**سلسلة الاعجاز العلمي في الاسلام **

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

من أجمل الكتب فى اثبات إعجاز القرآن: كتاب (النبأ العظيم).للدكتور محمد عبد الله دراز » آخر مشاركة: نيو | == == | الأنبا روفائيل : يعترف أن العقيدة المسيحية تأسست من المجامع ولم تعتمد على نصوص الكتاب المقدس » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | Is God: Jesus, Jesus and Mary, the third of three or the Clergy in Christianity according to the Qur’an? » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | اسماء الله الحسنى فى الكتاب المقدس ومدى انطباقها على يسوع » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | منصر يعترف: المراة المسيحية مكينة تفريخ فقط ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | انواع التوحيد » آخر مشاركة: فايز علي احمد الاحمري | == == | سائل : عندي شك في الوهية المسيح و مكاري يونان يرد عليه : لو شغلت عقلك بس العقل لوحده يقول ده مش ربنا » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | أنا و الآب واحد بين الحقيقة و الوهم » آخر مشاركة: وردة الإيمان | == == | رد شبهة: نبيُّ الإسلام يقول : خيل سليمان لها أجنحة ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

**سلسلة الاعجاز العلمي في الاسلام **

صفحة 7 من 9 الأولىالأولى ... 6 7 8 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 70 من 84

الموضوع: **سلسلة الاعجاز العلمي في الاسلام **

  1. #61
    الصورة الرمزية نسيبة بنت كعب
    نسيبة بنت كعب غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    3,276
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-12-2012
    على الساعة
    11:58 PM

    افتراضي

    ايفا - كمان .. كمان

    فين الباقى

    انتظر

    اكيد اخى ابو مريم لن يتأخر عن عمل كتاب الكترونى لك بتجميع هذه المواضيع الفاخرة

    انتظر جديدك

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #62
    الصورة الرمزية ابنة الزهراء
    ابنة الزهراء غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    1,094
    آخر نشاط
    11-07-2012
    على الساعة
    08:11 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اكيد اخى ابو مريم لن يتأخر عن عمل كتاب الكترونى لك بتجميع هذه المواضيع الفاخرة
    وأنا معك يا نسيبة في هذا الاقتراح

    فعلا موضوع يستاهل الجمع في كتاب


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي :etoilever "ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار" :etoilever نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #63
    الصورة الرمزية EvA _ 2
    EvA _ 2 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    623
    آخر نشاط
    12-03-2009
    على الساعة
    10:44 PM

    افتراضي مشاركة: **سلسلة الاعجاز العلمي في الاسلام **

    إعفاء اللّحى يحمي المسلمين من الأمراض الفيروسية وغيرها



    بقلم الدكتور نظمي خليل أبو العطا










    ـ جاء الدين كما نعلم لمصلحة العباد في الدنيا والآخرة، ولم يترك رسول الله صلى الله عليه وسلم أمراً يصلح
    حال المسلمين في الدنيا، ويرحمهم في الآخرة، إلاّ ودلّهم عليه صغر هذا الأمر أم كبر.


    ـ ومن الهدي النبوي الشريف: إعفاء اللحى، وقص الشارب، أو حفّه، وفي امتثال المسلم لهذا الأمر النبوي العديد من الفوائد العلمية والدنيوية نذكر منها:


    أولاً: إطلاق اللحية زينة للرجل، فالسيدة عائشة رضي الله عنها تقول:سبحان الذي جمّل الرجال باللّحى، وبنظرة علمية في العديد من الكائنات الحية نجد أن الله سبحانه وتعالى قد خصّ الذكر ببعض الصفات التي تجمّله وتحسّنه، ومنها الشعر المحيط بالرأس كالأسد، ومعظم ذكور الطيور الجميلة.



    ثانياً: حلق اللحية يفقد الرجل العديد من المميزات الصحية التي يتمتع بها مطلق اللحية:

    ـ فعند الحلاقة يزيل الإنسان الطبقة الخارجية من الجلد، وهذه الطبقة تمثل خط دفاع ميكانيكي ضد العدوى بالعديد من الأمراض والذي يحلق لحيته يصبح عرضة للعدوى بالكائنات الحية الدقيقة المحرضة خاصة الأمراض الفيروسية والبكتيرية والفطرية مثل الأيدز والالتهاب الكبدي والثعلبة وغيرها.


    ـ وإذا علمنا أن جرح الجلد أثناء الحلاقة وسيل الدم من الأمور الشائعة، وكما أن عادة التقبيل في الوجه انتشرت بين الرجال هذه الأيام، وأن اختلاط الدم وارد بين أصحاب هذه العادة في السلام، إذاً فالذي يحلق لحيته عرضة للإصابة بالأيدز والالتهاب الكبدي إذا اختلط دمه بدم المريض الذي يقبله.



    ـ إذاً الذي يحلق لحيته فتح منافذ العدوى الجلدية على مصارعه، وأفقد وجهه ميزة خط الدفاع الجلدي الذي منّ الله به عليه.




    ثالثاً: شعر اللحية في الشتاء يدفء الوجه، ويحمي العصب الوجهيمن التعرض المباشر للبرد خاصة عند سياقة السيارة بسرعة في الصباح الباكر البارد، وهذا يحمي المسلم من بعض أنواع الشلل الوجهي النصفي.



    رابعاً: شعر اللحية في الصيف يلطّف الوجه بنظام التبريد بالتبخيربنظام أواني المياه المحاطة بالأقمشة المبللة عند تعرضها لتيار الهواء وهذا يضفي على المسلم الراحة أيام الصيف الحارة.



    خامساً: إطلاق اللحية يوفر على المسلم الوقت والجهد والمال، فالذي يحلق لحيته يومياً يقضي مالاً يقل عن خمسة عشرة دقيقة يومياً في هذا الأمر، وهذا الوت يعادل 450 دقيقة في الشهر، أي: ما يعادل عمل يوم كامل في الدوام.



    سادساً: يتكلف حلق اللحية كما نعلم أمواساً ومعاجينوماكينات حلاقة ومطهرات بما يعادل خمس دنانير شهرياً، أي: ستين ديناراً سنوياً وقد أبلغني أحد المشرفين على بعض الجميعات الخيرية: أن بناء بيت للمسلم في شرق آسيا يتكلف حوالي خمسين ديناراً فقط، فكم من البيوت نبني للمسلمين بثمن تكلفة الحلاقة فقط.



    سابعاً: إطلاق اللحية يحمي المسلم من قطع الرقبة غدراً بالسيف ونحوه، فالمعلوم علمياً أن قطع خصلة من الشعر عمودياً بالسيف من الأمور الصعبة وأن السيف عادة ما ينزلق على خصلة الشعر في اتجاه الضّرب، من هنا فشعر اللحية يحمي المسلم خاصة إذا عمل بالسنة وأطلق شعر رأسه حتى غطّى عنقه من الخلف.



    واللحية تغطي تجاعيد الوجه المبكرة، وكذلك ترهل جلد الرقبة الذي عادة ما يعاني منه العديد من الرجال مبكراً.

    فإذا كانت هذه بعض الفوائد العلمية في هذا الأمر، الذي يعتبره البعض الآن غير جوهري، فما هي الحكم والفوائد العلمية في عظائم الأوامر الإسلامية.

  4. #64
    الصورة الرمزية EvA _ 2
    EvA _ 2 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    623
    آخر نشاط
    12-03-2009
    على الساعة
    10:44 PM

    افتراضي مشاركة: **سلسلة الاعجاز العلمي في الاسلام **

    ثبات كمية المياه معجزة للرسول الكريم




    بقلم عبد الدائم الكحيل



    منذ القديم يحاول الإنسان معرفة أسرار نزول المطر وأين تذهب الأمطار. وبقيت الأساطير تُنسج حول هذه العملية حتى جاء عصر العلوم الحديثة ليكشف أسرار تصريف الأمطار على الكرة الأرضية.
    فقد تبين أن الغيوم الموجودة في السماء هي ذرات مياه تبخرت من البحار وصعـدت إلى طبقات الجوّالباردة حيث تكثفت وتحولت إلى غيوم. عن معدل درجات الحرارة على سطح الكرة الأرضية ثابت تقريباً ويتغير بمعدلات طفيفة جداً.





    وهذا يؤدي إلى ثبات كمية المياه المتبخرة كل عام وبالتالي ثبات كمية الأمطار الهاطلة أيضاً. واليوم يخبرنا علماء الأرصاد بأن كمية المياه على سطح الكرة الأرضية أكثر من (1300) مليون كيلومتراً مكعباً. نسبة المياه المالحة أكثر من 97 % ، والمياه العذبة بحدود 3 % أو أقل. وهذا الماء العذب يتركز ثلثيه في الجبال الجليدية وعلى قمم الجبال العالية على شكل ثلوج. وأقل من ثلثه موجود على شكل بحيرات عذبة وأنهار ومياه جوفية.
    إن معدل التبخر السنوي بحدود (380) ألف كيلومتر مكعب. أي أن هنالك ثلاث مئة وثمانون مليون مليون طن من المياه تتبخر كل عام وتصعد إلى طبقات الجو لتشكل السحاب ثم تنزل هذه الكمية نفسها في مناطق متفرقة على سطح الأرض.




    والحقيقة العلمية التي يعترف بها اليوم كل العلماء هي ثبات كمية الأمطار كل عام، وهذا ما حدثنا عنه بدقة رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل أربعة عشر قرناً بقوله: (ما من عام بأقلّ مطراً من عام ولكن الله يصرِّفه) [رواه البيهقي]. والآن لنتدبر هذا الحديث الشريف من الناحية العلمية لندرك أنه مطابق تماماً لأحدث معطيات العلم .




    لقد حدد هذا الحديث الفترة التي يتم خلالها حساب نسبة الأمطار على سطح الكرة الأرضية تختلف من شهر لآخر ومن فصل لآخر حسب درجة الحرارة وحالة الطقس. ولكن إذا حسبنا كمية الأمطار الهاطلة خلال (12 شهراً) نجدها ثابتة. وهذا الأمر لم يكن أحد يعلمه في ذلك العصر، بل كان جميع الناس يظنون أن نسبة الأمطار تختلف من سنة لأخرى.



    ولكن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم الذي بعثه الله رحمة للعالمين وضع القوانين العلمية للمطر قبل أن يكتشفها العلم الحديث بقرون طويلة! ونتساءل عن القسم الثاني من الحديث في قوله صلى الله عليه وسلم: (ولكن الله يصرِّفه)، هذا تأكيد من رسول الله صلى الله عليه وسلم على أن الماء يتوزع بشكل منتظم على سطح الكرة الأرضية.






    إن الذي يتأمل الكرة الأرضية من الخارج ويدرس توزع الغيوم ونظام تصريف مياهها على الأرض، يجد أن هنالك نظاماً محسوباً بدقة فائقة ويتكرر كل عام، أليس ما يكتشفه العلماء اليوم هو ما أشار إليه الحديث الشريف:(ما من عام بأقلّ مطراً من عام ولكن الله يصرِّفه)؟!

    فكلمة (التصريف) تعني التوزيع لهذه الأمطار وفق مخطط دقيق. وهذا ما أثبته العلم الحديث وهو أن المياه تتوزع بنسب دقيقة في مختلف أجزاء الكرة الأرضية. وهذه النسب أيضاً شبه ثابتة على مدار العام، ولو أنها اختلَّت قليلاً لاختلَّت معها الحياة على سطح الكوكب.

    فسبحان الله الذي علم هذا النبي الأميّ وقال في حقه: (هو الذي بعث في الأميّين رسولاً منهم يتلو عليهم آياته ويزكّيهم ويعلّمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفي ضلال مبين) [الجمعة: 2].



    المراجع
    1- الإعجاز العلمي في السنة النبويَّة للدكتور زغلول النجار

  5. #65
    الصورة الرمزية EvA _ 2
    EvA _ 2 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    623
    آخر نشاط
    12-03-2009
    على الساعة
    10:44 PM

    افتراضي مشاركة: **سلسلة الاعجاز العلمي في الاسلام **


    أطفال الأنابيب عملية خاطئة جداً جداً
    بقلم المهندس كاوا شفيق صابر









    إن عملية أطفال الأنابيب والتي يتم فيها تلقيح البويضة للمرأة (الزوجة) بواسطة نطفة الرجل (الزوج) خارج جسم المرأة، أي فى أنابيب الاختبار المعملية - هي عملية خاطئة جدا. . والسبب فى ذلك هو انه فى خلال هذه العملية يتم تعرض البويضة والنطفة وكذلك البويضة الملقحة هذه التراكيب الثلاثة سوف تتعرض إلى الضوء (النور)، وان هذا الضوء سوف يؤثر جدا على المحتويات الحية الموجودة فى هذه التراكيب مثل الجينات الوراثية المحمولة على الكروموسومات وبقية التراكيب الحية الموجودة فى البويضة والنطفة والزايكوت مثل النواة وغيرها من التراكيب الحية.





    الظلمات الثلاث


    وهذه التأثيرات سوف تظهر على الجنين وطفل الأنبوب فى المستقبل بعد الولادة أو بعد البلوغ أو بعد الزواج أو فى الجيل الثاني اى أبناء وأحفاد أطفال الأنابيب. ولأنه فى حالة التلقيح الطبيعي المباشر اى الجماع بين الرجل والمرأة (الزوجين) فان عملية التلقيح للبويضة بواسطة النطفة تتم داخل الرحم وفى مكان مظلم لا يصله الضوء. وفى هذا يقول الله سبحانه وتعالى: (يَخْلُقُكُمْ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ خَلْقًا مِنْ بَعْدِ خَلْقٍ فِي ظُلُمَاتٍ ثَلَاثٍ ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ فَأَنَّى تُصْرَفُونَ)[الزمر:6].



    لهذا فان عملية أطفال الأنابيب هي عملية خاطئة لان المولد سوف يتأثر وهو فى مرحلة أو طور النطفة وهو خارج الرحم بالضوء (النور) لان للضوء تأثيرات كبيرة على المادة الحية مثل السايتوبلازم والنواة والجينات الوراثية الموجودة فى النطفة والبويضة والبويضة الملقحة، كما أن القرآن الكريم يشير إلى وجود تأثير الضوء أو النور في قوله تعالى: (وَمَا يَسْتَوِي الْأَعْمَى وَالْبَصِيرُ (19) وَلَا الظُّلُمَاتُ وَلَا النُّورُ (20) وَلَا الظِّلُّ وَلَا الْحَرُورُ (21) وَمَا يَسْتَوِي الْأَحْيَاءُ وَلَا الْأَمْوَاتُ إِنَّ اللَّهَ يُسْمِعُ مَنْ يَشَاءُ وَمَا أَنْتَ بِمُسْمِعٍ مَنْ فِي الْقُبُورِ)[فاطر: 19-22].



    أي كما أن هناك فارق كبير وشاسع بين الرجل الأعمى الذي لا يرى الأشياء لأنه أعمى، وبين الشخص البصير الذي يبصر ويرى الأشياء بكل وضوح وبيان لان حاسة البصر والعين لدى الإنسان البصير تعملان ويرى الأشياء، أما الأعمى فهو لا يرى أي شيء كم هو كبير الفارق بينهما. هكذا فان الفارق كبير جدا بين الظلمات وبين النور.



    لهذا فان الظلمات لا يمكن أن تتساوى مع النور هكذا فان عملية تلقيح بويضة المراءة في حالة أطفال الأنابيب بواسطة النطفة المنوية للرجل اى الزوج تتم في وجود النور أو الضوء لأنها تتم خارج الرحم للزوجة في أنابيب وأطباق الاختبار المعملية وتحت ضوء المصباح الكهربائي و وجود الضوء.



    أما في حالة التلقيح الطبيعي المباشر الذي يحدث أثناء الجماع أو الاتصال الجنسي المباشر بين الزوج والزوجة فان تلقيح بويضة الزوجة بواسطة النطفة المنوية للزوج تتم داخل الرحم في الأنبوب الرحمي اى قناة فالوب ويكون في داخل ثلاث ظلمات وكما أشار إليه القرآن.



    والظلمات الثلاث التي دلنا عليها القرآن الكريم هي ظلمة جدار البطن للمرأة - ألام وظلمة جدار الرحم وظلمة المشيمة التي تحيط بالجنين وهو في بطن أمه- تفسير الجلالين للقرآن الكريم- أن وجود هذه الظلمات الثلاث تضمن وتؤمن الظلام التام جدا داخل بطن الأم حيث تحدث عملية التلقيح والإخصاب ونمو وتكامل الجنين في بطن أمه أما في حالة أطفال الأنابيب فان عملية الإخصاب تتم خارج الرحم وبوجود الضوء.





    تأثير الضوء على النطفة




    وهذا الضوء سوف يؤثر حتما على المحتويات الحية الموجودة في البويضة للمراءة والنطفة للرجل وكذلك البويضة الملقحة اى الجنين ويكون التأثير كبيرا جدا على الجينات الوراثية المحمولة على الكروموسومات وبقية التراكيب الحية الأخرى وسوف يظهر تأثير الضوء في طفل الأنبوب بعد الولادة أو بعد البلوغ أو بعد الزواج أو في الجيل الثاني أي أبناء وأولاد أطفال الأنابيب. لأنهم سوف يتزوجون حتما - لان الزواج هو من السنة النبوية الشريفة للرسول صلى الله عليه وسلم. أو يظهر التأثير في أحفاد هؤلاء إن لم يكون هم أيضا عقيمين اى ينجبون الأطفال بطريقة أطفال الأنابيب أيضا والله تعالى بكل شيء عليم.






    أطفال الأنابيب والسرطان



    وقد لاحظ الأطباء الهولنديون أن نسبة الإصابة بسرطانات العيون والعين لدى أطفال الأنابيب هي عالية جدا والسبب أن الجينات الوراثية التي تعطى الصفات الوراثية للعين فى الإنسان هي أكثر حساسية وتأثراً بالضوء وهذه الجينات المسؤلةعن صفات العين و وظيفته تأثرت فى مرحلة الزايكوت وأثناء - التلقيح البويضة خارج الرحم بالضوء وهذا ما نشرته الصحف العالمية.


    كما أن السبب الرئيسي لمرض جنون البقر الذي يصيب الماشية هو عمليات التلقيح الاصطناعي وتعرض السائل المنوي المأخوذ من الذكور - الثور - إلى الضوء أثناء عمليات الجمع والمعاملة والتخفيف وبعدها يتم تلقيح البقرات - الأنثى - بهذا السائل المنوي الملوث بالضوء والهواء والأصوات الغريبة لان الأصوات العالية هي أيضا تلوث البيئة.


    ولان الأبقار المجنونة يقضى عليها أما الإنسان فهذا الشيء لا يمكن أن نقوم به لان الأبقار خلقت لمنفعة الإنسان والإنسان سخر الله تعالى كل شيء في الكون لمنفعته وخدمته.
    ففى تلفزيون قناة إقراء الفضائية ظهر طبيب من المستشفى السعودي الالمانى فى جدة فى المملكة العربية السعودية وقال إن البويضة بعد سحبها من الرحم إلى الخارج يتم فحصها تحت المجهر أو الميكروسكوب وخلال عملية الفحص سوف تتعرض إلى الضوء الموجود فى المجهر أو الميكروسكوب، وحتما أن هذا الضوء سوف يؤثر على محتويات البويضة من جينات وغيرها من التراكيب الحية الموجودة داخل البويضة. لان البويضة فى الحالة الطبيعية تكون داخل الرحم وهو مكان مظلم جدا فهو داخل ثلاث ظلمات وكما جاء ذلك واضحا فى الآية السادسة من سورة الزمر القران الكريم.






    ملاحظة أخيرة


    هل أن فلم التصوير الفوتوغرافي الورقي الذي نضعه في الكاميرا الشخصية هو اشد حساسية للضوء أم النطفة المنوية ؟؟ فإذا تعرض الفلم الفوتوغرافي الورقي للضوء قبل التصوير ووضعه في الكاميرا فان مفعوله سوف يبطل وسوف لا يصلح لالتقاط الصور الشخصية للمناسبات لأنه سوف - يحترق أو يشتعل بمجرد تعرضه للضوء.
    هل النطفة المنوية وخاصة التابعة إلى الرجل والبويضة التابعة للمرأة التي تحتوي الآلاف من الجينات الوراثية المحمولة على الكروموسومات لا تتأثر بالضوء؟ أنها تحمل جميع المعلومات التي أودعها الله تعالى فيها فهي أيضا تتضرر ولكن الضرر لا يظهر إلا على الإنسان الذي سوف يخلقه الله سبحانه وتعالى منها. . . . . . وان اللبيب من الإشارة يفهم.


    لهذا فان عملية أطفال الأنابيب هي غير صحيحة وهى لا تطابق طريقة الإنجاب والتلقيح الطبيعية في بطون الأمهات وداخل الظلمات الثلاث وكما أشار إليه القرآن الكريم في الآية السادسة من سورة الزمر. وهكذا فان خلق الإنسان في بطن أمه في ظلمات ثلاث فيه الإعجاز والسر العظيم ما لا يمكن لأي عالم من الإنس أو من الجن أن يعلمه.


    فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا فِطْرَةَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا لَا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللَّهِ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ

  6. #66
    الصورة الرمزية aamer
    aamer غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    30
    آخر نشاط
    18-01-2008
    على الساعة
    10:38 PM

    افتراضي

    بارك الله فيك يا أخى وأعانك على الخير وجعلك من جنوده لنصرة دينة ورفع كلمته

  7. #67
    الصورة الرمزية faridabdin
    faridabdin غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    87
    آخر نشاط
    24-11-2008
    على الساعة
    05:37 PM

    افتراضي النمل واعجاز القران الكريم

    قلنا: عندنا في كتاب ربنا سورة تسمى سورة النمل ، نفتح هذه السور و نقرأ الآيتين (17،18) (( وَحُشِرَ لِسُلَيْمَانَ جُنُودُهُ مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ وَالطَّيْرِ فَهُمْ يُوزَعُونَ، حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِي النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ )) فها هو القرآن يخبر أن النمل ينطق و يتكلم (قالت نملة..)

    معلومة مهمة يجب أن تقال هنا حيث أنه قد اعترض بعض المستشرقين على كلمة ( يحطمنكم ) وقالوا هذه الكلمة تذكر فقط مع الشئ الذي يتحطم وليس الذي يقتل فكان من الادق لغويا أن يقول ( لا يقتلنكم ).
    ولكن العلم الحديث أثبت أن النملة يدخل في المكونات الاساسية لجسمها ماده زجاجيه. ( تم اثباتها بواسطة العلماء في امريكا )
    ومن هنا نثبت أن كلمة ( يحطمنكم ) غاية في الدقة.
    والحمد لله على نعمة الاسلام .

  8. #68
    الصورة الرمزية elmetr
    elmetr غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1
    آخر نشاط
    13-09-2006
    على الساعة
    01:18 PM

    افتراضي

    يا ريت يكون هناك الاعجاز العلمى فى الكون والجسد بشكل اكثر ايضاح

  9. #69
    الصورة الرمزية lelyan
    lelyan غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    66
    آخر نشاط
    20-05-2007
    على الساعة
    08:23 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بحثت عن طريقة لمراسلة ناهد متولي لابعث لها عن الاعجاز العلمي للحج , لكنها لاتضع عموانها للمراسله
    سبحان الله
    حتى وجوههم لانرى فيها نور بل بالعكس وجوه مظلمة والعياذ بالله

  10. #70
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    42
    آخر نشاط
    29-03-2007
    على الساعة
    09:50 AM

    افتراضي


    مثال على الإعجاز ( انشقاق القمر ) هذا لاإعجاز لا يجب ان يسب للقرآن لان أمرؤ القيس قال نفس الكلام بالمطابق قبل مولد محمد حتى ان بنت امرؤ القيس قالت لعائشة ان محمد سرق هذه الايات من ابيات ابيها الشعرية .

صفحة 7 من 9 الأولىالأولى ... 6 7 8 ... الأخيرةالأخيرة

**سلسلة الاعجاز العلمي في الاسلام **

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حقائق حول الاعجاز العلمي للقرآن الكريم
    بواسطة lelyan في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-11-2006, 12:10 AM
  2. حمل كتاب ( الاعجاز العلمي فى عالم النبات )
    بواسطة limo2004 في المنتدى منتدى الكتب
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 30-07-2006, 01:19 PM
  3. كيف ترد على شبهات حول الاعجاز العلمي
    بواسطة ismael-y في المنتدى منتديات اتباع المرسلين التقنية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 30-11-2005, 01:42 AM
  4. من الاعجاز العلمي
    بواسطة مـــحـــمـــود المــــصــــري في المنتدى منتديات الدعاة العامة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 14-07-2005, 06:47 PM
  5. **سلسلة الاعجاز العلمي في الاسلام **
    بواسطة EvA _ 2 في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 59
    آخر مشاركة: 01-01-1970, 03:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

**سلسلة الاعجاز العلمي في الاسلام **

**سلسلة الاعجاز العلمي في الاسلام **