البرلمان المصري يطالب بطرد سفير الفاتيكان

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

حقيقة الكائن قبل أن يكون ابراهيم عند يوحنا » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة فتر الوحى وتوفى ورقة » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

البرلمان المصري يطالب بطرد سفير الفاتيكان

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: البرلمان المصري يطالب بطرد سفير الفاتيكان

  1. #1
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي البرلمان المصري يطالب بطرد سفير الفاتيكان

    القاهرة - محرر مصراوي - ذكرت قناة الجزيرة أن لجنة الشئون الدينية بمجلس الشعب المصري طالبت الحكومة بطرد سفير الفاتيكان في القاهرة وسحب السفير المصري من الفاتيكان إذا لم يعتذر البابا بشكل صريح عن تصريحاته ضد الاسلام التي اساءت لكل المسلمين وتسببت فى غضبة عارمة فى انحاء العالم كله.

    وقال اللجنة أن تصريحات البابا جاءت لتنم عن جهل كبير بالاسلام وسماحته.

    وأوضح الكتور احمد عمر هاشم رئيس اللجنة ، فى اجتماع طارىء الاثنين، أن ماحدث من البابا هو جريمة بكل المقاييس ولايوجد لها ادنى مبرر، كما أنه يحمل أهواء مشبوهة فى نفوس الغرب وقياداته ضد الاسلام والمسلمين.

    وقال هاشم إن المسلمين انفسهم هم الذين قصروا فى حق دينهم لانهم لم ينشروه فى الغرب.

    من جهته .. اعتبر الدكتور مصطفى الفقى رئيس لجنة العلاقات الخارجية ان تصريحات البابا حلقة من حلقات الهجوم والتطاول على الاسلام بدأت منذ فترة بالكاتب سلمان رشدى ثم الرسوم الكاريكاتورية الدانماركية والبيت الابيض .

    وأكد الفقى ان الاعتذار وحدة لايكفى وان الحل الوحيد هو ان يعلن البابا عن رفع فقرات الاساءة رسميا من محاضرته .

    وتساءل لماذا يقابل احترامنا لاديانهم بهذه الصورة السيئة؟

    وأشار الى ان البابا الحالى ليس بعيدا عن الدوائر الصهيونية بدليل انه فى يوم تنصيبه الذى حضرت دول العالم اختص اليهود بكلمات الثناء وتجاهل الاسلام والمسلمين.

    بدوره .. أكد الدكتور عبد الاحد جمال الدين ممثل الاغلبية بمجلس الشعب أن تصريحات البابا اثبتت انه ليس على المستوى الذى يجب ان يكون عليه شاغل هذا المنصب الكبير فى الكنيسة الكاثوليكية وانه يختلف عن البابا السابق (يوحنا بولس الثانى) الذى كان يؤمن بالحوار بين الاديان، مشيرا الى مواقفه (يوحنا) المؤيدة للقضية الفلسطينية.

    وقال ان ماصرح به البابا ينم عن جهل لايتفق باصول العقائد وبصفة خاصة الاسلام ويؤكد انه فى حاجة الى ان يعرف الحقائق الكاملة عن الاسلام.

    وأشار الدكتور عبد الاحد الى ان الاسلام دين يعترف بالاديان السماوية ويحث على التسامح والحب والسلام ولم يحث ابدا على العنف.

    وأشاد بموقف البابا شنوده الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الواضح بأن موقف بابا الفاتيكان غير مقبول وينم عن اساءة بالغة للاسلام، معلنا رفضه للاسف الذى صدر عن البابا.

    كما أكد عدد من النواب المستقلين ضرورة وضع اسم البابا ضمن الممنوعين من دخول بلاد المسلمين والعرب مالم يقدم اعتذارا رسميا واضحا ويتراجع عن موقفه فضلا عن اتخاذ خطوات كفيلة بمحاكمة دولية بتهمة الاساءة للدين.

    طالبت لجنة الشئون الدينية والاجتماعية والاوقاف بمجلس الشعب بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر بحذف الاخطاء الجسيمة التى وردت على لسانه بشأن الاسلام والمسلمين.

    واكدت اللجنة فى بيان اصدرته عقب اجتماعها الطارىء ومكتب لجنة العلاقات الخارجية برئاسة عبدالعزيز مصطفى وكيل مجلس الشعب ضرورة ان يقدم البابا اعتذارا صريحا واضحا عن خطأه الفادح بحق الاسلام.

    وطالب البيان العالم بكل منظماته ان يحترم الاديان والشرائع والرسل والثوابت محذرا من المساس بها مرة اخرى مع توقيع اقصى عقوبة على من يحاول تجريح الاديان او الرسل بعد ذلك.

    وناشد البيان الامة الاسلامية بان تكون صفا واحدا مستجيبة لامر الله تعالى واعتصموا بحبل الله جميعا ولاتفرقوا.

    واكد البيان ضرورة دعوة مجمع البحوث الاسلامية للانعقاد الصحيح باعضائه من الخارج لاتخاذ قرار حول هذه الاساءة للاسلام والمسلمين وانه على البابا ان يقدر انه اساء الى اكثر من خمس سكان العالم ولن تهدأ النفوس الا بان يعمل على اعادة الحوار بقيادات الامة الاسلامية وشعوبها الغاضبة.

    وشدد البيان على ان الاسلام يحترم العقل والعديد من آياته تدعو الى استخدام العقل وان ماقاله البابا من ان تعاليم الاسلام لاتتماشى مع العقل كلام لااساس له من الصحة.

    http://www.masrawy.com/News/2006/Egy...ber/18/22.aspx

    ____________________________________________________________


    النواب وصفوا بيان شيخ الأزهر بـ "الباهت"... اجتماع طارئ للجنة الدينية بمجلس الشعب لبحث الرد على إساءات البابا للإسلام


    كتب صالح شلبي (المصريون) : بتاريخ 17 - 9 - 2006
    تصاعدت موجة الاحتجاج بين أعضاء مجلس الشعب، على خلفية تصريحات بابا الفاتيكان بنديكيت السادس عشر المسيئة للإسلام والنبي محمد صلى الله عليه وسلم.
    ومن المقرر أن تعقد لجنة الشئون الدينية البرلمانية اجتماعًا طارئًا اليوم برئاسة الدكتور أحمد عمر هاشم، بناءً على تكليف من الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس المجلس، لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من عدد كبير من النواب حول تداعيات تصريحات البابا التي جاءت لمنح الحرب التي تخوضها الولايات المتحدة والقوى الاستعمارية غطاءً دينيًا في مواجهة العرب والمسلمين، على حد قول النواب.
    كما قرر تحالف نواب "الإخوان المسلمين" والمستقلين بعد اجتماعهم الطارئ أمس عقد مؤتمر عام بالجامع الأزهر عقب صلاة الجمعة القادمة، للإعلان عن غضبة الأمة في مواجهة هذه الحرب وبحث السبل الكفيلة لمواجهة التطاول على الدين الإسلامي.
    وقرر النواب خلال الاجتماع الذي حضره حوالي 50 عضوًا في مقدمتهم الدكتور سعد الكتاتني رئيس كتلة "الإخوان" والنائب مصطفي بكري والنائب حسين إبراهيم وعلى لبن والدكتور أحمد أبو بركة، توجيه الدعوة إلى كافة نواب البرلمان والجماهير المصرية لحضور هذا المؤتمر للتعبير عن غضبتهم.
    وأصدر نواب التحالف بيانًا حملوا فيه البابا مسئولية عرقلة الحوار الإسلامي الكاثوليكي وتزكية روح التعصب الديني في مواجهة المسلمين، ودعوا المؤسسات الدينية بالعالم العربي والإسلامي إلى أن تهب دفاعًا عن العقيدة في مواجهة هذه الادعاءات التي تعكس حقدًا دفينًا على الإسلام.
    وأكدوا رفضهم للبيان الصادر عن الفاتيكان لأنه لا يحمل اعتذارًا حقيقيًا عن الإساءات التي وجها البابا للمسلمين ولدينهم الحنيف، وطالبوا الحكومات الإسلامية والعربية باتخاذ الإجراءات الكفيلة في مواجهة هذه الحرب.
    ودعا النواب الحكومات العربية إلى سحب السفراء العرب والمسلمين المعتمدين لدي الفاتيكان وطرد سفراء الفاتيكان من البلاد العربية والإسلامية حتى يتراجع البابا عن مقولاته التي تعيد إلى الأذهان ذات المقولات التي أطلقت ومهدت للحرب الصليبية التي شنها الغرب ضد المسلمين منذ عدة قرون.
    وطالبوا الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء باعتباره وزير شئون الأزهر بتوجيه دعوة لمجمع البحوث الإسلامية بأعضائه المصريين والعالميين لمناقشة تداعيات هذه الأزمة، في الوقت الذي وصف فيه بعض النواب بيان شيخ الأزهر بأنه باهت.
    كما اعتبر النواب أن تصريحات البابا التي جاء في خطاب ألقاه يوم الثلاثاء الماضي أمام جامعة ألمانية تدل على جهل وتواطؤ بما كان يحدث من باباوات العهود السابقة خاصة عندما أصدر أحدهم أمرا بإعدام جاليليو العالم الفلكي والفيلسوف والفيزيائي الشهير.

    http://www.almesryoon.com/ShowDetail...D=24058&Page=5

  2. #2
    الصورة الرمزية عبد الله المصرى
    عبد الله المصرى غير متواجد حالياً عضو شرف المنتدي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,902
    آخر نشاط
    05-10-2007
    على الساعة
    05:07 AM

    افتراضي

    سبحان الله.... ديفيد ايرفنج المؤرخ البريطاني عندما تكلم عن قضيه المحرقه و الهولوكوست قامت الدنيا ولم تقعد.... و تم القبض عليه فى النمسا و احيل للمحاكمه و كان مهددا بالسجن لمدة عشرون عاما, فقط لمجرد ذكره اليهود و اكذوبه المحرقه و اتهم بمعاداه الساميه.... وبالفعل تمت ملاحقة وتغريم كل من شكك بالرواية الصهيونية منهم المفكر روجيه جارودي... و الان ديفيد ايرفنج.... اما ان يتكلم خنزير عن الإسلام و الرسول .... فحدث ولا حرج و تأتى حريه الفكر و التفكير و حريه التعبير

    هان الله علينا, فهنا على الله

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    الأيام القادمة ستشهد الساحات العالمية بأعتناق الكثير للإسلام ، فهذه الحروب في صالح الإسلام وليست ضده وكما شرح الله صدورنا بإعتناق الكثير للإسلام بعد الرسومات المسيئة لرسول الله صلى الله عليه وسلم
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  4. #4
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,783
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-08-2017
    على الساعة
    08:42 PM

    افتراضي

    السلام عليكم انا اوافق اخي السيف البتار العالم سيشهد الكثير من الناس تدخل دين الاسلام بعد تلك الفضيحة
    حتي لو البابا إعتذر الإعتذار لن يغير شىء بالنسبه الى البابا لان الحقد والكره إتجاه المسليمين موجود فى داخل هذا الشيطان
    هذا السافل قال ما يشعر بيه ليس مجرد إقتباس من القرون الاوسطه
    الظاهر هزيمت اسرائيل اسرة على عقله زادت نقمته على المسليمين
    بس لازم يعرف هذا البابا كل مصيبة تصيب المسليمن تخليهم يتماسكو ويصيرو يد وحدي مش العكس
    جزاك الله كل الخير اخ احمد

  5. #5
    الصورة الرمزية احمد العربى
    احمد العربى غير متواجد حالياً اللهم اغفر له وارحمه وارزقه الفردوس الأعلى من الجنة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    2,330
    آخر نشاط
    15-03-2009
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي

    أشارت دراسة أوروبية بأن منصب بابا الفاتيكان لم يعد له أهمية ويتوقعون بأن هذا البابا سوف يليه آخر ثم ينتهى الفاتيكان
    قال الله تعالى ( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ﴿23﴾ لِيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاء أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا ﴿24﴾ الأحزاب

    إن الدخول في الإسلام صفقة بين متبايعين.. .الله سبحانه هو المشتري والمؤمن فيها هو البائع ، فهي بيعة مع الله ، لا يبقى بعدها للمؤمن شيء في نفسه ، ولا في ماله.. لتكون كلمة الله هي العليا ، وليكون الدين كله لله.


    دار الإفتاء المصرية ترد على شبهات وأباطيل أهل الباطل
    ( هنا دار الإفتاء)

  6. #6
    الصورة الرمزية المهتدي بالله
    المهتدي بالله غير متواجد حالياً حفنة تراب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    4,000
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-08-2014
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد العربى
    أشارت دراسة أوروبية بأن منصب بابا الفاتيكان لم يعد له أهمية ويتوقعون بأن هذا البابا سوف يليه آخر ثم ينتهى الفاتيكان

    أصبت في قولك اخي الحبيب احمد
    نعم لم يعد له اهمية حتى ان الناس لم تعد تهتم بهذا المنصب المفترى ومن اجل ان يعيد لنفسه الاهمية ويلفت نظر الناس اليه أخذ يشتم بالاسلام وبأشرف خلق الله سيدنا محمد .
    ونسي ان ما يقوم به سيفتح الاوراق وسيوقعه في حفر كان قد غطاها الزمن .
    هذا احد الاسباب ام السب الاخر وهو انهم في هذه الايام
    يلتمسون الوعي السلامي وان هناك دعوة اسلامية منتشرة بشكل كبير في جميع انحاء العالم وانها تهددهم فهنا هذا الزنديق و ملوكه واعوانه يعتقدون بانهم سيعطلون هذه الدعوة ويشغلون الناس بمثل هذه الامور
    ولكن هيهات هيهات فسيأتي ويفيق الاسد من نومه ويزأر وينقض على فريسته .

    والله المستعان
    المسلم حين تتكون لديه العقلية الاسلامية و النفسية الاسلامية يصبح مؤهلاً للجندية و القيادة في آن واحد ، جامعاً بين الرحمة و الشدة ، و الزهد و النعيم ، يفهم الحياة فهماً صحيحاً ، فيستولي على الحياة الدنيا بحقها و ينال الآخرة بالسعي لها. و لذا لا تغلب عليه صفة من صفات عباد الدنيا ، و لا ياخذه الهوس الديني و لا التقشف الهندي ، و هو حين يكون بطل جهاد يكون حليف محراب، و في الوقت الذي يكون فيه سرياً يكون متواضعاً. و يجمع بين الامارة و الفقه ، و بين التجارة و السياسة. و أسمى صفة من صفاته أنه عبد الله تعالى خالقه و بارئه. و لذلك تجده خاشعاً في صلاته ، معرضاً عن لغو القول ، مؤدياً لزكاته ، غاضاً لبصره ، حافظاً لأماناته ، و فياً بعهده ، منجزاً وعده ، مجاهداً في سبيل الله . هذا هو المسلم ، و هذا هو المؤمن ، و هذا هو الشخصية الاسلامية التي يكونها الاسلام و يجعل الانسان بها خير من بني الانسان.

    تابعونا احبتي بالله في ملتقى أهل التأويل
    http://www.attaweel.com/vb

    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

البرلمان المصري يطالب بطرد سفير الفاتيكان

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. نائب فى البرلمان الفرنسى يقول أيها البابا .. لو أعملت عقلك لاعتنقت الاسلام ..
    بواسطة محمد علام في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-12-2006, 02:03 AM
  2. بشرى: البرلمان الجزائري يقر قانونًا لمواجهة التنصير
    بواسطة الحق أحق أن يتبع في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-03-2006, 09:10 AM
  3. نص رسالة موجهة إلى سفير الإمارات فى واشنطن
    بواسطة الريحانة في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 31-01-2006, 01:57 AM
  4. البرلمان الأسباني يقر 'الزواج المثلي'
    بواسطة نسيبة بنت كعب في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 07-05-2005, 07:31 PM
  5. البرلمان الأسباني يقر 'الزواج المثلي'
    بواسطة نسيبة بنت كعب في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 07-05-2005, 07:31 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

البرلمان المصري يطالب بطرد سفير الفاتيكان

البرلمان المصري يطالب بطرد سفير الفاتيكان