**سلسلة الاعجاز العلمي في الاسلام **

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

**سلسلة الاعجاز العلمي في الاسلام **

صفحة 8 من 9 الأولىالأولى ... 7 8 9 الأخيرةالأخيرة
النتائج 71 إلى 80 من 84

الموضوع: **سلسلة الاعجاز العلمي في الاسلام **

  1. #71
    الصورة الرمزية عبد الله المصرى
    عبد الله المصرى غير متواجد حالياً عضو شرف المنتدي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,902
    آخر نشاط
    05-10-2007
    على الساعة
    05:07 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العنيد مشاهدة المشاركة
    مثال على الإعجاز ( انشقاق القمر ) هذا لاإعجاز لا يجب ان يسب للقرآن لان أمرؤ القيس قال نفس الكلام بالمطابق قبل مولد محمد حتى ان بنت امرؤ القيس قالت لعائشة ان محمد سرق هذه الايات من ابيات ابيها الشعرية .
    ما اسم ابنه امرؤ القيس؟؟؟؟؟؟

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #72
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    73
    آخر نشاط
    07-12-2009
    على الساعة
    06:30 PM

    افتراضي

    مجهود كبير الف شكر



  3. #73
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    41
    آخر نشاط
    28-03-2008
    على الساعة
    05:56 PM

    افتراضي

    فصل : تحريفات الكتب السماوية ( التوراة – الإنجيل – القران )
    قال البعض ده القران محرف او ده مش كتاب سماوي وان كاتب القران ورقة ابن نوفل وقالوا مسيلمة الكذاب وقالوا وحي شيطاني وقالوا ليس وحي من الله ... ....الخ
    وأنا كراجل ديمقراطي أوافق بشرط .. القائل والموافق على هذا يثبت بالدليل أي من هذه الأقوال هل يستطيع أن يجد آيتين متعارضتين او مصحفين فيهم تعارض او اخطاء .....الخ
    مع ملاحظة : ان لغة القران لة عربية فصحة نحوية بلاغية الذي يقرأ القران ولا يفهم بعض المعاني فالرجاء الرجوع لتفسير او مدرس لغة عربية
    " أفلا يتدبرون القرآن ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا"
    الآية دية معنها ان القران من عند الله ولو كان من غير عند الله هتلاقي اخطاء وتعارض وتناقض كثير عموما انا هسيب المهتمين يبحثوا جيدا .. عموما هل من الممكن قراءة بعض من اعجازة بتدبر وتفكير ..
    بقلم / نورالله elshahednour@yahoo.com
    اولا : ما يخص القران الكريم :- ماذا يقول القران في سورة النساء

    " أفلا يتدبرون القرآن ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا"

    والعجيب أن القرآن الكريم يدعوا المسلمين وغير المسلمين إلى إيجاد الأخطاء فيه ولن يجدوا...."يقول أيضا عن هذه الآية: " لا يوجد مؤلف في العالم يمتلك الجرأة ويؤلف كتابا ثم يقول هذا الكتاب خالي من الأخطاء ولكن القرآن على العكس تماما يقول لك لا يوجد أخطاء بل ويعرض عليك أن تجد فيه أخطاء ولن تجد ..
    1- لو كاتب القران شيطان أو وحي شيطاني ...الخ فكيف نجد في القران أية تقول " فإذا قرأت القران فستعذ بالله من الشيطان الرجيم " هذه من ناحية ومن ناحية أخري يجب أن نفكر بالعقل والمنطق القران يدعو لكل الفضائل والخير وعبادة الله وحده ويحذر من أتباع الشيطان انه كان للإنسان عدو مبين .. السؤال : ما الذي يدعوا له الشيطان ... مستحيل . مستحيل ان يكون للشيطان أي علاقة بالقران من حيث كتابته فهو وحي من عند الله عز وجل إلي رسوله الكريم (ص)

    2- اذا كان الكاتب بشراً سواء ( ورقة او مسيلمة او غيرهم ....) القران عمرة حوالي أكثر من 1400سنة اقرأ بعض اياتة الذي تبين الإعجاز في ( خلق الإنسان – الحيوان – الجنين – وغيرها من الإسرار الذي كشفها فقط العلم الحديث في القرن العشرين ومن هذه الآيات :

    الآية الأولي : ((وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ مِنْ سُلالَةٍ مِنْ طِينٍ،ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَكِينٍ، ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ )) [المؤمنون 12ـ14]
    وقد أثبت علم الأجنة هذه المراحل وصحتها وتطابقها مع المراحل المذكورة في القرآن. وهذه المراحل هي:1- أصل الإنسان (سلالة من طين) 2- النطفة 3- العلقة 4- المضغة 5-العظام 6- الإكساء باللحم 7- النشأة.
    وفي مؤتمر الإعجاز العلمي الأول للقرآن الكريم والسنة المطهرة والذي عقد في القاهرة عام 1986 وقف الأستاذ الدكتور، كيث مور (Keith Moore) في محاضرته قائلاً : (إنني أشهد بإعجاز الله في خلق كل طور من أطوار القرآن الكريم، ولست أعتقد أن محمداً صلى الله عليه وسلم أو أي شخص آخر يستطيع معرفة ما يحدث في تطور الجنين لأن هذه التطورات لم تكتشف إلا في الجزء الأخير من القرن العشرين، وأريد أن أؤكد على أن كل شيء قرأته في القرآن الكريم عن نشأة الجنين وتطوره في داخل الرحم ينطبق على كل ما أعرفه كعالم من علماء الأجنة البارزين).
    علماً أن مراحل خلق الإنسان (بني آدم ) التي ذكرها القرآن هي سبع مراحل
    الاية الثانية :
    الآية رقم 30 من سورة الأنبياء:
    "أولم ير الذين كفروا أن السماوات والأرض كانتا رتقا ففتقناهما وجعلنا من الماء كل شي حي أفلا يؤمنون"
    يقول د / ملير من كندا : "إن هذه الآية هي بالضبط موضوع البحث العلمي الذي حصل على جائزة نوبل في عام 1973 وكان عن نظرية الانفجار الكبير وهي تنص أن الكون الموجود هو نتيجة انفجار ضخم حدث منه الكون بما فيه من سماوات وكواكب "
    فالرتق هو الشيء المتماسك في حين أن الفتق هو الشيء المتفكك فسبحان الله
    يقول الدكتور ملير : " الآن نأتي إلى الشيء المذهل في أمر النبي محمد صلى الله عليه وسلم والادعاء بان الشياطين هي التي تعينه والله تعالى يقول :
    "وَمَا تَنَزَّلَتْ بِهِ الشَّيَاطِينُ 210 وَمَا يَنبَغِي لَهُمْ وما يستطيعون 211 إِنَّهُمْ عَنِ السَّمْعِ لَمَعْزُولُونَ 212” الشعراء
    ويقول سبحانه وتعالى" فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ 98 " النحل
    أرأيتم ؟؟ هل هذه طريقة الشيطان في كتابة أي كتاب ؟؟ يؤلف كتاب ثم يقول قبل أن تقرأ هذا الكتاب يجب عليك أن تتعوذ مني ؟؟ إن هذه الآيات من الأمور الإعجازية في هذا الكتاب المعجز ! وفيها رد منطقي لكل من قال بهذه الشبهة "
    الآية الثالثة : انظر لهذه الآية العجيبة المعجزة
    " لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُواْ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ قَالُوَاْ إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ "
    هل محتاجه تفسير .. هل هذه الآية خالفت او تعارضت مع الواقع .. ومع ذلك
    من المعجزات الغيبية القرآنية هو التحدي للمستقبل بأشياء لا يمكن أن يتنبأ بها الإنسان وهي خاضعة لنفس المبدأ إيجاد الأخطاء حتى تتبين صحة الشيء المراد اختباره, وهنا سوف نرى ماذا قال القران عن علاقة المسلمين مع اليهود والنصارى القران يقول أن اليهود هم اشد الناس عداوة للمسلمين في وهذا مستمر إلى وقتنا الحاضر فاشد الناس عداوة للمسلمين هم اليهود"
    ولو كانت او تغيرت علاقة اليهود بالمسلمين وكنا حبايب بالبلدي لتهدم الإسلام وتعارض القران

    الآية الرابعة : وهي إعجاز النبي فنزل عليه قران .. لرجل كافر " أبو لهب "
    قال تعالي " تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ 1 مَا أَغْنَى عَنْهُ مَالُهُ وَمَا كَسَبَ 2 سَيَصْلَى نَارًا ذَاتَ لَهَبٍ 3 وَامْرَأَتُهُ حَمَّالَةَ الْحَطَبِ 4 فِي جِيدِهَا حَبْلٌ مِّن مَّسَدٍ

    هذا الرجل أبو لهب كان يكره الإسلام كرها شديدا لدرجة انه كان يتبع محمد صلى الله عليه وسلم أينما ذهب ليقلل من قيمة ما يقوله الرسول صلى الله عليه وسلم,إذا رأى الرسول يتكلم لناس غرباء فانه ينتظر حتى ينتهي الرسول من كلامه ليذهب إليهم ثم يسألهم ماذا قال لكم محمد؟ لو قال لكم ابيض فهو اسود ولو قال لكم ليل فهو نهار المقصد انه يخالف أي شيء يقوله الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ويشكك الناس فيه. قبل 10 سنوات من وفاة أبي لهب نزلت سورة في القران اسمها سورة المسد, هذه السورة تقرر أن أبو لهب سوف يذهب إلى النار, أي بمعنى آخر أن أبو لهب لن يدخل الإسلام. خلال عشر سنوات كل ما كان على أبو لهب أن يفعله هو أن يأتي أمام الناس ويقول "محمد يقول إني لن اسلم و سوف ادخل النار ولكني أعلن الآن أني أريد أن ادخل في الإسلام وأصبح مسلما !! , الآن ما رأيكم هل محمد صادق فيما يقول أم لا ؟ هل الوحي الذي يأتيه وحي الهي؟ . لكن أبو لهب لم يفعل ذلك تماما رغم أن كل أفعاله كانت هي مخالفة الرسول صلى الله عليه وسلم لكنه لم يخالفه في هذا الأمر
    يعني القصة كأنها تقول أن النبي صلى الله عليه وسلم يقول لأبي لهب أنت تكرهني وتريد أن تنهيني, حسنا لديك الفرصة أن تنقض كلامي ! ..... لكنه لم يفعل خلا ل عشر سنوات !! لم يسلم ولم يتظاهر حتى بالإسلام !!
    عشر سنوات كانت لديه الفرصة أن يهدم الإسلام بدقيقة واحدة ! ولكن لان الكلام هذا ليس كلام محمد صلى الله عليه وسلم ولكنه وحي ممن يعلم الغيب ويعلم أن أبا لهب لن يسلم. كيف لمحمد صلى الله عليه وسلم أن يعلم أن أبا لهب سوف يثبت ما في السورة أن لم يكن هذا وحيا من الله؟؟
    كيف يكون واثقا خلال عشر سنوات أن ما لديه حق لو لم يكن يعلم انه وحيا من الله؟؟
    لكي يضع شخص هذا التحدي الخطير ليس له إلا أمر واحد هذا وحي من الله "

    الآية الخامسة :
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ الْقَمَرُ 1 وَإِن يَرَوْا آيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُّسْتَمِرٌّ (2) وَكَذَّبُوا وَاتَّبَعُوا أَهْوَاءهُمْ وَكُلُّ أَمْرٍ مُّسْتَقِرٌّ (3) وَلَقَدْ جَاءهُم مِّنَ الْأَنبَاء مَا فِيهِ مُزْدَجَرٌ (4) حِكْمَةٌ بَالِغَةٌ فَمَا تُغْنِ النُّذُرُ (5) فَتَوَلَّ عَنْهُمْ يَوْمَ يَدْعُ الدَّاعِ إِلَى شَيْءٍ نُّكُرٍ (6) صدق الله العظيم

    أقــدم لــكم يا أخوان هــذه الصورة الرائعــة..
    التي حيــرت علمــاء نـاســا..

    ولا زالوا يسـألون أنفســهم..كيف حـدث هــذا..

    سبحـان الله.. وفي موقع نـاسـا يطلق عليــه تحـت هذا المصطلــح
    A Lunar Rille
    Credit: Apollo 10, NASA




    الآية السادسة:
    يقول الله تعالى: (وَإِنَّ لَكُمْ فِي الأَنْعَامِ لَعِبْرَةً نُّسْقِيكُم مِّمَّا فِي بُطُونِهِ مِن بَيْنِ فَرْثٍ وَدَمٍ لَّبَناً خَالِصاً سَآئِغاً لِلشَّارِبِينَ )النحل66صدق الله العظيم.

    انظر في الشرح ولاحظ عظمة الله في اللغة النحوية " بطونه " وقدرته في اخراج لبن خالص من بين دم ولحم ..
    قبل أن أتطرق إلى كيف تتحول مواد ما بين الفرث والدم إلى اللبن الخالص السائغ أريد أن أشير إلى الكلمة (بطونه) ولما لم يقل جل شأنه وعظم سلطانه (بطونها) والجواب للتدليل على مفرد الأنعام أي أن كل لبونة أنثى من الأنعام وهي أربعة أنواع نسقيكم من بطونها حيث كل حيوان من الأنعام الأربعة له (من 3 في الجمل إلى 4 بطون في البقر والماعز والضأن)فلو قال (بطونها) لاعتقد البعض أنه يقصد بطن واحد لكل نوع من الأنعام.
    منذ أن أنزل الله سبحانه هذه الآية المباركة وبعد مضي أكثر من 1400سنة لم يزد علماء الأرض على الحقيقة التي جاء بها القرآن الكريم والتي انفرد بها عن بقية كتب الأرض والسماء وذلك فيما يتعلق بأن الحليب (اللبن milk) الذي هو خالص (يعني مصفى) وسائغ (مستطعم ومستساغ بفضل احتوائه على المشهيات وهي الدسم والسكر) لا يتشكل إلا من مواد موجودة ما بين الفرث ( والفرث هو محتويات الكرش من علف مخمر بفعل جراثيم نافعة تساعد على تخمير الأعلاف المعقدة الهضم) ومن مواد موجود قسم منها في الدم بالأصل وقسم يأتي إلى الدم من الكرش.
    وتتمتع الأنعام بتعدد المعدات وبخاصية الاجترار وبقاء الطعام مدة طويلة لتخميره للحصول على قدر كبير من هضم وامتصاص الطعام وتحويله إلى إنتاج سواء لحم أو حليب موادأخرى، رغم أنالله جل جلالهقال بـ(بطونها) في آية أخرى وهي قال تعالى: (وَإِنَّ لَكُمْ فِي الْأَنْعَامِ لَعِبْرَةً نُّسقِيكُم مِّمَّا فِي بُطُونِهَا وَلَكُمْ فِيهَا مَنَافِعُ كَثِيرَةٌ وَمِنْهَا تَأْكُلُونَ )المؤمنون21 ولكن هنا يدلل على كل الأنعام بأن فيها منافع كثيرة ومن لحمها تأكلون فلا حاجة لذكر تعدد البطون لكل نوع من الأنعام ولا حاجة لذكر مساهمة هذه البطون في عملية إنتاج الحليب.
    الآية السابعة
    يقول الله تعالي : " فمن يرد الله أن يهديه يشرح صدره للأسلم ومن يرد أن يضله يجعل صدره ضيقا حرجا كأنما يصعد في السماء صدق الله العظيم

    لو عرضت هذه الآية على احد من أصحاب الرسول في ذاك الزمن منذ حوالي 1400سنة انا اعتقد أنهم لن يعرفون معني قول الله
    " يجعل صدره ضيقا حرجا كأنما يصعد في السماء " لسبب بسيط العلم الحديث اثبت انه عند صعود الإنسان متجه إلي السماء فأن نسبة الأكسجين تقل مثل ما حدث مع رواد الفضاء عند صعودهم للقمر اكتشفوا قله الهواء كلما اقتربوا من السماء وبعدوا عن الغلاف الجوي ولذلك نعلم أن رواد الفضاء لهم هيئة في ملابسهم واصطحابهم أنابيب الأكسجين.. سبحان الله هو من اخبر بهذا وقبل العلم الحديث بأكثر من ألف سنة ..


    الآية الثامنة

    وجوه من الإعجاز العلمي في آية النمل

    . د/ رضا فضيل بكر
    أستاذ بكلية العلوم جامعة عين شمس
    قال الله سبحانه وتعالى:{ وَحُشِرَ لِسُلَيْمَانَ جُنُودُهُ مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ وَالطَّيْرِ فَهُمْ يُوزَعُونَ (17) حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِ النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ (18) فَتَبَسَّمَ ضَاحِكاً مِنْ قَوْلِهَا وَقَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحاً تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ } [النمل: 17-19].
    الإعجاز هنا على التعبير النحوي او اللغوي علي كلمة " يحطمنكم " فريق من

    العلماء قال نحويا او لغويا كلمة " يحطمنكم " ليست في الموضع الصحيح للأسباب الاتية :
    { مَسَاكِنَكُمْ }:قريتكم، مدينتكم – عشكم – مستعمرتكم – مملكتكم.
    { لَا يَحْطِمَنَّكُمْ }:لا يكسرنكم، لا يهشمنكم، لا يقتلنكم.
    (والحطم): الكسر لشيء صلب، ( والحطمة) من أسماء النار لأنها تحطم ما يلقى فيها. (والحطام) هو ما تكسر من اليبس، وهو نهى لهن عن البروز والوقوف أمام سليمان وجنده.


    اذا كيف اطلق القران لفظ يحطمنكم على النمل . اعتقد هذا العالم انه اكتشف خطأ في القرآن ولكن عالم الحشرات وعند تحليله لتركيب جسم النملة اكتشف ان جسمها يتكون من بلورات زجاجية ومواد سليكون .. فاستنتج ان وضع القران صحيح نحويا و لغويا 100% سبحان الله
    وهذا العالم لم يتذكر قول الله تعالي " أفلا يتدبرون القرآن ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا"

    الآية التاسعة :
    غلبت الروم في أدنى الأرض
    قال الله تعالى في كتابه العزيز: :( الم {1} غُلِبَتِ الرُّومُ {2} فِي أَدْنَى الْأَرْضِ وَهُم مِّن بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ {3} فِي بِضْعِ سِنِينَ لِلَّهِ الْأَمْرُ مِن قَبْلُ وَمِن بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ {4}
    أما وجه الإعجاز: تنبأ القرآن بهزيمة الفرس على أيدي الروم في بضع سنين وقد كان.
    كما أنه هناك وجه إعجازي آخر في هذه الآيات، وهي أنها تقرر حقيقة جغرافية لم تكن معروفة عند أحد في ذلك الوقت.
    فالآية الثالثة من سورة الروم خسروا المعركة في أدنى الأرض قال تعالى:(غُلِبَتِ الرُّومُ {2} فِي أَدْنَى الْأَرْضِ وَهُم مِّن بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ {3} فِي بِضْعِ سِنِينَ لِلَّهِ الْأَمْرُ مِن قَبْلُ وَمِن بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ).
    و تعبير " أدنى الأرض" في العربية يعني حسب بعض التفاسير مكاناً قريباً، ولكن هذا التفسير مجازي، لأن كلمة أدنى لم تأتي في هذه الآية بهذا المعنى فكلمة أدنى باللغة العربية مشتقة من دنا يدنو بمعنى القريبة، وتأتي بمعنى المنخفض، والأرض تعني العالم. و لذلك فإن أدنى الأرض معناها أكثر الأمكنة انخفاضاً في العالم .
    و المثير للاهتمام أن أهم مراحل الحرب التي كانت بين الروم والفرس وأسفرت عن هزيمة الروم وخسارتهم للقدس، حصلت في أكثر مناطق العالم انخفاضاً في حوض البحر الميت الذي يقع في منطقة تتقاطع فيها كل من سوريا و الأردن و فلسطين و يبلغ مستوى سطح الأرض هنا 395 متراً تحت سطح البحر ، مما يجعل هذه المنطقة فعلاً أدنى منطقة من الأرض .
    و أهم ما في الأمر أن ارتفاع البحر الميت لم يكن ليقاس في غياب تقنيات القياس الحديثة، ولذلك كان من المستحيل أن يعرف أي شخص في ذلك الوقت أن هذه المنطقة أكثر المناطق انخفاضاً في العالم، ومع ذلك فإن هذه الحقيقة ذكرت في القرآن و هذا يؤكد مرة أخرى على أن القرآن هو وحي إلهي .
    تنبيه : تم اكتشاف مكان المعركة بالأقمار الصناعية والمسح الجيولوجي لعلماء الجيولوجيا






    الآية العاشرة : يقول الله تعالي " والأرض بعد ذلك دحاها "

    اثبت العلم الحديث أن الأرض علي شكل كرة ولكنها ليست كاملة الاستدارة . حيث أن قطرها عند القطبين ( 12713) كم ، ويقل عن القطر الاستوائي بنحو (430) كم وهذا ما يسبب عدم اكتمال الاستدارة ويصبح شكلها على هيئة ( دحية ) أي على شكل بيضة . واكتشف هذا عام 1958م عند تصوير كوكب الأرض كله عندما ابتعدنا عنه وذلك عند إطلاق أول قمر صناعي وتكررت الصور بعد ذلك .. سفن الفضاء وتطور التكنولوجيا .. يعني العلم والعلماء قالوا أن الأرض تشبه البيضة .. مع العلم أن الله اخبر النبي بذلك قبل 1400سنة

    الاية الحادية عشر : يقول الله تعالي " أخرج منها ماءها ومرعاها "
    يقول علماء الطبيعة ان العلم الحديث اثبت ان المصدر الأساسي للمياه على وجه الارض هو ما تكثف فيها عند نشأة الأرض وظهر على هيئة مسطحات مائية لمحيطات وبحار بدأت بها دورة التبخر والسحاب والمطر .. ويستفيد الناس من هذه المياه في الزراعة وتكون منها المرعي .
    أذا أصل المياه هو المتكاثف فيها عند خلقها من الذي اخرج هذه المياه ومن ثم استخدمه الناس في الزراعة والمرعي .. سبحان الله

    الآية الثانية عشر : " ألم نجعل الأرض مهاداً "
    الأرض كوكب يدور حول نفسه بسرعة عالية تبلغ ألف ميل في الساعة الواحدة وتكمل دورة واحدة كاملة حول نفسها كل 24 ساعة مما يسبب الليل والنهار . بالإضافة لدوران الأرض حول نفسها بهذه السرعة فهي تدور أيضا في الوقت ذاته حول الشمس بسرعة تبلغ حوالي خمسة وستين ألف ميل في الساعة ، وتكمل دورتها حول الشمس مرة كاملة كل سنة تقريبا . ويستغرق هذا (365.25) يوما مما ينشأ عنه تكون الفصول الأربعة .. الأرض ، الشمس ، المجموعة الشمسية يدورون بمعدل عشرين الف ميل في الساعة كل هذه والإنسان لا يشعر بها .. سبحان الله .. قال : الم نجعل الأرض مهاداً

    الآية الثالثة عشر: " وأخرجت الأرض أثقالها "
    أشار القران الكريم قبل نشأه الجيولوجيا بقرون الي ما في داخل الأرض من ثروات ومعادن وطاقات مسخرة للإنسان .. وطبعا العلم اكتشف ان الأرض بداخلها العديد من الاثقال مثل مختلف المعادن والنفط .............. ولا تزال الاكتشافات


    الآية الرابعة عشر : قول الله ( والسماء والطارق وما أدراك ما الطارق النجم الثاقب )

    ان حجم النجم اكبر من حجم الارض كثيرا وكذلك اكبر من حجم الشمس ..
    اثبت العلماء ان النجوم ستنهار عبر الزمان ، وبالفعل انهار بعض النجوم في بعض أجزاء من العالم حولنا . وذلك بتحولها إلى نيترونات منضغطة على بعضها البعض أثناء الانهيار ويتقلص قطرها إلي بعض اليلومترات او اقل بعد ان كان يقاس بملايين الكيلومترات وتصل كثافتها الى اكثر من بليون طن والنجوم عند انهيارها تعجز ان ترسل إلينا ضياء ، ومع استمرار انضغاطها والذي يتوقف استمراره على قدره كتلته الأولي ، يهوي قطرها إلى حدود ضيقة جداً بحيث نجد أن النجم عندما يصل إلى تلك النهاية يبتلع كل جسم أو ضوء قريب بعد ان كان هو مصدر كل الضياء ويكون في هذه الحالة يشبه الثقب تماما حتي أنهم يسمونه الثقب الأسود لأنه في غاية الظلمة بعد ان كان مصدر للضياء ..

    تابع قوله تعالي ( وإذا النجوم أنكدرت :
    يقول علماء الفلك ( ان الشكل النهائي للنجم عند نهايته يكون منكمشا متكوراً للداخل ويتحول الي اقزام سوداء غير مرئية كالنجوم النيوترونية والثقوب السوداء والنجوم عندما تفقد طاقتها تنكمش على نفسها وتنتهي بفعل الجاذبية ..
    سبحان الله ( أفلا يتدبرون القران )

    الآية الخامسة عشر : قوله تعالي ( وجعلنا سراجاً وهاجاً )
    تبلغ درجة حرارة سطح الشمس ب6000 درجة مئوية اما في المركز فتزيد عن 30 مليون درجة وتشع الطاقات فوق البنفسجية ( 9% ) والضوئية والحرارية وتحت الحمراء ( 45%) ولذلك عبرت الآية ( بالسراج ) الذي يطلق 46% من الضوء والحرارة معا ..
    الشمس مثل السراج : السراج هو يخرج منه الضوء والحرارة معا لإضاءة الكون وعمل التدفئة ..

    الآية السادسة عشر : قوله تعالي ( اذا الشمس كورت )
    الشمس نجم متوسط تدور حوله كواكب المجموعة الشمسية ودرجة حرارة الشمس تبلغ 12000م ويجعل هذا الشمس غازية ، وتصل حرارة الشمس الي ارضنا عن طريق السنتها الملتهبة التي تخرج منها وتمتد من جوانبها كلها الي الوف الاميال في الفضاء وهذا يتضح جدا وقت الكسوف وخلال الكليون سنة الاخيرة فقدت الشمس جزءا من الكليون من كتلتها واثبت العلم انه بمضي الزمن سوف تستهلك الشمس كل مخزونها من الوقود النووي المسمي ( بالايدروجين ) في قلبها وبهذا يتوق هذا المفاعل الاندماجي عن العمل ، ولن يستطيع مركز الشمس ان يقاوم وزن المناطق الخارجية لها والتي تضغط دائما للداخل وفي النهاية يتوقع العلماء ان الشمس ستتكور وتتقلص ويكف ضوئها بعد ان كان منتشراً منبسطاً في الأفاق وهذا قد يحدث بعد ملايين من السنيين .. والعلم عند الله وحده ولكن يمكن القول انه مصير الشمس يوم القيامة


    الآية السابعة عشر : قوله تعالي في اعجاز خلق الانسان :
    ( وجعلنا نومكم سباتا )
    يثبت الطب والعلم الحديث انه عند نوم الإنسان تتوقف بعض الأجهزة مثل الجزء المدرك للوعي من المخ .. كذلك معدل نبضات القلب يقل وضخة للدم يقل ويكون من الصعب الحصول على حركات عكسية أي بعض الأجهزة تكون في حالة سبات إلا الجهاز التنفسي والهضم والعرق لان توقف هذه الأجهزة يشكل ضرر على حياة الفرد
    سبحان الله .. جعل بعض أجهزة الإنسان عند النوم في حالة استرخاء .. حتي التنفس يكون والإنسان نائم أبطئ منه عند اليقظة .. سبحان الله ( ألا يعلم من خلق )

    الآية الثامنة عشر قوله تعالي ( ان كل نفس لم عليها حافظ )

    وهو اكتشاف الطب والعلماء لجهاز المناعة داخل الإنسان يحفظه من الإمراض والبكتريا .

    الآية التاسعة عشر : قوله تعالي ( خلق الإنسان من علق )
    يقول الأطباء : عندما تكتمل البويضة وتدفعها قناة تسمي " فالوب " حيث يتاح له في الظروف الملائمة ان يصيبها حيوان منوي وهو الاخر خلية وحيدة لها رأس و زنب يتعلق في جدار البويضة وينشب فيها وهنا تندفع البويضة الملقحة ( الخليط بين البويضة والحيوان المنوي ) الي داخل الرحم حيث " تتعلق بجدار الرحم " بواسطة خلايا أكاله بمعني ان الحيوان يضل عالق في البويضة وتظل البويضة عالقة داخل جدار الرحم . سبحان الله .. خلق الإنسان من علق "
    الآية التاسعة عشر قوله تعالي ( يخرج من بين الصلب والترائب )
    ان العضو المسئول عن تكوين الحيوانات هما الخصيتين وتتغذي الخصيتين عن طريق الدم الذي يصل إليهما من شريان يتفرع من الأورطي بحذء الشريان الكلوي ( ان عملية الاحساس تساعد الخصيتين على أنتاج الحيوانات وما يصاحبها من سوائل وان العصب المسئول عن ذلك متفرع من العصب الصدري العاشر الذي يغادر النخاع بين الضلعين العاشر والحادي عشر وقد اوضحت الدراسات الجنينية الحديثة ان نواة الجهاز التناسلي في الجنين تظهر بين الخلايا الغضروفية المكونة لعظام العمود الفقري وبين الخلايا المكونة لعظام الصدر والصلب هو العمود الفقري والترائب هي عظام الصدر .. فسبحان الله عندما قال يخرج من بين الصلب والترائب .. سبحانك يارب .. فانت بالغ امرك وحكمتك
    الآية العشرون قوله تعالي ( أفلا ينظرون إلي الإبــــل كيف خلقت )

    الاهداب حول العينين والشعر الموجود بالمنضارين والاذنين كلها تحمي الجمل من العواصف الرملية .. الشفتان في الجمل مشقوقتين لانه يعتمد في طعامه على البنات والاعشاب الشوكية . قوائم الجمل طوال لتساعده على الحركة بسرعة واما الاقدام فمنبسطة في سورة خضاف تمكن الابل من السير على الرمال الناعمة للجمل تحت صدره وسائد قرينة على مفاصل ارجله تمكنه من الرقود فوق الارض الخشنة الساخنة ، وبالنسبة لتحمله العطش فأن الجمل في الشتاء لا يطلب الماء بل قد يعرض عنه شهريين متتاليين اذا كان الغذاء غضبا واسبوعين ان كان جافا كما يتحمل العطش الكامل في الصيف اسبوعا او اسبوعيا يفقد اثناءهما اكثر من ثلث وزن جسمة فأذا وجد الماء تجرع منه كمية هائلة يستعيد بها وزنه المعتاد في دقائق معدودات وكثافة الدم في الجمل لا تتأثر ويمثل دهن السنام في الجمل مخزن للطاقة يحميه من غواثل الجوع .. سبحانك يارب ( افلا ينظرون الي الابل كيف خلقت )( أفلا يتدبرون القران )
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يمكنك تغير التوقيع الإفتراضي من لوحة التحكم

  4. #74
    الصورة الرمزية lamia_mh
    lamia_mh غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    19
    آخر نشاط
    04-02-2011
    على الساعة
    07:26 PM

    افتراضي

    اللهم ربنا اعنا على قيام الليل ورفقة الصالحين وحب من يحبك وكل عمل يقربنا الى حبك الى يوم الد ين
    اللهم ارفع راية الاسلام واعز المسلمين
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يمكنك تغير التوقيع الإفتراضي من لوحة التحكم

  5. #75
    الصورة الرمزية السيف العضب
    السيف العضب غير متواجد حالياً المشرف العام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    2,521
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    16-12-2017
    على الساعة
    03:52 PM

    افتراضي

    جزاكم الله خيراً وبارك فيكم ..
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لتحميل الكتاب (اضغط هنا)

  6. #76
    الصورة الرمزية kadri
    kadri غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    15
    آخر نشاط
    23-07-2009
    على الساعة
    09:43 PM

    افتراضي

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #77
    الصورة الرمزية اموره
    اموره غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    3
    آخر نشاط
    13-08-2009
    على الساعة
    03:01 AM

    افتراضي

    بارك اله فيكم جميها
    اللهم اجعلنا من اهل الفردوس الاعلى
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #78
    الصورة الرمزية عزيزة
    عزيزة غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    25
    آخر نشاط
    17-08-2014
    على الساعة
    03:12 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اليكم اخواني هذا الموقع الرائع للقران الكريم وبه موضيع خاصه بالاعجاز العلمي واكيد راح يعجبكم كثير.
    http://www.quran1.net/
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #79
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    29
    آخر نشاط
    23-04-2010
    على الساعة
    12:04 AM

    افتراضي

    سبحان الله العظيم ....... نرا ان الله لم يفوت صغيرة ولا كبيرة الا ذكرها فى القارن الكريم
    لاكن السؤال هنا هل من معتبر من اليهود او النصارى
    والله منهم من يرا الحق ويهرب ومنهم من يدارى الحق بشبة لها جواب لوتدبر فى جوابها ومنهم من يسير على مبداء صدق ولابد ان تصدق .............. للاسف غالب اليهود والنصارى لا يفقهون ولا يعقلون ولا يتدبرون (غير المغضوب عليهم ولا الضالين )
    لاكن نثبت من باب اثبات الحجة
    بالتوفيق
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #80
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    52
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-09-2011
    على الساعة
    12:33 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيمأحبتي في الله... نرجو إرسال هذا الكتاب لأصدقائكم ===================روائع الإعجاز في الكون مع الصورhttp://www.kaheel7.com/modules.php?n...ticle&sid=1350 بفضل الله مستمرون في ترجمة الموقع للغة الانكليزية والفرنسية: الإعجاز العلمي باللغة الانكليزيةSECRETS OF QURAN MIRACLESwww.kaheel7.com/eng الإعجاز العلمي باللغة الفرنسيةMiracles scientifiques dans le Coran et la Sunnahwww.kaheel7.com/fr نرجو المساهمة في النشر على المواقع الأجنبية لتعريف غير المسلمين بروائع الإسلام نسأل الله أن يتقبل من الجميع=============== لمتابعة جديد الموقع باستمرارwww.kaheel7.com
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 8 من 9 الأولىالأولى ... 7 8 9 الأخيرةالأخيرة

**سلسلة الاعجاز العلمي في الاسلام **

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حقائق حول الاعجاز العلمي للقرآن الكريم
    بواسطة lelyan في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-11-2006, 12:10 AM
  2. حمل كتاب ( الاعجاز العلمي فى عالم النبات )
    بواسطة limo2004 في المنتدى منتدى الكتب
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 30-07-2006, 01:19 PM
  3. كيف ترد على شبهات حول الاعجاز العلمي
    بواسطة ismael-y في المنتدى منتديات اتباع المرسلين التقنية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 30-11-2005, 01:42 AM
  4. من الاعجاز العلمي
    بواسطة مـــحـــمـــود المــــصــــري في المنتدى منتديات الدعاة العامة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 14-07-2005, 06:47 PM
  5. **سلسلة الاعجاز العلمي في الاسلام **
    بواسطة EvA _ 2 في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 59
    آخر مشاركة: 01-01-1970, 03:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

**سلسلة الاعجاز العلمي في الاسلام **

**سلسلة الاعجاز العلمي في الاسلام **