ماذا أضاف الاسلام بعد المسيحية ليجذبنا اليه ؟!

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

ماذا أضاف الاسلام بعد المسيحية ليجذبنا اليه ؟!

صفحة 1 من 4 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 32

الموضوع: ماذا أضاف الاسلام بعد المسيحية ليجذبنا اليه ؟!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    8
    آخر نشاط
    06-01-2010
    على الساعة
    11:38 PM

    افتراضي ماذا أضاف الاسلام بعد المسيحية ليجذبنا اليه ؟!

    باسم الآب والابن والروح القدس
    الاله الواحد آمين


    أنا موضوعي بسيط جدا :

    ماذا أضاف الاسلام بعد المسيحية ليجذبنا اليه ؟!


    تفضلوا أجيبوا يا مسلمين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    ربي ينور بصيرتكم .

  2. #2
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MISS CROSS CHALLENGE ISLAM مشاهدة المشاركة
    باسم الآب والابن والروح القدس
    الاله الواحد آمين


    أنا موضوعي بسيط جدا :

    ماذا أضاف الاسلام بعد المسيحية ليجذبنا اليه ؟!


    تفضلوا أجيبوا يا مسلمين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    ربي ينور بصيرتكم .


    بسم الله الرحمن الرحيم .....

    اليك والى كل من هم امثالك أقول .....
    الذي يوجد في الاسلام ولا يوجد في العهد القديم والجديد .....
    انه شهد لله الحق بما يستحق ....
    فليس في الاسلام ان الله انهزم في مصارعة مع انسان .....
    وليس في الاسلام ان الله أهين في عقاب من الانسان ....
    تعالى الله عما يصفون ....
    هذه كافية لتعرفيها أنت وأمثالك .....
    حق الله الذي أهم من كل شىء .....
    الاسلام هو شهادة الحق لله الحق .....

    هداك الله أنت وامثالك .... مرحبين بالضيوف المهذبين .....


    والحمد لله على نعمة الاسلام العظيم .



    أطيب الامنيات لك من نجم ثاقب .
    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

  3. #3
    الصورة الرمزية عمر الفاروق 1
    عمر الفاروق 1 غير متواجد حالياً مشرف الأقسام النصرانية
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    1,730
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    11-12-2017
    على الساعة
    09:17 AM

    ما رأيك ؟؟

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MISS CROSS CHALLENGE ISLAM مشاهدة المشاركة
    باسم الآب والابن والروح القدس
    الاله الواحد آمين
    أنا موضوعي بسيط جدا :
    ماذا أضاف الاسلام بعد المسيحية ليجذبنا اليه ؟!
    تفضلوا أجيبوا يا مسلمين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ربي ينور بصيرتكم .
    ما رأيك أيتها الفاضله أن تحدثينا أنت عن المسيحيه ونحدثك نحن فى المقابل عن الاسلام ؟؟

    منتظر ردك
    اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ


  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    2,652
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    30-09-2017
    على الساعة
    11:52 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MISS CROSS CHALLENGE ISLAM مشاهدة المشاركة
    باسم الآب والابن والروح القدس
    الاله الواحد آمين


    أنا موضوعي بسيط جدا :

    ماذا أضاف الاسلام بعد المسيحية ليجذبنا اليه ؟!


    تفضلوا أجيبوا يا مسلمين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    ربي ينور بصيرتكم .
    الاسلام هو خاتمة الديانات التي انزلها الله تعالى والذي جاء لينفي عن الله تعالى ما الحقه به اهل الرسالات السابقة من نقص وتشويه للصورة الالهية الصحيحة بعد ان غيروا وبدلوا كتبهم .... فاليهود نسبوا لله تعالى صفات البشر بقولهم خلق الله السماوات والارض واستراح في اليوم السابع (حاشا لله) والنصارى للاسف جعلوا المسيح ابن الله (تعالى الله عن ذلك) فانحرفوا وضلوا .... فجاء الاسلام ليبين صفات الاله الحق المستحق للعبادة وليبين ان الذي يعبده الاخرون ما هم الا بشر او اصنام لا يملكون لانفسهم ضرا ولا نفعا ...
    ثم جاء الاسلام بشرائع ثابتة لتنظيم امور الناس بل وحتى الحيوان ... في الوقت الذي لا نجد فيه مثل هذه الشرائع عند الاخرين ..
    فقولي لنا (نور الله بصيرتك للحق) ما حكم الطلاق عندكم وكذا الميراث وحقوق اليتيم وما هي عقوبة المذنبين .... باختصار .... قولي لنا ماذا قدمت المسيحية التي تعتنقونها للبشرية ؟؟؟؟
    ها قد اجبناك باختصار فاجيبينا يا من تتحدين الاسلام .... والا فانت عندها ينطبق عليك المثل القائل (تمخض الجبل فولد فأرا) ....
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الإسلام ; 05-01-2010 الساعة 07:39 PM
    سَلامٌ مِنْ صَبا بَرَدى أَرَقُّ ....ودمعٌ لا يُكَفْكَفُ يا دمشقُ

    ومَعْذِرَةَ اليراعةِ والقوافي .... جلاءُ الرِّزءِ عَنْ وَصْفٍ يُدَّقُ

    وذكرى عن خواطرِها لقلبي .... إليكِ تلفّتٌ أَبداً وخَفْقُ

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    445
    آخر نشاط
    10-06-2011
    على الساعة
    08:24 PM
    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكى يا ايها الضيفه الفاضله


    أنا موضوعي بسيط جدا :

    ماذا أضاف الاسلام بعد المسيحية ليجذبنا اليه ؟!


    تفضلوا أجيبوا يا مسلمين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    سبحان الله سؤالك ماذا اضاف الاسلام ليجذبكم اليه قولى ما الذى عندكم اصلا علشان تفضلوا على المسيحيه بصى باختصار سؤالك سؤال صغير لكلام كبير علشان نقولك عندنا ايه ده انتى لازم تدرسى الاسلام كله ولكن احب اقولك اولا الاصل ان من يستحق ان يعبد هو واحد يتنزة عن اى نقص وعن صفات العباد البشريه لانهم ناقصين وهو له الكمال هم عندهم شهوات وهو لا لانه منزة فليس ليس من اللمكن مثلا ان يتزوج لانه ليس لديه هذه الشهوة و الشهوة نقص وهو كامل منزه سبحانه وتعالى ما اتخذ صاحبه ولا ولدا ولم يكن له شريك فى الملك وربنا عشان يعرفنا عليه ابتعث لنا الانبياء فليس ايضا من اللمكن ان يكون الانبياء الذين سوف يدلونا اليه زناه سكريين وكيف ذلك ولكن لابد ان يكونوا من عباد الله الصالحين فاين ذلك لديكم وطالما انكى متحمسه لهذه الدرجه فلماذا لا تدخلى فى مناظرة مع اخوتنا هنا فى المنتدى دول ما شاء الله لديهم رد وافى على كل اسئلتك وهم اهل ان يتكلموا عن هذا الدين العظيم

    ربي ينور بصيرتكم .[/COLOR][/SIZE][/QUOTE]

    ههههههه وربنا ينورهالك امين ولكى بالمثل
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    الصورة الرمزية Authentic Man
    Authentic Man غير متواجد حالياً مشرف المنتدى الانجليزي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    877
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-09-2015
    على الساعة
    01:19 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ضيفتنا سؤالكِ يكشف عن عدم درايتك بالإسلام مطلقاً .. وأنك تلقيتي علمك عن الإسلام من أفواه القساوسة ولم تبدأي أي دراسة جادة عن الإسلام من كتب إسلامية

    وما أنصفتي فشهادة الخصم مجروحة

    لكِ مني باقة مما زاده الإسلام عن المسيحية ...
    جاء الإسلام ليزيل عن الناس ما شابهم من الأفكار الوثنية
    وليثبت لله الكمال المطلق الذي يليق به كإله خالق للكون

    فكان أول مقاصد الإسلام هو الوحدانية لله وتنزيهه عن الزوجة والولد
    والمقصد الثاني هو تأسيس نظم للبشرية لتستقيم حياتها, فوضع قوانيًنا تهذب أفعالهم وأفكارهم وجعل ردعاً لمن يخالف هذه القوانين
    منعاً لفساد الناس وعموم الشر.... ليسود الأمن والخير في الأرض

    فكان فقه العبادات ... وفقه المعاملات
    فقه العبادات يحتوى على العلاقة بين الخلق والخالق وكيفيتها وحدودها
    وفقه المعاملات وفيها العلاقة بين الخلق بعضهم بعضاً بدأً بالبيوع ...ومروراً بالرهان ... والربا ... والإحتكار ... والسلم ... والمزارعة ... والمكاتبة ... والنكاح ... والطلاق ... والعتق ... والحدود ... إلخ
    فوضع نظاما اقتصاديا متكاملاً يليق تطبيقه في كل بلد وكل زمان وجعل فيه مرونة القياس لتغاير الزمان والمكان وغيرهما... إلا أن المعطلون الذين لا يريدون تطبيق قانون من أين لك هذا عطلوا تلك النظام ليستفيدوا بصغرات النظم الإقتصادية الحالية

    ثالثا
    جاء الاسلام ليعطي المراة حقوقها

    انظري وضع المراة في المسيحية:

    المراة في الطمث نجس ..فراشها ..متاعها ..كل ما جلست عليه نجس و زوجها إن عاشرها يصبح نجس سبعة أيام !!!!!!!!

    يقول كاتب سفر اللاويين [ 15 : 19 ] :
    " وَإِذَا حَاضَتِ الْمَرْأَةُ فَسَبْعَةَ أَيَّامٍ تَكُونُ فِي طَمْثِهَا، وَكُلُّ مَنْ يَلْمِسُهَا يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. كُلُّ مَا تَنَامُ عَلَيْهِ فِي أَثْنَاءِ حَيْضِهَا أَوْ تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً، وَكُلُّ مَنْ يَلْمِسُ فِرَاشَهَا يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. وَكُلُّ مَنْ مَسَّ مَتَاعاً تَجْلِسُ عَلَيْهِ، يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. وَكُلُّ مَنْ يَلَمِسُ شَيْئاً كَانَ مَوْجُوداً عَلَى الْفِرَاشِ أَوْ عَلَى الْمَتَاعِ الَّذِي تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. وَإِنْ عَاشَرَهَا رَجُلٌ وَأَصَابَهُ شَيْءٌ مِنْ طَمْثِهَا، يَكُونُ نَجِساً سَبْعَةَ أَيَّامٍ. وَكُلُّ فِرَاشٍ يَنَامُ عَلَيْهِ يُصْبِحُ نَجِساً ". ( ترجمة كتاب الحياة )


    طهارتها من نجسها:
    يقول كاتب سفر اللاويين [ 15 : 29 ، 30 ] :
    " وَفِي الْيَوْمِ الثَّامِنِ تَجِيءُ بِيَمَامَتَيْنِ أَوْ فَرْخَيْ حَمَامٍ إِلَى الْكَاهِنِ إِلَى مَدْخَلِ خَيْمَةِ الاجْتِمَاعِ، فَيُقَدِّمُ الْكَاهِنُ أَحَدَهُمَا ذَبِيحَةَ خَطِيئَةٍ، وَالآخَرَ مُحْرَقَةً. وَيُكَفِّرُ الْكَاهِنُ عَنْهَا فِي حَضْرَةِ الرَّبِّ مِنْ نَزْفِ نَجَاسَتِهَا ". ( ترجمة كتاب الحياة )
    ويالها من فضيحة!!!!!

    نجاسة المرأة ...حسب طبيعة المولود (إذا جابت بنت بتتنجس ضعف الفترة)

    يقول كاتب سفر اللاويين [ 12 : 1 _ 5 ] :
    " إِذَا حَبِلَتِ امْرَأَةٌ وَوَلَدَتْ ذَكَراً تَكُونُ نَجِسَةً سَبْعَةَ أَيَّامٍ. كَمَا فِي أَيَّامِ طَمْثِ عِلَّتِهَا تَكُونُ نَجِسَةً. وَفِي الْيَوْمِ الثَّامِنِ يُخْتَنُ لَحْمُ غُرْلَتِهِ. ثُمَّ تُقِيمُ ثَلاَثَةً وَثَلاَثِينَ يَوْماً فِي دَمِ تَطْهِيرِهَا. كُلَّ شَيْءٍ مُقَدَّسٍ لاَ تَمَسَّ وَإِلَى الْمَقْدِسِ لاَ تَجِئْ حَتَّى تَكْمُلَ أَيَّامُ تَطْهِيرِهَا. وَإِنْ وَلَدَتْ أُنْثَى تَكُونُ نَجِسَةً أُسْبُوعَيْنِ كَمَا فِي طَمْثِهَا. ثُمَّ تُقِيمُ سِتَّةً وَسِتِّينَ يَوْماً فِي دَمِ تَطْهِيرِهَا ". ( ترجمة فاندايك )


    قطع يد المرأة
    " إذا تَخَاصَمَ رَجُلانِ رَجُلٌ وَأَخُوهُ وَتَقَدَّمَتِ امْرَأَةُ أَحَدِهِمَا لِتُخَلِّصَ رَجُلهَا مِنْ يَدِ ضَارِبِهِ وَمَدَّتْ يَدَهَا وَأَمْسَكَتْ بِعَوْرَتِهِ فَاقْطَعْ يَدَهَا وَلا تُشْفِقْ عَيْنُكَ ". [ تثنية 25 : 11 _ 12 ]

    حرق المرأة
    " وَاذَا تَدَنَّسَتِ ابْنَةُ كَاهِنٍ بِالزِّنَى فَقَدْ دَنَّسَتْ ابَاهَا. بِالنَّارِ تُحْرَقُ " [ لاويين 21 : 9

    المرأة بضاعة للبيع !!!
    قال الرب في سفر الخروج [ 21 : 7 ] :
    " إِذَا بَاعَ رَجُلٌ ابنته كَأَمَةٍ، فَإِنَّهَا لاَ تُطْلَقُ حُرَّةً كَمَا يُطْلَقُ اْلعَبْدُ ". ( ترجمة كتاب الحياة )

    إذا مات زوجها ...لا تتزوج غير اخو زوجها!!
    سفر التثنية [ 25: 5-10 ] :
    " إِذَا سَكَنَ إِخْوَةٌ مَعاً وَمَاتَ وَاحِدٌ مِنْهُمْ وَليْسَ لهُ ابْنٌ فَلا تَصِرِ امْرَأَةُ المَيِّتِ إِلى خَارِجٍ لِرَجُلٍ أَجْنَبِيٍّ. أَخُو زَوْجِهَا يَدْخُلُ عَليْهَا وَيَتَّخِذُهَا لِنَفْسِهِ زَوْجَةً وَيَقُومُ لهَا بِوَاجِبِ أَخِي الزَّوْجِ. وَالبِكْرُ الذِي تَلِدُهُ يَقُومُ بِاسْمِ أَخِيهِ المَيِّتِ لِئَلا يُمْحَى اسْمُهُ مِنْ إِسْرَائِيل. «وَإِنْ لمْ يَرْضَ الرَّجُلُ أَنْ يَأْخُذَ امْرَأَةَ أَخِيهِ تَصْعَدُ امْرَأَةُ أَخِيهِ إِلى البَابِ إِلى الشُّيُوخِ وَتَقُولُ: قَدْ أَبَى أَخُو زَوْجِي أَنْ يُقِيمَ لأَخِيهِ اسْماً فِي إِسْرَائِيل. لمْ يَشَأْ أَنْ يَقُومَ لِي بِوَاجِبِ أَخِي الزَّوْجِ. فَيَدْعُوهُ شُيُوخُ مَدِينَتِهِ وَيَتَكَلمُونَ مَعَهُ. فَإِنْ أَصَرَّ وَقَال: لا أَرْضَى أَنْ أَتَّخِذَهَا تَتَقَدَّمُ امْرَأَةُ أَخِيهِ إِليْهِ أَمَامَ أَعْيُنِ الشُّيُوخِ وَتَخْلعُ نَعْلهُ مِنْ رِجْلِهِ وَتَبْصُقُ فِي وَجْهِهِ وَتَقُولُ: هَكَذَا يُفْعَلُ بِالرَّجُلِ الذِي لا يَبْنِي بَيْتَ أَخِيهِ. فَيُدْعَى اسْمُهُ فِي إِسْرَائِيل بَيْتَ مَخْلُوعِ النَّعْلِ ".

    هذا هو حال الزوجة النصرانية نجسة إلى السماء ونجس كل من تلمسه وكل من تمسه

    لكن المرأة في الإسلام حالها في النجاسة حال الرجل " لا ينجس المؤمن أبداً حياً ولا ميتاً"
    لكن ترفع عنها التكاليف الشرعية تخفيفا عليها
    والنجاسة في الخارج منها وليس أصل الجسم

    المرأة المسلمة لا تحرق ولا تباع ولا تنجس

    فالمرأة في الإسلام مصانة حقوقها مأمورين نحن معشر الرجال بأداء حقوقها كاملة...

    جاء الإسلام لينفي الخنوع والخضوع
    لا يدير المسلم خده لضاربه ولا يقبل التسخير
    39وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: لاَ تُقَاوِمُوا الشَّرَّ، بَلْ مَنْ لَطَمَكَ عَلَى خَدِّكَ الأَيْمَنِ فَحَوِّلْ لَهُ الآخَرَ أَيْضًا. 40وَمَنْ أَرَادَ أَنْ يُخَاصِمَكَ وَيَأْخُذَ ثَوْبَكَ فَاتْرُكْ لَهُ الرِّدَاءَ أَيْضًا. 41وَمَنْ سَخَّرَكَ مِيلاً وَاحِدًا فَاذْهَبْ مَعَهُ اثْنَيْنِ.


    ولكن لك مني سؤال مضروب في مِثال فاعقليه
    هل تحبين الملوخية؟!!
    بالطبع أنا لا أعبث معك بهذا السؤال
    لكن كم تظل الملوخية صالحة للأكل بدون تبريد؟؟
    يوم ؟!! أم يومين ؟!!! أم ثلاثة أيام؟!!!
    فماذا يحدث بعد شهر من تركها بدون تجميد؟!!!!
    وما تأثيرها على آكلها؟!!!
    التسمم الحتمي ... أليس كذلك؟
    فكانت شهية وصحية لآكليها في وقت محدد هي وقت نضجها
    لكن ما بال العسل؟!!!
    هل العسل يخسر قيمته الغذائية أو يسمم أحداً يوما؟
    إن ما أعنيه أيتها الضيفة أن النصرانية كانت صالحة وقت وجود المسيح ,, وسرعان ما بدل بولس الرسول الشريعة المسيحية وجعلها مزيج بين المسيحية والوثنية
    فلم يذكر في الأنجيل أي شيئ عن الأقانيم الثلاثة ولم يذكر المسيح أنه هو الله كما تدعون ولم يذكر أنه إله متجسد
    فلحق لله الولد وجعله هو نفس الولد
    فلما عجزتم انتم عن تفسيره ألحقتم فهمه بالروح القدس فلا يفهمه الا النصارى
    وصدق ولابد أن تصدق

    جاء الإسلام ليرفع القيود عن العقل

    فكان إعمال العقل هام في الإسلام

    إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ [الرعد : 3]


    إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن مَّاء فَأَحْيَا بِهِ الأرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَآبَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخِّرِ بَيْنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ [البقرة : 164]


    أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَى قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا [محمد : 24]

    وغيرها الكثير والكثير


    و نقبل التحدي الذي أصدرتيه في اسمك
    فليكن بيننا حوار هادف تحت مظلة الاحترام والحوارالموضوعي المبني على الدليل بقصد البحث عن الحقيقة

    لعل الله يستجيب دعوتك فيهديكِ وينور بصيرتك
    من هنا نبدأ ... وفي الجنة نلتقي
    إن شاء الله

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    الصورة الرمزية قاصف
    قاصف غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    161
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    27-09-2014
    على الساعة
    01:45 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم


    هل تقصدين ما اضافه كتابكم المقدس من تحقير الأنبياء المكرمين عليهم السلام؟

    نبى الله يهوذا عليه السلام يزنى بثامار زوجة ابنه: (تكوين الإصحاح 38).

    نبى الله داود عليه السلام يزنى بجارته ”امرأة أوريا“ وخيانته العظمى للتخلص من زوجها وقتله: فى (صموئيل الثانى صح 11) !!!

    نبى الله إبراهيم ضحى بشرفه وشرف زوجته سارة مرة مع فرعون (تكوين 12: 11-16) ومرة مع أبيمالك (تكوين 20: 1-12)

    نبى الله داود لا ينام إلا فى حضن امرأة عذراء: ملوك الأول 1: 1-4

    نبى الله شمشون ذهب إلى غزة ورأى هناك امرأة زانية فدخل إليها(قضاة 16: 1)

    نبى الله حزقيال شجع النساء على الزنى والفجور (حزقيال 16: 33-34)


    فهذا ما أضاف الأسلام من تكريم الأنبياء الذين حقرتموهم و جعلتموهم زناه

    وَٱذۡكُرۡ فِى ٱلۡكِتَـٰبِ إِبۡرَٲهِيمَ‌ۚ إِنَّهُ ۥ كَانَ صِدِّيقً۬ا نَّبِيًّا (19:41) سوره مريم

    وَٱذۡكُرۡ فِى ٱلۡكِتَـٰبِ مُوسَىٰٓ‌ۚ إِنَّهُ ۥ كَانَ مُخۡلَصً۬ا وَكَانَ رَسُولاً۬ نَّبِيًّ۬ا (٥١:19) سوره مريم

    وَٱذۡكُرۡ فِى ٱلۡكِتَـٰبِ إِسۡمَـٰعِيلَ‌ۚ إِنَّهُ ۥ كَانَ صَادِقَ ٱلۡوَعۡدِ وَكَانَ رَسُولاً۬ نَّبِيًّ۬ا (٥٤) وَكَانَ يَأۡمُرُ أَهۡلَهُ ۥ بِٱلصَّلَوٰةِ وَٱلزَّكَوٰةِ وَكَانَ عِندَ رَبِّهِۦ مَرۡضِيًّ۬ا (٥٥) (54-55 :19) سوره مريم

    ٱذۡكُرۡ فِى ٱلۡكِتَـٰبِ إِدۡرِيسَ‌ۚ إِنَّهُ ۥ كَانَ صِدِّيقً۬ا نَّبِيًّ۬ا (٥٦) وَرَفَعۡنَـٰهُ مَكَانًا عَلِيًّا (٥٧)

    (57-56:19)سوره مريم

    أُوْلَـٰٓٮِٕكَ ٱلَّذِينَ أَنۡعَمَ ٱللَّهُ عَلَيۡہِم مِّنَ ٱلنَّبِيِّـۧنَ مِن ذُرِّيَّةِ ءَادَمَ وَمِمَّنۡ حَمَلۡنَا مَعَ نُوحٍ۬ وَمِن ذُرِّيَّةِ إِبۡرَٲهِيمَ وَإِسۡرَٲٓءِيلَ وَمِمَّنۡ هَدَيۡنَا وَٱجۡتَبَيۡنَآ‌ۚ إِذَا تُتۡلَىٰ عَلَيۡهِمۡ ءَايَـٰتُ ٱلرَّحۡمَـٰنِ خَرُّواْ سُجَّدً۬ا وَبُكِيًّ۬ا (19:58) سوره مريم


    أتمنى يا أختي ان تناظري احد لأخوه هنا لتكتشفين مدى الضلال الذي علمته الكنيسه لكي.

    تحياتي!

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    الصورة الرمزية *the truth
    *the truth غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    191
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    03-05-2016
    على الساعة
    01:22 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    معذرة أخواني الكرام دقيءقة فقط من فضلكم

    الضيفة الكريمة تسأل

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MISS CROSS CHALLENGE ISLAM مشاهدة المشاركة
    باسم الآب والابن والروح القدس
    الاله الواحد آمين

    أنا موضوعي بسيط جدا :

    ماذا أضاف الاسلام بعد المسيحية ليجذبنا اليه ؟!

    تفضلوا أجيبوا يا مسلمين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ربي ينور بصيرتكم .
    الإجابه ببساطة القرآن الكريم هو الكتاب الوحيد على وجة الأرض الذي يبرئ السيدة مريم من تهمة اليهود لها بالزنى
    ولا يوجد نصا واحد في الكتاب المقدس يبرئ السيدة مريم من تللك التهمة

    [ النساء:156 ]-[ وَبِكُفْرِهِمْ وَقَوْلِهِمْ عَلَى مَرْيَمَ بُهْتَاناً عَظِيماً ]

    الآن رجاء من كل الاخوة التركيز على هذة النقطة تحديدا ولخيار لحضارتكم طبعا لكم في النهاية

    نقول جاء القرآن الكريم ببرأة السيدة مريم
    وهو ما لا يوجد في الكتاب المقدس بل الكتاب المقدس يؤكد على هذة التهمة في الكثير من المواضع

    فهل توافقي حضرتك بالحوار حول هذة النقطة ؟؟؟؟؟

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    441
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    06-03-2013
    على الساعة
    08:32 AM

    افتراضي

    اقتباس
    ماذا أضاف الاسلام بعد المسيحية ليجذبنا اليه ؟!
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أعترضُ على كلمة "أضاف" ﻷنَّها تحصر الدين في اﻹضافة، والدين لا ينحصر في اﻹضافة، بل هو فوق ما يضيفه يأتي ليعدل اﻹنحرافات، وتعديل الانحرافات من أهم مهمام اﻷنبياء والرسل – عليهم الصلاة والسلام – فالناس تعترض على ما تجيء به اﻷنبياء والرسل، ويقولون:”إنا وجدنا آباءنا على أمة وإنا على آثارهم مقتدون"، فيقول الله لنبيه ورسوله الواحد منهم تلو اﻵخر:”قل أولو جئتكم بأهدى ممَّا وجدتم عليه آباءكم".
    الرُّسُل لا تُبْعَث ﻷحد لو لم يكن معها أهدى ممَّا في أيدي الناس، فهم يُبْعَثُوا ﻷنَّ في أيديهم أهدى ممَّا في أيدي الناس، ويمكن أنْ يكون أنبياء في نفس الزمان، وأحيانًا في أزمنة مختلفة، كما حَدَث بشأن نوح وإبراهيم، وعيسى ومحمد – عليهم الصلاة والسلام جميعًا -، وأحيانا في نفس الزمان والمكان، كما حَدَث بشأن، إبراهيم ولوط وإسماعيل وإسحاق، وفي زمن آخر يعقوب وابنه يوسف، وفي زمن آخر موسى وهارون – عليهم جميعًا الصلاة والسلام -، وأصول هؤلاء اﻷنبياء والرُّسُل جميعًا – هي – واحدة لا تختلف، ومن أصولهم:
    1- اﻹنسان مُكلَّف بالعقل، فبلا عقل لا يُقام تكليف.
    2- أنَّ الله موجود، وهو خالق هذا الكون وخالقهم.
    3- أنَّ اﻹنسان مخيَّر في أنْ يؤمن أو يكفر، وليس مسيَّرًا؛ وبهذا يتحقق الثواب والعقاب.
    4- أنَّ الله يُرْسِل أنبياء ورُسُلًا.
    5- أنْ اﻷنبياء والرُّسُل على حق حين يقولون: افعل خيرًا ولا تفعل شرًا:
    أ- لا تقتل.
    ب- لا تزني.
    ج- لا تعتدي.
    د- افشِ السلام، فهو يؤدي إلى التحابب.
    هـ- إقامة الصلاة.
    و- إيتاء الزكاة.
    ز- الشرائع ممكن أنْ تختلف بأختلاف الزمان والمكان.
    ح- البعث حق، ومن ثم فالجنة والنار حق.
    هذه المبادئ كلها مبادئ اﻷنبياء والرُّسل، ولا يوجد منها ما يناقض العقل، أمَّا ما يناقض العقل فليس من عند الله، وبالتالي فلا أنبياء الله ولا رُسُلِه قد بُعِثُوا به (التناقض)، فما يُسَمَّى باﻷقانيم الثلاثة يجب أنْ يبقى فيها اﻷب فقط، أمَّا الابن والروح القدس فليسا أقانيمًا غير مخلوقة، بل مخلوقات من مخلوقات الله التي لا أحصي عددها؛ وهذا يعني أنَّ كل ما بُنِيَّ على الثالوث ينهار تمامًا، فلا الثالوث ولا ما بُنِيَّ عليه من تعاليم اﻷنبياء والرُّسل، ولا هي تعاليم استقل بها رسول دون آخر، فهو وما بُنِيَّ عليه مخالف لمَا جاء به اﻷنبياء والرُّسل، بل اﻷنبياء والرُّسل يقيمون عليها حُرُوبًا فكرية.

    وبناء عليه، فما بُعِث به محمد – عليه الصلاة والسلام – لا يُخَالف ما جاء به الأنبياء والرُّسُل، بل يوافقهم على كل ما بُعِثُوا به من حيث اﻷصول، أمَّا الفروع، فالاختلاف فيها قائم إلى يوم الدين لطبيعة الحياة التي تفرض الاختلاف.

    وبناء عليه، فاﻹسلام لم يأتِ ليُخْرِج النصارى من النصرانية بل ليعيدهم إلى النصرانية التي جاء بها عيسى – عليه الصلاة والسلام -، ولا جاء ليُخْرِج اليهود من ديانتهم بل ليردهم إلى ديانتهم الحقَّة، فلا شعب مقدس ولا مختار، ولا صراع بين الله ويعقوب - عليه الصلاة والسلام -، ومبدأ لا تقتل ولا تنزي ينطبق على اليهودي وغير اليهودي فلا فضل ﻷحدهم على آخر إلا بالتقوى؛ وبهذا فأنا نصراني على نصرانية عيسى - عليه الصلاة والسلام – وهذه النصرانية مشروحة في القرءان، وليس نصرانية بولص، وأنا على دين كل اﻷنبياء والرُّسل فدينهم مشروح في القرءان، وهذا هو نفسه اﻹسلام لا غير، وهو مخالف كثيرًا للذي في النصرانية الحالية، ومهمة المسلمين تعديل النصرانية الحالية، بحيث تعود إلى أصولها النقيَّة، ولا يبقى فيها ما يناقض العقل، وبهذا فالفرق بين اﻹسلام وبين النصرانية الحالية كالفرق بين السماء واﻷرض، فاﻷسلام أهدى سبيلا ممَّا وجدتكم عليه آباءكم.
    1-
    إليك التناقض في الثالوث:
    الثالوث ( الوحدانيّة المسيحيّة )
    2-
    الثالوث ( الوحدانيّة المسيحيّة )
    3-
    الثالوث ( الوحدانيّة المسيحيّة )
    4-
    الثالوث ( الوحدانيّة المسيحيّة )
    5-
    الثالوث ( الوحدانيّة المسيحيّة )

    شعب الله الذي ينعت نفسه بالمختار ليس مختارًا:
    انا في حوار فهل يمكن مساعدتي ؟
    قال الفيلسوف المعتزلي، القاضي عبد الجبار:"إنَّ ما شارك القديم في كونه قديمًا يستحيل أنْ يختص لذاته بما يُفَارِق به اﻵخر؛ يُبْطِل قولهم أيضًا، ﻷنَّ هذه اﻷقانيم إذا كانت قديمة، فيجب أنْ لا يصح أنْ يختص اﻷب بما يستحيل على الابن والروح، ولا يصح اختصاصهما بما يستحيل عليه، ولا اختصاص كل واحد منهما بما يستحيل على اﻵخر؛ وهذا يُوجِب كون الابن أبًا، وكون اﻷب ابنـًا، وكون اﻷب روحًا، وكون الروح أبًا".

    شبكة الألوكة - موقع المسلمون في العالم: للدخول اضغط هنا.

  10. #10
    الصورة الرمزية bnt AlEslam
    bnt AlEslam غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    56
    آخر نشاط
    03-01-2012
    على الساعة
    07:31 AM

    افتراضي

    اقتباس
    ماذا أضاف الاسلام بعد المسيحية ليجذبنا اليه ؟!
    اضاف اهم شيء او بالاحرى اعاد اهم شيء فقد بالمسيحية, التوحيد.

صفحة 1 من 4 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

ماذا أضاف الاسلام بعد المسيحية ليجذبنا اليه ؟!

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-10-2009, 03:24 PM
  2. ماذا يحتاج الاسلام لينتشر
    بواسطة ابو اليزيد سعيد في المنتدى منتدى غرف البال توك
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 19-08-2008, 07:06 PM
  3. مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 13-08-2008, 01:42 AM
  4. انظروا ماذا يقول عنا اعداء الاسلام
    بواسطة ربيع الورد في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 19-03-2008, 11:54 PM
  5. ماذا قالوا عن الاسلام!
    بواسطة عبد الرحمن احمد عبد الرحمن في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-04-2006, 03:04 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

ماذا أضاف الاسلام بعد المسيحية ليجذبنا اليه ؟!

ماذا أضاف الاسلام بعد المسيحية ليجذبنا اليه ؟!