الاعجاز الرقمي في القران الكريم وانتهاء دولة اليهود.

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | الانجيل يتحدى:نبى بعد عصر المسيح بستمائة عام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الاعجاز الرقمي في القران الكريم وانتهاء دولة اليهود.

صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 43

الموضوع: الاعجاز الرقمي في القران الكريم وانتهاء دولة اليهود.

  1. #11
    الصورة الرمزية mataboy
    mataboy غير متواجد حالياً Banned
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    738
    آخر نشاط
    02-06-2008
    على الساعة
    01:12 AM

    افتراضي

    الأستاذ سوري
    لك شكر مني في البداية على هذه المداخلة الآخيرة
    بالنسبة لي أنا سوري أيضا ً وأتمنى أن نقدر أنا
    وأنت غلاوة هذه الكلمة في قلوبيا لأني أعرف بأننا نحن
    الشعب السوري لا نملك أغلى من هذه الكلمة المزروعة
    في قلوبنا .
    أنا لا أعرف ماذا جرى بالإمس من حوار .
    كل الذي عرفته ارسلت لي رسالة من البعض تطلب مني الدخول سريعا ً بسبب الشتم والإساءة وريثما دخلت إلى الرابط كان الكلام والسباب قد حذف ولكن كم كانت مفاجئتي كبيرة وصدمتي مصحوبة بالخيبة عندما
    عرفت بأِن ذلك الشخص سوري وأنا إلى اليوم كنت
    في غاية الضيق من هذا الموقف
    أما بعدما قرأت رسالتك هذه فأعتقد بأن الصورة التي
    رسمتها لك في عقلي ليست كما توقعت
    على كل حال قال لك اخي الحبيب عبد الله بانه في حال وجود اي كلام مسيء تستطيع أن تضغط على زر التعجب
    فهنا ستم معالجة الإساءة سريعا ً وتأنيب المسيء
    أنا لا أعرف ما جرى من حديث
    ولكن كل إنسان يخطىء وخير الخطائين التوابون
    نحن هنا في منتدى حوار ولا نرغب بأن يسئ أي شخص
    في المنتدى إلأ شخص آخر مهما كان السبب
    ويا ابن البلد
    ارجو أن تناقش أي سؤال يخطر في بالك بشكل لائق

    اقتباس
    وكل الذى قلته هو انك خروف لانه يعتبر ان الخروف طاهر بناء على كلامه........
    إذا كان الخروف طاهر فهذا لا يعطيك الحق بأن تصف شخص بأنه خروف
    ولكن تستطيع أن تخاطب أي شخص بشيء هو قاله
    عن نفسه بشرط أن تأتي بدليل واضح أيضا
    إن قالوا لك شيء من هذا القبيل ليس للإهانة بل
    هذا ما يعتقده البعض منكم فعلا ً الدليل
    "6 و رايت فاذا في وسط العرش و الحيوانات الاربعة و في وسط الشيوخ خروف قائم كانه مذبوح له سبعة قرون و سبع اعين هي سبعة ارواح الله المرسلة الى كل الارض* 7 فاتى و اخذ السفر من يمين الجالس على العرش*" رؤيا يوحنا الآهوتي
    "32 و اما فصل الكتاب الذي كان يقراه فكان هذا مثل شاة سيق الى الذبح و مثل خروف صامت امام الذي يجزه هكذا لم يفتح فاه* 33 في تواضعه انتزع قضاؤه و جيله من يخبر به لان حياته تنتزع من الارض" أعمال رسل 8
    "رؤيا يوحنا اللاهوتى17: 14 (14هَؤُلاَءِ سَيُحَارِبُونَ الْخَرُوفَ، والْخَرُوفُ يَغْلِبُهُمْ، لأَنَّهُ رَبُّ الأَرْبَابِ وَمَلِكُ الْمُلُوكِ،وَالَّذِينَ مَعَهُ مَدْعُوُّونَ وَمُخْتَارُونَ وَمُؤْمِنُونَ»)"
    وطبعا لك نصيب بأن تكونوا خرفان أيضا
    "يوحنا 10: 11 (11أَنَا هُوَ الرَّاعِي الصَّالِحُ وَالرَّاعِي الصَّالِحُ يَبْذِلُ نَفْسَهُ عَنِ الْخِرَافِ.)"

    هذا ما كتب عندكم أرجو أن توضح لنا ما نجهل
    إن كنا على خطأ أنا ولله لا اقصد الإهانة الآن
    أنا أسالك عن ما كتب في البابيل فقط
    ولك كل الشكر
    التعديل الأخير تم بواسطة mataboy ; 25-10-2006 الساعة 06:39 PM

  2. #12
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    206
    آخر نشاط
    08-01-2012
    على الساعة
    11:19 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح سوريا


    هناك أمران بالنسبة لأية فكرة: الفكرة و هوى الفكرة. فإذا أردت أن تمحص أية فكرة فتجرد عن هواها أولا.:
    (على العموم الفكرة تكون اقتناع لا هوى)
    معلش فى الكلمة ممكن تذكرلنا يعنى ايه هوى الفكرة
    انا سمعت عن هوى وعشق المراة او هوى وعشق الشهوات والملذات
    لكن يعنى ايه هوى الفكرة
    يعنى واحد كان بينه وبين فكرته علاقة ومشروع
    جواز مثلا فلهذا هواها دون الاقتناع بها
    او اوحد هوى فكرته لان شكلها حلو وجذابة
    ممكن توضيح بس
    التعديل الأخير تم بواسطة فارس الحرية ; 25-10-2006 الساعة 07:35 PM

  3. #13
    الصورة الرمزية احمد العربى
    احمد العربى غير متواجد حالياً اللهم اغفر له وارحمه وارزقه الفردوس الأعلى من الجنة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    2,330
    آخر نشاط
    15-03-2009
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي

    سبحان الله القائل فى قرآنه المجيد( قُلْ إِن تُخْفُواْ مَا فِي صُدُورِكُمْ أَوْ تُبْدُوهُ يَعْلَمْهُ اللّهُ وَيَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأرْضِ وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ﴿29﴾ يَوْمَ تَجِدُ كُلُّ نَفْسٍ مَّا عَمِلَتْ مِنْ خَيْرٍ مُّحْضَرًا وَمَا عَمِلَتْ مِن سُوَءٍ تَوَدُّ لَوْ أَنَّ بَيْنَهَا وَبَيْنَهُ أَمَدًا بَعِيدًا وَيُحَذِّرُكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ وَاللّهُ رَؤُوفُ بِالْعِبَادِ ﴿30﴾ قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ﴿31﴾ قُلْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَالرَّسُولَ فإِن تَوَلَّوْاْ فَإِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ الْكَافِرِينَ ﴿32﴾.

    مفيش فايدة لازم السخرية فى الحديث والإستهزاء!
    هل يضرك أننا نوحد الله ونعظمه ونؤمن به وبرسله عليهم الصلاة والسلام؟؟
    إن ماتفعله لهو دليل على عداء ماكر منك للإسلام والمسلمين فلماذا كل هذا ؟ نحن قوم أعزنا الله بالإسلام وإن كان هناك أحد يريد أن يعز كما أعزنا الله فله مطلق الحرية فى الإختيار! لو كنت تكفر بالله وتسخر من القرآن ورسول الإسلام فهذه مشكلتك ولاحاجة لنا بمعرفة ذلك!
    فسبحان الله العلي القدير إذ قال سبحانه
    (إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَن تُغْنِيَ عَنْهُمْ أَمْوَالُهُمْ وَلاَ أَوْلاَدُهُم مِّنَ اللّهِ شَيْئًا وَأُولَئِكَ هُمْ وَقُودُ النَّارِ ﴿10﴾ كَدَأْبِ آلِ فِرْعَوْنَ وَالَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا فَأَخَذَهُمُ اللّهُ بِذُنُوبِهِمْ وَاللّهُ شَدِيدُ الْعِقَابِ ﴿11﴾ قُل لِّلَّذِينَ كَفَرُواْ سَتُغْلَبُونَ وَتُحْشَرُونَ إِلَى جَهَنَّمَ وَبِئْسَ الْمِهَادُ ﴿12﴾
    قال الله تعالى ( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ﴿23﴾ لِيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاء أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا ﴿24﴾ الأحزاب

    إن الدخول في الإسلام صفقة بين متبايعين.. .الله سبحانه هو المشتري والمؤمن فيها هو البائع ، فهي بيعة مع الله ، لا يبقى بعدها للمؤمن شيء في نفسه ، ولا في ماله.. لتكون كلمة الله هي العليا ، وليكون الدين كله لله.


    دار الإفتاء المصرية ترد على شبهات وأباطيل أهل الباطل
    ( هنا دار الإفتاء)

  4. #14
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    1
    آخر نشاط
    25-10-2006
    على الساعة
    11:12 PM
    الاستاذ mataboy
    الأستاذ سوري
    لك شكر مني في البداية على هذه المداخلة الآخيرة
    بالنسبة لي أنا سوري أيضا ً وأتمنى أن نقدر أنا
    وأنت غلاوة هذه الكلمة في قلوبيا لأني أعرف بأننا نحن
    الشعب السوري لا نملك أغلى من هذه الكلمة المزروعة
    في قلوبنا .

    العفو

    أنا لا أعرف ماذا جرى بالإمس من حوار .

    اذا على اى شى تتحدث ولماذا اشتركت ورميتنى بالاتهامات بدون ان تقرا اى شى اهذا الذى تعلمته من الكتاب الذى لاياتيه الباطل ابدا ولا الكحك عمل عمايله وحبيت تادى دور سرحان عبد البصير فى شاهد ماشفش حاجه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    عرفت بأِن ذلك الشخص سوري وأنا إلى اليوم كنت
    في غاية الضيق
    مش قلتلك الكحك كان عامل عمايله!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    على كل حال قال لك اخي الحبيب عبد الله بانه في حال وجود اي كلام مسيء تستطيع أن تضغط على زر التعجب
    فهنا ستم معالجة الإساءة سريعا ً وتأنيب المسيء
    هو اصلا لم يتيح لى اى فرصة قام بحذفى وحذف مشاركتى بعد ذلك بل قام ايضا بعدم دخولى الموقع اصلا كله باى اسم اخر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!لا لحقت حتى ادوس على الزرار ولا لحقت اقول جزر!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    إذا كان الخروف طاهر فهذا لا يعطيك الحق بأن تصف شخص بأنه خروف

    انا متاكد ان الكحك عامل عمايله!!!!!!!!!ياعزيزى هو الذى شتمنى الاول وقال لى ياخنزير ........انت جيت يارمضان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    "6 و رايت فاذا في وسط العرش و الحيوانات الاربعة و في وسط الشيوخ خروف قائم كانه مذبوح له سبعة قرون و سبع اعين هي سبعة ارواح الله المرسلة الى كل الارض* 7 فاتى و اخذ السفر من يمين الجالس على العرش*" رؤيا يوحنا الآهوتي
    "32 و اما فصل الكتاب الذي كان يقراه فكان هذا مثل شاة سيق الى الذبح و مثل خروف صامت امام الذي يجزه هكذا لم يفتح فاه* 33 في تواضعه انتزع قضاؤه و جيله من يخبر به لان حياته تنتزع من الارض" أعمال رسل 8
    "رؤيا يوحنا اللاهوتى17: 14 (14هَؤُلاَءِ سَيُحَارِبُونَ الْخَرُوفَ، والْخَرُوفُ يَغْلِبُهُمْ، لأَنَّهُ رَبُّ الأَرْبَابِ وَمَلِكُ الْمُلُوكِ،وَالَّذِينَ مَعَهُ مَدْعُوُّونَ وَمُخْتَارُونَ وَمُؤْمِنُونَ»)"
    وطبعا لك نصيب بأن تكونوا خرفان أيضا
    "يوحنا 10: 11 (11أَنَا هُوَ الرَّاعِي الصَّالِحُ وَالرَّاعِي الصَّالِحُ يَبْذِلُ نَفْسَهُ عَنِ الْخِرَافِ.)"

    هذا ما كتب عندكم أرجو أن توضح لنا ما نجهل
    إن كنا على خطأ أنا ولله لا اقصد الإهانة الآن
    أنا أسالك عن ما كتب في البابيل فقط
    ولك كل الشكر
    سوف اوضح لك الذى تجهله بكل بساطة
    1_لست نصرانى :قلت الكلام ده مليون مرة ومعنديش البايبل فى البيت وياريت تبعتهولى لو عندك
    2_لو كنت نصرانى كنت قلت ان انا نصرانى ومكنتش هخاف منك ولا من مليون زيكم والكلام ده انا قلته بس اكيد انت كنت بتاكل الكحك وكمنتش فايق ياعم ..انت كلت كام كحكية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    3_تتساءل من انا ؟وانت مالك يابن بلدى؟ وبعدين متزعلش انا محضر ليك مفاجاة خطيرة جدا وهقولك انا مين بس رد على الحديث الشريف اللى انتم حذفتوه بس واللى بيبن اعجاز القران الجديد الاعجاز الرياضى ؟وعايزك تجرى على موقع www.islam2all.comقسم الاعجاز العلمى عشان تشوف اعجاز تانى غريب وجحيد برده اسم الاعجاز الرقمى وده طبعا غير الاعجاز اللى انتم كتبينه وهو الاعجاز العددى ؟؟؟؟؟؟؟؟
    ويافارس الحرية

    معلش فى الكلمة ممكن تذكرلنا يعنى ايه هوى الفكرة
    انا سمعت عن هوى وعشق المراة او هوى وعشق الشهوات والملذات
    لكن يعنى ايه هوى الفكرة
    يعنى واحد كان بينه وبين فكرته علاقة ومشروع
    جواز مثلا فلهذا هواها دون الاقتناع بها
    او اوحد هوى فكرته لان شكلها حلو وجذابة

    مش هرد عليك عشان اللى انت بتقوله ده يبين انك انت كل حاجه فى دماغك اما تشوف كلمة هوى يبقى جنس وزواج وده مش غريب عليكم مانتم دايما تفسروا اى حاجه حتى لو كانت كنايات او استعارات على انها جنس وفحشاء وسوف اثبت لك من قرانك انه يوجد معان كثيرة للهوى غير الهوى هوانا
    أن أقرب مصطلح قرآني للعقل هو "الهوى"، فقد وردت هذه الكلمة كنقيض لكلمة "القلب": "وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطاً." الكهف 48. وردت كذلك كنقيض لمصطلح "الوحي":. "وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى. إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى ".النجم 3-4. و في مواضع عدة من القرآن وردت كنقيض لمصطلح "الإله": "أَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ أَفَأَنتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلاً." الفرقان 43. "وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنِ اتَّبَعَ هَوَاهُ بِغَيْرِ هُدًى مِّنَ اللَّهِ." القصص 50.

    تفاوت تأويل المفسرين حول معنى "الهوى" في القرآن، فقد تدرج المعنى من الشرك والكفر إلى هوى النفس ،إلى ميل النفس إلى الشهوة. لكنها تآويل مجحفة إذا ما وضعت في مكانها في الآيات القرآنية.وقد إنتبه الطبري والقرطبي إلى ذلك فأولا كلمة "الهوى" إلى معنى أقرب إلى العقل، فيذكر القرطبي مثلاً في سياق تفسيره للآية: "وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى. إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى " أن "الهوى" هو "الرأي" فقد ورد في تفسيره:"أي ما يخرج نطقه عن رأيه , إنما هو بوحي من الله عز وجل ; لأن بعده : " إن هو إلا وحي يوحى ". والرأي يصدر من العقل. والتأويل الأقرب للفهم هنا هو أن القرآن وحي من الله وليس من عقل "هوى" محمد. وهكذا نلاحظ أن القرآن قد أحطَّ من قيمة العقل، وبالتالي كل ما يصدر عن العقل فهو منحط ومرفوض، حتى إذا كان هذا العقل هو عقل محمد، ولذلك اعتبر الصحابة والمسلمون عموماً أن ما أتى به "النبي الأمي" من أحاديث إنما كانت وحياً من الله وليست أفكاراً خالصة من إنتاج العقل المحمَّدي.
    محش يدوس على الزرار الاحمر من فضلكم ومحدش يحذف مشاركتى الابعد الرد عليه نقطة نقطة

  5. #15
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    870
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-07-2012
    على الساعة
    02:55 PM

    افتراضي إلى الأخوة الذين لا يفهمون أصل الموضوع!

    للأخ Mataboy ....تكلمت بلغة لطيفة مع الأستاذ (جميز.... و هو عارف ليه جميز!) المُدعى أنه سورى و سوريا لها مكان عزيز فى قلب كل عربى.....فسوريا هى مهبط المسيح عند عودته و مدفون فى أرضها الطاهرة خالد بن الوليد و صلاح الدين و النبى يحيى و الظاهر بيبرس.... و لم أصادف فى حياتى سورياً يكره اللغة العربية ....و الأستاذ جميز يكرهها....بل أن حتى وفاء سلطان و بسام درويش لم يجاهرا يوماً بكراهيتهما للغة العربية.....بالرغم من كرههما الشديد للإسلام و مُجاهرتهما بذلك..... و أعرف أن كل سورى يفخر بعروبته و يعتز بها...بل أننى أتذكر موقف للرئيس حافظ الأسد أثناء زيارته لليبيا أثناء القطيعة بين مصر و البلاد العربية، و حاول الرئيس الليبى المزايدة على سوريا فى العروبة و الإهتمام بالهم العربى....فما كان من الرئيس الأسد إلا أن قاطعه قائلاً: إن سوريا عربية قبل أن تكون ليبيا عربية!

    و لم أجد أشد عداءاً للإسلام و العروبة من الصليبيين المصريين، و خاصة المُغتربين منهم، بالرغم من أن القليل منهم يتمسك بعروبته و هويته ؛ منهم والد أحد أصدقائى الذى هاجر منذ زمن بعيد و تزوج من أجنبية و ولدت له صديقى هذا، و عندما حان وقت إلتحاقه بالجامعة أصر الأب أن تكون تلك الجامعة فى مصر ليتعلم إبنه لغة وطنه، و أغرى إبنه بشتى المغريات حتى يرضى بالمجئ إلى مصر..... و حدث و حصل الإبن على جواز السفر المصرى و تعلم لغة وطنه كوصية الأب، و لكنها من الشواذ التى تؤكد القاعدة...أن الصليبيين المصريين يكرهون كل ما يمت للإسلام بصلة .... و بالتالى اللغة العربية التى هى وعاء الإسلام و القرآن....بل أنهم يحاولون إحياء لغتهم القبطية القديمة.....متأسين فى ذلك بالدولة العبرية.... و اللغة القبطية هى خليط من عدد من اللغات الحامية (اللغة الفرعونية القديمة و اللهجات النوبية) إلى جانب اللغة اليونانية القديمة ، تلك التى تخلى عنها أصحابها و هم يتحدثون بلغة شبه جديدة تُسمى اللغة الهللينية و هى نوع من العامية اليونانية المكتوبة..... و هذه اللفغة تُكتب بحروف تُشابه الحروف اليونانية و تسمى الحروف Cyrillic

    و هو أتى ببعض الشُبهات من نوعية الملاك الذى شاهده الرسول فى ليلة الإسراء و المعراج و الذى لا وظيفة له إلا عد قطرات المطر و له خمسون ألف إصبع ، طالباً الرد على هذه المُعجزة العلمية الخارقة..... أنا لم أقرأ هذا الحديث، و على إفتراض صحته ، ففهمى لتجربة الإسراء و المعراج و المشاهدات التى شاهدها الرسول فيها يُمكن تفسيرها من منظورين:

    1- التعبيرات الوصفية: مثل النساء الزانيات فى الدنيا و مُعلقات من أثداءهن فى الجحيم، و التعبير هنا وصفى أو كما يقولون فى الإنجليزية figurative speech , و هو تعبير وصفى لقوم لديهم المثل القائل "إن الحُرة لا تأكل بثدييها".... و من المعروف من هى التى تأكل بثدييها، فالتعذيب من جنس العمل!

    2- أو أن هذا بالفعل ما يحدث، و ملكوت الله لا يُمكن قياسه بمقاييسنا البشرية المحدودة.....حيث أن الز-مكان مُختلف و بالتالى فكل الأبعاد و المقاييس مُختلفة و لا يُمكن تصورها......بل أن الز-مكان مُختلف فى ضواحى الأرض كالقمر أو كواكب المجموعة الشمسية، فاليوم قد يطول أو يقصر أو السنة تطول أو تقصر تبعاً لطبيعة الكوكب و بعده عن الشمس و مداره حول الشمس.....فأين أنت يا أستاذ جميز من ملكوت الله حتى تستطيع أن تحكم عليه و أن تحكم إن كان هذا مُعجز أو عقلانى!

    ثانياً....أتى ببعض أقاويل الكتب التى لم يُنزل الله بها من سلطان، من نوعية الفتوى "هل من يحمل قربة الفساء يُنقض وضوءه!"..... تلك الأقاويل التى الغرض الأساسى منها هو تضييع وقت المسلمين فى المُهاترات التى لا طائل منها بزعم أنها من الدين....

    و الغرض من القول أنك عليك أن تتخلص من هوى الفكرة حتى تستطيع أن تنقد نلك الفكرة هو ببساطة، يجب أن تكون مُلحداً أو كافراً حتى تستطيع أن تنقد الدين....لأن الدين هوى فى نظر الأستاذ جميز!..... و لأن الدين عند الله الإسلام.....فالإسلام هو أشد الهوى....بالرغم من أن رسول الإسلام لم يأت بمعجزات من نوعية خروج الأرنب من البرنيطة..... بل تحدث مع الناس مُحاولاً إقناعهم...منهم من تبعه و منهم من عارضه..... و لكنه فى كل وقت كان مُلتزماُ بوصية الله (لا إكراه فى الدين) ( و من شاء فليؤمن و من شاء فليكفر)... و إذا عجزت عن رؤية الحقيقة فهذا ليس عيب الحقيقة و لكن عيب هواك الذى أضلّك عن الحقيقة.....و إبليس أضله كبره و هوى نفسه عن رؤية الحقيقة و ظن أنه يستطيع أن يتحدىمن خالقه فكانت هاويته ..... و للأديب المصرى صاحب العبقريات : عباس العقاد كلمة بليغة عندما أنكر أحد مُحدثيه حقيقة واضحة أمامه، إذ رفع إصبعه فى وجه مُحدثه و قال أًنظر إلى هذا الأصبع، كم هو صغير....أنا أستطيع أن أضعه أمام عينى و أنظر إلى الشمس، ذلك النجم العملاق، و أدعى أنها غير موجودة..... فقد حجب هذا الإصبع الصغير الشمس كلها عن ناظرى....و لكن لا ينبغى أن يستبد بى الغرور أن أدعى أننى حجبت نور الشمس عن الكون كله!
    و صدق من قال: إنه لا تعمى الأبصار بل تعمى القلوب التى فى الصدور.....

    اقتباس

    Deuteronomy 21
    22 And if a man have committed a sin worthy of death, and he be to be put to death, and thou hang him on a tree
    23 His body shall not remain all night upon the tree, but thou shalt in any wise bury him that day; ( for he that is hanged is accursed of God;) that thy land be not defiled, which the LORD thy God giveth thee for an inheritance

    سفر التثنية:
    21: 22 و اذا كان على انسان خطية حقها الموت فقتل و علقته على خشبة
    21: 23 فلا تبت جثته على الخشبة بل تدفنه في ذلك اليوم لان المعلق ملعون من الله فلا تنجس ارضك التي يعطيك الرب الهك نصيبا

    هذا هو ما يقوله الكتاب المُقدس فى ..... يسوع
    This is what the Bible says in the ..... Jesus

    http://www.bare-jesus.net




  6. #16
    الصورة الرمزية عبد الله المصرى
    عبد الله المصرى غير متواجد حالياً عضو شرف المنتدي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,902
    آخر نشاط
    05-10-2007
    على الساعة
    05:07 AM

    افتراضي

    تم ايقاف الاستاذ بنو الشام لعودته للسخريه مرة اخرى.... تركت مداخلته لكى لا يتقافز كعادته مستغيثا بحذف مداخلاته التافهه, لكى يراى الجميع مدى عدم التزامه

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #17
    الصورة الرمزية احمد العربى
    احمد العربى غير متواجد حالياً اللهم اغفر له وارحمه وارزقه الفردوس الأعلى من الجنة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    2,330
    آخر نشاط
    15-03-2009
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي

    ندعوا الله عز وجل أن يهديك إلى الإسلام ويشرح صدرك له بإذنه كما شرحه لعمر رضي الله عنه وأرضاه والذي كان أشد أعداء الإسلام .
    من الملحوظ أنك زكي فعلاً وطريقة كلامك تدل على ذكائك فلماذا لاتستغل ذكائك هذا فى دراسة الإسلام والتفكر به من جانبك الطيب, نعم أنت طيب القلب لكن للأسف أنت مقتنع أن ماتفعله هو من عميق عقلك وتفكيرك,!وهنا أقول لك لا ياعزيزي أنت مخطئ! نعم إن الذي أعمى بصيرتك عن الحق ماهو إلا الشيطان الذي وصف الله كيده بالضعف نعم الشيطان ضعيف جداً أمام المؤمنين ووالله لو تركت ماتفكر به من أفكار سوداء لهداك الله ولاتنتظر الهداية من الله إذا لم تغير نفسك فإن الله لايغير مابقومٍ حتى يغيروا مابأنفسهم! إذا كنت تعتقد أن الله لن يقبل توبتك فأنت خاطئ واعتقادك خاطئ لأن الله سبحانه وتعالى كتب على نفسه الرحمة فأهم الدعائم الخلقية والمنجيات الأبدية هي التوبة وقد أولاها القرآن الكريم عناية فائقة ورددها في كثير من الآيات البينات منها قوله تعالى: (فمن تاب بعد ظلمه وأصلح فإن الله يتوب عليه إن الله غفور رحيم) المائدة/ 39.

    وقوله سبحانه: (كتب ربكم على نفسه الرحمة إنه مَن عمل منكم سوءاً بجهالة ثم تاب من بعده وأصلح فإنه غفور رحيم) الأنعام/ 54.

    وقوله تعالى: (إنما التوبة على الله للذين يعملون السوء بجهالة ثم يتوبون من قريب فأولئك يتوب الله عليهم وكان الله عليماً حكيماً) النساء/ 17.

    كل هذه الآيات المباركات تدعو إلى وجوب مبادرة العبد إلى التوبة مما احتطبه من ذنوب وموبقات لينال مغفرة الله ورضاه.

    والتوبة من متممات الاستغفار وتابعة له ولذا نرى بعض الآيات تتضمن التوبة والاستغفار ولقد قرن الله تعالى التوبة بالاستغفار كقوله: (وإن استغفروا ربكم ثم توبوا إليه) هود/ 3، لأن الداعي إلى التوبة والمحرض عليها هو الاستغفار وهذا يدل على أنه لا سبيل إلى طلب المغفرة من الله إلا بإظهار التوبة.
    فتب إلى الله واترك الشيطان وعمله تفوز بالدنيا والآخرة ونسأل الله أن ينير بصيرتك اللهم آمين.
    قال الله تعالى ( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ﴿23﴾ لِيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاء أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا ﴿24﴾ الأحزاب

    إن الدخول في الإسلام صفقة بين متبايعين.. .الله سبحانه هو المشتري والمؤمن فيها هو البائع ، فهي بيعة مع الله ، لا يبقى بعدها للمؤمن شيء في نفسه ، ولا في ماله.. لتكون كلمة الله هي العليا ، وليكون الدين كله لله.


    دار الإفتاء المصرية ترد على شبهات وأباطيل أهل الباطل
    ( هنا دار الإفتاء)

  8. #18
    الصورة الرمزية احمد العربى
    احمد العربى غير متواجد حالياً اللهم اغفر له وارحمه وارزقه الفردوس الأعلى من الجنة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    2,330
    آخر نشاط
    15-03-2009
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي

    ياأخوة ياأحباب الزائر العذيذ من مصر وليس من سوريا ووالله لوكان من كوكب آخر لن نرضى له أن يظلم نفسه ويؤدي بها إلى الجحيم وهيا ندعوا الله جميعاً أن يهديه إلى السراط المستقيم
    قال الله تعالى ( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ﴿23﴾ لِيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاء أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا ﴿24﴾ الأحزاب

    إن الدخول في الإسلام صفقة بين متبايعين.. .الله سبحانه هو المشتري والمؤمن فيها هو البائع ، فهي بيعة مع الله ، لا يبقى بعدها للمؤمن شيء في نفسه ، ولا في ماله.. لتكون كلمة الله هي العليا ، وليكون الدين كله لله.


    دار الإفتاء المصرية ترد على شبهات وأباطيل أهل الباطل
    ( هنا دار الإفتاء)

  9. #19
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    870
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-07-2012
    على الساعة
    02:55 PM

    افتراضي تحبوا أقول لكم هو مين؟

    تحبوا أقول لكم من هو هذا الشبح المُتخفى فى صورة سورى....

    إنه الولد ##### ( ولاّ بلاش) الذى كان يُسمى : عبد الكريم سليمان و سمى نفسه: كريم عامر لأنه أبى على نفسه أن يكون عبداً لأى شيئ!

    الظاهر إنه أفلس فى مدونته العبيطة و كذلك فيما يكتبه فى موقع أعباط المهجر فجاى هنا يفرد عضلاته!

    فكل من يرد عليه فى مدونته التى لم يعد أحد يعبره فيها يقول له أن يورينا شطارته هنا..... و هو مفصول من كلية الحقوق بجامعة الأزهر نظراً لألحاده و قلة أدبه....

    و أمله فى الحياة هو أن يفتح مكتب للمُحاماة....هذا إن تخرج من كلية الحقوق أو وجد كلية حقوق تقبله....علشان يدافع عن قضايا المرأة المُعذبة المُضطهدة فى العالم الإسلامى!

    هو جاء إلى هنا مُتخفياً فى السوريين....يمكن ينال بعض الشهرة التى نالتها وفاء سلطان.... و من جاور السعيد ، لو حتى بالزور ، يسعد!

    و رأيى ، للأخ العربى، أن محاولة هداية مثل هذه الشخصية غير مفيدة، فلقد رأيته على التلفزيون فى حلقة عن أصحاب المدونات، و هو شخص لاسع و مونون على الآخر.....

    و ليس على المجنون من حرج!

    إلى أمريكا يا كريم....بسرعة الطيارة مستنية!....بس يا ترى مين ها يسمعك هناك!.....فمستواك فى الإنجليزى على ما قسم، ووفاء سلطان كانت دكتورة، أما إنت فطالب خيبان مرفوت من كلية الحقوق!

    اقتباس

    Deuteronomy 21
    22 And if a man have committed a sin worthy of death, and he be to be put to death, and thou hang him on a tree
    23 His body shall not remain all night upon the tree, but thou shalt in any wise bury him that day; ( for he that is hanged is accursed of God;) that thy land be not defiled, which the LORD thy God giveth thee for an inheritance

    سفر التثنية:
    21: 22 و اذا كان على انسان خطية حقها الموت فقتل و علقته على خشبة
    21: 23 فلا تبت جثته على الخشبة بل تدفنه في ذلك اليوم لان المعلق ملعون من الله فلا تنجس ارضك التي يعطيك الرب الهك نصيبا

    هذا هو ما يقوله الكتاب المُقدس فى ..... يسوع
    This is what the Bible says in the ..... Jesus

    http://www.bare-jesus.net




  10. #20
    الصورة الرمزية احمد العربى
    احمد العربى غير متواجد حالياً اللهم اغفر له وارحمه وارزقه الفردوس الأعلى من الجنة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    2,330
    آخر نشاط
    15-03-2009
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الله القبطى
    فلقد رأيته على التلفزيون فى حلقة عن أصحاب المدونات،!
    هي دي القنبلة اللي كان هيقولها لمتى بوي أهي خلاص اتحرقت ليه كده ياأخي الحبيب عبد الله الشخص كان داخل بكرامته
    قال الله تعالى ( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ﴿23﴾ لِيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاء أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا ﴿24﴾ الأحزاب

    إن الدخول في الإسلام صفقة بين متبايعين.. .الله سبحانه هو المشتري والمؤمن فيها هو البائع ، فهي بيعة مع الله ، لا يبقى بعدها للمؤمن شيء في نفسه ، ولا في ماله.. لتكون كلمة الله هي العليا ، وليكون الدين كله لله.


    دار الإفتاء المصرية ترد على شبهات وأباطيل أهل الباطل
    ( هنا دار الإفتاء)

صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة

الاعجاز الرقمي في القران الكريم وانتهاء دولة اليهود.

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الاعجاز الرقمي في القران الكريم وانتهاء دولة اليهود( الجزء الاؤل)
    بواسطة man في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 16-08-2015, 01:06 PM
  2. كتاب موسوعة الاعجاز الرقمي في القرآن الكريم
    بواسطة حارس العقيدة في المنتدى منتدى الكتب
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-10-2008, 05:13 PM
  3. الاعجاز العلمى فى القران
    بواسطة روح الحق في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-05-2007, 03:25 PM
  4. الحلقة الثانية من الاعجاز العلمي في القران .
    بواسطة صقر قريش في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-12-2006, 06:29 PM
  5. الفرق بين ضياء الشمس ونور القمر فى القران الكريم, إشارة علمية فى القران الكريم
    بواسطة heshamzn في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-05-2005, 03:36 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الاعجاز الرقمي في القران الكريم وانتهاء دولة اليهود.

الاعجاز الرقمي في القران الكريم وانتهاء دولة اليهود.