الفستق يخفض نسبة السكر في الدم الفستق
نيودلهي / أكدت دراسة حديثة نشرت مؤخرا بالهند أن أكل حفنة من الفستق يخفض نسبة السكر في الدم عن طريق إبطاء امتصاص الكربوهيدرات في الجسم.
وأشارت الدراسة إلى أنه عندما يؤكل الفستق مع المواد الغذائية عالية الكربوهيدرات مثل الخبز الأبيض يعمل الفستق على إبطاء امتصاص الكربوهيدرات في الجسم مما يؤدى إلى خفض نسبة السكر في الدم.
وقال "سيريل كندال" كبير الباحثين في إعداد هذه الدراسة إن السيطرة على مستوى السكر في الدم أمر مهم للوقاية من والسيطرة على مرض السكري من خلال خفض الكولسترول السيئ (إل دي إل) وزيادة نسبة الكولسترول الجيد (إتش دي إل) الذي يحمي القلب.
وأضاف أن النتائج الأولية أظهرت أن الفستق ساعد على خفض نسبة السكر في الدم مع تناول الأغذية عالية الكربوهيدرات مما يساهم في الوقاية والسيطرة على مرض السكري، مشيرا إلى أن الفستق اكتشف أنه يساعد على التحكم في الشهية من خلال التحكم في الجوع ويعمل على تحفيز الهرمونات مما يؤدى إلى تحسين المدى الطويل للتحكم في نسبة سكر الدم.
وأوضحت الدراسة أن الفستق يساعد في مكافحة مرض البول السكري "السكر" في بلد مثل الهند حيث يوجد 40 مليون شخص يعانون من هذا المرض ومن المحتمل أن يصل إلى 80 مليون بحلول عام 2025.
وأشارت الدراسة إلى أن العاصمة الهندية نيودلهي وحدها يوجد بها ما يقرب من 3 ملايين شخص يعانون من مرض السكر والذي له علاقة بمرض القلب وخاصة بين الشباب.




المصدر: نسيجها