجزات
    الف مليون من البشر لا يتعاطون الخمر بفضل تعاليم شخص اسمه محمد
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    36
    آخر نشاط
    09-07-2008
    على الساعة
    11:44 PM

    افتراضي

    اخى ضغطت على رابط المشاهدة ولم تظهر لى الا صور ومقال اين ملف المشاهدة اخى او قل لى كيف اشاهده بارك الله فيك اخى

فيلم "وثائقي" للبى بى سى يتهم بابا الفاتيكان بالتستر على انتهاكات جنسية

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. سلسلة لماذا أنا مسلم"إجابة شافية عن سؤال صعب" الاصدار الاول ""الربانية""
    بواسطة خالد حربي في المنتدى حقائق حول التوحيد و التثليث
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 17-10-2015, 11:27 PM
  2. مدرس يتهم راعي كنيسة "الدوبارة" بالانتقام منه بعد فشله في تنصيره
    بواسطة دفاع في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-01-2008, 10:49 PM
  3. كيف حول الفاتيكان "الحوار" إلى "جسر" للتنصير ـ د.زينب عبد العزيز
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-07-2007, 03:16 PM
  4. حمل فيلم "الجرائم الجنسية و الفاتيكان" مترجم بالعربية
    بواسطة نور الدين زنكى في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 01-03-2007, 03:02 AM
  5. "ماكسيموس آخر" يعلن تنصيب نفسه بابا للأقباط الأرثوذكس
    بواسطة ali9 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-01-2007, 02:01 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

فيلم "وثائقي" للبى بى سى يتهم بابا الفاتيكان بالتستر على انتهاكات جنسية

فيلم "وثائقي" للبى بى سى يتهم بابا الفاتيكان بالتستر على انتهاكات جنسية