النصارى وكنائسهم وفرقهم المختلفة

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == | سؤال جرىء(الحلقه 11):لو كان محمد نبيا كاذبا..لماذا يحمل نفسه مثل هذا؟؟ » آخر مشاركة: نيو | == == | نواقض الإسلام العشرة .....لابد ان يعرفها كل مسلم » آخر مشاركة: نيو | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: نيو | == == | لتصمت نساؤكم في الكنائس : تطبيق عملي ! » آخر مشاركة: نيو | == == | يسوع اكبر كاذب بشهاده العهد الجديد » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | سيدنا عيسى عليه السلام في عين رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | على كل مسيحي ان ياكل كتاب العهد الجديد ويبتلعة ثم يتبرزة ليفهم كلمة الله حتى يصبح مؤ » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

النصارى وكنائسهم وفرقهم المختلفة

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: النصارى وكنائسهم وفرقهم المختلفة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    1,017
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    30-10-2014
    على الساعة
    10:16 AM

    افتراضي النصارى وكنائسهم وفرقهم المختلفة

    أولاً :فرقة الكاثوليك وكنيستهم تسمى الكنيسة الغربية لان نفوذها يمتد إلى الغرب في أسبانيا وإيطاليا وفرنسا وبلجيكا البرتغال ولها أتباع في أوربا وأمريكيا الشمالية والجنوبية وإفريقيا وأسيا والكاثوليك يزعمون أن المؤسس ألاول لكنيستهم بطرس كبير الحواريين وأن باباوات روما هم خلفاؤه . ولذلك فهم يسمون كنيستهم : (البطرسية أو الرسولية أو اللاتينية أو العامة ) لأنها تدعى أم الكنائس ولأنها وحدها التي تنشر المسيحية في العالم . وهذه الكنيسة تتبع النظام البابوي وهو مجمع كنائس يتألف من مجلس الكرادلة ويرأسه البابا . وهذا المجمع له الحق في إصدار إرادات بابوية سامية هي في نظرهم إرادات إلهية لأن البابا خليفة بطرس تلميذ المسيح ووصيه فهو بالتالي يمثل الله وعلى هذا فأرادته لا تقبل الجدال أو المناقشة . هذه الكنيسة أحلت أكثر ماحرم الله تعالى مثل أكل الدم والمخنوق من النعم كما أباحت للرهبان أكل دهن الخنزير ليكن على حساب ماحرم الله تعالى فيدخل في عدادها أعداد أكبر ممن استهواهم أكل الخنزير . وتصرح كنيسة روما أن روح القدس نشأ من الله الآب والإبن معاً . وتعتقد كنيسة روما بالمساواة الكاملة بين الإله الآب والإبن وأن للمسيح طبيعتين ومشيئتين .

    ومما يلفت للنظر اعتماد كنيسة روما موضوع منح صكوك الغفران لغفران الذنوب لمن تشاء من رعاياها وقد كانت صكوك الغفران وسيلة للإعفاء من الاشتراك في الحروب الصليبية ويتم مقابل هذا الهروب من القتال دفع قيمة من المال للكنيسة حتى أصبحت وسيلة لغفران الذنوب ما تقدم منها وما هو آت دون حاجة إلى توبة أورد المظالم إلى أهلها أو التورع عن التوقف عن المعاصي لأنه ممكن دقع ثمن التوبة .

    وهناك صيغة مطبوعة في وسطها يترك فراغ ليكتب فيه اسم الذي ستغفر ذنوبه

    وهذا نص صك الغفران : (ربنا يسوع المسيح يرحمك يا ....فلان.... ويحلك باستحقات الأمة الكلية القديسة وأنا بالسلطان الرسولي المعطى لي أحلك من جميع القصاصات والأحكام والطائلات الكنيسية التي أستوجبتها وأنا أيضاً من جميع الإفراط والخطايا والذنوب التي ارتكبتها مهما تكن عظيمة وفظيعة من كل علة وإن كانت محفوظة لأبينا الأقدس البابا وللكرسي الرسولي وأمحو جميع أقذار الذنب وكل علامات الملامة التي ربما جلبتها على نفسك في هذه الفرصة وأرفع القصاصات التي كنت تلتزم بمكابدتها في المظهر وأردك حديثا إلى الشركة في أسرار الكنيسة وأقربك في شركة القديسين وأردك ثانية إلى الطهارة والبر للذين كذلك عند معموديتك حتى أنه في ساعة الموت يغلق أمامك الباب الذي يدخل منه الخطاه إلى محل العذاب والعقاب ويفتح الباب الذي يؤدي إلى فردوس الفرح وإن لم تمت سنين مستطيلة فهذه المتعة تبقى غير متغيرة حتى تأتي ساعتك الأخيرة باسم الاب والإبن والروح القدس )

    فرق منهم ومختلفه عنهم في كثير من المبادىء

    المارونية : ومقر هذه الطائفة جبل لبنان وتنسب للقدس مارون الذي أعلن نفسه سنة 667م أن المسيح ذو طبيعتين ولكنه ذو ارادة واحدة أو مشيئة واحدة ، ولكنه لم يقبل رأية عند الكنائس المسيحية فاجتمع المجمع السادس في القسطنطينية سنة 680م وقرر رفض هذه النحلة وحرمان مارون ولعنه وتكفير كل من يذهب مذهبه وقد نزلت باتباع يوحنا مارون اضطهادات شديدة فلم يكن أمامهم إلا الفرار والاعتصام بمدن جبل لبنان تحايلت عيهم الكنايسة والكاثوليكية وقربتهم إليها فأعلنواالأتحاد معها سنة 1182م على أن يبقو على رأيهم وبطريركهم الخاص بهم وليس مهماً المعتقد فقط بل الاعتراف بالرئاسة لبابا روما .

    النسطورية : تنسب النسطورية إلى البطريرك نسطور الذي كان بطريرك للقسطنطينية مدة 4 سنوات قبل خلعة

    وكان يرى أن مريم العذراء لم تلد الإله بل ولدت الإنسان فقط ثم اتحد الإنسان بعد ولادته بالأقنوم الثاني وهو الإبن وليس ذلك اتحاداً بالمزج أو هو أتحاد حقيقي بل اتحاد مجازي لأن الإله منحه المحبة ووهبه النعمة فصار بمنزلة الإبن . وقد كاتبه كيرلس بطريرك الأسكندرية ويوحنا بطريرك أنطاكيا ليعدل عن رأيه لكنه رفض فانعقد مجمع افسس سنة 431 وقرر لعنه وطرده وإثبت أن مريم ولدت الإنسان والإله .

    السريان : طوائف من المسيحيين الآسيويين عقيدتهم ان المسيح ذو طبيعة واحدة مثل أقباط مصر لكنهم يعترفون بالرئاسة الكاثولوكية عليهم ولهم رأيهم وبطريركهم الخاص بهم .

    ثانياً: الروم الإرثودكس : وتسمى كنيستهم الكنيسة اليونانية كنيسة الروم الشرقيين لأن اتباعهم كانوا من الروم الشرقيين من شرق أوروبا ودول البلقان واليونان .

    مقر هذه الكنيسة الأصلي كان بالقسطنطينية بعد انفصالها عن كنيسة روما سنة 1054 م وتنتهج تلك الكنيسة نظام يسمى (الإكليروس) ويبدأ من البطريك ويليه في الرتبة المطارنة ثم الأساقفه ثم القمامصة وهم

    قسس بدرجة ويليهم القسس العاديون .



    صرحت الكنيسة الشرقية بأفضلية الإله الآب عن الإله الإبن .

    أصرت الكنيسة الشرقية على أن الروح القدس نشأ علىالإله الآب فقط .

    تصر الكنيسة الشرقية على أن المسيح له طبيعة واحدة ومشيئة واحده .

    لم تقبل اكنيسة الشرقية أكل الدم المخنوق ورفضت إباحة اكل دهن الخنزير للرهبان .

    و طوائف أخرى تتبع المذهب الأرثدوثكسي وأن كانت كنائسها مستقلة وهي كما يلي :

    الأرمن : مسيحين موطنهم الأصلي أرمينيا وإن كانوا ينتشرون في مصر وبعض بلاد الشرق الأوسط . ويعتقدون في المسيح اعتقاد الكنيسة القبطية أن المسيح ذو طبيعة واحدة ومشيئة واحدة ولكن لهم طقوس وتقاليد دينية مختلفة كما أن لهم تقاليد وبطارقة مستقلين بهم .

    الكنيسة المصرية : رئيس هذه الكنيسة بطريركيدعى حالياً بابا الاسكندرية ورئيس الأفريقيين المسيحيين ويتبعه في هذه الرئاسة الحبشة المسيحيون فهم خاضعون لبطريرك الكنيسة القطبية وهو يعين لهم اسقفا يسوسهم والكنيسة المصرية تؤمن ان للمسيح طبيعة واحدة واجتمع فيها اللاهوت بالناسوت . فكان حكم مجمع اقسس الثاني خلال النصف الأول من القرن الخامس الميلادي ورأيها كان : إلا أن الكنيسة الكالثولوكية رفضته ووصفت هذا المجمع بأنه مجمع لصوص لكن بعذ ذلك انعقد مجمع خليكدونيه سنة 451 وتقرر فيه أن المسيح فيه طبيعتان لا طبيعة واحدة وان الالوهية طبيعة وحدها والناسوت طبيعة وحدها التقتا في المسيح وبذلك رفض هذا المجمع رأي الكنيسة المصرية ولعن هذا المجمع ديسقورس بطريرك الاسكندرية إلا أن الاقباط المصريين لما بلغهم ما نزل برئيسهم غضبوا وقرروا عدم الاعتراف بقرار ذلك المجمع وثاروا ضد الرومان ورفضوا تعيين بطريرك على غير مذهبهم فكان بعض أباطرة الرومان يأخذهم بالعنف وبعضهم يحسن السياسة فترك لهم حرية اختيار بطريك لهم من مذهبهم

    البروتستانت أو الاصلاح الديني : ينتشر البروتستانت في ألمانيا وإنجلترا والدنمرك وهولندا وسويسرا والنرويج وأمريكا الشمالية ويسمون كنيستهم الإنجيلية بمعنى ان أتباعها يتبعون الإنجيلية بمعنى أن اتباعها يتبعون الإنجيل ويفهمونه بأنفسهم دون الخضوع لأحذ آخر أو طائفة أخرى . فلكل قادر الحق في فهمه . ويعارضون الكنائس الأخرى التي تعتبر فهم الإنجيل وقفاً على رجال الكنيسة الذين يعتقدون في جانبهم الالهام وكأنه مقصورة على فئة دون أخرى كأن الجنة بيد ناس عن ناس .

    ويطلب البروتستانت بإبطال الصور واستحالة تحول الخبز والخمر في عيد الفصح إلى جسد المسيح ودمه وعدم شرعية صكوك الغفران .

    اذا كانت مشكاة هذه الفئات الأولى كتبهم التي يعتقدون انها سماوية قد دنست ممن سبقوهم وأزلهم الشيطان ليبدلو نصوصا ويخفوا نصوصاً ليصلوا لغاية دنيوية ترضي أولي الأمر ونزواتهم التي طواها التراب منذ دهور وبقيت أعمالهم في صحائفهم مثبتة وأمتهم التي أضلوها شديد الضلال فقد أطفأو نبراس رسالتهم لعبثهم به . إن البروتستانت لم يخرجوا أصلاً من المسيحية بل انهم حاولوا منع غلو الرؤساء في سلطتهم .

    بقيت موضوعات رئيسية لم يتطرق لها الاصلاح الديني منها :

    الله لا يجزأ ولا يجسد ولا يحصر فيحكم عليه بالحرمان وتحرق كتبه ثم يطرد مع أتباعه ( من كتاب الله واحد أم ثالوث للأستاذ محمد مهدي مرجان )

    - المصلح الأسباني سرفنيوس يدلي برأيه بوحدانية الله وإنكار الثالوث فيتقرر إحراقه حياً سنة 1553م.

    - الفيلسوف المسيحي ترتليان في القرن الثالث الميلاد يقول( إننا بريئون من الذين ابتدعوا مسيحية رواقية اقلاطية أو جدلية بعد المسيح والإنجيل لسانا بحاجة إلى شيء) .

    - وفي بولونيا نادى سرسينس بوحدانية الله وبشرية المسيح مقرراً ان الإله لا يحل في البشر وقد تفرع عن عقيدته مذهب الموحدين الذين قاموا يدعون إلى تطهير المسيحية من الوثنية وجهالة التجسيد ولاقى أفراد هذا المذهب اضطهاداً وتعذيباً وهجرو وطنهم إلى مختلف البلدان فيلاحقهم العذاب أينما حلوا

    - الأسقف نسطور ينكر ألوهية المسيح . ويقرر انه إنسان كسائر الناس مملوء بالنعمة والبركة ويشابهه في الرأي مثل تولستوي ورنيان من الفلاسفة المتأخرين فضلاً عن أساقفه متقدمين يشايعونه مثل سابليوس وبولس الشمشاطي.

    - ثم يأتي مقدونيوس أسقف القسطنطينية فينكر أولوهية الروح القدس أيضاً فيعقد مجمع القسطنطينية عام 381 ويقرر طرده وحرمانه وعزله مثل من سبقه .

    - وهنالك الكثير من النقاط التي أوردناها في أجزا مختلفة من الكتاب تثبت من كتبهم وحدانية الله تعالى وبطلان مايدعون .
    ((منقول))
    التعديل الأخير تم بواسطة عبد الرحمن احمد عبد الرحمن ; 18-09-2006 الساعة 05:29 PM

  2. #2
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي


    قل يا اهل الكتاب لستم على شيء حتى تقيموا التوراة والانجيل وما انزل اليكم من ربكم...
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  3. #3
    الصورة الرمزية المسيح إلهي
    المسيح إلهي غير متواجد حالياً عضو مراقب
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    38
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-07-2007
    على الساعة
    12:06 PM

    افتراضي

    Dn:12:7: فسمعت الرجل اللابس الكتان الذي من فوق مياه النهر اذ رفع يمناه ويسراه نحو السموات وحلف بالحي الى الابد انه الى زمان وزمانين ونصف. فاذا تم تفريق ايدي الشعب المقدس تتم كل هذه.

    سأخبركم عن أمر يبدو أنكم لا تعلمون به بعد، وهو أن الكنيسة في طريقها للوحدة!.....

    في عام 1971 بدأ الحوار الغير رسمي بين الكاثوليك والارثوذكس، انتهي عام 1988 بتعريف مشترك لطبيعة السيد المسيح بلغة توافق هذا العصر.... وتبيّن لجميع الفِرق بأن الخلاف الذي بدأ عام 541 حول "طبيعة واحدة أو طبيعتين للسيد المسيح" و "فعل واحد أو فعلين له" ما كان إلا اختلافاً بالتعبير فقط، وأما جوهر الإيمان فهو واحد!!... وهكذا انتهى سبب الخلاف الذي شق الكنيسة.

    وبدأ الحوار الرسمي بين كل الفرق – حتى البروتستانت – عام 2004...... وقد تمّ مناقشة الكثير من النقاط حتى الآن، ووضع خطة عمل عن طريق لجنة متابعة.... وذلك بروح محبة مسكونية لم تشهدها الكنيسة منذ الانشقاق!...

    والتقارب الكبير الذي تحقق حتى الآن يملأ قلوب المؤمنين بالفرح والغبطة، وهم يتضرّعون للإتفاق على باقي نقاط الاختلاف......

    فبعد أن تحققت نبؤة دانيال النبي (في الأعلى) عام 541 بتفريق أيدي الشعب المقدس، فها هي الأيدي تعود لتتجمع على المحبة!......

    أطلب من الرب أيضاً لكم أن يجمع الله فرقكم الكثيرة المختلفة على طاولة حوار المحبة لحل خلافاتكم واختلافاتكم، فيعم السلام بلادنا الحبيبة في شتى المجالات

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    334
    آخر نشاط
    02-01-2008
    على الساعة
    07:20 PM

    افتراضي

    اقتباس
    في عام 1971 بدأ الحوار الغير رسمي بين الكاثوليك والارثوذكس، انتهي عام 1988 بتعريف مشترك لطبيعة السيد المسيح بلغة توافق هذا العصر
    17 سنة حتى تتفقوا على تعريف مشترك؟!

    وجميل موضوع بلغة توافق العصر هذه

    ولما كان الأمر هكذا فلماذا لم تقابلوا بابا الفاتيكان عندما حضر في مصر عندكم؟! الرجل قالها صريحة فالإيمان مختلف ... وليس كما تدعي في مجرد اختلاف في التعبير!!!

    ويا ترى يا هل ترى هل سيأتي اليوم الذي نرى فيه البروتستانت لا يسفهون معتقداتكم في الطقوس المختلفة أم ماذا!!

    هل سيأتي اليوم الذي تجتمعون فيه على كتاب واحد يا رجل أم لا؟

    تتكلم وكأن المشكلة كلها في طبيعة يسوع بينكم وبين الكاثوليك وأن الكنيسة كلها في طريقها إلى الوحدة وكأنك توجه خطابا لعوام شعب الكنيسة الغلابة

    هيهات هيهات

    أما ما تدعيه من كونه نبوءة عن تفرقة شعب الله المختار فهذا عن نهاية العالم يا محترم وراجع الإصحاح من بدايته

    2 وَكَثِيرُونَ مِنَ الرَّاقِدِينَ فِي تُرَابِ الأَرْضِ يَسْتَيْقِظُونَ هَؤُلاَءِ إِلَى الْحَيَاةِ الأَبَدِيَّةِ وَهَؤُلاَءِ إِلَى الْعَارِ لِلاِزْدِرَاءِ الأَبَدِيِّ.

    هللويا

    أما كلامك عن الفرق الإسلامية فهذا أخبرنا به المصطفى قبل 1400 عام

    37 - ( صحيح )
    عن العرباض بن سارية رضي الله عنه قال :
    وعظنا رسول الله صلى الله عليه وسلم موعظة وجلت منها القلوب وذرفت منها العيون فقلنا يا رسول الله كأنها موعظة مودع فأوصنا قال :
    أوصيكم بتقوى الله والسمع والطاعة وإن تأمر عليكم عبد وإنه من يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها بالنواجذ وإياكم ومحدثات الأمور فإن كل بدعة ضلالة
    رواه أبو داود والترمذي وابن ماجه وابن حبان في صحيحه وقال الترمذي حديث حسن صحيح

    تحياتي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    We Can Do What Others Can Do .. So Let It Be Better & MoreThanThat

    WwW.StMore.150m.CoM

  5. #5
    الصورة الرمزية believer
    believer غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    318
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-05-2012
    على الساعة
    11:34 AM

    افتراضي

    اقتباس
    بواسطة عبد الرحمن احمد عبد الرحمن
    صرحت الكنيسة الشرقية بأفضلية الإله الآب عن الإله الإبن .

    أصرت الكنيسة الشرقية على أن الروح القدس نشأ علىالإله الآب فقط .

    تصر الكنيسة الشرقية على أن المسيح له طبيعة واحدة ومشيئة واحده .
    والملاحظ هنا ان البشر هم الذين يحددون و يضعون وصفا لله و عن طبيعته و ليس هذا فقط بل كل طائفة تضع الوصف الذى تراه و تكذب الاخرى
    و بعد ذلك يغضب المسيحيين ، انى مندهش فعلا ، كيف يجتمع بشر فى مؤتمر نيقية سنه 325 ميلادية و يناقشوا طبيعة الله ووصفه و يضعون توصيفات بانفسهم ،هل هذا معقول

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَمَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئاً

  6. #6
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    وهل وافق البروتستانت على سر التناول وسيصنعون الفطير من الآن فصاعدا ؟؟

    و هل وافقوا على سر الكهنوت ؟

    و هل وافقوا على تحريم الطلاق إلا للزنا ؟؟

    أشك في ذلك
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

النصارى وكنائسهم وفرقهم المختلفة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الثناء في القرآن على طائفة من النصارى استجابت للحق لا على جميع النصارى.؟
    بواسطة محمد مصطفى في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-03-2009, 01:33 PM
  2. كل برامج ترجمات الكتاب المقدس المختلفة تجدها هنا - للباحثين فقط
    بواسطة مجاهد في الله في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 10-08-2008, 01:27 AM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18-11-2007, 02:33 AM
  4. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 26-08-2005, 07:01 PM
  5. الثناء في القرآن على طائفة من النصارى استجابت للحق لا على جميع النصارى.؟
    بواسطة محمد مصطفى في المنتدى منتديات الدعاة العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-01-1970, 03:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

النصارى وكنائسهم وفرقهم المختلفة

النصارى وكنائسهم وفرقهم المختلفة