المقادير:

- 450 غراماً تقريباً من لحم فخذ العجل.

- 3 إلى 4 قطع من فطر بورسيني المجفف (أو الفطر الذي تختارينه).

- ½ إصبع من


فلفل موريتا الحار المجفف، المنزوع البذور (يمكنك استبداله بـ1/2 إصبع من فلفل شيبوتل).

- ½ إلى ¾ ملعقة صغيرة من ملح البحر المدخن.

- كوزان من الذرة.

- ملعقة أو ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي، فضلاً عن كمية إضافية صغيرة أخرى لتدهني بها صينية الشوي.

- 170 غراماً (نصف كيس) من خليط الفطر المثلج، يفضل أن يحتوي على فطر بورسيني (يمكنك استبداله بخليط من الفطر الطازج).

- ملح كوشر.

- فلفل أسود طازج مطحون.

- 8 من عجينة التورتيلا المصنوعة من الذرة.

- أوراق ½ حزمة من الكرفس أو ¼ ملفوفة، لتقديم الطبق.

الطريقة:

- إذا دعت الحاجة، تخلّصي من الدهن الموجود في لحم البقر كيلا تبقى إلا طبقة رقيقة من الدهن على ¼ كمية اللحم. دقّي اللحم ليصبح رقيقاً.

- أمزجي فطر بورسيني المجفف، ونصف إصبع من فلفل موريتا الحار المجفف والملح المدخن بحسب الذوق في مطحنة بهار؛ واطحني المكونات جيداً.

- رشّي الخليط على اللحم؛ دعيه يرتاح فيما تسخنين مسبقاً صينية الشوي وتحضرين الذرة والفطر.

- سخني صينية شوي كبيرة جافة على حرارة مرتفعة. أزيلي حبوب الذرة عن الكوزين لتحصلي على الأقل على كوب ونصف.

- سخّني ملعقة كبيرة أو اثنتين من الزيت في قدر صغيرة على حرارة متوسطة. أضيفي إليها خليط الفطر واطهيها محركة إياها من وقت إلى آخر لخمسة إلى ثمانية دقائق، إلى أن تصبح طرية. رشي عليها الملح والفلفل بحسب الذوق، ثم خففي الحرارة إلى أقصى حد.

- أعدّي بضع محارم ورقية وغمّسيها في قليل من الزيت، أمسكيها بملقط واستعمليها لتدهني صينية الشوي بالزيت. ضعي اللحم في صينية الشواء واطهيه لدقيقتين ثم اقلبيه إلى الجهة الأخرى واطهيه لدقيقتين إلى أن يصبح لونه بنياً نوعاً ما (إذا أردته أن ينضج أكثر يمكنك طهيه لوقت أطول لكن احذري من أن يصبح اللحم قاسياً جداً). أنقليه إلى خشبة فرم ودعيه قليلاً؛ خففي الحرارة إلى المتوسّطة.

- قسّمي الذرة بالتساوي على صينية الشواء واتركيها على النار لدقيقتين، مستعملة ملوقاً لتحريك الذرة باستمرار لئلا تحترق. (قد تطير بضح حبات من الذرة أثناء الطهي لذا كوني حذرة). أنقليها إلى وعاء واطفئي النار. إذا أردت ضعي عجينة التاكو على أو في صينية الشواء لكي تجعليها مقرمشة قليلاً (أو اتبعي الإرشادات المحددة على الغلاف لتسخينها في الفرن).

- قطّعي لحم الضلع إلى شرائح صغيرة.

- لتقديم هذه الوصفة، ضعي مهداً من أوراق الكرفس أو الملفوف (التي قطعتها إلى شرائح رفيعة) في داخل كل عجينة تاكو؛ فهذا سيمنع عصارة اللحم من جعل العجينة طرية. قسمي اللحم بالتساوي على عجينة التاكو ثم غطيه بقليل من خليط الفطر الساخن والذرة المشوية.

- قدّمي هذه الوصفة إلى جانب السلطة المفضّلة لديك.