النبى الخاتم بشارة ورسالة

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

باحث يعلن اكتشاف عصرى داوود وسليمان عليهما السلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: نيو | == == | حقيقة الكائن قبل أن يكون ابراهيم عند يوحنا » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة فتر الوحى وتوفى ورقة » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

النبى الخاتم بشارة ورسالة

صفحة 5 من 6 الأولىالأولى ... 4 5 6 الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 59

الموضوع: النبى الخاتم بشارة ورسالة

  1. #41
    الصورة الرمزية muslem1_3
    muslem1_3 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    28
    آخر نشاط
    10-05-2007
    على الساعة
    11:49 PM

    افتراضي

    السلام عليكم:

    اخوانى فى الله , جزاكم الله خيرا وبارك فيكم وادام عليكم حب الله ورسوله صلى الله عليه وسلم

    اما بعد/ فلقد ثبت لدينا الان ان هذا المتبجح عن جهل , كلما اوردنا مشاركة من البحث , زاد مقتة , وخشى على نفسه من الصدمة, فيدخل يشوشر كعادته

    وقد سألته سؤال, لو كان لديه معشار العشر من اليقين لاجابنى وقتها وانتهينا: سألته امام الجميع هنا, واعاد عليه احد الاخوة السؤال مرة اخرى, وهو ببساطة:

    اذكر لى معيار التحريف عندك, حتى نكون على ارضية علمية دون جدال.....ولكن منذ متى وهؤلاء يتكلمون عن علم , ومنذ متى وهؤلاء لا يجادلون!!!

    لذا سأزيده غيظا, بتنزيل مشاركة جديدة , وانى لارجو الله ان يصل هذا البحث لكل طالب حق, وباحث عنه , وكل من يحب الله من كل قلبه

    بالمناسبة يا مجادل يا من تعبد المسيح بالباطل, وكما قال لك الاخ اعزه الله مور زان زات:

    المسيح عليه الصلاة والسلام ايها المسكين قال سيأتى بعدى انبياء كذبة, ولكنه لم ينفى انه لن يكون بينهم صادق واحد, بل لم يقل هو نفسه انى اخر الانبياء اصلا!!! والنبى محمد صلى الله عليه وسلم قال نفس الشىء الا انه قال انه اخر الانبياء!!! هذا هو الفرق

    المسيح لم يقل انه اخر الانبياء لانه يعلم انه بقى منهم واحد فقط , وقد بشر به قبل ان يغادر.... ثم انا ذكرت فى بداية البحث لو انت كنت بتقرأ اساسا اننا نستشهد بكتابكم عليكم, لا نستشهد لنا .....عايزين نساعدكم يا بنى ادم افهم.....لو انت تؤمن بالقران او عندك استعداد انك تؤمن به اصلا لكلمناك به, العقلاء المنصفين فقط نخاطبهم بالقران......شلة المعاندين والدليل عندهم قالولوا , بنخاطبهم بما هو مقدس عندهم يمكن يقتنعوا.....نريد لكم الخير ليس الا....فان جلست معنا فاهلا بك واستمع لعلك تستفيد شيئا جديدا, والا ففارقنا صحبتك السلامة دون تطاول.....صح الكلام؟

    ( بالمناسبة انتم تقولون انه صعد وجلس على يمين قوة الاب.....اذا ما معنى انكم تعبدون اله واحد!!!!هههههه كيف واحد وفى الصورة الان اثنان بكل وضوح: الاب جالس وعن يمينه اخر جالس بجانبه ههههههههههههه كفر علنى وجاى يتبجح.....طيب روح روح ربنا يهديك)

    ولو التزمت معنا الادب والحوار العقلانى, سنأتى ان شاء الله لبشارة خاصة تم ذكرها وعلى لسان المسيح عليه السلام بنفسه!!!! فما رأيك؟؟

    كونك مخدوع فى كنيستك لانهم يريدون مالك وجيبك والسيطرة على امثالك, هذا لن يغير من الامر شيئاً

    فمحمد رسول الله صلى الله عليه وسلم خاتم الانبياء وتم التبشير به على لسان كل نبى....وعندى اكثر من خمسين بشارة موثقة ولله الحمد توثيقا لو سمع به باباك لسقط مغشيا عليه من فوق كرسيه الشرير!!! فصبرا جميلا واقرا على مهل, واعلم انك وسط مسلمين
    ولا تتعشم ان نصبر عليك كثيرا وانت على مثل حالتك هذة من قلة الادب, سعة الصدر لها حدود تذكر.

    ربنا يهدى
    التعديل الأخير تم بواسطة muslem1_3 ; 26-09-2006 الساعة 09:17 AM

  2. #42
    الصورة الرمزية muslem1_3
    muslem1_3 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    28
    آخر نشاط
    10-05-2007
    على الساعة
    11:49 PM

    افتراضي

    البشارة الاولى


    أقيم لهم نبياً من وسط إخوتهم مثلك واجعل كلامى فى فمه


    سنحاول إن شاء الله أن نتبع(بقدر الامكان) فى البشارات قاعدة, وهى اننا سنأتى بسياق النص كاملا حتى لا نٌتهم بأننا نقتطع الكلام من سياقه, ثم نعرض تفاسير القوم وكلامهم فيه ثم نعرض ادلتنا وبراهيننا على صحة ما نقول, وهل البشارة تنطبق على نبى الله محمد صلى الله عليه وسلم ام أننا نبالغ ونتخيل ما ليس موجوداً ونٌحمل النص ما لا يحتمل؟!


    ورد فى سفر التثنية بعد نزول موسى عليه السلام من الجبل وبعد سماعه لكلام الله كانت هذة النصوص:


    18: 17 قال لي الرب قد احسنوا فيما تكلموا 18 اقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم مثلك و اجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما اوصيه به 19 و يكون ان الانسان الذي لا يسمع لكلامي الذي يتكلم به باسمي انا اطالبه 20 و اما النبي الذي يطغي فيتكلم باسمي كلاما لم اوصه ان يتكلم به او الذي يتكلم باسم الهة اخرى فيموت ذلك النبي 21 و ان قلت في قلبك كيف نعرف الكلام الذي لم يتكلم به الرب 22 فما تكلم به النبي باسم الرب و لم يحدث و لم يصر فهو الكلام الذي لم يتكلم به الرب بل بطغيان تكلم به النبي فلا تخف منه.


    اولا:



    هناك إجماع من الكل فى أن هذة النصوص تحوى بشارة عن نبى أخر الزمان, فاليهود قالوا انها عن :يوشع!! والنصارى قالت أنها عن المسيح عليه السلام والمسلم يؤكد أنها خاصة بنبى الاسلام محمد صلى الله عليه وسلم.


    ثانيا:



    هذا النبى الموعود لا يصِح أن يكون يوشع عليه السلام لانه كان مٌعاصراً لموسى عليه السلام من ناحية ومن ناحية اخرى ليس هو مثل موسى عليه السلام لانه لم يكن صاحب شريعة ,كما ان اليهود كانت ما زالت تنتظرهذا النبى الموعود حتى ايام المسيح نفسه عليه السلام, فلما جاء يحيى عليه السلام المسمى عندهم بيوحنا المعمدان سأله اليهود:

    19:1 و هذه هي شهادة يوحنا حين ارسل اليهود من اورشليم كهنة و لاويين ليسالوه من انت 20 فاعترف و لم ينكر و اقر اني لست انا المسيح 21 فسالوه اذا ماذا, ايليا انت, فقال لست انا, ءالنبي انت؟ فاجاب لا(يوحنا19:1-21)


    فدل هذا على ان يوشع عليه السلام لم يكن هو النبى الموعود والا ما سأل اليهود يحيى عليه السلام هل هو النبى الموعود به ام لا.

    ثالثا:


    يبقى قول النصارى وعملا بالقاعدة سننقل قولهم فى هذة النصوص ومنها قول القس انطونيوس فكرى فى تفسيرة لسفر التثنية, وتستطيع ان تجد التفسير هنا:
    http://freecopticbooks.tripod.com/bible_commentary.htm


    يقول القس انطونيوس:

    المسيح هو النبى المنتظر,بل هو رب الانبياء(هكذا يؤمنون) ويبدأ بعد ذلك القس فى سرد التفسير ومن قبل ذلك اورد 24 وجه للشبه(معظمها لا علاقة لها بالحقيقة بكونها أوجه للشبه اطلاقا!) بين موسى عليه السلام وبين المسيح عليه السلام!!


    المفاجأة!!



    يقول سفر التثنية فى رد صريح وواضح لكل من اعتقد ان المسيح هو النبى الموعود وفى الاصحاح 34 والعدد 10 نجد المفاجأة:

    34: 10 و لم يقم بعد نبي في اسرائيل مثل موسى الذي عرفه الرب وجها لوجه .!!! 11 في جميع الايات و العجائب التي ارسله الرب ليعملها في ارض مصر بفرعون و بجميع عبيده و كل ارضه
    34: 12 و في كل اليد الشديدة و كل المخاوف العظيمة التي صنعها موسى امام اعين جميع اسرائيل


    . إنتهى سفر التثنية وقد حرصنا أن نورد المفاجأة أى النصوص كاملة حتى اخرها والله المستعان ومن كان له عينان فليبصر ومن كان له أذنان للسمع فليسمع!

    هل ما زال هناك من يٌعاند ؟النص واضح بدلالة المنطوق:ولم يقم نبى فى اسرائيل مثل موسى,

    هل تتذركون ماذا كان يقول نص التثنية

    18:18 ,اقيم لهم نبياً مثلك من وسط اخوتهم!!

    سيكون لنا كلام اخر فى حالة واحدة فقط وهى إن قال لنا النصارى أن المسيح لم يكن يهودياً!!

    كان من الممكن ان نٌبَسِط الرد ونختصره فى كلمة واحدة ونثبت بطلان أن النبى الموعود هنا هو المسيح عليه السلام ونذكر فقط هذا النص الذى تجاهله القس انطونيوس فى تفسيره ولم يٌقَدم على الاقل الامانة العلمية فى التفسير وكان يجب عليه محاولة ايجاد مخرج للمأزق الذى وضع نفسه فيه هو وكل النصارى تقريبا الذين يقولون أن النبى الموعود هو المسيح عليه السلام.....


    عودة الان لما قاله سيادة القس انطونيوس فى هذا النص:تثنية34-10 نجده قد كتب تعليقا مكون من سطرين لا غير(أرجو مراجعة رابط تفسيره)!!!ذكر فيهما فقط بعضاً من مزايا النبى موسى عليه السلام وكأنه نسى أنه عقد مقارنة من قبل عدة صفحات قلائل فى أوجه الشبه بين موسى عليه السلام والمسيح عليه السلام وكان يجب عليه أن يٌقدم لاتباعه وعامتهم كيف يتوافق تفسيره هذا والنص الاخر يقول بوضوح تام أنه: لم يقم نبى مثل موسى من بنى اسرئيل؟!إلا أنه والله اعلم ونظراً لأننا خبرنا القوم فهو يعتمد على ان لا أحد سيهتم بما سيأتى بعد, لذا وظف جل جهده على اثبات أوجه التشابه مبكراً وليتنفس كل نصرانى الصعداء, ولن يسأل او يستدرك عالم أخر مٌحترم فى مهنته عنده أمانة علمية فيسأل القس ويقول :

    كيف يا سيادة القس تقارن بين موسى (عليه السلام) والمسيح (عليه السلام ) والاصحاح 34 العدد 10 ينفى هذا تماماً؟؟ولكن للاسف الكل من الاصل مٌجمِع على تقديم هذا التفسير للعامة, والكل من الاصل مٌجمِع على تجاهل الاصحاح34 والعدد 10 وما جاء فيه, والكل من الاصل مٌجمِع على تمرير المعنى الاول والتأكيد عليه وعلى أن المسيح هو النبى الموعود,مع أنهم يؤمنون بأن المسيح معاذ الله هو الله الذى ظهر لهم فى الجسد!! ولذا تجد القس فى اول الامر قال:المسيح هو النبى المنتظر, ثم يستدرك على نفسه سريعاً سريعاً بقوله:بل هو رب الانبياء!؟كيف يكون رب أو اله وفى نفس الوقت نبى؟أيكون الانسان نبى او رسول لنفسه؟؟

    بالمناسبة هذا النص ايضاً يثبت أنه ليس يوشع عليه السلام لان يوشع كان يهودياً ايضاً بل ومعاصراً لموسى عليه السلام ,ولكن احببنا أن نذكره فى حينه. يقدم بعض القسس جواباً معتمدين فيه على جهل العامة عندهم بالنصوص اليونانية والتراجم الاخرى, وكأن النسخة العربية لكتابهم هى حٌجة على الجميع, مع ان العكس هو الصحيح, فالنسخة العربية لم تظهر كاملة إلا فى أواخر القرن الثامن عشر!!!لا تعليق!هذا الجواب هو: النص يتكلم عن الفترة التى كٌتب فيها النص نفسه أى فى الفترة التى أوحى الله بها للكاتب(سؤال: أليس من المفترض هنا أن الكاتب هو موسى عليه السلام نفسه؟!) ولا تتكلم عن المستقبل! المفاجأة وهى الاولى فى مبحثنا وليست الاخيرة إن شاء الله......ولكن نؤجلها للقاء القادم ان شاء لنرى ما هى هذة المفاجأة!!!

    ملحوظة:
    واعلم يا ضيفنا المجادل انك كلما حاولت الشوشرة , مازدتنى الا تنبيها على تنزيل باقى الموضوع !!!


    انا اعلم يقينا ان الصراخ على قدر الالم....ولكن اتمنى ان يكون الالم , الم الشفاء لك ان شاء الله وليس الم ينتج عنه حقد وبغضاء وكراهية للحق اكثر واكثر, فينغلق قلبك للابد , وتفقد الامل الاخير فى معرفة الحق
    التعديل الأخير تم بواسطة muslem1_3 ; 26-09-2006 الساعة 09:07 AM

  3. #43
    الصورة الرمزية الاصيل
    الاصيل غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    2,401
    آخر نشاط
    06-04-2012
    على الساعة
    11:13 PM

    افتراضي


  4. #44
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    نذكر الأخوة هنا أن العضو عابد المسيح , موقوف عن الإستمرار في الحوار , إلا أن يرد على ما تم طرحه في المشاركة رقم 25
    و أناشد الأخوة معاونة الإدارة في تحقيق ذلك عن طريق عدم الرد على مشاركته ,و الضغط على المثلث الأحمر الذي بداخله علامة تعجب أعلى مشاركته , إذا قام بتجاهلنا مرة أخرى

    بارك الله فيكم و جزاكم الله كل خير
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  5. #45
    الصورة الرمزية muslem1_3
    muslem1_3 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    28
    آخر نشاط
    10-05-2007
    على الساعة
    11:49 PM

    افتراضي

    السلام عليكم:

    حسنا فعلت اخى الحبيب سعد, ونعم القرار, لانه لا يريد الا الشوشرة

    لو اراد الحق لقال لنا من اول الامر ما هو التحريف فى نظرة , ونحن مستعدون بحمد الله ان نقيم معه حوار علمى ......لكنه كعادتهم للاسف , ربنا يهديهم جميعا

    جعله الله فى ميزانك اخى الحبيب امين

  6. #46
    الصورة الرمزية muslem1_3
    muslem1_3 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    28
    آخر نشاط
    10-05-2007
    على الساعة
    11:49 PM

    افتراضي

    الأن إلى المفاجأة :



    إليك الأن النصوص التى وردت فى تراجم اخرى تقول
    بكل يقين وبلغة الاستقبال أى فى المستقبل لن يكون هناك نبى من اسرائيل مثل موسى عليه السلام!! وإليك هذة النصوص التى يحاولون إخفائها عن العامة وعن الباحثين :


    ورد فى نسخة: Young's Literal Translation النص هكذا:


    YLT) And there hath not arisen a prophet any more in Israel like Moses, whom Jehovah hath known face unto face,



    وفى نسخة: Darby Bible هكذا:

    DRB) And there arose no more a prophet in Israel like unto Moses, whom the Lord knew face to face,

    وفى نسخة: Bible in Basic English هكذا:

    BBE) There has never been another prophet in Israel like Moses, whom the Lord had knowledge of face to face;


    وفى نسخة الملك جيمس(أحد أهم النسخ إلى الان) ورد التعليق على النص وعلى كلمة منذ هكذا:
    KJV+) And there arose not a prophet since5750 in Israel like unto Moses, whom the LORD knew face to face

    since: From H5749; properly iteration or continuance; used only adverbially (with or without preposition), again, repeatedly, still, more: - again, X all life long, at all, besides, but, else, further (-more), henceforth, (any) longer, (any) more (-over), X once, since, (be) still, when, (good, the) while (having being), (as, because, whether, while) yet (within).
    )strong dictionary: قاموس سترونج :

    والكلام والشرح لمعنى الكلمة هو نفسه إعادة لما قلناه من أن الكلمة تفيد الاستقبال(all life long وانه لن يكون مثل موسى عليه السلام من بنى اسرائيا أبداً!! وتعمدت هنا إيراد التفسير كاملاً ليرجع إليه كل من اراد التثبت مما نقول.

    وهى كلها نٌسخ معتمدة أعتمدتها الكنيسة ومازالت مٌتدوالة حتى ألان , وكل نسخة إنما كانت تستدرك على أختها أشياء يقال أنها كانت اخطاء ترجمة!!! ولكن عندما راح شيخ وباحث مثل أحمد ديدات رحمة الله ومن كان من نوعيته من الذين أرقُوا مانامات رجال اللاهوت , جاءت النسخ الجديدة وبها كلاماً عاماً, صحيح هو مازال يشير إلى الحق ولكنه أقل تصريحاً من ذى قبل.
    الأن نقول وبكل ثقة وإيمان ومعنا الادلة على ذلك أن هذة النبؤة تنطبق تمام الانطباق بكل نصوصها على نبى الاسلام محمد صلى الله عليه وسلم.وسيكون كلامنا إن شاء الله طبقاً للنص الذى أوردناه أولاً ولن نتعرض لتلك النصوص ألاخرى التى فضحت عملية التلاعب.

  7. #47
    الصورة الرمزية muslem1_3
    muslem1_3 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    28
    آخر نشاط
    10-05-2007
    على الساعة
    11:49 PM

    افتراضي

    الادلة على ان النبى الموعود به فى النصوص هو محمد صلى الله عليه وسلم:

    1) لفظة :من وسط إخوتهم:

    لو كان النبى الموعود يهودى لكانت اللفظة: من وسطهم , لا من وسط إخوتهم, فمن هم إخوة اليهود؟ هم العرب ولايوجد جدال فى هذا, واليك الدليل:


    يرجع نسب اليهود إلى إسحق عليه السلام وهذا متفق عليه, ويرجع نسب العرب إلى اسماعيل عليه السلام وهذا قد اثبتناه وهو ثابت أيضا تاريخياً, ومن المعروف أن أسحق واسماعيل عليهم السلام كانوا اخوة لأب واحد هو سيدنا ابراهيم, فلفظة- من وسط اخوتهم- هنا تشير بوضوح تام الى العرب الذين هم من اسماعيل اخ اسحق عليهم السلام.

    دليل هذا الكلام:


    ورد فى التوراة فى سفر التكوين استعمال لفظة:إخوته للدلالة على إسماعيل عليه السلام وبذلك يتجلى لنا الامر بوضوح تام وهذا هو النص:

    16[B]: 11 و قال لها ملاك الرب ها انت حبلى فتلدين ابنا و تدعين اسمه اسماعيل لان الرب قد سمع لمذلتك : 12 و انه يكون انسانا وحشيا يده على كل واحد و يد كل واحد عليه و امام جميع اخوته يسكن!![/B]


    2) أجعل كلامى فى فمه:


    ورد فى البشارة لفظة: وأجعل كلامى فى فمه ,فيكلمهم بكل ما أوصيه به
    وهى اشارة أخرى واضحة أن هذا النبى لن يتكلم من عند نفسه بل فقط سيبلغ عن الله وصاياه,كما ان لفظة: أجعل كلامى فى فمه أيضا تعنى أٌمية ذلك النبى وإن كانت أمية النبى الخاتم لها بشارة منفصلة سيأتى ذكرها بعد قليل إن شاء الله .ومن المعروف أن المسيح كان قارئاً وكان كاتباً ايضاً.(انظر لوقا16:4-18)
    3)

    ترجمات أخرى للنص والتلاعب المعروف يظهر حقيقة العدد 20!! :

    الترجمة الكاثوليكية:


    :- 18:18 سأُقيمُ لَهم نَبِيُّا مِن وَسْطِ إخوَتِهم مِثلَكَ ، وأَجعَلُ كلامي في فَمِه، فيُخاطِبُهم بِكُلِّ ما آمُرُه به. 19 وأَيُّ رَجُلٍ لم بَسمَعْ كَلاميَ الذي يَتَكلَمَُ بِه بِاسمْي، فإِنِّي أُحاسِبُه علَيه. 20 ولكن أَيُّ نَبِيٍّ اعتَدَّ بنَفْسِه فقالَ بِاَسْمي قَولاً لم آمُرْه أَن يَقولَه، أَو تكَلَّمَ بِاَسمِ آِلهَةٍ أُخْرى، فليَقتَلْ ذلك النَّبِيّ.

    الترجمة العربية مشتركة:


    :18:18سأُقيمُ لهُم نبيُا مِنْ بَينِ إخوتِهِم مِثلَكَ وأُلقي كلامي في فمِهِ، فيَنقُلُ إليهِم جميعَ ما أُكَلِّمُهُ بهِ. 19وكُلُّ مَنْ لا يسمَعُ كلامي الذي يتكلَّمُ بهِ باَسْمي أحاسِبُهُ علَيهِ. 20وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ.


    ترجمة فانديك:
    18: 18أُقِيمُ لهُمْ نَبِيّاً مِنْ وَسَطِ إِخْوَتِهِمْ مِثْلكَ وَأَجْعَلُ كَلامِي فِي فَمِهِ فَيُكَلِّمُهُمْ بِكُلِّ مَا أُوصِيهِ بِهِ. 19وَيَكُونُ أَنَّ الإِنْسَانَ الذِي لا يَسْمَعُ لِكَلامِي الذِي يَتَكَلمُ بِهِ بِاسْمِي أَنَا أُطَالِبُهُ. 20وَأَمَّا النَّبِيُّ الذِي يُطْغِي فَيَتَكَلمُ بِاسْمِي كَلاماً لمْ أُوصِهِ أَنْ يَتَكَلمَ بِهِ أَوِ الذِي يَتَكَلمُ بِاسْمِ آلِهَةٍ أُخْرَى فَيَمُوتُ ذَلِكَ النَّبِيُّ!!!


    وإليك بعض الترجمات باللغة الانجليزية التى تؤيد أن
    الكلمة هى يقتل وليس فقط يموت!!

    Douay Rheims Bible
    18:20 But the prophet, who being corrupted with pride, shall speak in my name things that I did not command him to say, or in the name of strange gods, shall be slain


    Bible in Basic English

    18:20 But the prophet who takes it on himself to say words in my name which I have not given him orders to say, or who says anything in the name of other gods, will come to his death.

    ويمكنك التاكد من هذة الترجمات فى هذا الرابط:

    http://www.hebrewoldtestament.com/index2.htm

    ابحث عن تثنية 20:18

    ومرة أخرى للاسف الشديد نجد القس العربى يتجاهل فى تفسيره العبارة الواردة فى العدد20 !! ولم يعلق بأى شىء عن مصير ذلك الذى يدعى النبوة , وكأنه لم يرى النص , أو كأن الاصحاح لا يوجد به العدد 20 !أو كأن النص لا يذكر مصير ذلك النبى الكاذب!! وفقط هو يؤكد على أن أى نبى لا تتوافق تعاليمه مع تعاليم الكنيسة يكون مدعياً للنبوة!هل النص ذكر شىء من هذا؟ هل تكلم موسى عن أى كنيسة هنا؟! ,بل النص ذكر علامة أخرى هامة جدا-أقرها القس أخيراً-وهى ان اى نبى يتنبأ بكلام ولا يحدث فهو اذاً كاذب, ويكون هذا النبى مدعياً للنبوة ومتأولا على الله. ونحن نوافق على هذا الكلام ونؤيده بشدة.

    إذا نحن معنا علامتين واضحتين للنبى الكاذب:

    1) يموت ويٌقتل جزاءً على كذبه على الله وادعاءه النبوة.
    2) كلامه ونبؤاته لا يتحقق منها شىء.


    يتبع فيما بعد ان شاء الله, فتابعونا جزاكم الله خيرا
    التعديل الأخير تم بواسطة muslem1_3 ; 02-10-2006 الساعة 12:17 PM

  8. #48
    الصورة الرمزية muslem1_3
    muslem1_3 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    28
    آخر نشاط
    10-05-2007
    على الساعة
    11:49 PM

    افتراضي

    بالنسبة للعلامة الاولى وضح لنا فى بعض الترجمات
    سؤ النية من قِبَلِِ المٌتَرجمين العرب ومن لف لفهم من الغرب ,وأن هناك ترجمات مازالت موجودة بين أيدينا تؤكد على مصير النبى الكاذب بأنه :



    يٌقتل موضحة بذلك طريقة موته, وقلنا ان هذا يتفق ومعنى السياق العام للنص وما يقتضيه المنطق من التفريق فى المصير بين النبى الحق والنبى الكاذب.
    ترجمة فانديك الاخيرة هى التى تٌعتَمد الان بين أيدينا فى الاوساط العربية, وهى الوحيدة التى من بين كل الترجمات العربية قالت فى مصير النبى الذى يدعى النبوة: بانه سيموت!!!

    سبحان الله وهل فى هذا اختلاف؟ألم يمت سيدنا ابراهيم عليه السلام ؟ألم يمت سيدنا موسى عليه السلام؟
    هل كانوا أنبياء كذبة؟معاذ الله , ولكن الذى يختلف فيه مصير النبى الكاذب من النبى الصادق هو أن النبى الكاذب توعده الله فى النص :بالقتل, فكل البشر سيموتون ولكن النبى الكاذب علامته انه يقتل.
    لذا تلاعب القوم –كعادتهم- بالنص لما رأو النبى محمد صلى الله عليه وسلم وقد عاش طيلة 23 عاماً كاملةً يدعو الى الله ولم يٌقتل ومات صلى الله عليه وسلم موتاً طبيعياً على فراشه, ولم يكن بعيداً عن ألاخطار يوما واحداً اذ ان حياته صلى الله عليه وسلم كلها أخطار وصعاب بل وخاض صلى الله عليه وسلم المعارك وكان وقتها صلى الله عليه وسلم قليل العدد والعتاد وكان من المنطقى ان يٌقتل فى معاركه,فلماذا لم يحدث ويٌقتل؟؟لذا تلاعب القوم لتعميم عامتهم عن الحقيقة ولكن التراجم الاخرى تفضحهم.بل والمنطق وسياق النص يفضحهم فكما قلنا لايكون موت النبى الكاذب علامة اذ أن فى الموت يتساوى الجميع الصادق والكاذب ,

    ولكن الفرق والعلامة تكون فقط عندما يٌقتل من يدعى أنه نبى,وأنه خرج من عند الله رسولاً ,وقتها يٌقيد الله له من يَقتٌله جزاءً لكَذِبه على الله ,وهذا نجده قد تحقق مثلا مع مسيلمة الكذاب الذى أدعى النبوة ايام الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وأرسل الى الرسول صلى الله عليه وسلم برسالة يخبره فيها بأنه رسول ايضاً وأن الامر قسمة, بينه وبين الرسول صلى الله عليه وسلم فرد عليه الرسول صلى الله عليه وسلم:من محمد عبد الله ورسوله إلى مسيلمة الكذاب,إن الارض لله يورثها من يشاء من عباده , والعاقبة للمتقين(راجع صحيح البخارى باب وفد بنى حنيفة , وزاد المعاد الجزء3 ص 31 و32)(4)
    وكان ادعاء مسيلمة الكذاب النبوة سنة 10هجرية , وقٌتِلَ فى حرب اليمامة فى عهد ابى بكر الصديق رضى الله عنه فى ربيع الاول سنة 12 هجرية, وكان الكذاب الثانى ألاسود العنسى الذى كان باليمن قتله فيروز ,وقٌطعت رأسه قبل وفاة النبى محمد صلى الله عليه وسلم بيوم وليلة فأتاه الوحى فاخبر به أصحابه عليهم الرضوان(فتح البارى 8/93)(4 نفس المصدر)
    وإلى الان لا يذكر الناس مسيلمة الا بمسيلمة الكذاب ,فلماذا لم يٌقتل النبى محمد صلى الله عليه وسلم مثلما قتل مسيلمة الكذاب؟ولماذا سيرته إلى الان عَطِرة؟ولكى نكون منصفين إلى أخر مدى وحتى لا نترك ايضاً أى فرصة للشيطان كى يعبث بعقول هؤلاء معنا ويلف معهم ويدور حول المعانى والنصوص فقط لمجرد العناد والتكبر عن الحق, سنقبل ما ورد فى الترجمة العربية وأغلب ترجمات العصر الحديث الان بعد التنقيح المستمر(لعلك الان عزيزى عرفت أحد أهم الاسباب الداعية للتنقيح!) على ان النبى الكاذب :يموت سنذهب لمفسرين أخرين لنرى ماذا قالوا عن مصير هذا النبى الكاذب , ماذا يقول قاموس الكتاب عندهم حول معنى كلمة:يموت؟
    -----------------------------------------------------------------
    3) الرحيق المختوم –الطبعة الشرعية دار الوفاء ص 386 و 387 للشيخ/ صفى الرحمن مباركبورى
    ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    ورد فى تفسير الدكتور الشهير وعالم النصرانيات جون جل JOHN GILL 1697- 1771 والذى يعد تفسيره من اهم التفاسير يقول معلقاً على النص 20:18

    Even that prophet shall die; the Targum of Jonathan is, be killed by the sword, but the Jews (q) generally interpret it of strangling.
    وإليك رابط نص كلامه:
    http://www.freegrace.net/gill/
    والرجل هنا يقول: فى ترجوم جوناثان(5) يقتل بالسيف! إلا أن اليهود عادة كانوا يفسرونها بالاعدام شنقاً.
    ولكى تتضح الصورة اكثر علينا ان نشير هنا إلى أن ترجوم جوناثان(أنظر معنى ترجوم فى الهامش)
    http://en.wikipedia.org/wiki/Targum_Jonathan
    ----------------------------------------------------------------------------
    5) ترجوم: هو كلمة المراد منها ترجمة التوراة العبرية إلى الارامية , والارامية كانت اللغة الشائعة بين عامة اليهود وقتها وأيضاً هى اللغة التى كان يستخدمها المسيح عليه السلام فى الخطاب والتحدث بجانب السريانية.للمزيد راجع هذا الرابط أيضاً http://www.m-w.com/dictionary/Targum
    ------------------------------------------------------------------------------------------------------
    هو ترجوم أصيل عند اليهود ومعه أيضاً ترجوم : أونكيلوس Onkelos ويٌقرأ منه أى من ترجوم جوناثان نصوص الهافترا הפטרה‎haft rah المختارة من كٌتب الانبياء بعد قرأة التوراة(الخمس أسفار) وهذا بانتظام ايام السبت وكان يٌقرأ بالارامية المستخدمة عند عامتهم وقتئذ من سكان بابل.
    اذا لا جدال الان فى أن يموت ذلك النبى معناها يٌقتل ايا كان طريقة قتله بالسيف كما نص عليها ترجوم جوناثان, ام شنقاً كما كان يفسرها اليهود وقتها. ومتى هنرى فى تفسيره لهذة الفقرة استخدم تعبيراً ديبلوماسياً كما يقال, فعلق قائلا: shall be deemed and adjudged guilty of high treason against the crown and dignity of the King of kings, and that traitor shall be put to death

    يتبع ان شاء الله

  9. #49
    الصورة الرمزية naseem
    naseem غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    3
    آخر نشاط
    08-10-2006
    على الساعة
    04:46 AM

    افتراضي

    ############

    الحديث لابد و أن يكون كامل المتن و يجب عليك أن تذكر السند , غير ذلك غير مقبول
    التعديل الأخير تم بواسطة sa3d ; 08-10-2006 الساعة 03:08 PM

  10. #50
    الصورة الرمزية naseem
    naseem غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    3
    آخر نشاط
    08-10-2006
    على الساعة
    04:46 AM

    افتراضي

    وكان محمد مغرماً بحب عائشة،فأرسل فيأول تزوُّجه بها بنات الأنصار يلعبْنَ معها، لأنها كانت صغيرة. وإذا شربت عائشة من الإناء يأخذه فيضع فمه على موضع فمها ويشرب، إشارةً إلى مزيد حبها، وإذا تعرَّقت عَرْقاً (وهو العظم الذي عليه اللحم) أخذه فوضع فمه على موضع فمها، وكان يتكئ في حِجْرها ويُقبِّلها وهو صائم (رواه الشيخان).

صفحة 5 من 6 الأولىالأولى ... 4 5 6 الأخيرةالأخيرة

النبى الخاتم بشارة ورسالة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. 108 من أقارب النبى وأعدائه وغيرهم يشهدون ان النبى محمد هو ابن عبد الله ابن عبد المطلب
    بواسطة adawy في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 15-07-2016, 06:59 AM
  2. 108 من أقارب النبى وأعدائه يشهدون ان النبى محمد هو ابن عبد الله ابن عبد المطلب
    بواسطة adawy في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 12-04-2011, 04:44 PM
  3. لماذا محمد ( معايير النبي الخاتم )
    بواسطة عبد العزيز عيد في المنتدى من السيرة العطرة لخير البرية صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 23-02-2008, 07:44 AM
  4. اعلان انضمام ورسالة تعارف
    بواسطة الهزبر في المنتدى الأدب والشعر
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-09-2007, 07:11 PM
  5. خاتم دراسة الدكتور منقذ السقار حول بشارة النبى
    بواسطة وليد في المنتدى البشارات بالرسول صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-09-2005, 10:34 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

النبى الخاتم بشارة ورسالة

النبى الخاتم بشارة ورسالة