عرق اليدين

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

عرق اليدين

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

الموضوع: عرق اليدين

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    17
    آخر نشاط
    20-04-2011
    على الساعة
    04:13 PM

    افتراضي عرق اليدين

    ابنىيعانى من عرق اليدين والقدمين وهو مرض وراثى كان عندى واجريت عملية جراحية قطع العصب بمستشفى القصر العينى من عشرين عام اسال سيادتكم جربت لابنى كل الادوية من المنيوم كلو ريد 2فى المائةمحلول وقرات على النت اسماء سبراى لم اجدها فى مصر او السعودية ارجو وصف اى دواء اشترية وشكرا

  2. #2
    الصورة الرمزية الشرقاوى
    الشرقاوى غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,559
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-10-2014
    على الساعة
    02:32 AM

    افتراضي

    الأخ الحبيب

    إليك بعض النصائح
    http://www.sweat-egypt.com/

    اقتباس
    هناك مادة "البوتكس" التي يتم من خلالها حقن هذة المناطق التي تعاني من العرق الغزير وهي تساعد على اختفاء تلك الأعراض تماماً ويستمر مفعولها السحري من ستة شهور إلى سنة.
    اقتباس
    يجب أن تقوم بتغيير الجوارب يوميًّا وارتداء جوارب قطنية، كما يجب غسل اليدين والقدمين عدة مرات يوميًّا بالصابون المزيل للرائحة وتجفيفهم جيدًا.

    وعن العلاج يمكنك أن تستعمل مركب يقوم الصيدلي بتركيبه، وهو: Aluminum Chloride hexahydrate 20% + Absolute Anhydrous Ethyl Alcohol 80%، ويستعمل كالآتي:
    1 - يجب أن يكون الجلد جافًّا تمامًا.
    2 - تُدهن اليدان والقدمان بالمركب جيدًا في المساء.
    3 - تغطَّى اليدان والقدمان بغطاء بلاستيكي.
    4 - يترك الدهان لمدة من ست إلى ثماني ساعات (حتى الصباح).
    5 - تغسل جيدًا، ثم تجفف وتدهن اليدان والقدمان بكريم كورتيزون خفيف Hydrocortisone 1% .

    ويستخدم العلاج يوميًّا لمدة 5 أيام، ثم يكرر مرة كل 5 أيام.

    أو هناك طريقة ثانية للعلاج: هي استخدام جهاز Iontophoresis، وهو عبارة عن وحدة تعمل بالبطارية يمكن استخدامها بالمنزل، وتصل نسب نجاح العلاج بها إلى 80%، بالنسبة لليدين و33% للقدمين بعد 14 يومًا من استخدامه، ويصل إلى 100% لليدين و78% للقدمين بعد 20 يومًا.
    اقتباس
    نصح أمريكيون مختصون في علاج الأمراض الجلدية باستخدام الشاي للحد من عرق اليدين الذي قد يسبب الكثير من الحرج خاصة وأن عرق القدمين قد يؤدي إلى ظهور رائحة كريهة، إضافة إلى أنه يزيد خطر إصابة القدمين بالفطريات.. وللتغلب على هذه المشكلات ذكر مختصون في نشرة دوائية صادرة عن شركة "سانت مارتن" الأمريكية للعلاج الطبيعي: إن غَلْي خمسة أكياس من الشاي في الماء لمدة خمس دقائق، ثم غمر اليدين أو القدمين في المحلول بعد أن يبرد لمدة عشرين إلى ثلاثين دقيقة كفيل بالتخلص من مشكلات العرق.

    وأوضح الباحثون أن الشاي يحتوي على حامض "تانيك" الذي يملك خصائص قابضة للأنسجة المسؤولة عن إدرار العرق، حيث يقلل إفرازات الغدد العرقية.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    الـــــــSHARKـــــاوى

    إن المناصب لا تدوم لواحد ..... فإن كنت فى شك فأين الأول؟
    فاصنع من الفعل الجميل فضائل ..... فإذا عزلت فأنها لا تعزل

  3. #3
    الصورة الرمزية الشرقاوى
    الشرقاوى غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,559
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-10-2014
    على الساعة
    02:32 AM

    افتراضي

    العرق ينظم حرارة الجسم.. وزيادته تشعر بالخجل وتصيبنا بالقلق

    يعتبر التعرق ظاهرة طبيعية وضرورية لتنظيم حرارة جسم الانسان، ويتم افراز العرق عن طريق النظام العصبي النامي "المتجانس"، وفي بعض الأشخاص وبنسبة لا تزيد على 1% من السكان وبعض الحالات قد تكون ذات زيادة مفرطة للتعرق، وهذه كقاعدة تتضمن كامل جسم الإنسان، وهناك عدة أسباب "لزيادة التعرق" أو "التعرق الزائد" العديد من التساؤلات طرحت على ضيفنا الدكتور عبدالعزيز السدحان استشاري طب الأمراض الجلدية وجراحة الجلد والليزر.

    أسباب الإصابة

    في البداية يصنف الدكتور السدحان التعرق إلى سبب أولي "ابتدائي، رئيسي"، "سبب غير معروف". وسبب ثانوي "سبب معروف".
    ويضيف انه يحدث في باطن اليد، باطن القدم، الإبط، الوجه، الجذع، جميع أعضاء الجسم "عام".
    وزيادة التعرف كجزء من حالة اساسية (Secondary Hyperhidrosis) . وبعض الحالات قد تكون ذات زيادة مفرطة للتعرق، وهذه كقاعدة تتضمن كامل جسم الانسان، وهناك بعض الأسباب لهذه الحالة منها.

    فرط انتاج الغدة الدرقية أو أمراض الغدد الصماء. وعلاج سرطان البروستاتا أو الأمراض السرطانية الأخرى. كذلك الحالات "الأمراض" النفسية المستعصية ايضا انقطاع الدورة الشهرية عند النساء "انقطاع الطمث".
    العصبية والقلق

    ويبين الدكتور السدحان ان هناك زيادة للتعرق من دون معرفة الأسباب Hyperhidrosis) Primary or Essential
    وهذه الحالات متكررة ومألوفة أكثر كسبب رئيسي منها كسبب ثانوي. وتظهر بشكل عام في منطقة واحدة في الجسم أو عدة مناطق، وغالبا ما تظهر في اليد، القدمين، الإبطين أو حتى مجتمعة في هذه المناطق "الأجزاء من الجسم".
    وعادة تبدأ هذه الحالات منذ الصغر وتستمر مدى الحياة. والجدير بالذكر ان العصبية والقلق يمكن ان تخرج وتثير التعرق.

    وحول كيفية ظهور التعرق الأولي "الأساسي، الجوهري"
    يقول استشاري الأمراض الجلدية وجراحة الليزر.

    أولاً: تعرق الوجه: يبدأ التعرق من الجبهة نزولا إلى باقي الوجه وذلك في حالة الاجهاد. أضف إلى هذا إذا كان الشخص مصابا بحالة عصبية أو يشعر بعدم الأمان ويمكن ان يسبب له آلاما شديدة.
    ثانياً: تعرق باطن اليدين "راحة اليدين":
    بشكل عام ان التعرق في اليدين هو أكثر الحالات انتشارا، لأن اليدين معرضتان لنشاطات اجتماعية وعملية أكثر من أي أجزاء الجسم، وكثير من الأشخاص الذين لديهم هذه الحالة يصابون بحرج شديد ويضطرون أحيانا إلى عدم مصافحة الآخرين وحتى الابتعاد كليا عن الاتصال مع الآخرين. وتتراوح شدة الحالات من بسيطة أو متوسطة إلى حالة شديدة تؤدي إلى تصبب العرق من اليدين وأحيانا يشعر المريض ان يديه رطبتان وأحيانا باردتان.
    ثالثاً: تعرق الإبطين: أيضا هذه الحالة تسبب حرجا كبيرا للمصاب بها لأنها تحدث علامات رطبة "مبللة"، وفي بعض الأحيان تحدث هالة بيضاء ملحية على ملابس المريض.
    رابعاً: تعرق الرجلين "أخمص القدمين"، ومناطق أخرى: حيث يعتبر تعرق هذه المناطق أقل انتشارا، ويتركز في الجذع أو الفخذين أو أخمص القدمين. وبعض المرضى يعاني من تعرق في أكثر من منطقة مجتمعة من المناطق أعلاه.
    كذلك يمكن للتعرق ان يظهر فجأة وممكن ان يظهر ويستمر لفترة غير محددة.
    كما يمكن ان يظهر التعرق من درجة الحرارة العالية الخارجية أو الضغط النفسي العاطفي أو يظهر بدون سبب مباشر.
    وأخيراً بشكل عام يزداد التعرق سواء في الأجواء الحارة ويتحسن في الأجواء الباردة.

    طرق العلاج

    اما طرق العلاج التي يجب ان تتبع يذكر الدكتور السدحان انه بالنسبة للتعرق الثانوي فإن السبب الأساسي يجب أن يعالج أولاً: فإن المرضى الذين يخضعون لعلاج هرموني لمعالجة سرطان البروستاتا والذين يتعرضون لنوبات من التعرق يمكنهم التخلص من التعرق بواسطة (Ciproterione Acctetae Antiesrogens، اما بالنسبة لزيادة التعرق الأساسي أو العرضي الشديد فإن الطرق التالية قد ساعدت كثيرا في التخلص من التعرق:
    مضادات التعرق Antipersprants. وأدوية التعرق. كذلك العلاج النفسي والجراحة. ايضا طرق أخرى للعلاج.

    مضادات التعرق
    ويوضح استشاري الأمراض الجلدية وجراحة الليزر انه عادة يوصى بها كأول علاج للتعرق، ويعتبر Aluminum Chloride أكثر المضادات فعالية، ويعطي مرتين إلى ثلاث مرات اسبوعيا، ويعتبر هذا العلاج فعالا في الحالات الخفيفة والمتوسطة ولكن يجب استعماله بشكل منتظم.

    Iontophoresis:ويمكن استعمال هذه الطريقة في حالة عدم الاستجابة من العلاجات المضادة للتعرق، وتتمثل هذه الطريقة في إعطاء المريض شحنات كهربائية خفيفة "من 15إلى 18ملي أمبير" من مولد كهربائي في بعض مناطق التعرق على جلسات تتكرر عدة مرات خلال الاسبوع وتتناقص تدريجيا إلى مرتين في الاسبوع. وتعتمد نتائج هذه الطريقة على حالة المريض، فربما تعطي نتائج في الحالات الخفيفة والمتوسطة ولكن في الحالات الأخرى يعتقد انها غير فعالة ومكلفة ولا يمكن استعمال هذه الطريقة في منطقة الإبط ومن المستحيل استعمالها في منطقة الوجه.

    الأدوية المستخدمة

    وذكر الدكتور السدحان انه ليس هناك دواء معين ضد التعرق الشديد، وهناك بعض الأدوية التي اختبرت على المرضى ولكن التأثيرات الجانبية لهذه الأدوية كثيرة ولم ينصح باستعمالها، ولكن في بعض حالات التعرق الغزير في منطقة الجذع "الحوض"، استعملت هذه الأدوية بكميات قليلة جدا وتأثيراتها الجانبية تكمن في جفاف الفم، صعوبة في حركة العين... الخ.

    العلاج النفسي

    وأضاف ان تأثير هذا العلاج يعتبر بسيطا جدا لدى الأكثرية من المصابين بهذا المرض، والعلاج النفسي لا يشفي هذا المرض ولكن قد يساعد في التعايش معه.
    الطرق الجراحية
    جراحة الغدد تحت الإبط: إن المرضى المصابين بالتعرق وخاصة في منطقة الإبط، والذين لا يستجيبون للعلاجات الأخرى فمن الممكن ان يعالجوا بفاعلية بالجراحة للغدد العرقية في الإبط.

    ويضيف الدكتور السدحان ان المبدأ في هذه الطريقة الجراحية هو اعتراض خط العصب ونقطة الالتقاء العصبي والتي من شأنها ان ترسل إشارة إلى الغدد العرقية، ويمكن تطبيق هذه الطريقة على جميع مناطق الجسم ولكن الأعصاب المسؤولة عن الغدد العرقية في راحة اليد والوجه تكون أكثر قابلية بدون الحاجة إلى جراحة عامة "أكبر".

    وفي هذه الأيام تعالج الحالات المتوسطة والشديدة في القدم والوجه وحتى الإبط جراحيا ب Endoscopic Thoracic Sympathetomy.

    البوتكس
    وقال الدكتور السدحان يعتبر هذا العلاج من العلاجات السامة، ولكن إذا استعمل وحقن بجرعات قليلة في مناطق التعرق فإنه ذا فائدة ولا يوجد له أي تأثيرات جانبية على جسم الإنسان.

    ويفيد هذا العلاج بشكل فعال في عرق منطقة الإبط، باطن اليد، باطن القدم والوجه.
    وختاما فإن الله سبحانه وتعالى سخر لنا العلم لكي نستفيد منه وأوجد لنا منافع كبيرة حتى في المواد السامة، فهذه مادة البوتكس التي لو أخذت عن طريق الفم ربما تكون سامة جدا، ولكنها مفيدة جدا في وقف العرق الشديد إذا حقنت في مناطق التعرق.. سبحان الله.
    ولكن يجب ألا ننسى بأن طبيب الجلدية هو الشخص الأول والوحيد الذي يجب أن يستشار قبل البدء بأي علاج وهو الوحيد الذي يستطيع ان يقدم النصح الطبي لجميع المرضى المصابين أو الذين يعانون من التعرق الشديد.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    الـــــــSHARKـــــاوى

    إن المناصب لا تدوم لواحد ..... فإن كنت فى شك فأين الأول؟
    فاصنع من الفعل الجميل فضائل ..... فإذا عزلت فأنها لا تعزل

  4. #4
    الصورة الرمزية شبه انسان
    شبه انسان غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    1
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2010
    على الساعة
    09:08 PM

    افتراضي

    مرحبـــا
    هاي مشكلــــة انا بعاني منها كتيـــــر ومسببه الي احراج واكتئاب ووحده ومشاكل كتيير
    فا بليييز ممكن تحكيلي عن العملـــية الي عملتها وكيـــف وكم حدود ثمنها ؟؟
    وهل اني ممكن الاقيها بأي مستشفى ؟!!
    بلـــــــــــــــــــــــــيز الي عنده حل اي حل يراسلني على ايميلي
    #####
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الإسلام ; 21-07-2010 الساعة 09:21 PM سبب آخر: حذف إيميل

  5. #5
    الصورة الرمزية ebnat fatima
    ebnat fatima غير متواجد حالياً مشرفة المنتدى الطبي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    503
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-06-2013
    على الساعة
    07:21 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الأخت الفاضلة:

    نقلا عن الدكتور/ خالد بن محمد الغامدي استشاري الأمراض الجلديه وجراحة الجلد بالليزر وعضو هيئة التدريس بكلية الطب-جامعة الملك سعود يقول:

    يعاني حوالي خمسه من بين كل ألف من البشر من هذه المشكله. وهي عبارة عن زيادة في التعرق بدرجه تتعدى الحد الطبيعي.

    وهي تصيب الذكور والإناث والصغار والكبار على حد سواء. ويمكن أن تحصل بأي مكان من الجسم مثل الإبطين والراحتين(باطن اليدين)والأخمصين( باطن القدمين) والجبهة وكذلك يمكن أن تكون معممة(كامل الجسم).

    ومن المؤسف أن هذه الظاهرة تسبب حرجا كبيرا لمن يشكو منها. حيث يضطر إلى تغيير ملابسه بشكل متكرر ويزداد الوضع سوءا إذا كان فرط التعرق هذا مصحوبا بروائح كريهه. كما أن المصابين بفرط التعرق الراحي يصيبهم كثير من الإحراج لدى مصافحة الآخرين مما قد يجعلهم يميلون للعزلة وتجنب المناسبات الاجتماعيه وفي الحالات الشديدة قد يؤدي إلى فقدان الوظيفه.
    كما أن فرط التعرق الابطي يسبب هاله ملحيه بيضاء على ملابس المريض عند منطقة الابط.

    تصنف أسباب هذه المشكلة إلى قسمين رئيسين:

    1- أولي (غير معروف السبب)
    2- ثانوي(معروف السبب)
    وقد يكون أيا منهما موضعيا أو معمما

    *فرط التعرق الثانوي:
    وعادة ما يكون معمما ومن أهم أسبابه:
    1- اضطرابات الغدد الصماء مثل داء السكري وفرط نشاط الغدة الدرقية
    2- داء النقرس
    3- بلوغ المرأة سن اليأس
    4- أمراض مصحوبة بحمى
    5- أورام الغدد اللمفاوية وكذلك الدرن(يكثر التعرق ليلا)
    6 - بعض الادويه مثل أدوية الاكتئاب وغيرها
    7- أسباب أخرى


    *فرط التعرق الأولي:
    وعادة ما يكون موضعيا ويشمل مناطق الإبطين والراحتين والاخمصين.
    وتجدر الاشاره إلى أن التعرق الابطي يتأثر بالحالة النفسية وبدرجة الحرارة.
    كما أن التعرق الراحي والاخمصي لايحصل أثناء النوم

    *الفحوصات اللازمة:
    عادة لانحتاج أية فحوصات في حالات التعرق الموضعي؛بينما ينبغي البحث عن سبب فرط التعرق المعمم. فبناء على التاريخ المرضي والفحص السريري قد يطلب الطبيب بعض الفحوصات ذات العلاقه.

    *اختبار الايودين والنشاء:
    بعد وضع محلول الايودين برتقالي اللون ثم النشاء يتحول اللون الى الكحلي في المناطق المصابه بزيادة التعرق.
    ويساعد هذا الاختبار في التشخيص وكذلك لمعرفة مدى الاستفاده من العلاج.

    *العلاج:
    في البدايه ينبغي علاج السبب في حالات التعرق الثانوي وعدم الاكتفاء بعلاج التعرق فقط. وقد يكون العلاج صعبا في بعض الحالات.
    وعلى كل حال يتم التدرج من العلاجات الموضعية إلى العلاجات الفمويه إلى الحقن ثم إلى الجراحه.كما اننا نبدأ بالعلاجات المتوفره والأقل ثمنا. لكن هذه القاعده ليست مضطردة دائما، فقد نتجه على سبيل المثال لحقن البوتكس مباشرة إذا كانت الحالة شديدة والمريض ميسور الحال(نظرا لارتفاع ثمنه).

    ومن أهم العلاجات التي تستخدم لهذا المرض مايلي:

    1-مضادات العرق الموضعيه:

    ومن اشهرها وانفعها ملح كلوريد الألمونيوم وهو يعمل على إغلاق مؤقت للمسام الخارجية للغدد العرقية ويفيد في الحالات الخفيفة والمتوسطه. وينبغي وضعه طوال الليل بعد غسل المنطقة المصابة وتجفيفها جيدا، ويتم غسله في صباح اليوم التالي . يستخدم يوميا في البداية وإذا تحسنت الحالة يمكن التقليل من استخدامه.

    2-مضادات العرق الفموية :

    وهي كثيرة وتعمل على تثبيط مادة الاستايلكولين والتي تربط غدد العرق بالجهاز العصبي.
    وتكمن المشكلة هنا في الأعراض الجانبية مثل تشوش الرؤية وجفاف الفم وحسر البول والإمساك

    3-الرحلان الشاردي IONTOPHORESIS

    وهو عبارة عن حوض به ماء يمر به تيار كهربي خفيف لمدة نصف ساعة.يستخدم في البداية عدة مرات في الأسبوع ثم يقلل عدد المرات حسب الاستجابه.وغالبا تستخدم هذه الطريقة للراحتين والاخمصين. نتائج هذه الطريقة متوسطه كما انه لا يمكن استخدامها في بعض المناطق كالوجه.ويمنع استخدام هذه الطريقة أثناء الحمل كذلك لمن يحملون جهاز منظم ضربات القلب

    4-حقن البوتكس:

    تعمل هذه المادة على تعطيل انتقال المؤشرات العصبية إلى الغدد العرقية بالجلد ويبدأ مفعولها خلال أيام من الحقن.
    وتعطى على شكل حقن في الطبقة الوسطى من الجلد(الادمه) وتكرر كل 4 إلى 6 أشهر، وغالبا تستخدم في الراحتين والأخمصين والإبطين والجبهة.
    والعلاج بهذه الطريقة فعال وآمن و نادرا ما يؤدي هذا العلاج إلى ضعف بسيط في بعض عضلات اليد والذي سرعان مايزول بدون تدخل طبي.
    المشكلة الاساسيه في هذا العلاج هي غلاء ثمنه .كما يمنع استخدامه أثناء الحمل والرضاع.

    5-العلاج الجراحي: في الغالب لا نلجأ لهذا الخيار إلا إذا فشلت الخيارات الأخرى.

    أ-قطع العصب الودي:
    بحيث يتم قطع العصب الودي المغذي للغدد العرقية في المنطقة المصابة كالإبطين أو الراحتين.
    وهناك طريقتان لعمل ذلك:
    الطريقة القديمة عن طريق الشق الجراحي المفتوح.

    أما الطريقة الحديثة فتتم بواسطة المنظار بحيث يعمل شق صغير في جانب الصدر يدخل منه منظار جراحي حتى يصل إلى جانب العمود الفقري ومن ثم يتم كي العصب الودي المراد، والطريقة الثانية هي المفضلة حاليا.

    وهذا العلاج ناجع ولكنه لا يخلو من المضاعفات والتي منها ما يتعلق بالتخدير العام و كذلك زيادة العرق الانعكاسي في مناطق سليمة سابقا وعادة ما تكون في الجذع (كالصدر أو الظهر).
    أيضا قد تحصل اصابه بالخطأ لأعصاب أخرى لها علاقة بالعين والجفن .وفي حالات نادرة جدا قد يتوقف القلب أثناء العملية.

    ب-الاستئصال الجراحي لمنطقة زيادة التعرق.

    ج- شفط الدهون من منطقة التعرق بحيث يتم شفط الغدد العرقية معها وعادة ما تستخدم هذه الطريقة في التعرق الابطي

    6- العلاج النفسي:
    وله دور مساند في تخفيف حدة الحالة خصوصا في الحالات التي لها علاقة بالضغط النفسي والقلق.

    وفي الختام ينبغي التنبيه على أن لكل حاله ما يناسبها فينصح بالرجوع إلى الطبيب المختص لأ خذ المشورة لكل حاله على حده. علما بأن أبر البوتكس تعد من العلاجات المفضلة لدى شريحة كبيره من الأطباء والمرضى لفعاليتها وندرة أعراضها الجانبية.

    التعديل الأخير تم بواسطة ebnat fatima ; 29-07-2010 الساعة 02:19 AM

    لَّن يَسْتَنكِفَ الْمَسِيحُ أَن يَكُونَ عَبْداً لِّلّهِ وَلاَ الْمَلآئِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَن يَسْتَنكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيهِ جَمِيعًا
    (النساء:172)

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    الصورة الرمزية islamwayi
    islamwayi غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    4
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-09-2010
    على الساعة
    03:14 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عمري 14سنة اعاني من نفس المشكلة عرق اليدين و الرجلين بغزارة لدرجة انهما يقطران كاني وضعتهما في سطل ماء نصحني احد الاشخاص بشرب عشبة السالمية لكن لم تنفع اريد جواب بدون جراحات

  7. #7
    الصورة الرمزية ebnat fatima
    ebnat fatima غير متواجد حالياً مشرفة المنتدى الطبي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    503
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-06-2013
    على الساعة
    07:21 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة islamwayi مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عمري 14سنة اعاني من نفس المشكلة عرق اليدين و الرجلين بغزارة لدرجة انهما يقطران كاني وضعتهما في سطل ماء نصحني احد الاشخاص بشرب عشبة السالمية لكن لم تنفع اريد جواب بدون جراحات
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الإبن الفاضل islamwayi

    شفاك الله وعافاك

    أرجو منك الإطلاع على هذه المشاركة للأخت الجاذبية اللأخاذة (المتخصصة فى طب الأعشاب) والتى ردت بها على شكوى مشابهة:

    بكل تواضع معكم اختكم ديانا حاصله على طب اعشاب من المجر و انا بخدمتكم ان شاء الله

    لَّن يَسْتَنكِفَ الْمَسِيحُ أَن يَكُونَ عَبْداً لِّلّهِ وَلاَ الْمَلآئِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَن يَسْتَنكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيهِ جَمِيعًا
    (النساء:172)

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    الصورة الرمزية islamwayi
    islamwayi غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    4
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-09-2010
    على الساعة
    03:14 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله اختنا احسن الله اليك لقد قرات ردك لتوي وان شاء الله اجرب العلاج واوافيكم بالنتيجة ان شا الله وان كانت النتيجة جيدة وستكون كدلك بادن الله انشرها في المنتديات ان شاء الله و السلام عليكم ورحمة الله شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

  9. #9
    الصورة الرمزية ebnat fatima
    ebnat fatima غير متواجد حالياً مشرفة المنتدى الطبي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    503
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-06-2013
    على الساعة
    07:21 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة islamwayi مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله اختنا احسن الله اليك لقد قرات ردك لتوي وان شاء الله اجرب العلاج واوافيكم بالنتيجة ان شا الله وان كانت النتيجة جيدة وستكون كدلك بادن الله انشرها في المنتديات ان شاء الله و السلام عليكم ورحمة الله شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الأخ الفاضل islamwayi

    أدعو الله أن يفيدك هذا العلاج إن شاء الله وأرجو أن تفيدنا بالنتيجة وتحسن حالتك بإذن الله.

    وكل ما نرجوه أن تدعو لنا إخوانك وأخواتك بالمنتدى بظهر الغيب خاصة فى هذه الأيام المباركة. وندعو الله أن تكون أخا دائما لنا جميعا وننتظر مشاركاتك إن شاء الله.

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لَّن يَسْتَنكِفَ الْمَسِيحُ أَن يَكُونَ عَبْداً لِّلّهِ وَلاَ الْمَلآئِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَن يَسْتَنكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيهِ جَمِيعًا
    (النساء:172)

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    الصورة الرمزية islamwayi
    islamwayi غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    4
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-09-2010
    على الساعة
    03:14 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ساكون ان شاء الله صديقا وفيا للمنتدى وساوافيكم بالنتيجة ان شاء الله

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

عرق اليدين

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الرد على تدليس بعنوان " غسل اليدين قبل الأكل وبعده ليس من الإسلام "
    بواسطة سيف الإسلام في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-06-2014, 01:27 PM
  2. وصفات لعلاج تشقق و خشونة اليدين
    بواسطة ronya في المنتدى قسم العناية بالبشرة والصحة والجمال
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 05-12-2010, 09:12 AM
  3. وصفات لعلاج تشقق و خشونة اليدين
    بواسطة ronya في المنتدى منتدى الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-08-2008, 12:11 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

عرق اليدين

عرق اليدين