أريــد رأيكم أخواني

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

أريــد رأيكم أخواني

النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: أريــد رأيكم أخواني

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    4
    آخر نشاط
    20-03-2007
    على الساعة
    01:06 AM

    افتراضي أريــد رأيكم أخواني

    اسمعوا واعطوني رايكم بهــا

    و فهم المبادئ التي تسير عليها الديانة المسيحيه
    السيد المسيح:
    مما لاشك فيه ان يسوع شخصية فريدة من نوعها فى التاريخ البشرى، حتى اننا نقسم التاريخ إلى قسمين أحدهما قبل والآخر بعد مجئ يسوع.
    ان يسوع كان ومازال ابن الله. وان كان بعض الناس يقولون انه كان فقط احد الحكماء الدينيين، ولكن هذا القول لايثبت أمام الحقائق التالية مطالبه وحقوقه: لقد قال يسوع انه ابن الله وانه والآب واحد، وهو قام بغفران الخطايا على الأرض، وهو سوف يدين العالم فى يوم الدين على موقفنا تجاهه.
    السيد المسيح هو الوحيد الذي لم يتردد أبداً في أقواله. لم يؤجل سائلاً وجَّه إليه سؤالاً بحُجَّة أنه سيسأل من أرسله. ولم يقل أبداً "هكذا قال السيد الرب" لكنه كان يقول "سمعتم إنه قيل، أما أنا فأقول" وهذا القول في منتهى الخطورة إذا كان من شخص عادي، فهو يقول إنه يكمل شريعة موسى "أما أنا فأقول". فالمسموح له أن ينطق بهذا القول هو أعلى من موسى، أو هو الله نفسه. ولا يمكن لأحد أقل من مُعلِن شريعة موسى أن يقول هذا. فلا بد أن يكون قائل "أما أنا فأقول" هو الله نفسه الذي له حق توضيح قانونه حتى يستطيع الناس تطبيقه(مثل حق المشرع في وضع اللائحة التفسيرية لتشريعه). المسيح هو الوحيد الذي لم يعتذر أو يناقض نفسه، بل قال: "السماء والأرض تزولان ولكن كلامي لا يزول" (مرقس 13: 31)
    واليك بعض الآيات التي تثبت ان السيد المسيح هو الله :
    قال يسوع "انا والآب واحد"
    (يوحنا 10: 30)
    "فلما رأى يسوع ايمانهم قال للمفلوج يا بنيّ مغفورة لك خطاياك. وكان قوم من الكتبة هناك جالسين يفكرون في قلوبهم لماذا يتكلم هذا هكذا بتجاديف. من يقدر ان يغفر خطايا الا الله وحده. فللوقت شعر يسوع بروحه انهم يفكرون هكذا في انفسهم فقال لهم لماذا تفكرون بهذا في قلوبكم. أيّما ايسر ان يقال للمفلوج مغفورة لك خطاياك.أم ان يقال قم واحمل سريرك وامش. ولكن لكي تعلموا ان لابن الانسان سلطانا على الارض ان يغفر الخطايا.قال للمفلوج لك اقول قم واحمل سريرك واذهب الى بيتك. فقام للوقت وحمل السرير وخرج قدام الكل حتى بهت الجميع ومجّدوا الله قائلين ما رأينا مثل هذا قط." )مرقس 2: 5-12)
    قال يسوع "لانه كما ان الآب يُقيم الاموات ويُحيي كذلك الابن ايضا يُحيي من يشاء. لان الآب لا يُدين احدا بل قد اعطى كل الدينونة للابن. لكي يُكرم الجميع الابن كما يُكرمون الآب.من لا يُكرم الابن لا يُكرم الآب الذي ارسله. الحق الحق اقول لكم ان من يسمع كلامي ويؤمن بالذي ارسلني فله حياة ابدية ولا يأتي الى دينونة بل قد انتقل من الموت الى الحياة."
    (يوحنا 5: 21-24(
    وإشعياء 9: 6 يؤكد صحة ما أقول: "لأنه يولد لنا ولد ونعطى ابناً وتكون الرياسة على كتفه، ويُدعى اسمه عجيباً، مشيراً، إلهاً قديراً، أباً أبدياً، رئيس السلام".نعم يولد لنا ولد؟ الله يصير إنساناً.. وجاء في ملء الزمان ولم يعرفوه.. جاء من العذراء القديسة مريم
    لكنكم هنا لن تصدقوني و ستقولون ما الذي تكفر به هذه الفتاة لكن لدي الاثباتات ان المسيح هو الله و هو اين الله و لدي تفسير مبسط لتفهموا به كيف السيد المسيح يشكل كل هذا بنفس الوقت من انجيلي ومن قرآنكم

    اثباتات اخرى :
    السجود لله وحده :
    ( لوقا 4: 8) "للرب إلهك تسجد وإياه وحده تعبد"
    (يوحنا 4: 24 )"الله روح، والذين يسجدون له فبالروح والحق ينبغي أن يسجدوا".
    ومع هذا نجد السيد المسيح يقبل هذا السجود من كثيرين دون اعتراض:
    من الأبرص في( متى 8: 2 )"وإذا ابرص قد جاء وسجد له قائلا: يا سيد إن أردت تقدر أن تطهرني. فمد يسوع يده ولمسه قائلاً: أريد فاطهر".
    من المولود أعمى( يوحنا 9: 35-38) "أؤمن يا سيد وسجد له"
    من التلاميذ( متى 14: 33) "والذين في السفينة جاءوا وسجدوا له قائلين بالحقيقة أنت ابن الله".
    من توما( يوحنا 20: 27-29) "أجاب توما وقال له: ربى والهي".
    و هنا نبين ان السجود لله وحده و لا اعتقد ان الناس سجدوا له دون تأكدهم بقدراته انه الله المتجسد و هناك اثباتات اخرى من الاشخاص الذين كانو يعيشون على زمن المسيح في ذلك الوقت منها:
    من اصدقائه
    1- بولس في فيلبي 2: 9-11 "لذلك رفعه الله أيضاً وأعطاه اسماً فوق كل اسم، لكي تجثوا باسم يسوع كل ركبة ممن في السماء ومن على الأرض ومن تحت الأرض، ويعترف كل لسان أن يسوع المسيح هو رب لمجد الله الآب"
    2- بولس في تيطس 2: 13 "منتظرين الرجاء المبارك وظهور مجد الله العظيم ومخلصنا يسوع المسيح".
    3- بطرس في متى 16: 15-17 "قال لهم وأنتم من تقولون إني أنا. فأجاب سمعان بطرس وقال: أنت هو المسيح ابن الله الحي"
    4- بطرس في أعمال الرسل 2: 36 "فليعلم يقيناً جميع بيت إسرائيل أن الله جعل يسوع هذا الذي صلبتموه انتم رباً ومسيحاً".
    5- يوحنا المعمدان في لوقا 3: 22 "ونزل عليه الروح القدس بهيئة جسمية مثل حمامة، وكان صوت من السماء قائلاً: أنت ابني الحبيب. بك سررت".
    6- توما في يوحنا 20: 28 "أجاب توما قائلاً : ربي والهي"
    7- استفانوس في أعمال 7: 59 "فكانوا يرجمون استفانوس وهو يدعو ويقول: أيها الرب يسوع اقبل روحي". ونحن نعرف أن لا أحد يستطيع أن يأخذ الروح إلا معطيها، ومعنى قول استفانوس للمسيح "اقبل روحي" اعتراف بألوهيته، وأنه الوحيد الذي له حق أخذ الروح.
    و هناك اثباتات من القرآن بالرغم من عدم إيمانهم بألوهية السيد المسيح يقول كتابهم:
    سورة آل عمران 3: 45
    "إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح عيسى ابن مريم وجيهاً في الدنيا والآخرة ومن المقربين".سورة(ال عمران 45:3)
    المسيح اسمه كلمة الله!! وهل هناك فرق بين الله وكلمته؟ الله وكلمته واحد، فأن سمعت شخصاً يحدثك تليفونياً، هل تقول له: "أهلاً يا كلمة فلان!!" أم تقول: "أهلاً يا فلان"؟ بالرغم من سماعك لكلمة فلان. فالكلمة وصاحبها واحد. الكلمة هي المعبر عن شخصية المتكلم.
    سورة النساء 4: 171
    "إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه".أضاف إلى اسم المسيح الاسم: روح منه وكأنه يريد أن يثبت الفكرة الأولى لمن يشك في أنه الله فيقول عنه إنه أيضاً روح الله. وهل هناك فرق بين الله وروحه؟!! أليس الله وروحه واحداً؟ فكم بالحري إذ كان المسيح كلمة الله وروحه أيضاً؟!! أليس هذا تأكيداً على ألوهية المسيح؟!!
    سورة مريم 19: 34
    "ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه يمترون "
    عيسى قول الحق؟!!! ومن هو الحق؟ إنه الله سبحانه. لم يقل إن عيسى عنده الحق، أو يعرف الحق، بل هو نفسه الحق. فهل هناك تأكيد أكثر من ذلك على أن المسيح هو الله!!!!
    و بعد كل هذا اعتقد انكم ستقولون لي كيف ان الله سبجانه نزل و تجسد و اصبح انسانه و من ثم مات على الصليب و ستسألوني هل ربكم مصلوب و مشتوم و سأقول لكم ان السيد المسيح قرر بمحض إرادته ان يأتى الى عالمنا هذا متحملا آلام الصليب وموته الكفارى لرفع خطايانا ، فقد قال "لان ابن الانسان (يسوع) ايضا لم يأت ليُخَدم بل ليخدُم وليبذل نفسه فدية عن كثيرين" (مرقس 10: 45). وتعد عملية الصلب من أبشع عمليات الإعدام، ولقد تعرض يسوع للجلد ثم حمل الصليب حتى الإعياء، وعند مكان الصلب قام صالبيه بتسمير يديه ورجليه على خشبة الصليب وتُرك ليموت بهذه الطريقة المؤلمة. والإنجيل يخبرنا ان هذه الآلام لاتُقاس بالآلام الروحية والنفسية التى لازمت يسوع عندما حمل على نفسه خطايانا وآثامنا.
    و لقد كانت رسالته مذكورة منذ التوراة ما هي و كل انسان لديه رسالة بالحياة و كان يجب عمل ذبيحه دموية لاجل مغفرة خطايانا وقد قال يسوع أنه يموت من أجلنا، وهذا يعنى انه مات بدلا عنا، وذلك لأنه يحبنا ولايريد ان نُعاقب بسبب الخطايا والآثام التى تستحق الموت، وذهاب يسوع للصلب بدلا عنا يعنى انه صُلب كفارة لأجلنا فمن أجل محبته لنا جميعا أسلم ذاته فدية عنا. والفدية هى الثمن الذى يُشترى به العبد، ليُطلق سراحه فيما بعد، كذلك المسيح دفع الفدية بدمه على الصليب، لكى يعتقنا من الخطية والذنب والعبودية والخوف.
    و بالطبع من يعتقد ان السيد المسيح صلب من اجل خطايانا اليوميه فهذا غير صحيح لانه صلب من اجل الخطيئه الاصليه التي لازمت كل انسان لم يقبل فداء السيد المسيح له لان بفداء السيد المسيح محيت الخطيئه الاصلية .
    القدرة على معرفة الله
    بسبب الخطية، ينشأ حاجز يفصلنا عن الله، فالكتاب المقدس يقول: "بل آثامكم صارت فاصلة بينكم وبين الهكم وخطاياكم سترت وجهه عنكم حتى لا يسمع." (اشعياء 59: 2)، وعندما مات يسوع على الصليب تمزق هذا الحاجز بين الله وبيننا حتى انه يمكننا من خلال يسوع ان نأتى الى الله وتكون لنا معه علاقة حية، بل وأيضا يجعلنا الله من خلال الإيمان بيسوع أبناءا له. ومن خلال الروح القدس أى روح الله الحى تكون لنا ثقة فى الله وهو يساعدنا أيضا على التعمق فى العلاقة مع الله، وهو يعلمنا كيف نصلى الى الله وكيف نفهم كلمته المقدسة أى الكتاب المقدس.



    هذا الكلام كلام نصرانيه تريد ان تثبت نفسهاا انهاا على حق وان دينهاا هو الدين الصحيح

    وماقوول الا الله المستعان وصلوا الى الاحتيال على الأخرين من اجل توضيح دينانتهم انهاا غير محرفه وانهاا صحيحه

    وماذا تقولون لهاا واني الجأ لكم لماا ليس لدي من العلم الا العمل بكل مايحب ويرضى

    وجزاكم الله خيراا

  2. #2
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    12:11 PM

    افتراضي

    الطريقة المتبعة في المسيحية هي أخذ النصوص التي تثبت عدم ألوهية اليسوع وتحويلها بطرق مضللة لتكون هي اساس الألوهية .. لأن النظام الكنيسي المتبع هو لا صوت يعلوا على الكنيسة .

    اقتباس
    قال يسوع انه ابن الله
    آدم ابن الله

    لوقا
    3: 38 ادم ابن الله

    ولو رجعنا لأقوال ان اليسوع ابن الله نجد أن الذي قال ذلك هو الشيطان وقد جاء بتفسيرات تادرس الملطي هذا بقوله :

    اقتباس
    المسيحية تتبع الشيطان .. تفسير انجيل لوقا الإصحاح الأول

    يرى العلامة أوريجينوس نقلاً عن القدّيس أغناطيوس أن وجود يوسف يشكِّك الشيطان في أمر المولود ويُربكه من جهة التجسّد الإلهي. وقد قدَّم لنا القدّيس أمبروسيوس ذات الفكر حين قال: [هناك سبب آخر لا يمكن إغفاله وهو أن رئيس هذا العالم لم يكتشف بتوليّة العذراء، فهو إذ رآها مع رجلها لم يشك في المولود منها، وقد شاء الرب أن ينزع عن رئيس هذا العالم معرفته. هذا ظهر عندما أوصى السيِّد تلاميذه ألا يقولوا لأحد أنه المسيح (مت 16: 22)، كما منع الذين شفاهم من إظهار اسمه (مت 5: 4) وأمر الشيَّاطين ألا تتكلَّم عن ابن الله (لو 4: 35). يؤيِّد ما ذكره الرسول أيضًا: "بل نتكلَّم بحكمة الله في سّر، الحكمة المكتومة التي سبق الله فعيَّنها قبل الدهور لمجدنا، التي لم يعملها أحد من عظماء هذا الدهر، لأن لو عرفوا لما صلبوا رب المجد" (1 كو 2: 7-8)... إذن لقد توارى الرب عن إبليس لأجل خلاصنا. توارى لكي ينتصر عليه، توارى عنه في التجربة، وحين كان يصرخ إليه ويلقبِّه "ابن الله" لم يؤكِّد له حقيقة لاهوته. توارى الرب أيضًا عن رؤساء البشر. وبالرغم من تردّد إبليس حين قال: "إن كنت ابن الله فاطرح نفسك إلى أسفل" (مت 4: 6) إلا أن الأمر قد انتهى بمعرفته إيَّاه، فقد عرفتْهُ الشيَّاطين حين صرخت: "ما لنا ولك يا يسوع ابن الله أجئت إلى هنا قبل الوقت لتعذِّبنا؟!" (مت 8: 29). لقد عرفتْه الشيَّاطين إذ كانت تترقَّب مجيئه، أما رؤساء العالم فلم يعرفوه... استطاع الشيطان بمكر أن يكشف الأمور المكتوبة أما الذين اقتنصتهم كرامات هذا العالم فلم يستطيعوا أن يعرفوا أعمال الله.]
    فهذا يثبت أنهم اتباع الشيطان ، لأن الذي اشاع ان اليسوع هو ابن الله الشياطين فأتبعوهم .

    اقتباس
    وانه والآب واحد
    اليسوع قال أنه مرسل من الأب ، فالراسل لا يساوي رسوله ... ولكن الرسول يصبح في مقام الراسل أمام المرسل إليهم / وهذه مطابقة تماما لوظيفة وزير خارجية لأي دولة .

    ولو رجعنا للحدث الذي قال فيه أنه والأب واحد نجد أنه كاد أن يقتل رجماً بسبب ذلك وأعترف بلسانه أن المقصود بها مجازاً وليس بمعناها أنه هو الله .

    يوحنا
    10: 30 انا و الاب واحد
    10: 31 فتناول اليهود ايضا حجارة ليرجموه
    10: 32 اجابهم يسوع اعمالا كثيرة حسنة اريتكم من عند ابي بسبب اي عمل منها ترجمونني
    10: 33 اجابه اليهود قائلين لسنا نرجمك لاجل عمل حسن بل لاجل تجديف فانك و انت انسان تجعل نفسك الها
    10: 34 اجابهم يسوع اليس مكتوبا في ناموسكم انا قلت انكم الهة

    اقتباس
    "سمعتم إنه قيل، أما أنا فأقول" وهذا القول في منتهى الخطورة
    طبعاً هو في منتهى الخطورة لأنه يثبت أن اليسوع ليس هو الله .

    لأن شريعة موسى لم تاتي أعتباطاً بل وحي .

    وقول يسوع : (سمعتم إنه قيل) ، فالمفروض ان نستخدم عقولنا التي ميزنا بها الله على الحيوانات .

    المعلوم لدى الإيمان المسيحي أن اليسوع هو الله ، واليسوع هو رب العهد القديم ، وشريعة موسى هي وحي من يسوع ، فقوله : (سمعتم إنه قيل) يثبت أن ما جاء عن موسى ليس لليسوع به شأن وانه ليس الله ، وقد أكد اليسوع ذلك بقوله : (أما أنا فأقول) .

    فيجب أن نوجه الآن السؤال للمسيحي :

    يامسيحي إن كنت كذوبا فكن ذكوراً ... أنت تؤمن بأن اليسوع هو الله وهو رب العهد القديم ... وها هو اليسوع الآن ينكر أقواله التي أوحى بها لموسى ويأتي لكم بأقوال جديداً .

    وهذا أكبر دليل الذي لا يدع مجال للشك بأن اليسوع ليس هو الله .

    اقتباس
    فلا بد أن يكون قائل "أما أنا فأقول" هو الله نفسه
    هذه أقوال بهائمية فقط ، لأن هذه المقولة تثبت ان اليسوع ليس هو الله لأن هذه الجملة جاءت من خلال تبرئة اليسوع نفسه من شريعة موسى وهذا يدل على أنه ليس رب العهد القديم وبذلك لا يصبح اليسوع هو الله .

    اقتباس
    فلا بد أن يكون قائل "أما أنا فأقول" هو الله نفسه
    طيب : ياسي يسوع : انت تقول (سمعتم إنه قيل) ... فمن الذي قال سابقاً ؟ موسى ؟ من الذي أوحى لموسى بالشريعة يايسوع ؟ أنت ام غيرك ؟

    فإن كنت كذوباً فكن ذكورا يايسوع أفندي .... هذا في حالة إن كان اليسوع يقول أنه هو الله .

    اقتباس
    المسيح هو الوحيد الذي لم يعتذر أو يناقض نفسه، بل قال: "السماء والأرض تزولان ولكن كلامي لا يزول" (مرقس 13: 31)
    بل اليسوع ناقض نفسه لأنه لم يطبق الناموس على الزواني وإدعى بقوله (من منكم بلا خطيئة فليرجمها) ... فإن كان العالم كله يقع في الخطيئة فلماذا لم يطبق اليسوع الناموس على الزانية بيده ؟ والأعجب أنه جعل ملكوت السماوات تحت أرجل الزواني وهو بذلك أباح الدعارة لعدم تطبيقه للناموس .

    اليسوع ناقض نفسه حين أعتبر الزنى يبدأ من الإثارة النظرية ولكنه ترك امرأة زانية تقبل أرجله وتدهنها بالطيب كما تفعل مع عُشاقها يومياً على فراش المتعة ولكنها طبقته مع اليسوع واقفاً والأعجب أنه تركها تسعى وتمرح برجليه كأنها تداعب طفلها الرضيع وهي تنظفه من بقايا التبول والتبرز .

    اقتباس
    قلوبهم لماذا يتكلم هذا هكذا بتجاديف. من يقدر ان يغفر خطايا الا الله وحده. فللوقت شعر يسوع بروحه انهم يفكرون هكذا في انفسهم فقال لهم لماذا تفكرون بهذا في قلوبكم. أيّما ايسر ان يقال للمفلوج مغفورة لك خطاياك.أم ان يقال قم واحمل سريرك وامش. ولكن لكي تعلموا ان لابن الانسان سلطانا على الارض ان يغفر الخطايا.قال للمفلوج لك اقول قم واحمل سريرك واذهب الى بيتك. فقام للوقت وحمل السرير وخرج قدام الكل حتى بهت الجميع ومجّدوا الله قائلين ما رأينا مثل هذا قط." )مرقس 2: 5-12)
    قال يسوع "لانه كما ان الآب يُقيم الاموات ويُحيي كذلك الابن ايضا يُحيي من يشاء. لان الآب لا يُدين احدا بل قد اعطى كل الدينونة للابن. لكي يُكرم الجميع الابن كما يُكرمون الآب.من لا يُكرم الابن لا يُكرم الآب الذي ارسله. الحق الحق اقول لكم ان من يسمع كلامي ويؤمن بالذي ارسلني فله حياة ابدية ولا يأتي الى دينونة بل قد انتقل من الموت الى الحياة."
    (يوحنا 5: 21-24(
    وإشعياء 9: 6 يؤكد صحة ما أقول: "لأنه يولد لنا ولد ونعطى ابناً وتكون الرياسة على كتفه، ويُدعى اسمه عجيباً، مشيراً، إلهاً قديراً، أباً أبدياً، رئيس السلام".نعم يولد لنا ولد؟ الله يصير إنساناً.. وجاء في ملء الزمان ولم يعرفوه.. جاء من العذراء القديسة مريم
    لكنكم هنا لن تصدقوني و ستقولون ما الذي تكفر به هذه الفتاة لكن لدي الاثباتات ان المسيح هو الله و هو اين الله و لدي تفسير مبسط لتفهموا به كيف السيد المسيح يشكل كل هذا بنفس الوقت من انجيلي ومن قرآنكم
    هذا كلام لا يملك دليل واحد على أن اليسوع هو الله لأن لو كان اليسوع هو الله بإظهار أنه قال للمفولج (مغفورة لك خطاياك.) فكان من الأفضل أن يقول (مغفورة لآدم خطاياه) ... هذا أولاً .

    ثانياً : فارق كبير في قول : (مغفورة لك خطاياك.) وقول (غفرت لك خطاياك) .

    اما سبب قول اليسوع للفلوج (مغفورة لك خطاياك.) هو ما سبقها من قول : (فلما رأى يسوع ايمانهم قال للمفلوج يا بنيّ مغفورة لك خطاياك) .

    إذن الإيمان كان ظاهراً أولاً على المفلوج ، لذلك استخدم اليسوع الكلام الطبيعي وقال وهو متخذاً من إيمان المفلوج الحجة :(مغفورة لك خطاياك) ، فأي شخص مكانه كان سيقول نفس الكلام .

    اقتباس
    قال يسوع "لانه كما ان الآب يُقيم الاموات ويُحيي كذلك الابن ايضا يُحيي من يشاء.
    طبعاً هذا كلام لا يحمل ألوهية لأن حزقيال اقام أكثر من 30000 شخص دفعة واحدة ، بل والأكثر عظمة هي أن حزقيال أقامهم وهم بعد أن تحللت أجسادهم ، ولكن اليسوع أقام أُناس لم تمر عليهم ساعات قليلة وقد يُشك في أنهم كانوا اموات بحق ، اما كون لعازر بقى أربعة أيام بالقبر فهذا لا يملك حجة بأن لعازر كان مدفوناً ميتاً داخل قبره وهناك من الأحداث الكثيرة التي تثبت أن هناك من الناس قد شخصه الأطباء بأنه ميت ويدفن ونجد بعد ذلك أنه كان حياً داخل القبرة ويخرج منه مرة أخرى للحياة .

    ولو اعتبرنا أن ما ذكرته سابقاً لا يدخل عقل مسيحي فنقول : اليسوع قال أنه يعمل مشيئت الأب وليست مشيأته : أي ليس بإذنه بل بإذن الأب :
    يوحنا
    يو 6:38
    لاني قد نزلت من السماء ليس لاعمل مشيئتي بل مشيئة الذي ارسلني

    اما أقوال أن اليسوع هو الذي جلس على كرسي داود فهذا كذب لأن البشارة لم تتحقق في اليسوع لأنه دخل أورشليم على اتان وجحش والبشارة تقول حمار وجحش لذلك ثار عليه اليهود وحكم عليه بالإعدام على الصليب ليصبح صاحب الخطيئة التي تستوجب الصلب على الخشبة (الصليب)

    يتبع :-
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  3. #3
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    12:11 PM

    افتراضي

    اقتباس

    اثباتات اخرى :
    السجود لله وحده :
    ( لوقا 4: 8) "للرب إلهك تسجد وإياه وحده تعبد"
    (يوحنا 4: 24 )"الله روح، والذين يسجدون له فبالروح والحق ينبغي أن يسجدوا".
    ومع هذا نجد السيد المسيح يقبل هذا السجود من كثيرين دون اعتراض:
    من الأبرص في( متى 8: 2 )"وإذا ابرص قد جاء وسجد له قائلا: يا سيد إن أردت تقدر أن تطهرني. فمد يسوع يده ولمسه قائلاً: أريد فاطهر".
    من المولود أعمى( يوحنا 9: 35-38) "أؤمن يا سيد وسجد له"
    من التلاميذ( متى 14: 33) "والذين في السفينة جاءوا وسجدوا له قائلين بالحقيقة أنت ابن الله".
    من توما( يوحنا 20: 27-29) "أجاب توما وقال له: ربى والهي".
    و هنا نبين ان السجود لله وحده و لا اعتقد ان الناس سجدوا له دون تأكدهم بقدراته انه الله المتجسد
    أين النص الذي يحرم السجود للأخرين .

    الفقرة تقول : "للرب إلهك تسجد وإياه وحده تعبد"

    إذن مفهوم السجود للعبودية فقط لا يجوز لغير الله فقط ، ولكن سجود الإحترام واجب وليس به تحريم .

    فمتى عبدوا اليسوع .؟

    فالسجود لأحترام اليسوع لم يُحرم لأنه كان مسموح به كما جاء بالعهد القديم :

    خر 18:7
    فخرج موسى لاستقبال حميه وسجد وقبّله . وسأل كل واحد صاحبه عن سلامته . ثم دخلا الى الخيمة

    بل اليسوع نفسه سجد لله في قول :

    يوحنا :
    4: 21 قال لها يسوع يا امراة صدقيني انه تاتي ساعة لا في هذا الجبل و لا في اورشليم تسجدون للاب
    4: 22 انتم تسجدون لما لستم تعلمون اما نحن فنسجد لما نعلم لان الخلاص هو من اليهود

    وقد اثبت اليسوع ذلك فسجد وخر على وجهه كما فعلت باقي الشعوب في عبادتها لله .

    فسجد اليسوع على وجهه وصلى لله :
    مت 26:39
    ثم تقدم قليلا وخرّ على وجهه وكان يصلّي قائلا يا ابتاه ان امكن فلتعبر عني هذه الكاس . ولكن ليس كما اريد انا بل كما تريد انت .

    فإن كان اتباع الصليب يتبعوا يسوعهم ، فهل يُصلوا كما كان يُصلي ؟ .

    اقتباس
    و هناك اثباتات اخرى من الاشخاص الذين كانو يعيشون على زمن المسيح في ذلك الوقت منها:
    من اصدقائه
    1- بولس في فيلبي 2: 9-11 "لذلك رفعه الله أيضاً وأعطاه اسماً فوق كل اسم، لكي تجثوا باسم يسوع كل ركبة ممن في السماء ومن على الأرض ومن تحت الأرض، ويعترف كل لسان أن يسوع المسيح هو رب لمجد الله الآب"
    2- بولس في تيطس 2: 13 "منتظرين الرجاء المبارك وظهور مجد الله العظيم ومخلصنا يسوع المسيح".
    3- بطرس في متى 16: 15-17 "قال لهم وأنتم من تقولون إني أنا. فأجاب سمعان بطرس وقال: أنت هو المسيح ابن الله الحي"
    4- بطرس في أعمال الرسل 2: 36 "فليعلم يقيناً جميع بيت إسرائيل أن الله جعل يسوع هذا الذي صلبتموه انتم رباً ومسيحاً".
    5- يوحنا المعمدان في لوقا 3: 22 "ونزل عليه الروح القدس بهيئة جسمية مثل حمامة، وكان صوت من السماء قائلاً: أنت ابني الحبيب. بك سررت".
    6- توما في يوحنا 20: 28 "أجاب توما قائلاً : ربي والهي"
    7- استفانوس في أعمال 7: 59 "فكانوا يرجمون استفانوس وهو يدعو ويقول: أيها الرب يسوع اقبل روحي". ونحن نعرف أن لا أحد يستطيع أن يأخذ الروح إلا معطيها، ومعنى قول استفانوس للمسيح "اقبل روحي" اعتراف بألوهيته، وأنه الوحيد الذي له حق أخذ الروح.
    هذه أقوال ليس لها دليل ألوهية لأن كان من الحق أن يؤمن به امه وأقرباؤه من الجسد

    ولكن إنجيل يوحنا ومرقس شفوا لنا الحقيقة في قول :

    «إِخْوَتَهُ أَيْضاً لَمْ يَكُونُوا يُؤْمِنُونَ بِهِ». (يوحنا 7: 5)

    وقالت امه واقرباؤه من الجسد انه مجنون ومختل عقلياً :

    مرقس
    3: 21 و لما سمع اقرباؤه خرجوا ليمسكوه لانهم قالوا انه مختل

    وقد نفى اليسوع الوهيته في قول :

    مرقس
    7: 7 و باطلا يعبدونني و هم يعلمون تعاليم هي وصايا الناس

    وهذا النص كان موجها للفريسيون و للكتبة وهؤلاء لم يعبدوا اليسوع من قبل وقد حاولوا رجمه عندما قال :أنا والأب واحد .

    اقتباس

    و هناك اثباتات من القرآن بالرغم من عدم إيمانهم بألوهية السيد المسيح يقول كتابهم:
    سورة آل عمران 3: 45
    "إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح عيسى ابن مريم وجيهاً في الدنيا والآخرة ومن المقربين".سورة(ال عمران 45:3)
    المسيح اسمه كلمة الله!! وهل هناك فرق بين الله وكلمته؟ الله وكلمته واحد، فأن سمعت شخصاً يحدثك تليفونياً، هل تقول له: "أهلاً يا كلمة فلان!!" أم تقول: "أهلاً يا فلان"؟ بالرغم من سماعك لكلمة فلان. فالكلمة وصاحبها واحد. الكلمة هي المعبر عن شخصية المتكلم.
    ليس من المعقول أن يتحدث في القرآن من لا يعرف الفاعل والمفعول والمعقول لأجله وهي أبسط وأقل قواعد اللغة العربية .

    من أين أتيتي بهذه التفسيرات اللولبية ؟

    لو تعاملت معكِ بنفس المنطق لوجدتي الآتي :

    1) هل لديكِ كلمة واحدة من البايبل تذكر كلمة (عيسى) ؟
    2) سيدنا يحيي هو كلمة الله بقول الله سبحانه : {فنادته الملائكة وهو قائم يصلي في المحراب ان الله يبشرك بيحيى مصدقا بكلمة من الله وسيدا وحصورا}

    إذن يحيي هو الله !!!!!!

    تقولون على الله ما لا تعلمون .

    اقتباس

    سورة النساء 4: 171
    "إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه".أضاف إلى اسم المسيح الاسم: روح منه وكأنه يريد أن يثبت الفكرة الأولى لمن يشك في أنه الله فيقول عنه إنه أيضاً روح الله. وهل هناك فرق بين الله وروحه؟!! أليس الله وروحه واحداً؟ فكم بالحري إذ كان المسيح كلمة الله وروحه أيضاً؟!! أليس هذا تأكيداً على ألوهية المسيح؟!!
    خرافة ان الله روح كفر بل أشد كفراً .

    لأن الروح من الله وليست الله وإلا لقلت أن الروح التي بداخلي هي الله .

    إّذن : {ويسالونك عن الروح قل الروح من امر ربي وما اوتيتم من العلم الا قليلا }

    تعاملت معكِ بنفس المنطق لوجدتي الآتي :

    1) الله نفخ في آدم من روحه وليس عن طريق الملاك جبريل عليه السلام .

    فاذا سويته ونفخت فيه من روحي فقعوا له ساجدين


    2) الله يعطي للمؤمنين روحه :


    لَا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُوْلَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (سورة المجادلة22)

    إذن المسيح عيسى بن مريم لم ينفرد بروح من الله .

    وبهذا هو ليس الله .

    اقتباس

    سورة مريم 19: 34
    "ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه يمترون "
    عيسى قول الحق؟!!! ومن هو الحق؟ إنه الله سبحانه. لم يقل إن عيسى عنده الحق، أو يعرف الحق، بل هو نفسه الحق. فهل هناك تأكيد أكثر من ذلك على أن المسيح هو الله!!!!

    كان يجب عليكِ أن تقرئي الآية بهدوء أو كان من الأفضل عليكِ عدم نسخ كلام من مواقع مسيحية بجهالة :

    ما هو معنى كلمة (ذلك) ؟

    جاء بسورة مريم قصة سيدنا عيسى كاملة :

    فـــ
    {ذلك .. "34"}
    (سورة مريم)

    أي: ما تقدم من قصة عيسى عليه السلام

    {قول الحق .. "34"}
    (سورة مريم)

    أي: يقولها الله تعالى قولة حق، والحق هو الله، فالذي قص عليك هذا القصص هو الله، وقوله الحق الذي لا باطل فيه، فيكون الحق الذي هو ضد الباطل ، والباطل هو الذي من يدعي بأن المسيح هو الله لقول الله سبحانه :
    {لقد كفر الذين قالوا ان الله هو المسيح ابن مريم
    }
    [المائدة17]

    ثم يقول تعالى:

    {الذي فيه يمترون "34"}
    (سورة مريم)

    من المراء: وهو الاختلاف والجدال بالباطل، فالله سبحانه يعلم أنهم سيشكون فيه، ويتجادلون بالباطل، وأنهم سيقولون فيه الأقاويل، وكأن الله تعالى يقول لهم: اتركوا هذه الأقاويل والأباطيل في شأن عيسى وخذوا بما أخبرتكم به من خبره.
    .
    يتبع :-
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  4. #4
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    12:11 PM

    افتراضي

    اقتباس
    السيد المسيح قرر بمحض إرادته ان يأتى الى عالمنا هذا متحملا آلام الصليب وموته الكفارى لرفع خطايانا ، فقد قال "لان ابن الانسان (يسوع) ايضا لم يأت ليُخَدم بل ليخدُم وليبذل نفسه فدية عن كثيرين" (مرقس 10: 45). وتعد عملية الصلب من أبشع عمليات الإعدام، ولقد تعرض يسوع للجلد ثم حمل الصليب حتى الإعياء، وعند مكان الصلب قام صالبيه بتسمير يديه ورجليه على خشبة الصليب وتُرك ليموت بهذه الطريقة المؤلمة.
    هذا الكلام يثبت أن اليسوع لا يجوز أن يكون ذبيحة لأن للذبيحة قانون يجب أتباعه وهو :

    هل مواصفات الفداء أنطبقت على اليسوع كما هو متبع بالعهد القديم والذي قال فيه اليسوع " ما جئت أنقص " :

    سفر التثنية الأصحاح رقم 17 الفقرة 1 تقول

    1 {لاَ تَذْبَحْ لِلرَّبِّ إِلهِكَ ثَوْرًا أَوْ شَاةً فِيهِ عَيْبٌ، شَيْءٌ مَّا رَدِيءٌ، لأَنَّ ذلِكَ رِجْسٌ لَدَى الرَّبِّ إِلهِكَ.}

    إذاً الذبيح "الفداء" الموجهة لله يجب أن تتحلى بواصفات خاصة مثل :

    ليس بها عيب رديء .... أي تكون سليم تماماً من أي إصابة أو مرض

    وبرجاء لكلامك يثبت أن اليسوع لا تتوفر به شروطك الذبيحة ... هذا أولاً .

    ثانياً : العجيب أن إنجيل يوحنا قال :

    ـ يوحنا 19:36

    وَقَدْ حَدَثَ هَذَا لِيَتِمَّ مَا جَاءَ فِي الْكِتَابِ: «لَنْ يُكْسَرَ مِنْهُ عَظْمٌ!».

    وقصة الصلب تبطل النبوءة بعدم كسر عظام لأنكي لو نظرتي إلى كف اليد لوجدتية مليء بالعظام ولا مجال لمرور مسمار منه بدون كرسكر عظام وهذا مطابق كذلك للأرجل .

    إذن قصة الفداء قصة وهمية لا تنطبق على الفداء والخلاص .

    " معروف هو الرب قضاء أمضى. الشرير يعلق بعمل يديه.." (مزامير9 / 16)

    راجع هذا الموضوع :

    .
    الناسوت واللاهوت
    .

    .
    اقتباس
    و بالطبع من يعتقد ان السيد المسيح صلب من اجل خطايانا اليوميه فهذا غير صحيح لانه صلب من اجل الخطيئه الاصليه التي لازمت كل انسان لم يقبل فداء السيد المسيح له لان بفداء السيد المسيح محيت الخطيئه الاصلية .
    وما هي الخطية الأصلية ؟ أكل آدم من الشجرة ؟ واين كانت هذه الشجرة ؟ أليست بجنة عدن ؟ وأين جنة عدن ؟ أليست على الأرض ؟ وماذا لو لم يأكل آدم من الشجرة ؟

    الرد : كان سيعيش كذلك على الأرض .

    إذن في الحالتين لا يوجد فارق بين أكله من الشجرة أو عدم أكله .

    غير أن رب العهد القديم قال أنه لا يدين البشر لأن طبيعتهم الزغيان

    تك 6:3
    فقال الرب لا يدين روحي في الانسان الى الابد . لزيغانه هو بشر وتكون ايامه مئة وعشرين سنة

    والأكثر عجباً أن رب العهد القديم وجد أن الأرض فسدت بسبب الخطيئة فأرسل الطوفان ليطهر الأرض والبشر وأقام عهداً جديدا مع نوح .. إذن أنتهت خطيئة آدم بالطوفان :

    تك 6:12
    ورأى الله الارض فاذا هي قد فسدت . اذ كان كل بشر قد افسد طريقه على الارض
    تك 6:13
    فقال الله لنوح نهاية كل بشر قد أتت امامي . لان الارض امتلأت ظلما منهم . فها انا مهلكهم مع الارض

    إن أكذوبة الخطيئة والخلاص والفداء ما هي إلا أقوال الكاذبين ليُصدقها المجانين

    هذه الحادثة هي أهم الأحداث التي حدثت لتتخلص الأرض والبشرية من الخطيئة ... أخبار الطوفان كان له صدى كبير على البشرية حيث انكشفت له أن الله عندما يريد أن يرفع الشر والخطيئة من الأرض فهو قادر على ذلك وهو جالس على عرشه .
    .
    لو اعتبرنا أن كلام سفر تكوين هو كلام الله الذي يؤمن به أهل الصليب نجد أن الله رأى أن كل البشر (من آدم إلى نوح) أفسدوا طريقهم على الأرض ولا خلاص لذلك إلا بإهلاكهم فقال (فها انا مهلكهم مع الارض) ، فلم يكتفي بإهلال البشرية فقط بل رأى أن هلاك الأرض يأتي مع هلاك البشرية .
    ولا ننسى ان الأرض ملعونة بسبب خطيئة آدم كما جاء بسفر تكوين .
    إذن : ما هو الهدف المرجوا من أكذوبة الصلب والخلاص والفداء بعد أن أنهى الله فساد البشر وظلمهم بإهلاكهم بالطوفان .؟
    فهل نوح وكل من صعدوا معه في الفلك خطاه ؟ فإن كانوا خطاه ، لماذا أبقى الله عليهم ونَجَاهم بالفلك ؟
    هل عجز الله أن يهلك كل من على الأرض وخلق خلق آخر يسمع ويطيع ؟
    هل الله عجز أن يعلم الغيب بأكل آدم من الشجرة ؟

    كشف لنا سفر تكوين من خلال فقرة من فقراته أن الله يعلم أن الإنسان بشر ضعيف ، فكيف نحمل آدم عليه السلام الحمل الأكبر علماً بأن الله خلقه بشر ويعلم زيغانه .

    جاء بسفر تكوين
    6: 3 فقال الرب لا يدين روحي في الانسان الى الابد لزيغانه هو بشر و تكون ايامه مئة و عشرين سنة لزيغانه هو بشر و تكون ايامه مئة و عشرين سنة

    بل والأغرب من ذلك نجد علماء اللاهوت قالوا أن الموت الذي فداهم به اليسوع هو الموت الروحي وليس الموت الجسدي ،ولكننا من نفس الفقرة المذكورة نجد أن الله يقول (فقال الرب لا يدين روحي في الانسان الى الابد) .. وهذا يؤكد أن الرب لم يُدين آدم من خلال الموت الروحي لكونه أكل من الشجرة وهذا يثبت أن الصلب والفداء والخطيئة قصة خرافية لا أساس لها من الصحة .
    .
    فبذلك أقام الرب عهداً جديداً مع نوح لينتهي عصر آدم وقايين ولامك .
    تك 6:18
    ولكن اقيم عهدي معك . فتدخل الفلك انت وبنوك وامرأتك ونساء بنيك معك

    تعالى نرع من هو الله المتمثل بيسوع لديكم :

    في العهد الجديد


    الله خروف !!!

    يوحنا
    رؤيا يوحنا 17 : 14 " هؤلاء سيحاربون الخروف والخروف يغلبهم لأنه ربُّ الأرباب وملك الملوك "

    الله جاهل

    بولس
    1كو 1:25 لان جهالة الله احكم من الناس

    الله ضعيف

    بولس
    1كو 1:25 - وضعف الله اقوى من الناس

    الله مجنون

    مرقس
    مر 3:21 ولما سمع اقرباؤه خرجوا ليمسكوه لانهم قالوا انه مختل

    الله ملعون

    بولس
    غل 3:13 المسيح افتدانا من لعنة الناموس اذ صار لعنة لاجلنا لانه مكتوب ملعون كل من علّق على خشبة.

    الله لص

    يوحنا
    رؤ 16:15 ها انا آتي كلص . طوبى لمن يسهر ويحفظ ثيابه لئلا يمشي عريانا فيروا عورته



    ============


    في العهد القديم



    الرب أنثى الأسد ( لبوة ) وبالدب !
    سفر العدد [ 24 : 9 ]

    الرب ينوح ويولول ويمشي عرياناً !!!
    سفر ميخا [ 1 : 8 ]

    الرب (سكير) يصرخ عالياً من شدة الخمر !
    يقول كاتب المزمور [ 78 : 65 ]

    الشيطان أصدق من الله !!!
    سفر التكوين [ 2 : 16- 17 ]

    الرب يأمر نبيه حزقيال أن يأكل الغائط ( براز الانسان ) !!
    سفر حزقيال [ 4 : 12 ]

    الرب يأمر نبيه إشعيا بخلع ملابسه والمشي عرياناً أمام الناس !
    سفر إشعياء [ 20 : 2 ]

    الرب يأمر بالرذيلة و يعاقب الانسان بأن يوقع زوجته في الزنا !!!
    سفر عاموس [ 7 : 16 ]

    الرب يأمر نبيه ( هوشع ) بالزواج من عاهرة !!
    سفر هوشع [ 1 : 2 ]

    مصارعة تمت بين الله وبين يعقوب !!!
    سفر التكوين [ 32 : 22 ]

    الرب يتعب ويحتاج للراحة !!!
    سفر الخروج [ 31 : 17 ]

    الرب يأمر بالسرقة !!!
    سفر الخروج [ 3 : 21 ]

    الله يستيقظ وينام !!!
    سفر زكريا [ 2 : 10 _ 13 ]

    الرب يأمر بالسُّكر !!!
    [ نشيد الإنشاد 5 : 1]

    الله فوجىء بحسن صنعته !!!
    سفر التكوين ( 1 : 24 ) ؛ ( 1 : 31 )

    الرب ساكن في الضباب !!!
    سفر أخبار الآيام الثاني [ 6 : 1 ]

    صوت مشي الله !!
    سفر التكوين [ 3 : 8 ]

    الرب يركب ملاكاً ويطير فوقه!
    سفر صموئيل الثاني [ 22 : 7 _ 11 ]

    الله ينفخ بالبوق ويسير في الزوابع !!!
    سفر زكريا [ 9 : 14 ]

    الرب له أنف يخرج منه دخان وله فم يخرج منه نار ( كتنين ضخم )!!
    سفر صموئيل الثاني [ 22 : 9 ]

    الله يبكي وعيناه تذرفان الدموع ليلاً ونهاراً على أورشليم !!!
    سفر ارميا [ 14 : 17 ]

    الله يدعو على نفسه بالهلاك والويل !!!
    سفر ارميا [ 10 : 18 ]

    الرب يحلق رؤوس وأرجل ولحى اليهود بموس مستأجرة !
    سفر إشعياء [ 7 : 20 ]

    الريح والغيوم وسيلة لنقل الرب تحمله فيها حيث يريد !!!
    سفر صموئيل الثاني [ 22 : 10 ]

    السحاب هو غبار رجل الله !!!
    سفر ناحوم [ 1 : 3 ]

    الغيوم تمنعنا من رؤية الله !!
    سفر أيوب [ 22 : 14 ]

    الرب واقف على السلم ‍‍‍‍‍‍‍!!!
    سفر التكوين [ 28 : 10 ]

    الرب يصفق بيديه !!!
    سفر حزقيال [ 21 : 17 ]

    الرب يبكي لأن الناس تجاهلوه وتمردوا عليه !!!
    سفر اشعيا [ 16 : 9 ]

    الرب إله عنصرى !!!
    [تثنية 23: 20]

    النبي داود وجميع الشعب يجرون التابوت والرب جالس فيه يتفرج عليهم وهم يرقصون !!!
    سفر صموئيل الثاني [ 6 : 12 _ 16 ]

    الله يسب نبيه داود عليه السلام !!
    سفر صموئيل الثاني [ 16 : 5 - 12 ]

    الله جاهل
    سفر الخروج [ 12 : 23 ]

    الله كاذب
    مزمور [ 89 : 35 ]

    الله عاجز
    سفر القضاة[ 1 : 19 ]

    الله يتذكر عهده مع الناس عن طريق ( قوس قزح ) !
    سفر التكوين ( 9 : 13 _ 16 )

    الله زعيم عصابة !!!
    سفر الملوك الأول [ 22 : 19 _ 22 ]

    قوة الرب تبارك وتعالى بقوة الثور الوحشي !
    سفر العدد [ 24 : 8 ]

    السؤال : هل هذا إله يُعبد ؟

    تقولون على الله ما لا تعلمون .
    .
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  5. #5
    الصورة الرمزية man
    man
    man غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    57
    آخر نشاط
    27-11-2014
    على الساعة
    08:08 PM

    افتراضي

    بارك الله فيك ...

  6. #6
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    بارك الله في الأخ السيف البتار , أرهقوك يا أخي في أول أيام صيامك
    جعل الله جهادك هذا في ميزان حسناتك


    أما بالنسبة للأخ السائل الذي -ينقل- لنا عن الأدلة النصية على ألوهية المسيح من كتاب النصارى أسأل :

    ألا يجب يا أخي تحري الدقة في صحة الكتاب أولا قبل أن تستدل به أو تنكر ما أنكره ؟؟

    بمعنى هل الكتاب صحيح أصلا حتى نثبت منه ألوهية المسيح ؟؟؟

    أخي سأعرض عليك لمحة بسيطة عن اللعبة النصرانية , التي يلعبها الرهبان لتضييع شعبهم

    كما قلت فالكتاب يقول

    ( متى 14: 33) "والذين في السفينة جاءوا وسجدوا له قائلين بالحقيقة أنت ابن الله".


    و بما أن

    ( لوقا 4: 8) "للرب إلهك تسجد وإياه وحده تعبد"


    فبذلك يكون المسيح هو الله

    و لكن ما رأيك يا أخي أن النص متى 14 مُحرف و لم يحدث ما قالوه في الترجمة العربية


    تعالى إقرأ معي يا أخي ترجمة دربي


    Luke 4 (Darby Translation)

    33But those in the ship came and did homage to him, saying, Truly thou art God's Son.


    الترجمة العربية للنص

    لكن الذين معه في السفينة جاءوا وبايعوه قائلين بالحقيقة أنت زينة ابن الرب

    إذن يا أخي هذه الترجمة تقول أنهم بايعوه ولم يسجدوا له

    هل علمت الآن كيف يلعب الرهبان لعبتهم ويحرفون الكلم عن مواضعه ليثبتوا للشعب فكرة في عقلهم الشيطاني و ما أنزل الله بها من سلطان

    صدق فيهم ربنا حين قال



    سورة المائدة

    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

    فَبِمَا نَقْضِهِمْ مِيثَاقَهُمْ لَعَنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ وَنَسُوا حَظًّا مِمَّا ذُكِّرُوا بِهِ وَلَا تَزَالُ تَطَّلِعُ عَلَى خَائِنَةٍ مِنْهُمْ إِلَّا قَلِيلًا مِنْهُمْ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاصْفَحْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ (13)


    و يا أخي نحن يكفينا ما قاله لهم يسوعهم و لا نحتاج لتأويل للنص لأن النص واضح و قاطع لكل من يدعي ألوهية المسيح و أن الخلاص على الصليب

    متى 19

    16وَإِذَا وَاحِدٌ تَقَدَّمَ وَقَالَ لَهُ: "أَيُّهَا اَلْمُعَلِّمُ اَلصَّالِحُ أَيَّ صَلاَحٍ أَعْمَلُ لِتَكُونَ لِيَ اَلْحَيَاةُ اَلأَبَدِيَّةُ؟" 17فَقَالَ لَهُ: "لِمَاذَا تَدْعُونِي صَالِحاً؟ لَيْسَ أَحَدٌ صَالِحاً إِلاَّ وَاحِدٌ وَهُوَ اَللَّهُ. وَلَكِنْ إِنْ أَرَدْتَ أَنْ تَدْخُلَ اَلْحَيَاةَ فَاحْفَظِ اَلْوَصَايَا". 18قَالَ لَهُ: "أَيَّةَ اَلْوَصَايَا؟" فَقَالَ يَسُوعُ: "لاَ تَقْتُلْ. لاَ تَزْنِ. لاَ تَسْرِقْ. لاَ تَشْهَدْ بِالزُّورِ. 19أَكْرِمْ أَبَاكَ وَأُمَّكَ وَأَحِبَّ قَرِيبَكَ كَنَفْسِكَ". 20قَالَ لَهُ اَلشَّابُّ: "هَذِهِ كُلُّهَا حَفِظْتُهَا مُنْذُ حَدَاثَتِي. فَمَاذَا يُعْوِزُنِي بَعْدُ؟" 21قَالَ لَهُ يَسُوعُ: "إِنْ أَرَدْتَ أَنْ تَكُونَ كَامِلاً فَاذْهَبْ وَبِعْ أَمْلاَكَكَ وَأَعْطِ اَلْفُقَرَاءَ فَيَكُونَ لَكَ كَنْزٌ فِي اَلسَّمَاءِ وَتَعَالَ اَتْبَعْنِي".


    النص يا أخي يثبت من لسان يسوع نفسه بما لا يدع مجالا للشك أن

    1- الله وحده هو الصالح و لا صالح غيره
    2- المسيح ليس صالح , إذن يسوع ليس الله
    3- الطريق للجنة عن طريق العمل بوصايا الله و شريعة موسى
    4- يزيد على شريعة موسى الزكوات و الصدقات ليكون عمل الإنسان كاملا
    التعديل الأخير تم بواسطة sa3d ; 24-09-2006 الساعة 10:59 PM
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    43
    آخر نشاط
    10-02-2012
    على الساعة
    02:20 PM

    افتراضي

    أخي أضواء البيان ....
    إعلم أن هؤلاء الفاشيين يقولون مايكون في صالحهم أما يكون في ضدهم فهم يخبئونه وكثيراً من النصارى لايعرف سوى القليل من دينه بسبب هيمنة أوباش النصارى المسمون بالقساوسه ....
    فكم من النصارى يعرف أن يسوع من نسل زناة وكم من النصارى يعرف بإن الرب صار خروفاً وكم من النصارى يعرف بإن يسوع يتلمس أفخاذ النساء ويستهوي الخمر والكثير ممن يشيب له الرأس كم من النصارى يعرف هذه الحقائق (أتحدى إذا كانوا على عدد الأصابع) لإنهم في حال معرفتهم بهذه الحقائق النجسة فإنهم بدون أدنى ريب سيقلبون ليل القساوسه نهاراً لإنهم مدوهم في طغيانهم ....

    والأدهى من كل ماسبق كم من النصارى يعرف بإن الأبناء لايرثون خطيئة الأباء فكيف نحن نرث خطيئة أبونا أدم ....

    تخبط لو تعقل هؤلاء النصارى لعرفوا أنهم في ضلال وتيه وفي طريق بعيد عن رضى الله .............!!

    ونشكر أخونا السيف البتار على دك كلام هذه المأفونه النصرانيه

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    4
    آخر نشاط
    20-03-2007
    على الساعة
    01:06 AM

    افتراضي

    بارك الله فيكم

    وجزاكم الله خيراا

    أخواني في الله

    انني لم أتي بهاا بنفسي وانما اقوال نصرانيه اضعها بين ايديكم لاني لست ملمه من العلم حتى احاور نصرانيه لا اعلم في ديانتها لا شيء ولم ابحث بهاا وانماا متمسكه بماا قال الله ورسووله ولا اهتم لما قالته

    واني اضعهاا ولست اعلم ماتعنييه من اقوال كاذبه لم يدخل عقليتي وبما انكم موقع يتعاملون في الرد على الاباطيل التي يعمل بها النصارى

    لذلك لجأة لكم وماالقصد الا استشارتكم بما تقول

    لاني لم اقرأ بديانتهم شيئا ولا اعرف طريقة تفكيرهم سوى عقلي انكر اسلوبهم

    وانماا ملتزمه بديني الاسلامي والعمل بكل مايحب الله ويرضى وابتعد عماا نهااه

    وهنا في موقعكم تعلمت اشيااء كثيره تنفعني والله يعطيكم العافيه

    وجزااكم الله خيراا

    وجعله في ميزان اعمالكم يارب

    دمتم بود

    أختكم في الله : أضواء
    التعديل الأخير تم بواسطة أضواء البيان ; 25-09-2006 الساعة 02:06 AM

  9. #9
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    وهل تمت الإجابة على ما سألتيه أم أن هناك نقاط لم يتم تغطيتها بعد ؟
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  10. #10
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    12:11 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sa3d

    بارك الله في الأخ السيف البتار , أرهقوك يا أخي في أول أيام صيامك
    جعل الله جهادك هذا في ميزان حسناتك
    باسلي صيامي على قول الحق والله المستعان
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

أريــد رأيكم أخواني

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. عفوا أخواني الاساتذة !!!!
    بواسطة man في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 10-07-2007, 04:50 PM
  2. أخواني في الله الكرام أرجو المساعدة إذا سمحتم ؟؟ !!!
    بواسطة أبو ملاك في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 13-03-2007, 07:15 PM
  3. طلب من أخواني المشرفين
    بواسطة طارق حماد في المنتدى الأدب والشعر
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 27-08-2006, 02:22 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أريــد رأيكم أخواني

أريــد رأيكم أخواني